الشرطة توقف 25 مرشحا للهجرة السرية وتحجز "أدوات تسلّق" في طنجة

الشرطة توقف 25 مرشحا للهجرة السرية وتحجز "أدوات تسلّق" في طنجة
صورة: هسبريس
السبت 9 يوليوز 2022 - 14:00

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، اليوم السبت، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة وتوقيف 25 مرشحا للهجرة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أنه تم توقيف المشتبه فيهم على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بمدخل مدينة طنجة، فور وصولهم على متن حافلة للنقل العمومي.

وأضاف المصدر نفسه أن المعنيين تم ضبطهم في حالة تلبس بحيازة 36 أداة حديدية، مصنوعة بشكل تقليدي، وشتبه في استخدامها في عمليات الهجرة الجماعية عن طريق التسلق.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات البحث والتحري أوضحت أن جميع المرشحين للهجرة الموقوفين لا يحملون أي وثيقة هوية أو سندات سفر، وأنهم يقيمون بطريقة غير شرعية بالمغرب.

جدير بالذكر أن الموقوفين أخضعوا لإجراءات البحث القضائي، الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد المتورطين المحتملين في تنظيم محاولات الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي ومنظم.

‫تعليقات الزوار

20
  • كريم
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:11

    هاد الأسلحة بحال ديال النينجا ، شحال شفتهوم فالأفلام

  • الوطنية
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:12

    يقيمون بطريقة غير شرعية بالمغرب وضبطوا وهم يحملون ادوات للتسلق وربما يستعينون بها الضرب والجرح لهذا يجب ارجاعهم من حيث أتوا وليس ترحيلهم الى مدينة تزنيت وبعدها يعودون

  • حسن
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:13

    يجب تحديد مواقع صناعه او شراء هذه الوسائل للتسلق والضرب بيد من حديد على المتورطين في استغلال هذا الكم الهائل من المرشحين للهجره

  • عنتاب بريك
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:24

    الجميع يعرف اصل المشكل وهي سياسة غريبة تتمثل في فتح الحدود فعلى من بيدهم الامر اغلاق الحدود وارجاع المهاجرين السريين لبلدانهم كما تفعل جميع دول العالم !!لحماية البلد والعباد واحترام المواطن المغربي ورد اعتبارة !! دون الدخول في الهوامش وتحويل الراي العام بتوزيع التهم والتهرب من المسوولية وتعويم القضية !!
    الامور صارت واضحة بحل واحد ووحيد وهو اغلاق الحدود في وجه الهجرة من جنوب الصحراء

  • Mercenaires
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:25

    خاص المغاربة مايبقاوش يتصدقو عليهوم باش يرجعو للدزاير وخاص يتبنا حايط على الحدود وإرجاع السودانيين لي شاركو كمرتزقة في حروب دارفور وجنوب السودان وليبيا إلى بلدهم

  • كمال
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:26

    ف الحقيقة الدولة ديالنا عندها الحق فاحتمال السلاح ضد هؤلاء الاوباش لما يشكلونه من خطورة على المغاربة . لو يظبط أحدهم بمثل هته الأسلحة هنا مثلا في فرنسا و طلب منه وضع السلاح و الاستسقاء على الأرض ولم يتمثل للأمر فسيكون مصيره الرصاص و صندوق خشبي .
    مغربنا لا يجب أن يلقي بالا لما تكتبه جرائد الأعداء او المدفوعة الأجر من أجل إثارة القلاقل. الضرب بيد مت حديد لمن يضع قدميه على التراب الوطني وفي فكره القيام بعملية إجرامية

  • * لم يخطر على بالي
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:26

    * لم يخطر على بالي ، أن الهجرة السرية تخضع للإنتخابات ، حتى يتقدم إليها بترشيح أنسفهم .

    المترشحون هم غير منتمين لأي حزب ، و إنما هم ضحايا سياسات أحزاب .

  • زاءر غريب
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:30

    كل الأفارقة الموجودين في شوارع المدن المغربية هم مرشحون للهجرة . فلماذا لا يتم القبض عليهم.
    فهم يدخلون إلى بلاد بدون جواز سفر وبدون تلقيح

  • صحراوى حر
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:38

    هناك لغز منذ الموقف الاسبانى الاخير من الصحراء وموافقة المغرب على سيطرة اسبانيا على سبتة ومليلية بدأ المغرب يتخذ موقف قاصح من الافارقة رغم انه لازال ياخذ الأموال من الاتحاد الاوربى بسببهم ورغم ان الافارقة أشقاء للمغرب وينتمون لقارة واحدة ناهيك عن مصاهرة كثير من السينغاليين وغيرهم مع المغاربة وزواجهم من مغربيات فهل يستمر المغرب فى المتاجرة بهؤلاء المساكين علما ان الهجرة ليست حلمهم وحدهم فغالبية المغاربة يحلمون بها أيضا

  • خنيفرة
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:50

    الدولة لا تراقب الحدود مع الجزائر بالشكل الكافي وإلا كيف يدخل هؤلاء المهاجرين الى المغرب. كيف نعرف هل دخل من بين هولاء المهاجرين اشخاص تكون لهم مهمة الإضرار بأمن المواطنين خاصة ونحن نعرف أن الجزائر تكره المغرب حتى النخاع. يجب مراقبة الحدود وإخواننا اليهود في اسرائيل قادرين على مساعدة المغرب بمده بوسائل تكنولوجية لمراقبة الحركة على الحدود مع الجزائر. عدم مراقبة الحدود مع الجزائر خطر علينا. راقبوا حدودنا . عاش المغرب والخزي لعصابة الكابرنات

  • مغربي
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:51

    علاش لي مكيحبسوهومش فالحدود ؟ لا جا يدخل لهاد البلاد، بحال هادو يقضرو يجندوهم اعداء الوطن و يقومو بعمليات ارهابية.. معامن غادي تهضر ملي يوقع هدشي

  • HBM
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:54

    هناك تسريبات تفيد ان مافيا الهجرة تستعمل بعض المهاجرين الغير الشرعيين للإتجار بالأعضاء البشرية. وهكدا يتم أخد الأعين والقلب والكبد و الكلي وإرسالها لمصحات في تركيا وإسرائيل حيث يتهافت عليها المرضى الأثرياء

  • رشيد41
    السبت 9 يوليوز 2022 - 14:59

    دون الخوض في حلول مكافحة الهجرة الرسرية وغير السرية، إذ سبق وأن أثرت الضرورة الملحة والمستعجلة لإدخال ثورة على السياسة الحالية في هذا الإطار. لتكون سياسة من جيل جديد تتسم بالنجاعة والإستباق وتضع حقوق الوطن والمواطن على رأس الأولويات، غير ملتفت ولا مرتاب من إجرائات حاسمة وناجعة ستثير نباح وعواء الأعداء والخصوم والمنظمات الأنيقة المنمقة التابعة لهم. ما أريد قوله دون هذا هو أنه يتوجب على المغرب وكيفما كانت سياسته والإجرائات التابعة لها عن الهجرة، أن يجعل مناطقه الشمالية والشرقية كلها لألآ أقول شمال المغرب كله وشرقه كله خاليا تماما وعلى الدوام من شيء اسمه الهجرة. ويجب أن يعي أن هذا ، وإن كان في ظاهره في صالح أوروبا، فإنه في حقيقة الأمر ليس في صالحها حيث أنه . في صالح إقلاع المملكة الشريفة استراتيجيا وحضاريا الشيء الذي لا تحبذه بل لا تريده أوروبا. إقلاع هو ثمرة كل ما قام به منذ الكركرات حتى انتصاره على إسبانيا. ثمرة يتوجب عليه حتما قطفها وإلا تقهقرت ملحمة الكركرات التي ما زالت في بدايتها، وتقهقر هو معها. فيتوجب عليه إذا إخلاء مدرج إقلاعه و هو حدوده الشمالية والشرقية من كل شائبة.

  • ملاحظ
    السبت 9 يوليوز 2022 - 15:03

    على السلطات ان تمنع عليهم استعمال النقل العمومي على اختلاف انواعه.

  • ملاحظ
    السبت 9 يوليوز 2022 - 15:05

    السؤال المطروح هنا علاش هاد ناس هاربين من هاد لبلاد السعيدة علاش منشدوش هاد شباب او نجلسو معاهوم او نشوفو الاسباب لي خلاتهوم كارهين هاد لبلاد السعيدة وبذالك نكونو قضينا على المشكل لي هو حاليا مشكل 40 مليون مغربي سواء موظف او عاطل المهم الفكرة ديال الرحيل مغروسة فلعقل ديال لمغاربا ؟!؟!

  • الحقيقة
    السبت 9 يوليوز 2022 - 15:20

    الدولة كتخلص من دول الاتحاد الاوروبي باش تدير الدركي وتعاون ضد الهجرة، في نظري يجب ان تكون هناك طرق للاستفادة من المهاجرين دو الكفاءات ، وتكوين الاخرين اذا ماامكن ، ثم ارجاع البقية التي لاتصلح للشئ.
    ماشي نحاربوهم حيت ارض الله واسعة وارض المسلمين معمر كانت فيها الحدود لانه في الاصل الحدود جات من الشرق عن طريق الانگليز.

  • الوزاني محمد
    السبت 9 يوليوز 2022 - 15:41

    هادشي لآ يزاد يثكاتر لان الحدود الشرقية من جيران السوء غير محمية .على هاد القبال هاد الامر لا يحتمل المواطن ضاق عليهم المخاطر.لمادى لم تحاربهم الذولة .هل هناك من مانع .

  • ضد الضد
    السبت 9 يوليوز 2022 - 15:59

    للحد من تدفق المهاجرين الغير النظاميين الى المغرب هو ان يتم الاتفاق مع اسبانيا بأن يتم ترحيل اي مواطن وصل مليلية او سبتة الى المغرب. و هكذا يعمل المهاجر كل ما بوسعه من مجهودات قصد الوصول الى الثغرين فيجد نفسه مرحل الى النغرب. اثرها سيغادر المغرب و لم يعد احدا يقصد هذا البلد.

  • ادريس الاول
    السبت 9 يوليوز 2022 - 16:37

    المغرب شرطي أوروبا . بإمكان أوروبا أن تكون شرطي المغرب وتتحمل مسؤوليتها كذلك ابتداء من المصدر حتى الوصول إلى المغرب . أما على المغرب أن لا يكون حارس أوروبا في الشمال . و عليه أن يكون شرطي وحارس لي حدوده في الشرق والجنوب . لأن أن منع الأفارقة من الوصول إلى الضفة الأخرى فالازمة ستبقى في المغرب لأنهم سيبقون في البلاد والعدد يزداد .

  • عبدالحكيم
    السبت 9 يوليوز 2022 - 17:08

    نعم انها السياسة الحكيمة لجلالة الملك. اغراق المغرب بحثالة العالم المتخلف وتدمير نسيجه الديمغرافي والثقافي والهوياتي. !!!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة