24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  3. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  4. عنصر من الوقاية المدنية يغامر بركوب "جيتسكي" لإنقاذ ثلاثة صيادين (5.00)

  5. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بنعطية وهاري يفوزان بجائزة "مارس الذهبي"

بنعطية وهاري يفوزان بجائزة "مارس الذهبي"

بنعطية وهاري يفوزان بجائزة "مارس الذهبي"

توج الرياضي المغربي الأصل والهولندي الجنسية بدر هاري بلقب أحسن رياضي لسنة 2013 خلال الاستطلاع الذي أنجزه "راديو مارس"، الإذاعة المتخصصة في الرياضية، وذلك بعد حصوله على 86 في المائة من عدد المصوتين من مستمعي ومتتبعي الموقع الرسمي للإذاعة.

وجاء هذا التتويج خلال الحفل الذي نظمه "راديو مارس" مساء الإثنين الماضي بالدار البيضاء، برسم الدورة الثانية لجوائز "مارس الذهبي"، احتفاء بنجوم الرياضة الوطنية لموسم 2013.

وتم اختيار كل من مهدي بنعطية، مدافع فريق "أس روما الإيطالي" لكرة القدم، كأحسن لاعب، وهشام الدميعي، مدرب الكوكب المراكشي، كأحسن مدرب لسنة 2013.

وخصصت إذاعة "راديو مارس" جوائز شرفية لشخصيات ساهمت في إشعاع الرياضة الوطنية والإفريقية، إذ حصل الراحل محمد امجيد الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب،، على جائزة "الروح الرياضية" ونال الدراج السابق مصطفى النجاري جائزة أسطورة "راديو مارس" ومنحت جائزة "الانتماء الإفريقي" لهشام العمراني الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأحرز عبد الكبير ودار، الذي تأهل إلى كأس العالم للقفز على الحواجز داخل القاعة المقررة بمدينة ليون الفرنسية والألعاب العالمية للقفز على الحواجز (فرنسا)، جائزة أحسن إنجاز رياضي، أما الجائزة الشرفية فقد عادت لفريق الرجاء البيضاوي حامل لقب البطولة الوطنية الاحترافية ووصيف بطل العالم للأندية لكرة القدم.

أمين بيروك مدير الأخبار بـ"راديو مارس" أوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جوائز "مارس الذهبي"، التي تعمل على تكريم أبرز الرياضيين والوجوه التي خدمت الرياضة الوطنية، تقوم على تصويت المستمعين عبر الموقع الرسمي للراديو بالشبكة العنكبوتية.

وأضاف أن المصوتين، الذين بلغ عددهم هذه السنة حوالي 300 ألف، هم الذين اختاروا أحسن لاعب وأحسن مدرب إلى جانب أحسن رياضي (خارج كرة القدم)، مضيفا أن هناك جوائز أخرى تكرم أهم الشخصيات التي ساهمت في مجال الرياضة (سواء من خلال مسارها الطويل في المجال الرياضي أو أولئك الذين عملوا مع المجتمع المدني وساهموا بالتعريف بالرياضة) يتم اختيارهم من قبل لجينة.

وتميز هذا الحفل بحضور عدة شخصيات منهم على الخصوص مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

* لمزيد من مواضيع الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - PureMinded الأربعاء 16 أبريل 2014 - 16:07
"الرياضي المغربي الأصل والهولندي الجنسية بدر هاري بلقب أحسن رياضي لسنة 2013"

بدر هاري مغربي و يحمل الجنسية المغربية بجانب الهولندية و قرر الدفاع عن الوان المغرب عن طواعية و بدون تدخل او درهم من اي احد و تكتبون هولندي من اصل مغربي.

باز.
2 - Yatto الأربعاء 16 أبريل 2014 - 16:19
و نعم الاختيار،و لا سيما بدر،شحال جاب دلعز للمغرب!
3 - Taoufik الأربعاء 16 أبريل 2014 - 16:43
ا لمقال فيه تغليط للراي العام لان جميع المغاربة المجنسين عندهم جنسية مزدوجة والجنسية المغربية لا تسقط عنهم

ثم كيف ان هاري يلعب باسم المغرب ونقول عنه ( المغربي الأصل والهولندي الجنسية )
4 - ahmedkech الأربعاء 16 أبريل 2014 - 16:59
مبروك لبدر هاري احسن واحد شاهدته يمارسk1 ومبروك لمهدي بن عطية لتحسن مستواه وانسجامه مع فريق روما ويعتر حاليا من احسن المدافعين في العالم ومبروك للمدرب الدميعي المدرب الطموح برافو ليه طاع للكوكب للقسم الاول وتحتل حاليا الكوكب المركز التاني فهنيا لهادا الرجل الطموح,واخيرا اتمنى التوفيق للمتوجين وباقي الرياضيين,واطلب مغتنيا هده الفرصة من المسؤوليين سواءا من القناة الاولى او التانية او ميدي 1تيفي ان تبت لنا لقاءات بدر هاري و خصوصا بدر هاري يمتل المغرب فرجاءا اتمنى تلبية طلبي وشكرا.
5 - كاره الضلام الأربعاء 16 أبريل 2014 - 17:17
بدر هاري بطل مغربي يحمل الجنسية الهولندية و ليس هولنديا من اصل مغربي،كيف يكون هولنديا و هو يمثل المغرب؟!!متى تضبطون الفاظكم؟ادا كان الصحفي يخطا في مفاهيمه فمادا يصنع الامي؟ كلامكم يعني ان المغاربة اختاروا هولدنيا كافضل رياضي مغربي للسنة، و لمادا لم تقولوا ان بن عطية فرنسي من اصل مغربي؟هو ايضا يحمل الجنسية الفرنسية،ابطالنا مغاربة و يمثلون المغرب و لا شان لنا بالجنسيات التي يحملونها
6 - جلال الأربعاء 16 أبريل 2014 - 18:43
بدر هاري يستحق وسام ملكي من اكبر الدرجات لانه حمل راية المغربية ورفع اسم المغرب عاليا
ومثل المغرب في كبرى محافل دولية مع علم انه كان بامكانه يمثل اي دولة اوروبية بفضل اغراات
فهناك من باع الوطن مقابل انه شك انه سيمثل احدى دول اوربية
7 - khoroto الأربعاء 16 أبريل 2014 - 20:26
بدر هاري يستحق يكون وزير رياضة لغش كو
8 - amazigh الأربعاء 16 أبريل 2014 - 21:12
Thank you badr we are so proud to have you not like some persons i see here in france you know who i mean blue chicken in football french team.
9 - ابراهيم من امستردام الأربعاء 16 أبريل 2014 - 22:33
بدر هاري رياضي متألق محبوب عند الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية وانه يحب وطنه وملكه وهو داءما في المغرب تتمني له من الله النجاح والتوفيق وانه يستحق هذه الجائزة
10 - باعمراتي الخميس 17 أبريل 2014 - 11:48
هذه خطوة رائدة و مميزة قامت بها و تقوم بها دوما إذاعة مارس في مناسبات عديدة تكرم فيها الرياضيين المغاربة ذكور و إناث على جميع المستويات و إن دل على شيء إنما يدل على أن المشرفين و المنشطين على هذا الصرح الإعلامي هم من النخب الوطنية الغيورة على هذه البلاد و من أجود الصحفيين المتخصصين في عالم الرياضة منهم الشباب و منهم المخضرمين و العباقرة في فن الكلمة و الصحافة الرياضية مثل القيدوميين لينو باكو و بلعيد بويميد الذين كل ما طعنوا في السن زادوا حلاوة و خبرة و عطاء ما شاء الله عليهم. أما الشباب الموهوبين و الحرفيين مثل أمين بيرو و غيرهم كلهم ملمين بالرياضة المغربية و تاريخها و لهم ثقافة واسعة بأكثر من لغة كما لهم دراية واسعة في عالم الفن و الأدب بالغتين العربية و الفرنسة مع الأخلاق الكريمة و لباقة الحوار في جميع الميادين دون المساس بمقتضيات المهنة. شكرا لراديو مارس على نبله و كرمه لأبناء المغرب و تشجيعه الدائم للرياضة و الرياضيين، فهنيئا لكم على هذه البادرة الوطنية
11 - ROSAY الجمعة 25 أبريل 2014 - 21:30
Badr est un grand champion digne de ce nom, il nous as rendu fière dés le commencement de sa carrière. 10 ans de gloire, Hard work and dedication. maintenant on attend son arrivé au poste du ministre des sports et de la jeunesse avec impatience. Congrats Champ
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال