ابتزاز رقاة شرعيين يورط "شرطيا مزيّفا"

ابتزاز رقاة شرعيين يورط "شرطيا مزيّفا"
صورة: أرشيف
الثلاثاء 17 يناير 2023 - 15:27

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز وانتحال صفة ينظمها القانون.

وأفادت مصادر أمنية فإن مصالح الشرطة بمدينة بنسليمان التابعة لولاية أمن سطات، كانت قد فتحت بحثا قضائيا، على خلفية تقدم شخصين يمتهنان الرقية الشرعية بشكاية، يتهمان فيها المشتبه فيه بانتحال صفة شرطي وتعريضهما للابتزاز، بدعوى أنهما في حالة خلاف مع القانون، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه بمدينة سطات.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر..

‫تعليقات الزوار

11
  • تنبيه
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 15:56

    البيت الذي يتلى فيه كلام الله عز وجل، يصلى فيه على رسوله وآله، و يبتعد عن الموسيقى والميوعات، ذلك أعظم رقية وحصانة لأهله من شياطين الإنس والجن.

  • سناء
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:20

    ألمهن التي أوجدتها الدولة العميقة لشعبها العزيز أغلبها عشوائية وغير مهيكلة وفوضوية و رخيصة كالرقية وبيع الدتاي وحراسة السيارات ومسح الأحذية والشعوذة وو وهي ممنوعة إطلاقا عند الدول الديمقراطية.المسؤولين المغاربة أوجدوا كل شيء تافه إلا كرامة المغاربة وعيشه الكريم وإجاد شغل في المستوى كسائر الدول. هم فقط يعمرون أرصدتهم داخل وخارج البلاد الحبيب.

  • العربشي
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:21

    لماذا في الستينيات و السبعينيات حتى الثمانينات لم يكون راقي واحد في المغرب ؟؟؟ كل علماء المسلمين يؤكدون ان الجن لا يسكن الانس و الدليل من القرآن الجن يوسوس فقط و كل من يصدق ان الجن يسكن الانس فالحمار بجنبه آينشتاين

  • Nordine dghoghi
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:30

    انا لا افهم ماذا يقع لبلدنا… هل هذا جهل مركب او تخلف.. او الدولة هي من تبارك لهؤلاء.. كي يستمر الجهل والصراع بين الناس.. والهائهم حتى يطول نومهم لمدة طويلة، بمعنى ظاهرة ممنهجن ومقصودة مخطط لها ….ولا لحقوق الإنسان ولا للحداثة ولا للديمقراطية… ولا للعدالة الاجتماعية ولا للحرية.. ادفنوا رؤوسكم في حضن الفقهاء والمشايخ والظلاميين… باش يرتاحوا هما؟؟؟؟

  • المهدي
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:41

    يعني نصاب كينصب على نصابا هههه
    خصهم الحبس كاملين. ولكن بطبيعة الحال الدولة باغا انتشار هاد الرقية و الشعوذة و ما يسمى الطب البديل.لانها بذلك كتهني راسها من بناء المستشفيات و الأطباء و المعدات… خصوصاً في مجال الطب النفسي

  • ملاحظ
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:45

    رقاة شرعيين يتقمصون مهنة الطبيب وشخص من ذوي السوابق القضائية يتقمص صفة ينظفها القانون وبائع زيت زيتون مزورة يتقمص شخصية الفلاح .. وزيد وزيد

  • حميد
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:57

    يجب تنضيم هاد المهنة فأيام الحسن التاني مكانو الراقين من بعد هاد الأخبار أصبح الرقاة يخيفون ومئات الرسائل تتجيك لالهاتف والفيسبوك ديال الرقاة الشرعيين أسيدي الطبيب راه مهروف واش الراقي طبيب؟ كل واحد يرقي نفسو

  • رشيد
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 17:08

    “انضج جن لا يصل نضجه الى طفل الانس الذي يبلغ عمره فقط 10 سنوات”.
    المعتقدات كثيرة عبر العالم لا اقصد هنا المعتقد الديني بل المقتقد بوجود شيء.
    مجتمعاتنا الجن الشعوذة احيانا مرفوقة بذكاء مطرف الممارس.. مجتمعات اخرى البعض متشابه هذا ان دل على شيء فإنما يدل على هذه الأشياء لها آلاف السنين. أخرى يصدق السحرة الدجالين وبالأخص العرافين.
    لكن في الأخير نحمد الله على أننا مسلمين لا يوجد أحد يعلم الغيب او من بضعة ثواني ماذا سيقع؛ فقط مالك الكون هو الذي يعلم اما من يقول العكس فهو كاذب. فكيف لشخص يقول بشعوذته يجلب: الحب، المال، اللحظ، سمعة جيدة، حب الناس الجران والعمل… وهذه الخدمات بمقابل مالي طبعا! مع العلم المشعوذ يَظهر او يُعلم عنه فقيرا لا مال له لا حب له قد يكون طلق اكثر من مرة او لم تقبله اخر إمرة لا عمل له، في محيطه لا يحبه احد…… فإذا صدقه احدا، المشعوذ يحل له مال من صدقه.
    توكل على الله فقط الكل يبتعد عنك ويحترمك بما فيهم الشياطين الجن والإنس.

  • احمد
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 18:53

    لايوجد معنى رقاة شرعيين في الإسلام هذا مجرد كلام فارغ الغرض منه الضحك على الحمقى والمغفلين وسلب أموالهم

  • مغربي
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 21:37

    أناس يسمون أنفسهم بالرقاة الشرعيين ( الرقاة الغير شرعيين) على كل نصابون وتسلط علهيم نصاب يجب وضعهم جميعا في السجن هذا نصب على اتنين او ثلاثة وهم نصبوا على الالاف يجب معاقبتهم اكثر منه

  • mos
    الثلاثاء 17 يناير 2023 - 23:56

    يجب على الدولة التدخل وغلق كل الاوكار والبيوت المخصصة لمتل هاده الافعال .جميعهم ينصبون على الناس

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47

ابن يجهز على الأب بالجديدة