وكالة التنمية الفلاحية تدعم المشاريع المبتكرة

وكالة التنمية الفلاحية تدعم المشاريع المبتكرة
صورة: هسبريس
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 16:12

أعلنت وكالة التنمية الفلاحية عن إطلاق المباراة الوطنية “AGRIYOUNG INNOVATE”؛ وذلك في إطار “تفعيل البرنامج الطموح المتعلق بتشجيع المقاولات الشبابية الذي يندرج في صلب الأهداف الرئيسية لإستراتيجية ‘الجيل الأخضر 2020-2030’، لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات”.

وأوضحت وكالة التنمية الفلاحية، في بلاغ لها، أن “هذه المباراة تهدف إلى تحديد واختيار ومواكبة المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا، المقدمة من طرف الشباب الراغبين في خلق المقاولة، وذلك من أجل تأهيلهم وإدماجهم مهنيا”.

وورد ضمن البلاغ أن “AGRIYOUNG INNOVATE هو تحد يهدف إلى جعل الابتكار في خدمة الفلاحة المغربية”، مضيفا أنه “تم إعطاء انطلاقة هذا المشروع الرائد بشراكة مع مختبر الابتكار من أجل التنمية القروية P-CuriosityLab (PCL) لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، من أجل إعطاء دينامية جديدة للتنمية القروية، كما يطمح إلى تقديم دعم قوي للشباب الحاملين لأفكار وحلول مبتكرة من شأنها المساهمة في تطوير القطاع الفلاحي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إجراء هذه المباراة الوطنية سيتم على أربع مراحل رئيسية؛ تهم الأولى إطلاق طلب عروض المشاريع واختيار 20 من حاملي المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية والذكية مناخيا، وتتضمن المرحلة الثانية مواكبة حاملي المشاريع المنتقاة من خلال تكوين مكثف وملائم لمدة 5 أشهر، مع تنظيم دورات مخصصة للتوجيه وعرض المشاريع والمواكبة في إنجاز النماذج الأولية والتشبيك.

وستخصص المرحلة الثالثة، يضيف البلاغ، لحفل الختام “DEMO-DAY”؛ وهي فرصة لحاملي المشاريع المنتقاة لعرض مشاريعهم أمام لجنة مكونة من خبراء ومستثمرين وشركاء في المجال الفلاحي، ليُختتم الحفل بالإعلان عن ثلاثة مشاريع فائزة؛ فيما ستركز المرحلة الرابعة والأخيرة على المواكبة لتنفيذ المشاريع الثلاثة الفائزة، من خلال برنامج يشمل المواكبة لإنشاء المقاولة وإعداد خطة العمل للحصول على التمويل والحصول على أول طلب زبون، بالإضافة إلى ربط هؤلاء الشباب بمناخ الأعمال الخاص بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

‫تعليقات الزوار

3
  • erer
    الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 16:16

    ولماذا تشجع المشاريع المبتكرة أليس المغرب بلاد فلاحي بامتياز بشهادة الفئران؟ الم ينجح المخطط الأخضر؟ مزيدا من الهروب الى الامام دولة الدربوكة.

  • ارار
    الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 16:24

    “التنمية الفلاحية” تشجع المشاريع المبتكرة…”ولماذا تشجع المشاريع المبتكرة أليس المغرب بلاد فلاحي بامتياز بشهادة الفئران؟ الم ينجح المخطط الأخضر؟ مزيدا من الهروب الى الامام مادام الشعب نائما.

  • ميساج..لمن يهمهم.الامر
    الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 17:01

    البوم المواطن المغربي اصبح
    يعيش تحت تهديد بالحجر المنزلي ان لم يتقبل قرارات الدوله والحكومه،المغربيه حكومة ودوله المغربيه اسكتتت اسطول النقل بدعم شهري من ضهر شعب شترت سكوت مممتلات ومغنين ونقبين واحزاب وجمعيات حخوقيه وعدد.كبير من صحفين واسرة تعليم بدعم وتعويصات ومتيازات وبصنادق مختلفة الالوان انم هناك طبقه ليس لهم من يداقع عنهم في المغرب هم منقاعدين تحت سقف 5000درهم ورجال الامن ورجال الدرك والقواة لمساغده ورجال الوقايه المدنيه هد الفيه اعطت الكثير لوطن واحهت مشاق وصعاب بفضلهم وعملهم ذؤب وبفضل قتطاعات ضرائيب التي كانت تفوق 2000الى 5000درهم في شهر من اجل تقدم وزدهار الوطن اليوم الحكومة ودوله المغربيه تنكرت لهد الاشخاص رغم رتفاع تمن ظوا وطبيب وكل مواد لغدائيه ورتفاع تمن غزوال الد.تضاعف تمنه الى 3مرات بعد تحرير وربخ لساراد وربح صريبه وربخ محطات توزبع مع غس في عددات وجوده مل ظعم الدي تعكيه دوله المغربيه هو من ضعر سعب ظون ان نتكلم عل فوسفاط وتصدير حوامض ولخصر وتمور واافواكه و. رمال وووووو ام برلمان لوزورا ومسولين وكبغر موظفات ولعشيقات فاجورهم فاقت الخيال في هد بلاد سبحان الله لعظيم

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة