دركيو بلفاع يحبطون نقل بضائع مدعمة

دركيو بلفاع يحبطون نقل بضائع مدعمة
صورة: و.م.ع
الأحد 12 فبراير 2023 - 00:10

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، التابع لسرية بيوكرى، من إحباط محاولة نقل كمية مهمة من مادة السكر المدعم وزيت المائدة قادمة من المناطق الجنوبية في اتجاه المدن الداخلية للمملكة على متن سيارة نفعية.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة لهسبريس من مصادر مطلعة، فإن هذه العملية، التي مكنت عن حجز حوالي طنين من السكر المهرب وأزيد من 500 لتر من زيت المائدة، جاءت بعد كمين محكم نصبته العناصر الدركية أسفر عن توقيف السيارة التي كانت محملة بهذه المواد على مستوى جماعة إنشادن.

وأوردت المصادر ذاتها أن السائق رفض الامتثال لتعليمات التوقّف، غير أن يقظة المصالح الدركية حالت دون فراره وأسفرت عن توقيفه وقطر السيارة نحو مقر الدرك الملكي ببلفاع.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث التمهيدي من طرف الضابطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة.

وجاءت هذه العملية، التي أشرف عليها القائد الإقليمي للدرك بالنيابة وقائد مركز بلفاع، في إطار المجهودات المبذولة من طرف مصالح الدرك الملكي بمختلف المراكز التابعة لسرية بيوكرى قصد وضع حد لأنشطة تهريب السلع المدعمة من المناطق الجنوبية، ومحاربة جميع أشكال المضاربات غير المشروعة.

‫تعليقات الزوار

6
  • بغيت غير نعرف
    الأحد 12 فبراير 2023 - 00:36

    علاش زيت و السكر و الدقيق مدعم من طرف الدولة في المناطق الجنوبية واش هما مواطنين خارج من المغرب ولماذا لا يتم دعم المناطق المتضررة اقتصاديا و اجتماعيا مثل مناطق الحنوب الشرقي و الاطلس وووووو مهم

  • ahola
    الأحد 12 فبراير 2023 - 01:06

    لي كيقول مدعم في الجنوب وشمال لا واش ماشي مغاربة كاملين يمشي يعش تمك شكون حبسك . يمشي يعيش تمك ماذا ينتظر هذا ماتريد الدولة من تدعيم السلاع هناك وهي تشجيع السكان على الاستقرار هناك و تشجيع الشركات على فتح افرع عبر الاعفاء الضريبي .

  • غاضب
    الأحد 12 فبراير 2023 - 01:52

    هل المغرب مقسم لمغرب يحتاج الدعم ومغرب غني ؟؟؟ الا تحتاج ساكنة الشمال الدعم الا تحتاج ساكنة الشرق الدعم نحن لا نحسد الاخوة الصحراويين فهذا ثمرة نضالهم ونطلب لهم المزيد لكن نحن ايضا نريد نفس الامتياز والا فان بطاقتي الوطنية في الشمال لاتساوي بطاقة المواطن الصحراوي

  • fouad
    الأحد 12 فبراير 2023 - 02:44

    لماذا يتم دعم مناطق وليست أخرى. السنا كلنا مغاربة في وطن واحد

  • الجهة الشرقية
    الأحد 12 فبراير 2023 - 09:29

    علاش الدعم كاين غير فالصحرا ء و الشوماج و الدعم على النقل و التأمينات منخفضة و سهولة الحصول على قرض و و و ،و علاش الامتيازات كتستافد منها غير الجهة الجنوبية بالاضافة الى ان الجهة الشمالية و الغربية للمغرب فيها مشاريع اقتصادية و فرص رغم قلتها الا انها موجودة و تقي المواطن على الأقل من الجوع ، بينما فالجهة الشرقية الشباب مدمر ، التنمية متوقفة، المستشفيات غير مؤهولة ، لا مشاريع لا دعم لا التفاتة واش حنا تابعين لهاد البلاد السعيدة غير بلاكارط

  • مغرب الوهم
    الأحد 12 فبراير 2023 - 09:34

    مغرب الوهم و السراب مناطق مدعمة و اخرى تعيش الجحيم هذا تمييز بين ابنائه .. لماذا هناك دعم لاهل الجنوب !! و باقي الجهات ليست مغربية . . حسبي الله و نعم الوكيل

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل