حملات تروم مواجهة انتشار كورونا بالفقيه بنصالح

حملات تروم مواجهة انتشار كورونا بالفقيه بنصالح
صورة: هسبريس
السبت 24 يوليوز 2021 - 15:23

أطلقت السلطات العمومية بإقليم الفقيه بنصالح، بتنسيق مع فعاليات مدنية، حملات تحسيسية للوقاية من وباء كورونا، وركزت في عملياتها التوعوية التي تتواصل بعدد من المراكز الحضرية يوميا على الأسواق النموذجية والمقاهي والشوارع الرئيسية، ومختلف مراكز التبضع والحدائق العمومية، فضلا عن الأحياء الشعبية وأمام مقر الجماعات الترابية والقيادات والباشويات.

وفي هذا الصدد قامت القوات العمومية، ممثلة في قواد المقاطعات الإدارية وعناصر القوات المساعدة والأمن، إلى جانب فعاليات مدنية وموظفين تابعين للمجلسين الجماعيين لسبت أولاد النمة وأولاد عياد، بحملة واسعة النطاق بكل الأماكن التي تستقطب السكان، خاصة خلال أيام العيد.

ويتم خلال هذه الحملات توزيع الكمامات الواقية من الوباء على عدد من المواطنين المتواجدين بالشارع العام والحدائق العمومية بشكل مجاني، كما يتم حثهم على ارتدائها؛ وبموازاة مع ذلك يتم تقديم وصلات توعوية عن خطورة الوباء، وأهمية الالتزام بتعليمات السلطات العمومية.

وفي السياق ذاته تقوم دوريات الأمن والدرك بمختلف القرى والمراكز الحضرية باقتياد عشرات الأشخاص ممن يخالفون الإجراءات الوقائية، وغير المبالين بارتداء الكمامات الواقية من انتشار جائحة كوفيد 19، إلى المصالح المختصة لإنجاز محاضر في هذا الشأن أو للتحسيس بمخاطر الوباء والتأكيد على أهمية الوقاية.

وفي تصريح لهسبريس أوضح مصدر مسؤول من المقاطعة الإدارية الأولى بسبت أولاد النمة أن هذه الحملات التحسيسية تأتي جراء تزايد عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد مؤخرا، وفي سياق الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية والولائية وباشا المدينة للحد من انتشار الوباء، مشيرا إلى أن هناك نوعا من التراخي في احترام الإجراءات الوقائية التي فرضتها السلطات العمومية.

وأضاف المصدر ذاته أنه “في ظل هذه الوضعية الوبائية المقلقة، وأمام المنحى التصاعدي لحالات الإصابة بوباء كورونا، وتماشيا مع توجيهات والي جهة بني ملال خنيفرة، يجري الآن بعدد من مدن وقرى جهة بني ملال خنيفرة تنظيم حملات تحسيسية وتوعية، وإعداد لجن مهتمة بالتوعية والتحسيس والتواصل والتتبع الصحي والتعقيم والنظافة، والأمن”.

يُشار إلى أن والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، كان قد عقد لقاء تواصليا مع رؤساء الجمعيات النشيطة للوقوف على الوضعية الوبائية المقلقة المتمثلة في ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خصوصا في الفترة الأخيرة، سواء على المستوى الوطني أو في الجهة.

ودعا خطيب الهبيل الفعاليات المدنية إلى بذل المزيد من الجهود لتحسيس المواطنين بخطورة الوضع الحالي للفيروس، لاسيما خلال أيام العيد، مؤكدا أهمية اللقاءات التحسيسية الميدانية، خاصة في الأماكن التي تعرف توافد العديد من المواطنين، كالأسواق والمساجد والمسابح وغيرها.

‫تعليقات الزوار

6
  • Hamid
    السبت 24 يوليوز 2021 - 15:32

    يجب زيارة منارة مال في مراكش …. او هادو مكاي طبقش عليهم القانون .سوف نرا اليوم هل سوف يحترمون التباعد و قصة 50% ام المخزن سوف يتوصل بجاواب فيه الكرمومة

  • التعميم
    السبت 24 يوليوز 2021 - 15:48

    لكل من يأخذ القرار الارتجالي ليلا ويطبقه نهارا غير طبقو المنع والحسم فالامور على الكل سيان ولى خليو كلشي حيث الاسواق والمقاهي والشواطئ اغلبيثهم لا كمامة لا تباعد غير الازدحام لدرجة التحكك وللاسف غير صلاة العيد فين كاين المشكل شذذو شوي على الكمامة اقلها باش مانطيحو فشي لا قدر الله

  • مغربي
    السبت 24 يوليوز 2021 - 15:53

    دبا عاد بغاو يزيرو في الفقيه بن صالح ملي كانو تالقين اللعب ولا عندهم الكمامة حرام…. كنت كنمشي للفقيه بن صالح كنحشم وكنحيد الكمامة كنلقا راسي دايرها غابوحدي…. دبا عاد بغاو يزيرو فين كانو شحال هادي حتى ترونات…

  • مغربي كاعي
    السبت 24 يوليوز 2021 - 15:56

    اودي غيروا الخطاب .راه غير كيفوتوهم ابجوج معروف كيحيدوا الكمامة شادين لعكس امعةراسهم .واش اللقاح كاين الكمامات موجودين اوا اللي ما ابغا ايلقح ايلقح اللي ابغى ايدير الكمامة ايديرها اللي ما ابغاش ديرو ليه التزام ايوقع اعليه الى اتصاب ابكورونا ابحال الى ضربوا اثران يمشي ايموت افداروا.ما ايقبلوا لا اسبيطار .

  • بنادم
    السبت 24 يوليوز 2021 - 16:02

    قضية التجسس مفتعلة من فرنسا لتشتيت الإنتباه عن قانون الإنفصالية وقد نجحت في ذلك بتمرير البرلمان الفرنسي له …قانون الإنغصالية هو بمثابة محاكم التفتيش في الأندلس

  • يوسفي
    السبت 24 يوليوز 2021 - 16:24

    هل تراجعت الحكومة عن جواز التلقيح، واين الخلل؟!!!
    مواقع التواصل الاجتماعي شاعلة بشكايات أناس تلقوا جرعتي اللقاح وعندهم جواز التلقيح، والدرك على الخصوص يسجل لهم مخالفات بدعوى عدم التوفر على رخصة التنقل، وعندما تواجه الدركي ببلاغ الحكومة يجيبك لم نتلقى اية تعليمات في الموضوع

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة