الجيش يرد على "بلاغ القوة القاهرة" للعصبة

الجيش يرد على "بلاغ القوة القاهرة" للعصبة
صورة: مواقع التواصل
الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:11

مازالت “حرب البلاغات” متواصلة بين إدارة الجيش الملكي والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بعد تأجيل هذه الأخيرة مباراة “الكلاسيكو” بين “العساكر” والرجاء الرياضي، التي كانت مقررة اليوم لحساب الجولة 14 من منافسات الدوري المغربي الاحترافي.

وأصدر الجيش الملكي بلاغاً جديداً، يرد فيه على بلاغ الساعات الأولى من صباح اليوم الذي نشرته العصبة في موقع الجامعة، وشرحت فيه دوافع تأجيل المباراة، واعتبار الحالة “قوةً قاهرة”، بما أن السلطات المختصة لم تسمح لمكونات الرجاء الرياضي، لاعبين وأفراد أطقم تقنية وإدارية، بمغادرة فندق الإقامة الذي يقضون فيه مرحلة الحجر الصحي الإجباري بعد عودتهم من قطر.

وشدد الجيش الملكي، في بلاغه، علی تشبثه بـ”تطبيق القانون وخوض مباراة الرجاء الرياضي في وقتها المحدد، أو اعتباره منتصرا بهدفين دون مقابل، وفق ما ينص عليه قانون المسابقة”.

وأضاف البلاغ أن “حالات الإصابة بكوفيد لا تعتبر قوة قاهرة كما اعتبرتها العصبة الاحترافية في بلاغها، بعدما سبق لها أن طالبت بضرورة خوض المباريات في موعدها وفق القانون الذي يقول إنه في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدنى من عدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء ‘كوفيد-19’، فإنه يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بداء ‘كوفيد-19′”.

وزاد البلاغ: “يستغرب النادي تأجيل المباراة رغم توفر الفرق علی 60 لاعبا بين الفريق الأول وفريق الأمل، وفق ما تنص عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفق القانون الذي يقول إنه يسمح للأندية بتأهيل 30 لاعبا من فئة الكبار دون التقيد بعامل السن. وفي ما يتعلق بورقة تأهيل فئة الأمل فالأندية مسموح لها بتسجيل 30 لاعبا كحد أقصى، مع احترام الحدود العمرية لهذه الفئة، بالإضافة إلى لاعبين من مواليد 1999، من مسجلين ببطولة الأمل للموسم الرياضي 2019/2020، الذين سيكونون مؤهلين بصفة استثنائية خلال موسم 2020/2021”.

وأكدت المراسلة ذاتها: “على الفرق المشاركة في المنافستين سالفتي الذكر تقديم 11 لاعبا جاهزا على الأقل، ضمنهم حارس مرمى و4 بدلاء، للمشاركة في المباراة، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد”.

واختتم الجيش الملكي بلاغه بالتأكيد علی تشبثه بخوض المباراة في وقتها المحدد سلفا أو اعتباره منتصرا بهدفين دون مقابل، لعدم وجود “القوة القاهرة”، داعيا العصبة الاحترافية إلی تطبيق القانون.

‫تعليقات الزوار

39
  • red
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:27

    و مال هاد الجيش زربان على هاد المقابلة ياك لا باس وقت ما تلعبت ابين لينا حنت ايديه .

  • بنعيسى
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:35

    الجامعة اصبحت تخرق القانون من اجل مدللة الداخلية…يجب تطبيق القانون على الجميع وباركا من البكا والدموع والدليل أن الرجاء اليوم انتقلت إلى ملعب الوازيس وتتدرب بعد سماعها تأجيل المقابلة…. رآه جمهور المغرب كامل ضد هاد الفشوش وتبعكيك وتحيز الحكام وشراء الدمم

  • وجدي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:36

    و عللش ما بينتوش حنة يديكم مع شبيبة القبائل تصرون على اجراء المقابلة كانها حياة او موت شويا ديال الهدوء الله بخليكم

  • yassine
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:37

    هو الى بصح الرجاء عندهم كورونا وقوة قاهرة, راه مفروض حجر صحي اقل شيئ 10 ايام يعني من الغباء ان يتدربوا اليوم كما اشارت بعض المصادر الموتوقة للرجاء, هو لي كاين تحايل وفقط, ضرني فراسي هادشي والله, قوة قاهرة معليش هما بالحجر الصحي او عندهم كورونا او تدربوا اليوم هههههه بزاف والله

  • ,,,
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:38

    عدة مصادر محترمة نشرت بالواضح أن الرجاء تقدمت بطلب تأجيل رسمي إلى الجيش و الجامعة.

    هو الكذب على الرأي العام في واضح النهار.

  • شاكر
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:39

    ما يثير الاستغراب بعيدا عن إجراء المقابلة او عدم إجراءها ،هي أن قانون الجامعة لا يعتبر أن كورونا قوة قاهرة. أليس هذا تناقضا مع الحكومة التي تغلق كل شيء بسبب كورونا. أريد أن افهم فقط.

  • ودادي 21 بطولة
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:39

    القانون يطبقً حسب رغبتهم وحسب هواهم ففي كل مرة تكون الرادجا فوق القانون وفي كل مرة يتحايلون ويخرقون القانون لارضاء الرادجا . والقانون يطبق على كل الفرق باستثناء الرادجا .والداخلية تدعم الرادجا ماديًا ومعنويًا مخالفة القانون .وفي كل مرة تكون الرادجا طرفًا يتغير القانون،ويجب على الجامعة معاقبة الرادجا وتطبيق القانون!!!!

  • ila red
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:40

    “فين المشكل يلا تأجل الماتش ؟”, هو طمس الموضوع بطريقة مضحكة, لاداعي الى إستعمال للعاطفة،

  • مغربي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:41

    زعمة نتيجة المباراة باينة ، مال فريق الجيش الملكي مزروب على عمرو ….

  • Lakin
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:42

    لكن ، ما ذا لو حصلت نفس الظروف لفريق الجيش ؟

  • لكورة لمغربية يا سادة
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 16:46

    لا بغينا تفرحو بوليداتنا دوليا أو قاريا مع لمنتخب خاصنا نحاربو لفساد أو زبونية ف لبطولة، هاد نازلة خاصها تحقيق قضائي خاصة لا كان تضارب ديال لمصالح أو رئييس لعصبة راجاوي، ماي مكنش نفرحو بوليداتنا أو هاد لفساد ديال تمانينات مازال حي كاي نْغُل.

  • القانون
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:01

    الرجاء داءما فوق القانون فهي تلعب اين ما تشاء ووقت ما تشاء والرجاء دلوعة الداخلية فهي داءما ما تحظى بالدعم منها دون الفرق الاخرى .والدليل هو مقابلة الجديدة في السنة الماضية وشاهدنا كيف تجند الكل لتاجيل المقابلة واهداء الرجاء لقبا مشبوها.

  • رحم الله الضلمي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:06

    هذا الفريق لا يحق له ان بحمل اسما غاليا على المغاربة ونتائجه غير مشرفة بل جعلتنا نحني الرؤوس للاعداء عندما انهزم في اول ظهور قاري له بعد مدة طويلة .الجيش الملكي لا يستحق ان يحمله اناس أجانب مستواهم ضعيف .لايمكن أن تصرف عليه الاموال الطائلة من خزينة الدولة.

  • محمد
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:08

    طاكوهم والله ما بغوش احشمو هذا العصبة ،كلشي حسب هواهم ،ارونا عجائب قدرتكم في هذه المجموعة

  • saghro
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:16

    فريق الجيش الملكي لا يطالب إلا بتطبيق القانون ، فالقانون فوق الجميع .
    فإن لم تجر المباراة في موعدها المحدد لها ستكون العصبة قد خرقا القانون الذي وضعته الجامعة الملكية لكرة القدم.
    بال تحيز القانون سيد الجمع

  • Hocin
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:18

    اذا كانت امك في العرس لن تبيت جوعانا. المحاباة و الزبونية سمات تتعامل بها العصبة

  • السقرديوس
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:19

    كونوا بتاريخ الرجاء، والقاب الرجاء،وشعبية الرجاء.وعيشوا ما عاشته وتعيشه الرجاء من أزمات ،وانا سأطالب بمنحكم بطاقة القوة القاهرة مدى الحياة، تستعملونها متى شئتم ومع من شئتم. أما ركوب الامواج وسياسة الاحتجاج من أجل الاحتجاج فهي لا ولن تجدي نفعا.

  • رجاوي قديييم
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:29

    اذكر المغاربة المتتبعين للكرة في بلادي أن الجزائريين
    والتوانسة لم يعترفوا باي بطولة فازت بها فرقهم ابّان فترة الاستعمار والحمد لله Google يوفر كل شيء .على الوداديين ان يخجلوا من ( البطولات ) المزعومة .

  • abdo Casa
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:33

    الجيش يرد على بلاغ القوة القاهرة للعصبة ولماذا هذا الاصرار وهذه السرعة رغم مرور الرجاء البيضاوي من ضروف صحية قاهرة ألا وهو كوفيد واوميكرون فريق الجيش يريد استغلال الفرصة والوضع الصحي لكي يحصلو على الرتبة الثانية في البطولة

  • متتبع
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:40

    نتمنى ان تردوا أولا على انتكاسة المنتخب الأخيرة و الأموال الطائلة التي تمشي بدون حسيب أو رقيب

  • ودادي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:51

    فريق الرجاء خائف من الهزيمة امام العساكر وفي كل مرة يعمل حيلة جديدة يخرق بها القانون ،كما فعل السنة الماضية امام الجديدة وحصل على بطولة حرام.

  • مغربي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 17:53

    و هل هناك أقوى من عدوى كورونا ؟ نعم إنّها حالة قاهرة و ممكن تأجيل المبارة .

  • ودادي وراسي عالي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 18:45

    بجب على الجيش الملكي التصدي بقوة لعصابة الرجاء التي تتحايل على القانون وتلعب وقت ما تشاء فكفى تم كفى من المهازل وخرق القوانين ونحن لن ننسى سرقة اللقب من الجيش سنة 2013 واهداءه للرجاء عندما فضحكم امين الرباطي وكنتم تتلاعبون بنتاءج المباريات

  • Dimamaroc
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 18:49

    Raja and wydad the best teams in morocco and Africa hespress publish

  • راجاوي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 18:50

    رسالة لجميع الفرق الوطنية بدون إستثناء،الله يرحم ليكم الوالدين راه صدعتوا لينا راسنا بكترة الهدرة الخاوية او شي حاجة المعقول ماشفناها،المهم في خباركم راه غير شادين بيكم ستون حتى يوصل الصيف او صافي،اما الكورة بصح عندها ناسها،تخايلوا معايا بي إن سبورت تولي بالمجان أقسم بالله إلى تفرج فيكم واحد ههه،على العموم هذا رأي فقط.

  • طارق
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 18:58

    الجيش بضغط من الوداد يحاول ان يظهر ان الرجاء مساند من الجامعة . فريق كان كبيرا و دابا يتلقى الاوامر من الناصيري

  • تطبيق القانون
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 19:13

    يجب تطبيق القانون وفوز الجيش الملكي ب 2-0 اذا كانت لدينا بطولة نزيهة.فمنذ سنتين وانتم تشرعون القوانين ولا تطبقونها..فكفى تم كفى تم كفى .لا نريد بطولة تتحيز لفريق على حساب فريق اخر!!!!!

  • أبو سعد
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 19:51

    الى الذين يدعون الى تطبيق القانون بإجراء المقابلة. أولى بهم أن يصمتوا لأنه لو طبق القانون لا ينبغي أن يوجد فريق الجيش الملكي في بطولة احترافية أو هاوية. بل يجب أن يشارك فقط في مباريات البطولات العسك،ية الوطنية و الدولية. كما أن هذا الفريق بدون منخرطين حسب ما هو متعارف عليه و لا ينظم جموعات دورية لتجديد المكتب الميسر. وهو يخرق القانون عندما يتعاقد مع لاعبين أجانب. فهل يمكن تصور الجيش الملكي يضم جنودا أجانب من غير المغاربة ؟ القانون كل لا يتجزأ.

  • رشيد
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 20:19

    فريق منشط للبطولة ليس مهم متى يلعب المبارة

  • القانون
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 20:21

    تطبيق القانون بلا بلا بلا بلا
    تطبيق القانون بلا بلا بلا بلا
    تطبيق القانون بلا بلا بلا بلا
    يجب الضرب من حديد على كل من يتلاعب بالقانون.وكل من ينحز لفريق دون اخرى فكل الفرق المغربية متساوية.

  • الا خرق القانون.
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 20:35

    بهذا التساهل الجامعة فتحت الباب لجميع الفرق ان تخرق القانون باي ذريعة اسوة بالخرجة الذي ادت الى تاخير مبارة الرجاء البيضاوي مع الجيش الملكي. مع ان هذا الاخير كان سابقا قد مورس عليه ضغط في مباراة مع أحد فرق البنين ولعب بالاحتياطيين ولاعبين من الأمل. هذا اجتهاد في غير محله وخصوصا مع اي حدث ومشكلة تهم الرجاء البيضاوي.

  • ميلود
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 20:53

    الجامعة أصبحت منحازة للوداد والرجاء
    لو تعلق الأمر بفريق آخر والله لا عقلات عليه الجامعة

  • مواطن بسيط
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 21:10

    نفس سيناريو واحد العام….مباراة الجديدة !!!!
    وهاديك نقطة ديال التعادل فاش تعاود الماتش هي جعلت فريق الداخلية يفوز باللقب في آخر جولة !!!!!!!!!!!!!!!!!

    فريق البكاء و العويل و النحيب…
    ومصدعين الوقت بكلمة العالمي طزززززززززز..

  • طنجاوي
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 22:04

    علاش حتى شي واحد ماكان كيقول كلمة حق
    عندما كانت و لازالت الرجاء تتعرض للظلم في عز النهار ، حاربوا الرجاء بكل قوة ،حاربوها بدواعي أمنية ، حاربوها بالحكام حاربوها بالبرمجة و حاربوها بإعلام الصرف الصحي ، و حاربوها بالعقوبات ، ايكن كانت هذه الابواق ، كلمة حق تقال فيك و عليك ، كرة القدم تحتضر في المغرب منذ احتكرها السياسيون الذين وجدوا فيها بابًا واسعًا للسعي وراء الشهرة و المال وافسدوا علينا متعة الفرجة التي افتقدناها منذ اكثر من 20 سنة.

  • Karim
    الإثنين 27 دجنبر 2021 - 22:10

    قرأت الجيش يرد على “بلاغ القوة القاهرة” حسبتها شيء آخر، مالكم على هاد الاسماء ههههه

  • abdo Casa
    الثلاثاء 28 دجنبر 2021 - 01:24

    الناس غادين يحماقو ارادو ثلاثة نقط من دون لعب وبدون مشقة بيليكي كل هذا لكي يحتلو الرتبة الثانية عيب او عار ماعمركم تحلمو بالرتبة الأولى أو الرتبة الثانية

  • عبدو
    الثلاثاء 28 دجنبر 2021 - 06:42

    دائما تبقى مقابلة واحدة الاقوى من سيفوز لمادا الخوف من الرجاء ستحسم النتيجة عاجلا ام آجلا واللي عندو عندو واصلا المقابلات بلا جمهور مبقات عندها تا قيمة مستواكم هزيل جدا لا رج لا جيش

  • بابدين
    الثلاثاء 28 دجنبر 2021 - 15:45

    العصبة مع الأسف لم تطبق القانون. الجيش الملكي على حق. التساهل في تطبيق القانون يجعل المكونات الاخرى تتمرد عليه. دبا شي فريق ميبغيش يلعب يقول عندي كورونا اجلولي الماتش بحال الراجا.

  • ولد البلاد...........خبز و برّاد
    الأربعاء 29 دجنبر 2021 - 00:00

    المعلق رقم 34 الطنجاوي

    لي قرأ تعليق ديالك اجبد زيف وابدا اتنخسس من البكاء . . طاح عليه الضيم ملي فريق الداخلية مظلوم حتى لهاد الدرجة ههههه !!! أتحداك أن تأتي ولو بربع دليل على هاداك البكاء و النحيب ….
    والعجيب أن هذا الأمر (البكاء و النحيب) ماوالفناهش في فريق جمعية الحليب….هذا الفريق الذي كان يحصد الأخضر و اليابس ولا يبالي. راه عمي أوزال لازال على قيد الحياة، الله اخلي ليه صحيحته، سير سوله آش دار، أيام كان هو نائب الرئيس، الجنرال بن سليمان …… التاريخ لاينسى إيلا راك غير ولد البارح.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين