24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | غياب الملاعب يفاقم معاناة فرق الهواة لكرة القدم في إقليم شفشاون‬

غياب الملاعب يفاقم معاناة فرق الهواة لكرة القدم في إقليم شفشاون‬

غياب الملاعب يفاقم معاناة فرق الهواة لكرة القدم في إقليم شفشاون‬

تشتكي عدد من الفرق الرياضية بإقليم شفشاون حرمانها من خدمات الملعب البلدي بالجوهرة الزرقاء، بشكل يزيد من صعوبة استقبالها للأندية الممارسة بعصبة الشمال، بالرغم من تقدمها بطلب في الموضوع إلى محمد السفياني، رئيس المجلس الجماعي لشفشاون.

وفي هذا الصدد، قال محمد الربون، رئيس فريق نادي وفاق أمتار لكرة القدم، إن أزمة التهجير من الملعب البلدي متواصلة، وتتواصل معها معاناة الأندية التي تخوض موسمها الرياضي دون ملعب يأويها أو يستقبل ضيوفها مع توالي الجولات، لتستمر رحلة البحث عن ملعب جديد، والتي تثقل كاهلها بالمصاريف، من تنقل وإقامة وكراء للملعب، في ظل غياب الجماهير التي لن تتمكن جميعها من تكبد عناء التنقل الموسم بأكمله؛ وهو ما يقتل الفرجة التي تتميز بها الملاعب المغربية.

وأضاف المتحدث ذاته أن عددا من الأندية الرياضية بالإقليم لا تتوفر على ملعب خاص بها وتضطر إلى الانتقال أزيد من 100 كيلومتر من أجل إجراء مباريات محرومة من دعم جمهورها، في ظل رفض رئيس المجلس الجماعي لشفشاون السماح للأندية الرياضية القادمة من الجماعات الترابية المجاورة باستغلال خدمات الملعب البلدي.

وأورد الربون، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن إقليم شفشاون يشهد تنظيم أزيد من 30 دوريا على أرضية ملاعب ترابية بحضور لاعبين دوليين ومسؤولين حكوميين، واصفا إياها بالملاعب التي لا تصلح حتى لترويض الخيول، ومستحضرا في هذا السياق وعود وزير الرياضة والشباب السابق ببناء ملعب كبير قبل أن يعصف التعديل الحكومي بالمسؤول الوزاري ويتبخر معه الوعد.

وعاب رئيس نادي وفاق أمتار لكرة القدم افتقار الفريق إلى حافلة خاصة به واضطراره إلى كراء ملاعب لاستقبال الفرق الممارسة بالقسم الرابع ضمن عصبة الشمال، مدينا ما قال عنه لامبالاة رئيس جماعة شفشاون بمعاناة شباب الإقليم وحرمانه من حقه في ممارسة الرياضة، وسط ما يعرفه من أزمات وظواهر أبرزها تنامي آفة الانتحار في صفوف الساكنة.

وناشد الربون محمد العلمي ودان، عامل إقليم شفشاون، قصد التدخل العاجل لتمكين الفرق الرياضية من هذا الحق، مهددا بالانسحاب من البطولة في حالة عدم الاستجابة لهذا المطلب.

من جانبه، نفى مصدر مسؤول من داخل المجلس الجماعي لشفشاون إقصاء أي فريق من استغلال خدمات الملعب البلدي، وعزا الأمر إلى استحالة إضافة أي فريق في الوقت الحالي، وأضاف: "كما هو معروف، فالملعب البلدي يستغله الفريقان المحليان لشفشاون في التداريب والمباريات الرسمية وفق برنامج معد سلفا وبالكاد يقدر على استيعاب أنشطتهما.

وأكد المصدر ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الأمر يتعلق بمجموعة من الفرق والأندية الرياضية ذكر منها وفاق أمتار وأجاكسيو باب تازة ونهضة باب برد، مشددا على أن الملعب البلدي غير قادر على استيعاب مباريات وتداريب كل هذه الأندية والفريقين المحليين نظرا لضيق البرنامج والحيز الزمني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - VAR الأحد 10 نونبر 2019 - 14:18
لاعبو ومدربو ومساعديهم والمعدون البدنيون معفيون من الضرائب وبعد تجهيز الملاعب باموال ضرائبنا ,الان وصل VAR الذي يكلف 3 مليون سنتيم للمقابلة .هناك مستشفيات تحتاج لسكانير ولم تجده
2 - اسعيد بن امبارك الأحد 10 نونبر 2019 - 14:39
شباب شفشاون لم يطلبوا ملاعب البيسبول .يريدون ملاعب الكرة فقط. مساحة فارغة بها سياج خشبي فقط.
3 - abdel الأحد 10 نونبر 2019 - 14:56
هناك ملعب كبير بالصبانين تحول بقدرة قادر الى باركينغ علما ان المداخيل لا تستفيد منها البلدية، الملعب يستقبل مئات السيارات في اوقات الذروة، اين تذهب كل تلك المداخيل ولماذا لا تحرك البلدية (اكيد هناك مستفيد ) ساكنا نتمنى من عامل صاحب الجلالة بالاقليم لما عهد فيه من جدية ومصداقية البحث في هذا الملف، فربما يد فريق العدالة والتنمية بالمدينة هو من يقف وراء هذا التسيب وذلك ضمانا لكتلة انتخابية. تحياتي
4 - Hollandddddsdss الأحد 10 نونبر 2019 - 15:23
لماذا لا تطالبون بملعب كبير بالجبهة ليكون من بين الملاعب الكبيرة والموجودة بتراب ربع المملكة؟
ومرحبا فالرجاء والوداد البيضاويين بالجبهة؟
5 - اكبر مهزلة الأحد 10 نونبر 2019 - 15:28
المهزلة هي ملاعب القرب فهي تبقى موصدة والأطفال يلعبون الكرة وسط الشارع تحت تهديد خطر مرور السيارات وسلامة هؤلاء الاطفال
6 - Hollandddddsdss الأحد 10 نونبر 2019 - 15:59
الموسمية لها:
ملعب كبير
لها ميناء بحري
لها مطار دولي
لها طريق سريع
واجبلة الشفشاونيون الذين قدموا أجدادهم ما لم يقدمونه التطوانيون مهمشون ومنسيون. رحم الله السيدة الحرة قاهرة الأسبان والبرتغال ومن ساعدهم
7 - نهضة باب برد الأحد 10 نونبر 2019 - 16:14
مشكل مشترك بين وفاق أمتار و نهضة باب برد، الفريقان يمثلان الإقليم، ولا يحق لهما الاستفادة من الملعب البلدي بشفشاون، يبدو أنه لا يوجد حل عدا خلق عمالات مستقلة تهتم بالعالم القروي المهمش دائما، واحدة في الجبهة و واحدة بباب برد
8 - يوسف الأحد 10 نونبر 2019 - 16:55
المنتقدون لبلدية شفشاون عليهم أن ينتقدونطا رؤساء الجماعات التي ينتمون لها؛ فأنديتهم الرياضية تنتمي لإقليم شفشاون و ليس لبلدية شفشاون
9 - ايوب الأحد 10 نونبر 2019 - 18:15
علاش تمشي حتى لشيشاوة ... ها تمارة غير حداك ... مدينة تضاهي الرباط .. عندها ملعب واحد .. و ممنوع التداريب فيه على جميع الفئات الا الكبار الذين يقبعون في المركز الاخير من بطولة الدرجة الثانية .. لا مسييرين لا رئيس في المستوى .. كلشي مكرفس... ارجوكم ان تزوروا و داد تمارة سترون معانات لا شبيه لها في المغرب
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.