تحطيم رقم قياسي في طوكيو لأكبر تجمع لأصحاب نفس الاسم واللقب

تحطيم رقم قياسي في طوكيو لأكبر تجمع لأصحاب نفس الاسم واللقب
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأحد 30 أكتوبر 2022 - 21:26

يصعب لأيّ كان تذكّر أسماء جميع الأشخاص الذين يقابلهم في الحفلات، لكن ذلك لم يكن الحال السبت في طوكيو، حيث كان المدعوون الـ178 يحملون جميعاً اسم هيروكازو تاناكا، وقد اجتمعوا لتحطيم الرقم القياسي المسجل قبلاً من 164 امرأة يحملن اسم مارتا ستيوارت.

فمن هيروكازو تاناكا البالغ ثلاث سنوات، إلى رجل ثمانيني يحمل الاسم عينه أتى من هانوي، ارتدى جميع المشاركين في الحفلة قميصاً يحمل اسمهم المشترك، وجلسوا في مسرح مزدحم لمدة 5 دقائق، حسب قواعد موسوعة غينيس، قبل أن يعلن مسؤول في المنظمة رسمياً تسجيل الرقم القياسي الجديد.

وقال هيروكازو تاناكا (53 عاما)، القائم على هذا التجمع بعد سنوات من الجهود والإخفاقات، “لم أتوقع قط أن نحطم مثل هذا الرقم القياسي السخيف”.

ولتمييز 178 شخصاً يتشاركون اسم هيروكازو تاناكا، أُسند لكلّ منهم اسم مستعار مستوحى من هوايتهم أو مهنتهم أو طبقهم المفضل.

وكان الرقم القياسي العالمي “لأكبر تجمع لأشخاص يحملون الاسم والشهرة نفسيهما” قد سجلته سابقاً 164 امرأة يحملن اسم مارتا ستيوارت اجتمعن في إطار برنامج تلفزيوني في نيويورك عام 2005.

وخطرت فكرة تحقيق مثل هذا الرقم القياسي على بال القائم عليها عام 1994، عندما سمع في الأخبار اسم لاعب البيسبول هيروكازو تاناكا، وشعر بـ”فرح عارم” لتشاركهما الاسم عينه.

وفشلت محاولة تحطيم هذا الرقم السياسي مرتين، لا سيما عام 2017 عندما التقى فقط 87 من أصحاب هذا الاسم.

‫تعليقات الزوار

6
  • عزيز
    الأحد 30 أكتوبر 2022 - 21:31

    نعم صحيح .بلاد الثعابين والضفادع واكل القرود انتصر من هم الكثير

  • مصطفى
    الأحد 30 أكتوبر 2022 - 22:01

    الى المعلق عزيز قل بلاد العلم والاخترعات والتطور وأشياء كثيرة لا تعد ولا تحصى أفادوا بها الانسانية اما نحن بلاد الامية والجهل والانتقاد الخاوي كانتقادك أنت لهم.هم يأكلون الثعابين والزواحف والقردة كما قلت ونحن نوسع الاضرحة في البلاد ونكسر الكؤوس ونأكل زجاجه ونشرب الماء الساخن في المواسم االني تقام عندنا في المدن كل سنة أو أنك تطبق المثل اللذي يقول الشبكة كاتعيب الغربال.ملاحظة أخاف الا تجد حتى تلك الثعابين والقرود لتأكلها لان الجفاف والقحط وغلاء الاسعار اتوا على الاخضر واليابس وهذا ان لم تنقرض أيضا البهائم والخضر التي نأكل بسبب الجفاف وأخيرا تمعن جيدا في هذه الآية ان كنت حقا مسلم وتطبق ما يقوله الله والاسلام. يأيها اللذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منكم ولا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالالقاب پئس الاسم الفسوق بعد الايمان ومن لم يثب فؤلائك هم الظالمون سورة الحجرات 11 او انت مسلم بالاسم فقط

  • ayoub
    الأحد 30 أكتوبر 2022 - 22:05

    نعم المجتمع الذي حطم الرقم القياسي في تقديس الوقت وعدم إضاعته في التفاهات والميوعة والخزعبلات والطوطوات….مجتمع الرقي والازدهار….ياحبدا لو استفادت دول العالم الثالث من تجارب هذا البلد.الراقي …!!!!

  • mda
    الأحد 30 أكتوبر 2022 - 22:44

    نعم يأكلون التماسيح و غيرها
    لكن
    يبنون منازل لشعبهم عوض هبات من سلطانهم لتوسيع اضرحة سيدك ع الجليل و سيدك التهامي و سيدك فلان
    اخبارهم الرئسية تحتوي على الاختراعات في الطب و التكنولوجيا وووو. و ليس باطنة تزوجت/طلقت/حُكمت/ استأنفت /… التبوريدة و الشطيح و المهرجانات ووو

  • عير دايز
    الأحد 30 أكتوبر 2022 - 23:06

    اردا على الاخ mda نعم يبنون المنازل لشعبهم ولكن لا تنسى ان شعبهم يعمل ويكد كي يأتي بلقمة عيشه وتلك المنازل يشتريها من عرق جبينه وما جناه من عمله ولا يبنونهاا او يعطونها له مجانا دون ان يدفع ثمنها ليس كشعبنا اللذي معظمه لا يريد أن يدرس ولا يريد ان يعمل ويريد فقط التسكع في الشوارج او الجلوس في المقاهي للنميمة في الناس او انتقاذهم رغم أنهم ربما يكونوا أحسن منه او مشاهدة التفاهات في اليوتيوب كطوطوا وأخبار دنيا باطما وروتيني اليومي وعندما يستيقظ في الصباح يقول أريد حقي في ثروة البلاد دون ان يساهم في انتاجها.أريت الفرق كذلك بين شعبهم وشعبنا وليس فقط بين حكامهم وحكامنا

  • اضخم ما الهلام
    الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 01:21

    ليحققوا مجدهم لاحراز اكبر تجمع لحملة ذاته الاسم في العالم كذا استزادة عدد المنسبين له اليهم بموافقة اسماءهم بعضهم يعضا العودة على انسانية و الانسان اسمه الاول و الرجوع الى االبشرية بشر لا ادري ربما افضل ان يكونوا عباد الله كما هم في الاصل و الكل و عبيد المولى عز و جل في علاه

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 4

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس