رحلة نانسي بيلوسي إلى تايوان الأكثر تتبعا في تاريخ موقع تعقب الطائرات

رحلة نانسي بيلوسي إلى تايوان الأكثر تتبعا في تاريخ موقع تعقب الطائرات
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 2 غشت 2022 - 22:00

باتت الرحلة التي أقلّت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان الثلاثاء الأكثر تعقبا في تاريخ “Flightradar24″، كما أفاد موقع تتبع الرحلات الجوية هذا.

وقال الموقع المتخصص في بيان “في اللحظة التي هبطت فيها في تايبيه، كان أكثر من 708 آلاف شخص حول العالم يتعقب رحلة SPAR19″، ما يجعلها الرحلة الأكثر مشاهدة بشكل مباشر في تاريخ Flightradar24”.

وتقوم بيلوسي بجولة في آسيا، وبينما لم تؤكد هي أو مكتبها زيارة تايبيه، رجحتها العديد من وسائل الإعلام والأمريكية والتايوانية.

ووصلت بيلوسي إلى تايوان مساء الثلاثاء في تحد لتحذيرات وتهديدات شديدة اللهجة من الصين، أدت إلى تصاعد التوتر بين القوتين العظميين.

وبيلوسي أرفع مسؤولة أميركية منتخبة تزور تايوان منذ 25 عاما، ولم تخف بكين أنها تعتبر وجودها بمثابة استفزاز كبير يجعل المنطقة في حالة توتر.

وغرد حساب بيلوسي الرسمي على “تويتر” بعد لحظات من وصولها “زيارة وفدنا لتايوان تكرس التزام أميركا الثابت دعم الديموقراطية النابضة في تايوان”.

وندّدت وزارة الخارجية الصينية بـ”الانتهاك الخطير” للالتزامات الأميركية تجاه الصين والذي “يقوّض السلام والاستقرار الإقليميين”.

بعد إقلاعها من كوالالمبور، كان أكثر من 200 ألف شخص يتتبّع طائرتها العسكرية أثناء الرحلة فوق إندونيسيا واستمر هذا الرقم في الارتفاع مع اقتراب الطائرة من تايوان، بحسب الموقع.

وقال الموقع إن هذا “الاهتمام غير المسبوق والمتواصل بهذه الرحلة تسبب بضغط كبير على البنية التحتية لـFlightradar24”.

واحتشدت فرقه التقنية “لكن نظرا إلى عدد المستخدمين، كان من الضروري إعداد غرفة انتظار ترمي إلى الحدّ من وقت الوصول (إلى الموقع) لغير المشتركين” كما أوضح الموقع.

وبعد فترة وجيزة من هبوط الرحلة SPAR19، أعيد وقت الوصول الاعتيادي لجميع المستخدمين.

‫تعليقات الزوار

4
  • خالد ف
    الثلاثاء 2 غشت 2022 - 22:40

    العالم مقبل على حرب عالمية ثالثة ! لن تتنازل أمريكا عن هيمنتها و لن تنصاع الصين لغطرصتها ، أما روسيا لن تتراجع عن أهذافها التوسعية …تضارب المصالح سيؤذي إلى صراع لن و لم يشهد له التاريخ مثيل !

  • ديمقراطيي22
    الثلاثاء 2 غشت 2022 - 23:43

    ما ينقص في هذا الوقت الا ستفزازات الدبلوماسية الأمريكية مزالنا تحث تأثيرات أزمة حرب الروسية الأوكرانية و ارتفاع سعر جميع المواد

  • med
    الأربعاء 3 غشت 2022 - 09:35

    العالم يحتاج إلى مبادرات لحلحلة مشاكله البيئية و الاقتصادية و الأمنية لا إلى مبادرات إستفزازية قد تلقي بالبشرية إلى الهلاك .

  • طبول الحرب تدق
    الأربعاء 3 غشت 2022 - 12:49

    سلام السلام ،يبدو أن رقعة الحرب ستتسع لتشمل باقي دول العالم إذا اشتعلت الحرب مابين التنين الصيني والعم سام،فهذه الحرب ستكون مابين النظام الرأسمالي العالمي المتوحش الذي تمثله أمريكا وبريطانيا وغيرهما من جهة ومابين النظام الشيوعي الذي تمثله روسيا والصين،فالحرب داىءما تكون من أجل المصالح،ومن ينتصر سيتبعه العالم ،فاما الكل شيوعي أو رأسمالي ؟هذا إذا ما أطلقت الجهتان أسلحة الدمار الشامل ،وهنالك لن يبقى لاعالم رأسمالي والشيوعية ولاهم يحزنون،فسيكون الجميع في خبر كان لتنتهي الحياة على كوكب الأرض وعلى الدنيا السلام ،والغريب أن الذين يريدون إشعال الحرب هم من الطاعنين في السن؟؟؟

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين