انفجار شهب نارية يصيب "حفص" بن رفيقي

انفجار شهب نارية يصيب "حفص" بن رفيقي
صورة: أرشيف
الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 23:47

قال محمد عبد الوهاب رفيقي، المكنى بـ”أبي حفص”، إن ابنه الأكبر “حفص” تعرض أثناء مباراة الديربي لإصابة بأحد الشهب الاصطناعية.

وأضاف رفيقي، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن النتيجة هي الإصابة بكسور وحروق على مستوى الوجه والفك والخدين؛ فيما تعرض حامل الشهاب لبتر أربعة أصابع من يده، وذهاب إحدى عينيه.

وبعدما أوضح محمد عبد الوهاب رفيقي أن حفص لا يزال منذ ليلة أمس بقسم الإنعاش بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، ناشد الفيسبوكيين من أجل “الدعاء بالشفاء له ولكل المصابين الآخرين”.

يشار إلى أن انفجار شهب نارية أدى إلى بتر أصابع مشجع في مباراة “الديربي” بين الوداد والرجاء التي جرت مساء الأحد، حيث أصيب الضحية بعاهة مستديمة تمثلت في بتر أربعة أصابع من يده؛ بينما أصيب الباقون بجروح وحروق والتهابات في العين.

‫تعليقات الزوار

15
  • عبدو المغربي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 00:53

    خبر مفرح لهداك لي مشاولو اصابعه..الله يشافي ابن حفص يا رب…انشر من فضلك هسبريس ولك جزيل الشكر

  • الحقيقي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 01:31

    عبدو المغربي ربما حقدك على نفسك جعل في داخلك طاقة سلبية تعجلك تكره من حولك لدرجة انك تتمنى الشر بغير والسؤال هنا ماذا لو انت من بترت اصابعك او ذهبت عينك هل ستحقد على غيرك ام على نفسك ولاتنسى ان مازلت في الدنيا ومن الممكن تصاب بعاهة لاتستطيع التعايش معها والجواب هنا تمنى لغيرك خيرا ام دع شرك في داخلك ولاتنسى ان هذا الشاب مجرد مشجع في عز شبابه ربما طائش لكن يبقى إنسان والإنسانية هي من تجمع البشر جمعاء بغض النظر عن الديانات والأعراف والتقاليد

  • nabil
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 01:58

    دخول الملعب دون تحقيق الهوية !

  • ملاحظة
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 05:10

    المتضرر الأكبر في هذه الحادثة هو الشاب الذي فقد اربعة اصابع وهل الشهب الاصطناعية يمكن ان تحدث هذه الكارثة ؟لم اسمع مثل هذا في كل الملاعب الدولية ربما قد يكون أمرا أخر (من دوار. المكانسة عمراوة)بالدار البيضاء مثلا هو من تسبب في هذا الفعل الجبان لأن الشهب من دون حافز أخر ومتدخل في الأمر لاتسبب كل هذه الاضرار .

  • إلى عبدو المكناسي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 05:41

    كفى من الحقد من درجة خابث هل مءاخدة الجمهور الرياضي على احداث الشغب وتكسير الممتلكات والسيارات تبرر الوصول الى هذه المنزلة من التشفي بقطع أصابع اليد لشاب لايزال في مقتبل العمر وفلوس الحلال لايصيبها الهلاك والدمار وأغلبية اصحاب السيارات والممتلكات هم من اللصوص المتخصصين في النصب والاحتيال والتعدي على ممتلكات الأخرين ولاأحد يحاسبهم بل والكثير منهم قاموا بالسطو على الإرث بحرمانهم لباقي الورثة منه والمواطن المغربي بصعوبة يمكن ان يجد لقمة العيش بالحلال فكيف لهوءلاء السوبرمانات ان يحصلوا على كل هذه الاموال إن لم تكن بقتل الاخرين في صمت وبطرق شيطانية خبيثة موءذية وكذلك بعض من اصبحوا يحشرون نفوسهم مع الجمهور موءخرا مكانهم الطبيعي هو حضن أمهاتهم لانهم غير قادرين على تحمل عواقب أفعالهم المتباهية .

  • عبد الإله
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 07:05

    السلام عليكم ، قد نكون غير راضين عما يقع في الملاعب ولكن لا شماتة ،هناك قانون يطبق على المخالف مع التحفظ كيف دخلت هذه الشهب إلى الملعب،حجمها وعددها كان كثير جداً ،السيد الذي فقد أصابعه ويبدو كذلك أنه فقد إحدى عينيه ، هو بدوره قد يكون أكثر من نادم ،هل هذا سيجعل الجمهور يبتعد عن هذه الأساليب ؟؟؟
    الأخ عبدو راجع نفسك و أتق الله

  • متتبع مغربي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 07:25

    بالشفاء العاجل له و لجميع المصابين إن شاء الله العلي العظيم شفاءا تاما لا يغادر سقما

  • الى متابعي الكرة المغربية
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 07:48

    تبا لكرة القدم المغربية وتبا لمن يشجعها…لا كرة لا جمهور…بغيتي الكرة تفرج فيها عند الناس لي كيعرفو ليها…اش خصك العريان خصني الخاتم امولاي…شعب مدوخ مبوق بقا هكاك .متفيقش ..

  • youssef
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 07:59

    الرجاء منكم، لا شماتة. المعترف عليه هو أن هذه الشهب ممنوعة في الملاعب. لكن لما يسمح المنضمون بدخولها للملاعب؟ فالمسؤولية تقع مستعمليها وعلى المنضمين وعلى الجامعة التي تتساهل بفرضها عقوبة رمزية حوالي 20000 درهم. فرغم الفرجة التي تعطيها هذه الشهب فإنها تتسبب في خسائر مادية وعاهات لا تعوض. والسؤال المطروح هو هل هذه الشهب مسموح بها في المغرب وهل تدخل المغرب بطريقة قانونية؟

  • mre
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 08:06

    يجب الحرص على تربية الابناء
    من عرس كروي الى ماساة
    غباب الوعي والتربية.

  • ADAM
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 08:43

    أظن بأن المسؤولية الأولى يتحملها القائمون على محاربة التهريب، فالشهب هاته حتى وإن دخلت بصورة قانونية يتم تهريبها لاستعمالها في الملاعب ومناسبة عاشوراة عوض استعمالها في المناسبات التي تستورد من شأنها وأن يكون الاستعمال من طرف مختصين في الشهب النارية، وغير ذلك سنرى مثل الكارثة التي حصلت بالديربي. ثانيا الجامعة الكروية لها نصيب كبير من المسؤولية وذلك لعدم ردعها لهذه الأفعال، ويلزم عليها عقاب الفرق ماديا واللعب بدون جمهور ل 10 مباريات لأنني أظن بأن بعض مسؤولي الفرق يشجعون هذه الأفعال ويدعمونها ماديا.

  • الصمتي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 08:53

    قانونا لا يجب إدخال الشهب إلى الملاعب، لكن هذا التساهل في إدخالها يتبادر إلى ذهني أن الجامعة هي من تريد التغاظي على هذا الأمر لكي تبقى كل مباراة تغرم الفريق الذي أدخل أنصاره هذه الشهب، كل شيئ وارد في هذا الزمن.. القضية غير فلوس

  • عائد من ألمانيا
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 10:18

    نسأل الله أن يشفيه. هذا الإبتلاء فرصة لرفيقي ليعيد النظر في توجهاته و يعلم أن الإنسان محتاج لربه في الشدائد

  • مهتم حدا
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 11:16

    لم تعد لنا حاجة الى رياضة وكرة بهذه الصور المؤلمة والفظيعة . لانريد رياضة تنتهي باستعمال الاسلحة البيضاء وقتل الارواح ، ماهذا الجمهور ديال الزفت ، شنو هذا الهمج الي عايشين فهاد لبلاد ، علاش هاد الشي ما بغاش يسالي ، واش غادي نبقاو من بعد كل مباراة نصليوا الجنازة على ضحايا والمستشفيات تستقبل مبتوري الايدي والارجل . علاش هاد الشي كامل ؟ على كورة منفوخة بالريح دخلات فهاد الشبكة او الاخرى . واش هذا هو الشعب المغربي الذي نتكلم عنه على اساس انه شعب متضامن ومتماسك ؟ واش هادو هم الناس الي غادي نعولوا عليهم لاقدر الله في اوقات الشدة لحماية الارواح والوطن ؟ مصيبة كبيرة هادي مع شعب ( جمهور) مكلخ فوضوي بدائي متخلف مجرم قتال .. اتمنى شخصيا تفعيل الاعدام في حق كل من ثبت في حقه القتل العمد . وتنزيل اقصى العقوبات بالاخرين فوق عشر سنوات

  • تعاليق
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 11:51

    هناك من يختصر كرة القدم في مبارة ومنافسة رياضية فيها فاءز ومنهزم او تعادل وأنها لاتتجاوز هذا الحيز ولكن وفي المقابل هناك من يربط بين الكرة والفريق وبين مصيره في الحياة بسبب معادلات يرتبها ولابفهمها إلا هو او هم (الجمهور) لذلك تجدهم يقاتلون من اجل الفريق وكانه في حرب ولايوجد اي أحد مهما علا شانه او انخفض في السافلبن أن يدعي انه يعرف كل شيء وأنه لاتخفى عليه أمورا شتى اللهم من يسمع المعلومة للتو لأول مرة ثم يكابر ويكذب مدعيا أنه يعلم بها منذ وقت سابق وهذه النماذج موجودة بالمغرب وتتسبب في المرض والأزمات النفسية للكثير من الناس .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين