ديون بالمليارات تكبل المقاطعات.. وعمدة البيضاء تطلب وقف عدادات الكهرماء

ديون بالمليارات تكبل المقاطعات.. وعمدة البيضاء تطلب وقف عدادات الكهرماء
صورة: أرشيف
الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:00

أثقل تقاعس المجلس السابق للدار البيضاء عن أداء فواتير الماء والكهرباء الخاصة بالمرافق التابعة له على مستوى بعض المقاطعات كاهل هذه الأخيرة، إذ وجدت نفسها ملزمة بأداء مئات ملايين السنتيمات.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن مجموعة من المقاطعات تراكمت عليها ديون كبيرة فاقت المليار سنتيم، وهو ما يجعلها في موقف لا تحسد عليه.

وأكدت مصادر الجريدة أن مجموعة من المحلات التجارية الموجودة بالأسواق البلدية والمساجد وإدارات الأمن الوطني وغيرها أرهقت المقاطعات، التي تؤدي بدلا عنها فواتير الماء والكهرباء.

وسجلت مصادر جماعية من داخل مقاطعة الحي الحسني، التي تعد الأكبر على مستوى الدار البيضاء، أن مجلسها مطالب بأداء مليار و700 مليون سنتيم متعلقة بفواتير الماء والكهرباء.

وفي هذا الصدد، أوضح حسن السلاهمي، المستشار بمقاطعة الحي الحسني، أن عددا من الأسواق، على غرار “سوق السلك” و”السوق البلدي الحي الحسني” و”السوق البلدي ليساسفة” ثم “سوق العرج” و”سوق ولد المينة”، إضافة إلى مقاه وبنايات في الملك الجماعي، راكمت ديونا على مالية المقاطعة المذكورة.

وشدد العضو المذكور، في تصريح لجريدة هسبريس، على أن المجلس مطالب بوقف أداء هذه الفواتير في الوقت الذي لا يستخلص سوى مبالغ هزيلة من أصحاب هذه المحلات لا تتجاوز 300 درهم في الشهر.

من جهته، أكد الطاهر اليوسفي، رئيس مقاطعة الحي الحسني، هذه المسألة، حيث أشار إلى أن عددا من المحلات والمساجد والإدارات كانت جماعة الدار البيضاء تتكفل بأداء الفواتير الخاصة بها بمختلف المقاطعات؛ غير أنها توقفت منذ عهد المجلس السابق.

وسجل رئيس مقاطعة الحي الحسني، في تصريح لجريدة هسبريس، أن مجلسه، وبعد توصله بمراسلة من طرف عمدة المدينة، عمل على إنذار هذه المحلات، مع منحها مهلة ثلاثة أشهر من أجل إدخال عدادات خاصة بها.

وأكد المتحدث نفسه أن مجلس مقاطعة الحي الحسني سيعمل على تسهيل منح الوثائق لأصحاب هذه المحلات التجارية التابعة للملك الجماعي، من أجل إدخال عدادات خاصة بهم والتكفل بأداء الفواتير الخاصة بها.

وشدد الطاهر اليوسفي على أن مجلس مقاطعة الحي الحسني لاحظ، منذ ترؤسه، أن هذه المحلات المكتراة بأثمنة هزيلة لا تؤدي فواتير الماء والكهرباء؛ وهو الأمر الذي لم يعد مقبولا في ظل مطالب ترشيد النفقات.

ولفت رئيس مقاطعة الحي الحسني إلى أن المقاطعة ستعمل على مراسلة كل الإدارات المعنية التي لا تؤدي فواتير الماء والكهرباء من أجل العمل على إدخال عدادات خاصة بها، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على حفر آبار من أجل سقي المساحات الخضراء للتخفيف من عبء الميزانية إلى جانب إغلاق بعض “السقايات” التي يتم استغلالها بشكل عشوائي ويتسبب في ضياع الماء ويثقل كاهل الميزانية.

وتعيش معظم مقاطعات الدار البيضاء على هذا المنوال، حيث تسبب عدم أداء الفواتير في تراكم الديون لفائدة شركة “ليدك” المفوض لها تدبير الماء والكهرباء.

‫تعليقات الزوار

32
  • السبب
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:09

    ابتعدنا عن الله، فابعد عنا نعمه …. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …

  • Hicham
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:21

    علاش حفر الابار؟ لالة زينة و زادها نور الحمام! علاش ما ديروش بحال الرباط الماء ديال الواد الحار لي عوض اتلاح في البحر يعالج و به يتم سقي المساحات الخضراء، و الدار البيضاء مدينة كبيرة يعني كمية المياه المنعدمة ستكون فخمة كل ذلك عوض المساس بالفرشة المائية لي أصلا ناقصة الا في حالة أن لهم رؤيا أخرى تتجلى في تنشيف الفرشة الموجودة تحت المدينة حتى يصبح لنا ميترو الانفاق. الله يعطينا وجههم الاسوظ

  • بيضاووي متضرر
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:25

    وماذا عن السيارات الفارهة أودي 4 للرؤساء والنواب ورؤساء اللجان لأول مرة في عهد الأحرار سيارات لرؤساء اللجان أين هي المراقبة أين المجلس الجهوي للحسابات

  • Malak
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:29

    ههههه عمدة الدارالبيضاء كلها ديون مزادت والوو معطات والو
    ياك الجماعات كتفرعنو و الوحو الفلوس من للشرجم ..متلا 600مليون للفريق الرجاء و 600للفريق الوداد سنويا ؟ههههه ياك عطاو ملايين درهم لترميم الكنيسه القديمه الموجوده أمام قنصليه إسبانيا بالدار البيضاء هديك الكنيسه غير كي رممو بيها معمرها ما تكمل .و القنصليه اسبانيا كنعطي باش تتقاد
    ياك الجماعات جابو الفنانه هد الصيف باش العهيو الشباب المغربي بالاغاني و التفاهة و هدشى غادي تقام بالملايين دراهم
    اوا شكون المسؤول بالديون ادا ؟ الشعب المغربي ههههه
    مبروك عليك سيده العمده الدارالبيضاء مزال الخير اجيكم

  • يقضان
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:30

    منطقة الحي الحسني من أسوأ المناطق في الدارالبيضاء فهي عبارة عن منشئة حضارية سوريالية حيث تتعايش الأحياء الراقية والفيلات وأحياء الطبقة المتوسطة ومرجان وماكدونالدز مع الأسواق والأحياء الشعبية والعشوائية والترامواي والقطب المالي وناطحات السحاب وحظيرة الطائرات التي لازالت تبارح مكانها حيث تظهر طائرات الخطوط الملكية المغربية واضحة أمام عمالة الحي الحسني والضاية التي تقع بالمحاذاة مع إقامة الفردوس الخلاصة الفوضى والسوريالية بكل معنى الكلمة وفي أقبح التجليات ناهيك عن أن مدارس هذه العمالة العمومية والخاصة تعتبر من أسوأ المدارس وأكثرها رداءة على الإطلاق كما تعتبر حاضنات للتطرف الديني حيث يخضع التلاميذ والطلبة فيها لغسيل أدمغة وتكريس التطرف الديني فيهم منذ نعومة أظافرهم، لاتوجد مرافق ترفيهية باستثناء مواخير الشيشة والبلياردو ولاتوجد صالات ومنشآت رياضية وإن وجدت فهي رديئة الجودة ولاتصلح للممارسة الرياضية الطبيعية أنظروا فقط إلى حي بوسيجور وحي الهناء وحي سيال المجاورين متقدمين عن الحي الحسني والألفة بسنوات ضوئية، جودة الحياة والمعيشة في الحي الحسني رديئة جدا تفسد المزاج وتزرع الإحباط في النفوس.

  • خيلوطة
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:31

    أعتقد انه في دولة الحق و القانون يتوجب على كل وزارة تحمل مسؤوليتها لأداء مستحقات الماء و الكهرباء و الهاتف و الانترنيت لأن لها ميزانية ضخمة فلا يعقل أن تتقاعس الأوقاف و مديرية الأمن و الدرك و القوات المساعدة عن أداء مستحقات الاستهلاك و رمي الكرة إلى ملعب الجماعة….هذه الأخيرة ينتظر منها المواطنون تجويد الخدمات المتعلقة بالإمارة و الطرق و التطهير و النظافة و خلق فرص الشغل بدل محاباة المصالح الخارجية….يجب على الدولة أن تتدخل لتتحمل كل جهة مسؤوليتها

  • driss
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:40

    أداء فواتير لصالح أناس اخرين غير بنايات المقاطعات والمرافق التابعة لها يعد هدر للمال العام لذى يجب مطالبة الكل الكل لدفع ما عليه وذالك بتقسيط المبلغ الإجمالي اما بالنسبة للمساجد فوزارة الاوقاف من أغنى الوزارات التي تدخل الأموال ولا تنفقها .

  • Dina
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:42

    فلوس طوموبيلات واجدة وفلوس الما والضو ماكيناش.
    اين تصرف كل هذه الضرائب اعباد الله

  • farissrabia
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:45

    واش من نيتكم كتقولوا بلي السقايات مزالين كيتستاغلو بشكل عشوائي … حنا راه نقطة زايدا فينا جل مناطق المغرب اصبحت تعرف شح المياه ولا مزيد لضياعه ..هناك مناطق لاتجد ماء تشربه… الله يسمح لينا….شكرا هسبريس.

  • mansour
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:45

    مليار 700 مليون سنتيم ثمن العشوائية في التسيير دون ان ننسى ميزانية الأشباح يعلم الله التكلفة شحال؟ وهاكذا حال بلاد الديمقراطية والحرية وربط المسؤولية بالمحاسبة اموال ضاعت واملاك راحت والمجلس الأعلى للحسابات تغيرت الوجوه والهدف واحد لا حسيب ولا رقيب. عزاؤنا واحد وانا لله وانا اليه راجعون

  • البيضاوي
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:50

    كثرة الضرائب و قلة المردودية كازا خاصها تقتصد في الموارد التي تبدد بدون فائدة حتى الشوارع لا إنارة لا تزفيت مثال شارع ادريس الاول حيث يجثم الظلام كلما نزل الليل و هذا الشارع كان يعتبر من أفضل شوارع الدار البيضاء

  • ABC
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:53

    ونسيتوا ولا تناسيتم الماء والكهرباء للسكنيات الوظيفية للشخصيات في المدينة ، لا هذه حلال عليهم يستغلوا الماء والكهرباء والهاتف ، ترشيد وعقلنة إستهلاك الماء والكهرباء يطبق على الجميع بدون امتيازات واستثناءات ، المشروع مللي كيتنجز من الأول ذيالوا وهو ناقص في الأسواق المشتركة يعمل عداد الماء يشتغل ببطاقة التعبئة كل واحد من أصحاب المحلات له بطاقته الخاصة عند نفاذ الرصيد يعبئها عند وكالة الماء نفس الأمل للكهرباء في المقاطعات والمرافق التابعة لها ، هكذا يتم ترشيد وعقلنة استهلاك الماء والكهرباء وبدون ديون مسبقة تفتح المجال لنهب المال العام.

  • المساجد
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:54

    المساجد تؤدي حصتها وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية حسب علمي.المرجو التأكد.

  • البيضاوي
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:54

    في بعض الأحيان يتساءل البيضاويون هل مسؤولو تسيير المدينة يتجولون في أحيائها و شوارعها الغارقة في الظلام حين يحلّ مثال على ذلك شارع مولاي إدريس الأول الذي يعيش بدون إنارة و الذي كان يعتبر من افضل شوارع كازا

  • Aziz
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:57

    كيف يعقل ان محلا تجاريا او مقهى مكترى بمبلغ زهيد وفوق ذلك يتحمل المواطن ( موارد الجماعات والدولة من الجبايات التي يؤديها المواطن فالمواطن من يؤدي وليس الجماعات )فواتير الماء والكهرباء وووو….
    متى نضع حدا لهذا الريع؟ سرطان ينخر جسد اقتصاد المغرب!!!
    المأذونيات مقالع الرمال مواقف السيارات المهرجانات الباذخة
    سيارات الادارات بونات البنزين التعويضات المبالغ فيها السكن الوظيفي …..
    لك الله يا وطني

  • راضي علي
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:58

    وما خفي كان اعظم !! هل يعقل ان يقع هذا في بلد يطبل له ويهلل له على انه اصبح قوة إقليمية وانه في مصاف الدول الحديثة وهاهو شيء قليل من الواقع المأساوي في مذينة قريبة من مصادر القرار فما بالك بمدن المغرب المنسي !!
    هل يعقل ان تكون الامور بهذه السيبة والاستهتار !! وهل وصلت الامور الى هذا الحد من سوء التدبير !! الى اين يتجه البلد !!!؟ اكيد الى الانهيار !!

  • مصطفى
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 08:59

    أين أتباع بن كيران اللذين يقولون ان بن كيران وحزبه أياديهم نظيفة ويفكرون في الصالح العام.ما رايكم الآن.أليس حزب العدالة والتنمية اللذي تتبجحون به هو من ترأس المجلس الجماعي للبييضاء في الولاية السابقة.اذا كانت أيديهم نظيفة.لماذا لم يدفعوا فواتير الكهرباء والماء أو ستجدون له تخريجة كما العادة أن العفاريت والتماسيح والعناكيب وسراق الزيت هو من منعهم من فعل ذلك.إن لم يستخلصوا واجباتهم فماذا فعلوا بالاموال التي راكموها خلال فترة ولايتهم.اه نسيت هناك من بنى بها غرفة نوم في مكتبه وهناك من أصلح مطبخ منزلة واشترى فراشا جديدا لي صالونه وهناك وهناك وهناك وما خفي أعظم وهذا هو واقع تجار الدين اللذين يضحكون باسم الدين على المغفلين أمثال أتباعهم.قاليك أيديهم نظيفة لهذا تهربوا من استخلاص واجباتهم الكهربائية ولو كان المواطن العادي من فعل ذلك لسحبوا منه العداد وتركوه في ظلام دامس دون ان يأبهوا لفقره ومعاناته

  • MAX
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 09:00

    مزانية الموضفين الأشباح يمكن تغطية جميع نفقات الماء و الكهرباء في جميع المقاطعات و العملات المملكة .

  • benha
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 09:04

    اذا كانت الجماعات تعاني من هذه الامور ، فماذا عن المواطنين العاديين ؟ فاذا كانت هذه الجماعات تعاني من كراء بعض المحلات باثمنة هزيلة ، وفوق ذلك لا يؤدي هؤلاء ما يتم استهلاكه من الكهرباء والماء ، فماذا سيقوله اصحاب المحلات والمنازل وغيرها التي تم كراؤها منذ زمان باثمان هزيلة ، ولازال المكترون يؤدون نفس الاثمنة الى الان ، دون ان يتمكن مالكوها بان يسترجعوا ممتلكاتهم او ان يطلبوا الزيادة في السومة الكراءية ؟ وحتى ان قاموا بذلك فلن يكسبوا الشيء الكثير لان القانون لا يخول لهم ذلك ، فاصبحت هذه المحلات ملكا للمكترين بقوة القانون ، هل هذا يعقل ؟ خصوصا اذا كانت هذه المحلات هي المورد الوحيد لعيش هؤلاء ، لقد ضاعت جهودهم وكل ما صرفوه من اجل بناء هذه المحلات لينتفعوا منها عند كبرهم ولينتفع بها ابناؤهم ، لقد ضاعت منهم بالقانون المجحف وغير المنصف ، اضف الى ذلك عدم اداءهم لمبالغ الماء والكهرباء التي لا يؤدونها ، كما هو الشان بالنسبة للجماعات ، خاصة اذا كانت العدادات في اسم صاحب الملك ، علينا بمراجعة القوانين الخاصة بالكراء خاصة في هذا الباب لانها غير منصفة لاصحاب الملك .

  • mouatana
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 09:21

    هههههههههههه حاݣرين غير على المواطن ماخلصش قطعوا عليه الماء والضوء لا حول ولا قوة إلا بالله حادݣين غير في شراء السيارات الفارهة

  • بنعبدالسلام
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 09:27

    حبذا لو كانت هذه الديون تراكمت جراء كثرة المشاريع والبنيات التحتية التي أنجزتها هذه الجماعات والمقاطعات لصالح الوطن والمواطن. ولكنها ،أي الديون، تراكمت فقط جراء سوء التسيير وتبديد الأموال واختلاسها ،بينما الجماعات تفتقر إلى أبسط الحاجيات في البنية التحتية والتشغيل والتطبيب والنقل ،وفي كل شيء يهم المواطن. الأموال المنبثقة عن هذه الديون لا أثر لها إلا على إصلاح أحوال الرؤساء والمسؤولين المتعاقبين على هذه المقاطعات والجماعات ،وتصخيم أرصدتهم الشخصية لا غير.

  • %%%%%
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 10:13

    vous n avez pas de quoi payer l eu et l électricité mais vous avez de quoi payer des voitures neuves pour vos elus

  • مومو
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 10:39

    بالعكس تماما مقاطعة الحي الحسني من أهم المقاطعات بالدارالبيضاء وتواجد القطب المالي بالمنطقة سيجلب العديد من الاستتمارات الوطنية والدولية وقد بدأت بالفعل وكمثال على ذلك جل المؤسسات التعليمية العليا تستوطن منطقة الحي الحسني وهناك مؤسسات تعليمية عليا بالقطب المالي كالمدرسة الفرنسية العليا ، الأشغال الكبرى تسير على قدم وساق ، لا يمكن نكران الجميل يجب أن نكون ايجابيين بعض الشيء ، تواجد السيد الطاهر اليوسفي على رأس مقاطعة الحي الحسني يغنينا عن الانتقادات اللاذعة للمنطقة ، من جهة أخرى تلك الأسواق التي يتم الحديت عنها تدر الأموال الطائلة ينبغي فقط الرفع من الرسوم المفروضة على أصحابها وتحمل مسؤولياتهم أمام شركة التدبير المفوض والسلام

  • rachidlahrir.facemag
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 10:44

    اين المراقبة و المحاسبة بلا ماتبقاو تكدبو علينا راه كلشي اوعى

  • هشام متسائل
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 10:54

    “مشيرا إلى أنه سيتم العمل على حفر آبار من أجل سقي المساحات الخضراء”
    ما تنساوش أن الفرشات المائية راها مهلوكة أصلا
    كيف يعقل مدينة بحجم الدار البيضاء ليس عندها شبكة مياه خاصة (غير صالحة للشرب) لسقي المساحات الخضراء و لتنظيف الشوارع و الطرقات ؟
    كيف يعقل مدينة ذكية مثل الدار البيضاء ليس عندها منظومة سقي إلكترونية بالتنقيط ؟

  • محب الوطن
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 11:00

    هذه مخلفات المكتب الذي قاده حزب العدالة والتنمية ،والذي طالما تغنى أتباعه بالطهرانية وشاهد المغاربة منهم العجب العجاب .وتغنوا بنظافة اليد ةاغرقوا البلاد بالديون بعدما بدروا يمينا ويسارا اموال الجماعات ،وها هو العربون الاكبر .ولنا ماجرى في تطوان وطنجة والرباط ومراكش واسفي ابشع دليل على عدم سلامة شريرة هؤلاء .لقد شكل الاسلام السياسي اكبر خطر على البلدان العربية .لأن هذا المخلوق كانت من وراءه دول غربية ،تسعى من خلالها زرع الفوظى الخلاقة كما سموها ،للقضاء على أنظمة عربية .وابتزاز الباقي .ومعدات لهم السبيل للوصول الى سدة للتسيير ،لكن اتضح ان هؤلاء القوم لو استمروا في بعض الدول لاتوا على الاخضر واليابس .لكن دولا انتبهت مبركا ووضعت حدا للظلاميين .وبالتالي تم افشال المخطط الجهنمي الغربي .والفضل كل الفضل يرجع إلى الشعب المصري الذي وضع حدا للمهزلة.

  • أخنوش أوقف سيارات M rouge.الملايير تهدر
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 11:22

    M rouge سيارات المصلحة التابعة للدولة تضيع الملايير يوميا .
    تستغل خارج اوقات العمل.
    اين انت يا أخنوش ..من فضلك أعطي اوامرك لمراقبة M rouge

  • الياس
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 13:20

    هذا اخر الزمن! المحلات التجارية للخواص و تؤدي الجماعة استهلاكها من الماء و الكهرباء!!!
    هذا هو التسيب في تسيير الشان المحلي. يجب علي الدولة ان تسير شؤون المواطنين بوساءلها الخاصة و تسحب التييير من الجماعات المحلية حفاظا علي أموال الشعب.
    نري الموضفون الأشباح في الجماعات بالالف و الكهرباء يسرق من طرف المدن الصفيحية و الجماعات تودي الثمن.
    المواطنون يؤدون الضرائب و الجماعات تبذرها!!

  • عابر سبيل ١
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 14:31

    اين وصل ملف الموظفين الأشباح؟ ربما الموضوع أحل على المعاش .

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 14:36

    ان صارت الأمور على ماهي عليه ستعلن الحكومة الموقرة عن بيع المغرب بالمزاد العلني اللهم إن هذا منكر حسبي الله ونعم الوكيل
    كل شيء وصل إلى نقطة الصفر ومع ذالك لازالوا متشبتون بالرواتب الخيالية والتعويضات المشبوهة والزبونية والمحسوبية والاسبقية للاحباب والأصدقاء والأقارب …؟

  • mohajir
    الجمعة 24 يونيو 2022 - 16:14

    Ce n’est pas grave , l’important est de commander les mercedes a tout les conseillers pour ……..se promener. Le travail on verra l’année prochaine

  • عبد الواحد نكادي
    الأحد 26 يونيو 2022 - 16:23

    إن أصل هذا المشكل اللي ترتبت عنه هاته التراكمات كان بيروقراطيا وكانت البيروقراطية والمتجدرة في كل الجماعات المحلية هي من تسبب فيه ؛ وذالك لأن الجماعة اللتي أسست هاته الأسواق هي من ربطت الأسواق بالعدادات المشتركة
    والكل يعلم ما يترتب على هذا الآشتراك من مشاكل في التوزيع والإستهلاكات المتفاوتة وتأدية الفواتير مما أدى في النهاية بقطع الكهرباء والماء عن الأسواق لتدفع بدورها أصحاب الأسواق الى التزود بطرق غير قانونية وفوضوية ؛وكان من الممكن تفادي هذا كله بتخصيص عداد لكل دكان أو ورشة عمل

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 20

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات