24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | العسري: تتويج "الطاس" بكأس العرش إنجاز تاريخي

العسري: تتويج "الطاس" بكأس العرش إنجاز تاريخي

العسري: تتويج "الطاس" بكأس العرش إنجاز تاريخي

وصف مدرب فريق الاتحاد البيضاوي، مصطفى العسري، فوز فريقه بكأس العرش بـ"التاريخي"، بعد تفوقه في المباراة النهائية، أمس الاثنين بالملعب الشرفي بوجدة، على حسنية أكادير بهدفين لواحد.

من جانبه، أعرب مدرب حسنية أكادير، ميغيل أنخيل غاموندي، عن "خيبة الأمل الكبيرة" بعد خسارة هذا النهائي.

واعتبر مصطفى العسري، خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة، أن الانتصار التاريخي في مواجهة حسنية أكادير، الفريق الذي يتوفر على إمكانات كبيرة، يعتبر "ثمرة مسلسل طويل من الاستعداد والمجهودات المتواصلة".

وقال: "كانت مباراة صعبة، لكن فعالية وندية لاعبي الاتحاد البيضاوي على مستوى الدفاع ووسط الميدان، وأيضا على مستوى الهجوم، مكنتنا من القيام بتدبير جيد للمقابلة والظفر بانتصار كبير ضد خصم قوي".

وسجل بأن هذه الكأس تعتبر الأولى في مسيرته الطويلة كمدرب، معتبرا أن تقنية الفيديو المساعد (فار) كانت عادلة مع فريق الاتحاد البيضاوي، وأن هذا الانتصار المستحق يتوج المجهودات المبذولة من طرف مختلف مكونات النادي.

كما أعرب عن شكره لمشجعي الاتحاد البيضاوي، الذين دعموا الفريق حتى النهاية، مشيدا بالتسهيلات والوسائل التي وضعت رهن إشارة الفريق بوجدة والسعيدية استعدادا لمباراة النهاية.

من جهته، لم يخف مدرب حسنية أكادير خيبة أمله بعد خسارة نهائي كأس العرش، قائلا: "لقد ضعينا فرصة تاريخية، وأشعر بالخيبة بسبب نتيجة المباراة".

وتابع قائلا إن سكان مدينة أكادير والجهة كانوا يضعون آمالا عريضة على المشاركة في نهائي كأس العرش، معتبرا أن "هذه الهزيمة ستكلفني كثيرا. لم أكن قائدا حقيقيا".

وبعد أن هنأ فريق الاتحاد البيضاوي على فوزه بالكأس، اعتبر أنخيل غاموندي أن "المقابلة كانت متوازنة وضيعنا العديد من الفرص، كما ارتكبنا بعض الأخطاء الساذجة".

وقال إنها "واحدة من اللحظات الأصعب بالنسبة إلي، لأننا بذلنا الكثير من الجهد من أجل بلوغ النهاية. اللاعبون بذلوا كل جهدهم، لكن لم يكن هذا يومنا، وأنا أتحمل المسؤولية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - جلال الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 07:07
الرسالة فوزي لقجع هو مدرب الطاس مدرب في المستوى مصطفى العسري أفضل من حييلوفيتش ديالك مول 100 مليون النتيجة التعادل مع موريتانيا أفضل من مساعده حجي مصطفى عسري اعطيه الاجرة20 مليون مدرب المنتخب اضمن له النجاح المدرب الذي ينجح بالفريق في القسم التاني يسقط الفرق أقوى من فريقه اتكلم من الناحية الإمكانات مدرب أسقط كوكب مراكشي أسقط بادوا الزاكي اسقط مدرب الأجنبي هذا مدرب أعطيت له الفرصة توفرت الامكانات كما هي متوفرة حييلوفيتش بدون فائدة اكيد سوف ينجح يحقق الإنجازات كبيرة
2 - chan الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 07:57
لقد هرمنا من الوصول لهده اللحضة التاريخية فهنيءا لساكنة الحي المحمدي وcasa وشكرا لكل من شارك في هدا الانجاز التاريخي
3 - العنوان الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 08:05
كذب من قال أن ((تقنية "الفار" تمنح فريق "الطاس" أول لقب في تاريخ "كأس العرش"))
منحهم اللعب المنظم وخطة الدفاع القوية تنظيما وتكتيكا والمهارات الفردية العالية واحترام الخصم بتجنب اللعب العنيف.. هذه الخصال هي التي منحت الطاس الكأس الفضية.
4 - متتبع الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 08:21
من يربح كأس العرش يعد أفضل فريق.. لذا وجب على الجامعة مكافئته بالصعود الى قسم الدرجة الأولى.. هذا رأيي والله أعلم!!
5 - خليفة الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 10:37
هنيئا لفريق الطاس . عندنا لاعبين في المستوى وكذلك مدربين ينقصنا الامكانيات المالية والتقة في قدراتنا . والتحرير من عقدة الاجانب. والكل بثمن رخيص مادا اضاف الاجنبي للحسنية. مرة اخرى هنيىا للحي المحمدي الذي يستهل كل خير . سلام للجميع
6 - abdo agadir الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 10:55
فريق الطاس يستحق لقب كأس العرش بكل اقتدار على مقدمه ﻻعبوه من حماس وتركيز عالي جدا وطبقوا تعليمات مدربهم أما تقنية الفار فهي أعطت الحق لمن يستحقه ومرة أخرى مبروك للطاس الكأس الفضية .
7 - said الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:47
لايجادل احد ان فريق ااطاس يستحق الكأس.وان الفار انصف الفريق.رغم ان بعض المتعصبين قد يقولون انهم كانوا عرضة لظلم تحكيمي وهو هروب من الاعتراف بالهزيمة.لان ثقافة الاعتراف بالهزيمة تغيب عند اغلب المغاربة.هنيئا للطاس وحظ سعيد للحسنية
8 - detsouli berkane الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 13:57
فعلا إبان فريق الكاس عن احترافية جد كبيرة امتعونا بفنياتهم و تفاهمهم. نراهم أن شاء الله في أدوار طلائعية دولية . مع خالص تقديري ومتمنياتي للفريق
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.