24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الكعبي يطرق أبواب الانضمام إلى المنتخب المغربي قبل المونديال

الكعبي يطرق أبواب الانضمام إلى المنتخب المغربي قبل المونديال

الكعبي يطرق أبواب الانضمام إلى المنتخب المغربي قبل المونديال

"شبل" هادئ بإمكانيات كبيرة، لفت إليه أنظار متتبعي المستديرة في "الشان" وهو يقود المنتخب المحلي إلى تحقيق الفوز وضم اسمه إلى أبرز الهدافين خلال هذه البطولة الإفريقية.. اسمه أيوب الكعبي ابن الراسينغ البيضاوي وحامل قميص النهضة البركانية حاليا، يسعى لإنهاء المنافسة هدافا وشد الطريق نحو مونديال روسيا صيفا.

ابن العاصمة الاقتصادية رأى النور في 26 يونيو 1993، داعب معشوقته المستديرة بين أحياء البيضاء، قبل الالتحاق بشبان نادي الراسينغ البيضاوي، ثم فئة الأمل ظهيرا أيسر.. بروزه رفقة هذه الفئة من "الراك" جعله محط اهتمام "ماندوزا" الذي استدعاه للالتحاق بالفريق الأوّل وغيّر مركزه من ظهير إلى وسط ميدان دفاعي، قبل أن يستقر على مركز قلب الهجوم.

استدعاء تلته إعارة إلى أحد الأندية الممارسة في القسم الوطني الثالث، لخوض أكبر عدد من المباريات وكسب التجربة قبل العودة للاعتماد عليه في الفريق الأوّل لنادي الراسينغ البيضاوي.. طموح اللاعب الشاب الكعبي ورغبته في بلوغ مستويات كبرى خلال يوم من الأيام، جعلاه يقبل بفكرة الانتقال إلى القسم الوطني الثالث دون تردّد أو امتناع، ليبدع من جديد ويؤكّد على أنه هداف من الطراز الرفيع.

"من هنا اتضحت لنا بوادر لاعب كبير قادم بقوة، أيوب الكعبي كان له الفضل في صعود نادي الراسينغ البيضاوي إلى القسم الوطني الأول بـ80%.."، يحكي محتضنه عبد الحق رزق الله في حديث مع "هسبورت".

أخلاق الكعبي وطيبته جعلت منه لاعبا مثاليا داخل فريق الراسينغ البيضاوي، كيف لا وهو اللاعب الذي يقدّم النصائح للمجموعة ويحثّها على الاستقامة على الرغم من سنه الصغير، حيث يحكي ماندوزا قائلا: "الكعبي شاب خلوق واجتماعي، لاعب متدين صلاو على يديه مجموعة من اللاعبين، وهو ما يجعله لاعبا مثاليا".

تألقه رفقة "الراك" جعله محط اهتمام مجموعة من الأندية الوطنية، غير أن عرض النهضة البركانية كان الأنسب لطموحاته المستقبلية، إذ يرغب اللاعب في خوض غمار منافسة إحدى الكؤوس القارية والتتويج بالألقاب رفقة الفريق "البرتقالي"، ومن ثمة كسب اهتمام الأندية الأوروبية، التي يطمح لحمل قميص أحدها خلال المستقبل القريب.

أيوب الكعبي غاب عن الفئات العمرية للمنتخب الوطني، ليلتحق مباشرة بـ"الأسود" المحلية وهو لاعب يمارس في القسم الوطني الثاني.. اختياره من قبل الناخب الوطني جمال سلامي جعل الأخير محط انتقاد من قبل مجموعة من المحللين الرياضيين لتفضيله عن باقي مهاجمي القسم الأول، قبل أن يؤكّد خلال البطولة الإفريقية على أحقيته في حمل قيادة هجوم المنتخب المحلي.

"أول مرة رأيت فيها هذا اللاعب كانت في دوري النتيفي قبل سنتين أعجبت بمؤهلاته وآمنت بقدراته وها هو اليوم يؤكد تلك الثقة ويسجل.. الكعبي يتمناه أي مدرب في تشكيلته، بات متابعا من قبل المدرب هيرفي رونار وهو الآن يدق باب المنتخب الأول لمرافقته إلى روسيا".. تصريح لجمال سلامي، يلخص مسار أيوب الكعبي رفقة المنتخب المحلي، واقترابه من تحقيق حلمه بتعزيز تشكيلة "أسود" رونار.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - منير الحمداوي الأحد 21 يناير 2018 - 08:15
اياب الكعبي له خصاىص الهداف يمكنه التسجيل بالراس او بالقدم في اوضاع مختلفة وما يميزه السرعة في الانطلاق والسرعة القصوى في اتمام الهجمة وهذا كان واضح عند ثناىية مع منير الحدادي وهذه مميزات اللاعبين الكبار واتمنى ان يستمر على ذلك وعلى تمارين الركد بسرعة قصوى.وهو يسجل في كثير من الاحيان وليس هدف في الموسم كما هو بالنسبة لبوفال في premiere league و مورتا 10 اهداف لحد الان و pedro 7 اهداف
2 - Amine الأحد 21 يناير 2018 - 08:23
برافو درتي جوج ماتشات زينين واصل الله يعاون. غير هو الجمهور المغربي دغيا تايتقلب. تماركي راك أيوب، ما تماركيش راك كعبي.
3 - montasser الأحد 21 يناير 2018 - 08:29
يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر ...ها علاش كنقولو داءما يجب على الجامعة الاهتمام بالاقسام المهمشة 3 و4 و5..لان تخفي الطيور النادرة والمواهب التي تحتاجها المنتخبات الوطنية بجميع فءاتها...الاهتمام وتشجيع بطولات الاحياء...خلق دوري المنتخبات الجهوية او منخبات العصب عندتوقف البطولة لما يزيد عن الشهر...ارسال المبصرين الرياضيين الذين لهم عين كروية الى المدن الصغيرة لاكتشاف المواهب...يا لاه اسي لقجع ها الاوراش ارا ما عندك
4 - غير دايز الأحد 21 يناير 2018 - 08:31
باش نحكموا على اداء اي لاعب خاصو وقت ماشي مباراة او اثنين فقط ؟؟؟ في بعض الاحيان يكون الحظ وراء تألق لاعب ما لاكن بعد الهالة الاعلامية ينطفأ سريعا وكأن شيأ لم يكن، الصعود الى القمة يأتي بالتأني والمهم ان تبقى قي القمة وان لا تنزل الى السفح، والله يوفق اي واحد يجتهد في اي مجال
5 - محمد الأحد 21 يناير 2018 - 08:42
باسم الله الرحمان الرحيم.
نرجو الله ان يوفق هذا الاعب الخلوق وأمثاله من الشباب المغربي، لانه بصراحة يستحق اللعب مع النجوم الكبار. وفقك الله ويسر خطاك انت وباقي الاعبين المغاربة.
6 - رشيد امستردام الأحد 21 يناير 2018 - 08:43
السلام عليكم
يقول المثل من جد وجد ومن زرعة حصد
نتمنى له مستقبلا زاهرا
والسلام رشيد امستردام
7 - Simoooooo الأحد 21 يناير 2018 - 09:02
أيوب الكعبي لا عب أنيق وقناص قلب هجوم بامتياز،لاعب لا يلزمه سوى وصول الكرة بين قدميه ليحولها إلى هدف في أية لحظة.أتمنى له مسيرة موفقة والحفاظ على نفس المستوى ،ينتظره مستقبل زاهر بحول الله مكانته في المنتخب الأول مضمونة إن شاء الله.
8 - شهاب الأحد 21 يناير 2018 - 09:17
لمادا تتبجحون بهدا الشان مستوى ضعيف جدا حتى الفيفا لا تعترف به وقد كشف بالملموس المستوى الحقيقي للبطولة الوطنية وحتى مختلف البطولات الافريقية الوطنية بصراحة حتى المنتخبات التى يرتكز منتخبها الاول على البطولة لم تشارك متل مصر وتونس يجب على الاتحاد الافريقي الغاء هده البطولة
ليس هناك في قاموس الكرة العالمية كلمة المنتخب المحلي هناك منتخب واحد يشارك فيه الكل ادا استحق دالك
9 - الله اشافي الأحد 21 يناير 2018 - 09:19
لاعب موهوب وهذاف من الطراز العالي كالكعبي احتاج الوصول الى السن 27 سنة حتى يدق باب المنتخب هذا دليل على ان الكرة المغربية فيها روطار بزاف لانو لو كانت الكورة المغربية بخير لالمع نجمه وهو في السن 19 سنة
10 - خريبكة الأحد 21 يناير 2018 - 09:39
أتركونا من العاطفة ....
ليس لأنه هسجل ضد فرق إفريقية ضعيفة ضمن مكانه في المنتخب الوطني ....
هناك لاعبين قلب هجوم مند زمن طويل يسجلون كل أسبوع أكثر من هذف وأهذاف عالمية ورغم ذلك لم ينادى عليم أوتم إستبعادهم
حمد الله
بطنة
العربي
.....
11 - جابر الأحد 21 يناير 2018 - 09:42
لا تنفخوا الرجل ترفعوه إلى السماء تم تخبطونه الأرض فالمشاهد سيلاحض أن جل أهدافه في الشان كانت عادية انتضروا حتى النهاية لقد نفخ الإعلام المصري ونحن معهم بنشرقي فذهب إلى مونديال الأندية وفي داخل نفسه انه ميسي فتاه الفتى وتاهت الوداد. ..بالنسبة لي رونار لن ياخد اي لاعب من البطولة فهم لاعبين هواة ولن يتغيروا
12 - مبدع الأحد 21 يناير 2018 - 10:06
أتمنى أن يتم فعلاّ منادات رونار على هذا الهداف ﻷنه في حاجة ماسّة إليه.
إذا أُتيحت له فرصة المشاركة في روسيا فستتّجه إليه أنظار عالمية، لكن المرجو اﻹبتعاد عن الخليج حتى سنّ التقاعد.
13 - أغاديري من المانيا الأحد 21 يناير 2018 - 10:20
ههههه واش هداك شان بعدا ؟ فرق ضعيفة جدا ولاعبين كأنهم معوقين ....
دوري رمضان بأحد الأحياء احسن من هاد الشان ولو شارك أحد فرق الأحياء لكان أفضل من بعض المنتخبات المشاركة. ..
سلامي المدرب صدق راسو أن هاد الشان يستحق المتابعة هههه
14 - بالتوفيق الأحد 21 يناير 2018 - 11:10
يجب إعطاءه الفرصة مع الأسود خصوصا أنه صغير السن مقارنة ب بوطيب، في شهر مارس سنرى...؟ بالتوفيق خويا أيوب وتحية فاسية ل بن شرقي.
15 - مغربي الأحد 21 يناير 2018 - 11:55
على خطى العربي بنمبارك رحمه الله . واصل لان النجاح شاق المنال واما السقوط فسريع المنال فحذاري من الغرور والصحبة السيئة......
16 - هشام الأحد 21 يناير 2018 - 12:03
صراحة الاسم العائلي الكعبي شبه نادر في المغرب ولكنه كثير جدا في الامارات هنا قبيلة الكعبي كبيرة هي والشامسي والظاهري ...
17 - جمال الأحد 21 يناير 2018 - 12:04
ردا على اصحاب التعليقات السلبية تفائلوا خيرا . وشجعوا الاعب كي يستمر في عطاءاته الكل يشهد له بحسن الاخلاق . نتمنى لهذا الشاب مستقبلا زاهرا وللكرة المغربية كذالك.
18 - abdou الأحد 21 يناير 2018 - 12:56
au n 8. on parle de Ayoub el ca3bi comme joueur et on parle pas du chan Mr.
19 - Joueur الأحد 21 يناير 2018 - 13:32
ما شاء الله اللاعب خلوق يشرفنا. وصيتي للاعب و هو اهتم اولا بمستقبلك المالي قبل كل شئ و الله ما يعقل عليك حتى شي واحد لا من الجامعة و لا غيرها نفس الوصية اللأخ بنشرقي. الله استر بنشرقي إلى تهرس مندابا لغدا ما غادي يعقل عليه حتى واحد
20 - rado الأحد 21 يناير 2018 - 13:38
bismilah, très très bonne joueur, excellent, un grand technicien, très très modeste, bravo est 1000 foie bravo. bonne chance.
21 - طاطاوي الأحد 21 يناير 2018 - 14:19
ان سكان الجنوب الشرقي اناس معقولونِ .يعولون على سواعدهم والله من اجل الترقي الاجتماعيِِ .رغم العنصريه وتهميش مناطقهمِِ يبدعون في جميع المجالاتِ.تحيه لسكان طاطا ورزازات.زكوره
22 - سوسية الأحد 21 يناير 2018 - 15:11
هههههههه قتلني التعليق ديالك الله يفرحك خويا
23 - jawad الأحد 21 يناير 2018 - 16:26
براڤو الكعبي دابا هاد المنتخب افضل بكثير من المنتخب الاول نحس بالقوة الهجومية والتسجيل من جميع الزوايا ماشي بحال شي لاعبين خصو كورة والشبكة خاوية عاد إسجل اللي ماكيعرفش إبلوكي كورة خصو مايلعبش فالمنتخب
24 - عبداللطيف المغربي الأحد 21 يناير 2018 - 19:51
لا اعتقد ان اللاعب الكعبي سينظم للفريق الوطني الاول.لاسباب موضوعية.فتسجيله لخمسة اهداف على فرق ضعيفة لا يشفع له الانظمام الى الكبار.ثم ان هذه البطولة الافريقية اظهرت تواضعها على الاقل في الدور الاول.ومع ذلك اتمنى للاعب الكعبي مستقبلا واعدا.فامامه مشوار كبير للانظمام للكبار.
25 - Jilai الثلاثاء 23 يناير 2018 - 08:21
ظهوره اللافت ناتج عن ضعف باقي العناصر التي يتشكل منها منتخب الغرب . الحمدلله ان المنتخب الأول لا يعتمد على لاعبي الغرب فقط . في المغرب لا توجد مساوات و لا حقوق و إنما من اين انت و ابن من انت . جعلنا رونار نستعيد حبنا المفقود للمنتخب و لكن السلامي أظهر لنا ان منتخبه خاص و ليس عام و له خصوصياته و ابرزها الانتماء للغرب .
26 - وطني 100/100 الثلاثاء 23 يناير 2018 - 09:11
أيوب الكعبي لاعب كبير ابان عن علو كعبه له عدة ميزات يتمناها اي مدرب يكفي انه يتميز بالسرعة و إتقانه باللعب بالارجل اليمنى و اليسرى و حسه التهديفي وتمركزه في المكان المناسب ايوب الكعبي مكانه في الفرق الكبرى الأوروبية و تذكروا هذا
27 - محمد الثلاثاء 23 يناير 2018 - 12:24
لا أفهم لماذا يجب إقحام الدين في كل شيء! نحن نتحدث عن لاعب لكرة القدم أبان عن مستوى جيد في بطولة الشان هذا هو الموضوع أما مسألة أنه مدين يصلي وقد صلى اللاعبون على يديه فلا أفهم ما علاقة هذا بمستواه التقني والمهني.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.