الأندية الأوروبية تواصل الضغط لتأجيل "الكان"

الأندية الأوروبية تواصل الضغط لتأجيل "الكان"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:09

تواصل رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم ضغطها على الاتحاد الدولي (فيفا) والكونفدرالية الإفريقية (كاف)، لتأجيل نهائيات كأس إفريقيا المقبلة المقرر إجراؤها بالكاميرون، وذلك بسبب خوفها على لاعبيها من انتشار فيروس “كورونا” والمتحور الجديد “أوميكرون”.

وعلمت “هسبورت”، من مصادرها الخاصة، أن رابطة الأندية الأوروبية تواصل ضغطها وتهدد بتزكية موقف الأندية في القارة العجوز، بعدم السماح للاعبيها بالسفر إلى الكاميرون للمشاركة مع منتخباتهم في “الكان”.

وحسب المصادر نفسها فإن شخصيات بارزة في “الكاف” والاتحاد الكاميروني ينتظر أن تعقد اجتماعا حاسما خلال الساعات القليلة القادمة، للحسم في مصير المسابقة الأغلى في القارة السمراء على مستوى المنتخبات.

ومن المرتقب أن يحسم “الكاف” قراره بشأن تنظيم البطولة القارية في موعدها أو تأجيلها بسبب الحالة الوبائية، كما أن احتمال نقلها إلى بلد آخر يبقى واردا حسب التقارير نفسها، رغم تشبث الكاميرون بالتنظيم، وتأكيد اتحاد الكرة في البلد جاهزيته لاحتضان الدورة.

يشار إلى أن الساعات القليلة القادمة ستكون حاسمة في تحديد مصير تنظيم النسخة المقبلة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون.

‫تعليقات الزوار

23
  • محمد
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:24

    اخر الاخبار تقول الكان سيؤجل للصيف القادم ،والبلد الذي سيحتضن التظاهرة هو الجزائر بدلا عن الكاميرون

  • منتصر
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:26

    امر مضحك الكل ملقح ولا يمكن لااحد السفر دون تحليلpcr ومازالوا يخافون من مرض بسيط كالزكام والان يتحدثون عن كورونا .كورونا لم تكن في كاس اوروبا وكاس العرب عجيب هذا الامر .

  • رحال خي
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:28

    خير إن شاء الله. نتمنى التوفيق للمنتخب الوطني في هذا الحدث القاري الكبير

  • Abdelhak
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:28

    الأندية الأوروبية لا تريد تسريح لاعبيها من أجل الكان مخافة على مصالحها ويتأكد مما لا شك فيه ما قاله مدرب ليفربول بأن الكان مسابقة صغيرة يعني كان يدرك ما يقوله رغم نفيه فيما بعد لإرضاء الخواطر لا أقل ولا أكثر وبالضبط محمد صلاح وماني.

  • ayoub
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:33

    وفي ذلك فليتنافس المتنافسون…..والكان يجب ان تبقي العرس الكروي الافريقي في موعده……يعني نوع من….le bras de fer…..!!!؟؟

  • طائر مهاجر
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:42

    من الأحسن ان لا تنظم و خليو عليكم المحترفين ياكلو طرف ديال خبز في خاطرهم مع الأندية ديالهم . ما عندنا كرة قدم غير كنخسروا فلوس و كتحرقوا لينا دمنا. المنتخب كتنفخوا فيه بزاف و إذا مشا بعيد و الله ما يفوت دور الثمانية. وواذا كان لابد من مشاركة ديو شي فرقة من الهواة يمشيو يبدلوا جو شوية مساكن داكشي لعطيتوهم قابلينو مساكن.

  • yahyaaziz
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:56

    صراحة تبقى سلامة الجمهور والمنتخبات المشاركة في هدا العرس الكروي فوق كل اعتبار.
    السلامة اولا و ياتي الكان الافريقي ثانية .
    وحظ سعيد للمنتخب بتشجيع الجمهور الرياضي وليس المدرب ومساعده.لانهم لا يستحقون قيادة النخبة الوطنية.

  • محمد المصري
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 15:58

    البطولة كانت ستلغي حتى بدون اوبئة لأن القارة فقيرة ولا يوجد من الأساس ملاعب حتى تصلح لكرة القدم

  • متتبع
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 16:00

    إن تم تأجيل الكان فهذا يعني لنا كمغاربة تأجيل انتكاسة كروية مغربية أخرى هذا كل ما في الأمر و نحن في هذه الظروف لم نعد نتحمل أي مهزلة أخرى يكفينا ما نعانيه

  • محمد الفاسي
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 16:07

    أوربا تحتقر افريقيا في جميع المجالات حتى في اللعب. اين هي الروح الرياضية . إن كان السبب هو كرونا فهي توجد في أوربا اكثر من افريقيا.

  • متتبع
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 16:38

    أقول لمحمد إذهب توظأ و صل صلاة العصر لكان أحسن لك أترك مجال كرة القدم لأصحابه

  • Karim
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 17:08

    ليس في مصلحتنا نحن المغاربة اقامة هاته المسابقة في هذا الوقت لأن جميع لاعبينا محترفين هي في مصلحة مصر وتونس وبعض الدول التي لا تملك محترفين على اعلى مستوى يجب ان تقام في الصيف ككأس العالم عندما لا يكون المحترفون مشتتوا التفكير بين انديتهم ومنتخب بلادهم كما ان الاندية الكبيرة من حقها ان تطالب بالتأجيل فضروف العمل في افريقيا وملاعب مثل ملاعب الكامرون قد تسبب الاذى للاعبين تدفع فيهم انديتهم الملايير ليفربول مثلا قد يعطيهم قيمة جائزة الفائز بالكأس الافريقية ويتركوا له ماني وصلاح ههههه لكن الاتحاد الافريقي الفاسد هاته فرصته لجني الاموال من النقل التلفزي دون ان يصرف حتى القليل

  • hasi
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 17:29

    الاروبيون يخافون من الأمراض والموت لأنهم يريدون ان يعيشو إلى الأبد، ويضنون ان القارة الأفريقية هي منتج او مصدر الأمراض كابولا والادز او السيدا والهجر السرية وكل ما هو مضر للانسان يأتي من أفريقيا كما يعتقدون

  • بصراحة
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 17:41

    . كان بالأحرى إلغاء أيضا بطولة أوروبا والكوبا أمريكا قبل التفكير بإلغاء كأس إفريقيا زد على ذلك أن الاتحاد الأوروبي يتعامل باستعلاء كبير مع الكاف.

  • Amine
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 17:45

    يخافون من النتاءج السلبية لو اعطو موافقة لمغادرة اللا عبين للكان.

  • مزابي
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 17:59

    ماكاين لا تأجيل لا سيذي زكري كأس إفريقيا يتلعب في وقتو الله يجعل شي باركة يبقاو هاذ لكور ذيما يتحكمو في أفريقيا ..لا اسيذي يتلعب في الموعد ذيالو حكا ما حكا خايفين من اللاعابة لا يجيبو ليهم المرض …ماهو المرض اصلا كاين في اوروبا العجوزة

  • الحبشي ولد درب ضباشي
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 18:08

    حقيقة يجب الغاء كاس افريقيا مستوى ضعيف جدا . عالميا هناك بطولة أروبا للامم وعصبة الابطال سالينا.

  • عبدالاله
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 18:40

    السلام عليكم
    كأس إفريقيا للأمم كانت فيما قبل وسيلة للفرق الاوربية لاكتشاف المواهب، اليوم ما تنتجه الفرق الإفريقية من لاعبين يتم تفريخهم داخل المدارس التي اسستها الفرق الاوربية داخل إفريقيا.
    الدليل على ذلك الفرق الإفريقية جنوب الصحراء تحتضر، آخرها مازيمبي الكونغولي، فرق الكاميرون،السينيغال،غانا،ساحل العاج،كل الفرق تحتضر إن لم تكن قد ماتت او اندثرت،
    في المغرب اين هي فرق مثل،قنيطرة،مكناس،سطات، بني ملال،سيدي قاسم، كل هذه الفرق كانت تنجب لاعبين وتطعم الفريق الوطني، اليوم لا علاقة يكفي أن نسمع ان هناك لاعب مغربي بالخارج ونستدعيه للفريق الوطني.

  • elwafi.abdo
    الأحد 19 دجنبر 2021 - 18:55

    هنا فين غادي يبان الاتحاد الأفريقي القوة ديالو ايلا نضم الكان في الوقت المحدد ديالو

  • rme1974
    الإثنين 20 دجنبر 2021 - 07:46

    j espère que cette compétition amateur va être annulée grâce au covid .comme cela nous internationaux resteront ici en Europe et nous régaler

  • Farid de casa
    الإثنين 20 دجنبر 2021 - 08:05

    الفرق الأوروبية ستخسر لاعبيها الأفارقة المحترفين زد على ذلك توقف الدوريات الإفريقية. اظن التأجيل للصيف أحسن حل .

  • امر غربب
    الإثنين 20 دجنبر 2021 - 11:19

    كيف يخافون على اللاعبين و الدوري الانجليزي جنبات الملاعب ممتلئة عن آخرها و عدد الاصابات بالفيروس تخطى 100 الف حالة، الاوروبيين نرجيسيين يحبون انفسهم هذه بطولة قارة من 54 دولة كيف يقول عليها مسابقة صغيرة هل قارة اوروبا اكبر من قارة افريقيا عليه ان يقرأ الجغرافيا حتى يعرف من الاصغر و من الاكبر، فمن خيرات افريقيا يقتاتون الاروبيين لصوص خيرات الشعب الافريقي

  • يوسف مكناس
    الإثنين 20 دجنبر 2021 - 14:32

    صاحب التعليق 22 الغريب .انت فعلا غريب بتعليقك ????..باركة ماتعاودوا داك الاسطوانة المشروخة ديال أوروبا تقتات من خيرات إفريقيا.الدول الأوروبية بريطانيا وألمانيا وفرنسا والبينيلوكس والنمسا دول صناعية متقدمة تحتل المراتب الأولى في الصادرات الصناعية من التجهيزات الإلكترونية والكهربائية الميكانيكية.وتشتري المواد الخام من إفريقيا وكانعاود تبيعها لقارة الفقر إفريقيا بأضعاف مضاعفة.الأندية الأوروبية من حقها تمنع اللاعبين ديالها المغادرة للعب مع منتخباتهم لاحقاش هي لي مسؤولة عليهم ماشي المنتخبات لاحقاش موقعين عقود بملايين الدولارات مع هذه الأندية الأوروبية أو بالأحرى المؤسسات التجارية الكبر لأن النادي هو عبارة عن شركة أو مؤسسة تجارية كبرى.بالله عليكم هل توجد قارة في العالم تلعب منافسة دولية في شهر يناير من غير إفريقيا.تصور معي أسي الغريب نادي ليفربول ينافس على لقب البطولة الإنجليزية بشدة مع مان سيتي.تلاتة لاعبين بارزين غايغادروا فعز المنافسة وهوما موقعين على عقود من أجل هذه اللحظات الصعبة

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء