البدراوي يكشف قيمة ديون الرجاء البيضاوي

البدراوي يكشف قيمة ديون الرجاء البيضاوي
صورة: أرشيف
السبت 11 يونيو 2022 - 09:19

كشف عزيز البدراوي، المرشح الوحيد لرئاسة نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن قيمة العجز المالي داخل الفريق “الأخضر”، مؤكداً أنه سيعمل على إعادة “النسور” إلى السكة الصحيحة من خلال تسيير محكم على المستويين الإداري والمالي.

وأضاف البدراوي، خلال الندوة الصحافية التي عقدها أمس الجمعة بمقر الفريق “الأخضر”، أن النادي يُعاني خصاصا قيمته 6 مليارات و500 مليون سنتيم، نتيجة مجموعة من الأحكام التي يجب عليه تأديتها، من بينها نزاعات مع بعض اللاعبين السابقين ومستحقات تخص بعض الفنادق والوكالات التي تعامل معها الرجاء في وقت سابق، وهو الأمر الذي يجب تسويته في أقرب وقت ممكن، يؤكد المتحدث ذاته.

وتابع قائلا: “أطلب من جماهير الرجاء الرياضي أن تطمئن على فريقها. في البداية ترددت كثيرا قبل أن أقرر الترشح للرئاسة، أحب ألوان الفريق وأسعى إلى ترك بصمتي عليه، وإخراجه من هذه الأزمة التي يعيشها. لقد شاهدنا التغييرات الكبيرة التي عرفها الرجاء على مستوى المدربين، وكذلك الرؤساء، وهذا يؤثر دون شك على مردود اللاعبين، بحكم أن اللاعب عندما لا يعيش استقراراً تقنياً وإدارياً فإنه لا يحافظ على تركيزه، وبذلك لن يُقدم كل ما لديه من إمكانيات”.

وأضاف “أود أن أشرح نقطة مهمة، قلت من قبل إنني سأعمل على عدم التعاقد مع لاعبين “كرارس”. هذا الوصف لم أقصد به لاعبينا، لكن للأسف تم تأويل كلامي. لقد قصدت بذلك عدم انتداب أسماء غير قادرة على تقديم الإضافة، أما اللاعبون الحاليون فالجميع يعلم بأن لدينا مجموعة جيدة، والرجاء لا يزال في سباق المنافسة على لقب الدوري الاحترافي وكأس العرش”.

وواصل البدراوي كلامه “لقد اطلعت على بعض الأرقام الخاصة بقيمة التعامل مع المستشهرين، وهذا يحتاج إلى إعادة النظر. هدفنا هو تسويق اسم الرجاء بطريقة مثالية، وضمان استقراره. وأطالب الجماهير بأن تطمئن على فريقها. ستكون الأمور كلها على ما يرام، وشعارنا هو الاشتغال بالحكامة التسييرية. سنبدأ العمل انطلاقا من الـ17 من هذا الشهر، كما سنشتغل على قناة الرجاء الخاصة للتواصل بطريقة احترافية”.

واختتم تصريحه قائلا: “الرجاء في حاجة إلى من يقدم له الدعم والمساندة وليس من يطمع فيه. لدينا نية كبيرة في الإصلاح، وهذا ما سنعمل عليه لإعادة “النسور” إلى الواجهة في أقرب وقت ممكن، وسننافس على لقبي الدوري والكأس”.

واستعرض المرشح الوحيد لرئاسة المكتب المديري للرجاء برنامجه الانتخابي، الذي يسعى إلى إنزاله على أرض الواقع بعد انتخابه رئيسا للمكتب المديري الحالي، خلفا لأنيس محفوظ.

يشار إلى أن البدراوي ترشح وحده لرئاسة الرجاء، خلال فعاليات الجمع العام المقبل المقرر تنظيمه في الـ16 من يونيو الجاري.

‫تعليقات الزوار

36
  • 1960
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:35

    بالتوفيق ان شاء الله لأن الرجاء لايستحق كل ما وصلت إليه ديما خضرا

  • اللهم سهل
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:37

    لي ساهم في أفراح شي فاءة من المغاربة الله افرحوا او لي محنهم الله اورينا في شي نهار عسير غير يسير امين

  • اللعب
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:37

    عندما يتحول اللعب واللهو الى جد (6 مليارات ونصف مستحقات وديون فقط من أجل اللعب) لذلك عندما تقول لأي طفل “سير تلعب أولدي” فإنك تتكلم معه بجد وليس استهزاء منه او أنك تريده ان يمرح ويلهوا و….والله المستعان.

  • رشوق غمرة
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:39

    صراحة شاهدت الندوة الصحفية السيد كيهضر معقول وباغي الخير للرجاء البيضاوي الذي نحبه بغض النظر على المزايدات التي أطلقها البعض ورد عليهم البدراوي بعبارة 《الهضرة فالتيران》

  • رياضي
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:41

    الرجاء البيضاوي على خطى الكوكب المراكشي و النادي القنيطري و المكناسي… سوء التسيير أوصل الفريق إلى المجهول

  • الزاوي ح
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:49

    هذا السيد داخل سخون .كيسبق العصا قبل الغنم ، حتى اذا فشل سيجد المبررات ههه
    نتمنى لكم كل التوفيق في مهامكم ، ومكرهناش تنقي الرجاء من الطفيليات والجراثيم والسمسارة …..

  • مللك رشيد
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:52

    بالتوفيق والنجاح السيد.البدراوي رجل المرحلة بفريق الرجاء …لديه تفكير وعقلية احترافية ليخرج الرجاء من عمق الزجاجة…يجب على كل رجاوي غيور على فريقه مد يد العون للسيد البدراوي….حتى نرقى بالفريق ….نعم للسيد البدراوي …هدا ما ستقرره الجماهير الرجاوية العاشقة للون الأخضر حتى الموت ….

  • موغرابي
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:52

    واو 6 لمليار و الصرف يعني فلوس البطولة العربية و الكاف و رحيمي و ملانكو دخلو من الباب و خرجو من السرجم هادشي خطير. و على ما اظن حتا هاد البدراوي فيه الشفوي بزاف من خلال كلامه مع الصحافة فيه لعياقة.

  • المحاسبة
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:55

    وكالعادة في كل مجالات الحياة في بلدنا الحبيب، لا أحد يمكنه تنفيذ المحاسبة خصوصا إذا علمنا أن مداخيل الرجاء في الآونة الأخيرة لامست 18 مليار. والمبكي هو محاكمة من سرق خبزة لياكلها بسنة سجنا وبمن سرق الملايير بأن الوطن غفور رحيم.

  • رضوان
    السبت 11 يونيو 2022 - 09:58

    سبحان الله مكينش شي مجال ولا وزارة فالمغرب معندها ديون بغينا غير نعارفوا فلوس هاد البلاد فين كتمشي ۔ كنتمناو نشوفو شي قطاع بلا ديون وهدشي االی المسٶولين فهاد البلاد والی عندهم ضمير لي هو اصلا عندهم مستثير

  • seddam
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:02

    ست مليارات و نصف كديون و المنخرطون صوتوا على التقرير المالي في خمس دقائق ،أليس هذا هو الفساد بعينه أين هي المحاسبة ؟

  • سباتة
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:04

    تحية لهادا النسر الشجاع. بالتوفيق و سنحلق عاليا بالفريق الأخضر إنشاء الله

  • كلام جميل
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:07

    هذا جيد أتمنى أن يكون جادا في قوله ويرجع الرجاء الى الطريق الصحبح بالتوفيق

  • بثينة
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:15

    ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا
    الله يوفق

  • Asmae
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:18

    الاجدر كان عليك استتمار اموالك في مساعدة الفقراء ة او بناء مدارس و مستشفيات. عوض صرفها على كرة القدم التي لا نستفيد منها شيئاة سوى الشغب و الكريسات و تخريب الممتلكات العامة و الخاصة,,,,,,,,,,,,,,, اما الجمهور هده اللعبة فجله من الطبقة الفقيرة المحرومة من القصر و الاطفال ة يستهلكون الحبوب المخدرة و يعبرون عن كبتهم و جهلهم,,,,,,,,,,,,,,,,ويتفوهون بالكلام الخاسر ,,,,,,,,,,,,, اشمن جمهور …..اشمن كورة …………….. تشوهون صورة المغاربة …………..

  • رجاوية
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:24

    بما أنك المترشح الوحيد فليس لنا سوى أن نأمل فيك خيرا للعودة بفريقنا الرجاء البيضاوي إلى القمة اللهم يسر ولا تعسر وحظ سعيد الجاء تستحق الأفضل .

  • zizi abdelali
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:26

    هدا الشخص بدا بالكلام الكتير كسائر الرؤساء الدين سبقوه ارجو ان ينقص من الخرجات الاعلامية وينكب على ماهو في صالح الرجاء لان الكلام المعسول سهل النطق وصعب التنفيذ اما الخطأ الدي وقع فيه ان الرىيس بيس له الحق في التدخل فيما هو تقني كرارس كلمة قد تعصف بفريق بكامله

  • متابع
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:31

    كمتابع محايد نتمنى كل الخير للرجاء للعودة بقوة إلى الساحة الإفريقية وسحب البساط من تحت الأندية المصرية والتونسية.
    لكن ما يلفت النظر هو قيمة الديون رغم أن الفريق فاز في وقت قريب بكأس العرب وكأس الكاف وباع رحيمي ومالونغو وبانون، كنت أنتظر سماع مليوني دولار على أبعد تقدير. وهذا مؤشر غير مطمئن لأن الفريق سيكون ممنوعا من القيد وحتى إن فعل ستزيد الديون.
    إذا تمكن الرجاء من تدبير ديونه فسيكون بسبب الرئيس الذي سيمنح النادي أموالا من رصيده في البنك، وعندما يريد المغادرة كسلفه سيسحب أمواله وتعود حليمة لعادتها القديمة.
    يجب البحث عن موارد مالية مستقرة (مستشهرين، تخفيض أجور اللاعبين، الاعتماد على المدرسة، الاستقرار التقني، المنافسة على الألقاب، انتداب لاعبين أفارقة جيدين وإعادة بيع عقودهم على شكل استثمار…).

  • كاينة غير الرجاء والوداد
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:34

    لا احد يهتم الا بالوداد والرجاء .هل تكلمتم عن فريق بفكيك او مشاكل سريع وادزم الدي يلعب بدون ملعب منذ زمن طويل

  • Adam
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:42

    بالتوفيق إن شاء الله لعزيز البدراوي وديما رجاء.

    نحن جمهور الرجاء الرياضي العالمي سنقف وراءك دائما وابدا يا عزيز يا البدراوي ولن تمشي لوحدك ولن تشعر بالوحدة ابدا واعلن اننا نحبكم لوجه الله والله شاهد علينا .
    وديما ديما رجاء.

  • اتحاد ابن أحمد
    السبت 11 يونيو 2022 - 10:48

    بالتوفيق إن شاء الله ونتمنى من السيد الرئيس انتشال الفريق من مستنقع سوء التسيير.لا أدري كيف لفريق جنى الملايير في كأس العالم للأندية والسوب الإفريقي ويعاني من الديون .الله المستعان.

  • باسو
    السبت 11 يونيو 2022 - 11:21

    لا أفهم كيف أن مرشح وحيد هو من تقدم لرئاسة فريق الرجاء !
    لازم يكون بند في القانون الداخلي ان يتقدم أكثر من شخص واحد وإلا يؤجل الجمع العام الإنتخابي.
    شخص وحيد يعني هو من سيكون رئيس الفريق المقبل.
    قبله وفي ظرف 5 سنوات تعاقب عدة رؤساء على إدارة الفريق ،حسبان، الزيات ،الأندلسي، محفوض….وهو رقم قياسي !

  • الرجاء
    السبت 11 يونيو 2022 - 11:45

    الجمع العام الماضي صوتوا على التقرير المالي في 10دقائق دون محاسبة .وقالوا الميزانية عند تسليم السلط 600 مليون .الان ديون 6 مليار . اين صرفت 19 مليار كأس العرب اموال رحيمي ومالنكو و… مداخيل الجمهور . نلتمس محاسبة الذين اختلسوا أموال الفريق .لن نسمح لهم

  • مهتم رجاوي
    السبت 11 يونيو 2022 - 12:00

    أولا نهنىء الرئيس الجديد إن شاء الله للرجاء البيضاوي ونتمنى له التوفيق معها ثانيا نستغرب كثيرا أين ذهبت أموال الرجاء خاصةً 17 لمليار سنتيم التي جناها الرجاء خلال السنة الماضية حيث فاز بكأس الأندية العربية 6,5ملبار و2,5 مليار لما حاز كأس الكنفدرالية الأفريقية و6,5مليار لما باع الرحيمي ومالانكو 600مليون للحافظي والاشهار والنقل التلفزي ومدخول الملاعب ووووو إذن أين صرفت هذه الأموال بما أن الرجاء ما زالت مدينة ب6,5 مليار سنتيم فيكون الله في عونها وعون هذا الرئيس الجديد وفقه الله في تسييرها جيداً.

  • الديمقراطية
    السبت 11 يونيو 2022 - 12:28

    تدكرو كلام ي ما بقي على بودريقة و محفود سيكمله هدا الشخص الدي يطبل له أشخاص معروفون..اغلبهم حياحة……
    ليس له مال ولاهم يحزنون ( ما هو ماضيه في الأعمال الاجتماعية لكي يضحي بماله الخاص من أجل الكرة؟ )…. سيأتي بجوج فرنك (لتدبير) عفوا لتبدير يمينا وشمالا ميزانية تقريبا 20 مليار سنويا ( وليس له سنتبما منها ولا يحاسب عليها ويخرج بدون حسيب ولا رقيب كما وقع مع اسلافه ..)
    الحل الوحيد هو البحث عن ياباني او ألماني ( شوف مثلا بايرن ميونيخ منهم المسيرون )ولو لم يأتي بسنتيم واحد وتتفرج الجوقة برلمان الفريق المزور من منبعه

  • خفيف ضريف
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:00

    مادام ان الفريق يمكن أن يتعاقد مع اجنبي لتسيير المنظومة التقنية .من الألف إلى الياء ….لمادا لا تتعاقد النادي مع خبير اجنبي ( ألماني او ياباني او انجليزي . ) في التسيير والتدبير الرياضي مقابل أجرة شهرية ( بدون ان يدفع سنتيم واحد للنادي ) وبشرط حل برلمان الرجاء المزور …
    عندي اليقين ستكون النتائج عالمية

  • حمــــــو أوراغ
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:26

    دابا يا العدميين 6 مليار ما نبنيوش بها مستشفيات آو نفرقوها على الفقراء واليتامى أو نشروي بها 40 ألف رأس خروف العيد العيد للمحتاجين.
    كا يبانو ليكوم فلوس “الشعب” غير ملي كا تبغيو !

  • التبدير الرفاهي
    السبت 11 يونيو 2022 - 13:31

    انا كموطن لا تعنيني كرة القدم في شيئ ولا اقبل ان تدفع اموالا من الضرائب لفرق لا تنتج اي شيئ ولا تفيد في اي شيئ بمكن ان يساهم في تطور العقل المغربي او في تحسبن مردوديته .

  • Said
    السبت 11 يونيو 2022 - 14:14

    بالتوفيق انشاء الله للبدراوي ،انشاء الله يرجع الرجاء للسكة الصحيحة .

  • محمد
    السبت 11 يونيو 2022 - 15:07

    أتمنى أن يقوم الرئيس الجديد بالاهتمام بشباب فريق الرجاء.يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر. المدرسة غنية بالمهارات وجب صقلها. والعمل على المدى المتوسط و البعيد.
    اما بعض اللاعبين القدامى فقد أصبحوا عالة على الفريق من الناحية المادية بدون إضافة ملموسة دون الخجل ان أخلاقهم بحركات داخل الملعب اضرت بصورة الرجاء.
    رجاء الضلمي-غاندي-ابوشروان-مستودع و القائمة طويلة.
    اما أصحاب الوشم و الخبت ليرحلوا عن الفريق.

  • ادارتنا
    السبت 11 يونيو 2022 - 21:15

    كل شيء سيسير على ما يرام بحول الله وقوته
    نرجوا من الله ان يبعد عنا كل من يتربص بنا الشر
    ونرجوا من الله كدلك ان يبعد عن الرجاء كل فيروس
    من جميع الأنحاء.
    والسلام

  • لاعب قدبم
    السبت 11 يونيو 2022 - 22:59

    هل هذا السيد بتحذث عن فريق كرة القدم أم عن شركة كرة القدم . ديون فريق بالملايير كانهم بسيرون مصنع للاجهزة الرياضية ! من اين لهم بكل هذا المال ؟ وهلا يدفعون الضرائب ؟

  • Barja
    السبت 11 يونيو 2022 - 23:10

    لك الله يا رجاء،،هذا السيد سبق العصا قبل الغنم،كما يقول المثل،حتى اذا لم يتحقق المطلوب:يقول:وجدت الفريق غارق،ولم اجد يد العون،،مرة اخرى لك الله يا رجاء،،وأعدي رئيسا جديدا بنصف الموسم المقبل

  • البيضاوي
    السبت 11 يونيو 2022 - 23:51

    دابا عاد غادي تشوفو النقابة ديال الستينات و السبعينات

  • A
    الأحد 12 يونيو 2022 - 19:26

    في مقابلة وحدة يدخل 5ملايير سنتيم رجا عندها الجمهور هذا عين في جيوب الجمهور الرجا وي وكفا يتهل في الخدامة ديال أوزون الغالبية عيشين في الفقر هو كيلعب في الملايير هذا الملايير ربحهم من عرق العامل المطحون

  • مثقف
    الإثنين 13 يونيو 2022 - 00:02

    هذا هو مشكيل بلادنا الاختلاسات وتشفارت في جميع مجالات بدون محاسبة هذا هو العجب كيف الملايير و ملايين تختلس مكاين لا حبس لا والو غادي نبقاو كاندورو فنفس دوامة معمرنا نزيدو القدام الحل الوحيد لتقدم بلاد هو محاسبة و تشديد عقوبات

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس