24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | عماد نتيفي.. صديق المطربين والفكاهيين

عماد نتيفي.. صديق المطربين والفكاهيين

عماد نتيفي.. صديق المطربين والفكاهيين

يبدو أن المنشط التلفزيوني عماد نتيفي، قد وجد ملاذه وضالته في البرنامج الفني الأسبوعي «سهران معك الليلة» الذي تبثه القناة الثانية للتلفزة المغربية، منذ شهور عدة.

تدرج نتيفي بمجموعة من البرامج التلفزية بالقناة نفسها، وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى باعه الطويل في التنشيط الثقافي، وبالنظر كذلك إلى أن لكل برنامج عمر افتراضي معين، وتلك سنة الحياة الاعلامية.

غير أن ما يجمع بين جل البرامج التي نشطها نتيفي حتى اليوم، يجمع بينها خيط ناظم هو الفن، وبصفة خاصة فن الطرب والغناء، مع الانفتاح في بعض الحالات على التنشيط الفكاهي.

إن حرص عماد نتيفي على تنشيط نوع معين من الفنون دون غيره، طيلة مسيرته الاعلامية، ينم عن وعيه بأن التخصص غالبا ما يعطي الثمار المرجوة.

لقد سمح له تخصصه في تنشيط البرامج الغنائية، الإحاطة بهذا الفن ونجومه، سواء داخل الوطن أو خارجه.

فلا تكاد حلقة من حلقات البرنامج الذي يتواصل بثه راهنا، ليلة كل سبت بالقناة الثانية، تحت عنوان «سهران معك الليلة»، لا تكاد تخلو حلقة من حلقاته من حضور مطربين من دول الخليج والشرق العربي عموما، فضلا عن الفنانين المغاربة من أجيال مختلفة، مع تخصيص فقرة للاحتفاء بوجه فني بارز، حيث يقوم منشط البرنامج بمحاورته بأسلوب تلقائي صريح، إلى حد أن بعض الأسئلة التي يلقيها عليه، تأخذ طابعا حميما.

من خلال مختلف البرامج التي أعدها ونشطها نتيفي، حتى اليوم، يتبين شغفه بالعمل الاعلامي المركب، هذا العمل الذي يتطلب انجازه الاعتماد على سيناريو مؤلف بدقة وباحترافية، وبعيدا عن الارتجالية، وبات متمرسا على ذلك، حيث أن فقرات برنامجه، تمر بسلاسة ومرونة، وحيث أن المشاهد، لا يكاد يشعر بالملل وهو يتابع منتوجا إعلاميا تفوق مدته الساعة والنصف.

وبالرغم من وقوعه في بعض اللحظات المربكة التي يزجه فيها الضيوف المشاغبون؛ فإنه عادة ما يتمكن من الخروج من حالة الارتباك هاته، دون أن يلفت انتباه متتبعيه، معتمدا على خبرته وحنكته في إدارة هذا النوع من البرامج.

يتسلح بالابتسامة المعبرة، التي يزرعها في كل فجوة من فجوات برنامجه، أو كلما استدعت اللحظة ذلك، ابتسامة صريحة وغير مجانية، وإذا فتشنا في ثناياها لا نلمس فيها أدنى نفاق.

غير أن ما يعاب على هذا الإعلامي الطموح، أنه يستضيف في العديد من المرات، فنانين مغمورين، في الوقت الذي يسعى فيه المشاهد إلى متابعة النجوم ،ولعل حسن نية نتيفي، في العمل على إتاحة الفرصة والمجال للأصوات التي تغيبها الظروف عن المشهد الإعلامي،من أجل البروز والتأكيد على قدراتها الفنية، يشفع له في ذلك، سيما وأن خريطة برامج التلفزة المغربية، تفتقر إلى حصص خاصة بهذه الفئة من الفنانين الصاعدين أو سيئي الحظ مع الشهرة.

*بيان اليوم


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - mohamed الأحد 07 نونبر 2010 - 06:43
je suis vraiment desle ms lui c le plus mauvais presentateur de la 2M VRAIMENT UN VRAI MAUVAIS a cause de lui il ya pas mal de marocaines qui changent du canal le samedi soir . jai un petit souhait qu'ils ne trouvent un presentateur carismatique
spontane
plein du humour
et qui sait choisir ces mots parce que c est tort et a traves
merci
2 - أوباها حسين الأحد 07 نونبر 2010 - 06:45
النتيفى نتاف لفلوس أرى ما تغوتو ..
الوزيعة لمال الفقراء تريد بقاءه وتحوله من برنامج إلى آخر مثله مثل شميسة والخر والعروسة وسمر رياضى وزائد خمسة طبال وجميع البرامج التافهة لأنهم منبع الاكتساب وسمسرة الاستدعاء ..
أنا لا أحترم سوى مختفون فيه منفعة للذين فرقهم الزمن وتحقيق معول للهبش على الأضرار وزاوية لبنجلون ..
الفكاهة المغربية تضحك على الشعب وأزماته ..
متى تعود البصراوية للإعلام المخرب بالحرية والمعارضين ؟؟؟
3 - reda الأحد 07 نونبر 2010 - 06:47
imad n'est pas un pro, et je pense qu'il est pistonné à 2M et aussi à hesspress, puisque l'auteur de l'article a comparé ntifi par des grands animateurs!!
4 - Asmoun الأحد 07 نونبر 2010 - 06:49
صراحة كرهني في 2M
5 - marocain de montreal الأحد 07 نونبر 2010 - 06:51
c est vrai cest un animateur qui fait un effort mais je crois que le public a envie de voir d autres nouveau visage c est une emission plutot feminine je lui suggere de changer les roles avec choumicha celle ci battera le record cest sure concernanat les telespectateurs de sherane meaak lila
6 - marocain pur الأحد 07 نونبر 2010 - 06:53
حاسب يا أخي تلك المحاضرة التي ألقيتها و جعلتها تتمحور حول أسئلة فلسفية وجودية تحمل عماد مسؤوليتها و كأنه مسيلمة الكذاب،كان من الحري بك أن تطرحها في مسجد و على الأقل على نفسك ، لقد ضخمت الأمور كثيرا فجعلت أسئلتك مثل السيف تشرح به جسد عماد ،المسكين كل همه هو أنه إعلامي يسعى لكسب قوته بالطريقة التي يتمناها الكثيرون،الحذيث الذي ادرجته آمنت به و صدقته لكن عن أي معازف يتحذث الرسول الكريم؟؟؟ ماأعلمه هو أن المعازف التى كانت ابان عصر الرسول صلعم لم تتعد الدفوف و الرق و المزمار أي بلغة أخرى لم يكن هنالك كمان و لا جيتار و لا بيانو ولا عود ...... صحيح أن برنامج عماد يحمل الكثير من التجاوزات المحرمة لكن تلك ليست مسؤوليته لأنه ليس إلا مقدم برامج
7 - Hassan khalifa drac الأحد 07 نونبر 2010 - 06:55
عماد أستاذ و التخصص توجه العقلاء ...
8 - سعيد الأحد 07 نونبر 2010 - 06:57
منشط تافه و برامجه هي الاكثر تفاهة .
أين هي التقافة ف الشطيح و الرديح؟
برامج هدامة لأجيالنا الصاعدة .
الله ياخد فيه الحق امين.
9 - adil الأحد 07 نونبر 2010 - 06:59
فتيات شبه عاريات اغاني لهو..............
اين ذكر الله
اين الخشية من الله
كم من سيئة تتقاضاها يا عماد مع من داخل استوديو الفواحش و من يشاهد ما تصنع
تب الى ربك
ان الله غفور رحيم
10 - Copier coller الأحد 07 نونبر 2010 - 07:01
Tout cela est connu, qu'êtes-vous allé chercher là bas ?
Une opportunité s'est presentée à moi. J'ai demissionné pour tenter une nouvelle expérience. Après, je suis rentré en France où je suis resté deux ans avant de revenir au pays.
Vous auriez aimé présenter Fasila ?
J'étais supposé le faire justement. J'étais en contact avec le producteur de l'émission pendant plus de six mois avant que subitement, je ne découvre qu'un autre nom a été proposé et validé. Je n'ai pas encore compris ce qui s'est passé, à ce jour. Je voyais autrement cette émission. Plus marocaine, si vous voulez.
Beaucoup d'artistes ont des histoires avec les rois du Maroc, en avez-vous ?
Non, je n'ai jamais atteint ce niveau, mais je sais que Hassan II était un grand mélomane qui a contribué au développement de la chanson arabe.
Si on ne fait plus appel à vous pour les grands Prime de la chaîne, c'est que vous commencez à vieillir ?
J'ai l'esprit et le cœur d'un jeune de 23 ans. Mes meilleurs amis sont d'ailleurs mes deux enfants. On s'entend bien entre enfants (rires).
11 - youssef الأحد 07 نونبر 2010 - 07:03
النتيفي ليس في المستوى،بارك علينا من التفاهات.
12 - حماد الأحد 07 نونبر 2010 - 07:05
اولا قبل كل شيء اسال الله عز وجل ان يهديه
هذا الرجل من شياطين الانس كم اكرهه يفسد في البلاد والعباد ويجاهر بالمعاصي
كم من سيئة يجمع هذا الجاهل عندما يسبب في العصيان والفسوق والفواحش في برامجه الفاسدة الفاجرة
لا ادري هل يصلي هذا المفسد المفتون?
الا يخاف ان ياتيه الموت وهو على هذا الحال يستقبل الفساق وينشر ويقدم ويعرض طاماتهم وعصيانهم وهو يشكرهم على ذلك
اكرهك يا عماد
تب الى الله قبل ان تندم
13 - المغرب الحر الأحد 07 نونبر 2010 - 07:07
متله متل الاطرش في الزفة اشداك لشي تعليق برنامج كله شطيح فرديح
14 - قــــادمون الأحد 07 نونبر 2010 - 07:09
وأيضالا تخلو برامجه من العري و المجون , لا أدري ما يعجبك فيه و لا في برنامجه التافه ولا في القناة ولا حتى في المشهد الإعلامي المغربي , حتى الأذواق فسدت , عليه العوض و منه العوض. كفى من الإستفزاز يا 2m.
15 - hakim الأحد 07 نونبر 2010 - 07:11
لعل أكثر من أكره هو هدا النتيفي لقد احتكر القناة وبرامجه اتفه منه
16 - حسناء2010 الأحد 07 نونبر 2010 - 07:13
سميته معلق لى انه لايستحق لقب مديع اد قلت انه مديع سظلمه لهدا يجب ان اكتفى ان اقول له انك معلق ومن الغباء الاستمررا فى تفاهتك وبرانامجك سكران معك اليلة على راى بعض المعاليقن ان قناة دوزيم من يوم دخلها هدا الشخص وهى لاتقدم الا الردئ ويجب ان الا يقول ان نقدنا له دليل على نجاح البرنامج لى انها ستكون وقحة منك ومظلمة فى حقنا فادا كانت عندك بعض النخوة يجب توقف برنامجك المجونى واعدد برنامج اخر اكثر وقعية والاتزم ونقدنا دليل على انك معلق فشل فى قناة افشل وشكرا
17 - قــــادمون الأحد 07 نونبر 2010 - 07:15
و أيضا لا تخلو برامجه من العري و المجون , لاأدري ما أعجبك فيه و برامجه ولا القناة ولا حتى المشهد الإعلامي المغربي . حتى الأذواق فسدت , عليه العوض ومنه العوض. كفى من الاستفزاز يا 2m.
18 - samir الأحد 07 نونبر 2010 - 07:17
اللهم انا هذا منكر
عماد يامر ويحض على المنكر
زد على ذلك الذين اتوا لحضور البرناج وهم من جميع فئات المجتمع كما ان للقناة 2 ايضادور كبيير في ذلك، حينما سمحت لمثل هذه البرامج.
الله اهديكم، من فضلكم، نحن مسلمون، في دولة اسلامية، فالمرجو منكم مراعاة هذا الجانب
الحياة اقل من دقيقة والموت يطلبكم في كل وقت، فماذا اعددتم لهذا
19 - rachid nederland الأحد 07 نونبر 2010 - 07:21
قد يتساءل القارئ هل لكاتب المقال هدف من تلميع صورة عماد النتيفي بهذه الطريقة الواضحة ، بل حتى خاتمة المقال كنا نترجى بعد قراءة أولى سطورها في أن تسير كاملة في طريق النقد ، لكن في السطور الأخيرة الكاتب عاوده الحنين إلى التلميع وأبى إلا أن يفترق مع عماد النتيفي بسلامنا المعهود في المناسبات( 4 ديال البوسات).
أصبح الكاتب يلمع المنشط وربما المنشط يلمع شيئا آخر ، السياحة مثلا، فعماد صديق الخليجيين ، أصحاب الفتوحات بالمقلوب ، يتجهون من المشرق إلى المغرب مثقلين بإيحاء ات جنسية استنبطوها من راقصات الصفوف الأمامية لحفلات عماد النتيفي ، اللواتي يحركن لحومهن ويتمايلن برؤوسهن وكأنهن في جذبة . هذا إعلامنا الذي سنقف به ندا للند مع الجزيرة في قضيتنا الوطنية، إعلام أصبح فيه المغني الشعبي الحاج عبد المغيت يحضر إلى 2 م أكثر مما يحضر مفكرينا وأساتذتنا والذين كدنا أن ننسى ملامحهم ، منذ أيام شاهدت الأستاذ تاج الدين الحسيني على قناة ميدي 1 ، لولا صوته الرنان لما تذكرت ملامحه والتي لم أشاهدها لأكثر من 15 سنة ، وتساءلت مع نفسي لماذا يغيب هذا الوجه عن القناتين . شكرا لقناة ميدي 1 التي تنقذ ماء الوجه.
لست ضد الأغاني الشعبية فقد آنستني في أيام صعبة من غربتي لكن المقصود هو إعطاء لكل ذي حق حقه سيما في هذا الوقت الراهن ، نحن في أمس الحاجة إلى إعلام ينطق بإسم المواطن.
20 - الوليد الأحد 07 نونبر 2010 - 07:23

أول من شجه العري و الفسوق على قناة المجون لا يتوارى عن استدعاء أشباه الفنانات بلباس أقل ما يقال عنه أنه لباس المونيكات..الله يهدي ماخلق..إن الساعة لتأتي بغتة..
21 - مغربي حتى الصميم الأحد 07 نونبر 2010 - 07:25
بسم الله الرحمن الرحيم اخي عماد النتيفي ادعوك ان تقلع عن تقديم هذا النوع من البرامج التي تلهي الناس عن ذكر الله وعن الصلاة وعن اتباع الشباب للطريق المستقيم انصحك ان تقدم برامج هادفة مثل برنامج خواطر الذي يقدمه احمد الشقيري مادام لديك جمهور واسع بالمغرب لكي تكفر عن ذنوبك من خلال تقديمك لهذا النوع من البرامج
22 - Amine الأحد 07 نونبر 2010 - 07:27
Étonnant! Vraiment étonnant! tout un article en page d'accueil sur une personne dont l'émission est zappée par presque tout les marocains ! je me demande juste combien notre pseudo-journaliste a touché pour faire cet article! Si ça vaut le coup et bien tant mieux! chacun cherche à se faire de l'argent un peu de partout!!
23 - مقيمة بسويسرا الأحد 07 نونبر 2010 - 07:29
بصراحة برنامج تافه و مذيع فاشل،كلما نسيت و غيرت القناة في 2م أو المغربية و أجده النتيفي أسرع بتتغير القناة، يصيبني الغثيان عندما أسمعه يتكلم، بعض الأحيان لا أكون قريبة للتغيير فأسمع بعض الحوار، و أكره نفسي لأني أسمع لحوار تافه، هو يطرح السؤال ي يرد عليه، لا يعطي الفرصة للضيف أن يرد، وعندما يرضى السيد النتيفي و يترك المجال للضيف، بعدها على طول يتطرق لموضوع ثاني دون أن يناقش الضيف في ما قاله أو يعقب حتى، كأنه حافظ عن ظهر قلب الأسئلة، و إذا ناقش مع الضيف راح عليه خيط الحوار، و ما هكذا تكون البرامج الثقافيه، و الفنية،
يكون سعيدا عندما يحرج ضيفه و كأنه انتصار شخصي في معركة ضارية، ناهيك على "التخليطة العجيبة" مطرب مع شيخات، أو فنان شعبي يترقص، أو فكاهي يضحك العماد هذا و يضحك نفسه،
ليست كثره الضيوف هي التي تنجح البرامج و لكن محتواها، و هذا مع الأسف بعييييييد،
هذا السبت ضيعت 5 دقائق مع هذا البرنامج و حزنت على المستوى الرديء و قلت مع نفسي أني سأحاول أن أبعث برسالة أو إيميل لأي جريدة أو حتى 2م أطلب منهم أن يرحمونا من مثل هذه البرامج و خاصة هذا المذيع، و جاء هذا لامقال العجيب، كأن سبحانه استجاب لدعائي و ليكون معي كل المشاهدين الذين ملوا م النتيفي.
على فكرة السنة الماضية كان قد نشط برنامج تراتاتا على قناة دبي، و لكنهم ندموا على ذلك، كان البرنامج معه أكثر من فاشل، و تلفزه دبي لم تعد الكرة معه، كل حلقة يأتون بمذيع من دول عربية، و لما مثل النتيفي المغرب ندموا و من يومها لم يقدم أي مغربي البرنامج،، "باستثناء ميساء مغربي" فهي مغربية و لكن ثقافتها خليجية مما مكنها من تقديم برامج عديدة لدبي، باللهجه الخليجية
شكرا هاسبريس التي مكنتني من التعبير على "فقصتي من دوزيم و برامجها"
24 - issam الأحد 07 نونبر 2010 - 07:31
Cessez de mentir aux gens, Imad NTIFI n'est animateur que par coincidence, en plus la plupart des téléspéctateurs n'aime pas ce NTIFI, il n'était et il ne sera jamais une vrai vedette de la télévision, ne pensez jamais que vous réussirez à vous moquer des Marocains.
25 - ناصح الأحد 07 نونبر 2010 - 07:33
الحمد لله على نعمة الاسلام , القران ينير طريقنا, سنسير على نهج الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة و السلف الصالح,شباب المغرب أذكى من أن يتبع طريق الباطل,
26 - الجزولي الأحد 07 نونبر 2010 - 07:35
الحمد لله الذي عفانا من كثير مما ابتلى به غيرنا ، علاه مهنة هذي مقدم الشيخات والشطايحية إيخ إيخ على كلب عند بنادم
27 - صريح الأحد 07 نونبر 2010 - 07:37
الى السيد عماد النتيفي في الحقيقة أريد ان اعبر لك عن رايي بصراحة أنا شاب مغربي مجاز كنت معطلا عن العمل لمدة طويلة فلم أجد سوى العمل في المجال الموسيقي من تنشيط و عزف مع الأجواق الى ذلك فاشتغلت في الفنادق وشاركت في محافل فنية فصدقني يا أخي كانت الأموال تتدفق علي و العروض كانت توجه الي بوفرة ولم أكن مرتاحا لذلك وذات يوم كنت أعزف لراقصة في أحد الفناق الفارهة في قلب الدار البيضاء فانتابني شعور غريب قلب موازين حياتي فسالت الراقصة بعد نهاية العرض هل أنت سعيدة بهذه الأموال فقالت لي بمرارة لا لكن الطروف . فقلت في نفسي هي أيضا مثلي فبرغم أنني كنت أعلم أن السعادة لا تشترى بحسب ما كنا ندرسه في المدرسة إلا أني وجدت نفسي تائها في طريق عصيان الله تعالى. فخلوت بنفسي في أحد الأيام وبكيت بكاء شديدا عما كنت أفعله فصدقوني يا قراء الهسبريس الأعزاء لست بداعيةاسلامي أو ما شابه ذلك فأنا عبد بسيط لله تعالى وأني منذ ذلك اليوم اقلعت عن الموسيقى وكل ما يتعلق بها فتعاطيت التجارة لمدة 7 سنوات واستطعت أن أوفق في الحصول على شقة بمدينة مغربية صغيرة و تزوجت من احدى بناتها و لي ولدين ولله الحمد وأنا الأن سعيد بما أقوم به ورسالتي الى الأخ عماد النتيفي هي رسالة صرخة تائب الى الله عز وجل حاسب نفسك قبل أن تحاسب
28 - leila الأحد 07 نونبر 2010 - 07:39
أتفه و أفشل معلق شفته بحياتي، أغلاطه لا حدود لها، ثقافة رديئة، مهزوز الثقة بالنفس، مرتبك طوال الوقت. بصراحة كرهنا في القناة. أنا لست مع قطع رزقه لكن فليجد مكانا آخر في القناة غير التنشيط.
29 - Copier coller الأحد 07 نونبر 2010 - 07:41

C’est surtout plus léger. En plus, ma mère voulait une fille pour l'appeler Atiqa. Elle se rattrape sur moi (rires).
Sinon, smyet bak ?
Bouchaib Ben Ahmed.
Smyet mok ?
Fatima Benzari.
Nimirou d'la carte ?
A 167 186.
Que faisiez-vous hier à Derb Ghallef ?
Je cherchais des matelas pour comparer les prix, pourquoi ?
Rien… Vous avez un diplôme en Coran et faites de l'animation culturelle. C'est mieux payé qu'imam, c'est ça ?
Le Coran n'est pas un job et la musique est un hobby qui se transforme en job. Je suis journaliste animateur dans un domaine qui s'appelle la culture et la chanson. En réalité, la chanson a fini par prendre le pas. Je laisse donc la culture pour ma retraite.
Prenez un départ volontaire …
Je ne pense pas que ce soit possible à 2M.
Le connaisseur du livre sacré que vous êtes n'a pas de cas de conscience en interviewant une star dévêtue de la chanson libanaise ?
Cela dépend de ce que je lui demanderai (sourire). Vous savez, le Coran n'est pas contraire à la vie. Nous avons malheureusement pris l'habitude de l'associer aux funérailles alors qu'il est fait pour la vie. Est-ce que ce que je fais à la télévision est contraire à l'esprit du Coran ? Je ne crois pas. Je n'ai donc pas de cas de conscience.
Vous êtes conservateur ?
Je crois aux racines et refuse le rejet de l'autre.
Le Coran, ça a été un choix ou une fatalité dans votre vie ?
Un choix fatal si vous voulez. Je suis musulman et j'ai choisi d'etudier le Coran, ce qui ne m'a pas empêché de m'ouvrir sur toutes les cultures en restant fidèle à mon identité.
À Abu Dhabi, vous êtes resté seulement deux ans. Le Golfe ne réussit qu'aux chanteuses, on dirait …
Aux chanteuses et à d'autres, c'est effectivement la vie en rose. Je n'ai pas aimé le complexe de supériorité de ces gens. Ils prennent les êtres humains pour des marchandises.
30 - نزيهة الأحد 07 نونبر 2010 - 07:43
يجب ان ننتبه جيدا الى السياسة التي تتبعها 2M فهي سياسة واضحة و جلية للعيان بحيت انها تتبع اسلوب الالهاء و الدعوة المباشرة لشبابنا لنبد الاخلاق و اتباع سياسة العري حيث اصبحنا نشاهد وفرة الاعمال المكسيكية التي معضم حلقاتها لا تخلو من العري و التقبيل و التي من السهل جدا على الاطفال و المراهقين تقليدها بالاضافة اى دبلجتهاالى اللهجة المغربيةلجلب عدد كبير من المشاهدين ،اقتصار البرامج و المواضيع الهامة على اللغة الفرنسية حيث ان جودة البرامج التي تبث باللغة الفرنسية تفوق تلك التي تبث باللغة العربية،بالاضافة الى اتباعها سياسة طمس الهوية العربية اضافةالى الإكثار من الحفلات الساهرة والأعمال الكوميدية
و لا ننسى البصمة اليهودية التي لها يد في اختيار ما يبث للمشاهد المغربي وما لا يبث
ادا لا يجب ان نهجم كل هدا الهجوم على مديع الدي ما هو الا الة تستخدمها 2M مثله كمثل جميع المديعين الدين يشتغلون تحت سلطتها و الدي تخلى الكثير منهم عن مبادئه الا من رحم ربي مقابل الدراهم التي سيجنيهانهاية كل شهر فحسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا قناة الرديلة و العار.
31 - البادسي الأحد 07 نونبر 2010 - 07:45
من خلال هذه الردود والتعاليق أسأل الله أن يهديه وأن يتوب عليه عاجلا فليعلم أن الدنيا فانية وأنه سيحاسب على هذا المنكر.
32 - عبد الله الأحد 07 نونبر 2010 - 07:47
عجيب أمر هذه الشرذمة من البشر الذي يخدم مصالح الكفار وأتباع الشياطين. وعلى رأسهم هذا النتيفي الصعلوك البدين الخسيء الذي لا يخاف الله ولا يستحي من غضب الله عليه وعلى كل من يساهم في برامجه.
فإلى متى والمغاربة صامتون ويسهمون في تمويل المحرمات التي تبث على القانتين مساهمة فعلية بضريبة السمعي البصري المغصوبة من الشعب رغم أنفه. وتصرف في برامج الخلاعة والفسق والفجور والرقص والغناء وكل هذه الأفعال محرمة شرعا ودينا وعقلا والتلفزة رغم الإحتجاجات والتنديدات بما يقدم لنا لا تعيرها أي اهتمام، والدليل واضح وهو أن المسئولين علن القناتين لهم برامج شيطانية تخدم مصالح الكفار والملحدين وتصد عباد الله على أرض المغرب وخارجه عن اتباع الطريق المستقيم وتعلم الناشئة الفساد والمجون والرقص والغناء والإهتلاط وما يليه من......
وكل همهم هو صرف أموالنا المغتصبة على شرذمة من المرتزقة أمثال النتيفي وشميشة والخيط الأوسد وما يليه من سهرات واستعراض للحوم البشرية المكشوفة والممسوخة، والعجب هو ضهورلا الفتيات وحتى النساء في مقدمة الصفوف وهن متبرجات وجوهن مليئة بالمساحيق وعيونهن تحذف في الشباب والقصد مفهوم ومعروف، فكيف يسمح أب أو أم لبنتهما أن تتصدر الصفوف الأمامية في التلفزة وتقف للرقص والضحك وهي في حالة نكرة فهل هذه هي التربية الإسلامية وهذه هي الأخلاق التي يتحلى بها المسلم؟
إننا نقود الأجيال الصاعدة إلى الهاوية بهذه البرامج وهذه المسلسلات التي تقدمها طائفة ممن لا ضمير لهم ولا حياء كلام منبوذ وألفاظ وعبارات يستحي الشيطان منها ومع ذلك تقدم كوسيلة للضحك وهي بذلك ترتكب المحرمات. فيادعاة اإسلام أين الغيرة على الأعراض نعلى المبادئ وعلى القيم ؟
إتقوا الله في هذه امة وبادروا بإصلاح الأوضاع فإنكم تحرثون الخبائث وستحصدون السيئات
33 - محمد أمين الأحد 07 نونبر 2010 - 07:49
عماد نتيفي.. صديق المطربين والفكاهيين...قيل قديما تنطق البغال بالحكمة أحيانا.
يجب عليه أن يعلم أن لشيطان لغة و لغته هي المزامير
عليه أن يطرح على نفسه هده الأسئلة
علامَ تبيع الجنة ?
أين أنت من محبة الله؟
بمَ تتفاضل القلوب؟
ما أسباب الهزيمة؟
كيف تُخلص النية لله تعالى؟
كيف نُحَصِّل طاعة الله ورسوله ؟
كيف تكون داعياً إلى الله؟
متى تعود إلينا فلسطين؟
هل ذقت حلاوة الإيمان؟
من أنت في الوجود؟
عليه أن يتفكر في
أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
عداوة الشيطان لبني آدم.
حقيقة الدنيا والموت
الحب في الله .
الإيمان قول وعمل.
الإسلام سلوك والتزام.
المؤمن دائم النفع .
حقوق المسلم على المسلم .
بين الصورة والحقيقة .
الحرص على ما ينفعك.
أعمالٌ تدخل الجنة .
التحذير من أعمال الجاهلية .
السنوات الخداعات .
الرجوع إلى الحق.
الاستقامة طريق الكرامة.
وأخيراً لك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة)(رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).
نحبكم في الله ،التوبة ياصاحبي
34 - taoufiq الأحد 07 نونبر 2010 - 07:53
أظن أن عماد ليس المسؤول عن العرى والمنكر الذي تتحدتون عنه هو فقط سوى مقدم برنامج يأخد راتبه بعد نهاية كل حلقة لذا فإن السؤول واضح وضوح الشمس وشكرااا
Taouf!Q
35 - مقيمة بسويسرا الأحد 07 نونبر 2010 - 07:55
بصراحة برنامج تافه و مذيع فاشل،كلما نسيت و غيرت القناة في 2م أو المغربية و أجده النتيفي أسرع بتتغير القناة، يصيبني الغثيان عندما أسمعه يتكلم، بعض الأحيان لا أكون قريبة للتغيير فأسمع بعض الحوار، و أكره نفسي لأني أسمع لحوار تافه، هو يطرح السؤال ي يرد عليه، لا يعطي الفرصة للضيف أن يرد، وعندما يرضى السيد النتيفي و يترك المجال للضيف، بعدها على طول يتطرق لموضوع ثاني دون أن يناقش الضيف في ما قاله أو يعقب حتى، كأنه حافظ عن ظهر قلب الأسئلة، و إذا ناقش مع الضيف راح عليه خيط الحوار، و ما هكذا تكون البرامج الثقافيه، و الفنية،
يكون سعيدا عندما يحرج ضيفه و كأنه انتصار شخصي في معركة ضارية، ناهيك على "التخليطة العجيبة" مطرب مع شيخات، أو فنان شعبي يترقص، أو فكاهي يضحك العماد هذا و يضحك نفسه،
ليست كثره الضيوف هي التي تنجح البرامج و لكن محتواها، و هذا مع الأسف بعييييييد،
هذا السبت ضيعت 5 دقائق مع هذا البرنامج و حزنت على المستوى الرديء و قلت مع نفسي أني سأحاول أن أبعث برسالة أو إيميل لأي جريدة أو حتى 2م أطلب منهم أن يرحمونا من مثل هذه البرامج و خاصة هذا المذيع، و جاء هذا لامقال العجيب، كأن سبحانه استجاب لدعائي و ليكون معي كل المشاهدين الذين ملوا م النتيفي.
على فكرة السنة الماضية كان قد نشط برنامج تراتاتا على قناة دبي، و لكنهم ندموا على ذلك، كان البرنامج معه أكثر من فاشل، و تلفزه دبي لم تعد الكرة معه، كل حلقة يأتون بمذيع من دول عربية، و لما مثل النتيفي المغرب ندموا و من يومها لم يقدم أي مغربي البرنامج،، "باستثناء ميساء مغربي" فهي مغربية و لكن ثقافتها خليجية مما مكنها من تقديم برامج عديدة لدبي، باللهجه الخليجية
شكرا هاسبريس التي مكنتني من التعبير على "فقصتي من دوزيم و برامجها"
مقيمة بسويسرا
36 - Radya الأحد 07 نونبر 2010 - 07:57
Many thanks to Mohammed Amine. He said very nice words AND HE IS ALL RIGHT
37 - mounir الأحد 07 نونبر 2010 - 07:59
bonjour, pour moi imad n'est pas un expert dans le domaine c'est juste quel qu'un qui est pistonner à 2m et je crois qu'il a des amis aussi à hespress, mais certainement pas d'expertise dans le domaine, et vous pouvez faire la comparaison avec les vrais experts libanais et égyptiens , et je connais qu'il qu'un qui travail à 2m , m'a confirmé que pour arriver à 2m il faut avoir le support (ami , famille...), c'est dommage que Hespress support qu'il qu'un comme lui...c'est mon opinion mais je resperct les autres
38 - morrocan fighter الأحد 07 نونبر 2010 - 08:01
حقا إنها إذاعة لكل الأذواق ،فمن الخيط لكحل ،اللي تيلصق السلوكة بين عباد الله ،و السلسلات ذات الصيت الرديئ كطاكسي برشيد، وياك احنا ثيران .....إلخ ، دون أن ننسى البرنامج الرائع استوديو الببغاء الذي أخجل مكان مقدمته سميرة و كأنك تسمع للقناة الصغيرة . إلى برنامج سكران معك الليلة ،هذا البرنامج لقي صدى حامض لدى الكثير من الناس ،بل يثير صداع الرأس الملازم للقيئ،نتيجة مضمون البرنامج و الأسئلة البايخة و الثقيلة على القلب التي يطرحها السي النتيفي ، إذاعة 2م حقيقة أصبحت إذاعة لإستضافة برامج الخزعبلات مع احترامي لبعض البرامج ...و لن ننسى البصمات الأولى لهذه الإذاعة و برنامج بصراحة خير دليل ، لكن للأسف كلشي ضرباتو تلافة..............المرجو النشر
39 - Uwayss الأحد 07 نونبر 2010 - 08:03
je voudrai dire a ce Mr qui a fais cet article que vous faites de la pub gratuite pour Imad, et ce n'a aucun sens tout les Marocains connaissent la vérité!
40 - winners الأحد 07 نونبر 2010 - 08:05
we can say he is good and he has experience to present this kind of programmes.good luck to him
41 - kawtar الأحد 07 نونبر 2010 - 08:07
je déteste ce mec à fond..j'ai jamais vu un animateur aussi stupide,maladroit que celui là..c'est vraiment une honte pour le maroc d'avoir un animateur pareille.....en bref il n'est pas fait pour animer..et je me demande pour quoi il n'est pas encore viré de cette chaine ?????
42 - مواطنة الأحد 07 نونبر 2010 - 08:09
أنا بعدا جاني هذا اللي كتب هذ المقال زوق بزاف فهاد المنشط نقوس فيخرات شوية
43 - abdo الأحد 07 نونبر 2010 - 08:11
ما كين لي خرج على بنادم قادك.
44 - Adil الأحد 07 نونبر 2010 - 08:13

الصراحة مبيهش،
رغم وقوعه في بعض اللحظات المربكة والحرجة التي يزجه فيها ضيوفه، وآخرها حين طلب من الفنانة القديرة ليلى غفران وبطريقة عمروخالد، قصتها مع الوشم في كتفها بكونها عربية مسلمة ومغربية ، صراحة سؤال قمة في الغباء خصوصا من منشط محترف، وكملها وجملها عندما قال لها يلا نوظي تشطحي !!!!
45 - europe الأحد 07 نونبر 2010 - 08:15
une autre fois plus je me trouve face à un article déceptionant et vide de profesionalisme.je crois que ce type de periodisme doit disparaître.je me demande combien a payé ce Imad Ntifi pour cette publicité? et combien lui paient les artistes pour pouvoir être invités à son programme?
46 - اسماعيل الأحد 07 نونبر 2010 - 08:17
عماد هو منشط برامج ممتاز ما عندي مانقول مازيان كانتمايزيد فهاد المستوي تبرك اللة عليك قوة الشخصية والتواضع من صفات مميزة لسي عماد
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال