24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | "يونسكو المغرب" تطلق حملة لتقريب الشباب من الثقافة الجنسية

"يونسكو المغرب" تطلق حملة لتقريب الشباب من الثقافة الجنسية

"يونسكو المغرب" تطلق حملة لتقريب الشباب من الثقافة الجنسية

حذّر مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" بالمغرب من استمرار إبقاء موضوع التربية الجنسية ضمن خانة المواضيع المسكوت عنها في المجتمع، منبّها إلى أن هذا الأمر يدفع بالشباب إلى البحث عن المعلومات المتعلقة بالحياة الجنسية في مصادر غير آمنة عبر شبكة الأنترنيت، ما يشكّل خطرا عليهم وعلى المجتمع.

ويسعى مكتب منظمة "اليونسكو" بالرباط إلى فكّ طوق "الطابو" عن التربية الجنسية الشاملة في المنطقة المغاربية، على أن يمتدّ هذا العمل إلى باقي بلدان الشرق الأوسط، عبر شراكة مع وسائل الإعلام ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني، بهدف تمكين شباب المنطقة من الحصول على معلومات دقيقة حول العلاقات الحميمية بين الجنسين.

ويرى مكتب "اليونسكو" بالرباط، حسب ما صرّح به متدخلون في ندوة رقمية اليوم الأربعاء، حول موضوع "دور وسائل الإعلام في التوعية بأهمية البرامج البيداغوجية المتعلقة بالتربية الجنسية الشاملة"، أن أي قرار يتخذه الشباب بخصوص علاقتهم الحميمية يجب أن يتم بناء على معلومات صحيحة ودقيقة مستقاة من مصادر علمية وطبية موثوقة، ومُؤمنة بحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.

ويشهد المجتمع المغربي تحولا وانفتاحا مهمين خلال السنوات الأخيرة، لكن موضوع التربية الجنسية مازال مُصنّفا ضمن "الطابوهات" لدى فئات في المجتمع. وأشارت غولدا الخوري، مديرة وممثلة اليونسكو لدى الدول المغاربية، في هذا الإطار إلى دراسة كانت قد أجرتها صحيفة ليكونوميست، كشفت نتائجُها أن ثلث المغاربة لا يعترفون بالتربية الجنسية، و14 في المائة منهم رفضوا التعبير عن رأيهم بخصوص هذا الموضوع.

وقالت المسؤولة ذاتها: "ربما هناك سوء فهم حول ما تعنيه التربية الجنسية لدى هذه الفئة، وهذا يتطلب التقرب منها أكثر"، معتبرة أن التعاطي مع التربية الجنسية على أنها موضوع لا ينبغي الخوض فيه "عنصر معيق ليس فقط للفرد، بل أيضا لمجتمعاتنا ودولنا"، وزادت: "علينا أن نعمل على فك هذا الطابو".

ورغم وجود تحفّظ إزاء التربية الجنسية لدى فئات من المجتمع المغربي، وفْق ما بيّنه المسْح المذكور، فإن أمال شباش، الاختصاصية في الجنس ومعالجة الأقران والعائلة، ترى أن هناك تطوّرا كبيرا في علاقة المغاربة مع التربية الجنسية خلال السنوات الأخيرة، وأنهم أصبحوا يقصدون عيادات الأطباء المتخصصين بحثا عن حلول علمية لمشاكلهم الجنسية.

وقالت شباش: "عندما بدأت عملي كطبيبة اختصاصية في هذا المجال سنة 2000 كان قلة قليلة من الناس فقط يأتون إلى عيادتي، واليوم هناك إقبال من طرف المغاربة الباحثين عن حلول للمشاكل الجنسية التي تواجههم في علاقاتهم الزوجية"، لافتة إلى أن "المشاكل الجنسية هي من الأسباب الرئيسية للطلاق، بسبب ضعف التربية الجنسية".

وشددت شباش على أهمية وضرورة التربية الجنسية قائلة: "إذا لم يكن هناك توازن في العلاقة الحميمية فهذا يؤثر سلبا على عمل الفرد وعلى علاقاته المجتمعية، وبالتالي يضعف إنتاجه وتقلّ فاعليّته كعنصر في المجتمع، وهذا يؤثر حتى على الاقتصاد".

ونبّهت المتحدثة إلى ضرورة الاستعانة باختصاصيين مؤهّلين لتقديم المعلومات المتعلقة بالثقافة الجنسية للمتلقّين عبر وسائل الإعلام، وأن تكون الرسائل التي يبثونها دقيقة، "لأن أي كلمة خاطئة يمكن أن تدمّر نفسية الإنسان وتؤدي إلى مشاكل"، وزادت: "هذا يتطلب استعمال الكلمات والمعلومات الصحيحة والمناسبة، لأن هدفنا ليس هو صدْم الإنسان، بل تمرير المعلومة بطريقة تحترم أفكاره وتوازنه".

وأضافت شباش: "عندما نستعمل العربية مثلا لإيصال بعض المعلومات المتعلقة بالحياة الجنسية، يكون رد الفعل عكسيا، إذ يمكن ألا يتقبل الإنسان ما يسمعه، لذلك من المهم استعمال قاموس جديد، عبر تعلّم كلمات متأقلمة مع الواقع المجتمعي، وتكون في محلها لتُعطي أفكارا بنّاءة في العلاقات الحميمية وتعطي التوازن للإنسان".

وتندرج الندوة التي نظمها مكتب اليونسكو بالرباط ضمن برنامج يتم بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للإسكان وبرنامج مكافحة الإيدز التابع لأمم المتحدة بالمغرب، بهدف تقوية دور الصحافيين ووسائل الإعلام في التوعية بأهمية البرامج البيداغوجية المتعلقة النهوض بالتربية الجنسية الشاملة، لتكون فعالة وملائمة لكل فئة من فئات الجمهور المستهدف.

وقالت اليونسكو إن سوء فهم البرامج البيداغوجية المتعلقة بالتربية الجنسية الشاملة، التي تعرف أصلا حضورا ضعيفا في المنظومة التربوية ووسائل الإعلام، إضافة إلى تفادي المدرسين وأولياء الأمور الخوض في قضاياها التي قد تبدو حساسة، "يجعلان الشباب متروكا لنفسه، ومتجها بشكل متزايد إلى الأنترنيت ووسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية للحصول على معلومات وصور متعلقة بالنشاط الجنسي، غالبا ما تكون مغلوطة وغير ملائمة".

وحسب المعطيات التي قدمتها جوانا هيرات، اختصاصية برامج ومديرة فريق في مكتب اليونسكو بباريس، فإن التربية الجنسية الشاملة، بخلاف ما يعتقده البعض، لا تؤدي إلى نشاط جنسي مبكر أو ترفع من وتيرة هذا النشاط، "بل بالعكس تؤخره، وتشجع بدرجة أكبر على تبني السلوكيات الجنسية المسؤولة"، على حد تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (132)

1 - محمد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:08
خاص هاد موضوع الثقافة الجنسية يتناقش في المغرب و فسائر الدول الاسلامية باستشارة دائمة مع وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية. لا يمكن لأي جهة الإفتاء في هذا الموضوع و وضع تصورات او آراء حوله دون ادخال الشطر الديني
2 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:15
دابا ولينا تانبانو ليهم حنا لي ماعندناش الاخلاق سبحان الله رباونا اقتصاديا خلاو الدولة كولها مزلوطة او دابا يربيونا جنسيا فنظركم اشنو غادي يجرا...
3 - الرشيدية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:15
أين هم العلماء المسلمين والمجالس العلمية ومن له غيرة على ديننا الإسلامي الحنيف؟؟ أين الحكومة الشبه إسلامية
حتى يوقفوا هذا العبث وهذا التطاول وهذا الانحلال الأخلاقي الذي يستهدف الأسرة المغربية المسلمة المحافظة، ويوقفوا هذه المنظمات الصهيونية التي تبث السموم عبر هذه الحملات والتي تلاقي للأسف فئة من بني جلدتنا تطبل لها
كفى من العبث بما تبقى من أخلاقنا التي دمرتموها بإعلامكم العفن
4 - Elli الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:15
هذا ما يريده اعداء الانسانية ،انتشار الامراض الجنسية حيث حتى باستعمال جميع الوسائل للحماية تنقل ،والفاحشة و الزنا للمتزوجين تحت غطاء الحرية
هم يريدون زيادة الاطفال المتخلى عنهم و الامهات العازبات ،لكي يقتاتوا من هته التجارة فيها يجمعون الاموال من المحسنين في العالم.
أقول لكل مسلم ومسلمة ،تقربوا من اولادكم وربوهم تربية حسنة نقية ،
فالنفس البشرية كلما اشبعت غريزة سعت لاشباع غيرها وهكذا الى ان تلقى نفسها لا يوجد ما تصبو إليه و من ثم الانتحار ، كما يحدث الكثير من اغنياء العالم ،الذين مدهش لمذا ينتحرون وهم عندهم كل شيء
5 - Oujdi الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:16
آخر شيء يسأل عنه الشباب هو الثقافة الجنسية
6 - عبد الله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:16
عطيونا غي التيساع، المجتمع ابتعد عن المنهج القويم و الفطرة السوية. اللي بغا يتربى يقرا كتاب الله.
7 - حكيم الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:17
منظمة اجنبية تعمل خارج ضوابط المجتمع بكل حرية والاعلام يساندها: تقيم استفتاءات، تدعو المجتمع، تأمر الحكومة، تنشر تقارير استخباراتية، تذم الافراد، تمدح ما تسميهم الحداثيين.. اين ارادة الدولة المغربية واستقلاليتها؟ اين المجلس العلمي الاعلى باعتباره مؤسسة رسمية؟ يجب التدخل للحفاظ على هويتنا ولو كره الكافرون.
8 - المهاجر الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:18
كفنا ثم كفنا كلام فارغ .... الرجوع الى الله والاخلاق تقاليدنا الجميلة وايام زمان الحشمة والوقار اما الان الحرية والجهل لنا عقل و نعيش اسوء من الحيوان اتحدى احد ان يقول لي انه سعيد نفسيا
9 - Brahim الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:19
لاحول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم. الهم الوحيد لكثير من المنظمات هو تدمير المجتمعات لاغير.
10 - متزوجة والحمد لله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:19
شكرا لليونسكو على "حسن نيتها"!!
ومتى كان الانسان محتاج لمن يعلمه الجنس، غريزة مجبول عليها الإنسان، لم ألتقي برجل قبل الزواج، وزوجي أيضا كنت أول امرأة يعاشرها، فتحاببنا وتعلمنا من حبِّنا وأنجبنا أولادًا، ولله الحمد على نعمه!!!
الجنس غريزة يتعلم بالممارسة المؤطرة بإطار المحبة والمعقول.
الشباب المغربي يا اليونسكو محتاج للعمل وبناء المستقبل. أما أن تفتح له أبواب التفتح الجنسي، التي هي نوافذ الانتحار المجتمعي. فيبدأ المجتمع في التكفل بأطفال الشوارع، والامهات العازبات، والآباء المجانين...ناهيك عن الأمراض الناتجة عن العلاقات غير المؤطرة بميثاق الزواج.
11 - سمير الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:20
فاقد الشيء لا يعطيه لن نحتاج إلى أحد او إلى اي جمعية او منظمة أو او او كي تعلمنا ا اخلاق و اداب الانسانية و خصوصا في شقها الجنسي الكل موجود في ديننا الحنيف ولو كان الخوخ يداوي لدوى راسو الشكوى لله ¡¡¡ فين ودينك اجحا ؟
انه شيء غريب لا اقدر ولا أستطيع أن افهمه وأن استوعبه أن نبحث عن الحقيقة في الوهم و الدليل حالات الاجهاض والسيدا لديهم جراء برامج فاشلة تعطى لشباب بريء في حين ان العديد منهم تبنى التربية الإسلامية فى كل حياته و أصبح مرتاحا و نحن نتبع فقط ما لم يصلح لهم ...
12 - الشرقي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:22
هم يعلمون بأن أبناءنا يعرفون عن الجمس أكثر مما نعرف نحن الآباء ولكن قصدهم النهائي هو تنفيد سياسة بني صهيون في إفساد البقية الباقية من الشباب الصالح ولكن الله متم نوره
13 - عبدالله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:23
التربية الجنسية آخر ما يحتاج اليه الانسان ،فما نشاهده من زيجات في الشوارع من اخبرها بميل الرجل للمرأة والعكس ،الا يوجد مايتعلمه الانسان غير هذا ,أخلاق سلوك آداب وغير هذا ليرى الرجل في المرأة انها أمه وأنها اخته وأنها بنته فلا يقربها الا شرعا .وما تسعى اليونسكو فقد مهد له عبد الصمد ألديلمي في موضوع سابق انه لا بأس من المعاشرة اذا اتقي الحمل .
14 - شاهد على المهزلة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:23
منبّها إلى أن هذا الأمر يدفع بالشباب إلى البحث عن المعلومات المتعلقة بالحياة الجنسية في مصادر غير آمنة عبر شبكة الأنترنيت، ما يشكّل خطرا عليهم وعلى المجتمع.
اولا الصورة معبرة لان ذلك ما يبحث عنه الشباب ، تفجير النزوات في الخلاء مع شبيهات التي في الصورة و ليس في الحلال داخل بيت الزوجية ، ثانيا يكذب من يقول انه يزور تلك المواقع الاباحية لكسب تربية جنسية ايجابية كما جاء في المقتطف اعلاه و لكن يبحثون عن المتعة المفقودة و لو عن بعد لاشباع رغباتهم المختنقة ،
15 - بدر الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:24
ما يسمى بالثقافة الجنسية هو مصطلح غربي وبمجرد ذكر بلدان الغرب في هذا الموضوع فحدث ولا حرج ،من مثلية وسحاق و......دون ذكر الأمهات العازبات .فهل تخريب المجتمعات تسمى ثقافة .فالحمد لله على نعمة الإسلام لم يترك شيء إلا وتطرق إليه ، ويفينا فخرا برسولنا الكريم حين قال ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )
16 - chamali الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:25
" بهدف تمكين شباب المنطقة من الحصول على معلومات دقيقة حول العلاقات الحميمية بين الجنسين."
يا سلام !! ياله من تحليل .شباب المنطقة أيها المغفلون يحتاج إلى تعليم جيد و صحة ومراكز ثقافة و مكتبات و ملاعب وأندية و شغل بعد التخرج. إذا توفر هذا لن يكون بحاجة لمن يقوم سلوكه الجنسي
17 - Khachoggi الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:26
و الله ليس هناك ما يشكل خطرا عليهم و على مجتمعهم قدكوم و قد دوك المنظمات د الحقوق الجنسية و النساءية و المساوات دياولكوم اللي كتستاغلوها لهدم المجتمعات و ابتزازها
18 - عبدالله الصفراوي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:27
هكذا تصدر النفايات الى المغرب وكان المغاربة لا يعرفون موضوع العلاقات الجنسية التي نظمها لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ونبينا لم يحرم على نفسه المتعة بالنساء بل قال اعجبني من دنياكم ثلاث الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلوة
وقد تزوج نبينا واصحابه اكثر من امرأة ونهى نبينا الزوج ان يترامى على زوجه كالحمار دون مقدمات حميمية واحل للزوج جسد المرأة كله وللزوجة مثل ذلك الا الحيضة والدبر وسمى المعاشرة بينهما حرثًا نساؤكم حرث لكم وأمر كلا منهما بالتزين والتجمل واظهار الرغبة بينهما
وإنما الذي افسد هذه العلاقة تدخل المفسدين وذلك بترويج ان ان لكل منهما البحث عن المتعة خارج بيت الزوجية فظهرت الخيانة والشذوذ والمثلية وازالة غطاء الحياء وأطلقت الأفلام الاباحية مما هيج الكبار قبل الشباب وجهل المراهقين يبغون التقليد فنتج عن ذلك الأمهات العازبات وأطفال الشارع
اذا فالمغاربة لا تنقصهم الثقافة الجنسية ولا العلاقات الحميمية بل هذا مودع حتى في الحيوانات والحشرات والنبات
وانما نحن في حاجة الى البحث العلمي والتفوق الدراسي والعمل وتربية الجيل النظيف والحكم الرشيد
19 - Max الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:27
المغاربة تنقصهم كثير من الثقافات و الأخلاق
مثل:
ثقافة الجنسية.
ثقافة التعايش و التسامح.
ثقافة الأسرة
ثقافة تساكن و تجاور.
ثقافة الحقوق و العدالة.
ثقافة الحرية .
ثقافة العلم و المعرفة.
ثقافة المطالعة و الأدب و الفنون.
ثقافة الأخلاق .
ثقافة التضامن الاجتماعي بدون مصلحة.
ثقافة الانتخابات السياسية.
ثقافة حب الوطن و التضحية.
........
............
...................
20 - ملاحظ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:28
اهذه احدى شروط مكتب النقد الدولي لاعطائكم القروض (السماح بضرب المنظومة الاخلاقية للشعب المغربي)
21 - fatyy الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:28
مع احترامي وتقديري لاصحاب الاختصاص ولكل من كامل الصلاحية في الخوض في هذا الموضوع ولكن ملاحظة بسيطة فقط ولكن تحمل في طياتها الكثير قولكم ((الثقافة الجنسية))تسمية عامة لموضوع حساس يمكن ملؤوه من جهات عدة بحكم مصطلح ثقافة اذن فهو عام ولكن عندما نستبدلها ب (((الثربية الجنسية)))ثكون ثقافة مقننة مثل منهج الثربية الفنية او الثربية الوطنية وشبيهاتها كثيرة
22 - مزابي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:31
لا يريدون بنا إلا شرّأ وللأسف عملاءهم الذين يرفعون لهم التقارير في الخدمة لايبحثون إلا عمّأ يرضي الآخر ولو كان على حساب دينهم ووطنهم ومجتمعهم المهم بعض الدولارات.
23 - نيس الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:31
حنا المغاربة ما محتاجين غير للتربية الاخلاقية اما التربية لي كا تقول عليها اليونسكو خليوها لماليها.هداكشي ما شي ديالنا
24 - مواطنة حرة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:33
علاه محتاجين بعدا ليوريهوم شي حجا راهوم معلمين من فش كيكونو فكرش مهوم.
25 - مراقب مروكي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:34
ها الثقافة المثلية ها الثقافة الشواد ها الثقافة الجنسية أما الثقافة الامازيغية والو الثقافة العربية والو الثقافة الاسلامية لحضارتها العريقة والو المهم بهذه الثقافة ذات العقلية الجنسية المتخلفة سيكون المغرب من أسعد واغنى وأحسن وأفضل شعوب العالم بهاته الثقافة الجنسية المزعومة وكأن الشعب المغربي لم يبقى من حياته اليومية الناقصة سوى الثقافة الجنسية
26 - raad الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:34
مند نصف قرن والقوى الخفية الغبيثة تبحث وتعمل وتجتهد في طمس الهوية المغربية الإسلامية للفتك بالشباب عن طريق الثقافةالجنسية . العدو معروف ولكن جنوده مخفيون.
27 - مهندس و أب الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:35
يونيسكو المغرب تطلق حملة لتقنين الزنى بين الشباب والتشجيع على المصاحبة وإفساد أخلاق الشباب ونشر الأمراض الجنسية بين المراهقين وهتك عزوبية البنات و و و. يجب على آباء وأولياء التلاميذ خاصة إطلاق حملة مضادة ضد هذا القرار ورفع دعوة قضائية ضد هذه "المنظمة" التي تسعى لضياع فلذات أكبادنا.
28 - لعنة الغرب الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:40
انا مهاجر في اوروبا اخدت اولادي الى المغرب لانني ضد التربية الجنسية وضد ما يريد تلقينه لابناؤنا من شدود جنسي و العزل الواقي وغير ذلك من المفاهيم يريدنا ان نكون كالحيونات ممارسة الجنس وتقبيل في الشارع العام وممارسة الاطفال الجنس في الحدائق واختيار ابنتك او ابنك عاهرة او مجرم ولايمكنك ان تقول شيء الا ان تبارك نعلت الله عليكم لان مجتمعنا مجتمع يسود فيه الجهل و التخلف زائد حرية شراب الكحول و التربية الجنسية فرحمة الله على هذا المجتمع.
29 - ابوهاجوج الجاهلي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:40
ولا دولة سواء الدول العربية ولا دول شمال افريقيا تريد ان تعطى المعلومات الجنسية لابنائها في المدارس وتوعيتهم بمخاطر الممارسة الجنسية دون اخذ الاحتياط اللازم. ينظرون الى هذه المنظمات التي توكد على هذا الموضوع المهم بالماسونية والكفر والفجور. لكن ما يقع وراء الكواليس في هذه البلدان يندى له الجبين من ممارسات شادة وعهر الدولارات الوحل الاسود وما جاور ذلك من الموبيقات. انه النفاق بعينه. لكن لاحياة لمن تنادي ان التربية الجنسية وتوعية الشباب في المدارس من طرف اساتذة لهم دراية بهذه المواضيع مهمة جدا لكي يفهم الشباب عواقب الامراض ومايترتب عن الممارسات الغير مسؤولة وشكرا
30 - highland الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:41
ويمكرون ويمكر اللو والله خيرالماكرين.
صدق الله العظيم
31 - أمازيغي عبدالله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:41
الحمد لله الذي عافانا وجنبنا الزنى فهذا رحمة من الله سبحانه وتعالى ،من غض البصر وصبر جازاه الله بالخير الكثير والزوجة الصالحة وبالبنين ، تجنبوا الزنى فإنها من الفواحش وأضرارها وخيمة على صاحبها وعلى المجتمع.
32 - ابراهيم الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:43
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
33 - مراد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:44
لنفترض اننا استوعبنا الثقافة الجنسية هل ستمكنوننا من هذه "الجنسية" وعلى نمط اي ثقافة، الشباب يحتاج للدعم الماديي والاستقرار المعنوي . كون كان الخوخ يداوي كون داوى راسو لانني أكاد أجزم ان هؤلاء الخبراء لديهم مشاكل جنسانية اكثر من غيرهم لانهم تعلموها على النمط الغربي وللأسف نأخذ عن الغرب في كثير من الميادين لكن ليس في الجانب النفسي والجنساني، ليس لهم ما يعلموننا إياه إنما فقط دعاوى تخريبية اقصد تغريبية لتحطيم المجتمعات.
34 - عبدو طنجة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:44
يحاربون الإسلام بكل الطرق من أجل إفساد هذه الأمة .
هم لن يهدؤوا حتى يشاهدون المسلمون يمارسون الجنس بالشارع ؛ لعنكم الله يا عبدة الشيطان.
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
35 - ابراهيم المغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:44
الهدف واضح. بعد النجاح في جعل معظم الشباب و الشابات شبه عراة و جردوهم من الحياء و الحشمة
و الآن جاء وقت الإباحية العلنية.
المجتمع المغربي مسلم و محافظ في أصوله و العلاقات فيه مبنية على أسس اخلاقية و دينية لا تحتاج إلى هذه المنظمات الماسونية التي تلعب دور الناصح في الظاهر و الماكر في الباطن.
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
36 - فطري الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:49
كان حري بكم تعليم البقر والماعز و الحيوانات الثقافه الجنسيه و اتركوا بنو البشر فهم في غنا عن ذلك
37 - laila الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:52
Ce qu'il leur faut avant tout, c'est l'éducation civique.
38 - التربية الجنسية باختصار الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:56
أنا قبل ان اتزوج كنت ضد هذه الفكرة وأعتبرها إنحلالا لكن صدقوني ان الجهل بالتربية الجنسية يؤدي لمأسي أسرية ....علموا أطفالكم كيف يميزون حالات التحرش على الأقل ...وعلموهم كيف لا يستغلون جنسيا من اي شخص حتى ولو كان قريبا وعلموهم دون صراخ او غضب ...وقفوا الى جانبهم ان اشتكوا لكم من متحرش ولا تتهموم انهم السبب....وعلموهم ان ممارسة الجنس حق فطري مثله مثل الأكل لكن يجب ان يمارس في إطار الزواج
39 - بشير الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:56
تطرق القرآن الكريم في أكثر من اية الى التربية الجنسية وباسلو ب بليغ وراقي كقوله تعالى "يسالونك عن المخيض قل هو أدى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربون حتى يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن من حيث أمركم الله" وفي السنة ان الرجل يجب أن يداعب زوجته كمقدمة للجماع حتى لاتحرم من نصيبها في المضاجعة. وفي ثقافتنا نجد الام تزود ابنها المقبلة على الزواج ببعض المعلومات والنصائح ونجد الأخ الأكبر او الصديق الأكبر يفعل مع أخيه او صديقه المقبل كذلك على الزواج. أما هذه المنظمات فهدفها وراء هذه "الثقافة" ملغوم.
40 - مغربية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:56
كثرو علينا هاد الايام ..واحد قالك الجنس قبل الزواج وقالك الشذوذ ماش مشكل ..ومنظمة حكوك الانسان تاهي تتحل فمها...هدش بزاف وماش صدفة لايغروكم الحمد لله احنا عشنا وشفنا كفاس تيدمروا الدول كل واحدة حسب ظروفها ...هد اليونسكو ساعدينا نبنوا ملاجيء لاطفال الشوارع لاعادة ادماجهم في المجتمع ...ساعدينا في مشكل تلاميذ مصابون بالديسليكسيا يعانون هم واهلهم ولا من يحس بهم وليس لدينا امكانيات او اقسام او مدارس خاصة بهم ...ساعدينا بالاطراف الصناعية الل عندنا غالية...داب كاينة سبدة رجلها مقطوعة خاصها 3 مليون وخاصها الترويض ساعدينا بمراكز ترويض مجانية واطراف صناعية ...وهاد السبدة الل بغ يساعدها نوريه ويمش يشوف مباشرة بمساعدة مستورة مبغاش الشوهة والتصوير....هذا ممثل الونسكو هذه رسالة يمكن توصلك
41 - هشام الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:56
اذا اردت ان تهزم امة فعليك بالمراة والدين. وهانحن نرى اعدلء الدين يتكالبون علينا من كل مكان.لاننا اصبحنا نتنازل عن قيمنا تدريجيا من اجل دنيا زائلة. والله المستعان.
42 - خالد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:57
يكفينا تبعية لعقول الغرب يدعون ما لا يفعلون وهم أخبث مما يتصور لا أخلاق ولا تربية يحاولون إفشال الأمة الآمنة ووضعها في خانة متدنية لكونها تنقصها تربية
43 - وجدي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:58
ههههه الشباب محتاجين الخدمة و الأمن والأمان . علاش مخلين اللب وكيتكلموا على لقشور الشباب ملقي خدمة وزيد كيتكريسا و كيتكرفس في الإدارات منين الدولة توفر ليهم مستقبل زين تما غدي يفكروا فالعفة وهو الزواج وبناء اسرة في الحلال
44 - المغاربة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:59
المغاربة يتصفحون مواقع الاباحية على الهواتفهمً كل يوم ولكن لا يحبون ثقافة الجنسية
45 - جميل الأمزون الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 16:59
أش باقي ناقصنا؟ العراء أين ما وليت. الفنادق مملوؤة بالعاهرات. أمهات عازبات بالجملة.نحن من يعلم اليونيسكو التربية الجنسية،أصبحنا أكفاء.
46 - محمد أيوب الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:01
تائهون:
هذه الدعوة إلى التربية الجنسية يقف خلفها أناس تائهون،وربما صالون او لنقل غافلون...لشباب اليوم-ذكورا وإناثا- لا يحتاج الى أية تربية جنسية،فوسائل التواصل تقوم بدورها أحسن قيام خاصة لكنني أراد أن يتعلم الحياة الجنسية الشرعية ويتزود بكافة تفاصيلها..أما من أراد منهم معلومات جنسية إباحية فهي من الوفرة حد التخمة..ما يحتاجه شباب اليوم هو التوعية والتربية على الأخلاق الحسنة مع الابوين والجيران والأساتذة وكبار السن سواء في المنزل او الشارع او الفضاءات العامة والحافلات..الخ..فنحن نعاين يوميا سوء الاخلاق والادب،فمثلا تركب حافلة للنقل العمومي داخل المدن فتجد الشباب جالسين والكبار واقفين.. عاينت ذلك شخصيا مرارا وتكرارا في حافلات النقل بين مرتيل وتطوان..ما نحتاجه هو تربية الشباب على احترام الآخر مهما كان مختلفا عنه من حيث الجنس والسن والدين واللون..يحتاج الشباب الى رفع مستواه العلمي وما يرتبط به من حسن الخلق واحترام الملك العام ليتجنب تخريبه ويبتعد عن المخدرات...يحتاج الشباب الى فرص عمل تدر عليه دخلت قارا يساعده في تكوين أسرة..يحتاج الشباب الى تأطير جاد وهادف ينفتح بهما على تجارب الآخرين..
47 - Mohammed الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:01
هاذا الموضوع اصله الكريدي ثم لكريدي الما درت هاذ لحوايج الى سلفتك باش انتلفك اعلى وصلك واحياتك وتربيتك
48 - aziz الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:02
كل المواقع الجنسية واللا اخلاقية وجميع انواع الجرائم مصدرها الجهات التي تريد ارساء ثقافتها وتلقيحها في الشعوب الخالية من الامراض وخر دليل ما فعل بهم الوباء . اسيدي خليونا غير ثقافتنا اللي حماتنا من كوفيد19 .
49 - خصوصية التربية الجنسية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:03
تشديد العقوبة على المتحرشبن جنسيا على الأنثى. تبادل الاحترام بين الجنسين في الأسرة والاماكن العمومية. طرد المتحرشبن جنسيا من الإدارات العمومية والخاصة. ضمان حقوق المطلقات.
50 - amin sidi الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:04
سلام: شهدة شريط وثاءقي .وحد عشر بنت اوعشر امها او عشر جدتها وفي الاخير ضهرة البنت انها ابنتو .هدي هي التربية الجنسية الي بغو نتعلموها !
51 - عبد الله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:04
السلام عليكم
اش خاصك اء العريان الخاتم اء مولاي
حتى توفروا المستوى الاقتصادي و الاجتماعي للمجتمع ففكروا في التربية الجنسية بعد ذللك
عملاء الصهيونية العالمية ماشي يونسكو
52 - احمد المانيا الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:04
اغلب التعاليق تلقي اللوم على المجلس العلمي المجلس العلمي مسير وليس له اي سلطة لمناقشة مثل هاته القضايا اين كان المجلس العلمي عندما لعنت امراة رسول الله اين كان المجلس العلمي عندما نعت المثل الشوبي ابونا ءادم باقبح الصفات اين كان المجلس العلمي عندما اتهم عصيد رسول الرحمة بالارهاب والقائمة طويلة
نسال الله ان يحفظ ابناءنا من كيد الماكرين وان يجعل كيدهم في نحرهم
53 - Beni mellal الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:11
لاحول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم .
54 - السعيدي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:15
ألغام قد تصيب الكثيرين بأعطاب نفسية لا تحمد عقباها، ما لم يتم تكييفها بالثقافة الإسلامية بشكل صحيح
55 - KARIM PARIS الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:15
نصر جديد يحققه المغرب بل كان سباقا في التفتح وتقديم نمودج وإستتناء عربي وهاكدا مرة اخري المغرب . يسجل الريادة دائما ..
56 - رأي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:17
بادرة جيدة لإشكال متواجد بالمجتمع المغربي. لكن كان يجب على يونسكو المغرب أن تتقدم بطلب أو مقترح لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمناقشة الأمر عوض أن تطلق حملة لتقريب الشباب من الثقافة الجنسية. فليست هي الجهة المخولة بذلك بحكم أن المغرب بلد إسلامي. وخفة دمها هذه لا تدل إلا على نية سيئة لبلوغ أهداف سلبية. ولتثبث يونيسكو المغرب أنني على خطأ فأنا أدعوها لوقف حملتها وطرق باب وزارة الأوقاف بدلا عن ذلك. وإن لم تفعل فإنني أدعو وزارة الأوقاف لمتابعتها قضائيا بتهمة التدخل في الشؤون الخاصة بالوزارة. شكرا هسبريس
57 - عبد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:19
في القران الكريم نجد كل اثقافات اتي نحتاج اليها دون الرجوع الى اليونسكو وغيرها
58 - ابو حفصة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:23
السلام عليكم..... كالو لينا إلا مقدكم فيل انزيدكم فيلة الله احسن مكارم الاخلاق ولا نحتاج الي تقافتكم الدول الاسلاميه لاتحتاج إلى دالك عندنا الشريعة الإسلامية
59 - خالد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:28
السؤال
قال الله (بسم الله الرحمن الرحيم: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، فيا شيخنا الكريم: ما معنى هذه الآية الكريمة بالتفصيل ومع ضرب الأمثال إذا أمكن؟ وشكراً،
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد شاع إطلاق الفاحشة على الزنا في آيات من كتاب الله، ووردت بمعنى الأمر المنكر في آيات أخرى، وحب إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا ليس من صفات المؤمنين، وإنما هو من علامات النفاق، وسننقل لك ما في التحرير والتنوير لابن عاشور عند تفسير الآية التي سألت عن تفسيرها، وهي قوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ {النور:19)، .
60 - ولد فاس الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:30
خصنا الخدمة والو وواجب الكراء قهرني ومخدامش وعندي وليدات الله غالب ، اما هاد الموضوع دياب الثقافة الجنسية ديروه غير لاولادكوم ، راكوم فسدتو الاسر المغربية والطلاق ولا 10 ل ._ 0 , بزاف علينا
61 - Libre الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:36
في يوم من الأيام سنرى اليونسكو تضم لقاءات عن مبادىء الإسلام في المجتمعات الغربية !!؟؟
62 - FENANE الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:42
عن اي طابو تتحدثون ،ان العلاقات لا العلاقة الجنسية ,ان الشباب وحتى المتزوجين لهم اكثر من صاحبة أضف إلى ذلك الدعارة بكل اشكالها من قاصربن و قاصرات كم من اغتصابات يومية تنشر في الصحف والمواقع الالكترونية ،يقول المثل المغربي « الحجلة الخفيفة من سعد الصياد»فمن يملك شقة ومرتب عالي وسيارة فارهة هو هارون الرشيد، ففض البكارة في واضحة النهار والاتجار بالبشر في قد تطور بشكل رهيب ،هذه هي العلاقة الجنسية التي تتحدث المنظمات الدولية والغير الدولية.
63 - قدسية الزواج الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:53
كم ضحكت عندما قرأت هذه العبارة تبقى العلاقات الجنسية السبب الرئيسي في الطلاق في حين الصواب العامل المادي من الاسباب الجوهرية في هذا المشكل الاجتماعي وتبقى مؤسسة الزواج الاطار الوحيد لممارسة هذه الغريزة والا سوف نجد في مشاكل أكبربكثير من هذه المشاكل التي نعاني منها الان
64 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 17:55
يا للى يونسكو ما تخافيش على المغاربة من هذه الناحية,لان الحاجة الوحيدة لي كيعرف ليها ,سيري شوفي بيوت الدعارة والفنادق والمقاهي اليلية وزيد وزيد الخ
65 - MED CHRIF الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:01
سالينا من كل المشاكل لم يبقي لنا سوى ثقافة الفسق و المجون
الله يلعن اللي ما يحشم
66 - ادريس الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:02
بمثل هذه الطرق تتمكن القوى الخارجية عن طريق المنظمات العالمية من تفكيك الشعوب وخلق الفتن وخلخلة وتدمير الاخلاق وفي كثير من الاحيان ضد المبادئ الديننية وخلق الفتن وتحليل الحرام في جميع الديانات الى غير ذلك من السلبيات فهمها الوحيد قلقلة الاستقرار للشعوب
67 - كمال الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:04
بالرغم من الافات الاجتماعيه السائده في الدول الغربيه المتعلقه بالحريه الجنسيه وما شابها ذالك التي يتحدث عنها المقيمون في تلك الدول . لكن لا احد منهم يعود الى بلاده الاسلامي حيث "العفه والحياء " ولو بصب الزيت الحارق عليه
وجنسيه العلمانيين ميفلتوهاش .
قوم فقد البوصله بالكامل .
68 - مهند الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:07
الى كل المعلقين الذين يطلبون استخراج التربية الجنسية من الدين
الاشكالية تكمن في المواضيع الفقهية والاحاديث الشائكة
اذا اردنا استخراج التربية الجنسية من القران نفسه فالامر يسير جدا
اما اذا فوضنا الامور الى الفقهاء ستزيدون الطين بلة
من يدعي الفقه تجده متزوج 3 او 4 وتجده طوال الوقت يفتي في الهاتف لمئات النساء في اليوم يطلق ويتوعد الى ان يقول لها المشكل عويص عليك القدوم الي لكي نطيل الكلام لان هذا تلزمه تفاصيل ......
في القران يكفي اذا كانت المرئة بالغة وراشدة ان تزوج نفسها
كما ان القران يقر بالاجر اجورهن كما يوجد كذالك في القران يمكن ان تهب المرئة نفسها لمن تحب اذا ارادت
69 - اتبعوهم حتى يدخلوكم بيوت العهر الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:09
تابعين العرب والمسلمين حتى ينشرو فيهم الرذيلة و العهر والفوسقة بأسماء ابتدعوها ويكلفون منظمات وجمعيات بتولي التدريب والتنفيذ
70 - بنت الشاوية الرجلة والنيفDZ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:12
المسلم الحقيقي لا تحتاج إلى تربية جنسية فالحلال بين والحرام بين
71 - Le révolté الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:14
لا يمكن للمجتمع ان يتقدم بتعليم يفتقد لثلاث عناصر معرفية وهي:
- العلوم التطبيقية.
- الفلسفه.
- التربية الجنسية.
72 - مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:16
وبما ستفيد هذا النوع الرفيع المسما التربية الجنسية ؟لشباب مغلوب على امره. عاطل. يعلم الله اي مخطط هذا .الشباب ايتها المنظمة اراد العيش الكريم من عمل ووووووو. لا لخطة خطة قتل الزواج .اخر الكلام الله يرحم الحسن التاني لامنظمة ولا جمعية ولا هم يحزنون.
73 - غيور عن بلده الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:24
السلام عليكم
كل شيء يزينونه بأسماء جملة
أصبح العهر فنا
الإنسلاخ عن الهوية إنفتاحا
الإنهزامية تسامحا
الخمر مشروب روحي
الربا فوائد
الزنا علاقات رضائية
الرشوة قهوة
الخيانة الزوجية حرية
العاهرة أم عازبة
عقوق الوالدين أعطت الشرعية لدار العجزة
.... اللهم اهدنا واغفر لنا و لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
74 - مراكشي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:24
حتى الجنس اصبح ثقافة كل هاته الاجيال التي تعاقبت على الدنيا منذ خلق سيدنا ادم الى الان تزوجوا و توالدوا عبر الثقافة الجنسية شئ مضحك الجنس غريزة وضعت في البشر و الحيوانات سواء هؤلاء يريدون تدمير ما بقي من اخلاق لعنهم الله الصور و الفيديوهات الفاضحة التي كلما فتحت موقع من مواقع النت تخرج امامك فجأة هي التي تدفع الشباب الى البحث لغرض اشباع اعينهم كفاكم ترهات تربينا و سنبقا و نموت على تقاليدنا الانسانية و تعاليم ديننا الحنيف الاسلام هو منهجنا احب من احب و كره من كره
75 - Karim الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:25
لايستريح اصحاب الشهوات حتي يكثر امثالهم,فلا يريدون ان ينظر اليهم نضرة شدود فيستوحشون(ويريد اللذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما) احبائي نحن متخلفون عن الإسلام لا يونسكو ولا عن الغرب ومشروعناوطموحنايجب ان يكون طلب اللحاق بالاسلام المنزل.
76 - عابر سبيل الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:27
يريدون من المجتمعات الإسلامية ان تكون مثل المجتمع الغربي والذي يجعلونه قدوة لهم في كل شيء ادهبو وانظرو كيف يعيش شبابهم الزنا في كلي مكان حتى في الأماكن العامة لا يحترمون خصوصية الآخرين ...قاليك الثقافة الجنسيه
77 - الحسن الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:28
لن نقبل بهذا ان يدرس لاطفالنا
المغاربة كلهم لا يرضون بهذا الهزل
ويكفي هذه التعليقات التي رفضت كلها
78 - مغترب الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:28
علموا الثقافة لاجيالكم في الغرب اما رجال المغرب يعرفون جيدا من اين تؤكل الكتف. دعونا و شاننا.
79 - عبد الكبير من الرشيدية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:32
لا حول ولا قوة الا بالله
نحن الأمة الإسلامية أمة الاخلاق النبيلة والتقافة النظيفة .لسنا في حاجة إلى من يوجهنا أو يفرض علينا أفكاره الحيوانية
ما علينا الا تربية وتوجيه أبناءنا والتصدي لكل المحاولات التي يقوم بها أعداء الدين
ومن جهة تانية أناس عن الصورة المرغوبة بالمقال
80 - فاطمة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:33
كفانا نفاق و كذب فالكل يعلم أن المغرب من الأوائل في تصفح المواقع الإباحية....ناهيك عن نسبة الطلاق الكبيرة سببها الخيانات الزوجية الجنسية و......لا ننسى الكبت الجنسي المتجلي في الاغتصابات و التحرش بالنساء في الشوارع و أماكن العمل... نعم نحن نحتاج الى تربية جنسية و محاربة جهلنا
81 - Pepe الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:35
الثقافة الجنسية أمر جميل لكن في الحقيقة رسالتهم الرئيسية هي الدعوة للفساد الجنسي ( الزنا ) ولاكن " ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله " (صدق الله العظيم).
!Tôt ou tard
82 - ياسين الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:35
لا صافي كمالت .كورنا مخربقانا ؤدابا خرجت علينا هاد المنظمة بتقنين الحرية الجنسية وليس الثقافة الجنسية ..الانحلال الاخلاقي هو الحل في نظرهم .قال الله تعالى ..(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصرى حتى تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم ...
83 - متتبع مغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:38
نوجه نداءا الى هذه الهيئات والمنظمات الدولية بان تنتبه الى نفسها قليلا ويتركوا المغرب .فبالامس طلعت علينا منظمة تدعي انها حقوقية ووجهت لنا اتهامات في حين هناك دول تدعي انها ديمقراطية ولم توجه لها هذه الاتهامات.نطلب من هؤلاء يميكوا شوي على المغرب
84 - مهاجر من النخيل الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:38
احسنت يونسكو المغرب ب هاته البادرة
الشباب المغربي يحتاج و بشدة الى ثقافة جنسية سليمة, للحد ولو بالقليل من مشاكل التحرش و الاغتصاب.
معا لثقافة جنسية
و بئسا للكارهين
85 - غريب الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:41
حديث ولو أنه لم يثبت عن عثمان بن عفان رضي الله عنه وعن الصحابة أجمعين: ودت الزانية لو أن كل النساء زواني.لكن المعنى ينطبق على هؤلاء القوم ومن حدى حدوهم وسار على دربهم،مسوخ تمشي على وجه الأرض،ولا عجب،فهم الذين يحلون زواج الذكر من الذكر والأنثى بالأنثى وسنوا لذلك قوانين ووضعوا لها رخصا باسم الحريات وبإسم الحقوق التي نضعها نحن موضع الزبالة،اختلطت انسابهم فاختلطت افهامهم وعليهم من الله ما عليهم.نسأل العلي القدير أن يحفظ شبابنا من فسقهم وفجورهم
86 - عابر سبيل الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:55
على المغرب والمغاربة أن يحذروا ما تريد أن تبثه منظمة الأمم المتحدة اليونسكو من نشر الفساد وتدمير ما تبقى من أخلاق وأسر . نشر الثقافة الجنسية تعني بشكل واضح نشر الرذيلة والفساد لا غير.
87 - رشيد الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 18:58
في الدين الإسلامي تكون التربية الجنسية بالأيحاء. الغربيون يريدون تمييع التربية الجنسية بالمشاهدة وربما التطبيق.الطفل في زماننا يعرف ويعي ما يدور حوله ولا يحتاج إلى المفضحات لكي يتعلم ثقافة هي غريزية اصلا.
88 - ضد الفساد الغربي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:05
هاد منضمات الغرب الداعية للزنى والسحاق والمثليين لازم الوقوف وطردهم من المغرب نحن نعرف التقافة الجنسية بمعنى واحد وهو الفجور تقبل أن ترى ابنتك زانية وابنك متحول جنسي حتى يصبح كلمة الجنس شئ عادي وسط البيوت لعنة الله على أعداء الإسلام يدعون الحق والديمقراطية وحقوق الإنسان وهم لا بتوفرون أصلا عليها
89 - مواطن الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:06
آشمن ثقافة جنسية مع كورونا . واش هاذو كيحماقو علينا . كورونا كتقتل فينا وهوما باغين يحيدو العقدة ديال الطابوهات . راه الحيوانات عندهم ثقافة جنسية من عند الله مقراوها عند طبيب ولا عند اختصاصي . ها العار وقرونا شوية .
90 - أمازيغي عبدالله الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:24
وجب عليكم يا مغاربة زرع الخير في أبنائكم وتربيتهم على الإسلام كي تصبح مناعتهم قوية ضد الفساد الأخلاقي الموجه لهم ، علموا أبنائكم الحلال والحرام وزوجوهم إن كنتم مَيسوري الحال فالزواج عفة وصلاح.
91 - JAZAYRIA الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:28
وهل المسلم الحقيقي الذي يفرق ما بين الحلال والحرام يحتاج الى ثقافة جنسية ????????
92 - المجلس العلمي ! الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:44
وما هو رأي المجلس العلمي الأعلى، والمجالس العلمية الجهوية ؟
93 - بنت الشاوية الرجلة والنيفDZ الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:48
ثقافة جنسية؟؟؟؟؟ انا اعتبرها ثقافة شيطانية يتعلمها غير المسلم فمذا تريدون من ابنائنا هل تريدون ان نعلمهم كيف هي العلاقة الجنسية؟؟؟؟؟ اودي تربية الإسلامية هي التي تعلمنا كيف نعيش أسرة مخافضة ومحترمة وليس التربية الشيطانية نحن مسلمين ولا ننسى ما نسمع ونشاهد كل يوم كيف يغتصب الرضيع والقاصر والشاب وحتى العجوز لم تنجو وهل المغتصب يحتاج إلى ثقافة جنسية او تربية جنسية بل يحتاج إلى الإعدام لكي يرتاح منه المجتمع اما سجنه واعتناء به وبعد ذلك إعفاء عنه لرجوع فعل فعلته نعم مجتمع الإسلامي لا يحتاج إلى هذه الثقافة الشيطانية بل يحتاج لاحترام ما اتيه له في الكتاب
94 - هشام الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:50
هاؤلائي يريدون ان يفسد اخلاق الشعب المغربي ها ؤلائي يريدون تدمير الوطن هذه تسمى الزنى وليس تقافة اي ثقافة هذه هل تريدون استحمار الشعب ربنا لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا
95 - Amazighi الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 19:56
بكل بساطة وفرو للشباب العمل والسكن الاقتصادي بتمن مناسب كولشي غيتزوج حلال . وغينقص الفسد
96 - بن عبد السلام الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:02
الثقافة الجنسية، حق الشباب ممارسة الجنس خارج إطار الزواج، حق المثليين...هاذا هو الفيروس الحقيقي الذي ينخر جسد هذا المجتمع ويضرب في أعماق جذوره الأخلاقية الإجتماعية والدينية...ويجب مواجهته علينا جميعا التصدي له لأن الآتي أعظم إنه مخطط خبيث يحاك لهذا الوطن ولهذه الشعب
97 - JAZAYRIA الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:03
اريد ان اخاطب اصحاب دسليكات وان اردتم هذه الثقافة واعجبتكم فما عليكم الا ان تحتفضو بيها لعائلاتكم اما نحن متبرئين منكم ولا تقدرون ان تاءثرو علينا باءستفززاتكم قلناها انها ثقافة شيطانية وان اعجبتكم احتفضو بيها لاولادكم
98 - Karan الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:09
الغرب الٱن أسيادنا و أستاذتنا ونحن التلاميذ
إمشيو إعلمو شعوبهم لرجلاتهم أو عيلاتهم مثليين
99 - الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:20
اذ كان ترك الدين تقدما فيانفس موتي قبل ان تتقدمي اسميتو اليهوده تقدم واسميتو المسلم المتمسك بدينه غير متحظر
100 - الجاهلية الجنسية الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:22
اليونيسكو تحذر.... وتأمر المغاربة بخلع ثيابهم علنا .. إمارة المؤمنين ترصّن إيمان الناس وتحمي حياتهم الدينية والاجتماعية، وإمارة اليونسكو تحشر انفها كما فعلت منظمة حقوق الإنسان الدولية، همها الجنس، بداية ونهاية ، لا دين لهم ولا ملة، وكاننا في عهد الجاهلية الثانية، والتاريخ يعيد نفسه بجلباب مغاير.مرحبا بكم في زمن الجاهلية الجنسية..
101 - عمر الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:23
الزنى في حلة جديدة، من يجد أخته في وضع مماثل للصورة فلا يغضب لأنها تتثقف جنسيا !
102 - طفولتي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:26
انا من مواليد الستينات كانت الثقافة الجنسية في المغرب في أوجها حيت كلنا نعرف الكثير عن العلاقة الجنسية مثلا حشومة،عيب،ولي ولي، قلت العرض، . والأطفال تحتج على كل من يتحرش بفتات .مثلا وأطلق الدجاجة.يعني هدا ما نعرفه عن العالم طابو وهناك تناقض في المجتمع .لم تكن هناك تربية جنسية كانت مجرد تربية عشوائية لا أساس لها من الجهة العلمية
103 - visiteur الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 20:44
اين العلماء اهل الله الا يقرؤون الا يتفرجون الا يعلمون الا يخافون لجام الله الا يذكرون ايام الله
104 - mwatin الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:07
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياحكمة انتم من يجب ان تعلمو ما معنا الاخلاق لي هده الماسسة التي تدعي للتربية على انحلال يجب ان يعرفو ان مسلمون ونعلم سنة الله فوق الارض
105 - مواطن الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:09
الثقافة الجنسية موجودة عندنا في القرآن و الأحاديث و تتمثل في تحريم الزنى و اللواط و الشذوذ الجنسي و الخيانة الزوجية و العادة السرية و الممارسة المحرمة و... الثقافة الجنسية اللتي ينبغي اتباعها هي الحلال و هو الزواج أما ما يسميع الغرب ثقافة جنسية فهي من الشيطان و السلام على من اتبع الهدى
106 - مغربي قح الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:11
قريت اكثر من 50 تعليق. ماكونش نتتصور هاد الجهل الكامل عند اخوتي القراء كاتبي التعاليق.. صراحة مصدوم بلي قريت.. واش هاذ الناس مغيبين لهاد الحد رغم وجود انترنيت و الكتب و انفتاحهم على العالم.. واش هاد الناس ماعرفينش المشاكل الكبيرة مجتمعيا و نفسيا بسبب غياب تعليم الثقافة الجنسية. واش هاد الناس ما عارفينش ان 70% ديال طخافيك انترنيت ديال المغاربة تايمشي في البورنو.. واش هاد الناس ديوثيين لدرجة انهم يقبلو ان جسد بناتهم و زوجاتهم و اخواتهم يبقى محط اهتهام الرجال للي ماترباوش.. فيناهي الأخلاق.. آه أخلاق الدين و ما أدراك ما أخلاق الدين.. هاذهي الأخلاق السامية!!! أخلاق المجتمع الصحراوي البدوي الهمجي ديال هادي 14 القرن.. وا قراو دينكم باش تعرفو الأخلاق ديال الرسول و الصحابة و التابعين... كاين غير المكلخ لخوه.. واش هاد المغرب غادي ببقى متخلف تابع هاد الأخلاق المختلة.. حشمتو بنا في العالم...
107 - Inconnu الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:11
لمذا اليونيسكو لن تحذر جارتنا الشرقية من الثقافة الجنسية وحذرت المغرب وهل هو بلد حضاري وبلد سياحي ولهذا يحذروننا لتعليم ابنائنا على الجنس لكي يصبحون جاهزين وعلى هذا الاغتصبات من طرف الأجانب أصبح العالم يعرفها والغريب أرى من يدعم هذه المنضمة الشيطانية العبث بالبلد الذي نفتخر بيه ولكن الحقيقة أصبحنا أضحوكة
108 - BNI makada الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:17
3almohoum D’autres choses pour leurs futur , la culture sexuel il suffit de rentrer dans les sites du Porno est vous allez voir ash dayrin el mgharba .
109 - مالك الحزين الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:22
لما ينجح عندك التعليم و التربية الوطنية و تكن من الدول الرائدة عالميا في هذا المجال حينها درس ابناءك التربية الجنسية.
نحتل مراتب متخلفة في التعليم و الصحة و العدالة الاجتماعية. و نبحث عن امور نحن بعيدين عنها ولسنا في حاجة لها.
110 - BOUGAF الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:30
هل الثقافة الجنسية تجيدها الصورة الرافقة للمقال.اذا كان هذا مو فهمتكم للموضوع
vous êtes complètement à côté de la plaque.
111 - SAMIR الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:45
الى المتحاملين على الغرب ونمط حياه عيشه الشخصيه .
لماذا تغامرون بحياتكم من أجل الوصول الى الدول الغربية والعيش تحت رايتها وقوانينها العلمانيه وتقدمون النفس والنفيس من اجل نيل جنسياتها .ومن وصل هناك لا يريد العوده الى بلاده الاسلامي الا ميتا كانه عائدا الى جهنم .
بصراحه اننا امام قوم من الصعب لكي لا اقول من المستحيل تحليل عقليته مهما حاولت
112 - النسر البربري الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:48
المنضمة الاجنبية في المغرب هي منضمة الامويين والعباسيين المغاربة لو كانت تحسن تسيير شؤون المواطنين عندما فر عبد الرحمان الاموي من الاندلس بدون لباس وبدون نعل ليجعل من هذه البلاد الشريفة وطنا بديلا.
نحن المواطنين الامازيغ سنبقى اوفياء لعهدنا مع ادريس الاول رحمه الله
خطاب ادريس الاول مباشرة بعد مبايعته من طرف المواطنين الامازيغ المغاربة
إدريس بن عبد الله
"وقد خانت جبابرة في الآفاق شرقا وغربا، وأظهروا الفساد وامتلأت الأرض ظلماً وجوراً.(يعني الامويين والعباسيين) فليس للناس ملجأ ولا لهم عند أعدائهم حسن رجاء. فعسى أن تكونوا معاشر إخواننا من البربر اليد الحاصدة للظلم والجور، وأنصار الكتاب والسنة، القائمين بحق المظلومين من ذرية النبيين. فكونوا عند الله بمنزلة من جاهد مع المرسلين ونصر الله مع النبيين. واعلموا معاشر البربر أني أتيتكم، وأنا المظلوم الملهوف، الطريد الشريد، الخائف الموتور الذي كثر واتره وقل ناصره، وقتل إخوته وأبوه وجده وأهلوه فأجيبوا داعي الله. فقد دعاكم إلى الله." إدريس بن عبد الله
(الوثائق : المجموعة الأولى ص 43.).
113 - Benmechdoud الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:59
بعد إخفاقنا
في التربية الإسلامية
و التربية الخلقية
و التربية الوطنية
و التربية السلوكية والتربية الحقوقية والتربية الأدبية
والتربية الفنية
و ما الى غير ذلك من التربيات
لم يبق لنا إلا ان نجرب في أبنائنا التربية الجنسية و هكذا يمكننا ان نصدر بنات مربيات جنسيا الى الخليج وبنين فقهاء في الجنس الى شقراوات اوربا.

لا حول ولا قوة الا بالله
114 - مواطن الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 21:59
L’immense majorité des intervenants ignorent le sens de l'éducation sexuelles,et la confondent avec la débauche . Les médias et l'éducation nationale ont un rôle à jouer dans ce domaine pour la jeunesse à venir car,il est malheureusement trop tard pour les adultes
115 - وطني الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 23:07
كل شيء ادخلوه وجاووا به باسم الديمقراطية وحقوق الانسان، فدمروا اخلاقنا ،وقضوا على العلاقات الاسرية،وشتتوا الاسر ، و اصبح صغيرنا لايحترم من هو اكبر منه، رالعكس،بقي لهم نشر الرذيلة على نطاق واسع ،فهاهم يدعوننا الان الي ما يسمونه التربية الجنسية، واسميه (انا)الفساد بعينيه،ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم،قال تعالى جل جلاله:" ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى،حتى تتبع ملتهم."
116 - الحقيقة كما يراها الجميع الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 23:48
التربية الجنسية كلام فارغ المقصود من وراءه إلهاء الشعب المغربيعن مطالبه الحقيقة في الكرامة و العيش الكريم ، كل يوم يخرجوا علينا بموضوع جديد لا علاقة له بالمجتمع المغربي و بعاداته و تقاليده ، يا ناس المغرب ليس مدينة مراكش التي أستبيح فيها شرف الكثيرين ، بل هناك مغرب آخر لا يعرفه زبائن السياحة الجنسية ، مغرب الرجولة و الفحولة الطبيعية التي ماتت عند الأوروليين ، يريدون مغرب لقيط كما يحصل هناك بأوروبا ، لا لن يحصل هذا ما دامت راية الاسلام خفاقة في عقول و قلوب المغاربة ، جربتم في الشعب المغربي كل ما بدى لكم و استبحتم سيادته لكن الشعب لن يرضى ان تستبيحوا شرفه لان غالبية الشعب يفضل الموت ألف مرة على المس بشرفه فلا تفتحوا أبواب جهنم و دعوها مغلقة تحدثوا فيما بينكم عن الحريات التي ترونها مناسبة لكم و أتركوا الشعب بعيدا عن هذا الموضوع ، هو لا يريد ان يفهم و ىا يرغب في ذلك ، الشعب يريد العمل ، السكن ، الزواج بالحلال ، الصحة للجميع ، تعليم جيد و العيش بكرامة
أما الحرية الجنسية فيتركها لكم ما دام البعض قد فقد حاسة الرجولة و لجأ لأن يورط الجميع و فتح ابواب جهنم على مصراعيها
117 - :Mohamed Ali الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 23:51
مهما فعلتم أو قلتم العالم يسير وما كان ممنوعا بالأمس أصبح مقبولا اليوم وكذلك ما ترفضونه اليوم سيكون سائدا في المستقبل، التمسك بالجهل يسقط دائما ولا عودة ابدا إلى الوراء.
118 - Sousou الخميس 16 يوليوز 2020 - 00:06
هههههه عشان وشفنا. اليونسكو هازا الهم المغاربة. زعموا الفقر الإعتبار التعليم والعمومي وووو ما تايبانوش لليونسكو
119 - ح س الخميس 16 يوليوز 2020 - 00:16
لا شك ان اليونيسكو قرأت مقال هيسبريس عن كلمة عالم اللجتماع المغربي الذي يدعو فيه إلى جواز العلاقات الجنسية الرضائية خارج ميثاق الزواج وإلى جواز المثلية في المجتمع المسلم المغربي ، بطبيعة الحال الفقيه الذي كان نرجو بركته بعد مسيرة طويلة من التدريس بالجامعة تتفتق عبقريته بدعوة الشباب المغربي للاباحية سعيا وراء تفسخ الأسرة المغربية وانهيار قيمه المجتمعية الأصيلة والنبيلة .
120 - Omar الخميس 16 يوليوز 2020 - 00:36
الجنس لا يحتاج الى التعلم تعليم التقافة الجنسية كان ان تقول للشخص سوف اعلمك كيف تاكل و تشرب فقط سهلو امور الحياة للشباب من عمل و مسكن ويتزوجون من تم سوف يعلمون انفسهم من تلقاء انفسهم فقط الحوار و الصراحة بين الطرفين كافيان لن يحتاجون الى معلم هنالك ما هو اولى من الثقافة الجنسية
121 - ABDELFATTAH الخميس 16 يوليوز 2020 - 01:10
لا دخل لمجلس الينسكوا المنحل اخلاقيا في بلادنا .....المغرب بلد مسلم لا يرضى بتدريس التربية الزنوية لأولاده وبناته المسلمين الشرفاء الغيورين الأطهار....مسألة الجنس سر وكرامة لا تفتح الا بعد الزواج......هم درسوا الجنس لأولادهم وبناتهم في سن مبكر فقتلوا بذالك شهوتهم عند الكبر فلم ينتفعوا بالزواج وصاروا يبحثون عن الجديد في اللواط والسحاق...من اتى الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه
122 - عبدالرحمان الخميس 16 يوليوز 2020 - 05:08
هادى اليونيسكو راها غالطه يمكن كتهدر على شي دولة من غير المغرب , تبارك الله على المغاربة واعرين فى الثقافة الجنسية , الكلام ديالهم غير عن الجنس الماكلة ديالهم مدخل للجنس السهر ديالهم للجنس الأعشاب ديالهم خاصة بالجنس , فى المغرب النملة لا دازت حدا شى مغربى يمكنلها تحمل وتولد, إلا هاديك اليونيسكو صافطات الرجال لى خدامين عندهل للمغرب غادى يرجعو حاملين , المغرب ناقصها مشاريع إنتاج وإستغلال صحيح لمواردها وتعليم ومستشفيات المغرب خصها بناء الإنسان وتعليمه ليحب بلده ويخدمها وينتج فيها وماناقصو الثقافة الجنسية .
123 - النسر البربري الخميس 16 يوليوز 2020 - 06:09
الى 121
اللهم قتل الشهوات في سن مبكرة على ان ينجب الانسان سرب من الاولاد
عبد الرحمان الاموي الذي فر للى المغرب وبعدها الى الاندلس وبعدها فر الينا مرارا وتكرارا انجب 33 ابنا .اهل تعتقد ان هذا الانسان عاقلا؟ ناهيك انه كان مسؤولا
124 - Foad الخميس 16 يوليوز 2020 - 06:53
اشنو عيفهم لنا العلاقة الجنسية ان مفهمت والو واش كيف يتكلم الرجل مع المرأة او يفهمون لنا كبف مباشرات النساء ويعلمون النساء كيف يباشرون الرجال او ان هاد المنظمة تريد ان تعرض لنا فلما كيف تكون المباشرة وفنونها انتم ايها اليونسكو ليس من اختصاصكم الاختصاص هاذا عند holyuod هم عندهم كثير من افلام الوثائقية لا تهتمون بل ستغلطون الشباب انتم من اين جاتم ونحن من اين جائنا اليس من علاقة جنسية ادهبو انتم فاسدون مفسدون
125 - Kamal الخميس 16 يوليوز 2020 - 06:55
لو فتحت الابواب لاصحاب الحقيقه الخالصه لرايناهم حميعهم ومن الغد في طوابير لا نهايه لها ممتده من لكويره الى طنجه في اتجاه الدول التي تقولون عنها انها غارقه في الانحلال الأخلاقي. تاركين ورائهم ديار الاسلام ديار ""العفه والأخلاق الفاضله"
التنويم المغناطيسي المزمن واش دير بينا اسيادنا .
126 - Ali الخميس 16 يوليوز 2020 - 08:26
نعم للتربية الجنسية التي يقدمها علماء مسلمون ملتزمون ومتخصصون.
لا للتربية الجنسية الخاطئة كما يفهمها علماء الغرب والشرق الغير مسلمين.
127 - الزنبور الأحمر الخميس 16 يوليوز 2020 - 08:46
مجتمع يدعي الفضيلة وهو غارق حتى اذنيه في الرذيلة، يبحثون عن الجنس في السر فرادى، ويلعنونه في العلن جماعات، وآخرون ضحية "الفضيلة" المعاقة اصبحوا ضحايا الكبت والامراض النفسية، ثم يصرخ بسطاء العقول ملأ حناجرهم ضد تعليم افراد المجتمع ثقافة الجنس حتى يتعلموا كيفية التعامل مع الجنس الآخر بطريقة صحيحة وصحية، غارقون في اوهامهم المقدسة ونظريات المؤامرة.
128 - محمد الخميس 16 يوليوز 2020 - 10:31
ثمة من يحب المرموز بدل الواضح..اكثر من نصف قرن وموضوع الثقافة الجنسية و التربية الجنسية يراوح مكانه و يحاول ان يجد له موطىء قدم بين الثقافات.. الا انه فشل...لسبب بسيط هو انه لا احد استطاع ان يحدد تيماته و موضوعاته...فتراه حديثا لا ارضية له علمية بل سياسية ايديولوجية تنتمي الى البنية الفوقية حاولت فرضها المجتمعات البرجوازية ليس لها اي تاثير على الواقع المعيشي للفقراء...اما الحديث عن التحرش و والانحلال الخلقي فهي سمة المجتمعات المثقفة جنسيا.فالقضية قضية الانسان و ليس قضية جنس. الجنس غريزة و لن يكون ابدا ثقافة.من يريد ان يجعل منه ثقافة هدغه سياسي ايدلوجي.فالتزمت و التحرش لا ينتجان عن غياب الثقافة الجنسية
129 - كاري حنكو الخميس 16 يوليوز 2020 - 13:33
ههه..أمريكا أصبحت أكبر قوة عالمية بفضل التربية الجنسية..والصين أصبحت أكبر دولة اقتصاديا بفضل التربية الجنسية..وأوروبا توحدت وأصبحت أكبر تكتل اقتصادي بفضل التربية الجنسية...
سيروا الله يلعن اللي ما يحشم.هناك مواد تدرس في العلوم الطبيعية عن ذلك فماذاتريدون أكثر؟الحديث عن الموضوع هو في حد ذاته سلاح ذو حدين:بين موافق ومعارض لمناقشة الموضوع يبقى الفضول سيد الموقف بالنسبة لمن لا رأي لهم وهو ما يدفعهم للبحث في الأنترنيت:أصلا ماذا تقصد هذه المنظمة بالبحث عن العلاقة الحميمية في الأنترنيت؟وكيف لموضوع مكتوب حول الموضوع أن يشكل خطرا كما تدّعي؟اللهم إلاّ إذا كان المقصود بالبحث عبر الأنترنيت هو البحث عن الفيديوهات الجنسية وبذلك تعبر المنظمة عن خبثها لأنها تريد بهذا التحذير القول بأنه أفضل لكم أيها الشباب أن تمارسوا الجنس عوض التفرج عليه في الفيديو وهذا في حد ذاته دعوة للمجون.عوض أن تقول للشباب تزوجوا وللعائلات ساعدوا ابناءكم على الزواج وسهلوا لهم الأمور حتى وإن كانوا لا يزالون طلابا وأعينوهم ريثما يحققوا استقلالهم عوضا عن ذلك تدعوهم لتلقي التربية الجنسية عبر الممارسة الفعلية خارج إطار مؤسسة الزواج.
130 - غيور الخميس 16 يوليوز 2020 - 15:59
ديننا يعلمنا كل شيء عن الأخلاق ورسولنا الكريم ص والقران الكريم ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلا يقبل من
131 - hubNi الخميس 16 يوليوز 2020 - 17:29
اذا كان سيدرس بطريقۃ تليق بديننا فلا اعتقد هناك مشكلۃ , اتذكر جيدا انه عندما كان يحين درس العلوم الطبيعيه كانت الاستاذۃ تستحي من شرح الدرس لدرجه انه لم يكن لدينا ادنی فكرۃ عن مراحل الدورۃ الشهريۃ . حتی عندما تبلغ الفتاۃ نجدها تستحي من مصارحۃ والدتها بالامر فتضل خاٸفۃ من طرح الموضوع . اذن لا توجد مشكلۃ من اعطاٸ دروس في ما يخص الثقافۃ الجنسيۃ ... حتی لا يكون لدينا كبت عقلي ونفسي .اذن لا بد من طرح المواضيع التي تخص العلاقات والمخاطر الصحيۃ التي تحيط بالعلاقات الجنسيۃ , كذلك الامراض الجنسيۃ التي يمكنها ان تصيب كل الاجناس والاعمار .الافضل ان تكون توعيۃ مسبقۃ لكل الاجناس ,لان هناك افكار تم اخذها من ثقافات قبليه هي افكار خاطٸۃ .
132 - أين يكمن الخير؟؟؟ الجمعة 17 يوليوز 2020 - 14:33
ما هكذا تورد الإبل أيتها المنظمات المفسدة !!! هل تعلمين حاجة الشباب المغربي؟؟؟ كيف تفكر جهة من الجهات الأجنبية في حاجات الشباب المغربي ؟؟؟ ألا يدرك هؤلاء الشباب أولويات وضرورات حياتهم حسب تدرجها ؟؟؟ إن الشباب المغربي يمتلك من الوعي والإدراك الفكري، ومن الذكاء مايجعله عالما بما يحيط به، وهو أدرى بحاجته إلى الشغل أولا، وإلى الصحة لكي يعمل، وإلى السكن ثالثا، وهي ضروروات أسبق وأولى من التفكير في الجنس والحياة الجنسية، فهذا الخطاب الموجه من طرف هذه المنظمات الأجنبية يتعامل ويتعاطى مع الشباب المغربي باعتباره كائن حيواني بهيمي وغير عاقل، وكأنه لايدرك مايحيط به ولايعي أولويات الحياة التي يريدها، وهذا في حد ذاته احتقار وإهانة لشبابنا، الذي تريد له جهات أجنببة العيش وسط الفساد والدونية حياة البهائم والحيوانات، وأنا شخصيا أربأ بشبابنا أن يقعوا في هذا الفخ وما شابهه، وخاصة أولئك الذين لايدركون خطورة هذا الخطاب الموجه إليهم من طرف من يتظاهر بحب الخير للشباب، إنهم يرون اليوم شباب أوربا ومايعيشه من تخلف خلقي واجتماعي واقتصادي وفكري بسبب ذلك، ولانريد لشبابنا نفس المصير...
المجموع: 132 | عرض: 1 - 132

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.