شاحنات النقل الدولي تتراجع عن الإضراب

شاحنات النقل الدولي تتراجع عن الإضراب
صورة: أرشيف
الأربعاء 6 أبريل 2022 - 09:21

متراجعة عن خيار الإضراب، تعود عجلات شاحنات النقل الدولي إلى الدوران مجددا، بعد جلسة حوار مع وزارة النقل واللوجستيك انتهت بإعداد مشروع قانون يتعلق بمقايسة أثمنة النقل الطرقي وأسعار المحروقات.

وأعلنت وزارة النقل واللوجستيك، الثلاثاء، أنها ستعمل على إعداد مشروع قانون يتعلق بمقايسة أثمنة النقل الطرقي وأسعار المحروقات وعرضه على مساطر المصادقة.

وكانت الجامعة الوطنية للنقل متعدد الوسائط قد قررت خوض إضراب عن العمل ينطلق اليوم الأربعاء، مطالبة بإخراج إطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الكازوال بهدف التحكم في تقلبات الأسعار.

وبعد اجتماع ماراثوني مع نقابات مهنية، أوضحت الوزارة أن هذه الخطوة من شأنها حماية المهنيين أثناء التقلبات التي تعرفها أسعار المحروقات على الصعيد الدولي وانعكاساتها على سوق النقل الداخلي.

وخلص الاجتماع، الذي انعقد أمس الثلاثاء، إلى ضرورة البت في آجال تسديد أقساط القروض لمؤسسات التمويل، حيث تم الاتفاق مع المهنيين على برمجة اجتماع مع وزارة الاقتصاد والمالية بحضور هذه المؤسسات لتدارس الموضوع.

وصرح عبد الحق النجار، نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل متعدد الوسائط، بأن الإضراب تم تعليقه بعد الاجتماع مع الوزارة، مشددا على أن المهنيين ينتظرون خروج القانون الموعود إلى حيز الوجود ومواصلة الاجتماعات.

وقال النجار، في تصريح لهسبريس، إن وزارة الداخلية هي من تولت الوساطة، وقد جرى توقيع محضر رسمي في انتظار إصدار الحكومة للنص القانوني المتعلق بنظام المقايسة.

‫تعليقات الزوار

7
  • الوطنية
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 09:27

    ديرو ف المواطن ما بغيتو هو المتضرر الاول والاخير من الزيادة في المحروقات ومن تلك الاضرابات

  • hassan
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 09:32

    “وخلص الاجتماع، الذي انعقد أمس الثلاثاء، إلى ضرورة البت في آجال تسديد أقساط القروض لمؤسسات التمويل” المهم هي ثمن الكازوال لا ينزل، تعطيق الدولة محاصيل أخرى من ضرائب جيوب المواطنين وأخنوش لا يخفض أرباحه “المعيقة”

  • من وادامليل
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 09:38

    أصحاب الشاحنات الكبيرة ما يساما بالرموك هنا بوادامليل يجب ان يطبق. القانون كيف شخص ما يشتري شاحنا ويدخل لحمل أحجار يصل وزنها 70طن دون مرعات الشروط القانونية والحمولة زائدة وهناك سائقين لم يشترو حتى سروال يدعو أنهم دو خبرة وكفأة يجب مرقبة هاتة الشاحنات التي أكل عليها الدهر وشرب

  • علي
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 09:57

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم المسكين فهاد الوطن عندو الله

  • عبدو ضريف
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 09:58

    صافي حتى نتوما غادي نعطيوكم الدعم….

  • علي
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 10:03

    اليوم سعر البترول 105,49 بناقص 2 دولار أمريكي عن البارحة بعنوان على قناة فرنس 24 وفي بلدنا الحبيب زيادة درهم ونصف في المحروقات في أقل من يومين علي زيادة مشابهة وحكومته الكفاءات تتفرج على اكتواء المغاربة بنار الأسعار ولا حلول مبتكرة التي كنا نسمعها من قبل رئيس الحكومة يقول المتل المغربي متبدل صحبك غير بماكرف منو عشنا وحتي شفنها بعيننا الله أدير توييل الخير اوصافي ما بقا ميعجب

  • هسبربس
    الأربعاء 6 أبريل 2022 - 12:27

    هههه مفهمتش هد المعلقين لاش مزال كيعلقوا ورام كلشي كيتشكى وكلشي كيبكي ولكن شكون ليغيزيد كلشي خايف حنا خيفين وهما عرفونا خيفين من الزرواطة والحبس اراهم كيزيدوا كيف بغاو ياربي يوصلوا مزوط ل 20درهم اليصانص 30درهم زيدونا زيدونا زيدونا الله يخفظكم وركو على بنادم وركوا بنادم ليخواف امنهم انا نيت ليسير نكتب الخواف هد سروا غير زيدوا فكلشي راه تواحد مكيحمل مول الباش لحمر ولكن راه الخوف ليمخلي بنادم جامد

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب