24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الجزائر تقاطع تظاهرة رياضية لـ"الكاف" في المغرب بسبب الصحراء

الجزائر تقاطع تظاهرة رياضية لـ"الكاف" في المغرب بسبب الصحراء

الجزائر تقاطع تظاهرة رياضية لـ"الكاف" في المغرب بسبب الصحراء

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفضه وتنديده بإقامة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل الصالات 2020 بمدينة العيون، في الأقاليم الجنوبية المغربية.

ولا تفوت الجزائر أي فرصة دون توجيه الانتقاد إلى المغرب بسبب ملف الصحراء، رغم إصرارها على أنها "محايدة" في هذا النزاع.

وينضاف هذا الموقف إلى مواقف عديدة صدرت في الآونة الأخيرة من طرف الجزائر عقب افتتاح عدد من الدول الإفريقية لقنصليات عامة في الصحراء المغربية.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان له اليوم الجمعة، إنه أبلغ أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، في رسالة رسمية، "تنديده ورفضه لإقامة بطولة أمم إفريقيا داخل الصالات بمدينة العيون".

واعتبر الاتحاد الجزائري أن "مثل هذا القرار من شأنه أن يثير الانقسام داخل عائلة الاتحاد الإفريقي"، داعياً إلى "إعادة النظر في تنظيم البطولة بمدينة العيون حتى لا يؤيد الكاف سياسة الأمر الواقع".

كما أكد الاتحاد الجزائري مقاطعته أيضاً احتفالات الذكرى الـ63 لتأسيس "الكاف" التي ستعقد على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية المبرمج في الثامن من فبراير المقبل بالمغرب.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد مؤخرا في الرباط، استعرض مواعيد كرة القدم الكبرى التي ستشهدها المملكة في الأيام القليلة المقبلة، وفي مقدمتها انعقاد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينة العيون، على هامش نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.

وأكدت الجامعة أنه جرى الاستعداد لهذا الحدث الإفريقي بشكل جيد، كما تم اتخاذ اللازم لتمر في ظروف جيدة لاستقبال جميع المشاركين من منتخبات ووفود رسمية وإعلامية؛ فضلاً عن جماهير الفرق المتبارية.

ومن المقرر أن يستضيف مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، بداية شهر فبراير المقبل، يوما دراسيا حول تطوير البنيات التحتية بإفريقيا في مجال كرة القدم، بمشاركة ممثلي جميع الاتحادات الإفريقية، وأعضاء الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (220)

1 - abdel الجمعة 17 يناير 2020 - 18:07
شكرا لجمهورية تبون التي لا تتدخل في شؤون المغرب الداخلية. والصحراء مغربية
2 - العنكبوت الجمعة 17 يناير 2020 - 18:08
العيون عيناي والساقية الحمراء ليا،والواد وادي يا سيدي والواد واديييييييي...
3 - Nizar الجمعة 17 يناير 2020 - 18:08
غادي تبقاو تابعين المغرب غادي حمقكم...واجنرالات العار!!!
4 - مغربي وجدي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:10
هادا مالو قولوا لي هاد الدزاير مالو واش صاري فيه ....
ياه العجب أش مشا لو ... مالهم دايما خارجين لنا فعودنا
5 - محمد أمين الجمعة 17 يناير 2020 - 18:10
الصحراء المغربية ستبقى مغربية حتي ياريت لله الأرض ومن عليها
6 - المرابط الجمعة 17 يناير 2020 - 18:10
و يدعون انهم ليسو طرفا في قضية الصحراء المغربية. "إيوا باز"
7 - Aabdou labbdi الجمعة 17 يناير 2020 - 18:12
الله يعاونهم. إذا رفضوا القدوم إلى المغرب فهذا شانهم وشان الاتحاد الافريقي. هذه رياضة وليست سياسة ويمكن لجميع التظاهرات أن تجرى في جميع المدن المغربية من طنجة حتى لكويرة. ومدينة العيون فهي مدينة مغربية جميلة ويمكنها أن تجمع جميع الفرق الإفريقية مرحبا بهم. والجزائر هذا شأنها إذا رفضت القدوم إلى المغرب فهي سيست الرياضة. سؤالي لهؤلاء المسؤولين الجزائريين لماذا دائما تصرحون بانكم محايدون ولست طرفا في المشكل والآن تظهرون للعالم بانكم معنيون. الصحراء مغربية إلى الأبد أحب من أحب أو كره من كره.
8 - إنسان الجمعة 17 يناير 2020 - 18:14
سحقا ..

المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها أحب من أحب وكره من كره
9 - مغربي مسلم الجمعة 17 يناير 2020 - 18:15
هذه الحكومة الجزائرية التي لا يمكن حتى ذكر اسم رئيسها قد بالغت كثيرا في قضية الصحراء فالمغرب يمد يد الصداقة والتعاون من باب الجوار والجزائر تعتبرها نقاط سلبية. والتاريخ يشهد كم ساعد المغرب الجزائر وهذه الاخيرة تتمادى في الظلم.
10 - y.imaniya 17 الجمعة 17 يناير 2020 - 18:15
....ا انا كنتمنى تقاطعو كاع التظاهرات اللي تكون في المغرب...
11 - Anversois الجمعة 17 يناير 2020 - 18:15
ونحن باقون نردد بغباء. 123viva lalgerie خاوة خاوة... على العموم القافلة تسير والملاب تنبح
12 - برامين الجمعة 17 يناير 2020 - 18:16
تقاطع ولا تقاطع شغلهم هداك،المهم التظاهرة ستقام في مدينة مغربية،ويقولون ،لاشان لنا في قضية الصحرا،انه شان مغربي،الله يلعن اللي ما يحشم،عندكم 2وجوه،لا اهلا ولاسهلا على ارضنا.
13 - fouad الجمعة 17 يناير 2020 - 18:16
بلغ السيل الزبى علينا نحن كذلك مقاطعة أي تظاهرة في الجزائر فاليد الممدودة ليست ضعف منا ولكن هم ربما كان فهمهم خاطئ لا لفتح الحدود لا للتطبيع مع حكام الجزائر فوالله ثم والله لن نتنازل على ذرة من وطننا العزيز استضفتم كيانا وهميا وحفرتم حفرة للمغرب ستقعون في شر أعمالكم
14 - محمد الجمعة 17 يناير 2020 - 18:17
لا يسعنا الا ان نقول لكم موتوا في غيضكم، وقد صدق من قال "اتق شر من احسنت اليه"
15 - أطلسي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:17
أنا بغيت المغرب ينظم كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم فمدينة العيون ونشوفو واش يجيو يلعبو ولا لا.
16 - س م الجمعة 17 يناير 2020 - 18:17
المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها ومدينة العيون هي عاصمة الصحراء المغربية كاع لا يجيو
17 - فرانز كافكا الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
إذا لم ترد الجزائر ان تشارك في تضاهرة رياضية بمدينة العيون فذلك شأنها و لن نرغمها على المشاركة او نرغبوها و نزاوكو فيها ... المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها ... بغات تجي مرحبا مابغاتش لهلا ...
18 - عبد القادر جرسيف الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
،قوم يجهلون كل شيء لايفرقون بين السياسة والرياضة.
19 - عبدو لهلال الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
في موضوع مقاطعة الجزائر لنشاط الكاف بمدينة العيون المغربية نكتفي بالمثل الشائع والضارع "" اللي مات من الجنون خفف على الملائكة " فما الذي سيضفيه حضور او غياب هذا البلد الا ان نسال الله تعال ان يرد باهله من ذاك القرار.
20 - Fathi الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
مرة أخرى يتأكد للسذج والمنبطحين ولمن هرولوا للحدود وناصروا الفريق الجزائري نكاية في فريقهم الوطني وتشفيا.. مرة أخرى يكشف نظام الكابرانات انه على عهد الحقد والحسد ماض.. لا مرحبا بهم وبنظام الكراهية ونكران الجميل في جنوب أفريقيا الفاسدة
21 - Rabie الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
Je me demande pourquoi l'algerie reste toujours un ennemi a la cooperation bilaterale des deux pays
22 - kata الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته bien un de moins sur terre والله يهدي الطبقة السياسية الفاشلة والله يحفظ ءبناء الجزاءر الاحرار ءديما خوا خوا حتى الموت
23 - amaghrabi الجمعة 17 يناير 2020 - 18:18
حكام الجزائر أعداء الوحدة المغربية لا يغمض لهم جفن هذه الشهور الأخيرة التي حقق فيها المغرب انتصارات سياسية جيدة مما جعل المدعي بالحياد يفقد أعصابه ويكشر انيابه ويصرخ بدون حياء ,ولقد فقد العدو توازنه حتى نسي انه يدعي جهرا امام العالم باسره ان القضية الصحراوية هي مشكلة بين المغرب والمرتزقة وهو لا دخل له في ذلك.هذا العدو الابدي لا يتعظ ولا يستحيي ولا يتعقل فجلالة الملك يستعمل معه مأثورة الامام علي كرم الله وجهه فيما معناه"حاور عدوك باللباقة ولكن لا تنسى ان تحمل عصا في يدك",فهذه سياستنا مع هؤلاء الخبثاء حتى النهاية ,"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"
24 - Mohamed fr الجمعة 17 يناير 2020 - 18:19
ربنا ما سمعنا بهذا من قبل ربنا لاتؤاخدنا بما فعله السفهاء منا، انها كرة قدم ياعالم حتى في عهد بوتفليقة لم تتجرآ الشقيقة إلى فعل هذه المؤامرات الدوانية اتجاه بلدنا الحبيب، أنتم تؤيدونا البوليزاريو علنا وما صلة احتضان مدينة العيون والداارالبيضاء تظاهرات رياضية ولمادا الدول الأخرى لبت الدعوة، سبحان الله العظيم يا عبد المجيد كن رجلا ولاتترك فضلات النظام يفرضون عليك ارائهم لأننا محتاجين إلى توحيد الصف مع اخواننا وشعبنا وبناء مغرب عربي كبير والسلام على من اتبع طريق الهدى،
25 - دولة العصابات ﻻتستحيى! الجمعة 17 يناير 2020 - 18:19
الجزائر سوسة ، تتدخل في شؤون الدول المغاربية و العربية !! اهتمي بشؤونك الداخلية ، ﻻتصدري مشاكلك إلى الجيران .اما المغرب في أرضه وصحرائه .
26 - مصطفى بورضي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:19
جزائر العدو الاول الصحراء المغربية الموات
جزائر العدو الاول الصحراء المغربية
الموات
جزائر
العدو الاول الصحراء المغربية الموات جزائر
27 - hassan الجمعة 17 يناير 2020 - 18:20
أحسن ضربة من جانب الديبلوماسية المغربية ضد عسكر الجزائر. اخيرا اصبح عسكر الجزائر خارج الملعب.
28 - حاميدو الجمعة 17 يناير 2020 - 18:20
حضور الجزائر لا يهم المغرب ما يهم المغرب هو حضور إفريقيا في مدينة العيون المغربية .
29 - لحريزي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:20
في قولة مشهورة للراحل الحسن الثاني رحمه الله قال " نحن لا نطرد احدا ومن أراد الذهاب فإننا لا نمنعه " و بالمغرببة الدارجة
اللجا خويا واللي مجاش هذاك خويا شقيقي.
مع الأسف لا يجب خلط السياسة بالرياضة .
30 - marrroki pure الجمعة 17 يناير 2020 - 18:20
الى متى ستبقى الجزائر تحلم وهي تدعي الحياد في ملف هي صنيعته ولكن الحمدلله بفضل رؤية وزارة الخارجية،وبفضل حنكة جلالة الملك على المستوين الافريقي والقاري،ورجوع المملكة الى مقعدها الافريقي،إختنقت البوليساريو وجنوب إفريقيا وبدأوا بالنباح وسيصابون بالسعار عما قريب،والمغاربة لايستغربون ماتفعله الجارة،ونعم الجار،
31 - ابو مروان الجمعة 17 يناير 2020 - 18:21
السلام عليكم
كنا نأمل خيرا في الانتخابات الرئاسية الجزائرية لعلها تفرز رئيسا يحمل افاقا جديد لبلدينا لكن للأسف الشديد لا شيء تحقق من ذلك وظلت دار لقمان على حالها.
32 - متتبع المغرب الجمعة 17 يناير 2020 - 18:21
مقاطعة الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرار جاء من الهيئة الحاكمة وهذا يعني التدخل السياسي في الرياضة ويجب على الحكام في الدولة الجارة ان يعلموا بأن تسييس الرياضة هي التي ستثير انقسامات داخل الاتحاد المغاربي وعنادهم سيرفع معنوياتنا وروحنا الوطنية ومقاطعتهم للمشاركة في البطولة لن تغير تشبتنا بمغربية الصحراء.
33 - said الجمعة 17 يناير 2020 - 18:21
rien de nouveau, les vieux pathetiques du vieux regime algerien ca fait plus de 50 ans qui abboient pour rien, le maroc avance sur son chemin si on suit l'algerie on retourne aux annèes 70, le regime algerien a d'enormes difficultès a se separer de la mentalitèe des annèes 70
34 - amazighnsouss الجمعة 17 يناير 2020 - 18:21
We dont need algeria.sahara is moroccan.
35 - النظام الجزائري منافق الجمعة 17 يناير 2020 - 18:23
هذه كلها غيرة على المواطنين بالصحراء المغربية وعلى حقهم في تقرير المصير ...طيب لماذا أيها النظام الجزائري الذي يدعى الدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير المصير ترفض تمكين القبايل من الحكم الداتي ...أنتم مجرد الحكم الذاتي ترفضونه لابناء وطنكم وتريدون المزايدة بتقرير المصير في مواجهة المغرب ...فعلا اذا سألكم أحد أن تعطوه مثالا بالقدر شره اعطوه مثلا بان يجاوز شعب دولة اسمها الجزائر .. الدماء تسيل انهارا في مظاهرات منطقة الباسك باسبانيا مطالبة بالاستقلال فلتربنا الجزائر شهامتها في هذا الملف ...المصيبة بعينها هو أن يبتليك الله بجار كالجزائر ...أسيدي ...أمولاى ...أش دخلكم ف شؤون المغرب ...واش الجزائر تدعي حقا في الصحراء ؟ النظام الجزائري يقول : لا ...طيب اذن علاش مدخلين راسكم فشبوقات ماشي ديالكم ...وتصرفون أموال الشعب الجزائري في فنادق أمريكا وكوبا وجنوب افريقيا و في كافة انحاء العالم من أجل البوليساريو والشعب الجزائري المسكين يعيش الفقر والذل ....كارثة ...كارثة ...كارثة
36 - الفارابي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:24
لو كنت المسؤول الاول في المغرب لقطعت جميع العلاقات مع الجزائر ..
من لا يحترمك لن يحترمك
37 - كمال البوشي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:24
هناك اكتر من مئتي دولة في العالم والمغرب لا يواجه العداء لسيادته على نصفه الجنوبي سوى من كبرانات الجزائر الحقودين وحلفائهم الفاسدين في جنوب في جنوب افرقيا وهم اول من يعلم ان المغاربة لن يفرطو ابدا في صحرائهم ومع دلك يستمرو في المضايقة دون ان يدرو ان الصحراء مصدر التحام الشعب والعرش
38 - عبدالله الجمعة 17 يناير 2020 - 18:25
رآه قتلتو العصابة الجزاءرية غير بالبارد مساكن، كلهم يموتون بالسكتات الدماغية والقلبية والكونصير او باقي ما بغاوش يفهمو بانه ضياع وقتهم وفلوسهم وتجويع شعبهم .
انتاج المرتزقة في الصحراء لضرب دول شمال افريقيا وافريقيا سوف يرجع عليهم بالكارثة لانه سوف يضرب دارهم في الاخير.
راكم قهرتوهم من وحدة الى الاخرى ولكمة تلو الاخرى حتى يركع العدو.
الاتحاد السوفياتي الذي مان يحسب له الف حساب في العالم فاق من شحال هادي وتخلى عن أيديولوجيته الكارتية او هاد الشرذمة ديال العجزة باقا ما بغاتش تعيق.
تفهمو يا عصابة العسكر انها قضية وجود للشعب المغربي ماشي حدود او راكم غير تا طبلو في الماء العكر. والله الى تا تقطعو في القلب.
39 - الواقع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:26
من بين أسباب الثورة بالجزائر، أن الشعب الجزائري الشقيق يعلم علم اليقين أن الصحراء مغربية وأن فرنسا ألحقت أراضي كثيرة مغربية للجزائر ويبقى النضام الجزائري وحده من يعادي المغرب، ولكن قريبا سينقلب السحر على الساحر ولن يجد النضام الفاسد مكانا للهروب لأن الشعب الجزائري مل وتعب من مكره ولا مفر من المقصلة لخونة الشعب والجيران.
40 - الواقع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:26
من بين أسباب الثورة بالجزائر، أن الشعب الجزائري الشقيق يعلم علم اليقين أن الصحراء مغربية وأن فرنسا ألحقت أراضي كثيرة مغربية للجزائر ويبقى النضام الجزائري وحده من يعادي المغرب، ولكن قريبا سينقلب السحر على الساحر ولن يجد النضام الفاسد مكانا للهروب لأن الشعب الجزائري مل وتعب من مكره ولا مفر من المقصلة لخونة الشعب والجيران.
41 - غيور الجمعة 17 يناير 2020 - 18:28
كنت انتظر هذا القرار ليس غريبا أين هو فصل السياسية عن السلطة
42 - مغربي 2018 الجمعة 17 يناير 2020 - 18:29
بالما والشطابة ... البلاد بلادنا ، انظمو البطولة فالعيون .. فوجدة .. فتنغير .. فمير اللفت ... هذا شأن داخلي ... ولتذهب ( ) إلى الجحيم !
43 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الجمعة 17 يناير 2020 - 18:29
والله العظيم إلى هذ العسكر دزايري خاص مو شي حرب طاحنة ترد السلطة للشعب الجزائري الشقيق.
انتظروا هذا سيحدث في عهد هاذ قاسح الراس ديال خايب السمية.
44 - fan de DIASPORA الجمعة 17 يناير 2020 - 18:30
سياتي يوم عندما تطلب الجزائر ان يحمي المغرب ضهرها من الغرب حين يكون الغزاة على ابوابها من الشرق
45 - Abderrazak الجمعة 17 يناير 2020 - 18:30
تصرفات صبيانية من المسؤولين بالرياضة الجزائريين .وما علاقة الرياضة بالسياسية ؟
نفرض انهم قاطعوا المشاركه في المغرب هل الساعه ستتوقف ؟ سيطلع النهار وتشرق الشمس كعادتها . قمة الغباء والتبرهيش .هل يظن الجزائريون باننا لن ننام بمقاطعتهم هذه التضاهرة الرياضية.؟ النيف الخاوي والزلط والماء والشطابة حتى قاع البحر . و لماذا لا تقاطع الجزائر فرنسا وما عاناه الجزائريون من ويلاتها واغلبيتهم تتوسل للهجرة اليها وتتاجر معها وياتون الى المغرب او ليبياللحريك .المغرب رغم الميزيرية والبطاله خدام وغادي الامام .اعطيونا الاف الكيلومترات ديال التيساع وبلغتهم قيلونا عليكم
46 - دراع اللوز. الجمعة 17 يناير 2020 - 18:31
القافلة تمر و الكلاب تنبح، هذا حال العسكر لن ينسى المغرب أبدا. الدغينة ،الحسد و البغض في نفوس العسكر. لك الله يا شعب الجزاءر الشقيق. لا بد للليل أن ينجلي و لا بد للقيد أن ينكسر.
47 - محمد من فرنسا الجمعة 17 يناير 2020 - 18:31
اقل ما يقال:
موتوا بغيظكم موتوا بغيظكم موتوا بغيظكم
المغرب كبييييبببببر عليكم والله اكبر
التدخل في شؤون الآخرين لا يفيد في شيء يا إخواني
48 - الحاج ادريس بنخيرة الجمعة 17 يناير 2020 - 18:31
حكام الجزايءر أعداء بامتياز .والصحراء مغربية وستبقى الى الابد. والنصر لمغربنا الغالي .ووفق الله عاهلنا جلالة الملك المنصور بالله والله يحمي بلدنا من الحساد.
49 - الوادنوني الجمعة 17 يناير 2020 - 18:31
اذا كانوا رجال يقفلوا سفارتهم في الرباط. او ياك احنا دولة مستعمرة في رايهم المريض.منافقون..يدعون الحياذ وهم يحشرون انفهم في كل صغيرة وكبيرة. واقيلا سيستدعون سفراء تلك الدول عندهم في العاصمة الجزائر ليبلغوهم مذكرة احتجاج. حكام الجزائر اعداء المغرب ولا خير يرجى منهم. ولذلك يجب على المغرب ان يضع حدا لهذا النفاق ويجمد علاقاته الدبلوماسية معهم الى ان يهديهم الله..اش من منفعة اقتصادية معهم بالله عليكم...
50 - عكاشة لخديم . الجمعة 17 يناير 2020 - 18:32
المسكينة تدعي الحياد في هذا الصراع الذي كانت السبب في وجود في اطار الحرب الباردة الموقعة من طرف بوخروبة والقردافي - بانت على حقيقتها امام العالم وامام الدول الافريقية ولو كان الامر يتعلق بالرياضة . لنلتف لفة الرجل الواحد لانجاح هذه التظاهرة الرياضية القارية ويا اجبل ما ايهزك ريح .
والموت كل الموت لاعداء الوحدة الترابية .
51 - علي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:33
في الحقيقة يجب علينا نحن المغاربة أن نؤيد انفصال القبائل عن الجزائر ونمدهم بكل شيء يطلبون لتقسيم الجزائر كذلك كفانا حماقة حشوما جيرانا باركا علينا من هذا الدل لا نريد اتفاقيات ولا سفارات مع الجزائر الجار . ؟
52 - مستغرب الجمعة 17 يناير 2020 - 18:35
الستم انتم من تقولون ان ملف الصحراء شان مغربي فلماذا كل هذا التعقيد اطلب من الاتحاد المغربي طلب تنظيم أمم أفريقيا القادمة إذا ما تعذر على الكاميرون وان تكون مدينة العيون احد المدن المحتضنة للتضاهرة ولنري هل سيقاطعون تضاهرة كبرى كهته و في نفس الوقت ليروا البنية التحتية والملاعب بالمنطقة الجنوبية ويقارنوها بملعب شبيبة القبائل التي جرت عليه مقابالة الرجاء
53 - medmod الجمعة 17 يناير 2020 - 18:36
زيدوهم زيدوهم هاذ شي ما يكفيهم ... برافو المغرب تسجيل الأهداف تلوى الأهداف. وحكام الجزاءر يموتون في بغيهم .
54 - أحمد الجمعة 17 يناير 2020 - 18:37
شحال قدك من استغفر الله يالبايت بلا عشا
نظموليكوم وحدة في تندوف و اعرضوا على جنوب افرقيا
55 - ABDOU_de_CASA الجمعة 17 يناير 2020 - 18:37
وكأن هده الدولة إن لم تحضر ستتوقف الحركة بصفة نهائيا بإفريقيا وستموت شعوب شمال إفريقيا والأفارقة جميعا جوعا هههه!
الملاحظ أن النظام في الجزائر لا يعرف كيف يستمر ويعيش في الحياة دون رفع شماعة المغرب، وكأن المغرب هو السبب الرئيسي لكل مشاكلهم الإقتصادية الإجتماعية والسياسية ومآسيهم الإجتماعية!
لو تركوا المغرب وانشغلوا في مشاكل بلدهم، لكان أفضل لهم ولما أصبح معظم أفراد شعبهم يعانون من الفقر، ولما رأينا أيضا شبابهم وفتياتهم يموتون يوميا في البحر طمعا للوصول لأروبا لغسل الصحون في المطاعم والمقاهي، مع العلم أن بلدهم غني بالغاز والبترول؟؟!!!
56 - abrid الجمعة 17 يناير 2020 - 18:37
هههه انصفوا الجزاءريين المتضاهرين كل جمعة وبعد دلك قرروا في امر شردمة البوليزاريو العالقة
57 - مغربي أمازيغي صحراوي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:38
وما علاقة الرياضة بالسياسة..؟ الجزائر وجدت نفسها في موقف لا تحسد عليه... فهل أهل الصحراء المغربية وساكنتها محكوم عليهم بعدم ممارسة الأنشطة الرياضة...؟ أمر غريب عند اخواننا الجزائريين...!
58 - dokalli الجمعة 17 يناير 2020 - 18:38
راه غداري ما فيهم تيقا لي بغا الصحرى اجي اخودها بدراع ماشي بنفاق مزار كيقولو الشعب الشقيق
59 - زمن محايد تطوان الجمعة 17 يناير 2020 - 18:38
ما علاقة الرياضة بالسياسة ايها التبون. اين هي الروح الرياضية. الصحراء مغربية شئت ام لبيت.
60 - عيسى الجمعة 17 يناير 2020 - 18:38
لا يكاد يمر يوم دون ان تفجع الجزائر وتولول وتندب وتصرخ عاليا ...كلما هم المغرب بفعل شيء او حقق شيء على المستوى الافريقي الا وصرخت الجزائر وازبدت وارغت ...
هذا يؤكد بالملموس براءة وحيادية الجزائر ليس في قضيتنا الوطنية وانما في المغرب كله ...صرحت في كل المناسبات دون جدوى ...حين اخترقت la RAM افريقيا قالت انها تنقل الحشيش ...حين افتتاح Peugeot citroïen قال سرق من الجزائر ...وصرخت حين افتتاح قنصليات بلدان افريقية بالاقاليم الجنوبية للمملكة وها هي تنسق مع جنوب افريقيا بانسحاب الاتحاد الجزائري من المشاركة في العيون ...يا سلام على حياد سوريالي ...
المغرب مطالب بتحقيق الحلم الديمقراطي المشفوع بالتنمية الشاملة ...ولتشرب عصابة المرادية ماء البحر ...اننا سائرون الى افاقنا الرحبة ...فازبدي وارغي يا جزائر الحكرة ...
..
61 - الدوبي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:39
لا الجزائر ولا جنوب افريقيا ما ايحسبنا في بلدنا فين ما بغين نلعب هذامن حقنا او لي ما عجبوش الحال اضرب راس مع الحائط... هذي هي حلوا الحدود ...اااش من حدود بينا او بن جنوب افريقيا ... الجزائر كتفكر بعقل جنوب افريقيا
62 - Alddo الجمعة 17 يناير 2020 - 18:40
Let them crying,Who care about algeria
63 - محلل متواضع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:41
هذه بلادنا ونفعل فيها ما نشاء يا جزاءر تقولين انك لست طرفا في النزاع وها انت قد اتضحت نواياك. العب او لا تلعب لا يهمنا لا انت ولا جنوب افريقيا التي انسحبت. تقولين انه سيحدث انقسام داخل الاتحاد الأفريقي اي انقسام هذا وقد أجمعت الكاف على انعقاد هذه الدورة بالعيون. اذن فانسحبي انت وجنوب افريقيا ودولا قليلة جدا في افريقيا من تعارض اما 90 في المائة من افريقيا يساندون البطولة. يا حالمين بالمحيط الاطلسي لن يتاتى لكم ذلك فالشعب المغربي لكم بالمرصاد.
64 - Abdou الجمعة 17 يناير 2020 - 18:41
ستقام في نفس المكان رغم انف الحاقدين
65 - hamid الجمعة 17 يناير 2020 - 18:42
قريبا ستفرض الجزائر الوصاية على المغرب وهي التي ستقرر في مصير قراراته واين سينظم البطولات على ارضه وحين تسالهم عن مشكل الصحراء يقولون هو بين المغرب والبوليزاريو ونحن لادخل لنا في ذلك غريب امركم تدعمون حركة شيوعية تقدس ماركس وتعبد لينين ضد اخوانكم المسلمين اقول لكم استيقظوا قبل فوات الاوان ام ان وصية بوخروبة ستبقى عالقة في ذهنكم ولوهلكتم البلادوالعباد وكونوا على يقين ان البوليزاريو هو خنجر في خاصرتكم الى يوم يبعثون والعبرة حدثت اماممكم اين هو بوشاشية الان ملك ملوك افريقيا هل تعلمون كم بذر هذا المعتوه من اموال على البوليزاريو الشيوعي ضعف مابذرتم وهل حصل على شيئ قتل شر قتل وهو الان في;;;;;;
66 - simsim الجمعة 17 يناير 2020 - 18:42
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها
والحمد لله
ومن لم يعجبه الحال فاليشرب البحر
التظاهرة ستقام إنشاء الله بالجزائر أو بغيرها
ووجودها من عدمه لن يغير في الأمر شيئا
أتمنى من الجامعات الملكية لكل الرياضات أن تقاطع الجزائر أيا كانت التظاهرة
أتمنى أيضا أن تعمل الجامعة الملكية لكرة القدم على بناء ملعب كبير بالداخلة أو العيون حتى يكون هذا الملعب ضمن الملاعب المختارة إذا ما استقبل المغرب
نهائيات دوري كأس العالم لكرة القدم
الله الوطن الملك
وعاش المغرب
67 - برافو لقجع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:42
لقد غادرنا الاتحاد الأفريقي لمدة 20 سنة بسبب هذه البروبكاندا الزائفة، ولقد أتى دور الجزائر ان تخرج و تعزل في الهامش لتعنت حكامها و قيادتها. تحية للشعب الجزائري الشقيق.
68 - مغربي بيضاوي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:43
تيقول واحد المثل مغربي الشطابة حتى لقاع البحر
تحظر الجزائر او ما تحظر لا يغير في امر الواقع شيئا
المغرب حر في سيادة بلده ينظم الالعاب اين ما شاء وكيف يشاء.المغرب لهه سيادة على جميع المناطق من طنجة حتى الكويرة ولتحيى الصحراء مغربية وتبقى مغربية
69 - سعيد الجمعة 17 يناير 2020 - 18:44
المرتزقة غير معتر بهم في المحافل الدولبة وراياتهم لا ترفع في الامم المتحدة وافريقيا جزء صغير جدا في الامم فلماذا هته الردة المقرفة على سيادتنا لأرضنا أو على الاقل تبرهن ان امر الصحراء كما تقول في يد الامم المتحدة ولكن هيهات من حكام الجزائر يبحثون عن مسائل لا تحمد عقباها ولا يستفيد منها الشعب الجزائر. وأقول بصفتي مواطن مغربي الله إعفو على الشعب الجزائر من هؤلاء الافراد اللذين سلبو السلطة ودمرو الجزائر ووضعو متارس الحقد بين جيرانهم اللذين هم لقمة حارقة في فمهم وجوفهم وحياتهم
70 - الخميس الجمعة 17 يناير 2020 - 18:44
،لقد انقلب السحر على الساحر يجب عزلهم على الساحة الإفريقية إلى حين إزاحة العسكر الجزائري الحقود من طرف شعبه العظيم وستنمحي معه جنوب افريقيا التي بالطبع لها هدف اقتصادي من وراء هذا التعاطف.
71 - مغربي قح الجمعة 17 يناير 2020 - 18:45
وفينكم اصحاب خاوة خاوة؟؟؟يجب على المغرب اقتناء طائرات من الجيل الخامس الصينية أو الأمريكية أو لما لا الروسية وغواصات والرفع من المتطوعين للعسكر لتنظيف الحدود !
72 - المغرب في صحرائه الجمعة 17 يناير 2020 - 18:45
المغرب في بلده من طنجة إلى الكويرة و من حقه أن ينظم على أراضيه ما يشاء و ليخسأ الخاسؤون .
يجب على المغرب ان ينظم جميع التظاهرات و كيفما كان نوعها خاصة الدولية منها في الأراضي الجنوبية للملكة .
إلى الأمام يا بلدي الحبيب رغم كل الظروف.
73 - متتبع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:46
شكرا للجزاءر على المقاطعة يعني مزيد من نقاط لصالح المملكة الحبيبة ليوضح ان الجزاءر هي من افتعلت مشكل الصحراء. المهم ان cv مملوىء بعدد من المواقف ضد الوحدة الترابية و هدا CV تصل الى الدول العظمى مند 1975 يعني ان النظام الجزاءري صبياني و كسول جدا جدا جدا..
الصحراء المغربية الى يرث الله الارض و من عليها
74 - conan الجمعة 17 يناير 2020 - 18:46
عندما شاركت العداءة الجزائرية أمينة بطيش amina bettiche في ماراطون العيون، لم يصدر أي رد فعل من الجزائر...أم هو مرور عاصفة الحراك الذي أعطى نفسا جديدا للنظام؟
75 - TBoss الجمعة 17 يناير 2020 - 18:47
Le Maroc se focalise trop pour organiser tout et importe quoi dans une ville du SO pour dire regardez moi j'organise un truc a layaoune ou dakhla occupé au lieu d'organiser ces événements dans une ville ou région marocaine plus nécessiteuses comme dans l'est ou l'intérieur, mais ceci ne changera rien
L'histoire a montré que ce qui n'appartient pas finira par te fatiguer et t'épuiser tôt ou tard.
Puis t'échapper des mains.
76 - كريم الجمعة 17 يناير 2020 - 18:50
الواقع ان تنظيم هذه البطولة فبي العيون يعتبر استفزازا لعدد من الدول وخلط للسياسة بالرياضة
77 - شخص مر من هنا الجمعة 17 يناير 2020 - 18:50
اللي ابغا يلعب امرحبا بيه واللي مبغاش يلعب ابلاش
78 - El facil الجمعة 17 يناير 2020 - 18:50
مثل هذه الأمور من:
- الإنسحاب من المسابقة رياضية و خروج بيان من الوزارة الخارجية للتنيد بفتح القنصليات في الجنوب المغربي و خروج مسؤولين على الفضائيات ( أقول مسؤولين وليس المحللين). على الإعلام المغربي أن يخصص له الكثير من الوقت و التحليل حتى يعرف العالم بأن جزائر طرف رئيسي في خلق الوهم وتسويق له لتصفي به حسابات داخلية بين الكتل المتناحرة على الثروة الجزائرية. للأسف هناك تقصير كبير من الصحافة المغربية في تناول هذا الملف.
79 - SLIM الجمعة 17 يناير 2020 - 18:51
ولماذا اقحام الراياضة بالسياسة ؟المهم الجزائر لن تعترف
لمن تابعة الصحراء الا عبر الاستفتاء تقرير المصير والباقي
لا ينفع بل سيزيد المغرب تخبط وعزلة من الجيران والعالم.
80 - صحراوي حر الجمعة 17 يناير 2020 - 18:51
اولا الرياضة اخلاق واحترام وتنافس شريف... اما المقاطعة فلا جديد يعاد ولا غرابة في بلاد يحكمها عجزة منافقين وحاقدين وجنيرالات تتحكم في كل شيء وفي الشعب الجزائري المغلوب على امره منذ زمن بعيد. لو زاروا العيون وباقي مدن الصحراء سوف يصابون بالسعار لما وصلت اليه من تقدم كبير على عكس بعض مدنهم رغم الغاز والبترول.
81 - عبدالله الجمعة 17 يناير 2020 - 18:51
تقاطع او حتى تفركع ماشي شغلنا فالوفود ستحضر و لا يهمها الجزاءر القارة كما يسمونها اتباع الكابرنات
82 - atlass الجمعة 17 يناير 2020 - 18:52
القافلة تسير ..والمغرب في صحراءه،والصحراء في مغربنا الحبيب.
83 - تاريخ الأمة الجمعة 17 يناير 2020 - 18:52
الجارة الشقيقة الشرقية الشقية تظن أن لها وزن على الصعيدين الإقليمي والقاري و كلمتها هي العليا لكن ALGERIE - 1 = 0
84 - Le révolté الجمعة 17 يناير 2020 - 18:52
التعنت الجزائري في مواقفه تجاه الصحراء هو الدي سيسبب انقسامات داخل الأتحاد الإفريقي وليس قرار تظيم هده الدورة الرياضية في مدينة العيون. الجزائر ليست مسؤولة على قرارات وسياسات الدول الإفريقية ،الكاف مكلفة بالرياضة لا بالسياسة. حضور أو غياب الجزائر عن هده التظاهرة لن ينقص من قيمتها.
85 - وحدوي حتى النخاع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:53
فعلت الجزائر خيرا بعدم مشاركتها في البطولة التي ستقام في كبرى مدننا الصحراوية... فنحن كصحراويين وحدويين لا يشرفنا حضورها ففي ذلك تدنيس لرمالنا الطاهرة.... هذا من جهة.... اما من جهة اخرى فقد فوتت الجزاير على نفسها مشاهدة التنمية التي حققها المغرب في صحرائه وهو ماعجزت عن فعله في تيندوف المحتلة وغيرها من المناطق المجاورة.... او لعلها تخشى على طاقمها الرياضي من الصدمة لما اشوفو جمال العيون و يحملون الحقائق الصادمة للشارع الجزايري الثائر الذي مازال يحسب ان الصحراء المغربية مهمشة ولا تنعم ساكنتها بالرفاهية
86 - محمد الجمعة 17 يناير 2020 - 18:54
الناس اسي تبون كاتشوف المصالح ديالها ونتا شديتي الحكم باش الجزاء دزيد القدام وحنا مابينا غير الخير ودير شي حل لراسك قبل ماتخرج مشوه
87 - عبد الحفيظ الجمعة 17 يناير 2020 - 18:54
تبون واتحاد الكرة يعانيان هههههههه
88 - adil الجمعة 17 يناير 2020 - 18:55
فعلى الجارة الشرقية ان تقاطع المغرب سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وليس رياضيا وهذا يدل على الحسد والحقد حتى الرياضة لم تستسلم من سمومهم ,نحن لسنا بخاوة ولا جيران والمغرب يجب عليه ان يقطع مع الجزائر جميع العلاقات الى اجل غير مسمى ,
89 - سعيد المقدم -بلباو الجمعة 17 يناير 2020 - 18:55
لقد اصبح المغرب الدولة الوحيدة في العالم التي تشكل عقدة تاريخية للجزاءر الذي لا تريد من المملكة المغربية أن تكون افقا متقدما و راندا في كل المجالات.
90 - hammadi الجمعة 17 يناير 2020 - 18:56
ما علاقة الكرة بالسياسة الذين يسعون الي التفرقة الكل استفاق بالاعيبكمً فضحكم الله تتكلمون عن حقوق الشعوب وأنتم من انتهك هذه الحقوق
91 - kariim bruxelles الجمعة 17 يناير 2020 - 18:56
عداء الجزائر للمغرب بالواضح اصبح معروف عند كل المغاربة
92 - Amazigh الجمعة 17 يناير 2020 - 18:56
هل هذا سينقص من قيمة التظاهرة فلتنسحب الجزائر وجميع الدول المشاركة المهم هو وحدتنا الترابية.لا تتملقوا للجزائر فلا خير فيها ولن تغير موقفها من قضية الصحراء لنهتم ببناء وطننا بأبنائه حتى يشكل قوة اقتصادية وعسكرية.فالعالم الحديث لا يعترف الا بالقوي يا أسفاه لو كان مسؤولو بلادنا واعيين بهذا وفيهم مثقال ذرة روح وطنية لأصبح المغرب من القوى الاقتصادية العشر في العالم
93 - متابع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:57
الجزائر تعمل كل ما بوسعها بالظفر بممر إلى المحيط الشيء الذي يؤرقها وتعمل المستحيل من أجل ذلك فلا يهمها لا البوليزاريو ولا غيرها فشماعة البوليزاريو سوى مطية يركب عليها الجزائريون لتغطية اطماعهم في الصحراء المغربية ولن تجلس إلى مفاوضات جدية ولو اجتمع العالم كله وحاول حل النزاع بالطرق الدبلوماسية فلن ترضخ الجزائر فالانظمة العسكرية الديكتاتورية عبر التاريخ لا تومن إلا بالتوسع والهيمنة
94 - فضولي الجمعة 17 يناير 2020 - 18:57
يقول المثل الدارج الشمالي .نا قص طالب , زايدة لحم . اصلا المغرب يعرف استحالة حظور الجارة ولكن الصواب يكون . مؤتمر العاصمة الورقية ,تفاريتي هوما لي لعبو فيه دور النكافة ودابا كيحتجو . في الاخير كل واحد ياخذ حقو ويبقاو البنداقة في العراء .
95 - متتبع الجمعة 17 يناير 2020 - 18:59
على المدرب الجزاءري اعادة مشاهدة مبارة نهاية كاس افريقيا التي جمعته بالسنغال سيجد ان السنغال افضل بكثير . سيطرة سنغالية طول المبارة و نصف فرصة الهدف للجزاءر
الجزاءريين مغرورين رياضيين فنانين و صحفيين و ...
96 - الادريسي الجمعة 17 يناير 2020 - 19:02
هل تراجعت غينيا والغابون عن افتتاح قنصلية لهما بالاقاليم الجنوبية؟؟
لقد قرأت مقالا البارحة على أن الافتتاح سيكون اليوم ولكن لم أسمع ولم أقرأ اليوم عن أن الافتتاح قد وقع بالفعل!!
نريد توضيح اكثر من جريدتنا التي تجمعنا هسبريس.
شكرا
97 - شعارنا الله الوطن الملك الجمعة 17 يناير 2020 - 19:03
هد شي منتضر من جران السوء لما وشطابا لي مافيه نفع ادفع لواد لحار تركت بمدين له حقد دفين كونت خليه من مخابرات وعساكير همهم تتبع المغرب لاكن مصيبتنا نحن المغاربه ان بعض لوحوه من الدين يدعون انهم سياسين وان برامجهم وشعاراتهم سيزدهر به الوطن والمواطن ونضاهي الاعداء ونصبح دولة متقدمه في جميع لمجلات ثقافيا علميا صناعيا انتاج فلاح تصدير رياضيا تعليم نزيه صحه دواء سلع في مستو عالي من الاثقان مميز على عدت دول ومنه تركيا التي فتحت له الابواب لتغزو المغرب وتجعله تحت صباط تحطم شركات ومستتمرين وتضرب اقتصاد المغرب .لان بعض لخونه والحاقدات فتحو لمجال لهد لمرتزقه ان تتلاعب وتريد زرع لفتنه وتفرقه في المغرب خصوصا تشويه صورة المغرب والمغاربه الصحراء مغربيه سعارنا الخالد بادن الله وقوته الله الوطن الملك من طنجه لكويره وعلم المغرب يرفر فوق كل محافل الدوليه انشاء الله يسقط الخونه لنفصالين وكل احزاب وجمعيات الاسترزاقيه وبولزاريو
98 - مغربي صحراوي الجمعة 17 يناير 2020 - 19:05
((، نحن في بلادنا نقيم البطولة في مكان والصحراء مغربية.والسلام
99 - احصاء المخيمات قرار اممي. الجمعة 17 يناير 2020 - 19:06
هذا هو حال الحركيين المعروفين عند العامة و الخاصة، لا إيمان و لا أخلاق ولا ثيقة في هؤلاء الخونة، فقد خذعوا شعبهم قبل أصدقائهم. على أية حال ، المغرب يمشي بثبات في طريقه التي عبدها منذ زمن بعيد و لن يسلكها إلا الأصدقاء و الحلفاء و الأخوة و الأخواة الصادقين الطاهرين، أما الخونة فلن يسلكونها أبدا ، ليس منعا من المغرب ، ولكنهم كونهم غير صادقين و لا طاهرين، لأن طريق المغرب محمية بالقدرة الإلاهية لأنها مبنية على الحق و الإيمان و الصدق، لا يمشي فيها الخونة و القتلة و الظالمون و أتباعهم.
100 - من تخوم الريف الجمعة 17 يناير 2020 - 19:06
أنا ساخط على النظام المغربي لكني أشد سخطا على النظام الجزائري. مجموعة هواة ليس بينهم و بين السياسة إلا الإحسان. الصحراء مغربية و لن تكون غير ذلك على الإطلاق. عسكر الجزائر يبحثون عن شيء ما و حكام المغرب ليسوا في مستوى تلقينهم درسا لن ينسوه على مدى التاريخ. آه لو كان جيش المغرب تحت إمرتي ..
101 - عالم ذرة الجمعة 17 يناير 2020 - 19:08
سقطت القنعة و كشف الاعداء اليوم عن وجوههم القبيحة، فحتى دويلة جنوب افريقيا اعلنت انسحابها من البطولة .
102 - Jawad charif الجمعة 17 يناير 2020 - 19:10
لماذا يا تبون نحن نحبك والعالم يحبك فلماذا كل هذا العداء؟؟؟
103 - آش جاب حرتي لنقيشك الجمعة 17 يناير 2020 - 19:13
واش كتسناو من الصحراء المغربية تعيشو ولا بقاو فيكوم البوليزاريو راه عندكوم صحراء على قدها عطيوهم شوية فهاديك الي جيهت مالي اوزيدو صرفو عليهم كيف كاديرو هادي سنين المهم راكوم تفرشتو وصافي كولشي عاق بيكوم سيرو سترو راسكوم راه مابقا ماتخبيو هاد النكت ديالكوم كولشي عاق بيهوم بما فيهم هادوك المرتزقة للي راهوم معاكم اوكاتدعيو بلي كتدافعو عليهوم من تحت الكاشة سيرو قلبو على شي حاجة اخرى راكم كاتستاغلو ضعف دوك الناس فالمخيمات وتبينو بللي راكوم كدافعو عليهوم واش للي مخلي الشعب ديالو بالجوع والعراء عاد يدافع على واحد آخر لو كان الخوخ يداوي يداوي راسو بعدا
104 - مغربي من طنجة لكويرة الجمعة 17 يناير 2020 - 19:13
يجب إجراء مباريات المنتخبات المغربية لجميع الرياضات في مدينة العيون المغربية و خصوصا ضد منتخبات جنوب إفريقيا و الجزائر رغم أن فرقا من كلتا الدولتين شاركت في تظاهرات رياضية بدعوة من المملكة المغربية في مناطقها الصحراوية الجنوبية الغالية علينا نحن الشعب المغربي. الله الوطن الملك.
105 - زهير الجمعة 17 يناير 2020 - 19:15
من حق تبون أن يتحفظ على المفوض الباكستاني السابق لدى كندا، لكن ليس له الحق ان يتحفظ على أغلى ما يملكه المغاربة من طنجة إلى الكويرة. الصحراء مغربية دائما وأبدا شاء من شاء وأبى من أبى.
106 - وجدي الجمعة 17 يناير 2020 - 19:16
تربة الصحراء المغربية الزكية ترفض ان يطأها اولاد الحركة واحسن ما فعلوا هو غيابهم عن هذه التظاهرة لان حضورهم سيفقصهم لما سيشاهدوه
107 - عبدالرحيم الجمعة 17 يناير 2020 - 19:17
في وقت تفتح فيه قنصليات إفريقية في أقاليمنا الصحراوية وتنظم لقاءات اقتصادية ومسابقات دولية تفيض بعض القلوب غلا وحسدا
108 - MohammedDZ الجمعة 17 يناير 2020 - 19:17
Tout simplement on vous aiment pas , et celà depuis 50 ans . Y a pas que ça ? Ni ouverture des frontières ni relation diplomatiques , rien inchallah la rupture totale , vous voyez avec Bouteflika ou boumédienne , ou teboune ....n.etc . Aucune chance l ennemis reste ennemis
109 - من بومرداس الجمعة 17 يناير 2020 - 19:18
في المستقبل القريب انشاء الله ستضع جمهورية القبايل ملف طلب استقلالها.في الامم المتحدة ومحكمة العدل الدولية ملف قوي ويحتوي على وثائق رسمية لاستقلال القبايل.عن الاستعمار الجزائري الغاشم.
110 - MdM الجمعة 17 يناير 2020 - 19:18
On s'y attendait de la part des "caporo-généraux" d'Alger !
Nakhlohom! Ils vont directement à leur perte.
111 - محمد الجمعة 17 يناير 2020 - 19:21
الصحراء مغربية وستبقى مغربية رغم أنف النظام العسكري الجزائري المتعفن المرفوض شعبيا
112 - عبدالله بن المدينة القديمة الجمعة 17 يناير 2020 - 19:21
الجزائر مصيبة كحلة وصافي، تتذخل في شؤون بعيدة عنها، تعتبر دولة منافقة ، وضعية مازالت كما هي سواء في عهد بوتفليقة او بعده
113 - محمد بروكسيل الجمعة 17 يناير 2020 - 19:21
لا يهمنا في شيء ،إن القافلة تسير في أمن وأمان و;;; الضالة، التي ستموت غيضا وحسدا ، تنبح بدون جدوى ويمكرون ويمكر هذه مجهة،من جهة أخرى أريد أن أنبه مسؤولي الأمن في مدينة العيون الغراء قلب الصحراء المغربية، وليس عندي أذنى شك أنهم يقومون بالواجب، أن ينتبهوا لبعض افتزازات لأشخاص المغرر بهم الذين سيندسون وسط الجماهير لاستغلال الحذث الرياضي وخلق البلبلة كرفع الافتات أو بعض إطلاق الشعارات البول زارية ولكم الشكر . عاش المغرب موحدا من طنجة العالية الغالية إلى لكويرة الحبيبة .أرجو النشر من هسبرس
114 - عبدالله الجمعة 17 يناير 2020 - 19:22
احذرو من خوانة الداخل راه الجزاءر تمولهم وتسلحهم ، حداري تم حداري ان العصابة العسكرية الجزاءرية في وسعها ان تدعم مرتزقة البوزبال لتخريب الألعاب وتعرفونها بالضبظ انها اكبر منافق وكذاب على وجه الارض كما وقع في مراكش . حكومة ارهابية وحقودة . الصرامة تم الصرامة مع الخوانة او الله يجعل البركة في رجال الخيام لي غادين يعريو وجه الجار الحقود. يخافو ما يحشمو .
115 - كريم الجمعة 17 يناير 2020 - 19:22
الكاتالان حين قاموا باستفتاء تقرير المصير و صوتوا لصالح الاستقلال ، ماذا كان موقف الكيان الحقود على المغاربة ؟ نحن ندعم وحدة أسبانيا الشقيقة ! أليس في هؤلاء غريزة التعاون مع الأجنبي، هذا يفسر بوضوح سبب المدة الطويلة للتواجد التركي و الاستيطان الفرنسي عندهم،. الناس لديها استعداد طبيعي، و من يشك يتذكر موقفهم أثناء ازمة جزيرة ليلى، كان بإمكانه التزام الصمت و الحياد ، لكن غريزة الحركي الخائن التي تجري مجرى الدم في العروق نطقت بدعم الاسباني ، ارجو النشر يا هسبريس
116 - من خارج وجدة الجمعة 17 يناير 2020 - 19:24
على المغرب أن ينضم كأس إفريقيا في كرة القدم وتكون مقابلة الافتتاح في العيون و النهاية في والداخلة و بهذا يغيب الحساد عن العرس الرياضي و يفوز المغرب باللقب وتعم الفرحة من طنجة الكويرة وعاش المغرب ملكا وشعبا
117 - زوزو يصطاد السمك الجمعة 17 يناير 2020 - 19:24
بالزعط یقاطعو ما یشارکوش لا هي ولا حلیفتها جنوب افریقیا ومن معهم اما المغرب والحمد لله ماض في ربح الرهانات وکسب مزید من الدول الافریقیة وفي الاخیر ستبقی بریطوریا والجزائر وحدهما منعزلتین وهذا لا یعنیتا في. شئ. القافلة تسیر وال.....تنبح . انشر ي هسبریس وشکرا.
118 - خطوة في صالح المغرب الجمعة 17 يناير 2020 - 19:26
لأن الأنظمة المحدودة النظرة دائما تفضح نفسها بنفسها...
119 - rado الجمعة 17 يناير 2020 - 19:27
مادا تنتضر من بلد يحكمه العسكر ويدعي الديموقراطية، إنهما شيأني لا يلتقيان أبدا، (الديموقراطية وحكم العسكر)، إلا عند فلاسفة الجزائر الأشد نفاقا وجهلا مدقعا. ساند يوما المغرب جمهورية القبايل في الأمم المتحدة وقالة كل قنوات الجزائر أن المغرب يتدخل في شؤوننا، ولما تحتضن هي بوزبال وتسلحه وتموله بالملايير ووو تدعي أنها لا تتدخل في شؤوننا نحن المغاربة، وهدا إن دل، إنما يدل قطعا على مدى تغلغل النفاق الدي يسري في عروق العسكر الجزائري ليس إلا، أما الصحراء فكانت وأصبحت وستبقى مغربية إلا أن يرت الله الارض ومن عليها.
120 - سبب عدم المشاركة ... الجمعة 17 يناير 2020 - 19:30
... حسب وسائل الاعلام الجزائرية من تلفزيون واداعة هو ان التظاهرة الرياضية ستنظم في مدينة العيون المحتلة من طرف المغرب والتابعة للجمهورية العربية الصحراوية.
هذه هي تركة بوخروبة التي وجد فيها خلفائه من الجنرالات بصفتهم حكام غير دستوريين ، ضالتههم لالهاء الشعب الجزائر بتخويفه من الاطماع التوسعية التاريخية للمملكة الشريفة وريثة الامبراطورية المرابطية و الموحدية.
فرغم انهم قرروا التخلي عن نظام بومدين السياسي والاقتصادي ، الا انهم تشبتوا بمطالب تقسيم الدولة المغربية لاضعافها.
121 - tazi الجمعة 17 يناير 2020 - 19:31
كايجيني الملل منين كانسمع الجزائر و المغرب واش هاد الشي ماطلعش ليكم ف راسكم و عطيونا لخدمة غادي نموتو بالفقر و نتوما كاتمرضونا ب هاد التفاهة
122 - عبدالله الجمعة 17 يناير 2020 - 19:35
قريبا سيصاب تبون بجلطة دماغية ستقعده الى اخر حياته كره المغاربة فيروس لحكام الجزائر
123 - abou youssef الجمعة 17 يناير 2020 - 19:35
رئيي المتواضع هو على المغرب ان يعد العدة لحرب استنزاف .فالجزائر سوف لن تتنازل عن عدائها للمغرب فهي تريد الحرب .لانها تضن انها ستستنزف المغرب والمغرب لن يقوى على الحرب .لكنهم نسوا ارادة المغاربة.فالحرب ستقع طال الزمان ام قصر.
124 - نورالدين الفحصي الجمعة 17 يناير 2020 - 19:35
والله صدق الحراك الجزائري عندما قال.. الجنرلات إلى ألمزبلة والجزائر تدي الاستقلال. انه الاحتلال الحقيقي لهذه الأرض الطيبة. وفي اعتقادي ان هذا اجرم و أخبث نظام على وجه البسيطة. بطولة رياضية يتم تسييسها. انه الاجرام وماذا تنتظر من هذه العصابة المعفنة. والله لن نسامحكم على تطاولكم على بلدنا. و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم. واتمنى من العلي القدير أن ينصر الحراك على هؤلاء الطغاة و يريح المنطقة المغاربية من دساءسكم و مكركم.
125 - mhamad الجمعة 17 يناير 2020 - 19:37
السلام عليكم ب الله عليكم اوصلا الحقد والكراهية والحسد ب المسؤلين الجزاىرين الا هدا الحد اليس مدينة العيون ب مدينة المغربية حسبنا الله ونعم الوكيل
126 - نصراوي الجمعة 17 يناير 2020 - 19:37
اظن أنه لو أقيمت المنافسات في اسرائيل لشاركت فيها الجزائر.
127 - مصطفى الجمعة 17 يناير 2020 - 19:37
لسوء حض المغرب ليس له جيران امثال السويد و الدانمارك و الليكسومبرغ.
ابتلانا الله بهؤلاء الجيران.فالحمد لله على هذا البلاء.
لحسن حض المغرب ان له واجهة بحرية.
128 - مصطفى الجمعة 17 يناير 2020 - 19:37
اللهم اشفي النظام الجزائري من الحقد و الحسد و العقد و الكذب و الكوابيس و الاوهام التي تجعله يتعامل مع المغرب بمنطق العداء. آآآمييييييين
129 - mohssine الجمعة 17 يناير 2020 - 19:39
الصحراء مغربيه شاء من شاء وابا من أبا
130 - متتبع الجمعة 17 يناير 2020 - 19:39
بقرار من الكاف، المغرب ينظم التضاهرة الرياضية في مدينة العيون لاحتضانها الكثير من القنصليات الدولية وبالتالي تسهيل تنقل المشجعين من الدول الإفريقية المشاركة إلى المغرب. والطابون مالوا ؟؟ لا للخلط بين الرياضة والسياسة أيها الأغبياء.
131 - عبدو الجمعة 17 يناير 2020 - 19:39
حينما يقول المغرب انه لن يفرط في شبر واحد من الصحراء فهذا اصبح مبدءا يصعب تجاهله او تجاوزه
132 - عبد الكريم dz الجمعة 17 يناير 2020 - 19:41
الجزائر تعتبر أن مدينة العيون منطقة متنازع عليها وحضورها الى هناك تعتبره مخالف للقوانين والاعراف الدولية وحضورها الى هناك يعرضها لتأويلات وتفسيرات هي في غنى عنها وهي لا تنافق ولا تتلاعب اذا تعلق الأمر بالمبادئ الراسخة والثابتة عندها أما انتقاد سياستها وتأويلها كما يحلو للبعض فهذا لا يهمها هي دولة ذات سيادة وحرة فيما تتخذه من قرارات وما تراه مناسبا أنشر من فضلك
133 - azrou999 الجمعة 17 يناير 2020 - 19:42
نزلت بعوضة على ظهر فيل و بعد مدة رحلت البعوضة و قبل ان تطير قالت سامحني ايها الفيل فانا لا اريد ان ابالغ بثقلي على ظهرك .اجابها الفيل و الله إني لم اشعر بك حينما نزلت فكيف تريدين ان اشعر بك و أنت ترحلين ؟
ذالك شان الجزائر فغيابها سوف يزيد في نجاح هذه التظاهرة الرياضية .
134 - BengaStreet الجمعة 17 يناير 2020 - 19:43
Au numero 89 تاريخ غمة
Algérie-1=0=Maroc
135 - Abouzaki الجمعة 17 يناير 2020 - 19:43
L'Algérie ou du moins ceux représentant le régime en place feraient mieux de se consacrer à la situation calamiteuse et tendue qui prévaut dans le pays et répondre aux aspirations du peuple algérien frère qui est censé profiter des millions, si ce n'est des milliards de dollars que ce régime ne cesse de gaspiller pour une cause dont la population se desinteresse totalement et qu'elle considère comme une source nuisible et un handicap majeur à l'unité et la réalisation du rêve commun aux habitants du grand Maghreb dont les liens qui les unissent ne sont plus à rappeler.
136 - صاحب القلم الأحمر الجمعة 17 يناير 2020 - 19:44
يمكن والله اعلم هذالمسؤولين دياول الجزائر ضاربهم شي جن اوعفريت اسميتوا الصحراء المغربية واااالمسؤولين دياول الجزائر راها الصحراء مغربية وستبقى مغربية ان شاءالله عز وجل إلى أبد الآبدين احب من احب وكره من كره غي بردوا شوية على نفوسكم.
137 - ابن سوس المغربي الجمعة 17 يناير 2020 - 19:47
و تبقى الصحراء أرض مغربية تاريخية إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها
138 - محمد الجمعة 17 يناير 2020 - 19:48
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم مصيبة هذه هذا المغرب معندوش ا لزهر والله يااخوان في الإسلام لو مكرهم كل عمركم ما تخلينا على شبر واحد نفضل أن نموت 1000000 مرة ولا تدخلوا إلى بلدنا ( الصحراء المغربية) الله يهديكم .
139 - عبد الله الجمعة 17 يناير 2020 - 19:51
العيون ستكون قبلة لليد العاملة من جنوب الصحراء وشمال أفريقيا والدخول لها بالفيزا لبعض الدول المغربية...... انتظرونا.
140 - أزغوذ الجمعة 17 يناير 2020 - 19:51
الكرة الآن عند الشعب الجزائري الشقيق ليعرف الضالم من المضلوم . إذا كان حبنا لإخواننا في الشعب الجزائري جعل كل المغاربة يهتفون بالشعب الجزائري و محاولة فتح الحدود لإعادة المياه إلى مجاريها الطبيعية بين الشعبين ، فهذا في حد ذاته ليس ضعفا و هوانا في الشعب المغربي . الآن المسألة واضحة من يعادي من ، و إذا كانوا حكام الجزائر مغررين و مغرورين بأنفسهم ، فإننا نقول لهم اجريوا اطوالكم ، فالصحراء مغربية و المغاربة قاطبة مستعدين بأن يدافعوا عن وطنهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات . و الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه .سقف بيتي حديد و ركن بيتي حجر ،فاعصف يارياح واهطل يامطر .النتيجة محسومة لأننا ندافع عن قيمنا وأرضنا .و تبذير مال الجزائريين في قضية يعرفها الداني و القاسي بأنها خاسرة + تفقير الشعب الجزائري و تعطيل مسير القطار المغاربي يتحمله عسكر الجزاير و تبونهم .انتهى الكلام
141 - مصطفى الجمعة 17 يناير 2020 - 19:51
الآن تأكدنا بأن النظام الجزائري يتلقى الأوامر من جنوب إفريقيا التي كانت سباقة لمقاطعة هذه التظاهرة الرياضية.
142 - tatilai الجمعة 17 يناير 2020 - 20:01
علاش مانعملوش الجزاءر بالمثل نقطع العلاقات الدبلوماسية معها
143 - العيون مدينة الرياضة الجمعة 17 يناير 2020 - 20:02
يا جينيرالات "المسيرة الكحلة" حان الوقت بأن تتأكدوا بأن ما لي عمر فهو لعمر و ما لقيصر فهو لقيصر و بالطبع ما للمغرب فهو للمغرب. إوى عيق البريق = الصحراء مغربية و ستظل مغربية أحب من أحب و كره من كره واخ ينوض كاع بوخروبة من القبر.
144 - ابو عبدالله الجمعة 17 يناير 2020 - 20:02
الجزائر..الجارة الحسود.
" ومن شر حاسد إذا حسد"
145 - محلل الجمعة 17 يناير 2020 - 20:05
مواقف عديدة تصدر من طرف الجزائر عقب افتتاح عدد من قنصليات عامة و تظاهرات و احتفالات و تجمعات رياضية في الصحراء المغربية. هذا جيد و هكذا مع تسلسل مثل هذه الاحداث و مرور الايام بدا ينكشف الوجه الحقيقي للنظام الجزائري الذي بذا يتعرى أمام الجميع. امام شعب الجزائر الذي بدا حضاريا لم يظهر بتاتا، في انتفاضاته، انه أظهر عداء لاشقائه المغاربة. هذا يفرح و يشجع ان لهذا الشعب توجهات وحدوية قد تمتد لمحيطه المغاربي تجعل النظام الجزائري يزيد عزلة و تقزيما (إلا الكمشة القليلة من الشياتة الذين يتقاضون أجرا مسروقا من أرزاق الشعب مختبئين وراء الشاشة لا يتجرؤون فعل انتهازيتهم امام ملايين الاحرار) كذلك بدت دول أفيرقيا تتحدى النظام الجزائري الذي لا زال يحلم باعتماده على النظام الافريقي. لهذا هو منزعج من هذه الاحداث التي تحاصره و تزيد في كشف مواقفه التي يتناقض فيها نفاق الحياد و لا مصلحة له في قضية تعني كيانا يموله و يحتضنه. قضية الوحدة المغربية و سد الحدود و مطالب الشعب الجزائري المنطقية و عرقلة الاتحاد المغاربي ستزيد سخرية العالم و الرأي العام تجاه النزوات الفاشية للنظام الجزائري.
146 - حميد الجمعة 17 يناير 2020 - 20:06
الجزائر تعتبر أن مدينة العيون منطقة متنازع عليها وحضورها الى هناك تعتبره مخالف للقوانين والاعراف الدولية وحضورها الى هناك يعرضها لتأويلات وتفسيرات هي في غنى عنها وهي لا تنافق ولا تتلاعب اذا تعلق الأمر بالمبادئ الراسخة والثابتة عندها وليست جديدة ومعروفة واللي جا عندكم رحبو بيه واللي مجاش الله يسهل عليه
147 - Abdelilah الجمعة 17 يناير 2020 - 20:08
جمهورية تبون ابانت عن حسن نواياها تجاه المغرب.
148 - Hocin الجمعة 17 يناير 2020 - 20:10
Honte à vous les politiciens de l'Algerie, vous mettrez jamais jamais les pieds au Sahara du Maroc ni à l'océan Atlantique.
Nous défendons notre Sahara jusqu'à la mort mettez ça dans votre petite cervelle et arrêtez de gaspiller l'argent du peuple Algérien frère il faut que le peuple se soulève contre les dirigents mafieux
149 - متقاعد الجمعة 17 يناير 2020 - 20:10
اذا كثر حسادك فتيقن انك من الناجحين!!! سألوا حكيما لماذا لا تنتقم ممن يسيؤون إليك.رد ضاحكا وهل من الحكمة ان اعظ كلبا عظني!!!! يجب على(تبون) ان يعلم أن المغرب لن ينهزم أبدا مادام الانسحاب غير موجود في خياراته!!!! ولو كان مثلك لرفظ اللعب في القبايل!! لكن من غاب عمدا فنسيانه واجب .
150 - Moumou الجمعة 17 يناير 2020 - 20:10
الجميع يعلم أن الجزائر تصرح بحيادها التام عن ملف الصحراء في كل مناسبة بل فقد صرحت غير ما مرة باعتبارها عضو محايد ومراقب فقط في المفاوضات التي جمعت المغرب ،الجزائر،موريتانيا و المرتزقة برئاسة الألماني.فلماذا ترفض الآن المشاركة في تظاهرة رياضية سواء سيتم تنظيمها في الصحراء أو في أي ربوع من المملكة الشريفة.
وعليه،كل ما في الأمر فإن عدو المغرب االأول هو النظام الجزائري لا غير . اما الشعب الجزائري فهو غير معني بهذه الحماقات التي يفتعلها جنرالات الجزائر للوقوف حجرة عثراء أمام تنمية الشعبين في كنف الاتحاد المغاربي والنهوض باقتصاد دوله
151 - علوان الجمعة 17 يناير 2020 - 20:11
يقول المثل دجاجة بيضات والفروج ضروا ز........
هدا مابنطبق على الجزائر اولا هي غير متاهلة لكاس افريقيا تانيا لاأحد طلب منها الحظور االا ادا كانت أن تقول أنا موجودة أظن يجب ان اصرخ ما يضحكني هو هدا النظام يعتفد بل وواتق من نفسه ان الاخرين سيتفاعلون مع رؤيته مع كامل للأسف رسخ دلك ايظا في عقول بعض الجزائريين والوافع ان لاأحد في العالم يعرف حتى موقع الجزائر على الخريطة لدلك من الأفضل ان لانرد على هؤلاء الاوغاد دعه ينبح يعني دعه جانبا بالعربية تاعرابت عطيه النخال
152 - مريمرين الجمعة 17 يناير 2020 - 20:11
عوض مجابهة مشاكلهم الداخلية والعمل على تلبية مطالب مواطنيهم تراهم يجترون أسطوانتهم المشروخة لإشغال الرأي العام الجزائري . لكن الشعب الجزائري الشقيق لهم بالمرصاد لإنهاء حكم العسكر ، و شعارهم "دولة مدنية ماشي عسكرية".
153 - saad الجمعة 17 يناير 2020 - 20:12
المغرب عقدة لحكومة الجزائر لأنه وبكل بساطة الجزائر انتقدت حتى الكسكس والقفطان المغربي وقالت بأنه من ثراتها حتى مسجد الحسن الثاني لم يسلم وأرادوا بناء أكبر منه قل أعود برب الفلق من شر ما خلق لا آمان لحاسد وحاقد والله لا خوف على المغرب والمغاربة لأنهم يحبون الخير لناس أجمعين
154 - رشيدة من نيويورك الجمعة 17 يناير 2020 - 20:14
الى104 الجزاءري:
1 هل أفريقيا تتكون فقط من دولتين ؟
2 جنوب إفريقيا تنافس المغرب على زعامة إفريقيا وهذا ما يجعلها تضع العراقيل للمغرب ولا يهمها البوليساريو .
3 الخزينة الجزائرية أصبحت شبه فارغة وبتالي لم يعد بمقدورها شراء الذمم.
5 مند مجيء رئيسكم شنقريحة ونظام الكابرانات يتلقى اللكمات من طرف اسياده في المغرب.
155 - casanova الجمعة 17 يناير 2020 - 20:14
واحنا ايجيوا اوكاع لايجيوا البطولة مغاديش توقف على قبلهم لا هما ولا غيرهم هادوك راه مضروبة فيهم حتى العضم اوجالسين كايتبونباوا علينا وايعطيونا غير التساع.
156 - abdou الجمعة 17 يناير 2020 - 20:14
TBoss nr 79 KEEP CALM MON FRERE,RIEN NE CHANGERA NI MAINTENANT NI JAMAIS,MERCI AU GOUVERNEMENT PSEUDO MILITARE ALGERIEN POUR LE SOUTIEN INCONDITIONNER AU MERCENAIRE DU POLISARIO POUR TUER LEURS FRERES MAROCAINS
157 - المداغي المغربي الجمعة 17 يناير 2020 - 20:15
واش اللي ما عندو أصل غادي يجود؟ مستحيل. واش الطبون عندو على من يحشم ما عندوش النهار كله وهو محلول ويستنى اللي ( راكم عارفين )
راه چنس الجزائر صهيوني يخاف ما يحشم وأنتم تابعينهم ترضيوا فيهم. يمشيوا يقلبوا غير على آبائهم بين عساكر فرنسا. إن95 ٪ من حكام الجزائر لقطاء ولا يعرفون آباءهم. ولكن بعض المسئولين المغاربة مكلخين كل يوم تابعينهم يرضيوا فيهم. لوكان قصحتوا معهم نهار الاول لوكان راهم تكمسوا ولكن أنتما اللي دسرتوهم
158 - med الجمعة 17 يناير 2020 - 20:15
من جنوب المغرب من العيون الحبيبة الغالية. الى حكام الجزائر حشكم. يا عصابة مصيركم الحراش انشاء الله والله لن تحركوا فينا شعرة نملة موتوا بغيضكم وحقدكم والغيرة ستقتلكم. لنا ملك ابن الملك نحن معاه حفظه الله وحفظ الشعب المغربي والمغرب من طنجة حتى الگويرة. واتمنى النجاح لثورة الشعب الجزائري ضد العصابة التي تحكم في الخيال لان الشعب لا يعترف بهم حتى ولو اخرجوا البلطجية لا تنفعهم فالكاشير سيخنقهم
159 - simsim الجمعة 17 يناير 2020 - 20:17
إلى الرقم 126 سليم الجزائر

أنت تحلم وأنت يامسكين
سنرى كم هي الدول التي ستقاطع هذه التظاهرة
لِعلمك حتى الساعة سِت 6 دول إفريقية فتحت قنصلياتها بالصحراء المغربية
وأخري في القريب العاجل
مما يؤكد أن المسألة حُسِمَت ولا خيار لأعداء المغرب من وحدته
هناك الصحراء الوسطى والتي تمتد من جبال الأوراس إلى كل الدول المجاورة بالصحراء والمعروفة بجمهورية الطوارق العربية أو أزواد
هذه هي الصحراء التي تخضع للإستعمار الجزائري والتي بحول الله سترى النور
فلا تذهب بعيدا يامسكين
أما ما يسمى بالحدود الوروثة عن الإستعمار فهو وهم ولا يمكن له أن يفرق فيما بين العرق الواحد
الصحراء الوسطى حريتها من حرية إفريقيا
160 - م.محمد الجمعة 17 يناير 2020 - 20:18
أقول لرئيس الجزائر وجنبرالاتها نحن عندنا في المغرب لدينا أمر الصحراء محسوم فبه من قديم إنها في مغربها والمغرب في صحرائه والتنمية في طريقها الصحيح أراد من أراد وكره من كره ولا يهمنا من مع البوليخاريو المغرب ملكا وحكومة وشعبا كلهم في هذه القضية بالذات على استعداد لكل احتمالات نحن في أرضنا ومن سولت له نفسه معاكستنا فلن يلوم إلا نفسه .
161 - Al bahare الجمعة 17 يناير 2020 - 20:20
واش عرفتوا علاش المغرب نظم البطولة في مدينة العيون باش يعرف المغرب شكون العدو من الصديق تعرف الجزاءر علي انها هي بوحدها العدو ا هدا لايهم خسروا فلوسكم وفلوس الشعب الجزاءري غلي المرتزقة وكلوهم وشربهم في الا خير يتقلبوا عليكم وصحراء ديالنا والله لا شفتوا شي شبر فيها ولوا بقيتوا 50سنة اخرى
162 - LES MASQUES SONT TOMBÉS ! ! ! الجمعة 17 يناير 2020 - 20:21
LES GÉNÉRAUX D'ALGÉRIE ONT TOUT MIS EN OEUVRE POUR ENTRAVER VAINEMENT L'INTÉGRATION EFFECTIVE DU SAHARA AU SEIN DE LA PATRIE MÈRE. IL EST TEMPS QU'ILS SE RÉVEILLENT DE LEUR PROFOND SOMMEIL ET QU'ILS SACHENT QUE LE SAHARA EST MAROCAIN ET QU'IL LE RESTERA QU'ILS LE VEULENT OU NON.
EN REVANCHE, NOUS SOUHAITONS LA PRÉSENCE À LAYOUNE DES REPRÉSENTANTS DU PEUPLE ALGÉRIEN FRÈRE. AU DIABLE LES GÉNÉRAUX QUI SE SONT DÉCOUVERTS AU MONDE ENTIER ET DONT LES MASQUES SONT TOMBÉS !
163 - FOUZIA RD الجمعة 17 يناير 2020 - 20:33
حكام الجزاءر مهتمين بقضايا الانفصالين وعيونهم مغمضة عن مطالب الشعب الجزاءري.
164 - ali الجمعة 17 يناير 2020 - 20:36
العيون عينية و الساقية الحمراء لي و الواد وادي اسيدي . الله الوطن الملك
165 - قاسم كنعان الجمعة 17 يناير 2020 - 20:39
المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها و فتح قنصليات لدول افريقية بالاقاليم الجنوبية هو اعتراف بمغربية الصحراء التي لا نسمح منها في حبة رمل و مستعدون للتضحية بأرواحنا من من أجلها فالمغرب نهج طريق السلم و يوما ما سينفذ الصير .
166 - متتبع الجمعة 17 يناير 2020 - 20:39
بكل اسى و اسف..ارى ان هذه المناوشات لا تنتهي ولن تنتهي الا بحدوث شيء لا اتمناه بين الاخوة .انها الحرب يا سادة قد ابدو مبالغا.لكن مالات التوثر المستمر في اي معادلة لا تنتهي بالتصافح والعناق.انها عقيدة الجنرالات التي اصبحت اقوى من عقيدتهم بوجود الله هي التي تدفع المنطقة للهاوية والدمار.واهم من يريد تغيير مغربية الصحراء لكنه في نفس الوقت واقعي في دفع الامور الى الاسوء .فلنتهياء للاسوء لانه لا مفر.
167 - Rachid De Kenitra الجمعة 17 يناير 2020 - 20:39
bref nous devons metre dans la tete comme marocains que l'algerie est un pays enemie du Maroc et nous devons repondre de la sorte.
168 - حميد الجمعة 17 يناير 2020 - 20:43
والله العظيم الانسان دو كفاءة في الجزاءر مرفوض ومحكور ومقموع لا تحكم الجزاءر الا رموز الفساد
169 - ملاحظ الجمعة 17 يناير 2020 - 20:48
اوامر كابرانات الجيش الجزائري تدخلهم في الشأن المدني حتى في تسييس الرياضة خارج الحدود الجزائرية. يجعلون تصريحات من نصبوه و فرضوه على الجزائر رئيسا، عبد المجيد تبون، الدي صرح أن الجزائر محايدة ولا علاقة لها في نزاع الصحراء المغربية، غريبة متناقضة فاقدة للمصداقية امام الرأي العام. و الاهم كله من هذا، الذي سيزيد انتصارا للمغرب، هو فضيحة هذا النظام القديم-الجديد زاد في تورط الجزائر في قضية الصحراء المغربية. فالمغرب محق حينما خاطب المجتمع الدولي ان القضية هي بين المغرب و الجزائر. موقف الاتحاد الجزائري الذي صدر من تهور كابرانات الجيش الجزائري سيزيد تحفيزا للديبلوماسية المغربية لمزيد من كشف النظام الجزائري و الاعيبه في المنطقة المغاربية.
170 - قاهر الانفصاليين الجمعة 17 يناير 2020 - 20:53
ليس غريبا أن يتخذ ساسة الجزائر مثل هذا القرار .وهل كنا نعتقد أنهم سيصفقون لنا ويدعموننا في هذه التظاهرة؟إن دماء هؤلاء يسري فيها العداء المبين للمغرب إن إعلامهم لا يكف عن نعث المغرب بأقبح النعوث والنقائص...رحم الله الراحل الهواري بومدين وغفر له فالرجل لم يمت إلا بعد أن ألقى بحجر ثقيل في حِجر الشعب الجزائري وورطه في قضية مفتعلة ستبقى الخزينة الجزائرية تنوء بها حتى يجف ضرع البقرة الحلوب...لكن الجبان يبقى جبانا دائما. أين المبادئ الجزائرية من قضية الأزواد؟أين الشهامة الجزائرية من قضية الكتلان؟أين النيف من قضية شبه جزيرة القرم؟ هؤلاء يملأون الدنيا ضجيجا فقط إذا تعلق الأمر بالصحراء المغربية ثم تخرس ألسنتهم إذا تعلق الأمر بشئ آخر...والله لو وجدوا استطاعة لأزالوا المغرب من خريطة العالم...حتى كتب التاريخ لم تحدثنا عن مثل هذا العداء الذي يكنه ساسة الجزائر للمغرب...لكن مع هذا فالمغرب لن تؤثر فيه هذه الخرجات الصبيانية...لا أملك أن أقول إلا كما قال الله تعالى: قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا من ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا.
171 - الصحراء المغربية الجمعة 17 يناير 2020 - 20:54
المغرب يشكل عقدة أبدية للنظام الجزائري. قبل مدة، زارت المستشارة الألمانية مدينة مراكش. كتب كاتب مغربي عن تلك الزيارة : "المستشارة تذوقت الشاي بالنعناع المغربي في مقهى بمراكش" .. جاء الرد سريعا كالبرق على إحدى القنوات الجزائرية : "النعناع جزائري وليس مغربي" !! ههههه
172 - oujdi الجمعة 17 يناير 2020 - 20:54
svp habitants de la moradia il ne faut pas sous-estimer les marocains parcequ' ils demandent d'ouvrir les frontières attention pas de complexe de supériorité
173 - Taza haut الجمعة 17 يناير 2020 - 20:54
اخيرا لنا خارجية فهمت أصول اللعب عزل المنافقين في سلة واحدة و حتى اليوم دولتين واحدة بعيدة علينا كبعد الشمس و الأخرى يحز في القلب اخوك من يعاديك لانه يطمع في إطلالة على المحيط و لم يفهم ان بيت الأخ مفتوح لاخيه ان تحلى بالرجولة و الأخوة و لكن لا حياة لمن تنادي
174 - الوكيلي الجمعة 17 يناير 2020 - 20:56
الجزائر تقول بأنها ليست معنية بصراع الصحراء المغربية وبأننا دولة محايدة والواقع يثبت عكس ذالك و يظهر للعالم بأنها متورطة في مستنقع الصحراء وهي من صنعت البوليزاريو و سلحته ومولته ودافعت عليه في المنابر الدولية
175 - نظام مريض.... الجمعة 17 يناير 2020 - 20:56
.....يريد أن يتحكم ويفرض وجهة نظره تجاه المرتزقة على جميع الدول... نظام أصابه الزهيمر والصداع النصفي أي الشقيقة...
176 - Khachoggi الجمعة 17 يناير 2020 - 20:58
Pour pouvoir se baigner ou pêcher en Atlantic il va falloir impérativement avoir tamponner ton passeport avec un cachet marocain NO WAY
177 - adil الجمعة 17 يناير 2020 - 21:00
المغاربة ماتكبروش لموضوع و مانبقاوش نهضرو عليه بزاف هادشي راه عادي 60 سنة ديال العداوة خاص شوية ديال الصبر مع خوتنا
178 - المغربي الجمعة 17 يناير 2020 - 21:40
كم من أمر قضي بتركه...والنخال يا عباد الله. ...عشرات السنين و نحن نحاول مع هؤلاء. ...من تنادي. ...صم بكم في ضلالهم يعمهون....اعلموا اننا هنا نحيا بشعار الله الوطن الملك
179 - حسن لمزابي الجمعة 17 يناير 2020 - 21:51
موقف النظام الجزائري هذا يؤكد بالواضح أن الثورة لم تنجح، وأن ( الرئيس ) تبون استنساخ عسكري بوتفليقي. سؤال للنظام الجزائري: اعطوني اسم رئيس واحد للصحراء الغربية (مع التحفظ على الاسم) قبل الاستعمار الإسباني او اسم سفير واحد للجمهورية الوهمية؟!!!
180 - يونس السولالي الجمعة 17 يناير 2020 - 21:52
هذا هو الوجه الحقيقي لعصابة المرادية يبحثون عن اي فرصة حتى وان كانت رياضية تلتقي فيها الشعوب وتربط صلة المحبة بينها. لا ولم ينفعكم هذا القناع الخبيث مع المملكة المغربية كنا نعلم ان الرئيس الذي فرص على الشعب الجزائري المسمى الجهاز التناسلي للمرأة مجرد نعت تابع لمنعوته وسيواصل مسيرة الحقد ضد المسيرة الخضراء
181 - citoyen ahmed الجمعة 17 يناير 2020 - 21:58
عصابة متسلطة على الشعب الجزائري المغلوب على امره تلك العصابة الماردة تصدر مشاكلها الداخلية الى الخارج مرة تعتبر ان طرابلس خط احمر واخرى غربا نحو المغرب وهذا خطاب اجوف لا يستحق الرد
182 - الجزائر في مشنقة البوليزاريو الجمعة 17 يناير 2020 - 22:09
ولهذا يصعب على النظام الحاكم أن يجعل مرتزقة بوليزاريو يشعرون بالخدلان تجاههم من طرف محتضنيهم والمغررين بهم حتى لا يفرون لهم أو ينقلبون عليهم في عقر دارهم... وهذا ما يبرر خروج النظام هذه الأيام من جحره لينوب عن المسمى بالبوليزاريو في قضية قنصليات الدول الإفريقية المفتوحة في العيون والداخلة وفي البطولة الإفريقية لكرة القدم
183 - العيون عيني الجمعة 17 يناير 2020 - 22:13
كنا نتمنى أن يحضر المنتخب الجزائري الشقيق الذي يتقن اللعبة إلى هذه المنافسة الأفريقية لكن للأسف لاتزال تحكمه العصابة التي عودتنا على هذه المواقف المتقادمة في تمزيق العلاقة بين الشعبين. هذا الموقف المفضوح افريقيا غير مفاجئ اذا نظرنا إلى الطريقة التي أوصلت هذه العصابة إلى السلطة بتوجيه من بعض عناصر العسكر دوي الاديولوجيات البائدة . إلى منافسة رياضية أخرى تكون فيها الجزائر أكثر تحررا من قبضة العصابة تحكمها حكومة ينتخبها الشعب آنذاك يمكن أن نميز بين وزارة الرياضة ووزارة الدفاع .
184 - الرداني نورالدين الجمعة 17 يناير 2020 - 22:43
السلام عليكم ورحمة الله
المحايد شخص لم ينصر الباطل و لكن من المؤكد خدل الحق.
عن علي بن أبي طالب
185 - المنجرة الجمعة 17 يناير 2020 - 22:57
في العشر سنين القادمة ستقسم ليبيا والجزائر إلى تلات مناطق شرقا غربا و جنوبًا وسيعود الشرق الذي ضمه الاستعمار الفرنسي لبلديةالعتمانيين الجزائر إلى بلده الأم المملكة المغربية ......................اطمئنوا لكل اجل كتاب .
186 - Hakim الجمعة 17 يناير 2020 - 23:28
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
هاذا الدعاء لجيراننا في الشرق.
187 - X combattant الجمعة 17 يناير 2020 - 23:34
احنا كانديرو مناورات الاسد الافريقي مع المارينز الامريكي بالصحراء المغربية.غادي نخافو من الجزاير وجنوب افريقيا .لهبال هو هذا .سياسة العسكر الجزايري في قضية الصحراء المغربيةمضيعة للوقت والمال ومجرد الهاء للشعب الجزايري الحر .كلشي عاق.
188 - AVX الجمعة 17 يناير 2020 - 23:42
التاريخ يشهد على ان النظام الجزائري خان الكلمة لما ادعى انه سيرسم الحدود مع المغرب وسيعترف بمغربية الصحراء بعد الاستقلال فتنكر لوعده .
والتاريخ يشهد على أن كلا البلدين شعب واحد فرقت بينهم السياسة والفتنة التي ولدها المستعمر ببن البلدين قبل خروجه . ويشهد انهما خاضا حىب الرمال وخسر كلاهما وان مصر في عهد جمال عبد الناصر تدخلت ودعمت الجزائر ضد المغرب ومولت محاولة الانقلاب الفاشلة على الملك حسن الثاني . وان رئيسها السابق حسني مبارك كان من بين الضباط المصريين الذين القى الجيش المغربي القبض عليهم ابان الحرب .
على الطرفين أن يجلسا لطاولة المفاوضات وجها لوجه ويحلا هذه المهزلة بعيدا عن اتباع اوامر موسكو او واشنطن .
189 - بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ السبت 18 يناير 2020 - 00:14
وهل بهذه الطريقة تصلو الى حل مشكل الصحراء الغربية بفتح القنصليات و تنضيم الدورات الرياضية والمهرجنات المهم من أراد أن يصل إلى حل فهو يعرف مسلكه
190 - XMEEEEN السبت 18 يناير 2020 - 00:26
‏من حق المغرب أن يحتضن هذه التظاهرة الرياضية في أي مدينة مغربية ومن عارض عليه بالإنسحاب.
الحل جد بسيط ما على الجزائر إلا أن تحذوا حذو جنوب أفريقيا وتنسحب دون نقاش.
191 - زكرياء السبت 18 يناير 2020 - 00:55
هذه الشطحة المعهودة لا تعدو أن تكون ضربا من ضروب التهريج ومحاولة يائسة للفت الانتباه، فالجزائر لم تتأهل أساسا لهذا العرس القاري. فريق فاشل و سياسة فاشلة لدولة فاشلة.
192 - بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ السبت 18 يناير 2020 - 01:05
إلى صاحب 191
ليكن في علمك الجزائر شعبا وجيشا وقيادتا نعلم جيدا ما ذكرته انت لان مخطط صهيوني ماسوني ولا تقلق لديت شبر من هذه الأرض الطاهرة منيش شاوية فحلة بنت الشاوي متمرد ابا عن جد أرواح لكنت راجل راك طاولت ولكن لا اضن ان تقترب لان تعرف جيدا ما هو مصيرك
193 - mjalwake fnew york السبت 18 يناير 2020 - 01:27
il faut que le maroc ferme les frontieres aeriennes en a rien a foutre de l,algerie makayne la khawa la mama.
194 - Hamid السبت 18 يناير 2020 - 01:47
la FIFA devrait sanctionner ce regime pourrie qui melange sport et politique.
195 - Karim السبت 18 يناير 2020 - 02:27
We do not need you hypocrits. Stay away...
196 - مغربي جزائري الأصل السبت 18 يناير 2020 - 04:45
نحن نقول للإخوة الجزائريين دائما خاوة خاوة. هل فعلا نحن خاوة؟80\100 أو أكثر من الجزائريين ضد الطرح المغربي في قضية الصحراء. آن الأوان أن نراجع موقفنا من خاوة خاوة
197 - محمد السبت 18 يناير 2020 - 07:25
اصلا الجزاءر ليست مؤهلة لنهاءيات الكأس الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة,هي قاطعت الإحتفال على مرور 63 سنة على انشاء الكاف.ادا الأمر لن يغير شيأ ,فهي فقط تريد ان تصدر ازمتها الى البوعو المغربي,هيهات الشعب عاق,إتنحاو قاع.
198 - مواطن 007. السبت 18 يناير 2020 - 07:29
193 - بنت الشاوية لارجلة ولانيف DZ.

حق الرد مكفول : انا ايضا اسالك هل انسحاب بلادك من هذه التظااهرة سيساهم في حل مشكل المتواجدين تحت الخيم البالية ببلادك ؟؟؟ . لماذا لا تساهمي انت في اطلاق صراحهم من خذا السجن الكبير الذي يسمة عندكم مخيم تندوف ان كنت تخرجين كل جمعه في اطار الحراك من اجل اطلاق صراحهم ؟؟؟ .
انسحبت بلادك بعدما ما انسحبت منها غريمتها الواقعة في اقصى جنوب القارة .
لماذا انسحبت بلادك لقد خافت من ان يطلع المشجعون القادمون مع منتخبكم الرياضي على التقدم والازدهار والاشعاع والحضارة التي وصلت اليها في ظرف زماني قياسي عكس ما هو وجود بمخيم تندوف تحت الخيم هناك فرق ما بين التوسع العمراني بالعيون المغربية وخيام تندوف التي بقيت على حالها ومن زمن بعيد .
المرجو نشر حق الرد ان كنت تامنون بحق الرد فحذف التعليق لا يقدم ولا ياخر شئ . السلام عليكم .
199 - moi السبت 18 يناير 2020 - 07:41
l'Algérie ne rate aucune occasion pour se faire ridiculiser. la haine qu'elle a envers le Maroc est bien incrustée dans ses gènes. Dans tous les cas, la caravanne passe et les chiens aboient.
200 - كندي السبت 18 يناير 2020 - 07:53
بلغت الدوخة بأحد المعلقين الى ان سمى جنوب افريقيا (دويلة) الله الله على ما فعله التضليل .وقال آخر فلتنسحب الجزائر بقيا من الاتحاد الافريقي.!!!!!!! هل درسوك كيف بلغ تجمع ميزانية تسيير الاتحاد ؟ م
201 - محمد السبت 18 يناير 2020 - 08:14
ندمنا على ما وقع في حرب الرمال و العيون و الداخلة والسمارة مغربية احب من احب و كره من كره .
202 - Toufik السبت 18 يناير 2020 - 08:20
ربما الرئيس الجزائري السي (عزك الله)في موقف حرج أمام شعبه مع التركة الثقيلة التي ورثها من بوتفليقة .فالجمهورية الوهمية ولات بحال شي حبوبة فوجه الجزائر ما يقدر يخليها وما يقدر يحيدها،،،،،،،،،،،،،
203 - وناغ السبت 18 يناير 2020 - 08:23
الى بنت الشاوية
وهل بتلك الطريقة
سيخرج المغرب من الصحراء
وهل منع الجزائري المغلوب على امره
من لعب الكرة
سيخرج المغرب من الصحراء
بعدما تم سلبه كل ثرواته
من اجل هده الصحراء
اين هي تلك الجيوش
وتلك الاسلحة
والطائرات
والصواريخ
واكبر قوة
والقارة
كل دالك
الدي تبججين به صباح مساء
هل دالك لاينفع
مع الخردة المغربية
204 - hicham السبت 18 يناير 2020 - 08:51
ماذا ننتظر من دولة استعمرتها فرنسا 100 او 130 سنة. والعثمانيين ايضا. لقد اثروا في حمضهم النووي.
مع ان المجاهدين المغاربة ساعدوهم على الاستقلال. ارجعوا الى التاريخ لبلدكم كي تعرفوا اصولكم حينها. تفهمون حدود المغرب.
205 - Saad السبت 18 يناير 2020 - 09:06
.heureusement que la médiocrité ne tue pas.ils n ont qu à créer leur confédération boukhroubiste avec leur afrique du sud.et notre malade n a plus mal.publiez svp hespress.
206 - taha السبت 18 يناير 2020 - 09:43
هذا كان منتظرا ومعروفا . الحكام الجزائريون همهم الوحيد هو كل مايتعلق بالصحراء المغربية وهذا منذ 1975 اي منذ المسيرة الخضراء المظفرة . على اي نحن لايهمنا مشاركتهم . ونقول للحكام الجزائريين . المغاربة في صحرائهم . والصحراء مغربية وستبقى مغربية . وكما قال المرحوم الحسن الثاني رحمه الله . الصحراء مغربية وستبقى مغربية في عهد الحسن الثاني او في غير عهده . وختاما نقول الله . الوطن . الملك .
207 - عينك ميزانك السبت 18 يناير 2020 - 09:48
هاد حكام الجزائر يقتاتون من عداوة المغرب و يكدسون الثروة كما قال لي احد الجزائريين ان هناك عندهم جنرال الحليب و جنرال العدس و جنرال البطاطس يحتكرون ما يأكله الجزائري و يلبس فالشعب الجزائري الشقيق يفهم ان حكامه هم المشكل و العائق امامه و ليس المغرب .
208 - MAROCAINE السبت 18 يناير 2020 - 10:04
هؤلاء اللذين قررو مقاطعة تظاهرة رياضية لـ"الكاف" في المغرب بسبب الصحراء يرفضهم الشعب الجزائري من خلال المظاهرات اللتي تخرج كل جمعة لما يزيد عن 42 اسبوع
ادا هؤلاء يجب ان يعترف بهم شعبهم اولا و بعد ذلك يقطعو او لا فهذا شانهم
اما المغرب اللذي يمارس صلاحياته الادارية في الصحراء المغربية اللتي اقتطعت منه سنة 1884 بعد مؤتمر برلين وبشهادة العضو البارز قي جبهة التحرير الجزائرية عمار سعيداني اللتي تحكم الجزائر منذ الاستقلال واسترجعها المغرب سنة 1975 فالمغرب في ارضه. وعلى قول احد الجزائريين اللذي قال:بان الجيش الجزائري يدعم البوليزاريو منذ 45 عام فماذا استفادت;
المغرب اخذ الدب و الجزائر اخدت ضله
والحم لله على نعمة الامن و الامان
209 - ابو وليد السبت 18 يناير 2020 - 10:07
الجنيرالات ما عمرهم انساو اطريحة لعتيناهم وتحية للشعب الجزائري
210 - Amine السبت 18 يناير 2020 - 10:34
شكرا للشعب لي خرج فرحان بفوز الجزائر بكأس أفريقيا وكيشجعها في نهائي كأس أفريقيا اذا كانت جنوب أفريقيا حتى هي معارضة على الاقل الجزائر جيران للأسف قامت تورك في الجزائر جاو ناس جداد ولكن العقلية هي هي (دليل ان التنورة لم تنجح بعد)
كل مافي الأمر مشا راجل جا واحد آخر
مات هرقل عاش هرقل
211 - Bilbao السبت 18 يناير 2020 - 11:15
المغرب في الصحراء والصحراء في المغرب أحب من أحب وكرها من كره
212 - Aabdou labbdi السبت 18 يناير 2020 - 11:35
الى المعلق بالتعليق رقم 15. ياابني أقول ابني لأنني احسبك عمر ابنائي. لماذا تقول بأن المغرب يفتح قنصليات في أرض ليست له كيف عرفت ذلك هل كنت في الوقت الذي بايع فيه سكان الصحراء المغربية في القرن الماضي. هل قرأت تاريخ المغرب العربي كله لكي تفهم وتعرف بأن الصحراء كانت مغربية وستبقى وهل قرأت بأن تندوف وبشار أراض مغربية لكن للأسف سبب الغير ترسيم الحدود هي فرنسا والملك محمد الخامس الذي طلب من فرنسا أن تخرج من الجزائر وتترك الحدود يقتسمها بينهما الجارين والاخوين الجزائر والمغرب لكن كان الغضر والخدلان. هل تعرف بأن جميع الدول التي فتحت والتي ستفتح قنصلياتها قريبا في الصحراء بأنهم لم يفكروا ولم يعرفوا ولم يفهموا هل تظن أنهم اغبياء. الله يهدي ماخلق
213 - Karim السبت 18 يناير 2020 - 13:03
لا تتيقوا ولا تنتظروا خيرا من العقارب والثعابين المسمومة، فحكام الجزائر مستفدون من الوضع الحالي الذي تعيشه الجزائر. ما يجب القيام به هو قطع العلاقة الدبلوماسية مع هذا النظام الخبيث. نعم النظام وليس الشعب المسكين والمغلوب على أمره.
214 - الصحراء مغربية السبت 18 يناير 2020 - 17:38
اصلا تنظيمنا لهذه التظاهرة في العيون اي بالصحراء المغربية (على عينيك ) . كي لا تأتي أنت يا تبون ألا محايد
215 - قاهر الانفصاليين السبت 18 يناير 2020 - 18:10
لقد بحتت في كتب علم النفس وقلبت صفحاتها لأجد تصنيفا لعقلية الساسة الجزائريين فلم أستطع إلى ذلك سبيلا...واستعنت بكلام الحكماء المتقدمين منهم والمتأخرين فلم أعثر على جواب...أي نوع من الدماء تسري في عروق هؤلاء القوم؟ أي نوع من العقول تستقر في أدمغتهم؟ أكاد أشك أنهم أسوياء...صراحة يعجز العقل السليم أن يجد جوابا مقنعا وحكيما لما يفعله هؤلاء تجاه المغرب باستمرار...أتساءل كما يتساءل العقلاء ماذا فعل المغرب حتى يستحق كل هذا العداء المستميت؟ما الذي جناه المغرب حتى يجعل ساسة الجزائر لايكفون عن "الطعن "في المغرب في السر والعلن؟ما "الجرم"الذي ارتكبه المغرب حتى يجعل ساسة الجزائر يتألقون مع خصوم الوحدة الترابية حتى وإن كانوا بعيدين آلاف الأميال؟ حتى ألد الأعداء وجدوا طريقا للصلح و التعاون فيما نحن أوفياء للعداء... لو كانوا يدعون الحياد كما يقولون مثل بقية الدول لتفهمناهم وعدرناهم ولكن ما يفعلونه قد فاق حد العداء...أليس في القوم رجل حكيم يضع عقله في رأسه ويقول كفى....هل حينما رحل بومدين أخذ معه "الجزائر القارة" فالأرض في النهاية يرثها الله وهو خير الوارثين.
216 - حدو السبت 18 يناير 2020 - 20:10
اشارات قوية يرسلها المغرب الى المنتظم الدولي والى الجبهة ومن يدور في فلكها
1 المغرب ماض في تنمية المناطق الجنوبية عكس ما يدعيه الخصوم
2 المشاركة في الدورة اعتراف بمغربية الصحراء
3 المدن الجزاىرية ولا واحدة منها قادرة على تنظيم التظاهرة
217 - Miro السبت 18 يناير 2020 - 22:44
الجزاءر لا تريد اخوة ولا نقاش
الجزاءر تكن العداء و بالاخص حكامها
والله تم والله ان الصحراء ستضل مغربية مهما كان
و كيدكم فارغ يا حكام الشر
ما ذنبنا تجاهكم ايها الحاقدين ان لم يكن استقرارنا و ملكنا
اتركونا وحالنا و خوضوا في مشاكلكم تدافعونا على شردمة لا علاقة لها بالصحراء ولم تراها ولا تعرف اين توجد ولا نسب لها
صحراءنا جزء منا لا يتجزء ايها الخونة
218 - قاهر الانفصاليين السبت 18 يناير 2020 - 23:31
لقد بحتت في كتب علم النفس وقلبت صفحاتها لأجد تصنيفا لعقلية الساسة الجزائريين فلم أستطع إلى ذلك سبيلا...واستعنت بكلام الحكماء المتقدمين منهم والمتأخرين فلم أعثر على جواب...أي نوع من الدماء تسري في عروق هؤلاء القوم؟ أي نوع من العقول تستقر في أدمغتهم؟ أكاد أشك أنهم أسوياء...صراحة يعجز العقل السليم أن يجد جوابا مقنعا وحكيما لما يفعله هؤلاء تجاه المغرب باستمرار...أتساءل كما يتساءل العقلاء ماذا فعل المغرب حتى يستحق كل هذا العداء المستميت؟ما الذي جناه المغرب حتى يجعل ساسة الجزائر لايكفون عن "الطعن "في المغرب في السر والعلن؟ حتى ألد الأعداء وجدوا طريقا للصلح و التعاون فيما نحن أوفياء للعداء... لو كانوا يدعون الحياد كما يقولون مثل بقية الدول لتفهمناهم وعدرناهم ولكن ما يفعلونه قد فاق حد العداء...أليس في القوم رجل حكيم يضع عقله في رأسه ويقول كفى....هل حينما رحل بومدين أخذ معه "الجزائر القارة" فالأرض في النهاية يرثها الله وهو خير الوارثين.
219 - Sbai السبت 18 يناير 2020 - 23:59
قاطعوا او لا تقاطعوا الماء والشطابة مع جنوب افريقيا التظاهرة ستقام ويقولون الحياد وهم كلهم انفصاليون وتخريبيون
220 - Amin الجمعة 24 يناير 2020 - 12:47
ليسى جزائر فقط كذلك جنوب افريقية ودول أخرى واتحاد افريقي غير مكان اجتماعه من العيون إلا الرباط كذلك مصادر من إتحاد الدولي تؤكد احتمال عدم حضور رئيس اتحاد الدولي حتى لا يزرع انشقاق وكذلك لا يحرج نفسه أما كرة قدم داخل صلات انسحبت جزائر وجنوب افريقية واحتمال اعتذار مصر و زيمبابوي هذه دول صغيرة حليفة لي جنوب افريقية و قصص وصديقة لي بوليزاريو اما مصر رسميا ستعتذر .لا سباب مجهولة .مهم اتمنى هذه قضية أن تحل بطرق سلمية تضمن استقرار منطقة وتكامل بين دول شقيقة
المجموع: 220 | عرض: 1 - 220

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.