24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  4. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  5. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي

الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي

الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي

كشف الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن استدعائه نجم إيندهوفن الهولندي، محمد إيحاتارن (17 سنة)، مغربي الأصل هولندي الجنسية، إلى القائمة الأولية لمنتخب "الطواحين" للشبان، الذي سيواجه قبرص يوم 10 شتنبر المقبل، برسم التصفيات المؤهلة ليورو الشباب سلوفينيا والمجر 2021.

وأعلن الاتحاد الهولندي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن توجيه الدعوة إلى إيحاتارن، على بعد أيام قليلة من توجيه الدعوة إليه من قبل البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول، تأهبا لملاقاة منتخبي بوركينا فاسو والنيجر في المباراتين الوديتين المقررتين يومي 6 و10 شتنبر المقبل.

ويحاول مسؤولو الكرة الهولندية، من خلال هذه الخطوة، إفساد محاولة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي وجهت الدعوة إلى إيحاتارن للمشاركة في معسكر "الأسود" المقرر خلال شهر شتنبر المقبل. كما كلف الجهاز الوصي عن تدبير شؤون الكرة المغربية مسؤولا بارزا بالحديث إليه من أجل إقناعه بحمل قميص المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بنبيل التويزي لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان إيحاتارن قد أكد في تصريحات صحافية أنه لم يحسم بعد في أمر البلد الذي سيدافع عن ألوانه مستقبلا، بسبب حيرته بين بلده الأم المغرب، والبلد الذي ترعرع فيه هولندا. وأضاف، أثناء حديثه لشبكة "فوكس سبورت" الهولندية، أنه فخور بالمناداة عليه لحمل قميص المنتخب المغربي، مشيرا إلى أنه لا يفكر في الوقت الحالي إلا في اللعب رفقة ناديه إيندهوفن الهولندي وخوض الاستحقاقات المقبلة برفقته. وأوضح أنه يعتزم ترك الأمور تأتي وحدها.

وسبق للهولندي رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول، أن عبر عن رغبته في إقناع إيحاتارن بحمل قميص "الطواحين". كما طالب الاتحاد المحلي للعبة بالتدخل لإيجاد حل لإثناء النجوم الموهوبين من ذوي الجنسية المزدوجة عن حمل قمصان بلدانهم الأصلية، ووضع حد لهذا النزيف.

من جانبه، تحدث الإعلام الهولندي عن استدعاء إيحاتارن من طرف المدرب البوسني خاليلوزيتش، محذرا من تكرار سيناريو حكيم زياش ونصير مزراوي وأسامة الإدريسي عندما فضلوا الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، بالرغم من الإغراءات التي قدمها لهم الاتحاد الهولندي ومدرب المنتخب الأول بغية إقناعهم بحمل قميص "الطواحين"، لكن دون جدوى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - بدر الخميس 22 غشت 2019 - 00:04
ها احنا بدينا فالذل قلك ما عندنا لعابة فالمنتخب قادرين يقدمو الكثير ما عندنا محليين كالعادة نجلسو نهدرو فالخوا الخاوي اسيدي بغا يجي مرحبا بيه المنتخب للجميع ما بغاش الله يوفقه انتهينا ماشي كل واحد غادي نديرو منه ميسي ونجلسو نتسناو رايه وقراره باركة الادريسي جلس عام تيفكر ويفكر ملي ما عيطتلوش هولندا والمدرب نيت لي سمع تصريحه راه عارف لي كاين قال انه ما كانش ضمن الخطط ديالهم اختار المغرب بعد تفكير طويل وهاد اللاعب نفس الشيء عالاقل هذا من الاول حسب تصريح سمعته محدد الوجهة بالتالي كل واحد حر. الله يوفقه
2 - جمال الخميس 22 غشت 2019 - 00:05
غي يعطيونا التيساع، كايجيو ماكايسجلوش حتى ضربة جزاء
3 - Said الخميس 22 غشت 2019 - 00:07
أولدي الى مكنتيش نكار الخير غتلعب مع البلد اللي تهلا فيك لأن لو كان بقيتي هنا لو كنتي كتنيش الذبان الأم اللي كتربي وتكرفص على ودك ماشي الي والدك ولاحتك وكتبغيك غير تريشك نهار تكبر انشري هسبرس
4 - الحليم الحيران!!! الخميس 22 غشت 2019 - 00:09
غريب أمر المغرب.بدل الإهتمام بالأندية ومدارس تكوين اللاعبين،يتم تسيير هذه المؤسسات من طرف الناهبين،ثم ننتظر أن تقوم الدول الأوروبية بتكوين اللاعب ثم نقوم نحن بالضرب على وتر الوطنية الفارغة من أجل التغرير بهم ومشاركتهم مع المنتخب المغربي الذي يخرج مبكرا من الملتقيات القارية والدولية.
أتركوا المهاجرين بسلام واهتموا ب 34 مليون بني آدم فلا شك ستستخرجون منهم 11 لاعبا.
5 - taoufiq الخميس 22 غشت 2019 - 00:09
من الأحسن ان لا يأتي لأنه لن يقدم اي إضافة مثل اليسبقوه
6 - rhiwi الخميس 22 غشت 2019 - 00:12
خطط الاتحاد الهولندي او لم يخطط، التجربة علمتنا ان احسن النتائج واحسن اللاعبين تخرجو من المغرب. لا داعي اذن للفت نظرنا مع العلم انهم من المرحب بهم في بلدهم.
7 - صوت اسفي الخميس 22 غشت 2019 - 00:13
إيحاتارن ليس في حاجة لمهلة او تفكير إيحاتارن لايريد اللعب للمغرب من خلال التصرح الاعب ينتضر مندات من طرف الاتحاد الهلندي وهدا ماوقع المنتخب في حاجة للاعب برغبة قوية افضل من أي نجم بطموح عادي ليكن في علم الجامعة او المدرب
8 - adam الخميس 22 غشت 2019 - 00:14
من هاد المنبر سير اخويا لعب مع هولاندا حسن ليك....المغرب فاشل سياسيا واقتصاديا ورياضيا وكل شيئ
9 - hitch الخميس 22 غشت 2019 - 00:17
Franchement ils ont raison eux ils forment et nous on prend c est pas bien ..et nous avons même pas de bon résultats ..et on gâche la carrière de ces joueurs malheureusement et on les insulte.. c est vraiment Pas bien.. il est temps d avoir nos propres joueurs et nos centre de formation et notre propre style de jeu..arrêtons de prendre la sueur des autres.
10 - محمد الخميس 22 غشت 2019 - 00:26
هذا الاعب تكون في هولاندا ومن حق هولاندا المناداة عليه واشمن افساد .
11 - Hor الخميس 22 غشت 2019 - 00:27
Un pur marocain ne trahira jamais son pays d’origine même en lui proposant une grosse somme d’argent
12 - Ziryab الخميس 22 غشت 2019 - 00:32
الإتحاد المغربي هو الذي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب الهولندي. يجب الإعتراف أن هولاندا هي التي كونته و اعتنت به و من حقها قطف ثمار ما زرعته. فمن غير المعقول أن يشتغل أحد بجد و يستثمر من ماله و وقته و في الأخير يأتي آخر ليقطف الثمار دون أن يكون له في ذلك و لو نصيب صغير من المجهود.
13 - مكلخ مغربي قح الخميس 22 غشت 2019 - 00:38
اري انه من الافضل له ان يكون ضمن الطواحين حيث سيبرز نجمه بعقلية احترافية اما اذا انضم الي الفريق الوطني بالعقلية التي نعرفها والتبزنيس والتخلويض ستنهار قيمته وسيقع له كما وقع لكثير من اللاعبين الذين فضلوا حمل القميص الوطني .مع الاسف.هادشي لي خرج علي منتخبنا .
14 - sohail الخميس 22 غشت 2019 - 00:47
استدعاء هذا اللاعب الفتي الى المنتخب اكبر خطأ ارتكبه المدرب فكيف لمدرب كشفت خطته في استدعاء اللاعبين ان ينجح في وضع خطة في الملعب كيف نوجه دعوة لفتى مبتدأ سجل هدفا ونترك حمد الله الذي جال مختلف القارات ويحسن التموقع وسجل اهداف جميلة ومستحيلة بالرجل اليمنى واليسرى والراس
15 - Mogador الخميس 22 غشت 2019 - 00:52
علينا أن نكون منطقيين، كيف يمكن للاعب عاش و ترعرع في بلد أوربي و يحمل جنسيتها أن يدافع عن ألوان بلده الأصلي، و إن رفض يتهم بالخيانة و نكران جذوره.
أين البطولة الوطنية؟ أين منتخب أقل من 17 سنة؟ أين منتخب أقل من 20 سنة؟ أين المنخب الأولمبي؟ أين منتخب الشبان ؟
ما يدعوا للإستغراب و التعجب أن المنتخب الوطني للكبار لا يتوفر على أي لاعب من الفئات التي ذكرنا و لا واحد، إذا ما فائدة هاته الفئات إذل لم تكن النواة لتكوين فريق الكبار.
16 - حسيمي الخميس 22 غشت 2019 - 00:54
الحسيمي احارتن وهو يرى الغش والفساد في الكرة المغربية بعد انزال شباب الريف إلى القسم الثاني بعد التلاعب في نتائج مباريات .برشيد والكوكب.
فكيف سبقتنع بالمنافسة الشريفة؟
17 - عاقل ربما الخميس 22 غشت 2019 - 00:54
يا محمد إيحاتارن لا تنسى أبدا جميل البلد الذي ولدت و ترعرعت فيه:.هولاندا. البلد الذي ضمن لك و لجميع من هم في حالتك. صحة و تعليم في المستوى. البلد الذي ضمن لك حقوقا و عيشة لا أظن انه يمكن لك أن تتمتع بها لو قدر لك العيش 3000 km جنوبا. من وجهتي نظري وطني هو حيث أحس بوطنيتي و حقوقي و حريتي كاملة. على أية حال أن تلعب لهولندا فهذا لن يخرجك من الملة و لن يستطيع أحدا أن يقوم بتخوينك. بالتوفيق
18 - smail الخميس 22 غشت 2019 - 00:55
نصيحة لك مني اياك ثم اياك ان تلعب للمغرب ستقتل جميع طموحاتك في هذا الوطن الانتهازي وتفكر دوما ماذا قدم لك هذا الوطن
19 - yassmin الخميس 22 غشت 2019 - 01:08
نصيحة العب لهولندا أحسن لك وخلي عليك المنتخب منها دير بلاصتك وولد من البطولة يلعب مع المنتخب
20 - عاصر الخميس 22 غشت 2019 - 01:30
والله يهديكم واش طفروه اللي جاو قبل منه غير الهزائم و الانتكاسات هذا هو اللي كنربحوه من كرتكم ومن منتخباتكم
21 - عادل بن علي الخميس 22 غشت 2019 - 01:39
والله لو لعبت للمغرب . قلوبنا معك الى الابد .لن ننساك . لكن ان اخترت هولاندا سينسونك في 3 سنوات ....
22 - ولد حميدو الخميس 22 غشت 2019 - 02:14
ما يمكنش هولندا اخدت لنا براءة الاختراع
اراد ان يلعب للطواحين من حقه و لكن ما غادي يدير طايلة لا عندنا لا عندهم فجميع اللاعبين المغاربة الحاليين باروبا مستواهم محدود اما معاينة اللاعبين بالخارج فمجرد تبدير للاموال فيكفي مراقبته عبر القنوات الفضاءية بدون سفريات
خسرو الفلوس باش تاصلو مع احاراتن راه غادي يمشي لكم احسن من ميسي
23 - youssef de sygh الخميس 22 غشت 2019 - 02:29
وا غي بقا فبلاد الشريفه كاين طب و صحة حقوق الإنسان كيف ما كان وزنه
ربما لالقينا كيفاش نوصلوا عندك نخليو ليهم هاد الأرض
24 - Man of truth الخميس 22 غشت 2019 - 02:37
من أفضل يلعب مع هولندا, فمادا حصل لاعبون الدين فوتو الفرصة الدهبية على انفسهم للعب لمنتخب اوروبي عالمي غير تشكيك في وطنتيهم ليل نهار في الصحافة ووسائل الاعلام الماروكية وسبهم عند الخسارة.
في المقابل لم نسمع تلك المنتخبات الاوروبية تشكك وطنيتهم عند اي اخفاق.

اصلا لو اي لاعب عايش في الماروك اتيحت له فرصة اللعب للمنتخب اوروبي لن يتردد لانه يعرف حقيقة هده البلاد, عكس هؤلاء المساكين الدي ازدادو في اوروبا ولا يعرفون خبايا هده البلاد سعيدة, يتم ضحك عليه بشعارات الوطنية والقلب وبلا وبلا وفي اخير ينتهي بهم المطاف بتلقي الشتائم وتشكيك في وطنتيهم.
25 - miloudi الخميس 22 غشت 2019 - 03:10
الناس كتعمل وحنا نسرقوا , من الافضل لك ان تدافع على الراية الهولندية التي سهرت عليك .
26 - بنادم في فلوريدا الخميس 22 غشت 2019 - 03:32
هو حر المهم الوطنية تجري في عروقه اَي لاعب سواء محلي أو دولي صافي تكوينا من النار ديال فرنسا أو أو أو
بغينا الي يحب الوطن و يغار على القميص
27 - نورالدين الخميس 22 غشت 2019 - 03:51
هذه هي الخيانة. هولندا تكبرهوم و تقريهم و تعلمهم و يجيوا يلعبو لحكومة مادارت الخير حتى فأهلها.
و هاد ولاد البلاد زعما مافيهم حتى شي لعاب زوين؟!!!!
28 - Adam الخميس 22 غشت 2019 - 04:20
اولا الجنسية الهولندية عندها قيمة عالميا على المغربية. تانيا المغرب هجر والديه وظلمهم تالثا شكون هد الاعب الي اختار المغرب وطفرو.
29 - لاهاي الخميس 22 غشت 2019 - 04:38
داءما المعلقين اصبحوا ذي خبرة في جميع المجالات ومنها الرياضة اتركوا الاشخاص يختارون ما يوريدون هم بانفسهم ولا توشوشوا عليهم حتى تضعوهم في مدفع الصحافة وهم في هذا العمر الصغير اما نحن لازم نترك الاشخاص يختارون ما يريدون بقلبهم في الحقيقة مواطنون حقيقين .
30 - الحر الخميس 22 غشت 2019 - 08:36
حسب علمي فان ابراهيم افلاي هو الذي تشاور مع محمد احتارين لاختيار الطواحين ! علما انهم ينحدرون من الحسيمة في المغرب ونفس المدينة بهولندا اوتريخت..
31 - bolbol tetuan الخميس 22 غشت 2019 - 09:14
انصحه باللعب لهولندا ولو لبضع دقاءق لان هذا سيحسن من مستواه اما اللعب للمغرب فلن يفيده في شيء
32 - الوجدي01 الخميس 22 غشت 2019 - 09:16
حرام عليكم تضيعوا لاعب لا يصلح للعب في افريقيا ...خليو الولد يدبر على راسو ...شوفوا كيف تحرق زياش رغم أن له دول بير في فريقه ...لقد فزنا بكأس إفريقيا بفضل المحليين ولم يكن لدينا ولو محترف واحد ....المدرب أتى بنفس خطة سالفه ....الفشل هو القادم ...لماذا لم يتم اختيار مدرب محلي ...القضية فيها إن ....كلشي كياكل من ورا المدرب الأجنبي ...هذه الحقيقة
33 - walo الخميس 22 غشت 2019 - 09:22
الله يرحم بها الوالدين خليك في هولندا ما قدين على حريق الدم .
بركة غير داكشي لي دوزو علينا اي سبقوك باقي ما نسينا
34 - nawaf الخميس 22 غشت 2019 - 09:31
ادا مرحبا
راح هولندا الله يكمل له بالخير
عندنا لاعبين بالبلطولة الوطنية قادرين يرفعون التحدي
35 - ولد حميدو الخميس 22 غشت 2019 - 09:45
بداية موفقة لايحارتن مع ايندوفن و هو الاقصاء المبكر من عصبة الابطال في الدور التمهيدي
36 - متتبع الخميس 22 غشت 2019 - 09:50
الحقيقة ليس المشكل فقط في استبدال مدرب بمدرب جديد. وإنما المشكل هو عدم وضع خطة و خريطة طريق واستراتيجيية جديدة لكي نتخطى ألأنهزامات ثلوى الأخرى منذ أكثر كم 40 سنة .يجب استبدال طاقم جامعة القدم و سماسرته من الإداريين والتقنيين بأعضاء لهم كفاءة و الشعور بالمسؤولية وكذالك الحس الحقيقي بالوطنية الصادقة.اي وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.إذ ذاك فقط يمكن لهذه اللجنة المختارة بريبة ديمقراطية أن تخيار بدورها اللاعب المناسب في المكان المناسب وبطريقة ديمقراطية.آنذاك فقط يمكننا اننا سنسير في طريق حقيقي في ميدان كرة القدم لاغير.فلا تحلموا باي إنجاز عدا هذه الطريقة لبلوغ الهدف الذي يريده كل مغربي. أين الهداف العالمي ورأس الحربة حمد الله من هذه التشكيلة الجديدة إلا تستحيون؟؟؟؟!!!!!!
37 - Antonio الخميس 22 غشت 2019 - 09:56
C’est un joueur holondais , ces parents sont marocains mais pourquoi ils ont quitte’ le Bled ? Pour chercher leurs avenir est leurs avenir c’est la Hollande . Jouer avec la selection holondaise ce la veut dire jouer le meilleur standard , jouer avec le Maroc ce la veut dire jouer contre Burquina , Togo , Tanzania , Mairitania , la misere .
38 - خالد الخميس 22 غشت 2019 - 10:34
ازداد او تكون باروبا فاي واحد لا ينسى اصله فالمغربي حلمه هو ان يشتري سكنا او قطعة ارضية او يستثمر في وطنه الاصلي اما الفاشلون فيتحسرون عندما يشاهدون الجالية المغربية تقضي عطلها بالمغرب و هم مثل البؤساء هناك لم يجمعوا اي سنتيم بسبب حقدهم على المغرب فهولندا نفسها طلبت من المغرب بان يعطيها مجموع ممتلكات المهاجرين بالمغرب و رفض طلبها
كما قالت ناس الغيوان
البراني عقوبتو لبلادو
39 - المحمودي الخميس 22 غشت 2019 - 11:21
العقلية المغربية هاوية منحرفة في شتي المجلات منطلق من الشعب نفسه لا نكن الخير لبعضنا الحقد والحسد والبغض هذا ظاهر في المجتمع المغربي ولا ينكره أحد هذا رأيي وإنتها الكلام والله المستعان
40 - جواد الداودي الخميس 22 غشت 2019 - 11:35
هاذ الناس ما كيتعلموش - داروا ضجة على الحمداوي على تعرابت على زياش على كارسيلا على حارث على ... على .... كل ما شي اوربي من اصل مغربي او نص مغربي صدقات ليه شي مراوغة كيبدا هاذ الفيلم الكوميدي - ومني كيلعبوا ف المنتخب ما كنشوفوا الا لاعبين متوسطين جدا تماما بحال هاذوا اللي ف المغرب - بل - ف المغرب كاين ما احسن منهم - هاذ اللعاب ما غيكون الا لعاب بحال لخرين - والمدرب الجديد - حتى هو مسقي من مغرفة وحدة - ونهار غيطيح ف كأس افريقيا - غنقولوا من النهار اللول مشى مايل - مؤخرا شفت مقابلة ديال اجاكس لاعب فيها زياش - مستواه عادي جدا - كيضيع كرة - وكدور لجه اصحابو - وكيدير غريماس - زعمة زهقات على بونت - ومني كل شي زاهق على بونت - هاذا معناتوا انك عيان - لازم ف الحقيقة - باش يتم تقييم اللاعبين - تجمع المعطيات عليهم ف عدة مباريات - ويتعى معامل لقوة الخصم - ويتعطى كل شي للحاسوب - هو اللي يقول لينا واش اللعاب واعر ولا عيان
41 - ضد الضد الخميس 22 غشت 2019 - 12:04
حسب رأيي ان ينظم إلى الفريق الوطني المغربي. لأن هولندا لا ثقة فيها يمكنها أن تشاركه في مبارة واحدة او بعد سنة و سنتين تغيره. بينما الفريق الوطني المغربي يحتفظ به إلى ان تنهار قواه و خير مثال بوصوفة منذ عدة سنوات و هو يلعب و لا يزال يلعب و لكن أن يلعب بروح وطنية مثل بوصوفة و نور الدين لمرابط أما إذا كان يخاف على كعبه فلا داعي لضياع الوقت. أخاف ان تقع له ما وقع لمنير في إسبانيا لعب ربع ساعة في مباراة ودية و تم التخلي عنه و أصبح يتباكى ليلعب مع المغرب رغم ان والدته كانت قد صرحت بأن ابنها ل يلعب إلا لفريق إسبانيا. هولندا لا ثقة فيها لو كان يلعب مثلا في بلجيكا نعم بلجيكا تحتفظ به. أما هولندا مجرد المقامرة معهم. كثيرا من المعلقين يطلبون منه البقاء في هولندا و كأنه إذا لعب مع المغرب سيبقى مستقرا في المغرب. هو مزدوج الجنسية يلعب مع الفريق الوطني المغربي و يلعب مع ناديه في هولندا وله كامل القوانين مثله مثل كل هولندي.
42 - Omar الخميس 22 غشت 2019 - 12:12
اختار لاعب تركي من جنسية هولندية و يلعب بهولاندا اللعب لتركيا فما كان من ابرز البرامح الرياضية الهولندية و على اشهر القنوات و من طرف اشهر محلل رياضي هولندي السب في تركيا كبلد و وصفها بااقبح وصف و سب ممكن ينطقه هولندي و اعتبار ان تركيا ليس فيها حرية تعبير .
لا افهم ادا كان في بلده و باسم حرية التعبير يسب بلد يقطنه 100مليون مخلوق و عدد سكان عاصمتهم هو ضعف سكان هولندا.
اظن ان تصرف هدا الخير سيجعل لا محال احتارين و غيرهم يختارون بلدهم الاصلي . لان ما فعله سياتي بنتيجة عكسية
و قد سبق ان قال ان تدني مستوى كرة القدم في هولندا و عدم ترشحهم الى كاس العالم 2018 سببه كثرة اللعبين د و الاصول الاجنبية في النوادي الهولندية. ااى مادا يدعو هدا العنصري .
لن يلعب اي اجنبي بعد اليوم لهدا البلد لانهم بدؤو فعلا من اخد الجانب او طردهم باب داعي في الفىات الصغرى حتي من نوادي الاحياء
43 - مغربي حر الخميس 22 غشت 2019 - 13:01
لا مجال لضياع الوقت الجامعة المغربية لكرة القدم تستمر في نفس الطرق الخاسرة في تسيير كرة القدم منذ أمد بعيد اي مند أكثر منها سنة خلت .لماذا لا نغير استراتيجيا في اختيار الطاقم الإداري والتقني الكفء وبطريقة ديمقراطية وتكون لديه الغيرة الوطنية وهو الذي يمكنه أن يختار اللاعب المناسب في المكان المناسب حسب المعايير المعروفة في كرة القدم.ولا نغطي الشمس بالغربال واكرر ألأنهزامات ثلوى أخرى. فالحل ليس هو استبدال مدرب بمدرب .ولكن المشكل هو استبدال طاقم كرة القدم من السماسرة بأعضاء تتوفر فيهم معايير تسيير المنتخب المغربي.والهدف هو تحقيق النتاءج لا التظاهر بجلب المدرب الفلاني أو اللاعب الفلاني فهذا لن يجدي اي نفع وستبقى حليمة على عادتها ونبقى نحلم بالمستحيل.
44 - Footfan الخميس 22 غشت 2019 - 13:19
La fédération doit puiser dans les joueurs quelle a formé et non pas chercher des joueurs qui ont fait leur carrière dans d'autres cieux.A quoi sert un championnat dans ce caset tous les efforts consentis ?
45 - Nor الخميس 22 غشت 2019 - 15:19
المغرب في نوم عميقققققققققق. ومتخلف في كل المجالات......
46 - غيور الخميس 22 غشت 2019 - 15:24
قبل الخوض والتسرع في اختيار هذا اللاعب أو ذاك اواي مدرب.مهما كان.يجب الرجوع إلى المنبع الذي هو جامعة كرة القدم التي يجب أن تغير جذريا استراتيجيتها التي نهضتها دنا عقود. حيث يجب وضع الرجل المناسب في المكان المناسب فيما يخص الطاقم الإداري والتقني . و كفى من السماسرة الذين ليست لهم اية دراية بكرة القدم وغيرهم الوحيد هو تكديس أموال الشعب بغير اي وجه قانوني ولا حقيقي . ونحن نريد منهم تحقيق المستحيل.كفى من الأحلام ومن المهزلة من فظلكم ! !!!!!!
47 - لحمد الخميس 22 غشت 2019 - 17:01
اولا اخي الكريم انا مع كل لاعب يفرض نفسه لديه الحق للعب للمنتخب الوطني...سواء لاعبي المهجر أو لاعبي البطولة لانهم كلهم مغاربة.....لان فكلامك واضح انك مع راكبي موجة اللاعب المحلي.....وهنا اذكرك بنتيجة امس المذلة امام بوركينافاسوا بلاعبين ومدرب محليين وفالمغرب وامام جمهورك تنهزم بهدفين لصفر...
بارك علينا ما هاته الاسطوانة المشروخة والمتجددة عند كل اخفاق راه العمل القاعدي فالاندية مع كل اسف معندناش.....والفرق انتاعنا فرق الصفوة كلها تعتمد على اللاعبين الجاهزين.....وساسلك كم لاعب رسمي عمره أقل من عشرين سنة يلعب أساسي فالفرق الكبيرة الوداد االرجاء بركان وطنجة...واسفي وهنا اذكر فقط الفرق التي تلعب قاريا....وهل نسيت ايضا هزيمة اتحاد طنجة امام فريق من البحرين
48 - النكوري الخميس 22 غشت 2019 - 19:14
للأسف كثير من المغاربة تنخرهم العنصرية و الحسد
بطولة المغرب ضعيفة جدا بل و كل البطولات العرببة و المغرب لم يستطع المشاركة في المونديال الا بعد ان مضت 20 عاما و هذا بفضل لاعبي الجالية
هذا اللاعب الذي يقيمون عليه الدنيا هو في الحقيقة من حسنات عادل رمزي فهو الذي دربه في نادي PSV ايندهوفن فكان يعتبره بمثابة ابنه و عادل رمزي هو خريج البطولة المغربية و بالضبط من الكوكب المراكشي و لعب للمنتخب المغربي و حاليا يعمل مدربا للناشئة لسن اقل من 21 في نادي ايندهوفن
فهذا اللاعب عليه اللعب للمغرب و الجالية تحتاج الى رموز مثله لتلعب دورا في تنمية الارتباط بالوطن الام المغرب فكفاكم عنصرية
49 - تحية لحكيم الجمعة 23 غشت 2019 - 11:09
حكيم زياش والإدريسي ومزواري وغيرهم لاعبين مميزين ومغاربة وطنيين يجب تكريمهم على وطنيتهم وتكريم أمهاتهم واباءهم الذين احسنوا تربيتهم نقول شكرا لكم وشكرا للأبطال المغاربة جميعا بالمهجر ومنهم بدر هاري والإخوة أبو زعيتر
50 - Hassan السبت 24 غشت 2019 - 20:58
ولعب مع هولندا! بلاد العدل والحريات. اياك ثم اياك تختر الفقر و الكسل والجهل و لحڭرا. المغرب غرب ولدو او كرفس علينا كاملين. ختار حبيبا وزينا هولاند
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.