زوج كتوم ومراهقتان يرافقون رئيسة الوزراء البريطانية

زوج كتوم ومراهقتان يرافقون رئيسة الوزراء البريطانية
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 7 شتنبر 2022 - 20:43

على غرار من سبقها في رئاسة الحكومة البريطانية، تنتقل ليز تراس إلى “داونينغ ستريت” مع عائلتها المؤلفة من زوج وابنتين مراهقتين سيتعين عليهما الاعتياد على هذه الحياة الجديدة.

هيو أوليري المتزوج من ليز تراس منذ 22 عاما، كان إلى جانبها، الاثنين، عندما أُعلن فوزها لقيادة حزب “المحافظين”، كما كان إلى جانبها، الثلاثاء، أثناء دخولها إلى المقر الحكومي.

هذا المحاسب القانوني خريج كلية لندن للاقتصاد، البالغ من العمر 48 عاما، يُعرف بتكتمه. وذكرت صحيفة “ذي ميرور” اليومية عنه أنه يمكنه “السير في الشارع من دون أن يتعرف عليه أحد، حتى في داونينغ ستريت”.

غالبا ما يقارنه المراقبون بزوج رئيسة الحكومة السابقة تيريزا ماي، الذي اختار البقاء بعيدا عن الأضواء، على عكس كاري جونسون، زوجة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بوريس جونسون.

وأشارت صحيفة “ذي غارديان” إلى أنه يفضل “الاهتمام بالأعمال المنزلية خلال الأسبوع، بينما تكون زوجته منشغلة في ويستمنستر”.

كذلك، نقلت “ذي ميرور” عن تراس قولها: “عندما أكون بحاجة إلى خوض نقاش متأخر حول إصلاح السياسة الاقتصادية أو حول الاقتصاد القياسي، أجد دائما الشخص” الجاهز لذلك، في إشارة إلى زوجها.

قد يواصل هيو أوليري، الذي يشغل منصب المدير المالي لشركة عقارات، العمل من منزل الزوجين في جنوب شرق لندن أو يمكنه الانتقال إلى مكتب بالقرب من ويستمنستر، بحسب ما أشارت صحيفة “ذي غارديان” نقلا عن صديق له.

لدى هيو وليز ابنتان، هما فرانسيس البالغة من العمر 16 عاما وليبرتي البالغة من العمر 13 عاما، بحسب ما أظهرت صور لقوالب حلوى بمناسبة عيد مولدهما نشرتها والدتهما على “إنستغرام”. وهما أيضا ستنتقلان إلى “داونينغ ستريت”.

بعد طفلي بوريس جونسون اللذين ولدا أثناء توليه رئاسة الحكومة، أو أطفال ديفيد كاميرون الصغار، ستنتقل مراهقتان للعيش هناك بعد 25 عاما على أولاد رئيس الحكومة السابق “العمالي” توني بلير، الذين كانوا في سن المراهقة أيضا.

حماسة متوفرة

مثل ماليا وساشا ابنتي الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، تستعد الفتاتان لتصبحا من بين المراهقات الأكثر ظهورا على وسائل الإعلام البريطانية.

بحسب “ذي غارديان”، هما “متحمستان للغاية” لفكرة الانتقال إلى “10 داونينغ ستريت”، أو “11 داونينغ ستريت”، وهي شقة أكبر يفضلها كثير من رؤساء الوزراء، لاسيما أن بابها الخلفي يؤدي مباشرة إلى حديقة سانت جيمس بارك.

شاركت فرانسيس في حملة والدتها ضمن الفريق المسؤول عن المحتوى الرقمي. وقالت ليز تراس لصحيفة “تايمز” خلال الحملة الانتخابية: “قد تكون فرانسيس أكثر وسطية وليبرتي محافظة قليلا، لكن كليهما تشجعاني كثيرا”، مضيفة أنها تتحدث إليهما “كل الوقت عن السياسة”.

وأضافت رئيسة الوزراء الحالية التي تحمي حياتها الخاصة بشدة: “أنا منفتحة للغاية مع بناتي. أعتقد أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتصرف لأنها حياة مليئة بالضغوط”.

قد لا تتمكن رئيسة الحكومة الحالية من الحفاظ على خصوصية عائلتها مع انتقالها إلى “داونينغ ستريت”.

في الماضي، تصدر إيوان، نجل توني بلير، عناوين الصحف حين صُور في حالة سكر وهو في السادسة عشرة من عمره في وسط لندن، مما تسبب في إحراج والده رئيس الوزراء.

‫تعليقات الزوار

2
  • محمد نور
    الأربعاء 7 شتنبر 2022 - 22:22

    تواضع السياسيين وقادة الأحزاب في إنجلترا خصوصا وفي أوربا بصفة عامة يجعلهم يؤدون رسالتهم النبيلة في خدمة شعوبهم وأوطانهم بدون مصلحة خاصة أونهب لثروات البلاد يجعلهم قادة من الدرجة الأولى

  • هشام
    الأربعاء 7 شتنبر 2022 - 23:39

    الزوج كتوم لان زوجته سبق وخانته مقابل امتيازات سياسية وقدمت اعتذارا رسميا بذلك. ولتلك الاسباب فهو كتوم.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال