24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. الجهوية المتقدمة وإصلاح التعليم يؤثران على المالية العمومية للمغرب (5.00)

  2. بركة يتهم "البيجيدي" باستهداف الطبقة المتوسطة (5.00)

  3. بكالوريا في سن السبعين (5.00)

  4. بوصوف يثمّن بناء مركز ثقافي جديد في سانت إتيان (5.00)

  5. مديرية الحموشي تدعم آلاف أرامل الشرطة بمصاريف الصيف والعيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنشماش .. الهجرة واللجوء

بنشماش .. الهجرة واللجوء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - وطني حتي لفكيك الخميس 12 يوليوز 2018 - 14:38
لا نريد لا ادماج لهم ولا تعايش خذوهم لقصوركم و فيلاتكم

يجب على الوطنيين المغاربة الاحرار اخذ زمام الامور بايديهم "لتنظيف" البلاد من هذا الخطر الداخل علينا و ارسال رسالة واضحة للمخزن الذي يدخلهم ليتقوا بهم على الشعب الغاضب كما فعل ايام زمان مع جيش بخاري
2 - mouktadi abderrazak الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:06
للسماح بدخول المهاجرين الأفارقة والمكوث هنا بالمغرب والترخيص لهم او السماح لهم بإقامة مخيمات سكنية بطريقة او بأخرى والترخيص لهم بمشاركة الشباب فيالتجارة والاعمال الحرة ومزاولة جميع الحرف وكل دلك مقابل اثمان بخصة . من المستفيد ؟ ليس الشعب المقهور على امره .انم المستفيد هي الحكومة المحكومة واصحاب القرار لقضاء مصالحهم الدولية على حساب تأزم ابناء الشعب .
3 - نعمان الخميس 12 يوليوز 2018 - 15:24
كيف أصبحت مليارديرا ؟؟؟ من أين لك هذه الملايير أيها النائب البرلماني اليساري البامي ؟؟؟ أين هي الإشتراكية التي كنتم تتشدقون بها أيام الزلط و النضال في الجامعة ؟؟؟
4 - الخواض الخميس 12 يوليوز 2018 - 16:03
كيف يعقل أن المغرب يأخذ أموال مهمة لكي لا يصل المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا. و يحتضن الأفارقة عن طريق الحدود الجزائرية. وفي نفس الآن لا يجد لهم حلول لعيش حياة إنسان ( العمل. الزواجة. السكن. التعليم. الصحة). أهاكذا علمنا ديننا الشريف لإحترام عابري السبيل. هل ديننا علمنا استغلال عابر السبيل. عندما يكون هذا العابر فر من بلده لأسباب عدة حروب أو الفقر. البحث عن العيش الكريم.
5 - الزمر الخميس 12 يوليوز 2018 - 19:06
السلام ، هل السيد بنشماش هو من سيكون السياسي البارز بعد السيد بنكيران ولكن الشخصان يختليفان عن بعضما في كثير من الاشياء الا واحدة هي صدق في الكلام، هل السيد بنشماش له كثير من المعارضين ومنهم الأعداء لا اضن الرجل يعمل في خفاء تام، في ما يرجع إلى المهاجربن في المغرب والاندماج هذا خصو جلسة خاصة.
الاندماج ليس مجني كما يحصل في المغرب الاندماج نخصص له ميزانية من طرف الدولة، وليس سعايا في الشوارع المملكة ولا الصدقة . يجب على الاربيين والأمم الموحدة المساهمة في تكاليفت هذا الاندماج. وهناك الكثير من الفلاحين في حاجة إلى المساعدة في كثير من الأشياء، وهذا ما يقوم به المهاجر في أغلب الحالات إذا نجح في العبور إلى الضفة الأخرى.
6 - كمال الخميس 12 يوليوز 2018 - 19:26
لم نسمع عنك السي بنشماس شيى مشرف ويحمر الوجه على الاحكام الجائره التي اصدرت في حق ابناء منطقتك من طرف السلطه المخزنيه التي انت اصبحت جزأ منها.
لو استيقض اسد الريف عبد الكريم الخطابي من قبره وشاهد موقفك وموقف اخرون من الذين وصلو الى المناصب العليا في للسلطه المخزنيه من احفاده لعاد فورا الى قبره لكي لا يرى حجم الكارثه وحجم التخاذل اتجاه الريف واهله من قبلكم.
7 - hijra ila Europa الخميس 12 يوليوز 2018 - 21:27
لم أعد شابا لقد بات الرأس يختلط بالبياض ولا زلت عازبا من فضلكم تكلموا مع الدول الغنية كي تسهل علينا الهجرة إليها لقد سئمنا حياة البطالة والتشرد واللجوء للعائلة في كل شيء اريد حياة مستقلة لا تهان فيها كرامتي من طرف الاحباب والاصدقاء والجيران وحبيبتي صفاء التي وعدتها يالزواج دون القدرة على الوفاء يذلك. شكرا لهذه الجريدة هسبريس التي تسمع صوت الشعب.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.