24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وقفة احتجاجية بالرباط تندد بـ"صفقة القرن" وتتضامن مع فلسطين

وقفة احتجاجية بالرباط تندد بـ"صفقة القرن" وتتضامن مع فلسطين

وقفة احتجاجية بالرباط تندد بـ"صفقة القرن" وتتضامن مع فلسطين

مجددا التأمت فعاليات حقوقية إسلامية وقومية أمام مبنى البرلمان، مساء اليوم الجمعة، للتنديد بما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن"، التي ترسم خريطة جديدة لفلسطين وإسرائيل، بإيعاز من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعشرات الأعلام واللافتات المنددة بالصفقة، واصل المحتجون مسار إيصال صوت التضامن مع الشعب الفلسطيني، بعد المسيرة الوطنية الكبرى التي خاضتها أطياف متعددة من المجتمع المغربي بالعاصمة الرباط.

ورفع المحتجون عشرات الشّعارات التي ألفتها جوانب شارع محمد الخامس بالرباط، والمنادية بموت "إسرائيل عدوّة الشّعوب"، وبقاء القدس كلِّها عاصمة لفلسطين، وتحريرها من الاحتلال، وتجسيد التضامن بمختلف أشكاله.

واستنكرت الوجوه الحقوقية صمت العديد من الحكومات، وطالبت بالالتفاف حول خيار المقاومة بكافة أشكالها، واعتمادها سبيلا للتحرير والمواجهة والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف المنطقة، مناشدة جميع مساندي القضية الفلسطينية "ضرورة الاتحاد من إسقاط الصفقة".

وفي هذا السياق، أوضح عبد الرحيم الشيخي، رئيس حركة التوحيد والاصلاح، أن وقفة اليوم هي تأكيد وتجديد لموقف الدولة والشعب من "صفقة القرن"، مثمنا وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف الشيخي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الصفقة تجهز على جميع حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا حقه في العودة والأرض. وزاد قائلا: "هناك وقفات أخرى في مختلف المدن المغربية".

من جهته، قال أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، إن الوقفة تأتي بعد المسيرة الناجحة التي خاضها المغاربة بالعاصمة الرباط بمختلف انتماءاتهم وإيديولوجياتهم.

وأكد ويحمان أن المغاربة منخرطون في نضالات الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تخوض مناطق متعددة سلسلة احتجاجات ضد الصفقة الخيانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - nouro الجمعة 21 فبراير 2020 - 23:57
صفقة القرن مرت وبالمباشر في الاعلام الدولي والعربي وبمباركة كل الاطراف سرا او علانية ويبقى التنديد من شيم الفاشلين..
2 - الحسين وعزي السبت 22 فبراير 2020 - 00:05
عاشت فلسطين حرة وعربية وأبية، والخزي والعار للخونة والعملاء في كل بقعة من الوطن العربي..
3 - مظفر السبت 22 فبراير 2020 - 00:10
الشعب المغربي عن بكرة أبيه يعتبر القدس الشريف و فلسطين الحبيبة قضيته الأولى الى جانب الصحراء المغربية. القدس و فلسطين و الصحراء جزء لا يتجزأ من هويتنا و عقيدتنا.
عاشت فلسطين حرة أبية رغم أنف المتصهينين و اذيالهم المطبعين و العنصريين.
4 - محمد العربي الامازيغي السبت 22 فبراير 2020 - 00:12
الشعب ضد مهزلة القرن.. والحكام المطبعون المهرولون.. يبيعون انفسهم بلا شئ للفاشي ترامب والكيان الغاصب الاسرائيلي..
5 - ملاحظ مغربي السبت 22 فبراير 2020 - 00:26
ما اخد بالقوة لا يسترد الا بالقوة ..
منذ عقود طويلة وانتم تتظاهرون وتحتجون دون فاءدة ،
المظاهرات والاحتجاجات واللافتات لم ولن تفيد في شيء ..
6 - القعقاع السبت 22 فبراير 2020 - 01:14
لقد دوخونا منذ خمسين سنة وأنا في غيبوبة و هم ينادون القدس عاصمة فلسطين
ولكن اليوم فقط و بفضل المحترم ترامب فهمت أن الفلسطينيين و المسلمين يطالبون بالقطعة الشرقية للقدس فقط
أي أنهم يعترفون بالقدس الغربية عاصمة إسرائيل
و القرآن يعترف بملوك إليهود بانهم أنبياء و هيكل سليمان (والله لخبطوا عقولنا)
7 - moha raiss السبت 22 فبراير 2020 - 01:25
نحيي هؤلاء الشرفاء الذين يساندون الشعب الفلسطيني الشقيق بالاحتجاج والمسيرات نعم ولكن اسراءيل لايخيفها هذا العمل بل الخيار الوحيد الذي يرعبها هو المقاومة ومساندة كل مقاوم ضد الصهيونية والخيار الباقي مساندته اليوم هو التضامن مع ايران واليمن والعراق وسوريا ومد حماس بالسلاح الفعال من اجل الحاق الهزيمة بمن يطبع معهم من اعراب الخليج علانية ومن يطبع مع الامريكان الذين يغتالون القادة العاملين على قهر الصهيوني . يجب معاملة الصهاينة بنفس الميزان الذي تعامل به المسلمين . مقاطعتها اقتصاديا وحصار عملة الامريكان واحداث عملة اسلامية كما اقترح مؤتمر كوالالامبور الاسلامي . فحين تعلن الصين تضامنها مع فلسطين وروسيا فلماذا يخاف المسلمون من هؤلاء ؟؟؟؟
8 - محمد السبت 22 فبراير 2020 - 01:27
من لا يساند قضيتي لا أساند قضيته , صافي .سدات مادام .
9 - ميلود السبت 22 فبراير 2020 - 01:33
يا ليتكم تلتفون بنفس الحماس حول قضاياكم الوطنية
10 - hamid السبت 22 فبراير 2020 - 01:39
صفقة القرن طبقت منذ مدة وأمام أعين الموافقين والممانعين. فهذه الصفقة أعطاها ترامب هذه الضجة لأن في العرف الرئاسي الأمريكي كل رئيس عليه وضع بصمته في النزاع العربي الإسرائيلي. وهي وضعت لتفرقة ما تبقى من الدول العربية ولتلعب في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية والإسرائيلية ولتظهر للعالم أن الإسرائيليين مع السلام بعكس الإسرائيليين. فالدول العربية أصبحت غارقتا في مشاكلها الداخلية والنزاعات بينها وحتى الإقتتال داخلها.
11 - أمازيغي السبت 22 فبراير 2020 - 01:44
الصراع الفلسطيني الاسرائيلي او الصراع العربي الاسرائيلي لا يهمني انا شخصيا في شيء وكما تعرفون اسرائيل دولة ذات سيادة وامريكا قوة عظمى.
12 - reda السبت 22 فبراير 2020 - 01:47
انها صفعة القرن و ليست بصفقة القرن
13 - Freethinker السبت 22 فبراير 2020 - 01:53
المستلبون يتظاهرون من أجل الفلسطينيين الذين يرفعون راية البوليساريو. افهم تتسطى! قضية المغاربة الوطنيين هي الصحراء وليست فلسطين.
14 - Reda السبت 22 فبراير 2020 - 02:04
لم تفكوا حتى مشاكلكم الداخلية و تعتقدون انكم بحناجركم سوف تحررون فلسطين و ستمحون اسرائيل من الوجود..غريب امر المغاربة
15 - moh السبت 22 فبراير 2020 - 02:07
خطير جدا عندما تجد في أغلب التعاليق- وحتى في عدد المساندين وغير المساندين -ان القضية الفلسطينية اصبحت مهمشة فهدا قد يفضي بنا الى مرحلة اخرى سنعرفها ونعيشها بعد عقود من الان وهي تجردنا كليا من الهوية ويتبين ان المسألة بدات الان بطمس الهوية العربية وستمضي تدريجيا بسبب العولمة الى طمس الهوية المغربية لكي تصبح لنا بعد دلك هوية مفبركة والكثير يحسب ان هدا التجرد سيجعله علماني او راسمالي او شيء من هدا القبيل فاللسان العربي يقول ما حك جلدك مثل ظفرك
16 - مزاابي السبت 22 فبراير 2020 - 03:43
من أنتم ؟حتى تقولوا الشعب المغربي يرفض أو يقبل ،لاتمثلون إلا أنفسكم. الشعب المغربي يهمه مصير ابناءه وهم بالملايين بسبب تحريضكم للمتعاقدين على الإضرابات الظالمة .الشعب المغربي لا يمثله العدل والإحسان أو خرافات ياسين وباقي المحتجين الذين وجدوا في الوقوف أمام البرلمان نزهة .نقول لكم المغرب اكبر منكم وفلسطين اكبر منكم كلامكم لم يعد يقنع أحدا. لاعاش في المغرب من خانه .
17 - Younes السبت 22 فبراير 2020 - 06:31
المغاربة يدعمون فلسطين وفلسطين تدعم البوليزاريو ارض فلسطين ليست في اسرائيل وارض البوليزاريو في اليمن هنا شمال افريقيا ارض الامازيغ
18 - Stikeur du halazoune السبت 22 فبراير 2020 - 07:10
فقط المسنون و العاطلون و البوالات هم من شاركوا في هذه المهزلة.
كل الأطر الفلسطينية تساند علنا البوليزاريو. الا تطلعون على الأخبار؟ قضيتنا واحدة : الصحراء المغربية. عاش سيدنا.
19 - مغربي السبت 22 فبراير 2020 - 07:24
فلسطين لن تتحرر بمعتنقي خرافات ياسين وتجمعات السفياني عاش المغرب ولا عاش من خانه ،تحية إكبار وتقدير لحماة الوطن الأشاوس المرابطين على الحدود جنودنا الابطال والرحمة والمغفرة على الشهداء منهم .أما العدليون فصيحاتهم ستذهب جفاءا .
20 - مواطن2 السبت 22 فبراير 2020 - 07:26
اتفق مع صاحب التعليق رقم 6 - ملاحظ مغربي - فعلا "المظاهرات والاحتجاجات واللافتات لم ولن تفيد في شيء"....وما اخذ بالقوة لن يسترجع الا بالقوة.تلك القوة التي لا يمتلكها الفلسطينيون.اسرائيل تمتلك القوة والتكنولوجيا . انها تصنع الدبابة والطائرة الحربية . متطورة جدا في ميدان الفلاحة والري.واصبحت قوة عظمى في الشرق. الفلسطينيون يحاربون بالحجارة ...مقابل القصف الاسرائيسلي.والمعادلة غير متكافئة.العرب يحتجون وينادون بتحرير فلسطين...والسؤال " كيف يمكن ذلك والحالة ان آلاف الفلسطينيين يلجون المعابر يوميا للعمل داخل اسرائيل" ....ولا داعي لكثرة الاحتجاجات...فالدعم يكون بالمال...لا بالاحتجاجات.
21 - عبدالرحمان السبت 22 فبراير 2020 - 07:46
الشعب المغربي ليس هؤلاء بل من نراهم في الصورة هم من يمصوم خيرات الشعب المغربي الشعب المغربي ينتظر حل مشاكله وليس التظاهر لمصلحة شعب باع قضيته .
22 - مواطن من ألمانيا السبت 22 فبراير 2020 - 08:17
فلسطين عربية وأبية

اليهود بأنفسهم متيقنين بأن لا مكان لهم في فلسطين

مهما زَوَّرُوا وخربوا في الإعلام والحكومات لن يفلحوا

اليهود بأنفسهم يعلمون أن نهايتهم في بدايتها

الجيوش المجيشة للتنقيط والإشهار في النت لاتنفع

الكذب على الناس قد ولى عصره

ومن يظن أن الناس فقدت البوصلة عليه أن يراجع حساباته
23 - الصنهاجي السبت 22 فبراير 2020 - 08:32
لو كانت هاته الخرجات تفيد ، لافادت الشعب الجزاءري المغلوب على أمره والذي يعاني من الاحتلال العسكري منذ ان ولاه الفرنسيون سنة 1962. بالأمس راينا سفير فلسطين يحمل علم البوليساريو بالجزائر ، وأنتم تحملون علم فلسطين بالمغرب، الأولى ان تدافعوا عن العلم المغربي، ان كنتم فعلا مغاربة، اما خرجاتكم هاته فهي تظهر بانه ليس لكم أشياء تلتهون بها.
24 - Omar السبت 22 فبراير 2020 - 08:59
عيش نهار تسمع خبار، نهار إيديرو الفليسطنيين الدولة ديالهوم و يتفقون مع الإسرائليين سيكونون أول من يساند البوليزاريو و يدعمهم بالسلاح و المرتزقة. ألم نساند الجارة الحقود الجزائر بالسلاح و الرجال و النتيجة خيانة مابعدها خيانة سرقة أراضي مغربية و استماتة لتقسيم المغرب بالإتفاق مع الإمبريالية العالمية. بالمناسبة أكثر من ثلث الفليسطنيين يعيشون في إسرائيل و يتمتعون بالرفاهية و رغد العيش.
25 - مغربي حر السبت 22 فبراير 2020 - 09:10
انتم تنددون.وتحتجون ضد.صفقة القرن تضامنا مع الشعب الفلسطيني .ولكن في المقابل هناك سفير فلسطين يرفع علم البول زاريو في ما يسمى ( ذكرى الشهيد ) . و لما أراد أن يبرر هذا الانحياز للجزاءر والبوزبال قال بأنه لا يعرف الفرق بين العلم الفلسطيني وعلم المرتزقة.هنا الكارثة اي ان العذر أكبر وأكثر من الزلة.ما هذه المهزلة؟؟!!! ولكن هذا سر هذه الجمعيات التي تتظاهر كل مرة تضامنا مع فلسطين التي تتضامن مع البوليزاريو .ولم تعتذر السلطات الفلسطينية قط للمغرب عن مثل هذه الخروقات الخطيرة..ولقد سبق للملك.الحسن الثاني أن قطع معهم العلاقات( وبهدلهم ) فلا مبدأ ولا أخلاق لهم والمغرب أكثر من ساندهم وضحى من أجل قضيتهم .وهذه هي النتيجة .وكما قال المثل اتقي شر من أحسنت إليه.
.
26 - القدس قدس لنا وليس إلا السبت 22 فبراير 2020 - 09:18
القدس عاصمة فلسطين
القدس عاصمة كل مسلم
القدس الشريف سترجع لنا عندما ندافع عنها، لهذا حان الوقت لتكثيف النضال من تحرير القدس الشريف.

كلنا من أجل القدس الشريف.
27 - younes السبت 22 فبراير 2020 - 10:18
كفى من الإستغلال السياسي لهذه القضية في بلدنا أمور يجب الإهتمام بها لماذالا يخرج أصحاب اللحي من أجل رفع الأجور والمعاشات ومجانية التطبيب إلخ .........
أيها المنافقون أيتها المنافقات كفى من هذا التمثيل المسرحي قريبا ستعود العلاقات المغربية الإسرائيلية حينها إجمعوا أغراضكم و آذهبوا إلى فلسطين
28 - أمازيغي السبت 22 فبراير 2020 - 10:31
كل من يريد.الركوب على الشعب وتحريف قضاياه الحقيقية يرفع شعار فلسطين، عندما يحرر المغاربة من تجار الدين والاقتصاد.. سنتفرغ لفلسطين
29 - حمزة السبت 22 فبراير 2020 - 10:55
تقتلو ميت وتمشيو في كنازتو منافقين درجة ان حتا واحد مقد ايهدر علا حافلات لي جاين من إسرائيل ودبا كتنقزو عاش فلسطين غير بارح سفير في جزائر هاز علم بوليساريو كييفرنس كليك معرفش علم ديالمن عاش إسرائيل عاش يهود المغاربة عل أقل كيدافعو علا تمغربيت ديالهم كتر منكون يمنافقين تبعتو أموال دولة و سيارات فيلات نسيتو حساب الاخرة
30 - هشام السبت 22 فبراير 2020 - 11:19
هاد لعيلات أش عارفين في شي صفقة قرن.
ولا ضفة غربية وشرقية.
31 - عابر سبيل السبت 22 فبراير 2020 - 11:32
باراكا من التبوحيط والهضرة الخاوية ....لآشنو طلع لينا من هاذ صداع الراس ديالكم
واش تزادو مناصب شغل للعاطلين ؟ واش تزاد الصالير ديال الموظفين المقهورين,,,واش..واش..والعديد من الأسئلة اللي ما قدرتوش تدافعو عليها ودابا خارجين تدافعو على قضية شعبها أولى بالدفاع عليها
ما يهمنا من القضية برمتها هو فقط القدس أما ما تبقى فذلك شأن فلسطيني: هم يبيعون أرضهم بعمالتهم للصهاينة وأنتم تدافعون عن أرض ليست بأرضكم والأولى أن تدافعوا عن أرضكم...انظروا ماذا فعل السفير الفلسطيني في الجزائر : يحمل علم الجمهورية الوهمية لمرتزقة البوليساريو ويأخذ مع أفراد عصابة البوليساريو الصور التذكارية ليمنح لهم الفرصة لإستغلال الصور في دعايتهم فلماذا لم تطالبوا السلطات المغربية بمطالبة السلطة الفلسطينة بإقالة السفير لكونه خرق الأعراف ولم يراع دعم المغرب للقضية الفلسطينية ؟ لماذا سندافع عنها أصلا ما دام هناك خونة في صفوف الفلسطينيين يطعنون في الظهر من يحسن إليهم ؟ ألم هذا هو الأجذر بكم فعله يا جماعة دفاعا عن وحدتنا الترابية أولا قبل البحث عن شيء آخر تدافعون عليه ؟
32 - امازيغي حر السبت 22 فبراير 2020 - 11:53
الشعب المغربي...
كيفاش دخلوني بلا خباري، ممكن مقارنة بسيطة بين إسرائيل والدول العربية من جميع النواحي، ستجد ان بَسْط إسرائيل يدها على فلسطين افضل للفلسطينيين من احتلالهم لإسرائيل من جديد
33 - Citoyen السبت 22 فبراير 2020 - 12:26
ليس لديكم الحق التكلم باسم الشعب. انا مواطن مغربي وايد صفقة القرن ونعم للدولتين... الاسرائلية والفلسضين...
34 - mossa السبت 22 فبراير 2020 - 12:36
حسب منطق اغلب المعلقين فان الدي يدافع عن فلسطين لا يحب بلده-الله اكبر- وانا ارى العكس من الدي لا يحب فلسطين لا يحب بلده لان المصلحة التي اعمته اليوم من اجل ان يتخلى على فلسطين ستجعله يبيع بلده غدا من اجل الاسترزاق -المغاربة راهم احرار وبواسل لا تنسوا هدا انكم فرطتم في قوة اجدادكم باسم الكدوب ديال الصهيون وامريكا فحداري
35 - مغربي السبت 22 فبراير 2020 - 12:54
هاذ الاسلاميين ملي يتعلق الموضوع بالوطن لا تراهم و عندما يتعلق الامر بالشرق تراهم ينددون يا خويا ندد بما تفعله الجزائر و اسبانيا في بلدك اولا عاد شوف الناس البعاد
36 - من المغرب السبت 22 فبراير 2020 - 13:01
تضامنوا حتى مع الواقواق.
لكن حقيقة الصراع الموجود في الشرق الاوسط صراع حدودي على رقعة جغرافية كلا الشعبين ينتمون اليها بقوة التاريخ.
مشأننا فلن يجرنا احد لكرتهية و معادات اي كان و لن نحرر بلاد الغير للغير.
37 - ورزازي من الداخلة السبت 22 فبراير 2020 - 13:17
تايبان لي راكوم غير تتخربقو...
و الاغلبية منكم غير جا إتصور...
إذا قالنا لكم تمشيو ديرو مظاهرة في فلسطين قدام سلطات الاحتلال اش بان ليكم...
صافي سكتو...حتا واحد مابغا اجاوب...
38 - مظفر السبت 22 فبراير 2020 - 13:23
الى المعلق 38 من المغرب

اش كتخربق عن اي قوة تاريخ تتحدث عنها، فلسطين او بلاد فلستين او بلاد كنعان هي أرض عربية خالصة. اما اليهود فهو عبرانيون سموا بذلك لانهم عبروا نهر الفرات، اتوا من شمال العراق. أصل نبي ابراهيم عليه السلام الذي هو جد النبي يعقوب و الذي يسمى إسرائيل هو أرض الصابئة في شمال العراق.
ارجوكم لا تجعلوا هذا المنبر لنشر جهلكم وحقدكم، الواحد يقرا شوية.
39 - من المغرب السبت 22 فبراير 2020 - 17:31
الى مظفر 40
عجبا مرة عبروا البحر و مرة عبروا النهر .. هذه البروباغندة التضليلية اكل عنها الدهر لان الحقيقة العرب وحدهم من عبر القفار و الصحاري لللاستلاء على بلاد إسرائيل ابان الدولة الاموية الغازية تحت غطاءات عدة ....و من مخلفات هذا التاريخ جاليات عربية او مستعربة تدعي الحق على ارض تاريخيا هي لشعب اسرائيل هذا الشعب الذي يتكلم لغة افراسية محلية و من اصول كنعانية اما مايسمى الفليستنيين تاريخيا فاهم بقايا شعب بائد مذكور باسم فليستين وهم بالمناسبة من الشعوب البحر التي كانت تغزوا المماليك القديمة و تعثوا فيها فسادا.
40 - الارض المقدسة السبت 22 فبراير 2020 - 18:08
القران يؤكد ان القدس لليهود..(وياقوم ادخلوا الارض المقدسة التى كتب الله لكم)..وجل التفاسير تؤكد ان المقصود بالارض المقدسة هي الشام بما فيها فلسطين...والقران ذهب ابعد من ذلك..لما قال تعالى متحدثا عن قوم فرعون( فاخرجانهم من جنات وعيون وكنوز ومقام كريم.ذلك واورثناها بني اسرائيل).. اورث بني اسرئيل ليس فقط الشام لكن جزء من مصر ايضا...فلاتنكروا الحقايق التاريخية وانتم تقرؤون القران...فالحل هو تعايش بين دولتين...فلسطين واسرائيل
41 - مظفر السبت 22 فبراير 2020 - 18:27
الى المغترب 41

مضحك. هكذا المتمزغون لا يستقرونعلى حال ، أفكارهم مشتتة و يشككون في كل شيء و لا يشكون في أنفسهم، و اولا تعلم انك عن بكرة قبيلتك و عرقيتك اصولكم كنعانية.
على اي هذه هي طبيعة المتمزغين لا لغة لهم و لا تاريخ ولا حاضر ولا مستقبل.
42 - بنو اسرائيل السبت 22 فبراير 2020 - 18:33
عجبا كيف للمسلمين ان يدعوا ان لهم الحق وحدهم في القدس دون اليهود والنصارى...فقط لان الرسول الاعظم اسري الى القدس.. وان عمر بن الخطاب رضي الله عنه غزا القدس ولنى فيها مسجدا....ونسوا الحقائق الذي يؤكدها القران....وهم يعلمون ان داوود وسليمان بنوا مملكة اسرائيل على ارض فلسطين ..وان قبلهم موسى عليه السلام وقومه سكنوا ارض فلسطين....(واورثنا القوم الذين كانوا يستضعون مشارق الارض و مغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني اسرائيل بما صبروا) ومشارق الارض هي الشام....
43 - اناس السبت 22 فبراير 2020 - 21:05
ردا على الاخ الدي عنون تعليقه "مظفر"

أنا مغربي من اصول عربية ، واعتبر ان قضيتي الاولى والاهم بالنسبة لي هي الوحدة الترابية للمملكة المغربية ، واعرف ايضا الكثير من الأصدقاء من اصول مغربية عربية لكنهم لا يعيرون الاهتمام لمشاكل الشر الأوسخ.
ثانيا لا اقبل ان يمثلني تجار الدين وتجار القضية الفلسطينية، لأنني افكاري ومواقفي اصلا لا تنسجم بتاتا مع افكار هولاء الإسلامويون .
لا تنسى انه في احيان كثيرة يمكن ان تنسجم اراءك وافكارك مع ألأمازيغي المغربي ولا تنسجم مع من هم من عشيرتك وقبيلتك والعكس صحيح بالفعل..
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.