24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  4. جمعية تحذر من جراثيم في مياه "سيدي حرازم" .. والشركة توضح (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | وحيد خليلهودزيتش مدربا جديدا للمنتخب المغربي

وحيد خليلهودزيتش مدربا جديدا للمنتخب المغربي

وحيد خليلهودزيتش مدربا جديدا للمنتخب المغربي

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق نهائي مع المدرب البوسني- الفرنسي وحيد خليلهودزيتش لتدريب المنتخب الوطني المغربي، خلفاً للفرنسي هيرفي رونار، حسب ما أكدته مصادر جيدة الاطلاع لـ"هسبورت".

وسيتم الإعلان الرسمي عن تعيين خليلهودزيتش مدرباً للمنتخب المغربي في الساعة الخامسة من مساء يومه الخميس بالرباط، من خلال ندوة صحافية للكشف عن تفاصيل العقد.

جدير بالذكر أن لوران بلان كان الأقرب لتولي تدريب "الأسود"، خاصة عقب الجلسة التي عقدها المدرب مع فوزي لقجع بالرباط الخميس الماضي، والتي اتفق خلالها الطرفان على غالبية تفاصيل التعاقد المرتقب، قبل أن يتراجع المدرب الفرنسي عن رأيه.

وعَلِمت "هسبورت" من مصادر مطلعة أن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه الناخب الوطني الجديد كان من بين التفاصيل التي ركزت عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اختيار بديل هيرفي رونار، إذ فاضلت جامعة الكرة بين الثنائي وحيد خليلهودزيتش والفرنسي لوران بلان.

وكانت المصادر ذاتها أكدت أن جامعة الكرة مستعدة لدفع راتب شهري لا يتعدى 100 مليون سنتيم للناخب الوطني الجديد، أو 120 مليونا كحد أقصى في حال كان الخيار مدربا من المستوى "الأول"، علما أن الناخب الوطني السابق كان قد بدأ مهامه على رأس "الأسود" براتب شهري تقدر بـ 60 مليون سنتيم قبل أن يضاعف إلى 120 مليونا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - حسن الخميس 15 غشت 2019 - 13:58
نعم للرياضة، لا لإضاعة المال العام .
هناك قطاعات أولى بهذا المال.
نحن بلد فقير لدينا أولويات أخرى للنهوض بالبلاد و بناء الانسان
2 - Bencheikh الخميس 15 غشت 2019 - 13:58
الناس مالقات باش تشري الدوا والمدرب يشد أكثر من 100 مليون ..شنو ربحنا من هاذ كورة لا ألقاب لا كؤوس ..
في بلد موارده محدودة ينبغي أن تلتزم الدولة بترشيد إستعمال المال العام واستفادة الشعب من خدمات معقولة دون.تمييز.
3 - Hamido الخميس 15 غشت 2019 - 13:59
المشكل ليس في المدرب ولكن في الجامعة ومن يدور في فلكها.طبعا لا توجد الشفافية حتى في كرة القدم.سنعيد نفس الاسطوانة التي بدات في التسعينات ولا زالت مستمرة.حادثة حمد الله هي الشجرة التي تخفي الغابة.المهم لاتنتظروا الكثير من المنتخب باستثناء طلوع الدم والسكار وتبذير الاموال والزمن ...تذكروا كلام عدمي مر من هنا.
4 - Agrzam الخميس 15 غشت 2019 - 13:59
كل ما في الامر هو اننا سنبقى ندور في نفس الدوامة فيما يخص المنتخب الوطني....آمال، حظوظ، احباط، انتقاد، زوبعة المدرب، الخ وفي الاخير لن نصل الى اكثر مما وصلنا اليه...وجب علينا اذن الاهتمام اكثر بما فيه مصلحة البلاد والعباد...اما الكرة عندها الناس ديالها...
5 - الرباط الخميس 15 غشت 2019 - 14:04
ما هو اقصى ما يمكن ان يحققه المغرب بالمنتخب، الفوز بكاس العالم، و حتى الجائزة المالية للفوز بكاس العالم لن تصل الى ما سيدفعه المغرب لهذا المدرب طوال سنوات، فما هو الهدف، الله اعلم
6 - Rbati الخميس 15 غشت 2019 - 14:04
كولوا فلوس الشعب و بالعملة الصعبة بكرم غير مسبوق من رئيس الجامعة دون حسيب و لا رقيب..مدرب مغربي براتب معقول أليس حلا عادلا فالكرة مجرد تسلية لشعب ينقصه الكثير للعيش الكريم؟؟
7 - الوالي الخميس 15 غشت 2019 - 14:04
100 مليون سنتيم في الشهر اي 3 في اليوم فبن اوا غادين اش قدينا بهاد الكورة لا القاب لا لعب لا والو بجب مراعات هده الاثمنة
8 - ولد حميدو الخميس 15 غشت 2019 - 14:04
صافي سلات الفراجة اللي عندو شي شغل يمشي ليه اما الجامعة ستاخد العطلة اما من اراد ان يكون وحده في شاطىء فعليه ان يدهب لجزر السيشل ما كينش اللي يصدعو
9 - issam الخميس 15 غشت 2019 - 14:05
la honte comme d'habitude....baycotte le foot marocain
10 - بوحاطي الخميس 15 غشت 2019 - 14:05
سعداتو 100 مليون و من سعدو جا لمغريب غا يتبرع مع راسو و لمداويخ غا يشجعوا بحال ديما
11 - احمد الخميس 15 غشت 2019 - 14:06
100 مليون هي راتب 200 استاذ . يعني اساتذة اكثر من 50 مدرسة كانت سوف تفتح جديدة وتساهم في تدريس الالف من الاطفال بدل تضيع اموال دافعي الضرائب في اللعب والتسلية
12 - mohamed الخميس 15 غشت 2019 - 14:06
علاش هاد التشبت بالمدربين الفرنسين
واش وصية ديال رونار ؟
واش مازال رونار يحكم قبضته على المنتخب ؟
لماذا هذا التبدير كله ؟
واش ما خديناش العبرة من مدرب الجزائر الذي
اوصل الجزائر الى الفوز بالكاس بدون اموال طائلة
وبفضل غيرته على وطنه ؟
لماذا المدربين المغاربة مهمشين ومحكورين ؟
13 - صابر عبد الصبور الخميس 15 غشت 2019 - 14:07
واخيرا قطعنالشك باليقين،واختار لقجع مدربا للفريق الوطني .وقد خضع هذا الاختيار لقناعة لقجع الرجل الاول في جامعة كرة القدم الى قناعته التوافقية فوحيد ميلوزوفتش يجمع بين الجنسية الفرنسية والاصل الاوروبي الشرقي .ياله من توافق يحقق التوازن بين اوروبا الشرقية واوروبا الغربية فالفريق المزمع تشكيله يجب ان يتشكل من لاعبي الضفتين ولكن بتمويل من ميزانيتنا العامة من أموال دافعي الضرائب بالمغرب.قمة التغريب في بلد المغرب.وقمة الاستنزاف المالي الوطني .وقمة تجاهل الرأي العام الوطني في عصر الانفتاح المفروض .
14 - abdo agadir الخميس 15 غشت 2019 - 14:11
اختيار في محله مدرب في المستوى نتمنى له كل التوفيق صحبة المنتخب الوطني لكن يجب على الجميع مساعدته والوقوف بجانبه ليتحقق المراد وهو الفوز باللقب اﻷفريقي والتأهل الى كأس العالم بقطر 2022 انشاء الله !
15 - Alla الخميس 15 غشت 2019 - 14:14
حسب علمي المتواضع ليس هناك أي مهنة في العالم يتقاضى صاحبها مائة مليون سنتيم وحتى وإن كانت ربما هذه المهنة أو الوظيفة تقدم خيرا كبيرا للبشرية، والمشكل هو أن هؤلاء الأجانب لايؤدون الضرائب في المغرب يعني تيديوها باردة اللهم إن هذا منكر
16 - صاخط على الوضع الخميس 15 غشت 2019 - 14:14
مدرب أجنبي ههههه يفوز عليكم ولن تفوزوا ابدا.لانكم احتقرتم أبناء بلدكم.
17 - حسن كناني الخميس 15 غشت 2019 - 14:16
مبروك....اعليكم...ولاكن لماذا الجامعة هي من تتحاور مع المدرب...واختياره..؟..فأين وزارة الشبيبة والرياضة في شخص وزيرها...؟
المهم على المدرب الجديد ان يعطي اهمية كبرى
لكل لاعب في كل الفرق الوطنية....حتى يطعم بها المنتخب اللذي اغلبية لاعبيه من اوروبا....


.
18 - لاحول ولا قوة إلا بالله الخميس 15 غشت 2019 - 14:17
انا من هذا المنبر اعلن مقاطعتي للمنتخب الوطني حتى اشعار اخر....التجارب السابقة ابانت ان الجري وراء المدربيين البارزين لم يحقق شيء للمنتخب..احن نتيجة تحققت كانت من اطار وطني..كذلك تجارب مصر نيجيريا والجزائر مؤخرا تثبت ان الاطار المحلي هو الانسب....خلاصة القول هناء امور تطبخ وراء الستار لا يعلمها الا الله
19 - محبوب الخميس 15 غشت 2019 - 14:17
ادا كانت النتيجة واحدة فلا داعي لمدرب أجنبي
الاولى للمدرب الوطني حتى لا يهدر المال العام.
20 - صابر عبد الصبور2 الخميس 15 غشت 2019 - 14:18
اتساءل مع نفسي واردت مشاركتم تساؤلي بصوت مرتفع:لماذا هذه السرعة في اختيار الناخب الوطني ؟الم يكن من الحكمة تاجيل المفاوضات والاختيار الى مابعد التعديل الحكومي الذي اقره جلالة الملك والذي جاء في سياق الاعلان الرسمي عن الغاء الاحتفال بعيد ميلاد جلالته كمؤشر واضح عن الكف عن سياسة تبذير المال العام ذات اليمين وذات الشمال بعيدا عن خدمة المواطن وتنمية المجال.ماهي الحاجة في نفس لقجع الذي جعلته يسرع بمثل هذا القرار.الم يدرك مغزى ومرامي الخطاب الملكي؟ننتظر تفسيره ان كان يسمع الى نبض الشارع الرياضي.
21 - nomade الخميس 15 غشت 2019 - 14:22
Absurde! Quel gâchis! 100 millions de dirhams par mois pourquoi faire? Ce monsieur va-t-il inventer une autre planète? Va-t-il créer des supermans? Un tel budget aurait rendu heureux au moins 100 chômeurs et nous aurait évité au moins 100 misères! Le travail de ce monsieur nécessite-t-il autant d'argent? Si nos garçons sont des lions comme on adore les nommer - à tort d'ailleurs, les contribuables ne sont pas obligés de payer une telle Somme pour leur apprendre à devenir lions!! Si ce n'est que des chats orgueilleux, et je crois que c'est le cas, cessez de les appeler LIONS !!!!!
22 - JOUEUR الخميس 15 غشت 2019 - 14:23
apres dire la chose importante c est le travail fondue responsable avec une continuation sur un programme d un long tirme baser sur l amour du patrie et de son drapeau a fain de composer une grande equipe nationale forte qui pourait jouer avec briance et gagner tout les matchs avec autorite
23 - محمد الخميس 15 غشت 2019 - 14:27
واش مابغيتوش تعيقو ؟
راه المنتخب الجزاىر جاب الكأس بمدرب وطني فيه
الغيرة ديال لبلاد وبدون تبدير المال
وحنا تنبدرو في المال وما لنديرو والوا ؟
24 - بوناكة الأصلع الخميس 15 غشت 2019 - 14:32
120 مليون سنتيم في الشهر؛ إستبدال "الثعلب" ب"ابن آوى".ههههههههههههه اللي جا يضحك على المغاربة و يجمع حب و تبن للمال العام و أقوات البؤساء من الشعب الكادح و المقهور و يذهب بخنشة سمينة من الزرقلاف....
25 - script الخميس 15 غشت 2019 - 14:34
كون غير الملك يدخل وفسخ هاد الجامعة المدلولة كما امر والاستغناء عن عيد الشباب .هاد الأموال الطائلة يمكن استغلالها في شتي الميادين.الله غالب
26 - berkani الخميس 15 غشت 2019 - 14:35
Non pour tout entraineur autre que marocain.et meme Lakjaa et le ministre du sport doivent partir et poser leurs demissions.Tarchid nafakat
27 - صانع الصواريخ الخميس 15 غشت 2019 - 14:36
هيرفي رونار درب المنتخب الوطني المغربي ثلاث سنوات و نصف و تضاعفت من 60 مليون سنتيم إلى 120 مليون سنتيم ! ! ! و كأنه يصنع لنا الصواريخ. اللهم إن هذا منكرا ! ! !
28 - Mohammed B الخميس 15 غشت 2019 - 14:43
الجامعة المغربية توصلت مع المدرب البوسني وحيد قبل ان يسقيل من تدريب نانط االفرنسي.
وهي التي اتصلت به وثم حسم كل شيء قبل ان يغادر نانط .
الجامعة لم تعلن ابدا انها تبحت عن مدرب للمنتخب الوطني فلا عموتة ولا الركراكي قدما طلباتهم
اما فيما يخص موضوع لقجع كلف نيبت وبودربالة في اختيار الناخب الوطني فلا اساس له من الصحة.والفاهم يفهم
29 - عبد المجيد الخميس 15 غشت 2019 - 14:43
واش المغرب فيه 40 مليون نسمة فيهم رجال يعتد بهم دوليا ،أو مافيهش حتى شي رجل رشيد يستحق يدرب المنتخب الوطني ، على هاد الحساب هير نسدو كلشي أو نمشيو فحالنا
30 - مولاي الخميس 15 غشت 2019 - 14:46
"راتب شهري لا يتعدى 100 مليون سنتيم للناخب الوطني الجديد، أو 120 مليونا كحد أقصى في حال كان الخيار مدربا من المستوى الأول"
سؤال : حلل وناقش المقولة على ضوء الأحداث الراهنة..
31 - بن علي الخميس 15 غشت 2019 - 14:48
إذا كان اسناد مهمة تدريب الفريق الوطني تتعلق ( ببالمريس) هذا الأخير .فأني أتساءل ما هي الكؤوس و البطولات التي في جعبة السيد خليلهودزيتش التي جعلت السيد لقجع يتشبت به رغم الراتب السمين الذي يشترطه لتدريب الأسود؟
32 - Yassine الخميس 15 غشت 2019 - 14:49
التعليقات كلها موحدة وتصب في مصلحة الوطن .الوطنية كنز ورثناه رغم الاوضاع الاجتماعية الهشة. المشكل في المنظومة الرياضية الكروية والمنظومة الصحية و التعليمية .لماذا لا نمشي في مسار التجربة الجزائرية. اختيار اطار وطني كما فعلت جارتنا في اختيار بلماضي. عندنا مدربون من المستوى الرفيع هناك حرمة الله-بادو الزاكي-عموتة-الركراكي.....
33 - Le sage الخميس 15 غشت 2019 - 14:49
Pour moi c'est le bon choix. C'est un entraîneur expérimenté exigeant autoritaire et bienveillant. Il a son staff technique y compris le médecin. Maintenant l'objectif gagner la coupe d'Afrique et gagner la coupe du monde. Il faut être ambitieux dans la vie. Ceux qui critique le salaire je trouve qu'il est très raisonnable les autres tournent autour 200millions de centime . Concernant entraîneur watzni il ne faut rêver car il ne peuvent gérer les egos des joueurs. Il ne faut un public qui encouragent l'équipe pas qui boycottent. l
34 - fidaz الخميس 15 غشت 2019 - 14:50
مدرب بأحد 100 مليون شنو يعطينا هو في المقابل؟
35 - المدرب ابن البلد الخميس 15 غشت 2019 - 14:51
علاش زعما هذا التشبت بالمدرب الأجنبي و خصوصا الفرنسي ؟؟؟ واش فرنسا عندها علينا الحضانة ؟؟؟ إوى سيدي راه منين داز الخيط، منين دوز الشريط ! راه بحال رونار، بحال المدرب الجدبد. راه و الله غير إعادة نفس الأسطوانة. فلوس اللبان (المواطن اللي كيخلص الضرائب) كيدوهم زعطوط ( الجامعة و المدرب و من يسبح في فلهما.
إوى ها نحن و راكم و الزمن طويل
36 - مواطن الخميس 15 غشت 2019 - 14:59
جميعا لتشجيع الرياضة لكن ان تصرف عليها هذه المبالغ الخيالية فهذا تبذير ما دمنا لم نحقق ولا شيء منها,هذه الاموال كان لابد من تخصيصها للاولويات التي تعود بالنفع على المواطن . التعليم و الصحة قي المغرب يعانيان الامرين كان من الاجدر ان يعاد النظر في سياسة النفقات العمومية
37 - ali الخميس 15 غشت 2019 - 15:05
وحيد. خليوه ادوز. راه الزردة كاينة
38 - مذكوري الخميس 15 غشت 2019 - 15:08
بالتيسير ان شاء الله و يترك المدرب و شانه بعيدا عن الزبونية و كثرة المساعدين و في نظري المتواضع يجب الاعتماد شيءا ما على اللاعبين المحليين وحبذا لو كان موسى نضاو مساعدا لهذا المدرب والله المعين
39 - sohail الخميس 15 غشت 2019 - 15:11
اين اولئك الذين قالوا عن الغاء الاحتفال بعيد للشباب هو ترشيد لنفقات ها القجع جاب مدرب فاشل لم يسبق ان فاز بلقب مقابل ملايير والاعلام نائم تقبل هذه المهزلة بصدر رحب دون ان يتطرق الى مسار هذا المدرب الفاشل
40 - Boulmani الخميس 15 غشت 2019 - 15:19
bonjour à tous le Maroc n'a pas besoin d'un sélectionneur de 120 millions c'est la fédération qui est en question il faut une réforme drastique de cette malheureuse fédération. il nous faut une sélection purement marocaine. assez de gaspillage d'argent.
41 - souad الخميس 15 غشت 2019 - 15:21
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل ،نريد مدربا وطنيا على الأقل الأجر الذي سيتقاضاه سيبقى داخل المغرب
42 - bob bacelona الخميس 15 غشت 2019 - 15:22
سمع ومزال كان حاربو الريع أكدت أن جامعة الكرة مستعدة لدفع راتب شهري لا يتعدى 100 مليون سنتيم للناخب الوطني الجديد، أو 120 مليونا كحد أقصى مئة مليون ستبني مستشفى كل عشرة اشهر وسترى الفرحة دائمة على اوجوه المرضى ودويهم لسنوات وليس مدة تسعين دقيقة
43 - سليم الخميس 15 غشت 2019 - 15:24
انا ضد تبدير المال العام و ضد كرة القدم اللتي نلهت ورائها كالحمقى وفي الاخير مشجعين يموتون في الطرقات او الملاعب وبقية الشعب مدوخبنهم ..! لكن بحسبة بسيطة 100 مليون لن تدفع لك اجر 200 استاذ , لان الاساتدة كلهم تقريبا سلم 11 بل حتى انهم اكثر من ذلك , يعني خارج الاطار .. حسابك جاب 5000 درهم انها هزيلة جدا لان اجير في مصنع يتقاضى اكثر منها !! اما الاستاد يا اخي له 4x4 لانه يتقاضى قرابة مليون و نص زائد علاوات زائد الحراسة و التصحيح زائد دروس التقوية زائد عمله في مدارس خاصة ...
44 - بصراحة الخميس 15 غشت 2019 - 15:29
حرام عليكم دائما ضد ارادة الشعب الذي يطالب بإطار وطني مغربي قح على رأس المنتخب الوطني وبراكا علينا من الأجانب هل تعلمون ان كل المنتخبات التي فازت بكأس العالم لا من البرازيل، ألمانيا وفرنسا كان على رأس إدارتها مدرب ابن البلد.
45 - Marocain الخميس 15 غشت 2019 - 15:33
Il faut faire une pétition contre la FRMF et contre cet
.entraîneur
Et faire une sit up devant les locaux de la fédération à Hay Riyad
46 - مغربي الخميس 15 غشت 2019 - 15:36
اذا المدرب يأخذ 100 مليون شهريا،فكم يأخذ لقجع رئيس الجامعة؟ وكم يأخذ امين المال؟وكم يأخذ اعضاء المكتب المسير؟يبدو أن المال في المغرب كثير ولم يجدوا اين يصرفوه .
47 - الفيلالي الخميس 15 غشت 2019 - 15:38
مجموعة من الخروقات.
هل تؤدي كرة القدم وظيفتها في خدمة المصلحة العامة؟
للأسف الشديد كرة القدم لا تقوم بوظيفتها في خدمة الصالح العام. نحن أمام منظومة كروية ينخرها الريع والارتزاق بجميع أشكاله. كرة القدم أصبحت مطية لتحقيق مٱرب شخصية. أظن أن الوصف الدقيق الذي جاء في الرسالة الملكية السامية حول الرياضة كاف للاستنتاج أن دار لقمان مازالت على حالها.
ودليل على دالك الفساد تم التعاقد مع خليلهودزيتش مدربا جديدا.
الجوع لا ضمير له.¿
48 - مريم الخميس 15 غشت 2019 - 15:49
انا ماعنديش مع الكرة ولكن كاين مشكل لكنية ديالو طويلة واش غنعرفو نطقو بيها ( من باب ضحك)
49 - hafid الخميس 15 غشت 2019 - 15:51
بنكيران هو المسؤول الاول على ما يدور في الجامعة اينكم ايها الفهاما في السياسة مالكم ساكتين.
50 - محمد بلحسن الخميس 15 غشت 2019 - 15:57
تخيلوا معي لو شمل التفاوض الإطار السنغالي "أليو سيسي" (Aliou Cissé) وقبول راتب شهري يحدد في 220 مليون نصفه لصالح الجامعى السنغالية لكرة القدم مقابل تداريب لصالح اللاعبين المغاربة حسب برنامج شهري. جزء من 110 مليون سنتيم شهريا يخصص لتغطية مصاريف الاقامة والتنقل الجوي والطرقي و أكل الروز بالحوت و زيت "الكاكاويت" 3 مرات في الأسبوع الواحد !
سيلتزم الإطار السنغالي بتأهيل الفريق الوطني لكرة القدم ليلعب نهائي كأس افريقيا ضد الفريق السنغالي تحت اشراف المدرب البوسني- الفرنسي وحيد خليلهودزيتش. لا يستطيع الرجل الالتزام بالنتيجة النهائية ولكن سيكون قادر على طمئنة الشعبين المغربي والسنغال بأن الفريقين سيمتعان محبي كرة القدم على الصعيد الكوني.
حسب علمي السنغال من بين الدول القلائل على الصعيد العالمي تتوفر على ترسانة قانونية تجرم صراحة وبدقة الغنى السريع غير المشروع. هذا المعطى ساعد على تكوين عقليات تنشد الشفافية والمنافسة الشريفة وحسن تدبير الندرة في جميع مناحي الحياة بما في ذلك تدبير شؤون الرياضة وكرة القدم كأولوية.
أفظل البطل "اليون سيسي" مدرب للفريق الوطني المغربي !.
من حقي أن أحلم !. أليس كذلك ؟!
51 - لصوص المال العام الخميس 15 غشت 2019 - 16:07
ترى هكذا نسرق المال العام... 100 مليون شهريا و فيلا و حراس و طباخين و جرايدية. و سفريات ....وسيارات.. بمازوطها...... لرجل واحد... هكذا كل قطاع.... هذا مجال رياضة... و الفوسفاط. والمعادن.. و زيد وزيد. الفلاحة. وكل 35 وزارة..... كل وزير.. و من معه... .والبلديات.... الخ... نهب الميزانيات
52 - غيور على بلدي الخميس 15 غشت 2019 - 16:14
أتعجب كثيرا مدرب ب 100 مليون + الامتيازات و يقولون ان هناك أزمة مالية و صناديق التقاعد تعاني و التعليم يعاني و الصحة تعاني على من تكدبون؟
53 - حسن المغترب الخميس 15 غشت 2019 - 16:14
افضل مدرب في فنلندا يتقاضى 10k يورو و مستواهم التدريبي يفوق مستو المنتخب المغربي بدرجات مئوية، الفرق كبيييييير ....عندما تسلم الامور لغير أهلها بالتقدير و السرقة أكثر مايجدون فعله
54 - ولد حميدو الخميس 15 غشت 2019 - 16:28
الدولة لا تصرف اي سنتيم عن كرة القدم فالمغاربة هم الدين يساهمون بطريقة غير مباشرة لانهم يصرفون الملايير في هادي رابحة هادي خاسرة هادي تماركي هادي لا و جميع الدول كدلك حتى الفيفا مداخيلها من الالعاب و الاشهارات و النقل التلفزي
تكلمو عن اجور البرلمانيين في الغرفتين الدين تدهب معهم اكثر من خمسة ملايير شهريا ادا احتسبنا حتى اجور الموظفين فكم ستوفر الدولة ادا نقصت نصف اجور النواب
تبعوا الخاوية و خليوا العامرة
55 - الزمامرة الخميس 15 غشت 2019 - 16:58
والله كتبتها في جميع تعاليقي بلا لف ولا دوران او خبار ودي خبار ....البوسني هو لي كين من شحاااال هادي غي جران الشحيمة ههههه
56 - الزمامرة الخميس 15 غشت 2019 - 16:59
خوتنا الجزايرين معرفتش واش عي فرحو لينا كيما حنا ولا لا
57 - سلام الخميس 15 غشت 2019 - 17:04
هل تعلمون أيضا انا الجامعة المغربية وقعت عقدا جديدا مع شركة بوما Puma لصناعة الملابس الرياضية لغاية 2023 بأضعاف العقد القديم المبرم مع شركة اديداس سابقا حسب وكالة المغرب العربي الألمانية Maghreb Post
58 - مول النوامر الخميس 15 غشت 2019 - 17:27
أكثر من عشرة ملايير سنتم صرفت كراتب لهيرفي رونار خلال رحلته الإستجمامية بالمغرب. المبلغ كان كافيا لفتح أوراش عمل تستوعب ثلاثة ملايين شابة و شاب مغربي عاطل عن العمل. بمعنى فتح باب رزق لكافة الأسر المعوزة بالمغرب العميق الذي يئن تحت وطئة الفقر و الحاجة. كل هذا و لم يحقق المنتخب المغربي من ورائه شيئا يذكر. بالمقابل يرى الجميع أن الجزائر وظفت موارد أقل بكثير من المغرب و حققت في وقت قياسي ما عجز عنه المغرب منذ 43 سنة. و مع كل هذه الأرقام تستمر جامعة الكرة في استغباء المغاربة و الإمعان في تحقير الكفاءات الوطنية بجلبها مدربا سيستنزف ما تبقى في جيوب المغاربة بدون نتيجة تذكر. و يستمر الوضع على ما هو عليه من بطالة و إجرام و غيرها من الآفات التي لا حصر لها. في حين لو أنفقت نصف ميزانية الكرة على القطاعات الحيوية لحقق المغرب نقلة تاريخية في تخفيف آلام الوطن و لكن للأسف لا حياة لمن تنادي.
59 - Citoyen Mdewwakh الخميس 15 غشت 2019 - 17:42
كرة القدم رياضة و الرياضة لعب عادل و نظيف.
نتحدث هنا عن مستقبل المنتخب الوطني وليس عن نادي من نوادي بطولة اتصالات المغرب. المغاربة يقولون لا للمدرب البوسني و يريدون مدربا و طاقما وطنيا. اذا اراد رئيس الجامعة هذا المدرب فليضعه على راس ناديه. المغاربة يريدون اطارا وطنيا.
المستفيذان الوحيدان من هاته الصفقة هما رئيس الجامعة و المدرب اما المنتخب فينتظره نفس ما عشناه منذ 2005.
و لكم واسع النظر ...
60 - ياسين الخميس 15 غشت 2019 - 17:52
انا حيران مع هاد الشعب ..مرة يقولون لدينا موارد تعيش بها افريقيا كاملة ومرة تيقولوا مواردنا محدودة ...؟؟؟؟؟؟؟ والعفووووووووو
61 - مغربي الخميس 15 غشت 2019 - 17:57
الحمد لله ماجبوش كوارديولا ب2مليون Euros في الأسبوع
62 - سعيد الألفة الخميس 15 غشت 2019 - 18:27
يا من تعارضون فكرة المدرب الاجنبي اين كنتم يوم تاهل المنتخب المغربي لمونديال روسيا مع مدرب اجنبي؟ و اين كنتم يوم فاز المنتخب المغربي تحت اشراف الروماني جيورجي مارداريسكو ؟ كل تاهيلات المغرب لكاس العالم كانت مع اجنبي الا مرة واحدة مع المرحوم بليندةفكرة معارضة المدرب الاجنبي فكرة تنم عن ميز عنصري في عالم لا يعترف الا بالانجح مهما كان بلده و لو ذهب البعض على المنوال المتصلب لما درب زيدان الريال ولما درب البارصا مدربون اجانب ابتداء من كروييف الى يومنا هذا مرورا بكومان واخرين ولما درب المان يونايتط سوسلساكايير ولما درب السيتي بيب كوارديولا ولما ولما ولما
نتمنى التوفيق لمنتخبنا
لا من للوجوه القديمة التي اخذت فرصتها مرة او مرتين وخاصة ذلك المدرب الذي يعد الفرق بالبوديوم وما ان تتازم النتائج حتى يتخلى على الفريق و يبعث شهادة طبية.. اسالوا اسفي اسالوا الكوكب اسالوا الوداد اسالوا مولودية وهران اسالوا اساولو والمضحك ان المطبلين يطالبون بعودة من درب ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة
من يقول الدزاير فازت بمدرب محلي ادكره ان مادجر فشل معها عكس حليلوزيتش..فلا تكثروا من المغالطات.
63 - nino الخميس 15 غشت 2019 - 19:20
لمابغاش اتفهم لي تديرو لي بغاو هم رغما عن الشعب المغربي تبدير المال العام هل ملكنا راد عن هذا اشوفو غير ناس لتتموت في سبيطارات من قلة التجهيزات وناس لمحتاجين اجي واحد مدرب براني ايكلها باردا
64 - med الخميس 15 غشت 2019 - 20:08
أن يتبقى المال في البلد أفضل

والخطأ الذي يتكرر هو محدودية سقف طموح المغرب من كل مدرب فلتفادي الخطأ المتكرر عند الجلوس على مائدة مناقشة الطموح يجب التشديد على شيء واحد هو إصرارنا على هدف الذهاب لأبعد ما يكون وإلغاء سقف الإنجازات بمعنى آخر نرييييييد مدربا في مخيلته حصد ثلاث ألقاب قارية متتالية على الأقل و الوصول لنصف نهائي كأس العالم على الأقل

الله أكبر من كل طموحات وكأنكم لم تسمعوا قط عن الله!!!
65 - Bencheikh الخميس 15 غشت 2019 - 21:35
ياسين نحن لسنا دولة صناعية ولا حتى فلاحية حتى مواردنا المائية ضعيفة ؛الناس بدأت تعطش، مشاريعنا المدرة للربح تستحوذ عليها فرنسا وإسبانيا وسواحلنا مقرصنة بسبب الصحراء ،أضف الى ذلك اقتصاد الريع والاستحواذ باسم النفوذ والسلطوية وهو مايمكن تسميته بقطاع الطرق في الأزمنة الحديثة فلم يبق للشعب سوى القليل يعتاش منه مع تنامي أحزمة الفقر والجريمة ..يأتي هذا في ظل الانفاق السخي على التفاهات والأجانب من مدعوي المهراجانات الى مدربي الكرة الى اللوبيات التي تبتز الدولة المغربية.
66 - شفيق الخميس 15 غشت 2019 - 21:43
و كالعادة تلتجأ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لجلب مدرب أجنبي ب 80 مليون سنتيما و كأن كرة القدم هي كل شيء في بلادنا مع العلم أن هناك مدربين مغاربة أبدوا على علو كعبهم .... لكن لا فائدة من تغيير السائق ذون تغيير الحافلة و تغيير الركاب. يحب تغيير كل الطاقم الإداري و الثقني و خاصة من كانو يتمتعون بمبالغ مالية ذون أي عمل و أخص بالذكر مصطفى حجى و نور الدين نايبت .مع إعطاء الفرصة اللاعب المحلي الذي يدافع عن قميص بلده و ايس من لا يعرف النشيد الوطني و هذه مهزلة كبرى . كيف يمكن للاعب محلي أن يكون متحمسا إذا كانت أبواب المنتخب مغلقة في وجهه .
حسبنا الله و نعم الوكيل.
67 - حميد الخميس 15 غشت 2019 - 21:48
يجب على كل الاعبين المحليين مفاطعة البطولة لان باب المنخب مغلوقة و على كل المغاربة مقاطعة مباريات المنتخب إذا لم يضم لاعبين محليين ...... 34 مدرب في تاريخ الكرة المغربية و كأس واحدة . و تبذير المال العام بدون حسيب و لا رقيب .
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.