الدرك ينهي إجرام عصابة في إنشادن

الدرك ينهي إجرام عصابة في إنشادن
صورة: أرشيف
الجمعة 25 فبراير 2022 - 03:18

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، في إقليم اشتوكة آيت باها، من وضع حد للنشاط الإجرامي لشابين، شكلا عصابة إجرامية متخصصة في “الكريساج” باستعمال دراجة نارية وتحت التهديد.

وجاء توقيف المشتبه فيهما، اللذين يقطنان بمركز آيت اعميرة، إثر الأبحاث المعمقة التي باشرتها مصالح الضابطة القضائية لدرك بلفاع، ضمنها أبحاث تقنية أفضت إلى تحديد هويتهما؛ وذلك مباشرة بعد استهدافهما تلميذة بالثانوية التأهيلية الأمويين بجماعة إنشادن.

وكانت الضحية تقدمت بشكاية إلى المصالح الدركية ببلفاع، أشارت فيها إلى واقعة السطو على هاتفها النقال من طرف شابين كانا على متن دراجة نارية، غير بعيد عن المؤسسة التعليمية التي تتابع بها دراستها، حيث تمت مباغتتها من طرف أحدهما وسلب هاتفها.

وانتقلت عناصر دركية إلى مركز آيت اعميرة، حيث نصبت كمينا للمشتبه فيهما، انتهى بتوقيفهما وحجز الدراجة النارية المستعملة في عملية السرقة، وهاتف نقال يعود للضحية، ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهما حول أفعالهما الإجرامية التي ظلا ينفذانها بعدد من مناطق الإقليم.

وفي سياق متصل، أوقفت المصالح الدركية ذاتها شخصا بدوار “القصيبة”، جماعة إنشادن، وذلك لضلوعه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على راغبين في فرص عمل في القطاع الفلاحي باشتوكة آيت باها.

وكانت مصالح الدرك فتحت بحثا قضائيا على خلفية توصلها بشكايات مواطنين يتحدرون من قرى نائية، يتهمون فيها المشتبه فيه بتعريضهم للنصب والاحتيال عن طريق إيهامهم بتوفير عقود عمل بالضيعات الفلاحية مقابل مبلغ 2000 درهم لكل شخص.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.

‫تعليقات الزوار

2
  • من الهند
    الجمعة 25 فبراير 2022 - 04:32

    النصب والاحتيال لا يؤتي اكله الا مع السذاجة والغباوة فكيف يقدم عاقل على دفع 2000 درهم لمجرد العمل في ضيعة فلاحية عملا شاقا مضنيا يعتمد على مجهود عضلي كبير !!!!

  • العلمي محمد
    الجمعة 25 فبراير 2022 - 12:59

    على القضاء ان يتخذ في حق الجرم اجراءات قانونية .هاده المعضلة لم تنتهي الا بالجز والعقاب الصارم .

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية