24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. متسلق مغربي خارق (5.00)

  2. مبروكي يحذر من خطر "فَرْزِيّاتْ" الآباء بين الأبناء عند المغاربة (5.00)

  3. الطاقة الريحية في المغرب تصل 1220 ميغاواط (5.00)

  4. سجل "أونسا" يتتبع استعمال المبيدات الفلاحية‬ (5.00)

  5. أفاية: الكفاءة الديمقراطية تنعدم في المغرب .. والحرية مجرد شعار (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "جاسوس إسرائيلي" يُحرج الموقف المغربي من القضية الفلسطينية

"جاسوس إسرائيلي" يُحرج الموقف المغربي من القضية الفلسطينية

"جاسوس إسرائيلي" يُحرج الموقف المغربي من القضية الفلسطينية

تتشابك العلاقات المغربية الإسرائيلية على المستوى الاقتصادي والعسكري والسياحي، إلى جانب الثقافي، من خلال السماح بتصوير حلقات مسلسل أمريكي حول الجاسوس الإسرائيلي الشهير إيلي كوهين، يؤدي دوره الممثل البريطاني ساشا بارون كوهين (الصورة).

وكانَ المركز السينمائي المغربي قد أعلن عن تصوير مسلسل، من ستة أجزاء، يحكي القصة الكاملة لـ "إيلي كوهين"، جاسوس إسرائيل، الذي عُرف بعميل الموساد البارز، من أجل التجسس على سوريا سنة 1961، وحكم عليه أربع سنوات في ما بعد بالإعدام، بعدَ أن كُشف أن المعلومات الاستخبارية التي قام بتجميعها، قبل إلقاء القبض عليه، كانت عاملا في نجاح إسرائيل في حرب 1967.

تصويرُ مسلسل "The Spy" بعدة مدن مغربية، كالرباط وسلا والقنيطرة وفاس، يُعيد النقاش، مرة أخرى، حول موقف الرباط من القضية الفلسطينية، خاصة أن المغرب يرأس لجنة القدس ويضم صوته لبقية الأصوات المقاطعة لإسرائيل خلال المناسبات الدولية التي تحتفي بالقضية الفلسطينية، ويعيد النقاش أيضا حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، قال عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، إن "تصوير مسلسل حول الجاسوس إيلي كوهين جريمة تطبيعية بكل المقاييس، تتجاوز التطبيع الروتيني الذي دأبنا على إدانته إلى تطبيع من نوع آخر مرتبط بالتسويق والدعاية للجاسوسية الصهيونية، ممثلة في الجاسوس كوهين".

واعتبر هناوي، في تصريح لهسبريس، أن "تصوير هذا المسلسل جريمة تستدعي من كل الجهات المعنية والمسؤولة، سواء وزارة الاتصال أو المركز السينمائي المغربي أو البرلمان، فتح تحقيق في الموضوع، ويجب إخبار الرأي العام بهذا الموضوع".

وحمّلَ هناوي المسؤولية للدولة، بكل أجهزتها، مشيرا إلى "السياق السياسي الحالي المتعلق بالقضية الفلسطينية والاعتراف بالقدس عاصمة للدولة اليهودية".

وتعليقا على التناقض بين ازدواجية الخطاب الذي تروج له الدولة في ما يتعلق بمناهضة التطبيع من جهة، والممارسة من جهة أخرى، قال هناوي: "هذا ليس فقط تناقض، هذه جريمة في دولة ترأس لجنة القدس، ولا يمكن بالبت والمطلق أن يسمح بهذا النوع من الاختراقات، لأنها إهانة".

ووصف الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع الذين يُروجون للتطبيع ويخدمونه بـ"أدوات الدولة التي تسير بمنطق قسري ضدا على نبض المجتمع وعلى مسؤولية الدولة"، معتبرا أنهم يُريدون تحقيق التطبيع "رغم أنف الشعب ورغم أنف الجماهير الشعبية وقواها الحية، وهذا يدخل في إطار التطبيع الاستبدادي الذي يتجاوز الإرادة الشعبية لفرض واقع التطبيع".

من جهتها، كانت الحقوقية خديجة الرياضي قد نددت بالسماح بتصوير أفلام تروج للصهيونية بالمغرب، مُعتبرة أن "المغرب يتواطأ مع الكيان الصهيوني، ويدعمُه بكل الإمكانيات، ويحمي الصهيونية ويفتح أبوابه في وجهها".

*صحفية متدربة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - 1975 الخميس 02 غشت 2018 - 13:21
و الله حرام. لماذا لا تقرأ سيناريوهات الأفلام قبل إعطاءهم الصلاحية لتمثيله بالمغرب. و ستجد مغاربة مياومين شاركوا فيه دون علمهم أنهم ينصرون القضية الصهيونية. عدم توفر القناعة تجعل الأفراد يضحون بمبادئهم. ففتيات يفرطن في شرفهن من أجل مال الخليجيين. و العاملين في القطاع السياحي يسيل لعابهم من أجل المال و قد يفعلون أي شيء و لو على حساب دينهم. عندما تسألهم يقولون قلة الشي.
2 - ضد التطبيع الخميس 02 غشت 2018 - 13:23
كفى خبثا وتطبيعا وحكومة الاسلاميين تمارس النفاق والدجل تتبنى الاسلام وليس لها اي رد فعل ضد الصهايتة يضحكون على الشعب الدى يرفض وبالمطلق اي موقف متراخ مع الصهاينة نحن ضد التطبيع وضد اصحابه والمتواطءيين معه
3 - Mdawekh الخميس 02 غشت 2018 - 13:28
المغرب يبيع لحم بناته للخليجيين فمابالك بالقضية الفلسطينية
4 - Ziryab الخميس 02 غشت 2018 - 13:30
مسألة الإزدواجية لا تتعلق فقط بالتطبيع مع إسرائيل و إنما كذلك التطبيع مع الإستبداد القسري على أرض الواقع ضدا على إرادة المجتمع. يبنما تروج للديموقراطية و الإستثناء المغربي في الإعلام وفي المحافل الدولية.
5 - ملاحظ الخميس 02 غشت 2018 - 13:33
موقف المغرب من فلسطين ظاهره معها ومع القدس وباطنه مع الكيان المحتل....
ما يهمني في الخبر هو كيف يحتفي الكيان ويمجد تاريخه ورجاله ولايتنكر فيقيم لهم المادبات والندوات والتكريم والتخليد في الساحات والمناهج....في حين نستمد العبرة منهم ونقارن :هل المغرب يولي نفس الاهتمام لتاريخه ورجاله ? أين نحن بطولات وملاحم سطرت مع البرتغاليين والاسبان وزمن الأندلس وفيالق المغرب البحرية والبرية مع صلاح الدين الأيوبي ومعاركنا مع فرنسا وجنوبا ....ورجال المقاومة الذي ستحل ذكراهم يوم 20 غشت وهل سينالون حظهم من التكريم كما كرمت باطما والمجرد والكيك بوكسينج وآخرين عرب وعجم. ..
6 - متتبع سنمائي الخميس 02 غشت 2018 - 13:34
يبقى مجرد فيلم و اختيار المغرب للتصوير به جاء بكون المغرب الدولة الامنة الوحيدة لتصوير الأفلام لا غير بل انها اشهار غير مباشر لمدن المغربية
7 - محمد السني الخميس 02 غشت 2018 - 13:35
ومتى كان القصر والنطام في المغرب مقاطعان للصهيونية واسرائيل ??. الزيارات الاسرائيلية تتوالى , والعلاقات الاقتصادية وغيرها على اشدها و...و...ولجنة القدس هراء وضحك على المغفلين فقط وكل العالم يعلم..اما الشعب...ان اراد الحياة يوما...
8 - انوار وفاء الخميس 02 غشت 2018 - 13:35
هاعلاش ماتنقبلوش التطبيع الصهيونية تتسرب في البلد كالماء
9 - bouaazza الخميس 02 غشت 2018 - 13:36
Les israéliens disent aux dirigeants arabes , on vous garanti la pérennité de votre pourvoir ainsi vos enfants et petits enfants , on vous garanti le soutient des occidentaux ........seulement jouez le jeu hurlez la Palestine et soutenu nous discrètement et malheur de celui qui nous combat !!! " Sadam , Kadafi, Assad ......."
10 - Simmo الخميس 02 غشت 2018 - 13:37
لا فائدة للفلسطينيين من المغرب لتراسها للجنةالقدس. دولة اروبية ان تراست على الفلسطينيين ربما ستعود بالخير عليهم.
11 - ضد التطبيع الخميس 02 غشت 2018 - 13:38
كفى تطبيعا ضد الصهاينة المحتلين لارض العرب والمسلمين كفى تخليا عن كرامة الشعب المغربي ولهاتا وراء الصهاينة الغاصبين وخاصة لؤلاءك المتاجرين بالدين من حكومة حالية واجندتها المتاسلمة الشعب المغربي غاضب من تءامركم وتءامر كل الكلاب الضالة التابعة لبني صهيون فابناء الشعب المغربي ضد التطبيع
12 - ترامبو الخميس 02 غشت 2018 - 13:44
نجاح اسرائيل في حرب 1967 كان من احد اسبابه ان احد القادة العرب سرب الى اسرائيل نتائج مؤتمر القمة الذي عقد في الرباط مقابل تطوير جيشه من قبل اسرائيل
13 - عوفير برينشتاين!!! الخميس 02 غشت 2018 - 13:45
كفى كذبا أسي هناوي ففي سنة 2012 حضر المدعو عوفير برينشتاين مؤتمر حزب العدالة والتنمية وظل قادة الحزب يكذبون وينكرون إلى أن اعتذر المرحوم عبد الله بها. أما الفيلم فمسؤولية وزيركم في الاتصال ثابتة. ثالثا العلاقات التجارية بين المغرب وإسرائيل ازدادت انتعاشا بعد أن تولى حزب العدالة والتنمية دواليب الحكم لذا كفى نفاقا واتجارا بالقضية الفلسطينية فأهلها قادرون على التصدي للاحتلال دعونا فقط نناضل من أجل الديمقراطية في هذا البلد الذي خربتم بسياستكم خاصة في عهد المخلوع بنكيران.
14 - لبيب ع الرحيم وادي زم ر الخميس 02 غشت 2018 - 13:49
القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب والمسلمين، شعوبا وحكومات، وليست قضية المغرب وحده، والأهم من دلك ان النضام المغربي ادرى بمصالحه السياسية والاقتصادية والأمنية على غرار دول أخرى، كمصر وتركيا والأردن ودول الخليج ، وادا كانت بلادنا تترأس لجنة القدس، فهي جديرة بهدا المنصب، حيث قدمت للقضية الفلسطينية ما لم تقدمه اي دولة عربية أخرى، بشهادة الفلسطينيين أنفسهم، رغم امكانياتنا المحدودة.
15 - منير التولالي الخميس 02 غشت 2018 - 13:51
التطبيع موجود ..و العلاقة كيف السمن مع العسل
و ربما سيكون الفيلم القادم عن حروب شارون البطولية , أو عن الشهيد إسحاق رابين .
و أزيدكم من الشعر بيت .
هناك فيلم تم تصويره في المغرب و شارك فيه بعض الفنانين الأميين المغاربة يصور المسيح على أنه ماجن و مهلوس و يشككون حتى في ولادته .
إضافة إلى أعمال أخرى تتحدث عن الإرهاب و تلصقه بالإسلام .
وكل من يعتقد أن المركز السينمائي أو وزارة الثقافة أو أي جهة تهتم لذلك فهو واهم .
بل إن العديد من الشركات الإباحية تعمل في المغرب و تصور صور خليعة في الرياضات المراكشية .
و حتى الفنانة التي شاركت في كليب رضوان معروفة بصورها الخليعة .
هاذ البلاد في الصباح صلاة الجمعة و في الليل سهرة الجمعة بالويسكي و الحشيش .
16 - صنطيحة سياسة الخميس 02 غشت 2018 - 13:54
بغينا نعرفو أسرار الجاسوسية العالمية اللي المغرب منخرط فيها ...
17 - عبد الوهاب الخميس 02 غشت 2018 - 14:01
المسلسل امريكي و ليس اسرائيل على الاقل في الاوراق نعم يتكلم عن رجل مخابرات صهيوني و ادا كنا سنقاطع فلنقاطع جميع المنتوجات الامريكية هي مصنوعة باموال يهودية ماهدا الهراء كل دولة لها مصدر قوة و ضعف و كل واحدة تتعامل مع الغرب حسب الظروف.
18 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 02 غشت 2018 - 14:06
المغرب يسير في الطريق الصحيح في علاقاته مع اسرائيل و هذا في صالح اقتصادنا و في صالح وحدتنا الترابية لان العالم تغير و اعداء الامس هم اصدقاء اليوم فكيف نشعر بالاحراج في علاقاتنا معها و نحن البعيدون عنها بالاف الاميال في حين ان الدول العربية المحيطة باسرائيل لا ترى حرجا في علاقاتها معها على مستوى السفراء فما يهمنا نحن كمغاربة هو مصالحنا حتى و ان كانت مع الشيطان لان الدولة المسلمة المجاورة لنا من جهة الشرق اهدرت اموال شعبها لتقسيم ارضنا و طرقت ابواب جميع القوى الدولية لتحقيق اهدافها و تقيم علاقات سرية مع اسرائيل و تزودها بالغاز عن طريق طرف ثالث فهذه الاصوات المعروفة التي تطالب بلدنا بعدم التطبيع لا تهمها القضية الفلسطينية و اجزم انها لا تهمها حتى مصالح بلدها و وحدته الترابية همها الوحيد الوقوف ضد النظام سواء كان على حق او ضد الحق فالعلاقات مع اسرائيل تهم سياسة الدولة و لا تهم اشخاص بعينهم فالجيش المغربي شارك في الحروب ضد اسرائيل و استشهد منه الالاف و مع ذالك لم تطعنا في الظهر مثل جار السوء فحينما نطرح السؤال عن من هو عدو المغرب فحتما لن تكون اسرائيل هناك عدو واحد و اوحد يعرف نفسه.
19 - المغربية الخميس 02 غشت 2018 - 14:12
لي باع راسو للشهوة او مال او مجد وهو بكامل قواه العقلية فهو لايعنينا في شيئ
20 - ابراهيم الخميس 02 غشت 2018 - 14:34
أن تصوير فيلم او مسلسل هو عمل فني يغني مدارك الإنسانية ويزودها بمعلومات وخبرات
فاذا كانت المعلومات صحيحة فبها نتعلم التاريخ والحضارة واما ان كانت مغلوطة فراي النقاد والمتفحصين ينبهنا الى ذلك
القومية والوطنية تقاس بالعطاء والتضحيات
21 - Younouss الخميس 02 غشت 2018 - 14:43
ياودي مالكم مكنززين هاداك راه غي تصوير ديال مسلسل.. إيلا مصوروهش هنا راه يصوروه فالاردن ولا فشي قنت آخر... هاد العلم ديالكم خدموه فشي حاجة وحدة خرة.. و نتوما المخير فيكم مبلي بكوكا كولا و مكدونالدز....
22 - متتبع الخميس 02 غشت 2018 - 14:54
هذا فقط فيلم و م بال الدول التي كانت تزود اسرائيل بالقنلبل العنقودية من القاعدة الامريكية الموجودة فيها اثناء العدوان على غزة
23 - سفيان.الهولندي الخميس 02 غشت 2018 - 14:58
المغرب والحكومات العربية يساندون القضية الفلسطينية بالكلام فقط كما قالت مندوبة امريكا في الامم المتحدة .
وأما في الخفاء كلهم يساندون أمهم إسرائيل لأن عروشهم رهينة بمستقبلها.
24 - أبو آدم الخميس 02 غشت 2018 - 15:06
لقد سبق وأن قلنا إن الحكومة واﻷحزاب والبرلمانيين كائنات طفيلية مسلوبة اﻹرادة في اتخاد أي قرار وتجردت من كل حس إنساني وأخلاقي اتجاه أي قضية باستثناء اﻹستماثة لضمان تقاعد مريح. وأختم بالقول: اللهم لا تؤاخذنا بما فعل ويفعل السفهاء.
25 - الصاعقة الخميس 02 غشت 2018 - 15:08
إيلي كوهين يهودي من أصل سوري؛ عمل جاسوسا لإسرائيل في سوريا، حيث تمكن من اختراق المجتمع السياسي السوري في ستينيات القرن العشرين تحت اسم منتحَل هو "كامل أمين ثابت". اكتشِف أمره فأعدِم، وبينما تهوّن الرواية الرسمية السورية من دوره، تعتبره إسرائيل بطلا قدم إليها الكثير من المعلومات الحساسة.
حوكم إيلي كوهين فصدر حكم بإعدامه شنقا وعلنا في ساحة المرجة ونفذ الحكم يوم 18 مايو/أيار عام 1965، رغم أن إسرائيل سعت لدى عدد كبير من السياسيين في العالم -بمن فيهم بابا الفاتيكان ورئيس وزراء فرنسا وقتها جورج بومبيدو- محاولة تأجيل تنفيذ حكم الإعدام فيه.
ذكرت معلومات بأن كوهين دفن في منطقة المزة بدمشق داخل بئر خُصصت لهذا الغرض، لكن مكان دفنه المفترض تحول إلى مبان وشوارع وحدائق، ولا يستطيع أحد تحديد مكانه أو الوصول إليه.

في مارس/آذار 2016 استغل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين وجود القوات الروسية في سوريا، ليطلب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين التدخل لدى الحكومة السورية لإعادة رفات كوهين.
26 - مواطن الخميس 02 غشت 2018 - 15:10
مهما صفقوا للمخزن و مهما بعت من نفسك، لن تاتيك الكريمة التي تبتغيها. بع شيءا اخر لربما ربحت، لكن لا تبع نفسك.
الى المسمى البوشيخي.
27 - جزائري الخميس 02 غشت 2018 - 15:44
ردا على 19 شيخي : أنت يهودي و لست مسلم, تأمل قول الله تعالى يا يهودي
"لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82)
- الجزائري مسلم رغم أنفك, اليهودي لا يطأ أرض الجزائر لأن دمه مباح, ما دمت يا يهودي بعيدا عن الجزائر فأنت في أمان, أرض الجزائر عذراء لم تدنس من أمثالك, الولاء لله وليس لبوتفليقة أو ملكك M6.
28 - citoyen الخميس 02 غشت 2018 - 15:55
Pourquoi ne pas poser la question ouvertement au Ministre de la culture et de l'interieur qui ont permit directement ou indirectement de filmer cette serie pro israelienne ? ou sont nos parlementaires ?
29 - أليست حياة اليهودي غالية عنده الخميس 02 غشت 2018 - 15:59
أحسبوا الديسلايكات التي يتسارع بها اليهود المدوخين (مرتزقة الغرب في الشرق الأوسط في فلسطين هدف الصليبيين قديما وحديثا) والغرب المستعبِد والمستعمر بعد فضح أمره لأول مرة في التاريخ
إن هذه الحقائق لم تكن معروفة عند المسلمين والعرب والفلسطينيين واليهود المرتزقة للغرب دون شعور والذي رحلهم إلى فلسطين بالقوة بالسفن وزرع الخوف فيهم في الدول العربية ليكونوا قاعدة عسكرية مرتزقة للغرب المستعمِر في فلسطين المحتلة
مشكلة اليهود أنهم لا يعلمون أن كل العملية أنهم أستعملوا كمرتزقة في قاعدة متقدمة في الشرق الأوسط هي فلسطين المحتلة أسموها دولة إسرائيل والدليل أن الأوروبيين يكرهون اليهود من القلب الخالص فكيف يحبونهم
إنهم يكرهونهم ولا يحبونهم ولكنهم يمولونهم ويسلحونهم معتبرينهم مرتزقة ويشفط الغرب الثروات والبترول والإسرائيليون يعيشون في خوف دائم وخطر داهم من ضربات وكمائن الفلسطينيين المدافعين عن أرضهم

سؤال
أيهما أَأْمَن لليهودي وأسلم وأربح له ولأبنائه وحاضرهم ومستقبلهم
أن يعيش في الغرب في رفاه وأمان تام
أم
أن يعيش في إسرائيل في خوف وخطر دائم كمرتزق للغرب في المنطقة
أليست حياة اليهودي غالية عنده
سيصدم الآن
30 - simo01 الخميس 02 غشت 2018 - 16:47
الله يرحم رافت علي سليمان الهجان, ومن لا يعرف هذا الانسان فل يذهب الى اليوتوب ويكتب رافت الهجان, قصة جاسوسية لجاسوس مصري حقيقي داخل اسرائيل, القصة تمت تمثيلها في مسلسل رافت الهجان في ثمانينيات القرن الماضي , والاسم الحقيقي للجاسوس كان رفعت الهجان.
31 - moh الخميس 02 غشت 2018 - 17:21
من خلال تعالق الناس يتبين أن كتير منهم لا يعلمون او يعرفون شيء عن ما يعلقون عليه و يظنون أن ابواب المغرب مفتوحة لمن يريد ممارسة ما يريد. خطء كبير جدا بحيث مخابرات المغرب و الأردن تتفوقا علمياً على (سي ا ء C.I.A و ك.ج.ب) مند ستينيات القرن الماضي. لا أريد تعليقات على من يريد ركوب الأمواج الشتوية ابتغاء هدم البناء الهش أو غراق المهورين.
المثقفون حقا مطالبون بتأدية الرسالة بأمن هدا ادا فعلا كذالك
32 - من خارج الوطن الخميس 02 غشت 2018 - 17:51
ان الذين يسمحون باهانتنا واهانة ادخال اللقطاء الى بلادنا ليتفرجوا علينا وليتجسسوا علينا يجب فضحهم كيفما كان نوعهم.....ويجب محاكمتهم بصرامة القانون والعدل الالاهي.....ويديقهم الشعب المغربي ويلات الاهانة ...ويلات الصفير...يجب ان نعرفهم كل واحد باسمه....انهم ليسوا مغاربة والله...بل هم جواسيس يحكموننا في ثياب ساسة خونة رخيصون...بدون كرامة ولا عزة....
المغاربة شعب طيب ولا يجب الزج به في متاهات الخيانة العظمى.....واللهولي التوفيق...
33 - الفقيه الخميس 02 غشت 2018 - 18:14
لا أعرف لمادا ينصب البعض نفسه متحدثا باسم جميع المغاربة. المثحدت الرسمي باسم المغاربة هي الدولة
و ليس حزب الندالة والتعمية.و انت اسي الهناوي سير تكمش وهنيئا منكم البرزيت
34 - غير داوي الخميس 02 غشت 2018 - 19:28
كفى من خزعبلاتكم العديمة المعنى ! هذا مجرد فيلم يحكي عن قصة جاسوس اسرائيلي ! تدخلون دائما شعبان في رمضان !
35 - تأبط شرا الخميس 02 غشت 2018 - 19:28
هذا ليس بجديد، أغلب الأفلام المسيئة للإسلام و العرب تصور في المغرب بمباركة المركز السينمائي المغربي، هذه فقط نبذة قصيرة من نوعية هذه الأفلام:


1954 - Ali baba et les quarante voleurs
1969 - Lawrence of Arabia
1970 - Patton
1981 - Rollover
1985 - Harem
1985 - The Jewel of the Nile
1988 - The Last Temptation of Christ
1989 - Marrakech Express
1990 - The Sheltering Sky
1998 - Hamilton
1998 - Hideous Kinky
2000 - Rules of Engagement
2001 - Black Hawk Down
2004 - Exorcist: The Beginning
2004 - Hidalgo
2004 - Les Temps qui changent
2005 - Sahara
2008 - Arn – The Kingdom at Road's End
2008 - Body of Lies
2010 - Des hommes et des dieux
2010 - Sex and the City 2
2011 - Hanna
2014 - Son of God
2014 - American Sniper
2016 - War Dogs
2016 - Whiskey Tango Foxtrot
2016 - 13 Hours: The Secret Soldiers of Benghazi
2016 - A Hologram for the King
2017 - The Yellow Birds
2017 - Damascus Cover
2017 - Prison Break
36 - مستغرب الخميس 02 غشت 2018 - 20:20
الى الجزائري صاحب التعليق رقم خمسة عشرتقول الجيوش باسرائيل جلها مغربية بقيادة يهودي مغربي اسمه احمد ببببب اليهود لا يسمون اسم نبي الاسلام واليهود المغاربة كلهم تجار لا يعملون بالحرب فانت كادب وتعرف الكادب ما جزاؤه ومن جهة اخرى نحن نراها ونقرؤها وهناك جزائريون ومصريون وخليجيون وغيرهم راوه السيد بوتفليقة استقبل رئيس الكيان الصهيوني بنيمين ناتانيهو في قصر المورادية سريا لكن افتضحت الاحوال اما ملك المغرب فلم يستقبل هدا المتطرف الصهيوني فهللوا او كبروا انتم معروفون
37 - الحـــــ عبد الله ــــاج الخميس 02 غشت 2018 - 20:22
ماذا تريدون من المغرب ان يفعله لفلسطين، هل تريدون أن يجهز الجيش لغزو إسرائيل ؟
ولماذا تطالبون ان يتطابق موقف الحكومة وأجهزة الدولة مع مواقفكم التافهة التي تنم عن الجهل، فمن انتم وكم أتم ؟
أنتم هنا لستم سوى كمشة من الفاشلين لا يتعدى عددكم حتى الف شخص بمن فيهم الذين يأتون فقط للتصويت بالسب على تعليقات الذين يعاكسون مواقف تجار الدين الملاعين
الحكومة وأجهزة الدولة لن تخدم أبدا مواقف تجار الدين وبيادقهم ومريديهم وعملائكم، الحكومة تخدم مصلحة الغالبية الساحقة من الشعب حتى وإن كانت هذه المصلحة في إسرائيل
يريدون من الدولة بعراقتها وهيبتها أن تضحي بمصلحة الشعب لخدمة أجندات تجار الدين والديماغوجيين العدميين الذين يتاجرون في كل القضايا بما فيها فلسطين
نحن لسنا من أمكتكم العربية ولا الإسلامية
نحن أمة مغربية وفقط مغربية
ومن أراد أن يدافع عن فلسطين فليذهب لغزة أو عند نصر الله وينضم لميلشياته أو لمليشيات جماعة حماس التي تأخذ الغزاويين كرهائن وتتاجر في مآسيهم ومعاناتهم
أما "النضال" الخاوي بالتعليقات الشوفينية الجبانة وبالمشي أيام الأحد في ازقة وشوارع الرباط فليست سوى تعبير عن جبنكم وخيانتكم لفلسطينكم
38 - maghribi 7or الخميس 02 غشت 2018 - 23:25
السلام على من اتبع الهدى من اراد الجواب فل يسال ابن الصويرة اندي ازولاي او ابنته وزيرة اثقافة الفرنسية والحر بالغمزة والعبد بلي على بالكم وشالوم عليكم
39 - كلام فارغ الجمعة 03 غشت 2018 - 00:38
الاسلامويين على قلتهم يصطدون دائما في المياه العكرة!! ضجج فارغ من اناس يقتاتون من قضايا خارجية ..هناوي لا يمثل الا نفسه، تجار الدين وهموم الناس..
اليهود اشرف منكم ..إنهم اناسون مجدون لهم مشايع ويشتغلون ليلا نهار عكسكم ياتجار الحقد والتشدق والتخوين وزرع الكراهية ياخدام اجندة خارجية..متناقضون دائما والتاريخ يسجل فضائحكم..
فقد تكذبون بعض الوقت لكن لن تستطعون الكذب كل الوقت..
40 - من يبيع أمه يبيع أبوه الجمعة 03 غشت 2018 - 02:21
الذي خدموا الاستعمار الفرنسي و االاسباني و رهنوا مستقبلهم به لا بد لهم أن يخدموا من يأتي من بعده سواء كان أصله من أغيار بولاندا او سيبيريا سمع بالنبي موسى لاول مرة بعد مجيئ غورباتشيف للحكم ب ussr ومن يبيع أمه يبيع أبوه
41 - Tony الجمعة 03 غشت 2018 - 02:31
i do not see anything wrong with that, it is a part of history, and thats how we learn from it
42 - عادل باب تاغزوت مراكش الجمعة 03 غشت 2018 - 02:35
والله هاذ ساشا كوهن من أحسن الكوميديين على الإطلاق، بعد شارلي شابلن

فضح مؤخرا لوبي السلاح الأمريكي في برنامجه who is america على قناة showtime الأمريكية

كما فضح المستشار الأمريكي jason spencer في عنصريته المرضية ضد الأفارقة و المسلمين

هاذ الممثل يخدم القضية الفلسطينية أكثر من المسلمين أنفسهم

على فكرة ليفي كوهين أو رأفت الهجان كان جاسوسا مزدوجا un agent double
تجسس لعبد الناصر في الأول ثم لإسرائيل بعد إنفضاح أمره في العشرالسنين الأخيرة من حياته

فسحقا للغباوة و الأغبياء
43 - إسرائيل لا تنافق الجمعة 03 غشت 2018 - 18:41
سبحان الله هؤلاء المغاربة اسلاميون اكثر من الاسلاميين في جميع بقاع العالم وعروبيون اكتر من كل العرب.. إسرائيل الدولة الوحيدة التي لا تنافق المغرب وتتعامل معه بصدق في الشرق الاوسط
ومن قال لكم ان ارادة الشعب هي رفض التعامل مع إسرائيل ‘‘لا تتكلموا باسم كل الشعب فاغلبيته ربما تفضل إسرائيل علي كل الدول المحيطة و‘‘الشقيقة‘‘ التي تتامر على اغلى مانملك وهي وحدتنا الترابية
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.