"أسود الأطلس" تحسم ودية النيجر في ملعب مراكش

"أسود الأطلس" تحسم ودية النيجر في ملعب مراكش
الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:05

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بهدف نظيف على حساب نظيره منتخب النيجر، في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب مراكش.

وحملت الدقيقة الثانية أول مناورة هجومية من جانب “أسود الأطلس”، حيث كان مهدي كارسيلا قريبا من افتتاح التسجيل وإحراز أولى أهداف النزال، قبل أن تتاح فرصة ثانية مماثلة لوليد الكرتي، في حدود الدقيقة الخامسة.

وتفنن “الأسود” في تضييع محاولات التهديف مع بداية مجريات المواجهة، إذ سيطر رفاق العميد عادل تاعرابت على مجريات اللعب بشكل كبير، ليكتفي منتخب النيجر بالانكماش الدفاعي والاعتماد على بعض المرتدات التي بقيت محتشمة دون خطورة على مرمى منير المحمدي.

وفي حدود الدقيقة ال 21، نجح وليد الكرتي في هز الشباك بتسديدة قوية هزم بها حارس منتخب النيجر، قبل أن تتراجع حدة خطورة التحركات الهجومية للعناصر الوطنية في باقي دقائق الشوط الأول، لتنهي صافرة الحكم هيلدر مارتينيز أطوار النصف الأول للنزال بتقدم “الأسود” بهدف نظيف.

العناصر الوطنية بدأت مجريات الجولة الثانية ببحث عن تعزيز النتيجة، من خلال الضغط على معترك منتخب النيجر وخلق بعض المحاولات، إلا أن عناصر الخط الأمامي للمنتخب المغربي وجدوا صعوبات في تجاوز دفاع الخصم.

وظهر لاعبو منتخب النيجر ببعض الانتعاشة الهجومية خلال بداية أطوار الشوط الثاني، غير أنها لم تكن كافية لتهديد شباك “الأسود”، فيما كاد وليد الكرتي أن يضيف الهدف الثاني في حدود الدقيقة الـ62 بعد انسلاله إلى معترك العمليات لولا تدخل ناجح للحارس النيجيري، قبل أن يبدأ وحيد حليلوزيتش سلسلة تبديلاته.

وعرف نسق وإيقاع المواجهة بعض التراجع في باقي الأطوار، على الرغم من بعض محاولات التهديف من جانب المنتخب المغربي، دون أن تحمل أي جديد على مستوى النتيجة، لتنهي الصافرة الأنغولية تفاصيلها بفوز “أسود الأطلس” بهدف وليد الكرتي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

25
  • حسني
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:12

    كرة القدم تحتضر في بلادي شأنها شأن التعليم و الصحة و باقي القطاعات.

  • Mazagan
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:15

    تصنيف منتخبي المغرب و النيجر عالميا هو 47 و 104، و النتيجة 1-0 لكم التعليق.

  • مهدي
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:24

    انتصار غير مقنع والمشكل مازال يعاني من صانع العاب هجوم المنتخب يعاني من هذاف حقيقي
    فرص تضيع بالجملة لوكان حمد الله

  • رياضي
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:34

    صراحتا منتخب ضعيف وجب تطعيم المنتخب بعناصر شابة لا يتعدى معدل أعمارها 26 سنة أما كارسيلا و تعرابة و كثير ممن وصلوا سن الثلاثين أن لا يتم المناداة عليهم إذا أردنا منتخب قوي

  • غصون ترسم الظل
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:37

    المنتخب المغربي ملك لجميع المغاربة من الواجب اقامة مباريات المنتخب على التوالي في وجدة الجديدة مكناس الناظور اسفي القنيطرة ورزازات… من حق كل المغاربة أن يشاهدوا منتخب بلدهم في ملاعب مدنهم كما تفعل اسبانيا مثلا .المغرب ليس مراكش فقط

  • ahmed
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:44

    فريق فاشل لايهمنا انتصاره ولاهزيمته نحن مقاطعون هذه اللعبة التي خربت جيوب الفقراء

  • منير التازي
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:50

    تاعرابت رجل المباراة بإمتياز كل تمريراته كانت صحيحة وفنية.
    الثلاثي زياش تاعرابت بوفال هو ثلاثي الرعب ديال المنتخب وخاص المدرب يعتمد عليهم.

  • ولاد خريبكة
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 00:02

    الله يعز ولاد خريبكة و المدرسة لي خرجات الكرتي و الياميق واخرون

  • Hassan béni Mellal
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 00:12

    Hajji dégage, ce dernier provoque des difficultés aux joueurs .

  • محمد مداني
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 00:19

    إنتصار بطعم الهزيمة لأن الفريق الوطني ليس في حاجة إلى مدرب أجنبي ، هل الأطر الكروية في المغرب تنقصها الكفاءة للسهر على الشأن الكروي بل الحقد والغل يهيمنان على بعض العقول الرجعية.
    نوظف أجنبي لتسيير كرة القدم و نوظف أمي لتسيير جماعة ،أليس من حقنا أن نقول: لا زلنا نعيش مع رجعيين وعقول متحجرة.

  • changement
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 01:55

    الجامعة خص تفهم المدرب ان اللاعبين لي لعبو مع رونار ما حققو والو وعليه ان يجد لاعبين جدد وليس لي قالها حجي يتيقها

  • عروبي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 02:33

    شفت الماتش ونقدر نقول وبكل ثقه ما عدناش مع الكره فقط لعب الزناقي …الطريقه باش تيستالمو الكره خير دليل على ما اقول……اقول الحقيقه البعض عمر المغرب كان عندو منتخب فقط ايام الغفله منتخب 86 كان تيعتامد خمسين في المائه على ارجاع الكره للحارس أو كون كان القانون لا يسمح بذلك والله طفرة في وقتها …احسن منتخب هو منتخب 98 منتخب بمعنى الكلمه لكن هنري ميشيل ارتكب خطاء فادح بطرد مجيد بيبود من المنتخب بسبب عراكه مع لاعب كرواتي لو كان مجيد بيبود في مونديال فرنسا لذهب المغرب بعيدا لأنه كان يلعب دور كبير في إضعاف الخصوم بدنيا باحركاته بالكره

  • حميد usa
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 04:01

    يجب المنادات حالا على حمد الله .وسترون الثقة و النتاءج الإيجابية في المستقبل القريب أما تعنت المدرب و الجامعة برئاسة لقجع لن يفيد في شيء 40مليون مغربي يهتفون باسم حمد الله إلا لقجع .إنهم يقومون بمقابلات إعدادية من أجل البحث عن رأس حربة .وسوف لن يجدوه.لاحول ولا قوة الا بالله…لك الله يا وطني …

  • باحث عن الحقيقة
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 06:18

    لا نريد وصفا للمباراة واطوارها فهذا امر شاهدناه وشاهده ملايين المغاربة ، نريد تقييما للمباراة وتقييما حقيقيا للاعبين : المنتخب ضعيف جدا ، وفيه لاعبون ضعاف جدا جدا ، لايمثلون مستوى الاحتراف الذي هم فيه ولا يعكسون الصورة الحقيقية التي ينقلها الاعلام الذي نفخهم كثيرا حتى اصبحوا في المنتخب عجعجة بلا طحين . هناك لاعبون تحققنا اليوم ان لا مكانة لهم في المنتخب ، وحضورهم اسم على الورق فقط ،فلماذا التشبت بهم دائما والاصرار على حضورهم وتكليفهم بكل شيء داخل المباراة في حين ان لاعبين محليين هم افضل منهم وانفع ، وهذا وليد الكرتي يعطينا المثال الحي على ذلك . واش احنا خاصنا لعبوا بالفنيات والتقنيات ولا لعبوا فقط بأسماءعلى الورق ؟؟

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 06:41

    احسن ما يجب القيام به هو إجراء تغييرات على منتخب رونار. إبعاد بوطيب والمناداة على حمد الله والعربي الذي نال إعجاب الجميع في أوربا ب Championslieg مع فريقه الجديد بتسجيله 3 أهداف في مبارتين مع سحب ضربة جزاء اصطادها هو ونفذها Valvuena… أينما حل الا وكان من اول هداف. حتى في اسبانيا سجل في مرسم واحد 17 هدف. مرتين هداف الدوري وجائزة افضل هداف…
    أما تاعرابت فاتتهت صلاحيته.

  • كويري
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 09:52

    الله يعز الوداد اللي صقلت مواهب الكرتي واليميق

  • سعيد تنغير
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 09:58

    الشعب يريد التعليم الصحة الشغل العدل. كفى تخديرا بالكرة والمهرجانات والحفلات ،

  • انا
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 10:10

    فبعدما كنا تتوفر على منتخب بتشكيلة قارة وشخصية قوية، ورغم الاخفاقات كانت هناك نتاءج مهمة كتاهل لكأس العالم وكأس افريقيا والتقدم في ترتيب الفيفا سنبدأ من جديد في البحث عن منتخب، هذا يعني أن المقابلات الودية التي تحددها الفيفا وهي قليلة سنستغلها في تجريب اللاعبين عوض استغلالها في خلق الانسجام وتحرير تكتيكات مختلفة. مع الاسف سيمر المنتخب بفترة فراغ لا اعرف متى ستنتهي. أما عن مقابلة النيجر فالمستوى ضعيف لانعدام الانسجام والسبب الثاني هو أن كل لاعب يريد أن يفوز بمقعد في المنتخب. كنت أود أن يلعب المنتخب ضد منتخب قوي حتى يمكن لنا تقييم اللاعبين الذين يلعبون لأول مرة مع المنتخب.

  • حجي هو رأس حربة إنحطاط المنتخب
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 12:16

    المشاكل كلها

    مولاها ومصدرها " حجي "

    وراء الستار يصنع ما يريد

    مع الزاكي كان هو صانع المشاكل
    مع رونار كان هو صانع المشاكل

    حجي إنتهت صلاحيته ويجب عليه الرحيل فورا
    لترجع للمنتخب هيبته القديمة.

    حجي يصنع المشاكل و المدرب يطرد
    وكأن حجي غير موجود.

    فيقوا يامغاربة

    حجي هو رأس حربة إنحطاط المنتخب
    هو من يختار الاعبين .

  • semmar
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 12:31

    Une mascarade, un foot médiocre, des fausses passes, des dribbles sans efficacité. A mon avis les jours de Taarabt sont finis, Carcela est très mou et manque de finalité, Azzaro court et court on ne sait pas o! Il faut garder qq joueurs qui ont fait la coupe du monde et éloigner Carcela, Boutaib, Alioui etc. la meilleure Formation qui fait l´ossature du onze national doit comprendre: Hakimi, Mazraoui, Dirar, Zyech, Amrabet, Feddal, BaaAdi, Boufal, Elkarti, HamedAllah, Alaarabi doit etre appelé. Il faut faire Tabula rasa et éloigner des visages qui n´ont rien donné au foot national. Quand je vois Adil Taarabt capitaine, j´ai envie de dégueuler. J´ai soixante ans et j´espère voir une coupe du monde au Qatar, mais le chemin est loin. Hier en regardant le match Maroc-Niger, j´ai switché et regardé le Kosovo-Angleterre un régal 8 buts en 90 Min. Nous il nous faut des années lumières pour marquer un but.

  • ع.م.
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 13:10

    الفيلم باين. يجب طرد حجي و جماعته و من يقف ورائهم بدون تأخر. فهم سبب النكسات و هم من إستدعوا اللاعبين لتوريط المدرب الجديد. المدرب لا يعرف اللاعبين. من إستدعى تعرابت و سفيان لمرابط و المهدي كونخليس و … فهؤلاء لا يصلحون حتى لفرق الهواة بما بالك بالمنتخب.
    هناك المحمدي, حكيمي, مزواري, سايس, الياميق, الكرتي, لعربي, حمد الله, نور الدين لمرابط, بنشرقي, بلهندة, آخرون أنسى أسمائهم.
    المصيبة هو أن السماسرة لا يهمهم المنتخب و المصلحة العامة بل همهم هو الإغتناء من أموال الشعب. المغرب مات.

  • Eleven
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 14:31

    الفيلم باين. يجب طرد حجي و جماعته
    إستدعوا اللاعبين لتوريط المدرب الجديد

    مع الزاكي كان هو صانع المشاكل
    مع رونار كان هو صانع المشاكل

    حجي هو رأس حربة إنحطاط المنتخب

    حجي إنتهت صلاحيته ويجب عليه الرحيل فورا
    لترجع للمنتخب هيبته القديمة.

    حجي يصنع المشاكل و المدرب يطرد
    وكأن حجي غير موجود.

  • the last blade
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:12

    بغيت غير أنعرف شي وحدين كيداير التقييم ديال العابة لي عندهوم؟
    خصوصا ملي كايهظرو على شي لعابة بحال تاعرابت لي نظم مزيان الوسط مع اللعابة لي معاه بالتمريرات دياولو(واخا خاصو إيخدم شي نقط بحال السرعة و دقة تقديف الكرة)،بالنسبة لكارسيلا ،أظن أن المشكل لي عندو نفسي كثر ما هو تقني،حتا الكرتي طفا واحد لوقيتة فالشوط الثاني،بوفال لاعب كيد ولكن كايبغ إيدريبلي 3 داللعابة،خاص الفرديات ديالو تساعد اللعب الجماعي ديال الفرقة ماشي إيبقا إيغرق فالمناطق المغلوقة كيماشفناه كايدير البارح ،أو داك نور دين المرابط لي كايلعب ليا بالجسد ديالو كثر ما كايلعب عقلو.
    البارح كان المنتخب الوطني لعب نسبيا مزيان،أوخلق شي فرص ،أو كان واحد العب جماعي واخا خصو باقي إيتقاد،يا الله بدينا دابا باقي غايكون الخير.
    هاذو لي بغاو المنتخب إيربح ب 10ـ0 أولا ماعرفتش علا آش كايقلبو،أنتوما ليكاتحصرو ليا على رونار،رونار كان كايدير غير كثرة الپريسينغ ولكن العب الهجومي ماكاينش،أوماكاين حتا شي تبادل الكرة بين الخطوط،أولاعب ليا ب مهاجم صريح…

  • hicham
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:30

    منتخب في طور البناء.
    لاتزال البصمة واضحة للمنتخب.
    رغما عن الدفع بوجوه جديدة من البطولة.
    وكان الهدف من ابن البطولة.
    هذا فال خير على ابناء البطولة المغربية.
    ونتمنى ان يزيد كل حامل للقميص الوطني المزيد من الجهد والاجتهاد.
    تحية رياضية.

  • hamdi
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:04

    لفلوس ضايعة في الخزعبلات و مورفين الفقراء والأغبياء، كون هاد لفلوس يحطوها في التعليم الصحة ربط المناطق المعزولة بالطرق والمناطق الحضرية، الماء الكهرباء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة