الشرطة البريطانية تُرسل ضباط ارتباط لمراقبة تصرف مشجعي إنجلترا وويلز في "مونديال قطر"

الشرطة البريطانية تُرسل ضباط ارتباط لمراقبة تصرف مشجعي إنجلترا وويلز في "مونديال قطر"
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 1 نونبر 2022 - 20:40

ستكون الشرطة البريطانية ممثلة بضباط ارتباط في مونديال قطر، الذي ينطلق في 20 الشهر الحالي؛ وذلك من أجل السهر على حسن تصرف جمهورَي منتخبي إنجلترا وويلز في النهائيات.

وأفاد مارك روبرتس، قائد الشرطة، بأن فريقا من 15 ضابط ارتباط متخصّصا في التعامل مع الجمهور سيتواجد في قطر، كي يكون بمثابة صلة تواصل بين مشجعي إنجلترا وويلز والشرطة القطرية.

وسيتواجد ضباط الارتباط للتحدّث مع المشجعين إذا كانوا يعتقدون “أن هناك خطرا بأنهم قد يتجاوزون الحدود في التصرف”، وفق روبرتس؛ لكنه أوضح بأن عناصر الارتباط سيركزون فقط على المشجعين الذين “بدؤوا في لفت الانتباه قليلا”، وليس على إخبار الأفراد ما إذا كانوا قد تجاوزوا الحدود في احتساء الكحول.

ومن المتوقع أن يسافر بين ثلاثة وأربعة آلاف مشجع إنجليزي إلى قطر لمساندة المنتخب الوطني في دور المجموعات، على أن يرتفع العدد إذا تأهل “الأسود الثلاثة” عن المجموعة الثانية التي تضم ويلز والولايات المتحدة وإيران.

ومن المرجح أن يسافر أيضا قرابة ثلاثة آلاف مشجع ويلزي لمؤازرة المنتخب الذي سيحظى أيضا بمساندة مواطنيه المقيمين في المنطقة، على غرار جاره الإنجليزي.

وقال روبرتس للصحافيين: “إنها كأس عالم في جزء مختلف من العالم، بثقافة مختلفة تماما، وأحد مخاوفي هو أن المشجعين الذين لا يرغبون في التسبب بالإساءة أو المشاكل قد يتصرفون عن غير قصد بطريقة مهينة (لأصحاب الضيافة) أو تلفت الانتباه”.

وتابع: “قد تكون هناك تصورات (خاطئة) من جانب الشرطة القطرية أو الشرطة التركية المساندة لها، أو أي من الأجهزة الأخرى، بشأن ما يفعله المشجعون”، موضحا: “لمجرد أن الناس صاخبون، أو يقفزون ويغنون بلغة مختلفة، لا يعني أنهم عدوانيون”.

وخلافا للأحداث الرياضية الكبرى الأخرى، لن يتمكن المشجعون من شراء الكحول وقضاء اليوم في الساحات العامة في قطر.

وحُصِرَ احتساء الكحول في أماكن “تحت السيطرة” حول الملاعب وفي مناطق المشجعين وبتوقيت معين.

وحذر روبرتس المشجعين من أنه لن يُسمح لهم بخلع قمصانهم احتفالا.

وأورد أن ضباط الارتباط سيتواجدون على الأرض يعملون كمراقبين من أجل جمع المعلومات وتزويد قادة الشرطة القطريين بها والعمل كضباط مجتمعيين من أجل تأمين المساعدة اللازمة للمشجعين.

ولدى سؤاله عما إذا كان يمكن اعتبار هؤلاء الضباط بمثابة “شرطة أخلاق”، قال روبرتس: “الإجابة البسيطة هي كلا. ليس لنا أن نحكم إذا كان ما يفعلونه صحيحا أو خاطئا أو غير مبالٍ”.

وتابع: “نريد فقط أن نعتني بالمشجعين، وآخر شيء نريده هو أن يجد شخص لا يعي أنه يتسبب في الإساءة نفسه في موقف يضطر بسببه إلى التعامل مع إحدى قوات الشرطة الأجنبية”.

وأردف: “بالتالي، نحن لسنا هناك من أجل أن نكون شرطة أخلاق؛ بل نحن هناك لنقول للناس: انظروا، لقد بدأتم في لفت الانتباه بعض الشيء، عليكم تهدئة الأمور. لا نريدكم أن تضطروا إلى التعامل مع أي نوع مختلف من أساليب الشرطة”.

‫تعليقات الزوار

1
  • مصطفى
    الأربعاء 9 نونبر 2022 - 18:01

    دولة قطر بصراحة اعطت صورة جيدة عن العرب عامة و مسلمون خاصة و على الدول العربية المشاركه مساندة هذا البلد من أجل انجاح هذه التظاهرة و نفض الغبار على صورة العرب و مسلمين.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس