24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المنتخب المغربي يستهل تصفيات كأس إفريقيا بفوز على ليبيا

المنتخب المغربي يستهل تصفيات كأس إفريقيا بفوز على ليبيا

المنتخب المغربي يستهل تصفيات كأس إفريقيا بفوز على ليبيا

استهل المنتخب المغربي، مبارياته ضمن إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون، بفوز صغير على المنتخب الليبي بهدف لصفر سجله اللاعب عمر القادوري في الدقيقة 50 من اللقاء الذي أجري مساء اليوم الجمعة بملعب أدرار في أكادير.

وكانت الجولة الأولى من المباراة قد انتهت سلبية بصفر لمثله، رغم السيطرة الشبه كاملة للمنتخب المغربي على مجريات اللقاء، لكن بدون فعالية تذكر، حيث افتقد منتخب بادو الزاكي، إلى الانسجام في التمريرات العرضية، والبينة بين اللاعبين، كما تكسّرت أغلب الهجمات عند منتصف ملعب المنتخب الليبي، وبعضها عند مربع العمليات بدون خطورة تذكر.

وعمد المنتخب الليبي إلى التكتل في وسط الميدان، لتكسير هجمات المغاربة، كما ركز "الثوار" على المراقبة الفردية لمهاجمي "أسود الأطلس"، وهو ما جعل كل من محسن ياجور، وعبد الرزاق حمد الله منعزلين بشكل كلي خلال الشوط الأول، وصعّب من خلق فرص سانحة للتسجيل.

وبدأ المنتخب المغربي الشوط الثاني مهاجما حيث قاد المرابط هجمة مبنية من الخلف، أنهاها بتمريرة عرضية، وجدت عمر القادوري الذي وضعها في شباك المنتخب الليبي في الدقيقة 50 معلنة الهدف الأول للمغاربة.

وكثف لاعبو المنتخب من هجماتهم، مستغلين فقدان المنتخب الليبي للطراوة البدنية، خصوصا بعد دخول الجناح أسامة السعيدي، مكان محسن ياجور، كما شهدت المباراة دخول لاعب أسي ميلان الإيطالي هاشم مستور في الدقيقة الـ88 مكان نور الدين أمرابط.

ورغم حماس لاعبي المنتخب الليبي إلا أن "الثوار" افتقدوا للتنافسية، مما أثر بشكل كبير على مستواهم التقني، ودفعهم للركون للدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت محتشمة، لتنتهي المباراة، بفوز صغير للمنتخب المغربي.

بطاقة تقنية:

-- المجموعة السادسة - الجولة الأولى.

-- النتيجة: المغرب - ليبيا 1-0.

-- الملعب: الملعب الكبير بأكادير.

-- الأرضية: ممتازة.

-- الإنارة: جيدة.

-- الجمهور: حوالي 45 ألف متفرج.

-- الحكم: ويليام سيلروم أكبوفي (غانا - حكم رئيسي) ودافيد لاريا (غانا - مساعد أول) وداوود بريماه ويدراوغو (غانا - مساعد ثان).

-- الأهداف:

المغرب: .......... 1 عمر القادوري (د 50)

ليبيا: .............. 0.

الإنذارات:

المغرب: لا شيء.

ليبيا: علي سلامة سلام (د 17) وعلي محمد المصراتي (د 44) ومحمد النايش الكادي (د 48).

-- الطرد: ل اشيء .

-- تشكيلتا المنتخبين:

-- المغرب:

منير المحمدي وأشرف لزعر وفؤاد شفيق والمهدي بنعطية وعصام العدوة وعمر القادوري ومنير عوبادي والحسين خرجة ونور الدين أمرابط (هشام مستور د 89) وعبد الرزاق حمد الله (عاطف شحشوح د 80) ومحسن ياجور (أسامة السعيدي د 63).

المدرب: بادو الزاكي.

-- ليبيا:

محمد عبد الله نشنوش وعلي سلامة سلام وأحمد كمال عمر وربيعة أبو بكر وصديق عبد الكريم الفيتوري ومحمد النايش الكادي وعلي محمد المصراتي (حمدو محمد الهوني د 80) وعبد المومن مولود خوماج (فيصل منصور علي صالح د 59) ومحمد عبد السلام توبال ومعاد الإلفي ورويد عبد الناصر.

المدرب الإسباني خافيير كليمينتي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (196)

1 - مهاجر مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:20
الستار الله، ربي حفظهم في اخر ثانية ، رغم انهم ربحوا بمشيئة الله !!! مستوى مغربي اقل من متوسط وبالأخص امام فريق جد ضعيف !!! مع الاسف الشديد اذا لعبنا ضد اي فريق وكل فريق سيكون حتما أحسن من ليبيا ، ستكون نتائجنا سلبية !!! لا تفاهم بين الاعبين، كل لاعب حاول يبين ( حنة إديه)
وفرص كثيرة وسهلة ضاعت بسبب الكبرياء والحسد !!!
اسي الزاكي إياك ثم إياك ان تقول بان
الفريق اصبح من الفرق القوية !!! الحقيقة اننا لا زلنا في حاجة الى مدرب قادر على خلق جو اخوي بين الاعبين لخلق فرص الانتصار ، كنت لاعبا مقتدرا ولكن مدربا دون مستوى المسؤولية على الصعيد الدولي !!!
انشري يا هسبريس
2 - zabata الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:21
نتيجة واحد لصفر من توقيع القادوري ولكن الزاكي من احسن ان يرحل عن المنتخب لا خطة داخل بها ----- هدا لعب خصنا اطار برازيلي من طراز الرفيع المدربين الاخرين لا بنعبييشة ولا فاخر غير زايدين ولكن غلطة في الجامعة المهم ادا اردنا الدهاب بعيدا خصنا مدرب اجنبي اما برازيلي او مكسيكي راه حنا لمغاربة راه مغنديرو والو دليل على دلك هدف على ليبيا وكلهم يلعبون في بطولة ليبية الا واحد يلعب في مانشستر حشومة وحنا شهر حنا كنستعد لهدة المقابلة راجعو اوراقنا ما دام الجرح جديد اتفرج في تونس رابحا بثمانيا
3 - from scandinavia الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:21
الحقيقة لا زال أمام الزاكي المزيد من العمل لتشكيل فريق قوي .
4 - Rachid الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:21
لا يهم الأداء بقدر ما يهم الثلاث نقاط وخصوصا المقابلة الاولى للتصفيات
5 - بدر مكناس لاباز الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:22
مستور فجيب ...معلم الزاكي
Ciao italia
6 - Abdel الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:23
مستوى ضعيف !!!!!!ا
بهذا لا يمكننا الذهاب بعيدا !!!!
7 - Halim الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:24
هنيئا لنا الثلاث نقاط فهي الاهم.غياب للانسجام بين اللاعبين .ينتظر الزاكي عمل كبير.
8 - محمد المراكشي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:25
السلام عليكم .. إخوتكم في أروبا لم يتمكنوا من مشاهدة المبارة .. هده الملاحظة بغض النضر هل هدا الامر من الضروريات ام لا .. ولكن هده وسيلة من وسائل ربط الجالية مع الوطن الام.. المرجوا النشر
9 - Nidal الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:25
C'est honteux le niveau de l'equipe nationale , ce n'est pas avec cette equipe ni avec cet entraineur qu'on peut aller loin.La lybie a raté l'egalité d'un cran. Je ne sais pas avec ce niveau ce qu'on peut faire avec des gros calibres. Si nous avions joué avec le cap vert nous aurions sans doute perdu le match.
10 - france الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:26
هنيئا للاسود بهذا الفوز الصغير كاد ان يكون المنتخب اليبي متعادلا لولا شئ من الحض ياجور. حمد الله .لايستطيعون مجاورات هجوم اللعبين المحترفين تمريرات بطيئة وخاطئة بعد خروجهم تغيرت المقابلة واصبح المنتخب افضل
11 - لا للزاكي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:26
الزاكي إنسان معقد جدا مدرب الفرق الصغرى بامكانه ان يمارس عليهم عقده قبل ان يعين مدرب الفريق الوطني كان يتكلم كثيرا وينتقد كل المدربين الذين تعاقدوا على راس المنتخب
اوا وجد رأسك للنقد اسي الزاكي
12 - abdou الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:26
فوز صغير وغير مقنع...!!!
فوز صغير وغير مقنع...!!!
13 - hamid الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:27
niveau est très nul avec une telle équipe on ira pas très loin de toute façon on espère mieux dans le future. Bon ramadan a tous les marocaines.
14 - laila الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:27
كنا نتمنى مبارة أحسن مبروك لزاكي و وليداتو يا رب نشوفو مبارايات أحسن و يبقى المغرب متصدر مجموعته
15 - موضوعي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
منتخب ضعيف جدا بدون مستوى باستثناء القادوري وبن عطية وامرابط والحارس أما البقية فهم خارج التغطية المنتخب بدون هوية هناك لاعبيين يجب أن يبتعدوا عن المنتخب لأنهم دون المستوى
16 - نور القنيطري الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
لكن صريحين. منتخبنا فريق متواضع و ليس بالفريق الذي سينافس إفريقيا. الفريق الليبي فريق متمكن يتقن المرتدات و ا متلاك الكرة. أخطاء كتيرة من جانب المنتخب المغربي. لو كان فريق اخر لهزم المنتخب بأربعة أهداف. على العموم يجب النظر في الإستغناء على كل من العوبادي. ياجور. السعيدي و حتى حمد الله الدى اصابته العدوى و اصبح يخاف عل رجليه. على العموم بداية لا تبشر بالخير.
17 - النزاهة الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
هنيئاً للفريق الوطني بهذا الفوز رغم أنه كان صعب والأداء كان ضعيف إلا أنه مهم بالنظر لأنه أول لقاء رسمي في المجموعة وأمام منتخب مغاربي عربي معاند رغم ماتعرفه ليبيا الشقيقة من أوضاع وإشادة خاصة للعميد خرجة
18 - idder الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
مستوى لا يبعث على الارتباح...انتصار بطعم الهزيمة
19 - زائر غريب الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
هده ليبيا رغم عدم استقرارها والحرب الداءرة بها .
لم تكن مستعدة ولا يهمها شيئ اسمه كرة القدم .
حتى اخر المطاف وجيئ ببعض الشباب ليلعب هده المبارة اما نحن يتقاضى طاقم الفريق اكتر من 300 مليون شهريا بدون فائدة تدكر . اه عفوا انتصر على ليبيا بي باصابة لصفر انجاز رائع يضاف الى سجلات التاريخ
20 - mohmmed الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
on a pas d'équipe .des vieux joueurs et un entraîneur tres ancien
21 - tarik الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:28
petite victoire grand espoir c'est ce qu'ils faut retenir jais pas vu le match mais je suis de tout ceour avec notre équipe nationale bon courage pour la suite bravo
22 - mohajir الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:29
المدرب يكثر من الكلام كثيرا، والنتيجة واضحة فريق ضعيف، إنتهى الكلام.
23 - khalid g الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:29
لاعبين عمالقة بفوز صغير مابالكم ادا كانت فرق كبرى مثل ساحل العاج أو جنوب افريقيا اكيد الهزيمة المشكل ليس في اللعبيين بل في الأطر المسيرة متل شيبا الدي ليس له لقب مع المنتخبو ليعرف الجميع أن سعيد شيبا كان أبوه يدافع عنه في للعب مع المنتخب يعني بباه عند الوفود ....
24 - maghrebin الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:29
pourquoi ils n ont pas trensmétre la rencontre du ce matche sur les chaines marocains en europe? car nous les marocains de la hollande ont n a pas vue ce matche et tous le monde ont faché merci publié s v p
25 - mustapha الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:29
victoire insuffisante parceque les conditions des joueurs marocains ne sont pas ceux des lybiens.
26 - jawad amimi الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:29
مبروك للمغرب و للمغاربة و بتوفيق
27 - ولد حميدو الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:30
فريق ليبي غائب و منتخب مغربي تائه و رغم دلك كنا سنتعادل معه في الانفاس الاخيرة
و هل عندنا بيرلو حتى نعتمد على خرجة
28 - أبو زينب الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:31
منتخب ضعيف بجميع المقاييس..ومقابلة الأروغواي كانت هي أكبر خدعة كما كان مع الجزائر عندما فرنا 4/0 وبعدها توالت النكسات.
29 - مغترب الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:31
هاها لبؤات الاطلس شوهتونا باينين غير كتجيو لمغرب لصلة الرحم والسياحة ها لعار الى ماتقاتلوا على كورة كلها 90دقيقة ورا مادورو
30 - فاروق.ب الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:31
ما عرفنا أشنو غادين نقولو. المهم مبروك الفوز واخا اللعب و النتيجة1#0 غير مقنعين.
حظ موفق في اﻹستحقاقات القادمة واخا دارو لينا السكر.
31 - farfalla الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:31
1.0 اللهم لعمش ولا لعمى.نتمناو يكملو هكدا شحال هذي مافرحونا
32 - abdellah الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:32
منتخب الوطني المغربي مزال ضعيف
لايقنيعني بهذا نتيجة
33 - IDERDAR cenLah الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:32
Félicitations NOS LIONS. L'essentiel est de gagner les trois points
34 - abdou casawi الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:33
المنتخب المغربي خاصو شي جوج ماتشات غيرجع المستوى العالي ديالو
35 - elbouhali الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:33
م نتخب ضعيف ضد منتخب ليبي متواضع لاعرف لماذا كل هدا التهليل الاعلامي لن نكون في مستوى المنتخبات القوية صدقوني ادا لم نهتم بالشباب في المغرب ويتم تكوينه وبعد ذلك يحترف في اقوى الاندية فلن نحصل على منتخب قوي والطامة لم ينقل في الاولى الفضائية انها قمة الاستهتار الحمد لله يوجد انترنيت فينك يامنتخب الثمانينات قلووبنا تخفق مند البداية الى نهاية المقابلة
36 - oussama essaidi الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:34
mr Zaki, Oussama Essaidi a sa place comme titulaire en équipe nationale, et c'est iajour qui devrait dans le banc de touche, Iajour est plus efficace en équipe nationale seulement pour la derniére demi heure pas plus que ca. essayez d'appeler Boussoufa, je le trouve plus efficace que Houssine Kharja,
37 - متفرج الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:34
رغم الفوز لكن الاداء غير مقنع . لاننا أمام ليبيا فما بالك بمنتخب اخر مثل غانا أو الكوت ديفوار ، ما أثار انتباهي هو تقاعس المغاربة في الدقائق الاخيرة كما أن النتيجة جيدة ولاحظنا كيف أخد اللاعب رقم 18 الكرة ويدحرجها لتضيع منه وتصبح هجمة مرتدة كادت أن تعطي التعادل في الوقت الميت .
38 - مغربي ١٠٠٪ الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:34
شخصيا لم يقنعني لعب المنتخب، مزيدا من العمل جازاكم الله خيرا ، اتمنا ان نشاهد مباريات جيدة مستقبلا ، بالتوفيق
- ملحوظة : ليس انتقاد سلبي
39 - Hamada الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:34
لمادا تم اشراك لاعبي لا يستحقون العب حتى في قسم الهواة ؟ امتال السعيدي و عوبادي !! مدرب فاشل يتقاضى 60 مليون و لم يستطع خلق تساجم بين الاعبين
40 - مهداوي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:34
والو والو والو......ليبيا رغم الظروف الصعبة واللعب خارج الميدان كانوا قاب قوسين او ادنى من ذبح 40 مليون مغربي في الدقيقة 95 ;;;
41 - GRANIT الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:35
هنيئا للمنتخب الوطني مزيدامن التنظيمات التكتيكية متفائلون ان شاء الله مع اللاعــــــــــــــــــــبين الواعديـــــن الجــــــدد.
42 - Abdl الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:35
هنيءا و بالتوفيق ان شاء الله وعلى بعض اللاعبين اللعب بواقعية خلال 90 دقيقة ولو كان الفريق منتصر ب 6 اهداف
43 - rabie الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:36
الشعور الذي انتابني اليوم شعور المغترب الذي لا يجد الا القنوات المغربية بكل عيوبها الكثيرة سبيلا للتواصل مع الوطن كنت انتظر المقابلة فاذا بي اجد المسرحية و التردد الجديد لا يصل الينا فنحن تابعون لعالم اخر .فهم اقسموا الا ان يعذبوننا و يشعروننا بالقهرة و اختزالنا في ارووات نبعثها لذوينا لان دولتنا الحبيبة لا تستطيع القيام بمسؤولياتها استكثروا علينا مقابلة في كرة القدم كاننا لسنا مغاربة عموما هذا غير مستغرب من دولة ابدا لم تحترم مواطنيها .
44 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:36
أتمنى للمنتخب المغربي المزيد من اﻹنسجام و التألق كما أرحب بالنجم الصاعد حكيم مستور في وطنه اﻷم مشاء الله عليه الله إحفظ من عين الحسود
45 - sos الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:36
المنتخب لم يتغيرعن صورته السابقة قبل كل اقصاء أي نفس المستوى نفس الاختيارات نفس الملاحظات نفس الأخظاء و نفس الجو و نفس الأداء و حتى ردة فعل الجمهور بالمدرجات هي نفسها ربما سنلاحظ نفس التعليقات و نفس الانتقادات التي شهدناها و سمعناها منذ سنين و ؤربما سيدلي الزاكي بنفس التبريرات و أهمها " نحن لازلنا في طور بناء منتخب و في طور تجريب بعض العناصر و في مرحلة ايجاد نواة للفريق و و.. "
أي نفس الكلام ..
هذا علاش القليل من عشاق كرة القدم لم يعيروا الكثير من الاهتمام للمباراة و كراسي المقاهي كانت تدل على ذلك مقارنة مع عددهم خلال مباريات البطولة الاسبانية ...
على أية حال مونديال 2026 مزال بعيد !!
46 - rachid الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:37
l équipe du Maroc aurait dû mieux faire, notamment contre le 11 lybien dont la majorité des joueurs ne se sont rencontrés qu'au Maroc... Je me demande que peuvent-ils faire contre les équipes leaders d Afrique..
47 - jillali الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:38
مشكلة هادي القنوات المغربية ماتنقلش الماتش نتاع المغرب فاكادير اللهم ان هدا لمنكر على العموم الله يجعل البركة في قمر اسطرا بلا جميل لعرايشي وبوطبسيل
48 - مراد الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:38
الإنسجام غاإب كليا‎ ‎وهذا يحسب على الناخب الوطني ، أتمنا توفيق للأسود
49 - ام حاتم الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:39
فرحنا بالهدف...لكن الفوز يبقى فوزا متواضعا.....
50 - mehdi الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:40
باختصار، إلى طفرتوه ها وجهي. لعبتو مع فرقة كاطيح بوحدها، ورابحين ب 1
51 - برلين الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:40
كمغاربة مقيمين خارج المغرب لم نتمكن من مشاهدة اللقاء عبر احدى القنوات المغربية , فقط تنقلون لنا جنيفر لوبيز(موازين)....رمضان مبارك
52 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:40
مبروك على هذ الفوز الصغير جدا جدا المغاربة ينتظرون من الاطار الوطني السيد بادو الزاكي وطاقمه تكوين فريق قوي مواطن وقادر على تحقيق انجزات ترقى الى تطلعاتهم واحراز النصر على فرق من الحجم الثقيل ولملا الفوز بالكاس الافريقية فكل طرق الدعم توفرها الدولة لفريق الوطني.
53 - radouan etranger الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:40
j ai pas compris a quoi sert trop de pubbliciter si les marocains resident hors du maroc ne peuvent pas voir le match.merci la tv marocain.mais j ai vu le match de croatie vs italie.
54 - berger allemand الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:41
يا للعجب... مجموعة من اللاعبين المغاربة المحترفين في أعرق الأندية الأوروبية ذوي مهارات عالية لا يقدمون مع المنتخب الوطني حتى ربع ما يمنحونه في مباريات أنديتهم؟!؟ أتمنى أن تكون مبارة ليبيا اليوم مجرد تمرين وليس مبارة مباشرة في الإقصائيات.. ما شاهدته اليوم ليس هناك أي جديد سوى دقائق من الهواية... الزاكي قاد شوية دوك اللاعبين راه عندهم إختلال فالتركيز.
55 - متضمر الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:43
ما أعجبني في المقابلة ككل كلام المعلق -لعب الدراري الصغار-

فعلا منتخب مشتت من كل النواحي.

فين غادي بيا خيا فين غدي بيا.
56 - العرايشي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:43
ثلاث نقاط ثمينة لكن النتيجة غير مقنعة نظرا لضعف الخصم مقارنة مع لاعبي المنتخب, اغلبهم محترف في الا ندية الاوروبية, كان عليهم حسم المبارة في الشوط الاول بهدفين وتعزيزها بثالث في الشوط الثاني.
57 - Rifi-filghorba الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:43
القنوات المغربية لم تنقل المباراة، وحرم المهاجر من متابعة القابلة.
هذا دليل على ان المغرب لا يهمه المهاجر بقدر ماتهمه العملة الصعبة.
اقسمت بالله لن ادهب الى المغرب هذا الصيف ولست وحدي.
انا لست ببقرة حلوب يا من نهبوا اموال الشعب
58 - محمد سفونا الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:43
المغرب - ليبيا
أسوء مقابلة في تاريخ كرة القدم المغربية، في قسم الهواة أو كايلعبو مقابلات أحسن بكتير من هذه المقابلة..
باش كملوها ناقلوه في بين سبورت أو خلاو بنادم يتسطى، بغيتي تفرج خلص على مقابلة المعوقين بكل صراحة..
بدون أعذار مازال ما عندناش منتخب
59 - بنعيسى الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:43
مكاي والو لافريق لا مدرب
عماين والزاكي كيضيع جيوب المغاربة
في الواقع والمسؤولية تقتضي المسائلة القانونية والرياضية
عرض جد ضعيف ومستوى هزيل لا
60 - amin الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:43
1 يى لهزالت التعليق في القناة الاولى 000000000 حدت ولى حرج
2 المقابلة غير مقنة من طرف بعض اللاعبين 0000000
61 - Ali الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:44
Pour ceux qui souhaitent déjà le départ de zaki. Je répond pourquoi pas . Mais aussi, on viré ceux qui font ces commentaires de leur bureau au maroc car ils doivent être des travailleurs dans l'administration ou des entreprises. On connaît tous l état de notre administration. Donc suivant votre logique et virant tous les fonctionnaires et achetant des fonctionnaires allemand ou Esoagnoles. C est ridicule votre raisonnement
62 - simo espana الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:44
Match tres faible .....nul , aucune coordination entre les lignes.......devant une equipe national de Libya .....qui a bue avoir l egualisation
Alors , vous etes tres loin d une Sellection national a haute niveau.......Dommage pour les Marocaines car tjrs on diffuse des Monsenges sur le peuple......et la realite c est le contraire
TRES.......TRES faibles Match et TRES ...... Faible sellection
63 - nouriddine Deutschland الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:44
هادي يومين ونا في التليفون مع صحابي فين نتفرج في الماتش حتى بقات للماتش 5 دقائق تصل بيا صاحبي البركاني الله يحفضو قالي اجي عندي راه الماتش منقول في بين سبورت فرانس
علاش هاد الحكرة علاش مينقلوش الماتش في القناة الفضائية للجالية
اما بالنسبة للمقابلة بصراحة الحمد لله مالعبناش الكان في المغرب واليوم كانت غتشوهنا ليبيا في المغرب
انا والله الى تلفت
64 - ع.م. الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:45
و اعباد الله. واش الزاكي مدرب أو غير متطفل على الكرة. واش البلاد سابت مبقاش فيها من يوقف هده المهازل.
لكان غير معا الزاكي انساو التأهل كما فشل سابقا. ابندام لعب الحظ معه في تونس ضد الجزائر و سجل هدف التعادل في الوقت الضائع و لعب أمام فرق ضعيفة كمالي و غيرها. دارها سبة باش يدرب المنتخب, لا دبلوم, لا سيرة داتية, لا لقب.
ابحال بنعبيشة شارك في دوري تولون الودي أمام المنتخب الثالث للفرق, لأن فرقهم مشاركة في كأس العالم للشباب بنيو زيلاندا. باستثناء فرنسا. سيظن أنه حقق نتائج جيدة.
يجب طرد الزاكي, بنعبيشة و البحث عن مدربين بمواصفات دولية. و تنظيف الجامعة المغربية من أي شخص لا يتوفر على مستوى الإجازة على الأقل.
بعد الإنخفاض في إستهلاك السكر في المغرب سيرتفع الإستهلاك مع عودة منتخب الزاكي للعب.
65 - omar الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:45
It's shame we couldn't watch the game in the U.S. عار عار. مبروك لكن يحتاج المنتخب المزيد من العمل
66 - abdou الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:46
مرة أخرى يتضح بأن الزاكي لن يعطي إضافة للمنتخب لأن طريقة لعبه أكل الدهر عليها وشرب وكما انه لم يحقق شيئا من قبل مع بعض الأندية فإنه لن يحقق شيئا مع المنتخب.
67 - Le Rifain Mécontent الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:48
Le Niveau de l'équipe nationale marocaine est très bas contre une équipe de Libye qui n'a même pas un stade digne de ce nom pour s'entrainer,ils ont failli finir par égaliser à la dernière minute ! des erreurs à la chaine

Une équipe de Libye qui vient d'un pays dévasté par la guerre,ils ont bien joué,mais ils attaquaient que rarement,à chaque fois qu'ils ont l'occasion d’attaquer ils mettaient le désordre dans la défense marocaine

On ne peut juger la sélection marocaine actuelle sur ce match uniquement,puisqu'elle est en construction et en formation,mais le prochain match ils doivent bouger et secouer le portique de buts de l’adversaire pour qu'ils gagnent le respect si non c'est la chute libre assurée

L'équipe libyenne a verrouillé le passage vers le gardien de but,elle a misé sur la défense de manière remarquable,c'est peut être les consignes qu'ils ont reçu du sélectionneur
...
Disons finalement que les marocains ont sauvé juste l'honneur,le résultat n'est pas significatif
68 - مغربي و أفتخر الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:48
صراحة رغم الفوز الصغير فالمنتخب الوطني المغربي لم يقنع ولم نرى أي انسجام بين العناصر الوطنية أما بالنسبة لخط الوسط خرجة...عوبادي كان لابد من إخراجهم وتشبيب هذا الخط المهم في الملعب مثلا هناك المسعودي لاعب لييرس لاعب شاب وذو لياقة بدنية جيدة و هاشم مستور كان يجب على الزاكي إدخاله في بداية الجولة الثانية ولاحظنا بعض اﻹستهتار خصوصا من طرف عوبادي و صراحة كل هذا نتيجة أن بعض اللاعبين استصغرو منتخب ليبيا المهم..إذا لم يغير الزاكي من بعض اللاعبين ويعاقب عوبادي للحركة اللا رياضية التي فعلها.وعليه أن يحسن أكثر من التكتيك وأن لا ينادي مرة أخرى على حمد الله و السعيدي لأنهما ليسا لاعبين للمنتخب و بهذا المنتخب لن نتعادل حتى مع الرأس اﻷخضر الذي فاز على البرتغال 2.0 وتقبلوا مروري.
69 - hafsa الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:49
Bonne chanse lions de l`atlas
70 - فارس الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:49
مستوى ضعيف جدا وكادت النتيجة تكون متعادلة لاخطة ولا انسجام وتمريرات جميلة.وشارفة وقلتنا عزبة.و
وتونس ربحت جيبوتي8مقابل1 وهذا انذار يالزكي
71 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:50
الفريق الوطني ظهر على حقيقته اقولها مرارا وتكرارا ما دام الزكي يكن الحقد لبعض اللاعبين و كدا ادارة ظهره تجاه اللعب المحلي ستبقى حليمة على عادتها القديمة ـ اضن ان المدرب لم يرى مقابلة الالمبيين
72 - عبد الصمد الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:51
1 هل العبادي لاعب يستحق المنتخب هناك يدكون المستطيل الاخضر احسن بكتير منه اختيارات الزاكي غيز موفقة \2 هل الجالية ليس لها الحق في مشاهدة المقابلة في التلفاز
73 - amazigh الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:51
منتخب ضعيف + مدرب تائه = الشوهة والفضيحة
ما رأيك يا السيد لقجع وعصابتك
74 - تمغربيت الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:51
كم كنت أنتظر هذه المقابلة لكي أشاهد المنتخب الوطني والجمهور المغربي وأسمع النشيد الوطني
لكن حرمنا نحن مغاربة المهجر من مشاهدة المقابلة
الله ياخد الحق في الفيفا والكاف وبين سبورت
75 - حفيظ من العاصمة سابقا. الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:52
ك مغربي مقيم بايطاليا كنت سعيدا بانظمام مستور للمنتغب مغربي .الا انني حزنت كثيرا لعدم نقل مبارة لنا نحن مغاربة مقيمين بالخارج.مما اضظررت الئ مشهذتها عبر internet بصورة رذيئة جذا.باضافة الى المستوى الذي ظهر به المنتخب مع فريق لا يلعب اصلا كرة قدم .بصراحة بدات اشك في مستوى مدربنا و ارجو ان اكون مخطئا.نحن مغاربة ايطاليا نحب بلدنا ونربي ابنئنا على ذالك مع احترامنا للبلد الذي نقيم فيه وخير ذليل على ذلك هو هشيم مستور .وسلام عليكم
76 - ali الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:53
du cinema les voir sortir de la priere de vendredi et se photographier..au lieu d aller se concentrer sur le match et preparer leur travail..
77 - Youssef de s y gh الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:54
السلام عليكم.
فعلا المنتخب الوطني الليبي يفقد التنافسية في هذه الأيام! ولاكن سيكون له تأثير كبير في الايام القادمة عندما تصفا البلاد أن شاء الله تعالى
منتخبنا لم يكن في مستوى المطلوب!
والمهم من كل هذا ندعوا الله تعالى في هذه الأيام المباركة أن يعود السلام والأمن والاستقرار. لكل إخواننا إللىبين و ابعدهم من الفتن والمطلوب من الجميع الدعاء حتى يسجيب الخالق سبحانه وتعالى والسلام
78 - احمد الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:54
مبروك السي الزاكي
أتمنى المزيد من النجاح والتوفيق لإطارنا الوطني. انشري يا هسبريس
79 - ابوجابر الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:55
لازم نشجعوا الزاكي بصح ماشفنا لا كورة لا والو لكن الزاكي ولد لبلاد غيلعب بالروح اوالدم المدربين الاجانب غيديو لفلوس اوزيدو اوبدون نتيجة ‏‎ ‎
80 - hamid الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:56
تشبت المدرب بحمد الله شيئ لا يعقل تركه طول المبارة وهو يهدر الفرص !!!!!!!!تحركت لعناصر الوطنية عندما دخل السعايدي حذاري من تعليقات الجزائرين فهم لا يحبونه على مادار فيهم نهار 4 لزيرو
81 - رياضي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:59
لا زال هناك الكثير من العمل أمام الزاكي هناك بعض اللاعبين ليس لهم مكان في المنتخب bon courage
82 - الزاكي بادو الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:59
حسب كل هذه التعليقات التي قرأتها في هسبريس عن المقابلة التي جمعت المغرب بالشقيقة ليبيا هذا يعني كنا محظوظين حيث لم نرى هاته المقابلة على قنواتنا في اوروبا نتمنى ان لا يتكرر السيناريو حظ سعيد لمنتخبنا الوطني.
83 - مغربي الجمعة 12 يونيو 2015 - 23:59
مفابلة دون المتوسط واقول ضعيفة جدا.هناك بعض اللاعبين لايستحقون ان يشارك في المنتخب. لو دقيقة يلعبون رسميا وهناك العكس اين باتنا الهداف الكبير للفتح الرباطي اين متولي الميسترو واين واين .. لكن للاسف نجد حمد الله مضييع الاهداف ولاعبين ليس لهم علاقة بكرة القدم.هدا ذليل على باك صاحبي داخل المنتخب
84 - حدو السبت 13 يونيو 2015 - 00:00
بالصراحة مستوى دون المتوسط ليس هناك لا فرجة و لا لعب .إن يظهر فريق لا يعاني من أية مشاكل بهذا المستوى فهذا لا يشرفني ابدا خصوصا أمام فريق يعاني شعبه من الويلات و ليس له أي صيت إفريقي و لا دولي مع احتراماتي لكل الأشقاء الليبيين.نهاية هذه المقابلة نحس بغياب الروح الوطنية بالتلاعب بمشاعرنا .انا الانتصار الضعيف الذي تحقق اليوم يعادل
هزيمة أن صح التعبير .و هذا لا يعني أننا نريد تغيير في الأطر الوطنية بل فقط العمل أكثر فأكثر من أجل أن نحس بالوطنية و الدفاع عن القضايا الوطنية بما أتينا من قوة.
85 - بهجاوي رباطي السبت 13 يونيو 2015 - 00:00
المدرب الاسباني وجد الخطة المناسبة لتقزيم المنتخب المغربي ولعب بدفاع متقدم مع الضغط على حامل الكرة مما بعثر اوراق الزاكي وجعل المنتخب يظهر بهده الصورة المهزوزة واعتقد انه ادا لعبت المنتخبات المنافسة بنفس خطة المنتخب الليبي مع المنتخب المغربي فان هدا الاخير سيودع المنافسة مبكرا.
86 - محمد السبت 13 يونيو 2015 - 00:00
يجب ان لا نتفاءل
فمقابلاتنا خارج الميدان ستظهر عيوبنا و خصوصا انها ستجرى في شهور درجات حرارتها مرتفعة
لا اعرف لمادا تم اقحام مستور في الدقيقتين الاخيرتين و كان دلك سيتسبب في التعادل فهل تم اقحامه حتى يضمنوا مشاركته فادا كان سيلعب مع ايطاليا من بعد فلا حاجة لنا به فالاعب هو الدي يفضل وطنه و لو كان احتياطيا و من هده الناحية فاللاعبون المصريون لا يلعبون مع اي منتخب اخر غير بلادهم لانهم عندهم الروح الوطنية فهكدا يجب ان نكون
87 - عمر السبت 13 يونيو 2015 - 00:02
نتيجة طيبة ولكن مازال خص الخدمة لان ليبيا ليست بالفريق الصعب ولكن مع اسود الاطلس بدا لنا العكس.
88 - مشجع المنتخب الوطني السبت 13 يونيو 2015 - 00:02
الزاكي مدرب فاشل بلاعبين محترفين فاز على منتخب ليست لديه حتى بطولة محلية في المستوى و بلاعبين محليين غياب التنافسية فاز بشق الانفس مدرب ضعيف
89 - salam السبت 13 يونيو 2015 - 00:02
اتركونا من العاطفة صراحة منتخب المغربي يحتاج الكثير ليصبح منتخب قادر على التنافسية وش عبيدالله كل مرة اسماء جديدة بدون فائدة لا يعقل بهذا الاسلوب سوف نكوين منتخب منسجم مع احترامي لزكي وطنية ماشي بخمسين مليون اوالكلام خشب او تاتي لنا باللعبين يمارسون في بطولة الاروبية من الدراجة التانية احسن منهم لاعبين في بطولة الوطنية اتمنى يوم من الايام ان يكون عندنا منتخب متل منتخب 1998
90 - kharkhoud السبت 13 يونيو 2015 - 00:03
على سلامتنا! ربحنا ليبيا ب 1 هذا يبين أننا من الفرق القوية في إفريقيا ويمكن أن ننال كأس إفريقيا
91 - فيصل السبت 13 يونيو 2015 - 00:03
وبااااااااز خسرت المنتخب وحلة ربحات وحلتين كيف ما دارو معاكوم موشكيلة راه الموهيم دابا هما هادوك تلاتة ديال انقاط و ك ماتش الاول راه برافو عليهوم مزال الخير القدام ان شاء الله وتفائلو و باراكا من النبيح بلا معنة
92 - سليم السبت 13 يونيو 2015 - 00:04
انتصارغير مقنع، و المطلوب هو خطة محكمة و استماتة رجولية و عناد كبير و إصرار على الانتصار و إلا فالهزائم من نصيبنا لا قدر الله
93 - ابو حسام السبت 13 يونيو 2015 - 00:04
هنيئا للمنتخب المغربي بهدا الفوز ؛ومزيدا من العمل الجاد .ومزيدا من الروح الوطنية والقتالية التي افتقدها المنتخب خﻻل الشوط اﻻول.
94 - moon السبت 13 يونيو 2015 - 00:05
In fact this match does not bring good news . Even though we gained three marks we really need to change the effort because the team is very weak.......
95 - راي السبت 13 يونيو 2015 - 00:06
ليس كل لا عب يلعب في أوروبا يصلح يلعب في المنتخب الكرة الا فريقية لا تتطلب بالضرورة لا عبيين دو مهارات فردية وهدا الدي مازالت اﻷطر المغربية لم تفهمه والمنتخب يعتمد على التقنيات وهي لن تنفع في اﻷدغال اﻹ فريقية حيث القوة والضغط وهما نقط ضعف اللاعبين المغاربة ومن يقول ربحنا لا عبين محترفين ففي افريقيا هناك أمور اخرى تختلف عن أوروبا والحال ببقى كما كان
96 - هند السبت 13 يونيو 2015 - 00:07
الف مبروك للمنتخب المغربي و حظ اوفر للمنتخب الليبي
97 - سفيان الصفريوي السبت 13 يونيو 2015 - 00:07
الخوت ماتنساوش راه المقابلة الاولى في التصفيات
لاعبين تم ادماجهم فقط لتثبيث الركائز المستقبلية
واللي كايطالب باستقالة الزاكي نقوليه الله يهديك
راه كاين ارتباط الى ما بعد مونديال روسيا
النقطة المضيئة مستور و شفيق المنقذ من المحاولة الاخطر
هنيئا للمنتخب و حظ سعيد للثوار
98 - ali aajaj السبت 13 يونيو 2015 - 00:08
! Autant en emporte le vent
On s'attendait à une victoire sans précédent mais malheureusent on est deçus.Tant de gaspillage, tant d'argent tant d'impatience pour un petit but contre une équipe très mediocre.Si on cultivait les pommes de terre dans ce stade ce sera très bénéfique aux Marocains que de regarder ces rencontres qui me font mal au coeur
99 - Patriote السبت 13 يونيو 2015 - 00:11
منتخب ضعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف
لسنا في حاجة الئ منتخب كهذا
ربي ياخد فيكم الحق
100 - مغربي السبت 13 يونيو 2015 - 00:11
لم نتخد بعد العبرة مما سبق وخير دليل الطريقة التي لعب بها الفريق الوطني وأمام فريق كان غائب على المنافسة أزيد من سنة انا لا أظن أن هذا الفريق قادر على منازلة الفرق الافريقية . كذلك استعمار القناة الرياضية bien حرمت جل المغاربة في العالم من مشاهدة المقابلة والجامعة لم تحرك ساكن " اللهم إن هذا منكر "
101 - simple opignon السبت 13 يونيو 2015 - 00:12
المدرب الزاكي فاشل بكل المقاييس وما غادي يدير والو وا قيلا ضربات المغرب شي رعدة ديال الفشل بجميع المؤسسات كل هذا بسبب الاستهتار وعدم تحمل المسؤولية بجدية الناس في جميع القطاعات ما يهمها هو الربح المادي السريع حلال حرام ماشي مشكل ندير لباس وصافي ويظهر لي اذا لم نغير هذا السلوك حتما سوف نذهب الى الهاوية وفي الحقبقة منين كثرات بزاف هاذ كثرة الحقوق ولم تبق هناك محاسبة وفقدت الصرامة وكثرات الفشوش بصراحة اصبح الكل يلغي بلغاه والكل يعلم والكل يعرف الله يدير تويل ديال الخير اما الحافة حنا غادين ليها غادين ليها
102 - من canada السبت 13 يونيو 2015 - 00:13
اللاعبين نجوم كبار اجتمعوا و أعطو فريق ضعيف جدا !!!!!!!!
أين الخلل ؟؟؟؟؟؟؟؟
103 - طه السبت 13 يونيو 2015 - 00:14
شوط أول ضعيف جدا, و الشوط الثاني جد متوسط, محاولات تفتقد للفعالية و التركيز, تمريرات بطيئة بين الاعبين, غياب شبه كلي لروح الفريق, النقطة المضيئة في المقابلة هو الهدف اليتيم الذي أهدانا 3 نقاط كادت أن تتحول إلى نقطة بسبب استهتار الاعبين و استصغار الخصم, يجب على الزاكي أن يراجع أوراقه جيدا, فله خزان من الاعبين عليه أن يحسن توظيفهم بالشكل الجيد إذا أراد أن يذهب بعيدا.
104 - larbi السبت 13 يونيو 2015 - 00:16
اداء المنتخب المغربي غير مقنع بتاتا ، خاصة وان اغلب العناصر محترفة
105 - amazigh السبت 13 يونيو 2015 - 00:19
J'aurai vraiment souhaité que cette brave equipe de Lybie egalise en fin de partie.Le resultat aurait ete equitable.
Equipe marocaine tres mediocre , certains joueurs n'ont pas leur place en equipe nationale et je citerai OBADI POUR NE PAS ETRE LONG , pas de coordination entre les lignes avec en particulier un milieu de terrain nul en dehors un peu de Kharja qui a eu le merite de donner la balle de la victoire et une defense tres tres moyenne.L'equipe lybienne a par contre ete vaillante et a combattu comme ce qu'ils ont fait pour chasser leur dictateur.Bravo. J'ai toujours pense que Baddou n'est pas la bonne personne a la bonne place et rappelez vous de cela .
106 - bilal السبت 13 يونيو 2015 - 00:20
نعم فضيحة كيف يعقل لهذه التلفزة وهذه الحكومة أن يمنعا نقل المبارة للجالية في الخارج ؟ كفانا من لافتات مرحبا بجاليتا والظحك علينا . نعم قالها بن شماس : إنها الحكرة .
نطلب من جلالة الملك أن يتدخل وأن يضع حدا لهذا الاستهتار في حق الجالية . 
107 - madih morad السبت 13 يونيو 2015 - 00:20
واش بهاد المستوى غادين نجيبو كا س إ فريقيا بهاد المستوى لا يمكننا حتى ان نحلم
108 - Ayoub Luxembourg السبت 13 يونيو 2015 - 00:20
لو ادخل مستور من بداية المبارة, لكانت النتيجة احسن بكثير. لان مستور لاعب كبير ذو تاتيرات ايجابية كان سوف حقن جميع اللاعبين بروح ساحرة و تقة في النفس و هزم الفريق الخصم معنويا. لكن الزاكي ليس بالعبقري حتى يتفهم هذه الافكار المتنورى.
109 - zawi السبت 13 يونيو 2015 - 00:20
فريق ليبي غائب و منتخب مغربي تائه ماشفنا لا كورة لا والو
110 - طارق السبت 13 يونيو 2015 - 00:24
بعض التعليقات التي خصت الإطار الوطني. بادو إلزاكي غير منصفة. فبادوا. خير مدرب. للمنتخب الوطني يكفي هجوما. علي الرجل. سير بينا. يا بادوا. فنحن. معك. وكرة القدم. مرة فوق ومرة. تحت. لا ننسي. ان اسود. الاطلس. ضحوا بكأس افريقيا من اجل. الشعب المغربي وفيزوس. الايبولا الحمد لله. علي. كل. حال. ونحن. وراء. بادو الزاكي الإطار الوطني العظيم. كيف. ماكان. احسن. من اي. مدرب. اجنبي. للان. لا. احد. يخاف. او يحب. علم المغرب. مثل. إطار وطني. فيقوا. يا مغاربة. نحن مع. الزاكي قلبا وقالبا. الف. مبرووك. للمغاربة. ورأس. رأسهم. الرياضي. الاول في. المملكة. الملك. محمد السادس. نصره. الله. وشكرا لكل. اسود. المغرب. والقادوري. بشكل. خاص. والزاكي
111 - a k السبت 13 يونيو 2015 - 00:25
كنشكر اخ المركشي على تعقيب اتجاه الجالية حرمونة من مشاهدت المبارة كيعرفونا غي هدا بنك الفلاني هدا westter onionهدا مصرف فلاني هدي حكرة لا جامعة وزارة الجالية خصهم يعرفوا بان 75 في 100 ديال لعابة المنتخب من ابناء جالية عند اصدقاء واقارب وجيران ومحبين والى اخره وراه كين ما يفوق 5 مليون المغربي خارج الوطن هدو ماشي من حقهم يتبعوا مبارة فرق الوطني اليوم بعد صلاة الجمعة الكل كان غاضبا بعد هلم ان لن نرى المقابلة وا هاد الناس المسؤلين ماعرفينش ان مسؤليتهم اتجاه ابناء جادتهم في غربة الله يخد فيهم الحق ونشري اهسبرس
112 - امزيان ياسين السبت 13 يونيو 2015 - 00:26
فوز غير مقنع مع فريق يعيش اوضاع أمنية ومالية صعبة الرهان الحقيقي سيكون امام الرأس الأخضر المنتخب مازال بحاجة الى عمل متواصل على مستوى التواصل و الانسجام على رقعة الملعب لا احد يستطيع ان ينفي المهارات العالية للاعبيين المغاربة لكن انصهار المهارات المتعددة في جسم واحد وهو المنتخب هو المطلوب والله الموفق
113 - ملاحظ السبت 13 يونيو 2015 - 00:26
وراه المغاربة في الداخل حتى هما ما تفرجو في الماتش قلبت عليه في التلفزة حتى عييت ملقيت والو في الاخير قلبتها للانترنيت ساع كان متقطع اسال الاخوان واش كاينا شي كارتTVديال برا اوروبية من غير بين سبور
114 - مغربي ليس له لحق السبت 13 يونيو 2015 - 00:29
انا اقيم في فرنسا الا يحق لي ان اشاهد المقابلة ما الى كاين الماتش ما كاين لا بث ارضي لا جوي عطيونا نتفرجو مشيت لرياضية و لقيت الماتش د الاركواي والوووووو
115 - larti السبت 13 يونيو 2015 - 00:29
Bien zaki a la match prochain fois bien jouee
116 - Said السبت 13 يونيو 2015 - 00:29
نتمنى عودة تعرايب إلى مستواه والنداء عليه لديه موهبة عالية لا يتوفر عليها إلا القليل سيعطي إضافة كبيرة للمنتخب الوطني.
117 - عبد الله الفاضي السبت 13 يونيو 2015 - 00:29
مبروك علينا الف مبروك ماشي على الفوز بالمقابلة ضد ليبياًانما بالفوز باحسن موهبة كروية في العالم حكيم مستور الوطني الوفي
الله معكم يا اسود الاطلس
118 - logique السبت 13 يونيو 2015 - 00:29
Je suis du RCA mais le wac avec touchac peuvent faire mieux que zaki et ses joueurs de grand calibre dans leurs équipes mais pas avec l équipe nationale
119 - مدرب مغربي بألمانيا السبت 13 يونيو 2015 - 00:31
أين التنسيق بين وزير الشباب والرياضة ووزير المكلف بالمهاجرين؟
ما معنى أن يحرم المهاجرون من متابعة المباراة على قنواتهم الممولة من رسوم وضرائب الشعب؟
أما قراءة متأنية للمباراة تبرز ملاحظات شتى أجملها في مايلي:
1- تباين في مستويات اللاعبين وغياب الانسجام وتدني مستوى الفريق الخصم غيب تقييم شامل في كل المراكز.
2- بعض اللاعبين أبانوا عن علو كعبهم" أمرابط - القادوري - العدوة .." لكن الآخرون مازال ينقصهم الكثير لإظهر أحقيتهم بحمل القميص الوطني.
3- غياب تبادل المراكز بين المهاجمين" ياجور وحمدالله" سهل مأمورية الدفاع الليبي.
4- الحارس أبان عن رعونة في كرتين أو ثلاث علما أن الخصم لم يكن جسورا لإختبار قدراته.
على أي لازال هناك عمل مكثف لخلق اللحمة بين عناصر الفريق وكذا "الأوتوماتيزمات" لإظهار هوية الفريق الوطني.
120 - dadi hamza السبت 13 يونيو 2015 - 00:32
هنيئاً لهم وبالتوفيق في مسيرتهم التدريبية مع أحسن مدرب الزاكي
121 - بدل قبل ما تكون شي شوها السبت 13 يونيو 2015 - 00:32
الزاكي شاكي باكي مسكين اصبح من من هرب عليهم اتران غير تشوف المدرب دار لكريشا طحيبيشا عرف راه مات ليه الحوت غير بدل راه المخ خوا و فبلاصتو عَمرَت و ادلات اطحيبيشا بدل اقبل ما أتكون شي شوها
122 - المنتخب المغربي السبت 13 يونيو 2015 - 00:32
ils sont nul. je veux qui gagne une Equipe européenne et pas seulement libyenne . ils sont trop faible même avec (zaki) ça changera rien ! ils ont rien dans les pieds et la tête ! faut dire ce qui est ! les dirigeants profitent au maximum de l'argent du club si tout
123 - عبدالرزاق السبت 13 يونيو 2015 - 00:33
هنئا للمنتخب بالنقاط ٤ لكن ليس لدينا منتخبا اللاعبون غير واعون بمسؤلية المنتخب لمادا السعيدي يلعب وحده هل ليس معه ١٠ لاعبين اخرين لماذا الأنانية واين دور المدرب في هده المنضومة لو كان منتخب اخر من غير ليبيا لكانت هزمتنا مدلةالسي الزاكي لمادا نرى في كل مباراة منتخب جديد
124 - Addam السبت 13 يونيو 2015 - 00:33
J'ai vus tous les matchs qui se déroulent meme dans la meme heure dans une chaine Américaine , le match Maroc Libye n'est pas a la hauteur, je peux dire dire que la Libye a bien manipuler le match en leur faveur meme ci les conditions critiques que passent leur pays, ils ont réussis d'encaisser un seul but et presque meme égaliser a la dernière minute. Je peux dire que les Marocains ont étés très chanceux de garder leur filet vierge pour le match retour. Bonne chance les Marocains et Ramadan Moubarak Saiid.
125 - massir75 السبت 13 يونيو 2015 - 00:34
محتاج دعم و ترابط و ثقة و أكثر شيء الثقة
كمادة خام ممكن يقول كلمته بعد سنتين ثلاثة
يلزم التعبئة الشاملة من أجل انتاج منتخب يتمناه كل المغربة
كمقابلة كاد الفريق يتعادل بسبب رعونة لاعب الوسط الذي تلاعب بشكل سلبي بالكرة و هو شيء يجب ان لا يغفل عنه المدرب .
السعيدي كان أنانيا كثيرا و كل كراته كنت أقرأ خطواته لأنانيته الكرة الأولى التي أعطى فيها الانطباع أنه أناني و تفطن له المنتخب الليبي .
ليبيا كانت تلعب باحترافية كبيرة فقط قليل من الحظ و كان الزاكي واقف امام مقصلة الصحافة من مباراته الأولى .
126 - ايوب الرجوى السبت 13 يونيو 2015 - 00:37
فوز المنتخب الوطني
كان غير كافي
127 - tanger السبت 13 يونيو 2015 - 00:38
صراحة الشوط الاول جاني نعاااااس..ما شفنا لا كرة لا والو ...والاعببين مامنساجمينش نهائيا..الي نقولو الله يخرحا على خير .ورمضان كريم عليكم جميعا.
128 - mostafa yaya السبت 13 يونيو 2015 - 00:39
لماذا حرمتونا من مشاهدة المبارة واش نتغرب وحنا في المهجر ؤ نتغرب حتى و حنى فبلادنا حشوما و عارررر
129 - محمد السبت 13 يونيو 2015 - 00:40
السلام عليكم ورحمة انامقيم بأوروبا ولم نشهد المقابلة ماهو السبب الرئيسي في دالك.
130 - احمد المغربي السبت 13 يونيو 2015 - 00:40
منتخبنا ضعيف،مدربه ترك المنتخب منذ عقد من الزمان ، عشنا اوهاما بعد بطولة افريقيا بتونس،يبدو اننا نعيش وهما اخر حاليا،هذه فقط ليبيا فكيف اذا واجهنا .... اعتقد انه يجب اعادة النظر في كل شيء ما دام الوقت في صالحنا،لان اضعف المنتخبات الافريقية اصبحت اقوى من منتخبنا، لا يجب ان ننسى اننا اقصينا من كاس العالم في عهد المدرب الزاكي من طرف ملاوي و بنين ثم تونس...تاملوا هذا جيدا....
131 - جمال طنجة السبت 13 يونيو 2015 - 00:41
رغم النتيجة فالاداء ضعيف وان دل هدا على شيىء فانما يدل على ان الاطار التقني ليس في المستوى خطة واداء مدرب هاوي .
132 - ffff السبت 13 يونيو 2015 - 00:44
c est une equipe marocaine tres faible.il. ont joue' avec une equipe qui n a pas joue' depuis plus d un an.normalement le maroc doit trouver un vrai entraineur ......
133 - بطاقة بنكية السبت 13 يونيو 2015 - 00:51
لم يتم النفل للجالية المقيمة بالخارج. السبب هو باش الآباء والأصدقاء نتاع اللاعبين المحترفين مايعرفوهمش على حقيقة ومستوى الفريق. اميخرودوش فيهم. كانت مؤامرة. انشري يا هيسبريس الحرة.
134 - nabil السبت 13 يونيو 2015 - 00:52
السلام عليكم، في الحقيقه تعليقي الوحيد هو انني خايف على راسي و على الناس اللي تايبغيو الفريق الوطني من مرض الاعصاب و السكر اللي بغاو يركبوه فينا هاد الناس فالحقيقه كون غير بقات داك العقوبات ديال الكاف ولا هاد اللعب ديال الهواةــــــ
135 - malak السبت 13 يونيو 2015 - 00:58
quand est ce que les responsable sur la federation footbal marocain se rend compte qu il ne faut compter sur les immigre marocain pour representer le drapeau marocain !! car ont passer 4 generation de footbaleur depuis celle basir hadji ect....est toujours aucun resultat je me demande comment un joueur marocain hollandais peut s entendre sur terrain avec un qui ne parle que francais italien ou espagnole il faut compter sur les joueurs locaux si le maroc veut developper le footballe nationelle il faut arreter l expatriation de ses joueur vers les pays de golfs qui ont dertruit notre footballe et ameilorer les infrastructure de footballe
136 - badr السبت 13 يونيو 2015 - 01:00
ا قسم باللذي لاالاه الاهو ان بتنا لاعب الفتح احسن عشر مرات من حمد الله لو اعطاه المدرب فرصة واحدة من الفرص لي عطاها لحمد الله لابان عن امكانياته :واعباد الله كفى من الفقيص ديال حمد الله
137 - خسارة السبت 13 يونيو 2015 - 01:03
واش هدي فرقة ؟؟؟؟؟
لا ننتضر منهم الكثير مستوى ضعيف . لياقة بعيدة كل البعد عن متطلبات اﻷدغال الافريقية ..
لم أعد أهتم وليس لدي في مذكرتي شيء إسمه منتخب مغربي..... زيرووووو 0000000000.
138 - Lhou السبت 13 يونيو 2015 - 01:11
أعتقد أنناالمغاربة ينقصنا كثير من الذكاء نصطنع خزعبلات تم نصدقها كأنهاحقيقة حتى نصطدم بالواقع المر وبدلا من أخذ العبرة من الفشل نمارس سياسة الهروب الى الأمام والبعض منا يعتبر هذه الطريقة المخزية غيرة على الوطن . نعم كل المغاربة كجميع العالمين غيورون على أوطانهم ولكن هناك أمور لاينفع فيها الا الموضوعية وقول الحقيقة مهما تكن ضدنا . وليس أن نطبل بكبرياءكأن الأمور لصالحنا رغم أنه العكس بدلا من التنبيه الى المخاطر.يقول المثل العامى (عاش من عرف قدره) كمثال بعض معليقينا الرياضيين في قنواتنا التلفزية يعلقون بلا موضوعية أويمتدحون بعض اللاعبين بدون توقف لمجرد توفقه في مبارة أو حتى في لقطة واحدة حتى يتخيل للجمهور العادي أننا نتوفر على نجوم من طراز ميسي ويصاب أولئك اللاعبون بالغرور لكن في وقت الحسم تظهر عكس الامور أنه مجرد لاعب عادي يخونه الذكاء أو التقنية عندما تتاح له فرصة التهديف اذ أن أغلبهم يوجهون الكرة نحو المرمى بشكل عشوائي قد تصيب الهدف أو لاتصيبه وهو الأغلب ومنهم من لايصيب الهدف حتى في الشباك الفارغة فأين هؤلاء من ذكاء ومهارات ميسي الذي قليلا ما يخطئ الهدف ... لنكن موضوعيين رجاء .
139 - عادل سكتلندا السبت 13 يونيو 2015 - 01:11
منتخب ظعيف و غياب تام ليجور و حمد الله أين هوا بصوف و العربي ا ما السعيدي مستوا ضعيف بعد نتهاء الموسم في الاماراة !رمظان كريم
140 - Mr.Geronimo السبت 13 يونيو 2015 - 01:12
التعاليق بالجهد ويمكن 10% من المعلقين شاهد المباراة، أرجوكم اللي شاف المباراة كااااملة عند الحق يعلق باش القارئ يعرف يقارن وجهة النظر ديال ببقية المعلقين الله يرحم الوالدين، واللي شاف غير الهدف في اليوتيوب بلا ما يحتاج يعلق وشكراً...
وجهة نظر وصافي.
141 - كمال الوجدي السبت 13 يونيو 2015 - 01:15
المهم فزنا لكن من ناحيت المقابلة كارثة بكل المقايس أقسم بلله منذ الدقيقة 5 تبين لي ضعف المنتخب لعب بدون خطة العشوائية أخطاء في التمرير 19 مرة والغريب في الأمر مع نهاية المبارة كدنا نتلقى هدف التعادل بسبب سذاجت اللاعبين في تضيع الوقت كأننا سجلنا 5 أهداف السي الزاكي نريد منتخب ماشي كراكيز. عبادي، حمد الله، السعيدي، يجب عدم المنادت عليهم. المصيبة الكبرى هي عدم نقل المقابلة على الساطل لنا كجالية مقيمة بفرنسا (باريس) حشومة عليكم يا قنوات موازين لكن فرنسا كانت بنا رحيمة ،تمكنا من متابعت المقابلة عبر bein sport hd 3 الفرنسية.لو لعبت الوداد لفازت بخماسية. وديما مولودية Mco كمال الوجدي من قلب باريس رمضان كريم أخوتي لمغاربة لحرار
142 - nabilamsterdam السبت 13 يونيو 2015 - 01:15
الكل اجمع على ان المنتخب الليبي منتخبا ضعيفا, اما الحقيقة فهي عكس ذلك. فليبيا اقصت الكامرون من كاس افريقيا رغم الحرب وفازت بكاس المنتخبات المحلية رغم كل مايقع. اما عن الزاكي فقد اعاد المنتخب لسكة الانتصارات التي غابت عن المنتخب منذ مدة طويلة وللتذكير فقط فالمنتخب قبل الزاكي كان ينهزم مع اضعف المنتخبات داخل وخارج الميدان لذلك فلا داعي للشوشرة عليه.اما عن حمد الله فهو ضعيف اضف amrabet اليه
143 - محمد بوهدادي السبت 13 يونيو 2015 - 01:17
لا يا احمد المغربي
اقصينا من تصفيات كاس العالم في عهد الزاكي في اخر مباراة مع تونس عندما تعادلنا 2-2
لكن ليبيا فازت بكاس افريقيا للمحليين العام الماضي وان المغرب لماذا دائما تصنفوه مع المنتخبات الكبرى فحاليا هو مثل ليبيا و كذالك تصنيفنا الدوري هو 92 اما بالنسبة للمنتخبات الضعيفة انظر و ارجع لارشيف التصفيات و كاس الامم للسنوات الماضية ستجد ان في افريقيا ليس هناك منتخب ضعيف
144 - nederland السبت 13 يونيو 2015 - 01:17
بعيدا عن المقابلة التي لم نتمكن من متابعتها خارج ارض الوطن.
تنقل مباريات البطولة الوطنية على الفضاءات . فلماذا هذا التصرف وهذا التعاطي مع الجمهور المغربي في الخارج لماذا نحرم من متابعة فريقنا الوطني
145 - SIMO السبت 13 يونيو 2015 - 01:24
وا ا السي الزاكي واش ما شي من حقنا نشوفو هاشم مستور باش نعرفوه و نحكمو حنا
146 - Laho السبت 13 يونيو 2015 - 01:24
‏‎ ‎الاخوان بلامتشوشو على الدراري خلوهم اخدموا خص اتعطاهم الوقت الكافي كما وقع في سنة 2004 كثرة الانتقادات افجأنا وملاحسن مدربين مغاربا خص تبراو من عقدة الاجانب
147 - Say السبت 13 يونيو 2015 - 01:27
Merci maroco bon courage
148 - سعيد السبت 13 يونيو 2015 - 01:33
السلام
منتخب جسد بدون روح
لا طراوة
لا قتالية
لا فعالية
هي والو اصافي
الله يوفقهم في المقابلات القادمة
149 - hassan السبت 13 يونيو 2015 - 01:51
rachad el bernoussi vaut 1000 fois cette soit disant équipe nationale,un salaire de 500000 dh pour nous rediculiser de cette maniére , zaki vas en enfer toi et tes co équipiers ,vous etes la honte des entraineurs
150 - محمد تيزنيت السبت 13 يونيو 2015 - 01:52
لاحول ولا قوة الا بالله ذهب الى اروبا ......... جاء من اروبا.......وجد لاعبين بحث عن الاعبين تداريب شاقة فنادق خمسة نجوم اسبوعين من التداريب....... 300 مليون للفريق الاداري من فلوس الشعب وفي الاخير 1/0 وبصعوبة ومع من مع فريق بدون بطولة والله العظيم الى مهزلة هذي. الان صدق اوليك الذين لا يأتون الى المقاهي الا في مقابلة البارسا والريال ولا يعترفون بالمنتخب لأنهم يدكون تمام الإدراك ان الكورة لا وجود لها في المنتخب. لا خطة لا تنظيم لا فرص منظمة لا بناء عمليات لاهداف لا ممرر لا منفد الضربات بشكل صحيح لالا لا ارحلوووو عطيو الكور ة تيقار بازااف عليكم كاس افرقيا ولا كاس المريخ تفوووووووووووووووو
151 - kamal السبت 13 يونيو 2015 - 01:52
ن طالب رحيل المدرب الزاكي ولا ينسى ان ياخد معه حمد الله ديالوا ;واش اعباد الله السيد ناشف وبغاافرضوا على المغاربة ;اين بوصوفة اين العربي اين الاحمدي ,?
152 - Hill السبت 13 يونيو 2015 - 01:54
الزاكي يفرض منطق الزبونية بالمنتخب بإصراره على حمدالله الذي دربه بآسفي رغم أن الرجل طلع لاعب شينوا لأن أي مختص في علم المورفولوجيا سيأكد بأن ساقاه الغير متوازيتان لا تؤهلانه للعب كرة القدم .... أما بداية بناء منتخب تنافسي للمستقبل بلاعبين عجائز فذلك موضوع آخر .... لقد ضيعنا ما يكفي من الوقت..... تعلموا من كليمينتي مدرب ليبيا كيفية ممارسة فن التكتيك الكروي
153 - hamid السبت 13 يونيو 2015 - 02:15
ا نتوما مسيفطينهم لمراكش قبل ايام من المبارة وبغيتهم اكونوا مركزين وفي لياقةبدنية محترمة!!!!خطئ فادح للمدرب
154 - محمد ميلودي بوهدادي السبت 13 يونيو 2015 - 02:28
لماذا الرياضية لم تنقل مباراة المغرب!
لان بين سبورت اشترت بث مباراة التصفيات و فرضت على الدول التي ستنقل مباريات منتخباتها النقل فقط في البث الارضي
فتونس حتى هي حرمت من النقل و ليبيا ايضا و نقلت مبارياتهم في البث الارضي
فمتى ستبقى بين سبورت تحرم علينا مسابقات كرة القدم بشتى انواعها متى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
155 - حميد الگراب السبت 13 يونيو 2015 - 02:31
مبروك هذه البداية مازال مازال خاص الاندماج بين اللاعبين........اما بالنسبة للطريقة التي تم بها كتابة المضوع والتفاصيل ممتازة .اتمنى للجريدة الالكترونية تحت اسم هسبريس وهسبورت النجاح والاستمرارية و المزيد من العطاء في جميع المجالات،وشكرا للطاقم المشرف ديما المغرب وعاش الملك.
156 - marocain السبت 13 يونيو 2015 - 02:41
هنيئا للفريق الوطني ولكن ارجوا منكم المزيد لان تشكيلة اليوم وطريقة اللعب لن تؤهلكم الى كاس افريقيا .ان فريق الوطني لسنة 1986 هواحسن فريق الى حد الان مند الاستقلال
157 - Mustapha bourgogne السبت 13 يونيو 2015 - 03:13
لازم نساندو المتخب المغربي كيف ماكنت النتيجة
كل فريق يمر بأزمات وكل مدرب يريد وقة باش تكون النتيجة
باش بكون عندنا منتخب لازم نشجعو الفرق و البطولة و للاعبينالمحلين بالحضور المبرات
158 - hamza السبت 13 يونيو 2015 - 03:29
quelque commentaire parle comme si facile de gagner contre dix joueurs en defense , il faut etre raisonable , le maroc aurait gagner contre une grande equipe qui joue le foot avec une attaque ...mais pas contre une equipe qui joue seulement la defense ...soyont raisonable
159 - wajdiwaf7el السبت 13 يونيو 2015 - 04:53
حصيلةسنتين كاملتين من عمل سي بادو لا تكاد تبين والمحصلة منتخب يجد صعوبة في مقارعة الصغار فما بالك عندما يواجه الكبار.أظن أن مهمة الزاكي أكبر بكتير ممايتصوره هو نفسه.ومستقبل المنتخب لازال غامضا ويدعوا للقلق وهناك أكتر من علامة أإستفهامفي مستقبل الفريق والمدرب معا
160 - أغاديري السبت 13 يونيو 2015 - 05:18
نفس القصة ونفس الحكاية. ...
ضياع الملايين بإسم كرة القدم. ..
مادام المنتخب يأتي بأبناء الجالية فلا تحلموا بمستوى جيد والتألق في أفريقيا. ...
كنت ناوي أخرج من العمل لمشاهدة المقابلة لكن علمت أنها لا تنقل فضائيا للجالية، فغسلت يدي من المنتخب الآن ومستقبلا..
فنمت مرتاح وكنت أسمع تعليقات المغاربة في رديو مارس يعني نفس القصة.
مدرب عيان
ابناء الجالية والو
ضياع الملايين
بقا فيا مستور لأنه لعب للمغرب والضجة للي نايضة عله نفسها كانت في تعرابت بلهندة السعيدي بن عطية كارسيلا وأغلبية لاعبي أبناء الجالية
لا كأس إفريقيا
لا التأهل كأس العالم

مستور قتل شهرته باختيار اللعب للمغرب...
161 - سام السبت 13 يونيو 2015 - 05:27
هنيئا للفريق الوطني المغربي و لكن على السيد الزاكي ان يحتاط كثيرا من اللاعب خرجة فهو ليس باللاعب ل 90 دقيقة و بالتالي ابقاه لطول المبارة يمكن اعتبارها مغامرة من قبل المدرب الزاكي يتحمل مسؤوليتها فانظروا ماذا حصل في الدقائق الاخيرة حيث اللاعب خرجة ضيع الكرة التي كاد الخصم ان يسجلها اصابة التعادل فاحذروا من مغامرة ترط اللاعب خرجة يلعب طول المدة القانونية للمبارة اي 90 دقيقة
162 - عبدو بروكسيل السبت 13 يونيو 2015 - 07:20
برافو منتخب قوي ومتماسك لولا قوة الفريق الخصم لهزمناهم بأكثر من هدف ، رفعتم رؤوسنا عالية ، وأقول للمسؤولين عن القنوات المغربية عار عليكم حرمتمونا نحن الجالية بالخارج تأتي بملايين الأورو من هذه المقابلة التي وصل صداها الى بلدان الجوار بردا وسلاما مزيدا من التالق واكل أموال الشعب بالباطل .
163 - يوسف الإمارات السبت 13 يونيو 2015 - 07:47
مبروك لمنتخبنا ونتمنى عطاء أكثر في المقابلات القادمة إنشالله.والله عيب وعار على قنواتنا المغربية لعدم نقل المباراة على الفضائيات,والله ياخد الحق فbein sport اللتي أصبحت تستحوذ على حقوق بث كل المباريات.كفى من إستعباد البشر وحرمانه من أبخس الحقوق...و أخيرا شكرا لقنواتنا المغربية على نقل سهرة جينيفر لوبيز.....
164 - DRONE II السبت 13 يونيو 2015 - 07:56
لا افهم لماذا الاذاعات المغربية في الخارج خاصة اوروبا اظهروا على شاشاتهم الاشهارية المقابلة بين المغرب وليبيا وساعة الماطش لم يتلفزوا المقابلة وضعوا في محل القابلة مسرخية, ولماذا اشهروا بالمقالة ماداموا لم يتلفزواها ils nous donne envie كان على المسؤولين المغاربة ان لايشهروا بها في خارج الوطن,والله عار دخلت من عملي منهمك, لرؤية المقابلة ولكن مع الاسف المغاربة قاتلينا غيربالاشهار وبرامج ليست في المستوى والاخبار, ولما سمعت بالنتيجة 1 0 وداخل الوطن زيادة على هذا ان ليبيا كانت ستعادل في اخرلحضة امام دولة فيها حرب درت نيت مزيان لم اشاهد المقابلة
165 - karim na السبت 13 يونيو 2015 - 08:04
اولا وقبل كل شي ماشي المنتخب لم يلعب جييدا
بل كان بعيدا كل البعد عن عن اللعب والإنسجام
المنتخب وجد ندا صعبا صراحة النتخب الليبي تحكم في زمام المبارة وعرف كيف كيف يسير 90 دقيقة داخل رقعة الميدان
المهم هو الإستفادة من الأخطاء ووضع النقط عن الحروف
أما بالنسبة للمدرب اللهم إطار مغربي اولا إطار أجنبي. صافي اسيدي باراك اعلينا من الأجانب ايجوا ايدوها صحيحا ويمشيو!!!!!
166 - سعد السبت 13 يونيو 2015 - 08:07
ليس المهم في الاداء نحن مطالبون في النتيجة
167 - أبو إلياس مغربي أبوظبي السبت 13 يونيو 2015 - 08:14
هده بداية لا باس بها ثلاث نقاط جد جد مهمة تحية مغربية. لإخواننا في ليبا الشقيقة لهم منتخب منسجم ومدرب محنك كاد أن يفاجأنا في الدقيقة الأخيرة . أخي الزكي المهمة ستكون جد صعبة وما بالك بالرأس الأخضر وسط الميدان ورأس الحربة والروح الوطنية وللحديث بقية ...........ا..................الخ نحب المغرب
168 - slaoui السبت 13 يونيو 2015 - 08:24
Salam ,critique ,critique,critique avec ou sans résultats on critique , Allah e3fou,le foot s'a joue 11contre 11 sont tous des footballeurs dans les compétitions la victoire qui compte, match amical contre Uruguay tout le monde satisfait,cher (e) marocain laisse zaki et ses joueurs tranquille En courager au lieu de critiquer,nous sommes avec toi zaki et tes joueurs jusqu'au bout in cha Allah vive le Maroc
169 - موح ولد زا السبت 13 يونيو 2015 - 08:38
من يقهم الكرة و شاهد المقابلة يستنتج أن : المنتخب المغربي فريق ضعيف جد هاوي لا يملك اي ذكاء فهو لا يلعب على نقط ضعف الخصم و لا على نقط قوته بل يلعب عشوائيا و بتثاقل مميت مع دحرجة الكرة للوراء و الكرة الوحيدة التي لعبت بسرعة جاء منها الهدف , على هذا الأساس يتضح أننا لا نملك لاعبين و لا مدرب فكل من يامل خيرا في الزاكي اليام بيننا و سترون بأن الزاكي اغبى من الغباء فنحن ندخل في اقصائيات فيها مجموعة من الفرق تتنافس بطريقة مباشرة و طريقة غير مباشرة فمن المهم جدا ان تربح المباراة الأولى و بحصة
هذا من جهة و من جهة أخرى أنا شاهدت مباراة مملة منتخبنا فيها تائه لا يعرف ما يريد من المقابلة لم يمارس أي ضغط على الخصم بل في كثير من الأحيان لوحظ تفوق اللاعبين الليبين في السرعة و لو كان لهم لياقة بدنية لكنا في خبر كان على اي منتخب لينيا كان يجد صعوبة في الوقوف و مع ذلك كان ممكن أن يتعادل في آخر لحظة لنتأكد من أن الزاكي لا يفقه شيئا في التدريب
بالله عليكم فهل شاهدنا في المقابلة أي رغبة للمنتخب في الفوز و هل شاهدنا قتالية و لعب جماعي هل شاهدنا تمريرات محكمة للأمام لا شيء
الزاكي يبيع الوهم
170 - كاعي السبت 13 يونيو 2015 - 08:50
البطل كان هو المعلق على المبارة الذي كان سخيفا بعباراته يريد أن يجعل من المقابلة الضعيفة والميتة حدثا كرويا كبيرا لم يتوقف عن الكلام الفارغ لدرجة أنني حدفت الصوت نهائيا

أما اللعب فلا شيئ هناك أموال تذهب هباء من جيوب المواطنين .
171 - عبدالله السبت 13 يونيو 2015 - 09:17
يقول المثل الحساني (اللي ذا اولو يحكم عنا فعكابو)معناه بالفصحئ اذا كانت هذه هي البداية فاللهم لا ترينا النهاية الدرس اللذي كسبناه من هذه المقابلة اهم من الثلاث نقاط حزموني ورزموني ولا تعولو علي
172 - التانديتي الواقعي السبت 13 يونيو 2015 - 10:03
كيفما كان الحال لا احد قادر على تكوين منتخب قوي الا الزاكي نحن معك يا بادو استغرب لبعض التعليقات الموجهة ضد الزاكي وكأن المنتخب حصل على كأس العالم في القرن الماضي الزاكي يصرخ لوحده ساعدوني على بناء منتخب .
173 - salwa rajawia السبت 13 يونيو 2015 - 10:54
و اعباد لله واش بان ليكم هدا منتخب الوسط خاوي او فكرة القدم منين مكايكونش الوسط مزيان غير بلا ماتحلم تسجل ولكن غادي يتسجل عليك والكرة مكتوصلش الهجوم شكون ليقال ياجور ماشي لاعب واعر راه الزاكي معطاهش بلاصتو ملعبو مع حمد لله مكايفهم والو فكرة ولكن من حيت كيلعب برا من المغر ب عاطي كثر مايستحق على العموم الى بقا لزاكي مقسح راصو من جيهت متولي والراقي او بزاف ديال اللعاب فالبطولة غير نساو بلي عندنا منتخب
174 - mohamed boussekhn السبت 13 يونيو 2015 - 10:57
لجميع من ينتقد المنتخب الوطني.لابد ان تعلموا ان منتخب ليبيا فاز بالشان 2014 يعني لعب مباريات رسمية.ومعظم لاعبيي المغرب منهكين بسبب نهاية الموسم في الدوريات الاوربية.المهم ثلاث نقط
175 - سعد السبت 13 يونيو 2015 - 10:59
طفح الكيل ووصل السيل الزب ومازلنا نحلم بيوم مشرق مع الأسف الشديد نحن نعود إلى التيار القديم كفان حلم النتيجة أسوء مم كنا نتوقع هدف يتيم وغير مقنع بل كدن ننهزم مع تيران اليبيون انضار لك واضح للعملاق الزاكي
176 - youssef italia السبت 13 يونيو 2015 - 11:40
منتخب ضعيف ودون المستوى يجب لاراجعت الاوراق لاعبين على اعلى مستوى يجب التوضيف
177 - Radouane السبت 13 يونيو 2015 - 11:51
On aurait du accepter la sanction fe Issa Hayatou et c'est mieux d'être humilité avec ce résultat dérisoire .
Badou Zaki trop complexé doit mettre fin à sa carrière d'entraînement .il est bon pour etre gardien de but mais il esy devenu vieux .
178 - Med Tger السبت 13 يونيو 2015 - 11:51
Les experiences antérieures se reproduisent. A entendre M; ZAKI parler on croirait que c'est M; GERETS qui parle. Des entraineurs sompteusement payés qui passent leur temps à faire des voyages à l'étranger "belike" nous prennent pour des naifs à travers leurs déclarations qui visent à rester en poste le plus longtemps possible. La FRMF devrait rompre avec le passé et avec les entraineurs qui basent leur stratégie sur les joueurs évoluant à l'étranger c'est à dire sur ceux qui sont prets quelque soit leur niveau. Un entraineur digne de ce nom doit travailler à plein temps, pour detecter et préparer de nouveaux joueurs. Qu'on ne me dise pas que dans une population de 35 M d'habitants on ne peut pas trouver 30 à 50 jeunes doués pour etre de bons ou très bons joueurs
179 - nossair boulaich السبت 13 يونيو 2015 - 12:18
مستوى أقل من متوسط
الزاكي ينتضره عمل كبير
بالتوفيق في باقي مباريات الإقصائيات
180 - jamal السبت 13 يونيو 2015 - 12:57
salam faut analyser le match et voir nos lacunes pour les prochains matchs et bon courage
181 - Ghadban السبت 13 يونيو 2015 - 13:44
تمنيت لو انهزمنا من شدة الغضب والخيبة في بلد لم يحترم مشاعر مواطنه في المهجر. كيف ببلد يتكون فريقه الوطني في أغلبه من أبناء الجالية ويتوفر على 9 فضائيات أن يحرم الجالية من مشاهدة ابنائها الدين فضلوا الوطن الأصل عن وطن الاقامة.
182 - بني ادير السبت 13 يونيو 2015 - 14:03
نتيجة كانت ايجابية ثلات نقاط مهمة جدا ولكن كنتمن من الزاكي اركز على لانسجام ومعاقبة المهاجمين الانانيين وشكرا
183 - aziz bravo السبت 13 يونيو 2015 - 14:05
بصراحة أنا لم أشاهد اللقاء ولكن مابقاش فيا الحال لأنهم كانو دون المستوى وشكرا جزيلا لقناة النوم الأولى والرياضية لأنهم فكروا في الجالية المغربية كل ما يهمهم هو المال ضاربين عرض الحائط بالمغاربة بقات فموازين المشكل أننا نحن من يمول هاد القنوات ديال الكيلو الله يعفو علينا من هاد الكمامر
184 - ssoussi السبت 13 يونيو 2015 - 14:54
منتخب يعيد ماضي الإخفاقات منتخب عيان أمام منتخب ليبيا الذي يستحق الفوز باينة الطريق الله لظفرتوه كدام رأس الأخضر هنجوم لكاس معمر جبوه بلاتي ميتحو ليكم لكواري كدام لعوزا تلعو كاع إلى تلعتو طيارة وجدة كاس إفريقيا للأفارقة بدون منازع لفهم نفس أوهاشكلتلكم منتخب معندنا ومزال مغيبان إلا في البطولة الوطنية وماشي وقتو
185 - Abdelhak bardagui السبت 13 يونيو 2015 - 15:34
Un match très médiocre, l entraîneur doit revoir son dossier, ce jeu effectué par certains joueurs est insuffisant à savoir mr kharja qui doit partir et céder sa place aux jeunes, ainsi que mr obadi qui manque de combrativité, les lignes de cette équipe sont débrayés, pas d automatisme, il faut que zaki doit savoir qu un grand parcours l attend aussi qu un grand travail est à refaire.
186 - Abdelhak bardagui السبت 13 يونيو 2015 - 15:53
Un match très médiocre, l entraîneur doit revoir son dossier, ce jeu effectué par certains joueurs est insuffisant à savoir mr kharja qui doit partir et céder sa place aux jeunes, ainsi que mr obadi qui manque de combrativité, les lignes de cette équipe sont débrayés, pas d automatisme, il faut que zaki doit savoir qu un grand parcours l attend aussi qu un grand travail est à refaire.
187 - Abdelhak bardagui السبت 13 يونيو 2015 - 16:34
Un match très médiocre, l entraîneur doit revoir son dossier, ce jeu effectué par certains joueurs est insuffisant à savoir mr kharja qui doit partir et céder sa place aux jeunes, ainsi que mr obadi qui manque de combrativité, les lignes de cette équipe sont débrayés, pas d automatisme, il faut que zaki doit savoir qu un grand parcours l attend aussi qu un grand travail est à refaire.
188 - سيدي علي السبت 13 يونيو 2015 - 19:55
لاعبين كبار فريق مذلول ,امام فريق هاوي من اضعف ما يكون.اين المشكل?
189 - القناص السبت 13 يونيو 2015 - 20:38
لفلوس ليتيخسرو على المنتخب زيدا في شعب ابلاش علينة من هذ الكرة راه نيفو هراب
190 - samir السبت 13 يونيو 2015 - 23:10
L'auteur de l'article a tres bien decrit le match mais malheureusement il n'a pas évoquer la derniere attaque de l'equipe lybienne qui a failli égaliser.
191 - said الأحد 14 يونيو 2015 - 04:57
هل عندنا بيرلو حتى نعتمد على خرجة