شرطة طنجة تتفاعل مع "فيديو اعتداء"

شرطة طنجة تتفاعل مع "فيديو اعتداء"
صورة: هسبريس
الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 14:59

تفاعلت ولاية أمن طنجة، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام شخص بتعريض صاحب محل تجاري للبقالة للتهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها مصالح الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه النازلة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

19
  • كمال
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:11

    الا يوجد امن في عين المكان ، اين هي الجهود الأستباقية و الكلام المعسول الذي نسمعه .
    لماذا لا تأتي الشرطة في الوقت المناسب ننتظر حتى يقوم بفعلته و يهرب عاد تتحرك الشرطة .

  • سعيد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:14

    تم إخضاع المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
    بلا بلا بلا بلا بلا. الحراسة النظرية التي لا تسمن ولا تغني من جوع، واعباد الله بغينا الشرطة تكون بحال تاع البرازيل و مريكان ،لهاز شي جنوبة اتقبوه الامن بالرصاص باش اكون عبرة ،حيت هاد النمادج كايتعداووغير على دراوش .

  • احمد
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:15

    انا من وجدة في سوق بن عزي هاذا الأحد تعرضت وسط السوق وسط الناس لتهجم بسكين كبير من احد الباعة للدليع فقط لاني انتقدت سلعته وكاد ان يدخل السكين في جوفي لولا ستر الله ولم يتدخل احد لانقاذي كما ان السوق خالي من الامن ومن كاميرات.الانسان يصبح يشعر انه يعيش في القرون الوسطى.

  • عاوتاني
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:21

    (وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. ) !؟
    ساهلة .. ملقاش اللي يربيه ..
    يغتصب و يضرب و يسرق و يقتل ..
    كيدخل للحبس .. لمدة قصيرة فقط .. و كيلقاه فندق ، متوفرة فيه جميع شروط العيش الكريم .. مكيسخاش يخرج منو … كيعاود يرجع ليه ..
    و كيلقى جمعيات حقوقية كتدافع عليه ..
    شكون بحالو !؟

  • Salah
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:25

    أنا أوصي المغاربة بوضع كاميرات أمام منازلهم ودكاكين وفي حييهم لانها أصبحت مهمة وكذلك أصبحت تقريبا في متناول الجميع بالنسبة لثمن حتى ولو إستطاع أن يشترك فيها جيران

  • WAJDA
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:37

    La société marocaine n’a pas besoin de ce genre de personne. Cet individu a commis un crime donc il faut le laisser au moins 5 ans en prison. ET SURTOUT PAS D’HÔTEL 5 ÉTOILES.

  • سلاوي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:40

    يجب ألا يشمل هذا النوع من اشباه البشر العفو الملكي مدة السجن تكون أطول مع الأعمال الشاقة

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 15:58

    هذا يدل على أن السجون لا تعالج اي شيء لانه للأسف دائما هذه الاعتداءات سببها أصحاب السوابق يجب تعديل الأحكام و القوانين الجنائية الي بغينا هاد المجرمين يترباو شوية و نحيدوا ديك السجون ديال. الرفاهية ماشي واحد قاتل رواح و نبركوا نوكلوا و نشربوا فيه و يخرج لينا مجرم اخر تاني و يعاود يرتامب جرائم جديدة حتا امتا هادشي؟ ؟

  • لحسن امركن
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 16:05

    اتمنى ان يتم اقتياد كل مجرم الى امسكرود مع الفاس والبلاة تحثت اعمال شاقة تحت درجة حرارة 45 درجة حينئد واش باقي غيعود اولا لا

  • العربي
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 16:20

    مللي الحبس فحالو فحال الاوطيل ماكايخافوش من الحبس كايفتاخرو باللي هوما داخلين خارجين من الحبس لو كان الحبس فيه الأعمال الشاقة والحرمان والعصا غادي يكون الخوف من الحبس الحبس خاصو يكون كايربي ولكن الحبس لي كاين دب كايزيدو ينحارفو فيه

  • مغربي مواطن
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 19:01

    لولى مواقع التواصل الاجتماعي لما كان تفاعل مع الضحية الذي نشر الفيديو من منبر اعلامي إلكتروني حيت اشتكى من البيروقراطية و تلقي شكايات حيث اخبره موضف الأمن ان يرجع يوم الاثنين بمعنى سير حتى تجي و لو على حساب صحتك او أمن المواطن السؤال اين هي شرطة النجدة و شرطة القرب او دوريات مدير الأمن الوطني التي تحت على كل موضفي الأمن التفاعل مع شكايات المواطنين

  • hassane
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 19:01

    اوصى بوضع كاميراة المراقبة امام كل منزل لتسهيل الامر على المسؤولين لان الوقت صعابت والله

  • Abdelghafar
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 19:43

    موضوع وضع كاميرات مراقبة امام المنازل و الدكاكين فكرة لاباس بها والافضل ان يشترك فيها مجموعة من الجيران

  • Mouky
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 19:50

    الاشكال ليس في الاعتقال والايقاف .المشكل الاكبر هو مدة الحكم التي لا تكون رادعة لمثل هؤلاء

  • فهم ملي سمع
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 20:35

    واش باقي اعباد الله مباغينش تعرفوا ان المشكل ماشي فرجال الأمن وإنما فالقضاء والسياسة الزجرية و الشوكة فهاد شي كامل هي الجمعيات الحقوقية الاسترزاقية ولو على حساب أمن الناس.. يتبع.

  • يعقوب المنصور
    الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 23:21

    إلى “أحمد”….
    و مذا فعلت بعد ذلك ؟؟ هل قمت بالتبليغ عن الشخص الذي هددك بالسكين ؟؟
    إن لم تفعل فقد أخللت بحقك و بواجبك الوطني، و لا يحق لك ما تقوله الٱن.
    لا يحق لنا إتهام السلطات الأمنية بالتقصير في حماية المواطنين و عدم تواجدها الاستباقي في مكان الحادث لأنها لا يمكن أن وتكون في كل مكان. واجبنا الوطني و الانساني يحتم علينا التبليغ عن المجرمين و بسرعة. و في حال تهاون السلطات المعنية يجب فضح ذلك لكي تتم المحاسبة.
    كلنا مسؤولون.

  • الفرعون
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 00:52

    راه حتى أصحاب الدكاكين راهم حكارين راني شفت بعيني كيفاش تيتعاملو مع الدراري الصغار تيجي دري صغير يتقدى شي حاجة تيسبو مول الحانوت ولاتيهددوا بالضرب ولاتيشنق عليه وتيضربوا ديال بصح واش الواحد تيمشي يتقدى عند مول الحانوت تيصدق مصرفق أنا تيبان ليا أن الله تعالى يضرب الظالمين بالظالمين والطاغي دائما تيسلط عليه الله شي واحد أطغى منه باش يطغى عليه وهذا دواليك ولذلك بنادم ميتسرعش فإصدار الأحكام المسبقة الوصمة الاجتماعية ليتاترجع المعلمين والأساتذة والفقهاء والموظفين العموميين والنساء وأصحاب البقالة والتجار ملائكة وتاترجع فالمقابل التلاميذ والطلبة والمرتفقين والرجال والزبائن والحرفيين شياطين وظالمين ومعتدين تاتخلي الطرف الأول يدير حصانة قانونية ويملك حق التسلط على الطرف الثاني وهنا فين تينتاشر الظلم والعدوان.

    وردا على صاحب التعليق رقم 16 المغاربة راهم كامونيين تلقاهم ميديروش شكاية بواحد هز عليهم جنوي وبغا يقتلهم ولكن تلقاهم يجريوا الكوميسارية باش يغرقوا الشقف لواحد مسالم ونقي بغاو فيه الخدمة باش يصيفطوه يتعذب فالحبس ولذلك يقول المثل “مادمت في المغرب فلاتستغرب” كلشي فالمغرب غادي بالمقلوب.

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 07:06

    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33)

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 8 يونيو 2022 - 09:41

    تصورو معي هاذ المجرم يحكم بمدة قصيرة ويخرج كيف سيكون موقف صاحب البقالة الدي فضحه بالفيديو ألن يكون مهدد في حياته لهذا هاذ النوع يجب أن تكون مدة الحكم عليهم طويلة حتى يتغير سلوكه أو ربما صاحب المحل ينتقل إلى مكان آخر

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 4

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47 11

ابن يجهز على الأب بالجديدة

صوت وصورة
قصة | صابرين مزيكير
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:50

قصة | صابرين مزيكير