24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | غينيا تنتقد "الفيفا" بعد غياب احتساب تصويتها على "المغرب 2026"

غينيا تنتقد "الفيفا" بعد غياب احتساب تصويتها على "المغرب 2026"

غينيا تنتقد "الفيفا" بعد غياب احتساب تصويتها على "المغرب 2026"

خَرج أنطونيو سواري، رئيس الاتحاد الغيني، عن صمته بعد ظهور نتائج التصويت الخاصة بترشح الملف المغربي ونظيره الثلاثي لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026

ورفض سواري أن يبرز بين خاذلي المملكة المغربية بمنح صوت غينيا للملف المنافس، على الرغم من إعلانها مسبقا دعم الترشح المغربي، وتعيين أنطونيو سفيرا للملف في إفريقيا.

وقال الرئيس أنطونيو سواري لصحيفة "غينيا7" إن الاتحاد المحلي لم يمنح صوته لـ"متحدون 2026" خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للكرة، الذي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة الروسية موسكو.

رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم قال في تصريحه: "هذا مستحيل، لم نصوت للملف الثلاثي، يبدو أن هناك خللا في التصويت الإلكتروني، والعديد يشتكون من ذلك".

وأكَد رئيس الاتحاد الغيني أن "التصويت ضد الملف المغربي يعد أمرا مستحيلا، خصوصا بعد مرافقته له"، في إشارة منه إلى تعيينه سفيرا لهذا الترشح.

الواقعة تطرح أكثر من علامة استفهام حول ما إذا كان هناك تدخل من "الفيفا" لحشد الأصوات لصالح "الملف الأمريكي"، أم إن أنطونيو أخطأ في الضغط على الزر المناسب، أو تعمّد التصويت لأمريكا وتحجّج بـ"العطب الإلكتروني".

وفي الوقت الذي يؤكّد فيه الجميع أن التصويت مر في أجواء شفافة وديمقراطية، بدأت تتسرّب بعض المعطيات التي قد تثير الشكوك في طريقة فوز "الملف الثلاثي المشترك"، بوجود دول كانت قد أعلنت مسبقا دعمها الرسمي للمغرب، وتراجعت عن ذلك في مؤتمر "الفيفا".

جدير بالذكر أن 11 دولة إفريقية منحت صوتها للملف الثلاثي "متحدون 2026" الكندي الأمريكي المكسيكي، ويتعلق الأمر بالبنين وبوتسوانا والرأس الأخضر، وليسوثو وليبيريا والموزمبيق، وناميبيا وسيراليون وجنوب إفريقيا وزيمبابوي، زيادة على غينيا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (100)

1 - المتتبع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:21
اي احتجاج لا يقبل لان كانت شفافية في التصويت والدول الافريقية كما دول الخليج وباقي الدول الاوروبية ابتي صوتت لصالح الملف الثلاثي هي تقدم ولاءها للعم سام لم يبق للمغرب الا المعاملة بالمثل
2 - meyass الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:22
هذا من نتائج الانفتاح على العمق الافريقي!.. الحاصول الله ايلطف بنا.
3 - مغربي مسلم وفقط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:23
المشكل ليس كأس العالم بل الإحساس بالحقرة لماذا كتب علينا أن نكون دولة من العالم الثالث ضعيفة رغم أننا دولة غنية بثرواتها وشبابها٠ يجب علينا العمل لنكون من الدول العظمى ولن يتأتى هذا إلا بنقذ الذات وتحقيق تنمية حقيقية عبر العدل ومحاربة الفساد آنذاك ستكون لنا هيبة بين الدول ولن نحتاج لكأس العالم٠ أما القومية العربية لا نحتاجها فلقد كشف عنها النقاب٠
4 - ساخط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:23
عسى ان تكرهوا شيؤا وهو خير لكم.الافادة الكبيرة من هادشي اللي وقع هو المغرب دابا عارف عدوه من صديقو.اما الفوز فكان من سابع المستحيلات مند الوهلة الاولى.كما قالها احدهم يوما"لا تخف من عدوك بل خف واحدر من صديقك الخاؤن"
5 - مصطفى الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:24
الصراحة انه كنا نريد ان نحظى بهذه الفرصة لكن ترامب و صبيانيته كانت قد تؤدي به في حالة فوز المغرب الى اختلاق مشاكل للمغرب لاظهاره انه ليس في المستوى و لكن من لطف الله بنا لم نوفق ولعله خير
6 - كاس الفيفا 2026 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:24
انتها الكلم عرفنا من معنا ومن ضدنا لا نرير التبريات وننتضر الرد الحكومي واما تعامل الحكومة من طرف العالم كما تعامل حكومة الشعب ليست لنا قيمة في العالم كما ليس للشعب قيمة عند الحكومة
7 - Seebach الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:25
أنا عن نفسي ولله سوف اقاطع جميع منتوجات من صوت ضدنا.....و أشجع من صوت معنا....من صنع في الصومال الى صنع في البرازيل.
8 - أسئلة للمحللين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:27
ايران امتنعت عن التصويت لأن علاقتها بالمغرب وامريكا ليست جيدة..ما لم افهمه هو موقف اسبانيا لماذا امتنعت عن التصويت؟؟
كذلك باكستان دولة مسلمة تصوت ضد المغرب!؟؟ و ما سبب تصويت ماليزيا و اندونيسيا لأمريكا؟؟ سيراليون الدولة الافريقية التي قاطعها الكل وكانت في عزلة بسبب ايبولا إلا المغرب الطائرات المغربية ظلت تنقل المسافرين من والى ذلك البلد الموبوء واليوم ردت الجميل بالتصويت لأمريكا!! البحرين المغرب احتج وقطع علاقته لمدة سبع سنوات مع ايران تضامنا مع البحرين واليوم هي الأخرى ترد الجميل وتصوت ضد المغرب!! الأردن لم افهمها!! نتمنى من المحللين يفيدونا
9 - كفانا بهدلة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:28
ها العار اومازال عاد يبانو دول أخرى.لوكان رءيس الفيفا رجل من معدن لكان قد رفض الملف الثلاثي عندما هدد ترامب الدول التي ستصوت على الملف المغربي.لذالك اتمنى ان لا نعطي قيمة اكثر للفيفا في المستقبل على اي ترشيح آخر كفانا بهدلة
10 - abybakk الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:28
Juste des prétextes car ils sont mal à l'aise
11 - abdou الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:29
الملف الرباعي
الترشيح الرباعي
واتمنى ان يكون الفوز الرباعي لا التلاثي
12 - abdellatif الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:29
le Yemen a vote pour le Maroc et l'Arabie saoudite a vote contre.par contre le Maroc combat le Yemen pour defendre l'Arabie Saoudite
13 - Aisa الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:30
في التعليق إن أنطونيو أخطأ في الضغط على الزر المناسب
هذا ليس خطاء وانما جاهل لايعرف ما الزر بالزر وضغط على احدهم ،حتى ظهرت النتاءج واسترجع ذاكرته بانه على صواب هههههههه.
14 - إحترموا عقولنا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:30
لا يمكن أن يكون هناك 69 خطأ الكتروني فالتصويت وهو الفرق بي ملف المغرب وامريكا.

وإلا لتزلزلت الفيفا بكارثة طلب 69 دولة لإعادة اصواتها
15 - عماد اليدن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:31
ان كانت هناك خطأ حقا في أجهزة التصويت فل تخرج كل دولة " صوتت بالخطأ على أمريكا " عن صمتها و تعلن عن هدا العطب التقني
16 - hayat الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:31
غينيا فقط من احتجت هي 66 صوت الايام المقبلة ستحتج دول اخرى و سنصل الى 105 صوت و ننظم كاس العالم في 200260...
17 - حميد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:32
الفرق كان كبيرا حتى لو صوتت كل الدول الافريقية لصالحنا لما فزنا بالتنظيم لاننا في واقع الامر خذلنا انفسنا لقد تقدمنا بطلب الترشيح منذ مايزيد عن 20 سنة خلت ولم نستطع بناء 6او7 ملاعب بمواصفات دولية اما البنية التحتية فتلك قصة اخرى سنرى هل سنستفيد من الدرس ام سنبكي الاطلال في انتظار 2030
18 - امازيغي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:34
لبلادنا اولويات ،تعليمنا ضعيف ،اقتصادنا هش ،صحتنا سيءة ، الا نعمل على هذه الاشياء ونترك الاحلام ، 2030 ،الصين تلوح من بعيد والاوروكواي والارجنتين بملف مشترك ، فهل لنا القدرة على منافسة هولاء ، خليونا نتكمشو ره مفحلناش ، ومكادين على فقايس .
19 - Khalid222 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:34
انه خذلان في حقيقة الامر، فإذا كانت الدول الافريقية المصوتة لصالح الملف الامريكي (باستثناء الجزائر التي فصلت بين السياسة والرياضة) ربطت قراراتها بمواقفها حول قضية الصحراء المغربية، فمسؤول الجامعة الغينية يظن أن المغاربة امداويخ وليسو اذكياء وسيصدقون ما يقوله.
20 - ابوزيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:35
5 مرات ونحن نفشل. 1994.1998.2006.2010.2018.
تمثيل ضعيف و برنامج ضعيف صعب التحقيق لدولة متخلفة كالمغرب.هذا ما قاله التقرير مقارنة مع الملف
الأمريكي. الآن يجب على المسؤولين على هذه الكارثة
الاستقالة ونريد معرفة ثمن هذه الكارثة.
الله غالب.
21 - مغربية الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:37
"هادي لقوالب "كل من لم يصوت للمغرب سوف يقول ان صوته لم يحتسب لتبيض وجهه امام المغرب الحقيقة ان ضغط الاعانات التي تمنحها امريكا غدائية كانت ام عسكرية هي السبب في خيانة الكثير منهم و على راسهم الاردن بلد لا موارد له فقير كيف له ان يتخلى على الاعانات لسواد عيون المغرب .المهم الان هو محاسبة هؤلاء :الدول الافريقية يجب ترحيل زبالتهم التي تملأ شوارعنا فليتحملوهم هم و العرب فليحاربوا بانفسهم القاعدة و الحوثيين فهدا لا يعنينا نحن في النصف الآخر للكرة الارضية و التاشيرة لكل من يرغب في زيارة المغرب و لا اخوة و لا عروبة كل هدا لا يخصنا "لقينا الخير في الاوربيين الي ما كتجمعنا معاهم لا لغة و لا دين " و يتبجحون بالعروبة و صلة الدم و...و..صحيح كما يقول المصريين "الي ختشوا ماتوا"
22 - tabet الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:38
البكاء وراء الميت خسارة.......
23 - adil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:39
عقاب للمخزن الذي يقدس الأجانب على حساب الوطن بحيث يقدم للخلجيين النساء والجنود ويجعلهم فوق القانون ببلادنا .
نتمنى أن يستفيد المخزن من الدرس ويراجع حساباته بعيدا عن الخطابات الفارغة مثل (الأشقاء العرب ، الأخوة ، التسامح….)مثل (الأشقاء العرب ، الأخوة ، التسامح….)
24 - اجديك الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:41
أعطيت النتائج بالارقام فقط؛ وعندما تعلق الأمر بإعلان الدول التي ساندت او الدول التي صوتت ضد؛ قالت المسؤولة بانها ستعطى في وقت لاحق بدعوى الخلل التقني؟؟؟؟
25 - ملاحظ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:42
حتي جبل طارق الدي هو تحث السيادة الإنجليزية اعتبروه تصويت منفرد لصالح الثلاتي . في حين لم يسمح ببورتوريكو بالتصويت .مفهمناش كيفاش
علي كل حال انهزمنا وبكل روح رياضية لان الفارق كان كبير ذكرتني بانتظام الديموقراطيات في انتخابات امريكا . دول إسلامية صوتت ضدنا وكإندونيسيا وماليزيا
26 - moughtarib الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:42
نتمنى التوفيق لجميع المنتخبات العربية مصر تونس و المغرب
27 - مصطفى الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:45
لقد تم التلاعب بالأصوات عبر الحاسوب الالكتروني الذي تسهر عليه الفيفا لأن الفيفا تريد الملف الثلاثي. الاقتراع الالكتروني ليس ديمقراطي ابدا.يجب فتح تحقيق...
28 - WA9I3I الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:46
لنكن واقعيين لا نستحق التنظيم ولمادا ننتقد البلدان التي صوتت للملف الأقوى فبالعكس علينا أن ننتقد مسؤولينا الدين يبيعون الوهم للشعب .
29 - مدوخ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:49
وبركة من البكاء.الملف التلاثي فاز بإستحقاق وبفارق أصوات كبير جدا .لأنه ملف متكامل وجاهز. المغرب ضعيف في كل شيء. حتى طريقة التقديم فاشلة
30 - elamiri elmamoun الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:50
نظرية المؤامرة لا تفارقنا ولو تم إحداث كثير من معايير الشفافية وإعتماد أحدث التقنيات المعلوماتية. ونحن نشكر الدين صوتوا لنا والدين تعاطفوا معنا، لن نستطيع أن ننسى إنبطاح المنبطحين من إفريقيا ومن العالم العربي والإسلامي.
31 - MOHAMED الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:54
كفئ من استغباء البسطاء؟ ملفهم فاشل لانه بني على خداع
32 - omar الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:55
بدوري صدمت من تصويت غينيا. شيء ما ليس على ما يرام
33 - Morocco 2030 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:55
بعد قول تلك السيدة انسحاب بعض الاصوات حتى لا يرفع المغرب دعوى قضائية على ال FIFA بموجب ان بعض تلك الاصوات "منحازة" للملف المشترك كذا; فقدت بصيص الامل في تنظيم تلك الكاس هنا بالمغرب.
ناهيك عن عدم احترافية من قدموا الملف حيث لم اعرف سبب عدم صعود احدى السيدات الى المنصة, حديث العلمي بعيدا عن المنصة المخصصة للحديث كان نشازا لانه كان عليه بذل جهد مضاعف لايصال ما يقوله من لغة جسد و غيرها, الحديث عن الارقام كان سيكون مناسبا لو كان المنافس هو احدى الدول الثالثية اما و الامر يتعلق بامريكا فالامر يعتبر نقطة سلبية, العواطف كانت غائبة في خطاب الوفد المغربي عكس المنافس مثلا حديث ذلك الكندي الذي كان تلقائيا عكس اللاعب السينيغالي الذي كان مرتبكا 'jai quité la France' الذي قال انه غادر فرنسا ثم استدرك ليقول غادرت السينيغال نحو فرنسا, كما وردت في خطاب المنافسين كلمة تواضع لمرتين فيما انهينا وصلتنا بامر جاف صوتوا (و الا)...
اتمنى كل الخير للمغرب, بواقعية طبعا.
34 - عبده/ الرباط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:57
علينا ان ننسى مونديال 2026 و نركز على كاس العالم بروسيا و فريقنا الوطني الذي نتمنى له الفوز الاول على ايران ... اما من صوت ضدنا اليوم من الدول العربية و الافريقية ... فيجب على المغرب ان يقلم أظافره مستقبلا بجميع الطرق المتاحة و ان كانت قذرة فهذا ما يستحقون....لقد عرفنا العدو من الصديق و خاصة الدول العربية
35 - كلمة حق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:58
من كان يريد المونديال ليرمم البنية التحتية فإن المونديال قد رحل عنا و من كان يريد وطنه و تنميته فإن الوطن حي لا يموت .
36 - الزاكوري الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:01
علينا أن لا نتحسر فقد انكسرت البيضة و أعطتنا حرف الكاف الا أن ما يؤلمنا خدلان العرب لنا أين هي نصرة الأخ .على الدولة أن تراجع منهجيتها وتعطي للمواطن جميع حقوقه فاللعبة تبقى لعبة الا أن بناء الوطن وتقوية الوطن وحماية الوطن فهي ليست لعبة .
37 - نتبل القنيظرة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:05
و أنا أيضا أشك بأن هناك أخطاء الكترونية
لماذا لأني أشك أن تصوت الجزائر للملف المغربي ونحن نعلم كمية الكره الني يكنها لنا هذا النظام المكلخ
وحاى الساهرين على الملف لم يلتفتوا للاتحاد الجزائري وقت الحملة والكل يعرف تلك النفخة الكذابة ديال الأصحاب القرار الجزائريين لهذا يجب اعادة فرز الاصوات و احتساب صوت الجزاءر لملف متحدون 2026
38 - قطع المباريات الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:06
كما اتحدوا على المغرب عدم منحه تنظيم كاس العالم قطع تتبع مباريات كأس العالم 2018 اامنظمة حاليا حتى ياخدون عبرة من الشعب المغربي
39 - مغربي مغبون الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:09
والله يحز في القلب هدا الفشل لكن ليس العيب في الدول العربية الخاينة العيب في دولتنا الفاشلة دولة فاشلة في كل شي حكومة متستاهلش تكون ضمن الحكومات العالمية ديرووو نفس خدمو البلاد تكون عندكم روح البلاد
40 - جلال الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:11
المغرب بلد الأفريقي الآسيوي فقط هذا اليوم التاريخي أعلن تكفيري بي شيء اسمه العرب والعروبة لا شيء الآن يربط ال مغرب بالجزيرة اعراب إلا المناسك المقدسة في مكة المدينة دولة قطر الشقيقة هي دولة واحدة محترمة الي نقدرها واليمن الشقيق سوف نقطع علاقتنا شعبيا بي عبيد ترامب فمن باع القدس امريكا من الطبيعي أن يبيع المغرب
41 - Vrais Freres الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:12
Arabie Saudi, emarates, Bahrain, Kuwait, Jordan, Iraq.. contre la Maroc?!l
La France, belgique, Holland, Souisse, Brazil avec le Maroc?l
Mainenant on sait now vrais freres et amis
42 - غزلان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:13
الحمد لله اننا لم نفز بتنظيم كأس العالم
من أين سيأتي المغرب بكل تلك الاموال في ظرف ثمان سنوات لاستضافة هذا العرس الكروي العالمي؟
من جيب المواطن طبعا.و ذلك بابتداع صناديق يتم ملأها من جيوب الموظفين و أخرى في الطرق من جيوب اصحاب وسائل النقل ( راكوم عارفين كيفاش ديك القضية ديال البروسيات و كل واحد يجيب 7 فالنهار و لا يخلصها من جيبو ) و لا تحسبوا أن المواطن سيصله شيء من الغلة . فكما وصلنا من خيرات بلادنا من سمك و فوسفاط و ....و.....و.... سيحدث نفس الشيء مع كأس العالم. لن أقول لمسؤولينا راجعو أنفسكم و لكن أقول لهم حسبنا الله و نعم الوكيل و حسابنا يوم الحساب .
43 - Mohamed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:16
المغرب حصل على 65 صوت مقابل 44 صوت لكل من امريكا و كندا و المكسيك هذا في انتصار
44 - سعيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:17
الاخوان, ربي دار اللي فيها الخير, الدول اللي صوتات لبنا عندها مصلحة معانا والدول اللي صوتات ضدنا راه عندها مصلحة مع لخرين, البلاد الى غادي تقاد خاص زقاد من الداخل وبلا كاس العالم حيث كاين الخير ولاكن الطفيليات ماتايخليو والو كلشي سرقوه و هربوه, حتى كون نظمناه كون المديونية نزادت بمرات و مرات و الاجيال القادمة هي اللي غادي تحصل فيها! مبروك العيد مسبقا
45 - l'avenir obscur الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:20
le vote positif de l'algérie pour le maroc est un vote politique intelligent,
avec ce vote l'algérie espère faire retourner les marocains en sa faveur ,elle dit vous voyez le problème du sahara n'est pas algérien contrairement aux accusations du maroc,la preuve elle vote pour le maroc mais sans oublier que les frontières restent fermées,
alors que l'ouverture des frontières entre les deux peuples frères est de loin la plus importante que la FIFA,
on voit bien que l'algérie joue d'une façon rusée alors que le maroc se retrouve devant ses alliés trahis ,l'arabie le rejette,le kowet que le maroc a défendu deux fois contre Saddam qui a soutenu le sahara marocain,
alors que reste t il de cette aventure coûteuse ,le maroc va se retrouver démuni face à l'algérie qui va utiliser son valet sario comme le Hamass contre notre pays,
faut il encore insister que le maroc doit sans tarder d'écraser le valetsario pour l'éliminer une fois pour toutes
46 - Radouan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:22
دائما البكى و الشكى عندنا غير تصاور او بلانات او باغين نظموا الكاس......
الناس واجدا تقدر من غذا تنظم الكاس.....
المغاربة مقددروش حتى يساليو المشاريع البسيطة لي تيدشن المالك عاد مشاريع عملاقة بملاير الدولارات..
عندهم الحق اي واحد صزات ضدد المغرب ملوموهش المغربة مشهورين بنهب الميزانيات .....
كون نظمناه كانت غدي تكون زردة عند كروش لحرام....
47 - achlhy الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:23
إلى المعلق الذي يطلب من المحللين أن يفيدون عن سبب تصويت الأردن البحرين الكويت البنين وووو.كل هذه الدويلات استسلمت للضغوطات السعودية . لا تندهش وأعلم أن الشقيقة مارست ضغوطات و تهديدات وشمرت على سواعدها وأعطت أموال وجندت رجال من أجل نجاح الملف الأمريكي الذي لم يكن في حاجة إلى مساعدتهم ضدا على المغرب.
سوف ترون في القريب انقلاب ترامب عليهم.
لولا أمريكا ما بقي ال سعود ولو يوم واحد في الحكم.الله ينتقم منكم يا غدارين
48 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:28
والله اهديكم خلون من الكلام الخاوي كنو وقعيين وش عرفين معمن كتنفسو ول لا ره مع امريكا ورءيسها الاحمق ترامب مشي ابما مشي بوش هدو مزالين فهم شوي ديل الصواب مع المغرب هدا طرمب خرج لنا من جنب اعندك اكنو لحسايف فلخر هدا هو الواقع اما لغة الخشب مخدمش خدم جميع الاساليب مع الدول لغتصوط وخاصتا التهديدات
49 - khalid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:28
وكما صرح رئيس الجامعة الهولندية لكرة القدم انتصر المال على الرياضة. اي مداخيل الفيفا ستكون اكبر بكثير.
50 - Hassan bronx الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:29
للاسف الشديد لم يحضى المغرب لستضافت كاس العالم 2026 كل هذا لا يمنع ان نكد ونعمل ونستثمر في العنصر البشري لكي نستضيف المونديال 2030 ان شاء الله تحياتي وعيدكم مبارك سعيد
51 - مول الفول الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:33
اعجبني تعليق الاخ 37 - نتبل القنيظرة الذي شكك في التصويت الالكتروني لان الجزائر ظهرت مصوتة للملف المغربي ويطالب اخونا القنيطري بالغاء صوت الجزائر وتحويله للملف المغربي هههههه ان كنت لا تصدق ان الجزائر صوتت للمغرب فتصريح زطشي لبين سبورت منذ ساعات وتحسره على خسارة المغرب منشور منذ ساعات
52 - علال القادوس الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:34
لانستطيع تنظيم عرس كروي بهدا الحجم اولا لان البنية التحتية شبه مفقودة واغلبها هشة القوادس مغلوقة والفيضانات في فصل الشتاء يجب اصلاح القوادس
53 - تحية للشرفاء الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:37
بغض النظر عن أهلية المغرب لتنظيم مونديال 2026 من عدم أهليته....فالأمر غير المقبول أن يتم اعتماد التهديد والوعيد من قبل الرئيس الأمريكي....وتوظيف القوة السياسية والاقتصادية لترهيب الدول لاجل التصويت لصالح الملف التلاثي...على كل حال كنا نتمنى أن نحظى بتنظيم مونديال2026 ...ولكن الله غالب . .لابد من العمل ونقد الذات والانكفاء على الاستثمار في العنصر البشري فهو رأسمالنا وتنمية بلادنا وتقويتها على جميع الاصعدة ....من جانب آخر نشكر الدول التي ساندت الملف المغربي وصوتت لصالحه...أما التي خذلتنا من الدول العربية والإسلامية...فنقول لهم أظهرتم ما كان خفيا...ونحيي الأشقاء الجزائريين على موقفهم الشجاع ونتمنى أن ينسحب هذا الموقف الإيجابي على أمور أخرى ....والى فرصة قادمة إنشاء الله..... ورمضان مبارك كريم.
54 - صديق كلمة حق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:45
كلمة حق قالها الرقم 35 والموضوعية والنزاهة كانت في التصويت والفرق شاسع بين المغرب وأمريكا - دركي العالم - فالحسم كان واقعيا وصحيحا وبعيدا كل بعد عن العاطفة ويجب أن تتحمل دولتنا المسؤولية والتفكير في البنية التحتية أين المراحيض أين الحدائق أين الطرقات أين المستشفيات فيجب الإهتمام بالتعليم أولا فالتعليم سر نجاح أمريكا وغيرها
55 - ولد حميدو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 18:46
صوت زايد ناقص و لكن غينيا شجاعة بما انها احتجت
56 - نورالدين بنعربية الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:07
صوتك كان صحيحا مع الاتحاد ٢٠٢٦ كما اشار اليه اللوح الالكتروني وان الز كان جيدا الا ان تصريحك كان مخطئ واحتجاجك منأخر . المغارلة ليس بلداء
وطن نفسك وابقى على عهدك كما صوت لا كما صرحت. وتحايلك غير مبرر .
57 - عبدالخالق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:12
يجب على المغرب ان ينسحب من الجامعة العربية لكرة القدم لان صراحة لان منطقيا الملف الثلاتي اقوى بكتير من ملف المغرب لكن الخليجيين هم الدين صدموني والايام بيننا
58 - Nadori horrr الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:22
جنوب إفريقيا، ثم البنين، وبوتسوانا، والرأس الأخضر، وغينيا، وليبيريا والموزمبيق، وناميبيا، وزمبايوي، وليسوتو.
trump a traité ces Pays de PAYS DE MERDE c'est pour cela ont voté pour les USA
59 - المعقول الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:27
أش خصك العريان لمونديال الفلان.....نود تفيقوا من نعاس...لاسبيل لذلك إلا بالعمل والانتاج ...وتحقيق العيش الكريم ...لاسبيل إلا بجيش قوي وسلاح من إنتاجنا رادع وصناعة واقتصاد أكبر ميناء وأكبر مستشفى وأكبر جامعة بدا من أكبربراد وأكبر قصعة وأمبيط..ولنا في النموذج التركي خير مثال..والله تاتحشمو
60 - كمال الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:32
الدول الاعرابيه التي صوتت لصالح امريكا.
السعوديه
الامارات
العراق
لبنان
الاردن
البحرين
.اليس هذا كافي لسحب المغرب عضويته من الجامعه العبريه العربيه سابقا؟
اليس هذا كافي لاعاده العلاقات الدبلوماسية مع إيران وسوريا التان صوتت لصالح المغرب.ما دام نحن قطعنا العلاقات معهما ارضائ لدول الخليج العربية؟
.والسلام
61 - Maghribi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:42
عاى المنتخب الفوز بكأس العالم.ليبرهن للعالم قوة كرة القدم داخل المغرب.بعد دالك سيشعر أصحاب الصفر بالخجل...
62 - عابر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:56
هذا جزاء المغرب بانفتاحه على العمق الأفريقي، والخليجي، وصدق من قال، أن يكون أسد أمامك ،خير من صديق خائن وراءك، فلتكن هذه عبرة لنا جميعا، لنعلم الصديق من العدو.
63 - مرروكيي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 19:59
لنكن ايجابيين
غالبية الدول الافريقية صوتت لصالح المغرب
هذا يشرفنا
من صوت ضدنا افريقيا هم دول ليس لها وزن ماعدا افريقيا الجنوبية و السبب هو الحسد ليس الا
افريقيا الجنوبية تحسدنا في الاقتصاد و السياسة و في الرياضة كذلك
الاهم
حتى و لو كان اجماع من الدول الافريقية هذا غير كاف
اعتقد ان فشلنا جاء بسبب ضعف علاقتنا بالدول الاسيوية و الاوربية الشمالية نحن نركز فقط على فرنسا و بلجيكا و هولندا و هذا لا يكفي
من جهة اخرى لنكن واقعيين ملف المغرب اضعف من الملف الثلاتي بكثير لذلك النتيجة تبقى ايجابية بالنسبة للمغرب
64 - Ahmed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:02
شئ جميل ان تعرف اصدقائك وقت الجد وهذه كرة قدم فقط فمابالك لو كانت حرب طاحنة .
65 - جمال ايد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:03
عادي لاتحترمنا دول عربيه وعلى رأسها رعاة المعز أهل ساعود الذين هانو بناتنا ا اخوتنا لأن المقيمين على البلد لاقيمة لهم عندهم يهرولون إليهم بمناسبه وبغيرها
66 - Abdel الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:04
الخوت شفتكم تيقتو انا المغرب عندها فرصة تنضم الكاس. ره كنضحكو على ريوسنا . ره احنى مكنتستخقوش. كونو وقعيين و كولكم عرفين هدشي ....
67 - تنغيري الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:12
آش ربحنا من هاذ الافارقة غير صداع الراس مزاحمين المغاربة فبلادهم والله الى نستاهلو هادشي لي وقع لينا.ولكن احسن حاجة وقعاتوفهاد التصويت هو انه عرفنا حباب المغرب من الخونة.
68 - شيخ العرب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:12
كفانا من البحث عن الاعذار. أمريكا تعهدت بأرباح صافية ستدفعها للفيفا من أرباح مداخل العرس الكروي مقدارها95 مليار دولار.
بما ذَا تعهد المغرب دولة الفساد؟ هذا الْيَوْمَ من اسعد أيامي، لا ن دول العالم كشفت عن عورتنا.
69 - rachid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:17
قديما السياسة ديالكوم أ غينيا خليكوم من القوالب. واش تضربو عصفورين بحجر واحد.
70 - سلمانكو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:19
‏مواقف المغرب:

-امتنعت عن التصويت ضد مشروع السعودية في مجلس الامن يدين إيران وتدخلاتها في الدول العربية
- حرب اليمن اعلنوا الحياد
- صوتوا لبلاتر على الامير علي بن الحسين
- صوتوا ضد رفع الحظر على رياضة الكويت والملاعب العراقية.

والان يتحدثون عن العروبة!؟
هناك فرق 60 صوت تقريبا لصالح الدول المتقدمة ماراح يفرق حتى لو اتحد دول العرب كلهم مع الملف الضعيف المغربي

عموما السبب المنطقي لخسارة الملف المغربي تخلف البنى التحتية وسوء الملاعب والتجهيزات اضافة الى ضعف التسويق بسبب رصد مبلغ ضعيف 15.8 مليار دولار لكأس العالم هناك دول دفعت
8 اضعاف الملف المغربي رغم تطور البنى التحتيه فيها والملاعب .
71 - ALGERIEN FIER الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:24
خوك خوك لا يغرك صاحبك .......

اظن ان اصعب امتحان خاضه المغرب اليوم استنتج منه منه لا مفر للمغرب من الجزائر ولا العكس, وهو درس على المسؤولين اتخاذه بعين الاعتبار لكسر شوكة اعدائهما سواء كانوا عرب او غيرهم.
ظهر الحق وزهق الباطل وعلى البلدين حل المشاكل العالقة والتفكير فى اتحادهما فى كل المجالات والبعد عما تمناه ويتمناه اعدائهما منذ عقود ولعبهم على الحبلين لتفريق الشعبين.
الحمد لله الذى من على البلدين من موقع جغرافى وثروات لا تفنى وموارد بشرية خارقة تجعل منهما قوة اقتصادية, عسكرية وتكنلوجية ضاربة فى العالم.

كفانا سب, شتم, تفرقة والناخذ العبرة من ما جرى اليوم.
72 - adil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:32
la slovakie et l estonie ont vote pour le maroc les deux ont joue contre maroc dernierement .????
73 - Filali الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:36
اتمنى من المشجعين المغاربة في روسيا أن يحضروا مباراة الافتتاح و يشجعوا روسيا صد السعودية
74 - Mimo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:39
انا قلت للجميع ان الجامعة المغربية ليس في مصلحتها ان ينظم المغرب كاس العالم لما في ذالك من وجع الرأس، الجامعة تعرف كيف تجمع اموال الصندوق و اموال الشعب لاصحابها بدون وجع و بطريقة بسيطة جدا. الذين أكلوا أكلوا و شبعوا بذكاء( بالمغربي: الوزيعة تفرقات وكل واحد أخذ نصيبه)اما انت يا مغربي و لا تعلم اختاروا لك غينيا لعدم محاسبتهم، لأنك مثل الروبو، يعرفوا كيف يبرمجوك. حسبنا الله ونعم الوكيل.
75 - دعوى قضائية لوصع حد للتزوير الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:40
اين فقهاء القانون الدولي. عضةين على الاقل يستنكرون احتساب صوتهم لامريكا وههم في كامل قواهم العقلية بانهم صوتوا للمغرب.
على المغرب رفع دعوى في هدا الاتحاه مطالبا اعادة التصويت بطريقة غير الكترونية وان يتم الفرز امام الملء.
76 - الموضوعية الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:40
ليس بالانتماء الديني او اللغوي يجب اتخاذ المواقف.وليس بحرية الاختيار نميز بين الصديق والعدو. هدا المنطق و ما علينا الا نكونو عقلانيين. لقد تم اعفاءنا من حرج كبير تيفكرو معايا الكراطة والشوهة. الحمد الله على نتيجة التصويت.
لنكن ولاد الوقت ونخدمو البلاد ونوجدوها للمواطن المغربي قبل من التظاهرات الكبرى.
المغربي يستحق الافضل ويستحق العيش الكريم اولا.
و ماهي إلا بضعة أيام حتى غنسمعو الملف المغربي 2030 .وغنبقاو فنفس الاسطوانة اللي عشناها وكبرنا معاها.
باراكا من التتلاف وضياع الوقت والجهد والمال.
وخليونا نشوفو اش خصنا كمواطنين
77 - hayat الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:45
ا لممالك هي التي لم تصوت ام لجمهوريات فصوتت لنا ... العجب مملكتنا صديقة لمملكة السعودية و الاردن و الامارات نسابنا كاع .... المهم مفهمت والو...
78 - مسلم مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:51
أظن أن جو المنافسة بين الدول المرشحة لتنظيم مباريات كأس العالم ل2026 مر بشكل ديمقراطي بالنسبة للدول التي تؤمن بتكافؤ الفرص فصوتت بذلك على الملف المغربي،وبشكل ذلقراطي بالنسبة للدول التي تشكل حلف الخنوع والتذلل لعدو العروبة والإسلام،فتصويت " الأشقاء أهل الخليج الصهيوعربي"يبارك عاصمية القدس العربية الإسلامية لبني إسرائيل ومن يواليهم،كثير منا من يعمل على تضميد جراح التخاذل والانشقاق والانحرافات والصراعات الإقليمية العربية الإسلامية التي عاشتها الأجيال السابقة ويعيشها بكبد وحنق جيلنا بنشر رسالات المحبة بين أفراد الأمة،لكن القرارات الجائرة والطائشة والانحياز الباطل للآخر لا يزيد الطين إلا بلة،نحن وسابقونا نحب القلم ونعمل بالأمثال والحكم، لكن جيل اليوم متعلق بالرياضة والغناء والرقص..لن تضمد الجراح..ستتعمق الآهات وتعم الكراهية بين أفراد الأمة بسبب كرة القدم،لن نكون إخوة كأسنان المشط،فأبنائي يشكرون هولندا وفرنسا وبلجيكا وايطاليا..وباقي الدول التي صوتت للمغرب،ويصعب علي كما على غيري إقناعهم بشهامة العرب وشموخ العزة لديهم،أفسدتم كل شيء بتصرفكم الصبياني : الدين والدنيا،حسبنا الله ونعم الوكيل.
79 - طنجاوي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:51
عاش المغرب موحدا من طنجة للكويرة، وللمنافقين اقول لهم ،يوم علينا و يوم عليكم، على المغرب ان يعلم صديقه من عدوه ، رأس الحربة هم السعودية و الإمارات وبلدان الخليج. لانريد خليجيين بيننا.هم عبارة عن بدو منافقين
80 - Med الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:52
منطق منح شرف التنظيم سابقا كان لفائدة النهوض اقتصاديا و رياضيا للبلد المنظم..اما الان فمجرد اضافة لجنة التقييم يؤشر على أن المعيار الحاسم هو الجاهزية و حجم المداخيل المتوقعة لضمان العائدات للفيفا للقيام بمهامها عالميا...المشرف اليوم هو العرض الطيب و خصوصا الروح الرياضية للوفد المغربي الذي هنأ الفائزين و طلب الكلمة لتحية و شكر الفيفا على التنظيم ...الفوز كان مستبعدا لكن لائحة المصوتين سوف تفيد المغرب مستقبلا
81 - لعم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:54
السلام عليكم
المغرب العربي هو وحده التحدي ومستقبل شعوبه ويقدر إحساسه أما الغير فالله يرحم شيوخ الخليج السابقين
الوانه لا تدوم وصباغته تنكشف يوم عن يوم!!!!!!!
82 - لقوالب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 20:56
راه لي صوت علينا هو لي مبغاش لبنا الخير
83 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 21:00
نتمنى ان يتقدم المغرب بملف مشترك مع الجارة اسبانيا لتنظيم كأس العالم 2030
84 - Abdoul الأربعاء 13 يونيو 2018 - 21:11
Il faut se mettre à l'évidence. Notre candidature est très très faible. Nous ne pouvons pas assurer, ni rassurer. Infrastructure Zéro, capacité d'organisation zéro. Pour gagner il faut se préparer maintenant, construire, en premier lieu un système démocratique.
85 - khribgui الأربعاء 13 يونيو 2018 - 21:29
احيي كل من الجزائر وكل من صوت لصالح ملف المغرب اتمنى هذه المرة ان يقدما كل من المغرب والجزائر ملفا تنائيا لمونديال 2030 وان يتجاوزا كل التشنجات التي هي من مخلفات الاستعمار الغاشم وتفتح الحدود فيما بيننا وترجع المياه لمجاريها كما كنا من قبل ويطوى الملف في الصحراء بحلول واقعية و موضوعية لاننا اشتقنا لاخواننا بالجزائر كما هم مشتاقين لنا والسلام
86 - زهير الأربعاء 13 يونيو 2018 - 21:54
لنعوض هذه النكبة بالتأهل إلى نصف النهائي مونديال روسيا .. هذه المرة الكرة في أيدينا .. تحية للأسود.
87 - sal الأربعاء 13 يونيو 2018 - 21:57
برافو على كوريا الشمالية صوتت على المغرب ورئيس ديالهوم كان لبراح مع ترامب
88 - متتبع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 22:15
إلى 3 - مغربي مسلم وفقط
متفق معك أخي .. لكي نكون من الدول العظمى لابد بنقذ الذات .. نقذ الذات يبدء بمغربة التعليم .. حينئذ يمكن لنا الذهاب بعيدا في كل شيئ.
89 - Ahmed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 22:16
الاردن ياالاردن وملي كيجي ملك الاردن يفرح به الملك محمد السادس ودبا حتى التصويت ماصوت على المغرب.زيد فرح بيه مزال
90 - مغربي حر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 22:25
andorra,anguilla,antigua and barbuda,Cayman islands,st kitts and nevis هل هذه فعلا دول. لا أرى هذه الأسماء إلا في التصويت في مثل هذه المناسبات حين تحتاجهم أمريكا. أكيد خلقتهم لهذا الغرض
91 - Titoe الأربعاء 13 يونيو 2018 - 22:33
العرب لم يريدوا التصويت للمغرب لانه بالنسبة لهم المغرب ليس بلد عربي. المغرب بلد امازيغي ولهادا صوت عليه البلدان الامازيغية مثل الجزائر تونس وليبيا
92 - khalid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 22:43
il faut aussi comprendre ces pays qui ont vote pour les USA ce st pour leur interet avec les americains et ils ont peur d etre sanctionnes soit economiquement soit par la coupure des aides comme par exemple le seralione qui recoit des aides des USA contre la maladie d ebola. quand a l arabie Saoudite ce st un etat americain car la securite de ce pays et sous dependance americaine meme le pelrinage est gere par des entreprises americaine. trump est un busness man et il sait comment jouer contre toit le monde et il le dit publiquement..ceux qui ne votent pas pour nous on va les punir..alors comme marocain je pense que c est normal cette situation et on n apas le calibre des americains dans le monde..meme pour la coupe 2026 les americains vont organiser la majorites des match : 60 pour les usa et 10 pour ca nada et mexique..c est a dire ils vont donner justes les matchs moins vu a leur voisins..ca s appel la part du lion est pour trump.
93 - Rachid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 23:02
نطالب المغرب بالوقف الفوري دعم التحالف الغاشم ضد اليمن
لقد ظهر الحليف من العدو
94 - imkan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 23:05
* تلاث دول من العيار الثقيل يقفن امام المغرب تقودهم قوة عضمى من حجم امريكا، ما سيزيد عدد الدول التي المصوتة عليهم
* تهديد ترامب للدول التي ستصوت للمغرب بقطع المساعدات عنها، كإبتزاز سياسي يصل للرياضة
* تصويت الأشقاء السعوديين ضد المغرب بل التأتير بالمال على دول اخرى بالتصويت ضد المغرب كالاردن
* احمد احمد يهدد من طرف الفيفا عند التصريح بدعمه للملف المغربي وهذا يبين مدى تواطؤ المؤسسة الحكم
* الفيفا تغيير القوانين كل مرة لترجيح كفة خصم المغرب كالتصويت العلني الذي يخدم إبتزاز ترامب
* الفيفا منعت المغرب من عرض ملفه لدى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم دون الملف الآخر المنافس في حين سمحت للملف الآخر بعرض ملفه وحيدا في الكومينپول
ومع ذلك 65 دولة ساندت المغرب كمنظم وحيد مقابل 134 دولة للتكثل دول الخليج +دول القارة الامريكية +الفيفا+إسرائيل وحلفائها

لك الله يا مغرب !

يجب كتابة مقالات بالإنجليزية تفضح ماقام به ترامب لكي يعلم شعبه انه لم يكن نزيها في التباري حول تنظيم المونديال 2026
95 - سعيد،المغرب الأقصى الأربعاء 13 يونيو 2018 - 23:29
رغم أن كرة القدم لهو و لعب و أني أرى أن سيئات تنظيم كأس العالم أكثر من حسناته فإن نتيجة الإنتخاب بينت كذب الادعاء بأن المغرب بلد أفريقي ثقافيا كما يقول اللامسؤولون عن الشأن العام،لو كان الأمر كذلك لساندته كل الدول الأفريقية لأنه سيكون نائبا عنها بتنظيمه لهذه الكأس،الحقيقة أنه بلد شمال أفريقي و ليس أفريقي و هذا ما بينته هذه النتيجة أيضا حيث لم يخذله أي بلد من هذه المنطقة،لذلك يجب تغيير السياسة المسلوكة في أفريقية و في أقرب وقت،
96 - خالد السوسي الخميس 14 يونيو 2018 - 00:02
بصراحة بالرغم من استعمال الالات الالكترونية كان عليهم تثبيت ذلك في اظرفة و توظع لدى اللجنة . وفي حالة وقوع اختلال ما وجب اللجوء الى ما هو ورقي.
97 - SAa الخميس 14 يونيو 2018 - 00:12
A mon avis il y a deux cas . soit que les USA ont piraté le systeme electronique du vote . soit que les pays qui declarent etre volés sont des menteurs.
puisqu aucun pays ayant voté pour le maroc par erreur n a déclaré qu on lui a volé le vote
98 - المدوّخ الغيني الخميس 14 يونيو 2018 - 00:27
ههههه,,,,,هاهوما المنافقين بداو يبانو....قبل التصويت كلام معسول وعند التصويت فعل آخرغير الذي قيل وبد التصويت الرجوع للكلام المعسول ....
هههه....دابا هاد المسؤول بغا يقول الفيفا زورت تصويت غينيا ...هههه
المداويخ ما كاينينش غير فالمغرب راه حتى غينيا فيها المداويخ ولكن مداويخ رسميين
99 - رباطية عسكرية الخميس 14 يونيو 2018 - 01:07
قدر الله وما شاء فعل الخير في ما اختاره الله
100 - صريح الخميس 14 يونيو 2018 - 01:21
الى صاحب التعليق رقم 71 و الله غير ضحكتني و راهي الزوج تاع اليل عندنا في دزاير
المجموع: 100 | عرض: 1 - 100

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.