بلومبرغ: الملك محمد السادس يولي أهمية خاصة للقضايا المستقبلية الحاسمة

بلومبرغ: الملك محمد السادس يولي أهمية خاصة للقضايا المستقبلية الحاسمة
صورة: أرشيف
الخميس 17 نونبر 2022 - 12:00

أعلنت وكالة “بلومبرغ الاقتصادية” أن مؤتمر بلومبيرغ الجديد لبوابة الاقتصاد الإفريقي سيعقد، بالشراكة مع المملكة المغربية، بمدينة مراكش في يونيو 2023، منوهة بالإصلاحات التي قامت بها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.

وقال مايكل بلومبرغ، مؤسس بلومبرغ، “بينما نوسع اجتماعاتنا للاقتصاد الجديد إلى إفريقيا، نتطلع إلى توسيع نطاق محادثاتنا في المغرب، بوابة رئيسية للتجارة العالمية والعمل المناخي”.

وتابع: “سوف يركز حدثنا بشكل خاص على الاستدامة والمرونة، والقضايا الحاسمة لمستقبل كل بلد، والتي لها أهمية خاصة للملك محمد السادس. نتوقع أن يستفيد مجتمعنا العالمي من رجال الأعمال والقادة الحكوميين كثيرًا منه”.

وأشادت الوكالة بما أجراه المغرب من إصلاحات عديدة لتحسين بيئة الأعمال، قائلة إنه “أصبح مركزًا إقليميًا للاستثمار الدولي”.

وأشار مؤسس بلومبرغ إلى “المغرب هو المكان المثالي لاستضافة الحدث، حيث نقود المبادرات والمشاريع الإقليمية بشأن التنمية المستدامة والتصنيع الخالي من الكربون”.

وقال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة: “يشرفنا أن نستضيف أول بوابة اقتصادية جديدة بلومبرغ إلى إفريقيا في يونيو 2023 في المغرب، مما يدل على الاعتراف الدولي بقيادة المملكة الإقليمية والقارية في ظل رؤية جلالة الملك محمد السادس”.

وحسب الوكالة سيجمع هذا الحدث قادة من القطاعين الخاص والعام لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحًا في العالم وتقييم الحلول المحتملة في سياق الأولويات المحلية والإقليمية. وسيشمل ذلك تأثير تباطؤ الاقتصاد العالمي، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وصدمات سلسلة التوريد، وتشديد الأوضاع المالية، وتزايد مخاطر الضائقة بين المقترضين السياديين.

وسيعكس البرنامج العام في المغرب، الذي احتل المرتبة الأولى في إفريقيا على مؤشر أداء تغير المناخ 2022، الركائز التحريرية الخمس لـبلومبرغ: “المالية، والتجارة، الاستدامة والمرونة، والأمن والبناء على المحادثات”.

يذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، التقى، في نيويورك قبل حوالي الشهرين، مع رجل الأعمال والسياسي الأمريكي مايكل بلومبيرغ، الذي يشغل كذلك مهام المبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغير المناخ.

وجاء في تدوينة نشرها رئيس الحكومة على صدر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “التقيت بنيويورك، رفقة السيد محسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، بالسيد مايكل بلومبيرغ، رجل الأعمال والسياسي الأمريكي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغير المناخ”.

وأضاف أخنوش: “شكل اللقاء مناسبة لمناقشة الدور الذي يلعبه المغرب، بفضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في مجالي الانتقال الطاقي ومواجهة التغيرات المناخية، وكذا فرصة للتباحث بشأن التقدم الذي أحرزه المغرب على مستوى الاستثمار والإمكانيات المهمة التي يوفرها في هذا المجال”.

‫تعليقات الزوار

4
  • ملاحظ
    الخميس 17 نونبر 2022 - 12:17

    ارحمو ضعاء الأمة والمدينون ،لعل الله عزوجل يرحمنا جميعا….

  • خبز الدار ياكلوا البراني / مثل مغربي
    الخميس 17 نونبر 2022 - 13:39

    ونحن كذلك في افريقيا هل القضايا المهمة والحاسمة للمغرب والمغاربة ضمن اهتمامكم

  • احمد
    الخميس 17 نونبر 2022 - 18:50

    اشار بلومبيرغ ان المغرب هو المكان المثالي لمثل هذا الحدث
    وليس عند الكابرانات الذين لم يستطيعون حتى التحكم في الكهرباء اثناء اللقاءات الصحفية

  • Fxg
    الخميس 17 نونبر 2022 - 20:00

    Selon mes connaissances,des pays en Afrique connaissent précipitation enorme la nuit et soleil de plomb le jour et qui ne peuvent pas cultiver le blé car la pluie et le humidité terre les empêchent.
    Donc la culture blé et possible jusqu à nodge et par la suite moissonner son bilatérale et les placer dans un hangar à toit ouvrable pour le séchage par soleil le jour et la couverture par toit le jour et comme ça blé sera à la disposition.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة