24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بن رحو يختار اللعب للمنتخب المغربي بدل الجزائر

بن رحو يختار اللعب للمنتخب المغربي بدل الجزائر

بن رحو يختار اللعب للمنتخب المغربي بدل الجزائر

حسم الموهبة ياسين بن رحو، متوسط ميدان فريق بوردو الفرنسي لكرة القدم، قراره بخصوص المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه مستقبلا، بعدما اختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلا من الجزائري أو الفرنسي، في انتظار إكماله جميع الإجراءات القانونية للالتحاق بمعسكرات الأسود في الفترة المقبلة.

وحسب مصادر جزائرية، فإن الموهوب المغربي، المولود لأب مغربي وأم جزائرية، والبالغ من العمر 20 سنة، والذي يلعب لفريق بوردو الفرنسي، كان محور متابعة من طرف الاتحاد الجزائري للعبة، بغية إقناعه بالدفاع عن قميص ثعالب الصحراء، لكنه أكد رغبته في اللعب لصالح أسود الأطلس، بلد والده.

وتفوقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هذه المرة على نظيرها (الاتحاد الجزائري)، وتمكنت من إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي الأول، والدفاع عن القميص الوطني في الاستحقاقات الكروية المقبلة.

وحسب المصادر ذاتها فإن الاتحاد الجزائري كان يحاول الاستفادة من خدمات بن رحو، على غرار ما حدث مع إسماعيل بن ناصر، لاعب أيس ميلان الإيطالي، الذي كان مرشحا للدفاع عن ألوان المغرب، غير أن المسؤولين المغاربة تسببوا في تغيير وجهته بعدما اقترحوا عليه اللعب رفقة المنتخب الرديف عوض المنتخب الأول.

وأوضحت المصادر نفسها أن والدة اللاعب الجزائرية حاولت تحفيز ابنها كثيرا لقبول دعوة تمثيل المنتخب الجزائري، غير أن اللاعب فضل المغرب بعد أن تمكن والده من إقناعه، رغم أن نجم بوردو الفرنسي سبق أن صرح بأنه لن يغلق الباب في وجه المحاربين.

ويرتقب أن يوجه البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب أسود الأطلس، الدعوة إلى اللاعب ياسين بن رحو، للمشاركة في التربص الإعدادي شهر أكتوبر المقبل، والذي يواجه خلاله أسود الأطلس كلا من منتخبي ليبيا والغابون، وديا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - رحيوي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 07:44
والله العظيم يكون في حسن اعوانهم هؤلاء الشباب.السن مبكر والاختيار صعب و السياسة تتربص.
2 - إسبانيا الجمعة 20 شتنبر 2019 - 07:49
اختيار صاءب لكن لمن ومع من؟ ارجو ان لا تندم يوما ما
3 - خالد الخراز الجمعة 20 شتنبر 2019 - 07:57
لكنه أكد رغبته في اللعب لصالح أسود الأطلس، بلد والده.####
وتفوقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هذه المرة على نظيرها ....، وتمكنت من إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي
والسؤال هل تفوقت الجامعة حقا وهذا مسبعد اما ان اللاعب اكد رغبته في اللعب لصالح المغرب. 
4 - رفيق سعيد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:03
هنيئا لهم بهذا الإنجاز العظيم !! الذي ينسي كل الفشل والإخفاق وهدر الاموال ويخفف من حدة البطالة والفقر والأزمة !!
5 - reanime الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:22
Bravo je te souhaite une belle et longue carrière avec les lions de l'Atlas et aussi avec bordeaux cette année. félicitations.
6 - medmod الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:26
وتبقى دائما الحرب هذه هي سلبيات الزواج المختلط . عند العرب .
7 - boui الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:42
كلنا اخوة سواء اختارالمغرب او الجزائر.
8 - المهاجر الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:12
صراحة يلعب مع المنتخب لي بغا هو حر ....لكني اضن أم منتخب الأب هو الأولى ....لأن الأصل دائما يكون من جهة الأب ....واللقب هو بن حمو يعني لقب مغربي متل بن صالح .....بن عطية. ...الخ
9 - كيف كيف الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:13
ليس هناك فرق بين الشعبين ، تجمعنا أواصر الأخوة و الدم و الدين و الثقافة و العادات و التقاليد ... حتى العقلية "كيف كيف" المهم أتمنى له التوفيق مع منتخبنا ... و أتمنى التوفيق كذلك للمنتخب الجزائري الشقيق..
10 - جزائري الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:14
بالتوفيق للاعب بن رحو في مشواره مع الاسود و اتمنى من المغاربة ان لا يكرهوا بن ناصر لانه مثلما صرح عمه انه لم يختار لان الاختيار يكون عندما وجود عرضين او اكثر , عرض بلد امه الجزائر كان العرض الوحيد للمنتخب الاول و هذا يعد فشل للجامعة المغربية ذكرني بزين الدين الذي اراد اللعب للجزائر و لكن عباقرة الكرة عندنا في ذلك الوقت شافو ببعد نظرهم انه لاعب ثقيل الحركة فوق الميدان ههههههه و لهذا لا يوجد جزائري يكره زيدان على عكس بن زيمة و زيدان الذين اختاروا فرنسا بمحض ايرادتهم مع وجود عرضين
11 - ابي الجعد...يا زينة المدن... الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:28
القضية ليست على الإطلاق تفوق جامعة كروية على أخرى
القضية تشير إلى نسبة كبيرة من الحسم الي الوالدين
وكيف كانت تربية اللاعب منذ نعومة أظفاره...
وهكذا.. دواليك... يتزوج الوالدان وتمكث العنصرية
تنخر العاءلة دون أن يشعروا أو حتى بادراكهما ذلك
وخصوصا من الجانب الجزاءري... حيث يدافع الأب الجزاءري أو الأم الجزاءري بكل ما أوتيت من قوة لكي يلعب ابنها مع الجزاء... فالعقلية الجزاءري تطبعها قومية جد قوية وقبلية متجدرة... بينما نجد قليلا من الضغط في عقلية الزوج او الزوجة المغربية وهامشا كبيرا من الحرية لابنها... في هذه الحالة الابن ورغم علمه بأن الجزاء كانت بطلة أفريقيا... اتبع احساسه وقلبه وانتماءه
12 - الوجدي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:38
نعم الاختيار. أبوك من وجدة المغربية. الوجديون وطنيون جدا. لا يمكن إلا أن تكون مع المنتخب المغربي.
13 - ادريس الزمطي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:57
قال النبي صلى الله عليه وسلم
أدب الأمانة الأمن التمكن ولا تهتم بمن خانك
14 - خبر جميل الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:41
لم تتفوق الجامعة على أختها ولكنه حب الوطن الذي يسكن كل واحد منا رغم ما نرى من فساد و استبداد ... في الأخير أقول ل "بن رحو "مرحبا بك بين أحضان وطنك... نتمنى أن تزول الأسماء القديمة من المنتخب و تدخله مواهب جديدة صاعدة .
15 - ادريس الزمطي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:48
طيب يفتخر المرء بوطنه ويسعى لتحديثه
16 - فهايمي مافاهم والو الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:48
رد على 4 - رفيق سعيد

باراكا من الفهاما ديال متكي على البوطو فراس الدرب
هاداك شي لي تتهضر عليك راه خاصك تعري على كتافك وتعطي للبلاد ولا نتا تتساهم غير بالتحنزيز والحضيا
17 - Kada kaddour الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:08
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الخير موجود
انتم أخذتم بن عطية
و نحن أخذنا إسماعيل بناصر
و الان أخذتم بن راحوا
و القادم يلعب للجزائر ان شاء الله . الله يكثر خير المرأة
الجزائرية
Vive le grand Maghreb
18 - جزائري فقط الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:10
هاد المرة بوه غلب مو هههههههههه ورغم كل شيء نصفه لنا ونصفه لكم بالتوفيق لللاعب على اختياره ونتمنى له التألق والنجومية مع أسود الأطلس وهو فخر بنا جميعا وليس لكم وحدكم
19 - أحمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:40
سواء لعب للمغرب او الجزائر نتمنى له كل التوفيق لن ننسى اخواننا و جيراننا انهم شجعوننا و فرحوا معنا شكرا لكم جميعا.
20 - اني اتألم تحت الماء الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:00
لست ادري ما هو دور الاندية المغربية و الجامعة,حتى لا تستطيع تكوين لا عبين محليين من المستوى الجيد,ام ان هؤلاء من طينة غير طينة مغاربة المهجر,
وبعد كل هذا التهميش للمغاربة,يقولون لك بان تحب وطنك وتعمل لبنائه و تتفانى في ذلك,على اعتبار انهم يبنونه او يوفرون لك الظروف المناسبة لذلك,
حكومة و شعبا فرحين,بانضمام لاعب لم يصرف على تكوينه مليما واحد,وهذه من تربية المغاربة في عمومهم,على جني مجهودات الاخرين و البحث عن الجاهز,و لا يحسنون الا اعطاء النصايح و الكلام,اما النتيجة فصفر في كل المجالات,حكوميا و مجتمعيا,
21 - الله يهديكم الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:12
المثل يقول يرحم الكرش لولداتك
22 - حميد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:18
قيلونا عليكم من وليدات فرانسا الله إجازيكم بخير.خودو وليدات البطولة المحلية.انا مفهمتش لمادا كتعزلو وليدات فرانسا,
23 - hicham الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:25
بحال بحال.
لاعب ماغدي اضيف والوا لا للمغرب لاللجزاءر.
خاصنا روح الفريق تكون ساءدة حتى وان لعبنا بفريق من البطولة المغربية باكمله.
النتيجة هي المهمة.
90% من المنتخب ازدادوا باوربا.
24 - رمضان الجزائر الجمعة 20 شتنبر 2019 - 15:05
علي كل يبقي اختيار القلب....الأمر لا يتعلق بالمنافسة بين المغرب والجزائر.....ما يهم من كل هذا أنه يجمع بين بلدين مثلما ما جمع غيره.....بن عطيه وبن ناصر واخرون....
الشيء الجميل من كل هذا أن الشعب في الجزائر سوف يشجعه .. مثلما شجع الشعب المغربي بن ناصر... ومثلما شجع الجزائرويون..بن عطيه في كأس العالم بروسيا؟؟؟؟
هذا هو قدر الجزائر والمغرب شعب واحد أمه واحده....فرق بينهم الاستعمار والسياسيه.....لكن تجمع بينهم أشياء كثيره لا يستطع أي كان أن يغير هذه القناعة.
تحيه حب وتقدير الشعب المغربي وتمنياتنا لهم بالتوفيق لمنتخبهم الوطني.
25 - ابو علي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 15:56
بن رحو هوا حر يختار ما يشاء المغرب او الجزائر شيء عادي عندي ولاكن المشكل الكبير كل المعلقين العرب في القنوات الرياضية العربية على رأسهم bein sport كانوا يقولون اللعب الجزائري ؟؟؟؟؟؟ ولا يقولون ابوه مغربي و امه جزائري او الحياد يقولون اللعب الفرنسي فقط و في تلك الفترة لم يحدد اللعب لاي بلد سبحان الله لماذا العرب هكذا مع المغرب الله اعلم
26 - Observateur الجمعة 20 شتنبر 2019 - 16:46
إن كان الأمر يستقيم ..!؟ على الجماعتين معا المغرب و الجزائر أن لا يدخلان في مثل هده الحساسيات التافهة رحمة بمستقبل أبنائهما ...المغرب والجزائر اخوة فرحتهم واحدة..و يجب عليهما تبادل الخبرات في جميع المجالات و لما تكوين منتخب واحد بينهما ...
27 - omzr dz الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:36
j'ai rien compris ? pour la première fois les commentaires entre les peuples sont fraternelle
Allah elmoustaane . c'est la fin du monde
bay bay tunisie /N.B
28 - HICHAM=M السبت 21 شتنبر 2019 - 07:00
الى رقم 4 الميزرية والفقر هواالي تعيشو فيه رغم الغاز والبيترول البطالة جعلة ناسكم يحركو النص كلاه الحوة والباقي متشرد في بلادنا وفي بلادات الناس ونعما الاختيار الاصل يبقى اصل والباقي غير تقليد الله يعطينة حض الجزائر
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.