جانحون يعتدون على سيارة خاصة لشرطي

جانحون يعتدون على سيارة خاصة لشرطي
صورة: هسبريس
الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:11

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح يومه الأربعاء 15 يونيو الجاري، وذلك لتوقيف المشتبه فيهم المتورطين في قضية التهديد بواسطة السلاح الأبيض وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة والاتجار في المخدرات.

وأفاد بلاغ لمديرية الأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد تفاعلت بجدية كبيرة مع شريط فيديو منشور على تطبيقات التراسل الفوري، يوثق لقيام أشخاص باعتراض سيارة خاصة كان على متنها شرطي، بمنطقة الهراويين، وتعريضها لخسائر مادية مقرونة بالتهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وقد مكنت عمليات التشخيص البصري من تحديد هوية المشتبه فيهم، حيث أوضحت إجراءات التنقيط بقواعد البيانات الأمنية أن أحدهم مبحوث عنه في قضايا المخدرات، وتتواصل حاليا التحريات والتدخلات الميدانية لتوقيفهم وإخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة، للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وكذا تحديد خلفيات ودوافع استهداف موظف الشرطة المذكور.

‫تعليقات الزوار

36
  • زريبيق
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:16

    هدشي غادي في الخسران احمادي الله يلطف

  • عكراشي كاعي
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:26

    الاعتداء على سيارة شرطي تشكل خيرا مهما وحدثا اجراميا كبيرا بينما الاعتداء على الآلاف من المواطنين وسرقة سياراتهم بالكامل لا يثير الكثير من اهتمام الشرطة.
    عندما سرقت سيارتي احسست يتعامل سلبي جدا من طرف الشرطة التي لم تكلف نفسها بإجراء اي بحث. احد الشرطة قال لي مستهزءا : الكاتكاطات سرقت ولم يحتج احتاجها مثلك وبالاخرى سيارة ثمنها 12 مليون سنتيم.
    للاسف المنحرفون لم يعودوا يخافون احدا

  • استاذة
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:27

    منين وصلوا تجار المخدرات الى الاعتداء على الأمن لم يبق في البلاد امن ولا امان لماذا لان المتاجرون هؤلاء يدخلون السجن يتمتعون بالراحة التامة مع الامتيازات بسبب الرشوة التي يقدمونها هنا وهناك يخرجون أكثر عدوانية واكثر سلاطة وها هم يوجهون عدوانيتهم للشرطة التي هي في الاصل تحميننا وهم مسلحون لهذا ان لم تكن هناك صرامة في الاحكام على هؤلاء المجرمين المواطن مشى فيها

  • maghribi
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:28

    يجب تفعيل حكم الإعدام في حق هذه الأشكال الغريبة على المجتمع المغربي

  • مختار
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:30

    نتيجة الإعتماد على المقاربة الأمنية و تهميش المدرسة و الأستاذ.

  • الوجهيات
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:37

    بالصراحة هادشي يحز في النفس، كاين تحيز حتى في التعامل مع المجرمين، واحد الشارع في أناسي فيه الشفارة كيخطفوا البورطابلات سنين هادي وفي نفس الرقعة وبشكل يومي، ورغم الشكايات المتكررة من المواطنين والمشكل يبقى على ماهو عليه حتى يتسرق الله أعلم شي شخص مهم!!!!!؟؟؟؟

  • رودي علي
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:38

    تقطيع اوصال المجتمع وتدمير الاسرة بتدمير التعليم كان من اهم اهداف المنظومة المتحكمة منذ بداية الاستقلال واليوم تحقق الهدف والنتيجة تظهر على ارض الواقع !!
    المنظومة تخلت اصلا عن حماية المواطن فهي تجند كل الامكانيات لحماية مصالحها ومصالح اتباعها فقط

  • الصرامة.
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:43

    والله أمثال هذه الكائنات الملوثة للمجتمع اقل ما يجب في حقهم هو الحكم بالإعدام، تم تعليق جثته ليكون عبرة لمدة لا تقل عن عشرة أيام ليطلع عليها الجميع ثم تحرق جثته حتى لا تلوث الأرض ولو جثة .

  • mouky
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 20:50

    الحموشي يتفاعل بجدية مع جميع الفيديوها التي توثق لاعتداءات و ليس فقط لانه شرطي تم الاسراع في البحث.
    الامر الاخر هناك نوع من المعلقين سردوا احداثا وقعت لهم و اشتكوا من اللامبالات .اقول لهم نوعية الجريمة هي التي تحدد سرعة التدخل

  • الإرهاب
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:07

    هذا النوع من الجرائم إنتشر كثيرا في كل المغرب وليس هناك إسم أفضل من الإرهاب يمكن أن نطلقه عليه. وسؤالي هو:من يشجع هذا الإرهاب؟ من يحميه؟ من يغض عنه الطرف؟ من المستفيد من إرهاب المواطنين؟

  • med
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:08

    هذه الاعتداءات تمر على المواطنين بشكل يومي. ضرورة العقوبات الزجرية لكل معتد أو لكل من يحمل ولو سكين خضار

  • إبن خلدون
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:15

    انا لم أفهم سلبية الشرطي والتعامل المتقاعس الذي صدر منه، مادام بزيه النظامي وممنطق بسلاحه الوظيفي وتهديد المجرم واضح ومسجل، وحالة التقابل حاضرة كان أولى به استعمال المسدس، سلاح مقابل سلاح. يجب مساءلة الشرطي عن السبب وراء عدم استعماله للرصاص وفي هذه الحالةليس القانون وحده مع الشرطي وإنما إدارته والمغرب قاطبة. تم بغينا نعرفو شكون هاد بويا لي باغي يعيط ليه هاد المجرم. هادو ماخصهمش يباتو الا وهما معتقلان. والخطير أنهما يوتقان بكل جرئة لعملية الاستهداف. المرجو من الشرطة القضائية فرقة محاربة العصابات التدخل الفوري والعاجل، دار ليا الغدايد هاد ولد الحرام

  • الجلد المقشعر
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:23

    في سنوات 60 و 70 و 80 و حتى 90،كان المجرم عند سماع كلمة:سجن ،يقشعر جلده خوفا و رعبا،لأنه يعرف ان هناك جحيم بمعنى الكلمة:الضيق،الاكتضاض،الاسمنت،القمل، أغطية رثة،خبز صلب،عدس به حصة….لكن اليوم…

  • Moi meme
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:35

    دابا هادوا ماتيريش فيهم بالقرطاس ؟؟؟؟مجرمين ولاو يتعداو على رجال الامن صافي كملت قيمة رجل الامن خاص ترجع بتشديد العقوبات واعادة التربية بالاشغال الشاقة في الجبال ماشي ياكلوا من عند التريتور على حسابنا يبرك ليهم فالركابي

  • عبدالله
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:42

    على المديرية العامة للأمن الوطني إصدار تعليماتها الصارمة لمختلف الوحدات الأمنية بجل المدن المغربية للدفاع عن انفسها أولا ثم المواطنين الأبرياء من هؤلاء المجرمين المنحلين أخلاقيا والمدججين بالسيوف والسكاكين بإطلاق الرصاص الحي عليهم دون شفقة ولآ رحمة ليرتاح المواطنون منهم. .

  • عبد الاله رركة
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:47

    هذا هو دور الفلقة التي تعاقب عليها الفقيه

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 21:52

    يجب تشديد العقوبات لمتل هاؤلاء الدين يبتون الرعب في الشوارع والحكم عليهم بالاشغال الشاقة حتى يكونو عبرة لمن يعتبر

  • omar01
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 22:00

    على الأقل عشر سنوات سجن
    لاكن قبل كل هادا خاص إتم إصلاح المؤسسة السجنية لأن المؤسسة الي مكتلحصش الشخص على سبيل المثال هاد الشخص على الغالب عند سوابيق أو الي تعرض الشرطي كيهدد أو كيتوعدو
    خاص إتعاد النضر فالطرق الإصلاح في المؤسسة

  • amine
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 22:02

    هذا لاشئ مقارنة بالمعانات اليومية التي يعيشها الشرطي،. السب والشتم والرمي بالحجارة ووووو سيارات شرطي في الغالب تجرد أو يتم تقب عجلاتها…

  • عبدو ٦٧
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 22:08

    الجريمة متفشية ومتنوعة والعقاب غائب والقوانين والعقوبات لا تتلاءم مع خطورة المجرمين وتنامي الاجرام،اضف إلى ذلك مسطرة العفو التي تفلت المجرم من العقاب بل تقويه وتشد أزره ،وحتى السجون يلقى فيها المجرم جميع شروط الراحة والاستجمام،بالله عليكم في ظل هذه الوضعية هل سنردع المجرم ام تشجعه!!!؟

  • اكرم فين
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 22:55

    خوفي على وطني يا وطني
    ما بجري من مثل هده الأحداث خطير جذا
    الجهاز الحساس اصبح التطاول عليه سهلا فمنذ شهر اعتقال وانتحار وقتل ودفع من طرف ماءة وكيل الملك ووووو
    هده الايامً الأسعار الخيالية والغلاء والكل صامت
    هكدا تكون سيكولوجية الجمهور الهايج
    فمعظم الشعب على حافة الانفجار من كل المستويات والمل متذمر وخوفي انه فذ اليوم الدب تنطلق اي شرارة سينضم اليها الجميع دون استتناء أداك لن تساعد الأموال على إيقاف القلاقل
    يجب التدخل فورا بخصوص الغلاء اللمر خطير خطير وصمت الحكومة الغير المفهوم اليوم ينبأ بالخطر

  • عبد الرحيم الشيظمي
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 23:46

    لن ينتهي هدا الاجرام الا بتحكيم الشرع من قتل يقتل العين بالعين والله لو اصبح هدا لن تجد احدا في السجن ابدا

  • احمد
    الأربعاء 15 يونيو 2022 - 23:51

    بغيت نعرف علاش هاد المجرمين كيحقرو رجال الشرطة في المقابل كيحترموا بزاف الموظف ديال السجن

  • شرطي من ألمانيا
    الخميس 16 يونيو 2022 - 00:08

    لم أجد تعليقا مناسبا لما يحدث يوميا في بلدي الحبيب.

  • سوار
    الخميس 16 يونيو 2022 - 00:19

    خاص يطبق الإعدام او عقوبات قاسية ماشي يذخل حبس ياكل ويشرب ومرتاح عندو الحبس حسن من الدار واخا عينا نهضرو حتى حاجة مكتبدل رأي مواطن غير معترف به سيرو غير فاس واحد يحيدلك صبعك على خاتم ديال حديد ماشي حتى ذهب كتمشي فيها وشفار موراك باغي يذخل معاك الدار راه بزاف هاد شي واحد ولا باغي غير يهرب من هاد بلاد سعيدة وملقيش حل

  • ابوالطيب
    الخميس 16 يونيو 2022 - 00:38

    هل يمكن ضبط صانعي السيوف؟ أين توجد هذه الأسلحة حيث لا يمكن العثور عليها

  • كمال
    الخميس 16 يونيو 2022 - 00:42

    اظن ان الشرطي الذي ظل في وضعية السكونية والمساكنة تربطه علاقة بهاذين الحقيرين الى درجة محاسبتهم له على ادائه المهني وعلى انتقائيته في التعامل مع زبنائهما… شيء ما جعلهما يتجرآن عليه.. كون ما كانش واكل الدلاح كون ما يخريوهش الزريعة… عندما تكون متواطئ تقف مطأطأ الرأس ..

  • شرطي متقاعد
    الخميس 16 يونيو 2022 - 00:47

    الساكت عن الحق شيطان اخرس. شاهدت الفيديو الأصلي والحوار الجاد بين الشرطي بزيه الرسمي وبين تاجر أو تاجري المخدرات الإثنين, وخلاصة القول أن الشرطي يستحق ما جرى له من تعنيف واحتقار شنيع، على الرغم أنه ليس الشرطي من تعرض للإهانة بل جهاز الأمن ككل، لأنه عندما يتعامل رجل الأمن مع المجرم ويتستر عليه مقابل دريهمات قليلة لا تسمن ولا تغني من جوع فهو قد نزل إلى مستنقع يصعب عليه النجاة منه ويفقد الهبة والسلطة التي تخولها له الدولة أو الزي الرسمي الذي يعتبر أو كان يعتبر فخرا ومجدا له وللمواطن الذي ينتظر منه الحماية من أمثال هؤلاء المجرمين الانذال. لذلك انبه السيد الحموشي إلى الزامية انتقاء النزهاء في جهازه وتحسين الوضعية المادية لهم تماشيا مع متطلبات الحياة اليومية، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تدنيس جهاز الأمن.

  • سكوبيدو
    الخميس 16 يونيو 2022 - 01:17

    يجب تفعيل قانون السيوف وهو خمس سنوات على الأقل حسب توجهات الملك في تجريم حامل السيف مثله مثل حامل البندقية لا فرق وبدون عفو

  • الهاشمي
    الخميس 16 يونيو 2022 - 01:27

    شاهدت المقطع الذي صوره أحد المجرمين بدافع إبتزاز الشرطي الذي ربما له علاقة بنشاطهم الإجرامي، والتحقيق كفيل بكشف الحقيقة.

  • المحقق الفدرالي
    الخميس 16 يونيو 2022 - 03:57

    كان على الشرطي أن يطلق النار فورا على المجرمين.
    إذا ضاع الامن و ضاع العدل ضاع المغرب جملة وتفصيلا.

  • اواااه
    الخميس 16 يونيو 2022 - 08:36

    أ لانه شرطي ؟؟.
    نحن كشعب متعودين دوما .
    أصبحت الاعتدائات والكريساج من العادات والتقاليد عندنا .

  • قلتها عدة مرات
    الخميس 16 يونيو 2022 - 09:20

    يجب ادراج كل من يتعدى على الامن، رجال المطافئ، المعلمين والاساتذة، الاطباء والممرضين وكل من يكسر ممتلكات الغير وممتلكات الدولة وتكوين عصابات بمايسمى بالالترات ضمن لائحة الارهابيين. وسجنهم على الاقل ب 5 سنوات مع تعويض ديال 30مليون سنتيم. بدون تسامح. والله العظيم سنصبح من ارقى الدول. و0 جريمة.

  • رضى
    الخميس 16 يونيو 2022 - 09:59

    البلاد بكل أسف مشاة فخبر كان إحنا عندنا الإجرام والأمن قليل وزايدين مسيفطينهم لقطر فهم تسطى وفر بعد الأمن غير لبلادك عاد نفكروا فبلدان الغير

  • فيصل
    الخميس 16 يونيو 2022 - 11:03

    الحل الوحيد للتخلص من هاته المكروبات المؤدية ..هو تسهيل الهجرة السرية وإغماض العين..
    خليو الميكروبات والاوباش يمشيو لاوروبا والعالم…
    اللي غرق في البحر ( خير وبركة )
    اللي استطاع النجاة ( راه صيصبح من مغاربة العالم ويرسل الاورو )
    وفي كلتا الحالتين سنستفيد

  • الى فيصل
    الخميس 16 يونيو 2022 - 12:06

    راك غي كترگع، اش هاد الانانية عندك مشكل خلقتيه نتا بغيتي تصدرو وتهنى منو ، الناس يدخلو الاورو بالصناعات والنوابغ ونتا باغي تدخلو بالصدقات.
    المشكل ماشي في الامن ، المشكل في القضاء المغربي اللي مدايرش خدمتو، كن اللي دار شي زبلة يمشي يسكن في الحبس ولا يهبط يزلج الصحرا متشوفش هاد الشئ، المشكل الثاني في العائلات للاسف زوج نواع كيخرجو على ولادهم : الناس اللي موفرين كلشي ومخلين ولادهم في للزنقة تربيهم، والناس اللي عارفين ولادهم غادين في الطريق الغير الصحيح وكيگول ليك خليه يعيش شبابو. اما المدرسة بلامنهدرو عليه، خاصة ولاعمومية ماكينش علامن تحط اليد.
    وهدا ميساج لدوك الناس اللي كيشدو الرشوة باش يطلقو المجرمين. تقاو الله.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب