الخنوس ضمن أصغر اللاعبين في المونديال

الخنوس ضمن أصغر اللاعبين في المونديال
صورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الجمعة 18 نونبر 2022 - 05:31

يعد الدولي المغربي بلال الخنوس، لاعب جينت البلجيكي، من بين أصغر لاعبي النسخة الحالية من نهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة بدولة قطر.

وحسب مؤشر “أوبتا” للبيانات، فإن الخنوس، البالغ من العمر 18 سنة، هو واحد من ضمن أصغر اللاعبين في هذه البطولة، إلى جانب بعض النجوم الواعدين من منتخبات أوروبية عريقة.

وتضم تشكيلة أصغر اللاعبين كلا من الألماني يوسوفا موكوكو ذي الـ18 ربيعا، والأسترالي غارانغ كول صاحب الـ18 عاما وشهرين، والإسباني غافي الذي يكبره بشهر واحد، ولاعب منتخب كوستاريكا جيسون بينيتي ذي 18 عاما و5 أشهر.

ويعد الخنوس من بين مفاجآت اللائحة النهائية للمنتخب المغربي، حيث يشارك لأول مرة مع المنتخب الأول، بعدما سبق له أن لعب لمنتخب أقل من 23 سنة، علما أنه لاعب سابق للفئات السنية لمنتخب بلجيكا.

وارتأى الركراكي استدعاء الخنوس ليكون ضمن اللائحة النهائية التي ستدافع عن قميص المنتخب الوطني المغربي في “مونديال” قطر، وذلك نتيجة تألقه اللافت مع فريقه في الدوري البلجيكي، حيث يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في بلجيكا.

آ.أصغر أ. كول إي. كول الحاجي يوسوفا كوناطي بلال إيفا بلال الميغري

‫تعليقات الزوار

11
  • مغربية
    الخميس 17 نونبر 2022 - 23:10

    بتوفيق لك اخنوس ولكل الاعبين المغاربة اتمنى تفرحونا فقطر كيف ما فرحتونا اليوم Bon courage liquipe nationale

  • منير فقط
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 06:26

    أمس الكل إقتنع أن داخل المنتخب نقابات و أحزاب و خبث . عبد الرزاق حمد الله في أماكن ممتازة داخل المربع لكن لا أحد من لاعيبة النقابات يريد تمرير الكرة له + هو من إصطاد ضربة جزاء و مقابلة ودية ورابحين ومع ذلك ماعطاوهش يسدد ضربة جزاء . قمة الحقرة هيا هادي

  • rme1974
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 07:14

    c est l équipe des jeunes marocains issus de l immigration qui va porter haut les couleurs de notre cher pays .

  • شكرا للجماهير المغربية في قطر
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 08:17

    شكرا لكل المغاربة المشجعين في قطر سواء كانوا مقيمين او قادمين من كل دول العالم من اجل المونديال وتشجيع الاسود . استمروا في الاناشيد الوطنية للتعبير عن تشبت المغاربة بارضهم من طنجة للكويرة ، هكذا سيبتعد عنكم كل المنافقون من الجزاءر فذكر الصحراء المغربية في حضرة بو صبع كذكر اية الكرسي على الشيطان الرجيم.

  • سعيد الألفة
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 09:19

    بالتوفيق ان شاء الله لكل اللاعبين المغاربة على اختلاف أعمارهم. الله يحفظهم من الأعطاب.

  • رياضي
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 11:41

    جل اللاعبين أوروبيين لا يعرفون حتى العربية و بالنسبة لهم المنتخب بقرة حلوب لا غير

  • الملاحظ
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 12:22

    العيوب التي لاحظتها في المنتخب ’ بوفال لاعب فردي النصيري ناقص جاوه خمس كرات سجل منهم واحدة ’ اللعب بلاعبين وسط الدفاع يلعبان بالرجل اليسرى و اليمنى عندهم ميتة مغامرة خطيرة ’ اليكم تشكيلة المنتخب للمباراة الاولى ’ بونو – حكيمي – اكرد -بانون – مزراوي – جبران – سايس وسط ميدان دفاعي و هو المركز الذي يلعب فيه اساسا و تكون فيه – املاح – زياش – الصابيري – الخنوس – حمدالله ’ او اوناحي مكان الخنوس كصانع العاب و في نفس الوقت وسط دفاعي سنملا وسط الميدان و نضطر اوكرانيا للعب الكرات الطويلة و ليس لاوكرانيا قامات طويلة ’ كما اطالب الركراكي بعدم ادخال بوفال و اوناحي مجتمعين لانهما لا يمرران الكرة الا لبعضهما و كانهما يلعبان في اونجي

  • ضد الضد
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 12:24

    الى المعلق رقم 6 رياضي
    اللاعبين الاورومغربيين اختاروا المغرب لكونهم ذو الاصول المغربية و لهم روح المواطنة و فضلوا اللعب مع وطنهم ليس لأن المغرب بقرة حلوب كما تدعي لأن بلدانهم الاوربية تحلب بقراتهم 40 لترا من الحليب في اليوم و لم يريدون اللعب معها و فضلوا بقرة المغرب رغم انها تحلب 10 لترات من الحليب في اليوم. اظن انك عرفت المعنى. الدول الاوروبية تحاول اغرائهم بالملايين من الاوروهات للعب معهم لكنهم رفضوا تلك المبالغ و فضلوا وطنهم الاصلي رغم ان جل اللاعبين ينتقلون بمالهم الخاص مثل زياس. نحييهم على وطنيتهم و نحيي ذويهم على غرس روح الوكنية فيهم.

  • الملاحظ 2
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 13:07

    مودريش….وما ادراك مدريش …تجده مدافع شرس يعود من الوراء ليسرق الكرة من ارجل المهاجمين..في لحظات حرجه وتجده في الوسط موزعا بارعا بكراته الدائريه. القصيره والطويلة على شاكلة الهولندي الراحل كرييف. ومموها بارعا بالكره وبغير كرة.وتجده قاذف كرات من خارج المربع بنا في ذالك الكرات الثابثة..انه الى جانب برزوفيتش هومحرك الفريق ليس له مكان قار في الملعب يتنقل خلف الخطوط وامامها ومن فطقدميه الذهبيتين تنطلق بسرعه فائقة الحملات. و المرتدات المضادة…بسرعه هائلة…و يجب خطة محكمة لخنقه وجعله يفقد اعصابه…ويفقد هدوئه دون عنف او خشونه ..او كما قيل قديما ..اذا مرت اللاعب لاتمر الكرة..وادا مرت الكرة لا يمر اللاعب.وبالتوفيق ان شاء الله.

  • خالد
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 15:39

    كل التشجيع للفريق الوطني في مونديال قطر لكن ما يعاب على هدا المنتخب أنه لا يتكلم العربية يعني أن جل لاعبيه لا يحفظون حتى النشيد الوطني المغربي وهدا كان ظاهرا في مباراته الودية الأخيرة عكس ما شاهدنا أن لاعبي منتخب جورجيا يرددون النشيد الوطني لبلدهم وهنا يبرز حب الوطن

  • الى خالد
    الجمعة 18 نونبر 2022 - 18:26

    حب الوطن يكون بالافعال وليس بالاقوال،هناك من المسؤولين من يحفظونه عن ظهر قلب،وهم اكبر اعداء الوطن بالانتهازية و الاستغلال و السطو على مقدرات الشعب،وليس النشيد الوطني اية من القران،حتى تقاس به الوطنية بل هو تأليف بشري وحتى لحنه من تاليف فرنسي،

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين