"خليجي 25" لكرة القدم .. الاتحاد العراقي يعتذر للكويت

"خليجي 25" لكرة القدم .. الاتحاد العراقي يعتذر للكويت
صورة: أ.ف.ب
السبت 7 يناير 2023 - 14:11

أعرب الاتحاد العراقي لكرة القدم عن أسفه الشديد لخروج بعض الأمور التنظيمية في حفل افتتاح “خليجي 25” عن الإطار الصحيح، أمس الجمعة، ما أدى إلى ملابسات غادر بسببها ممثل أمير دولة الكويت ملعب البصرة الدولي.

وذكر بيان للاتحاد، اليوم السبت، أنه يتقدم “باعتذار للوفد الكويتي لما واجهه من صعوبات في دخول ملعب جذع النخلة، وما نتج عنه من مغادرة ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة”.

وأضاف البيان: “أبدى درجال أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيري التي حدثت أمام الملعب وداخل المقصورة الرئيسية، مؤكدا أن الاتحاد العراقي، وكذلك القائمين على تنظيم البطولة، سيضعون في الاعتبار ضرورة تلافي ما حدث لضمان ظهور العملية التنظيمية في أفضل صورة ابتداء من مباريات اليوم الثاني للبطولة”.

وأشار درجال، حسب البيان ذاته، إلى أن ما حدث من أمور تنظيمية لن يؤثر على متانة العلاقة بين العراق والكويت، وبالأخص على المستوى الرياضي، لافتا الانتباه إلى أن الاتحاد الكويتي كان من أشد الداعمين لإقامة البطولة في مدينة البصرة، سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الشاهين والوفد المرافق له إلى ملعبي البطولة، قبل إقامتها بنحو ثلاثة أسابيع، أو بتواجد المنتخب الكويتي لملاقاة منتخب العراق وديا في ملعب الميناء الأولمبي.

وكان الاتحاد الكويتي أعرب، بعد مغادرة الوفد الكويتي مطار البصرة، “عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”؛ رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد.

وأضاف: “حفاظا على مكانة وأهمية البطولة، ودعما للأخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة”.

وافتتحت البطولة بمباراة العراق المضيف وعمان التي انتهت بالتعادل السلبي، ثم تغلبت السعودية على اليمن 2-0 ضمن المجموعة الأولى.

وحث عدنان درجال الجماهير على مواصلة الدعم والمساندة من أجل إنجاح البطولة التي تمثل بوابة عودة الرياضة العراقية لاستضافة الأحداث الرياضية بعد فترة طويلة من الغياب.

‫تعليقات الزوار

4
  • مشجع خليجي قطري
    السبت 7 يناير 2023 - 14:55

    أول شخص هنأ المغرب بعد مباراة إسبانيا وبعد كل مباراة هو رئيس وزراء العراق وأيضا مقتدى الصدر وأيضا كل من رئيس البرلمان العراقي ورئيس الجمهورية العراقي. وكان الجمهور العراقي من أشد المساندين للمغرب في كأس العالم أكثر وأقوى من جميع العرب. بينما هنا عندكم لم يتم الحديث عن الإفتتاح الباهر يوم أمس أو الأجواء الرائعة في البصرة أو الملاعب العالمية أو حضور إنفانتينو رئيس الفيفا والعديد من الأمراء والشيوخ الخليجيين ووزراء الرياضة العرب. تركتم كل هذا وتكتبون عن أمر بسيط وتافه بسبب الزحام الشديد وعدد الوفود الهائل . لا أفهم ماذا فعل لكم العراق.

  • الكندي
    السبت 7 يناير 2023 - 15:17

    سيرجع العراق لسابق عهده و ازدهار شعبه وسيرد على كل من يمد يده وعلى كل من لمن يكن سببا لأيقافه من جديد . سينهض لانه مصدر الأمل و شعاع الخير و بارقة الامل لكل االاسلام و العرب و القوميات التي عاشت بكنفه و ضمت جراحه…..انهم السومريون و البابليون و الاشوريون و الكلدانيون و الاكديون. انها حضارة وادي الرافدين ومابين النهرين

  • إلى المشجع الخليجي القطري
    السبت 7 يناير 2023 - 15:58

    أولئك إخوة لنا رغم بعد المسافة. سواء شجعونا أم لا تبقى أواصر الأخوة العربية و الدين قوية للغاية. أنتم في قلوبنا و نحن نفرح لكل ما يسركم و نتألم لكل ما يسوؤكم. تحياتي من هولندا

  • فرح19
    السبت 7 يناير 2023 - 18:00

    صحيح العراق دارو افتتاح مبهر وراءع ولكن البطولة ليست
    قوية ربما لهذا السبب لم يكن هناك اهتمام وتفاعل

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين