حموشي يوقف مفتش شرطة عن العمل

حموشي يوقف مفتش شرطة عن العمل
صورة: و.م.ع
الأربعاء 1 يونيو 2022 - 22:23

أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مفتش شرطة ممتاز يعمل بمصلحة لحوادث السير بولاية أمن الرباط؛ وذلك في انتظار عرضه على أنظار المجلس التأديبي لتحديد المسؤوليات الإدارية وترتيب العقوبات التأديبية اللازمة في حقه، بسبب المخالفات المهنية المنسوبة إليه.

وأوضحت مصادر هسبريس أن اتخاذ قرار التوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف الشرطة المخالف يأتي في أعقاب البحث الإداري الذي باشرته المفتشية العامة للأمن الوطني، بعد الاشتباه في تورطه في تجاوز صلاحياته، وارتكاب عدة مخالفات مهنية أثناء ممارسته مهامه الوظيفية في معالجة ملف متعلق بحادثة سير بخسائر مادية.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا القرار التأديبي يأتي في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على توطيد آليات التخليق والنزاهة والانضباط أثناء ممارسة الوظيفة الشرطية.

‫تعليقات الزوار

12
  • أستاذ الاجتماعيات
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 22:41

    واحد من الآلاف تطبق عليه المساطر، لتلميع الصورة و محاولة إثبات أن الأجهزة الأمنية خاضعة للقانون و تعمل بالقانون في القانون من أجل القانون!
    و واقع الحال أن معظم من يعملون أو يرغبون ولوج مهن الشرطة و الدرك، هدفهم واحد، الاستفادة من مكاسب السلطة، في مجتمع متخلف يعبد السلطة و رجالها، و من أجل الاغتناء السريع.
    طبعا لا أعمم، هناك قلة قليلة نزيهة و تعمل بجد و مثابرة، لكنها تعاني الأمرين.
    كما أنني لست جاهلا، فالأجهزة الأمنية تقوم بعمل جبار للحفاظ على أمن و إستقرار المغرب، رغم ما ينخرها من فساد و تجاوزات، و إن كان عملها هذا ليس في خدمة المواطن، ففي المقام الأول هي أجهزة لخدمة المخزن و مصالحه.
    عموما الله يصلح الحال و يهدي ما خلق.
    و حسبي الله و نعم الوكيل. و لا حول و لا قوة الا بالله.

  • عاوتاني
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 22:53

    السي الحموشي .. حبذا لو سمعنا عن توقيف الإخوة زعيتر لما نسب إليهم.. و فتح تحقيق مع كل مسؤول شارك في مس التراب الوطني .. سواءا كان مغربيا أو هولنديا أو أمريكيا .. لأن القضية باينة فيها رشوة و فساد .
    فالشواطئ المغربية جزء لا يتجزء من التراب الوطني .
    شكرا للسيد الحموشي .. المعروف بالنزاهة .

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 22:55

    حموشي خاص يشد التعليم عندنا اكبر فوضيين و متسيبين في داك القطاع

  • ونعم الإجراء
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 22:58

    السلم والسلام والامن والأمان لا يدرك طعمهم الا من عاش وعايش الحروب والقتل والتقتيل والفزع والخوف والهلع تحياتنا للسيد المدير العام للامن الوطني ولجميع أجهزة الدولة من شرطة ودرك وجنود وقوات مساعدة الساهرين على امن وسلامة المواطنين والممتلكات نعم القانون فوق الجميع وبتطبيق القانون تسود الطمأنينة ويعم السلم والسلام ومن ناشد غير ذلك فهو كن الضالين دنيا واخرة

  • Sondrex
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 23:19

    الحموشي غي فالشرطة خاص حموشيات في جميع وزارات وادارات المغرب.

  • RADI
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 23:23

    نرفع القبعة عاليا للسيد الفاضل المحترم الحموشي. كم نتمنى ان يحذو السيد لفتيت حذوه و يأمر الولات والعمال للسير على نهجه لإيقاف العديد من رجال السلطة و أعوانها عن الإختلالات التي يقومون بها ولا من يحاسبهم او يردعهم. كثيرون هم اعوان السلطة الذين اصبحوا بفضل الرشاوى من ذوي العقارات و السيارات رباعية الدفع و أبناءهم يدرسون بمؤسسات خصوصية مع العلم ان أجرتهم لا تسمن ولا تغني من جوع و إن كثر اللغط عليهم يتم توقيفهم شهرا أو شهرين و يعودون لممارسة مهامهم و ينهبون أكثر من ذي قبل.

  • زعزع
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 23:26

    دائما ما نسمع عن انزال العقوبات فقط بالصغار أما الكبار فلا حسيب و لا رقيب….

  • أستاد علم الإجتمات
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 23:30

    مع كامل إحترامننا لمؤسسة الأمن بالبلاد إلا أنه من الغريب أن تكون الإدارة الوحيدة بالمغرب والعالم التي التي تعطي سلبيات موضفيها إلا الصحافة عبر بلاغات رسمية على أساس أن المواطن المغربي سيقول أن الإدارة تعمل بجدية لمدا في إطار النزاهة لا تصدر الإدارة نفسها بلاغات إيجابية عن بعض العاملين بالميدان و ليس الإداريين ؟ لمدا نسمع دائما أن أسهل شخص للعقاب و للمقال الصحافي هو الشرطي ؟ لمدا لا نسمع الشرطيين في الميدان يشتكون من حصص التكرار بالمجان ؟ من هدا أسبوع مررت بمطار مراكش في الوصول قال لي شرطي أنه التكرار بنسبة 100℅ لمدة 12 ساعة و بالمجان أهدا عدل ؟ تبقى هده تسؤلات فقط

  • مغربي
    الخميس 2 يونيو 2022 - 01:59

    الفاءق التقدير و الاحترام لسيد عبد اللطيف الحموشي الفخر و المفخرة المغرب المغاربة عن جدارة و استحقاق بالحصيلة الراءدة بالجميع المقاييس داخليا و خارجيا خلف شعارنا الخالد:
    الله *** الوطن *** الملك.

  • abdo
    الخميس 2 يونيو 2022 - 06:46

    كمواطن مغربي و يعيش الواقع أغلب رجال الشرطة والدرك مرتشون إلا من رحم الله ولاكن الله كبير وكل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام…لاكن الكسب الحرام يعيش صاحبه حياة ضنكا ويدفع الثمن في الدنيا قبل الأخرة ا…

  • فتيحححة
    الخميس 2 يونيو 2022 - 14:49

    لماذا هذا الاعلان كانهم سيفرقون علينا الذهب طاطا غذا
    الحموشي وقف شرطيا
    بائع البطاطا باع كل شيئ
    الحلاق حلق شعر الشعب
    الاسكافي صلح احذية البشر….
    فكل واحد يشتغل لانه يدفع له
    وما الفائد ة من هذه الاخبار الروتينية لا فائدة لنا فيها
    فكفا تربينا وعبادة لاشخاص نعرفهم جيدا انهم ظالمون

  • مستاء
    الخميس 2 يونيو 2022 - 14:52

    المراقبة يجب ان تشمل كل مصالح الأمن، وخصوصا منها المسؤولة على مباريات الولوج الى الى اسلاك الأمن، اما فيما يخص مصالح حوادث السير، فيجب أن يعاد النظر في طريقة اشتغالها؛ فلا يعقل ان ينتظر المواطن أربع ساعات او أكثر من اجل محضر حادثة لا يتجاوز 10 او 15 دقيقة، وخصوصاً بالليل. مع الاسف ان نفس الموظفين الذين عاينوا الحادثة هم من يتكلفون بالمحضر، حيث يضطروا لايقاف المحضر حين يتلقوا مكالمة من اجل حادثة، فيخرجوا صاحب المحضر الى الخارج لينتظر ساعة أو اكثر. ويمكن ان يحدث هذا 2 او 3 مرات لنفس المواطن اثناء المحضر. كما حصل مع ابنتي، (من التاسعة والنصف ليلا الى الثانية صباحا، فاي خدمة هذه؟!

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة