24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | تنظيم نقابي يطالب العثماني بسحب تأجيل الترقيات

تنظيم نقابي يطالب العثماني بسحب تأجيل الترقيات

تنظيم نقابي يطالب العثماني بسحب تأجيل الترقيات

عبرت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عن رفضها إقرار الحكومة تأجيل الترقية بسبب الأوضاع التي تعرفها البلاد، مطالبة بضرورة توفير جميع المعدات والوسائل الضرورية من أجل تجويد التعليم عن بعد.

الجامعة ضمن بلاغ لها قالت إنها "ترفض رفضا قاطعا منشور رئيس الحكومة التمييزي القاضي بتأجيل الترقية، وتطالب بالتراجع الفوري عن هذا المنشور المستهدف بالدرجة الأولى نساء التعليم ورجاله، والمثبط للعزائم في ظرفية حرجة تقتضي التحفيز والتقدير وحشد الهمم؛ كما ترفض أي إجراء يطال حقوق العاملين بقطاع التعليم تحت أي ذريعة أو مسوغ، أو استغلال للجائحة للإجهاز على ما تبقى من مكتسباتهم".

وفي الإطار نفسه أشادت الجامعة "بما يبذله نساء التعليم ورجاله من مجهودات جبارة، وهم يرابطون خلف الشاشات والمواقع التعليمية لإنتاج موارد رقمية ودروس مصورة وأخرى مستنسخة، وإبداع آليات للتواصل عن بعد، من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من استمرار تحصيلهم الدراسي خلال هذه الظرفية العصيبة؛ وهو ما يجسد الإيمان العميق لهؤلاء بقداسة رسالة التعليم وجسامة المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم تجاه أجيال هذا الوطن"، مطالبة وزارة التربية الوطنية بتوفير كافة المعدات والوسائل التقنية لضمان استمرار وتجويد التعليم عن بعد.

وإذ توجهت الجامعة "بتحية عالية لأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ على سمو وعيهم بخطورة الوضع وانخراطهم في إنجاح التدابير الاحترازية المتخذة"، فإنها تؤكد لهم "عزم نساء التعليم ورجاله مواصلة جهودهم للمساهمة في ضمان الاستمرارية البيداغوجية بمختلف الوسائل والوسائط الإعلامية، قصد الحيلولة دون أي تأثير أو تداعيات لهذه الظرفية الاستثنائية على حق المتعلمات والمتعلمين في التحصيل المعرفي وتتبع دروسهم وتأمين زمنهم المدرسي".

وسبق أن وجه رئيس الحكومة منشورا إلى القطاعات الوزارية بشأن تأجيل جميع الترقيات، ما عدا تلك المتعلقة بالموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن والصحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - حسن الاثنين 30 مارس 2020 - 18:11
يريد تعليق الترقيه وحادك في الاقتطاع إذ فوجئت باقتطاع من حوالتي بقيمه 1025درهم
2 - عبد القادر الاثنين 30 مارس 2020 - 18:16
هده مساهمتكم في محنة الوطن جراء هدا الوباء الخطير،
3 - عبدالكريم الاثنين 30 مارس 2020 - 18:23
السلام الإخوان ماشي وقت الانتقادات راه وقت التآزر رجال التعليم راهم موظفين بحال جميع الموظفين يجب عليهم التحلي بالصبر
4 - مصطفى تمارة الاثنين 30 مارس 2020 - 18:26
السلام عليكم المغرب يمر بأزمة والله عيب عليكم أن تطالبو بالترقيات في هذه الأوضاع الكل يتضامن من أجل أن نخرج بأقل الخسائر منهم من قدم راتبه ومنهم من قدم تعوضاته.... أين وطنيتكم اما تستحيون
5 - nizar الاثنين 30 مارس 2020 - 18:29
la promotion à ne pas arrêter surtout pour toutes les personnes en contact direct avec coronavirus, comme les médecin(e)s, les infirmier(e)s, les agents de sécurités et protection civile, et ceux qui gardent nos frontièress pour les motiver et pour être reconnaissant en vers eux c'est la moindre des choses
6 - مواطن الاثنين 30 مارس 2020 - 18:32
انتهازهذه الفرصة من طرف رجال التعليم من اجل المساهمة ب 6 اشهر من الزيادة عبر الترقية للمساهمة في الصندوق الخاص بهذا الوباء تعبيرا عن روحهم الوطنية وتحسين صورتهم لذا المواطنين ويكونون قدوة للاجيال الصاعدة
7 - محمد الاثنين 30 مارس 2020 - 18:33
كل الحقوق محفوظة ولو تاجلت وقت ما جا الخير ينفع خليو الترقيات يتجمعو
8 - عبد العزيز الاثنين 30 مارس 2020 - 18:35
جميع الاعتمادات يجب أن توجه لمحاصرة الفيروس.
9 - الحمد لله الاثنين 30 مارس 2020 - 18:38
أن لم تستحيو فقولو ما شأتم لا نريد لا ترقية و زيادة و لا اي شئ سوى طلب واحد من الله عز وجل أن يرفع
عنا البلاء و الوباء وان يشفي جميع مرضى العالم كيف ما كانت جنسيتهم و ديانتهم
10 - استتتتتتتتتاذذذذ الاثنين 30 مارس 2020 - 18:43
يبدو أن النقابات تغرد خارج السرب ... المغرب كباقي الدول يمر بفترة عصيبة ضد فيروس كورونا.. الجميع عليه التصدي ومحاربة الوباء الخطير الذي تشهده البلاد..نحن كمغاربة في حرب ضد جاءحة كورونا .. نعيش كباقي الدول حالة الحجر الصحي.. وبدون خجل تخرج بعض النقابات في هذا الوقت بالذات للمطالبة بامور خارج النطاق ..اين المواطنة.. اين التضحية.. هناك مواطنون لم يجدوا حتى القوت اليومي ..نحن في حرب ضد جاءحة كورونا ..ارواح المواطنين فوق كل اعتبار......
11 - السلام عليكم الاثنين 30 مارس 2020 - 18:47
البلاغ فيه بعض المبالغات..."الأساتذة مرابطون أمام الشاشة" لتقديم الدروس عن بعد للتلاميذ.
لا ينبغي التعميم ...هم قلة الله إجازيهم بالخير....والمشكل أن هؤلاء المرابطون شغلهم هو تقديم الدعم للتلاميذ ولا يفكرون حاليا في الترقية.
باراكا من المزايدات....تفكيرنا منصب حاليا على كيف يمكن أن نساهم كل من موقعه للقضاء على الفيروس اللعين الذي حل بالبلاد.
اللهم اشف مرضانا وارحم امواتنا.. ..و ارفع عنا الوباء يارب...
ولتذهب الترقية إلى الجحيم.
12 - Karim الاثنين 30 مارس 2020 - 18:50
النقابات تظهر انها تدافع عن رجل التعليم وفي المقابل هناك اجتماع في الخفاء مع رئيس المحكومة من اجل اقرار الاقتطاع لصندوق كورونا .نحن في دولة تشكل الاستثناء دائما خصوصا في مص دم المواطن اينما كان
13 - مواطن مغربي الاثنين 30 مارس 2020 - 18:51
في الوقت الذي يضحي فيه رجال و نساء التعليم بوسائلهم الخاصة من حواسيب و هواتف يؤدون فواتيرها. .و ما يسبب ذلك من إرهاق. .رسائل متواصلة ليل نهار. .يخرج السيد رئيس الحكومة بتصريح محبط لهذه الفئة. ..السيد رئيس الحكومة احباطك لن يزيدنا إلا عزما في سبيل الارتقاء بالمدرسة العمومية و مساعدة أبناء الطبقات الكادحة و المتوسطة .كرجل تعليم انا مستعد لمساعدة تلاميذ المناطق النائية الذين انقطعوا عن العالم في هذه الفترة ضمانا لتكافؤ الفرص بعد أن تنفرج الأزمة بإذن الله.
14 - عبدو الاثنين 30 مارس 2020 - 18:53
يا طالب الترقية رد بالك من النقصان..سنة جفاف وكورونا...وأين التضامن مع من فقد شغله وليس لديه القدرة لإشهار عاوزه ولو بمنشور ثمنه ،كما لديكم قد يسعده لأسبوع . يا تنسيقيات العصر الحديث!! فإن لم تاستحيوا ...فماذا أنتم فاعلون أكثر ؟؟
15 - brahim brahim الاثنين 30 مارس 2020 - 18:54
لئن كان المغرب قد ابتلي بجائحة كورونا فإن الجائحة العظمى التي ابتلي بها هي الإفلاس الفكري و الأخلاقي لأطر التربية و التعليم الذين أبوا إلا أن يمرغوا في التراب ما تبقى هيبة الأستاذ كرمز للتضحية و نكران الذات.ففي عز الأزمة تبرع و تطوع حتى المياومون و موظفو المجالس الجماعية حتى القروية منها ليضربوا لنا المثل في الوطنية بينما رجال التعليم و نساؤه تتعالى صرخاتهم و نحيبهم و عويلهم لمجرد تأجيل الترقية في وطن أثقلت كاهله أزمة تتفاقم و لا يلوح لها انفراج في الأفق القريب. ألا تعلمون أنه لا مال لأحد إذا اشتدت الأزمات في البلاد و أنكم ستفقدون حتى الراتب فأحرى الترقية.أيها الأطر التربوية كفوا عن نشر غسيلكم في المنتديات و التجمعات الأستاذية فقد أصبحت الرائحة تزكم الأنفاس و تعالى المنسوب الشعبي للكراهية و البغض لشخصكم من طرف مختلف شراىح المجتمع.
16 - reda الاثنين 30 مارس 2020 - 18:54
C’est ça le Maroc malheureusement, les professeurs et les autres fonctionnaires de l’état jouissent d’un salaire fixe à vie sans stress sans contrôle sans énergie en contre partie de ce salaire. Et veulent toujours monter dans les échelles peu importe la situation de l’état. Ils ne se soucient même pas de la situation des autres citoyens qui n’ont pas un salaire fixe mais qui travaillent au jour le jour et qui doivent verser de leurs sueur chaque jour pour avoir un petit revenu sans être sur de trouver du travail le jour suivant. Quel égoïsme de la part des enseignants et fonctionnaire de l’état, vous avez montré votre vrai personnalité. Honte à vous, le Maroc se rappela toujours de vos attitudes dans cette crise.
17 - مغربي الاثنين 30 مارس 2020 - 18:58
حشومة وعار واش رئيس الحكومة بغا ياكلها يا مربين جيل المستقبل واش خصكم تزرعو فيهم روح المواطنة ولا حتى هما وقت الشدة القصوى يديرو مظاهرات وينساو مصلحة البلاد والله حتى عار
18 - ADAM الاثنين 30 مارس 2020 - 18:58
حنا تنسينا الترقية 15 سنة في السنوات العادية، والله العظيم ما عمري سولت فيها، حتى الله طلق سراحها واحتسبت جميع السنوات اللي عندي فيها الحق، والحمد لله.
هادو على 70 درهم دايرين ك(G)رون, واش هذا الوقت اللي نايضة القيامة، باغيين اجتماعات الترقية والاجتماعات ممنوعة. الله يجعل اللي ما يحشم. مزايدات من طرف من ليست لهم مصداقية .
19 - rahimoun الاثنين 30 مارس 2020 - 19:01
انا حشمت نقولها واش حتنتوما نيابكم بانو حنا فلكارثة الله يحد الباس ، يا ودي يا رجال تعليم ، زعما صافي دبا راه قطعنا الواد راه هدي كورونا اوا سيرو قراو عليها شويا
20 - التازي الاثنين 30 مارس 2020 - 19:05
هاد الناس ديال التعليم فيهم الشكى والبكى والحسابات. مالها اش فيها إلى صبرتو ياك نتوم مفطحين فالعطل اكثر من القطاعات الاخرى ودابا جالسين فديوركم والمانضة دايزة. كاتشوفو غير لي ماعندكم اما لي عندكم متتاتشوفوهش. تاقاو الله
21 - طالب معاشو الاثنين 30 مارس 2020 - 19:07
عند الشدائد يعرف الرجال وبعض رجال التعليم لا يعنيهم إعصار كوروناالذي يهدد العرق البشري .ولكن لأن كثرة العطل المؤدى عنها تعطيهم الوقت للتفكير بانانية. عكس قطاع الصحة وقطاع الأمن وغيرهما من جبهة الدفاع .الدين يعانقون الموت في سبيل هدا الوطن .التاريخ يسجل لن ننسا..
22 - Ahmed الاثنين 30 مارس 2020 - 19:25
ليس هناك مرابطة. اذا كان 0.1% هو من يرابط فليس هناك من مرابطة. على العكس راهم يتخلصو بلا يخدمو. كهنة امون
23 - سيد الحر الاثنين 30 مارس 2020 - 19:26
بعض التعليقات التي لا تري فائدة ولا مردودية من رجال التعليم،أقول إن رأيهم ابخاص يكشف ما يصنعه الجهل والتردي ،والإحساس بالنقص والدونية ونشر آراء عدمية ،وتجدهم ينظرون ويتغنو بالحرية وهم عبيد غرائزهم وحقدهم الذي لا شفاء له. لكن سنعينكم بالدعوة ونسأل الله أن يرفع عنكم الدل والمهانة.
24 - deterte الاثنين 30 مارس 2020 - 19:30
اولا المنشور وان كان الهدف منه هو ترشيد الانفاق العمومي والمطالبة بتضحية موظفي القطاع العام وشبه العام بحقهم في الترقية هذه السنة يمكن ان يكون المطلب مقبولا على ان تتدارسه الدولة من النقابات حول طرق واجراءات تفعيله بحيث تكون صياغة المنشور تتحدث عن تاجيل الترقية الى السنة القادمة وبعدها تستانف وتحتسب هذه السنة المؤجلة في الاقدمية في الاطار والدرجة والرتبة وبدلك يكون الموظف قد ساهم في تجاوز الكارثة وضمن حقه كمواطن اما تلغي الترقية بجرة قلم هكذا بدون اي مناقشة فانت يا رئيس الحكومة لست في نظام ديكتاتوري بل انت محكوم كغيرك بدستور المملكة المغربية الذي صودق عليه والترفية من النظام العام وحق للموظف طبعا يحصل عليه بعد توفر الشروط لكن ليست كورونا او اب وباء من الموانع التي تلغي الترقية والمغاربة لهم ملك حامي الحقوق والكل يحتكم اليه
25 - مواطن الاثنين 30 مارس 2020 - 19:32
اكتفي في تعليقي بالمثل القائل عند الامتحان يعز المرء او يهان
26 - ام محمد الاثنين 30 مارس 2020 - 19:34
ان لم تستحيووو فافعلو ما شئتم، بالله عليكم واش هذا وقت هاد الكلام؟؟؟؟؟
وأصلا قطاع التعليم اللي منوض هاد الحالة واش محشمتوش اش كديروووو سادين عليكم فالديور؟؟؟؟؟ وباااااااز
تحية لشغيلة الامن بكل اطيافه والصحة.
27 - متسائل الاثنين 30 مارس 2020 - 19:47
سبحان الله العظيم الناس كتموت وواحد كيفكر في الترقية...؟
28 - ابو ضياء الاثنين 30 مارس 2020 - 19:49
واش هذا وقت الانتقاد والهرطقة، ولكن راه معروف شكون كيحرض (واحد القطاع اللي كنحتلو الصفوف الاخيرة بسباب شغيلته ... ثلاثة على براد ودور الجورنال
29 - mohamed الاثنين 30 مارس 2020 - 20:09
رجل التعليم هو الأولى بالترقية راه هو لي كون رجل الامن والطبيب او زيادة على هذا راه راه كاين لشخال هو كي يتسنى في الترقية باش يوفي بالتزاماته عاد زيد على الشيء كامل اته خدام في هذه الظزفية بحالو بحال رجل الامن والطبيب ورجل النظافة
30 - مول الطارو الاثنين 30 مارس 2020 - 20:17
تحية احترام و تقدير لرجال الصحة الذين انقطعوا عن عاذلاتهم و ابنائهم و رجال الامن و السلطة كل هؤلاء و الذين يعانقون الموت كل يوم جميعا لن ننسى تضحياتهم و حبهم لهذا الوطن
31 - عبد العظيم.... الاثنين 30 مارس 2020 - 20:21
مزايدات اخطات الظرف الحقيقي ...اين كانت عنترية هذه النقابة كنظيراتها حين مررت الحكومة اخطر قرارين وهما التقاعد والتعاقد...الترقية والتوظيف قرارات حكومية في لحظة الجائحة تتطلب التضامن اما الترقية وما جاورها...فيمكن تاجيلها دون ضرر يلحق بصاحبها لانه اصلا له راتب يقتات منه اما اصحاب الموقف والحجامة والبناية والنوادل و...فاحوج...كفى من ملء الفراغ في زمن كرونا بالمزايدات...
32 - Nomade الاثنين 30 مارس 2020 - 20:31
ليس من العيب أن تدافع النقابات عن حقوق الشغيلة. لكن هذه النقابات لم تتحرك أثناء ما سمي إصلاح نظام التقاعد ايام الشيخ بنكيران. وكانت الظروف آنذاك أفضل من اليوم. وفي بداية أزمة كورونا، اقترحت النقابات اقتطاع ثلاثة أيام من أجور الموظفين دون استشارتهم. وها هي اليوم تبحث عن تلميع صورتها على حساب رجال ونساء التعليم.... النقابات لا تمثل الجميع. وهي غالبا ما تقرر بصفة ارتجالية ومتسرعة. الحرباء تتلون حسب الظروف والمواقف، دون أي انذار... انا ضد النقابات وضد قراراتها الفوقية، ولو كانت في مصلحتي. وهذا لا يمنعني أن ارفض تأجيل الترقيات لفئة دون أخرى، ولا أنكر جسامة التضحيات التي تقوم بها أطر وموظفو الداخلية والصحة والأمن والدرك والقوات المسلحة والمساعدة و كل العاملين ليل نهار، من أجل حماية الوطن والمواطن.
33 - موضفي الجماعات الاثنين 30 مارس 2020 - 20:47
خلقتي الفتنة على والو .....اجلت الترقية عملتي اقنطاع و دابا احنا معرضبن ولادنا للخطر و نديرو لانافيت و نمشبو ندورو على الناس على قبل هاد الرميد و المساعدات....كن غير سكتي حنا كنبغيو وطننا و خايفين على احبابنا ....نخدمو بلادنا ...بالنسبة لينا لو كانت تعطلات علينا الترقية كنا نصبرو و نقولو هده كورونا...و لكن باش نتا دير الفرزية و المشكل هاد المبالغ منافعام فوالو بقدر ما هي مهمة لعض الناس منهم لكان يتسنى يجري بها عملية و منهم لي معول يمشب بها عمرة و منهم لي عنده كريدي.....كن عرفناها غادي تحل ازمة كورونا كون نيت.....زربتي.....كنتمنى تهدي النفوس و لو بكلمة او توضيح و تشجع جميع العاملين بما فيهم ناس ااجماعات و ناس النضافة الله يسمح لينا منهم.
34 - عبدالرحمان الاثنين 30 مارس 2020 - 21:32
في هاده الضروف الصحة أولا و الحجر الصحي هو المطلوب. إتقوا الله في الوطن و تريتوا حتى يدهب الوباء.
35 - سيد حر 2 الاثنين 30 مارس 2020 - 21:52
سيد حر 24/ : من علمك الغزير كله والتعنت الذي أبنت عليه كن مجيد على الأقل للغة التي كتبت بها... لا توجد كلمة "ابخاص" في اللغة العربية فلا شك أنك تعني "إبخاس"أو"تبخيس"
36 - Sphinx الاثنين 30 مارس 2020 - 22:05
دابا عاد غا تعرفوا قيمة التعليم و رجل التعليم، الأستاذ ممكن يضبط و يربي و يعلم خمسين تلميذ في القسم، و أنت أيها المعلق الذي تبخس من قيمة التعليم و المعلم ما قدرتي تضبط غا ولد واحد فدارك و المشكلة أنه عندما يسألك عن جواب 1+1 ؟ وتجد نفسك أنك لا تعرف الجواب و أنك جاهل و أمي، عندئذ تبدأ في صب جام غضبك على الأستاذ الذي علمك الحروف التي كتبت بها تعليقاتك السابقة و اللاحقة. اللهم اشفنا من كورونا الجهل و الحقد و الحسد و البغض. أما الڤيروس فهو أهون علينا من هؤلاء!!!! الترقية حق مشروع و لا نريد الركوب على الكوارث لتبرير التقشف، الدولة عندها ميزانيات القصور و السفريات و الرحلات و المهرجانات و سيارات الدولة و البريمات ....منين غادي تجيب الفلوس!!!!
37 - غيثة الاثنين 30 مارس 2020 - 22:08
هدا هو النفاق بعبنه أمس مع الوطن و اليوم ضد الوطن اتركوا الأنانية و حب الدات، لا تدري غدا من يموت و من يعيش ...شكرا على حب الوطن و تضحياتكم الكبيرة من أجله
38 - مساعد تقني الاثنين 30 مارس 2020 - 22:55
وماذا عن موظفي وأعوان الجماعات المحلية ؟؟ نشتغل في ظروف خطيرة جدا هذه الأيام بدون أدنى مستلزمات الحماية الصحية...خروج كل يوم للعمل لتعقيم الأزقة وتوعية الناس....نعمل جنبا إلى جنب ليل نهار مع السلطة والأمن !!!!
39 - عيب عليكم الاثنين 30 مارس 2020 - 23:45
عيب على من يطالب بالترقية! او يناهض بسبب الاقتطاع! هناك من لا يجد حتى قوت يومه! اين هي روح التآزر والتآخي! هب انه لا إنسانية فيك، اليس هذا الذي يموت جوعا اخا لك في الاسلام؟
40 - اسامة البوعزاتي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 00:36
ان هذه المظاهرات البيداغوجية هو مايعزز من امكانية انتشار كورونا بشكل مهول وايضا يجب على السلطات الامنية توقيف كل من منشئي هذه التظاهرات او سوف تكون عواقب وخيفة على مستوى بقع المغرب وهذا ايضا ما يفسر انتشار كورونا في هذه الايام الاخيرة وارجو ان تصل الرسالة الى السلطة الامنية او الى الحكومة
41 - المخلوف الثلاثاء 31 مارس 2020 - 01:16
اين النقابات من عدم تاخير اقتطاعات الديون من طرف بعض الابناك وشركات القرض مثل ايكدوم التي تمتص دماء المقترضين تحت سمع ومرأى الدولة وجمعيات حماية المستهلك
42 - نبيل الثلاثاء 31 مارس 2020 - 11:51
تتكلمون عن الترقية في مجموعة من التعاليق كما لو كانت صدقة أو إمتياز، الترقية يكفلها القانون للموظف العمومي
و هي تشكل جزء من الأجر الشهري و في ظل هذه الجائحة الظروف المعيشية صعبة، و كل له إلتزاماته، بربكم و بعيدا عن المزايدات السياسية أو النقابية، هل تظنون أن الموظف بورجوازي، الموظف لا يفصله عن المياوم الكثير.
إتقوا الله في الموظف، و أقفلوا أفواهكم، و جميع الموظفين سواسية و كل واحد يقوم بدوره في خدمة المجتمع.
و أظن شخصيا أن رئيس الحكومة تسرع في هذه المسألة، و كان الأجدر به حذف الإمتيازات العديدة لكبار المسؤولين و البرلمانيين و إيعادة النظر في ميزانيات التسيير للعديد من القطاعات و لما لا ميزانيات الإستثمار المتعلقة بسنة 2020 و تحويلها لصندوق محاربة جائحة الكرونا، ميزانية إصلاح و بناء المساجد، ميزانية إصلاح و بناء الطرقات، ميزانية تشجير الغابات, ميزانيات وزارة الثقافة ....إلخ.
هناك العديد من الإجراءات كان و يمكن للسيد رئيس الحكومة إتخاده بعيدا عن المس بالموظف بل بالعكس تحفيزه لأنه يشكل بكل بساطة جند الإحتياط بالنسبة لدولة في هذه الحرب.
43 - مواطن الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:03
لا اعمم رجال التعليم فوالله هناك اكفاء شرفاء ضحوا بانفسهم من أجل تربية أولادنا ولكن بالمقابل هناك من لا يستحق أن ينتمي اليها فمسؤولية تدني التعليم لهذه الأخيرة كيف يعقل ان طالب السنة التانية في الجامعة لا يعرف ان يكتب اسمه بالفرنسي. وزيادة على ذلك أن أعلى مرتب في الوظيفة العمومية التعليم. ولا ادري لماذا لماذا يعاقبوا على خرق الحجر الصحي
44 - مواطن الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:13
عيب عييييب بعضكم يعرف انه لا يؤدي حتى مهمته في التلقين لعدم كفاءته او عدم انضباطه او حقده للمجتمع.
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.