زوجة طبيب مُدان تشكك في تهمة التحرش الجنسي بمرافقة مريض بوجدة

زوجة طبيب مُدان تشكك في تهمة التحرش الجنسي بمرافقة مريض بوجدة
صورة: أرشيف
السبت 29 أبريل 2023 - 20:00

تستعد هيئة دفاع طبيب، أدين منذ يومين بالتحرش الجنسي بمرافقة مريض، من قبل الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية وجدة، للطعن في الحكم الصادر في حقه، إلى جانب تقديمه شكاية ضد المدعية وأفراد من مقربيها يتهمهم فيها بالهجوم على مصحة الطبيب وسبه وتعنيفه.

وفي تواصل مع جريدة هسبريس، اتهمت زوجة الطبيب المعني بعض أفراد أسرة المشتكية بالهجوم على عيادة الطبيب والبصق على وجهه وسبه وشتمه وتعنيفه بحضورها (المشتكية) رغم نفيها حضورها هذه الوقائع أمام المحكمة، مؤكدة أن هذه الوقائع مثبتة في أشرطة فيديو الخاصة بكاميرات مراقبة العيادة.

وشككت زوجة الطبيب المعني في الأدلة التي قدمتها المدعية ضد زوجها، زاعمة أن أشرطة الفيديو التي اطلعت عليها هيئة الحكم تنفي تهمة التحرش الجنسي بالمشتكية؛ من قبيل غمزها ولمس خصرها وإدخال رجله بين رجليها أثناء مساعدتها له على فحص زوجها بطلب من الطبيب، مشددة على أن عملية الفحص “تمت في جو عادي ولم يكن يبدو على المشتكية أي انزعاج”.

وانتقدت المحدثة إلى الجريدة الحكم الصادر في حق زوجها الذي اعتبرته قاسيا على اعتبار أن عقوبة حبسية لمدة ثلاث سنوات لا تتناسب مع التهمة الموجهة إليه بناء على الفصل 2-1-503 من القانون الجنائي؛ وذلك لعدم صلته بالمشتكية ولا ولاية له عليها، إلى جانب أخذه بعين الاعتبار القضايا المفتوحة ضده في الماضي والتي تم حفظها في الأصل.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية وجدة قضت، في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية، بـ3 سنوات حبسا نافذا في حق الطبيب وبغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، مع دفع تعويض مالي قدره 50 ألف درهم لفائدة المدعية و20 ألف درهم لفائدة زوجها.

ووجهت إلى المُدان تهمتا “التحرش الجنسي في حالة عود، والعنف النفسي ضد امرأة بسبب جنسها”.

‫تعليقات الزوار

23
  • منطق
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:17

    ولكن السيد سبق له ان اَدين بنفس الافعال من قبل و سبق ان تم توقيفه عن العمل بتهمة التحرش.

  • Fremli
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:22

    هادو بيناتهم شي حسابات والله اعلم … دبا لي بغات تخرج على شي واحد تنوض تلصق ليه تهمة تحرش او اغتصاب والقضاء ميسر ليهم للاسف !

  • المراش بيل
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:22

    بالإضافة إلى أظافر و دموع المرأة العديد منهن يلتجأن إلى تهمة التحرش لأنها تعلم أنها نقطة ضعف الرجل .
    و نرجو تحري الدقة في مثل هذه القضايا خاصة في ميدان العمل ..
    فالأفاعي لا يخلو منها مكان …

  • آدم
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:28

    لا دخان بدون نار وما قول زوجة الطبيب في سوابقه والمجلس التاديبي والتوقيف لمدة سنة؟؟؟ أرى أن تنصح الزوجة زوجها الطبيب بزيارة طبيب عوض أن تدافع عن الباطل والا استفحل الأمر وازداد سوءا نطلب الله تعالى السلامة والمعافاة آمين يارب

  • بوهالي
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:28

    السلام
    سيدتي الكريمة زوجة الطبيب لو عندك أدلة تثبت براءة زوجك فهدا جميل و من حقك ان تدافعي عليه و لكن حسب صك الاتهام و منطوق الحكم يتضمن عبارة حالة العود يعني له سوابق في هدا الامر .
    المرجوا من الرجال التزام الحيطة و الحذر لان الامر صعب مع غياب العفة و الستر و الحشمة و الوقار الا من رحم ربي. .لانه نحن في سنوات كترت فيها الشهوات و النزوات مع تغير نمط العيش من مأكل و ملبس الدي اصبح لباس مهيج اكتر ما هو لباس لستر العورة و المفاتن سواء للرجال او النساء على حد سواء

  • المرواشي
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:32

    الله يلطف بنا… أصبحنا أضحوكة الشعوب..لقد انتشرا الفساد في بلدنا..والاغتصاب والتحروش الجنسي خصوصةعلى الأطفال..اين هي الدولة التى من المفروض ان تحرب هذه الاشياء التي تظر بي مبدئينا..اصبحن نخف على اطفلنا ومستقبلهم

  • وجدي
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:35

    لا داعي للبكاء و العويل ، فكاميرات المراقبة داخل عيادة الطبيب وثقت كل التفاصيل صوت و صورة
    بالإضافة ان الطبيب له سوابق عديدة

  • سمسم
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:40

    ادا وجهت لك تهمة متل هاته النازلة في المغرب فالنيابة العامة أو القضاء لا يسمح لك بإتبات برائتك بالطعن في الدفوعات ادا كانت مزورة في إشارة الى عدم الاختصاص حتى النطق بالحكم ادا كان في صالحك… نرجوا من هسبريس تنويرنا في هدا الشأن والخطوات القانونية التي يجب تتبعها..

  • البواب
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:40

    لم يكن الاسلام على خطأ عندما تشدد في تهمة الزنا …
    فاشترط شروطا قد تكاد تكون تعجيزية فيما يتعلق بعدد الشهود ..
    فتهمة التحرش و الاغتصاب سهلة التأليف و الاخراج ….
    فالمرأة قد توقع بحصانا جامحا في تهمة التحرش

  • السلامة للجميع
    السبت 29 أبريل 2023 - 20:53

    و لماذا بالضبط شخص وظيفته طبيب يتم اتهامه من طرف المدعية بالترحش و ليس عامل بناء أو بائع متجول أو بائع الفحم .ألم يسبق لهذه السيدة ان تعرضت للتحرش طوال حياتها حتى التقت بالطبيب ؟؟
    ألم يكن الدافع لاتهامه شيء آخر إما تصفية حسابات قديمة ؟؟
    أو بداعي الابتزاز المادي ؟؟
    القضاء له خبراؤه فالمرجو تعميق البحث للوصول إلى الأسباب الحقيقية .
    أما التسجيلات فقد تقع ضحية لكاميرا خفية مغرضة

  • اجامي
    السبت 29 أبريل 2023 - 21:08

    ام يسرق ويقتل ابنها. عوض الاعتذار للمجتمع على عدم تربية ابنها. تشتكي وتدفع ببراءته. هذه السيدة تعرف أفعال زوجها. عوض مصارحته وتكون سببا في توبته.تشجعه على افعاله. سؤال إلى هذه السيدة.هل ترضين العيش مع رجل يخونك. انت المتضرر الأول. قد يجلب امراضا إليك. عندما تنتشر ثقافة الاعتراف. وطلب الاعتذار. سيذهب المغرب بعيدا في التقدم. هذه الطبيب الهغفل.سقط في أفعاله. وتحرش بزوجة احد الاعيان. انتظروا ردة فعل القضاء المغربي.حيث يطبق القانون بحذافيره باقسى العقوبات.

  • حميد
    السبت 29 أبريل 2023 - 21:15

    يجب حماية النساء من التحرش وسن قوانين تشديد العقوبات ، خصوصا في اماكن العمل .
    يجب اخد شهادة اية امراة بعين الاعتبار في حالة التحرش فلا دخان بلا نار ، خصوص التحرشات التي تكون مؤثرة بالنسبة لها كأن يتحرش بها قريب او جار او استاذها او طبيبها او في مقر عملها .
    اما بالنسبة للإغتصاب والإعتداء فأخف العقوبات يجب أن تكون 20 سنة إسوة بأوروبا والدول الاسلامية . فلكنا لنا اخوات وزوجات وبنات ونخاف عليهن وظاهرة التحرش تفشت بشكل مخيف .
    بل حتى الافارقة جنوب الصحراء صار بعضهم يتحرش ويجب ايقاف هذه الظاهرة .

  • ملاحظ بسيط
    السبت 29 أبريل 2023 - 21:17

    تحرش جنسي ثلاث سنوات، واغتصاب الاطفال كم سنة، والزنى كم سنة، وسرقة المال العام كم سنة، والاتجار في البشر كم سنة، وووو

  • Aziz
    السبت 29 أبريل 2023 - 21:19

    وجب تحري الدقة في هكدا تهم والا فتصبح سلاح يستعمل في كل وقت وحين…لقد شهدت في محل تجاري واقعة كادت تنقلب على رجل مسكين لولا لطف الله وتدخل بعض المتسوقين للفقت له تهمة التحرش

  • يوسف
    السبت 29 أبريل 2023 - 21:24

    قرأت بعض التعاليق وهناك من يتهم المرأة عموما بانها ستتهم اي احد بالتحرش للانتقام .
    تخيل اختك او زوجتك تم التحرش بها فعلا ولا احد صدقها كما قلت .
    لانها لو تكلمت سيتهمونها بالكذب وتأليف القصص .
    أقول لكم اتقو الله لا تنسو ان لكم عائلات وزوجات وامهات .
    والتحرش معضلة العصر يجب التخلص منها بتشديد القوانين .
    اما الإغتصاب فالإعدام هو اخف العقوبان التي يجب ان تكون للمجرم

  • وجدي
    السبت 29 أبريل 2023 - 21:42

    هذه العقوبة ربما ستكون سببا لتوبته. سكان الجهة الشرقية محافظين ولا يرضون بتلطيخ كرامتهم. لان التحرش بامرأة. قد تكون اما او زوجة او اخت أحدهم. سيترتب عنه انتقام ينهي حياته. ما دام الناس فقدوا ثقتهم في انصاف القضاء. تحية للقضاة الشرفاء.

  • معلق
    السبت 29 أبريل 2023 - 22:29

    إن الحكم الصادر في حق الطبيب قضى بأداء تعويض مدني لفائدة زوج الضحية قدره عشرون ألف درهم مع أن المتضررة مباشرة من واقعة التحرش الجنسي هي زوجته التي قضي لها بتعويض قدره خمسون ألف درهم ، سؤالي: هل تضرر زوج الضحية مباشرة من واقعة التحرش أم بصفة غير مباشرة ؟ هل تضرر أبناء الضحية و والديها من الواقعة و هل تقدموا بطلب التعويض ؟ أليس في تعويض زوج الضحية ما يوحي أن الزوجة مجرد متاع بيت الزوجية ؟ ما رأي جمعيات المجتمع المدني بعد الاطلاع على نظرية الضرر المباشر…

  • مغربي
    السبت 29 أبريل 2023 - 22:30

    يحيا العدل سيري للاستأناف بخصوص الحكم جا راجلك في ظرفية لي كان فيها حكم طفلة تيفلت معيب واعتقال محمد مبديع يعني القضاء عليه أضواء الضغط بوسائل الإعلام كيشد ملي كايكون مع الحق الله يشفي راجلك

  • معلق
    السبت 29 أبريل 2023 - 23:12

    ما زلت مصرا على رأيي ، لقد ارتكب زوج الضحية خطأ فادحا لما انتصب طرفا مدنيا في القضية ، إنه بفعلته تلك يكون قد أهان زوجته ، و اعتبرها مجرد ملك من جملة أملاكه …

  • ولد حميدو
    السبت 29 أبريل 2023 - 23:45

    هل هناك دليل عن التحرش ام أصبحنا مثل أوربا نعتمد على أقوال المشتكيات و كدلك المستشفى فيه كثرة الزوار فبامكانهما ان تصرخ لفضحه
    ما وقع الله اعلم

  • متابع للقضية في عين اامكان
    الأحد 30 أبريل 2023 - 01:53

    غريب أمر هذه الزوجة التي أهانت نفسها وأهانت المرأة ككل بدفاعها عن زوجها المتحرش بمريضاته حيث إندلعت أول قضية ضده سنة 2011 ولكن القضية لم تراوح مكانها بسبب التدخلات التي نعرفها جميعا والتي تلعب فيها هذه الزوجة دور سوريالي لا يتوافق مع الفطرة ولا مع العقل لتتوالى حالات التحرش وما خفي أعظم.وخروجها الإعلامي أعلاه دليل على كلامنا يستوجب متابعة هذه الزوجة على الأقل نفسانيا قبل متابعة زوجها الطبيب.

  • معلق 2
    الأحد 30 أبريل 2023 - 19:25

    أمام حجم عدد المتدخلين الذين أشبعوني سبا و شتما و هم عشرة أصوات حاليا ، فإني أعتذر للجمعيات النسوية و جمعيات المجتمع المدني المهتمة بحقوق الإنسان ، لقد كرم الله المرأة في القرآن الكريم بشخصية مستقلة عن زوجها خلاف أهل الجاهلية و بذمة مالية مستقلة خلاف الديانة المسيحية لكن ، ما زلتم مصرون على تبعية الزوجة لزوجها و اعتبارها تلك الكائن الضعيف الذي لا حول له و لا قوة إن لم يتدخل الزوج صاحب الشاربين بسيفه المهند كي يحقق العدل… فهنيئا لكن ، مرة أخرى ، إني أعتذر……

  • عبد الحق
    الثلاثاء 2 ماي 2023 - 16:08

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم “ياأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين” صدق الله العظيم. لماذا نتهم الطبيب بالتحرش ونحن لم نرى شيئا باعيننا وهاذا إثم وبهتان كبير ،لا اظن ان طبيبا متخصصا افنى حياته في الدراسة ليصل الى هذه المكانة يلغي مشوار حياته وسمعته وسمعة عاءلته ويتحرش بمريضة او مصاحبة مريض .انه امر مشكوك . وما دامت هناك تسجيلات لكميرات المراقبة داخل العيادة فأنا متأكد ان الطبيب ليس باحمق حتى يتحرش بالسيدة ويوثق على نفسه الواقعة .والتهمة ملفقة، و النية مبيتة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة