عرض خليجي يقنع الرجاء البيضاوي بالاستغناء عن اللاعب الحافيظي

عرض خليجي يقنع الرجاء البيضاوي بالاستغناء عن اللاعب الحافيظي
صورة: أرشيف
السبت 1 يناير 2022 - 15:00

توصل المكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم إلى اتفاق شبه نهائي مع اللاعب عبد الإله الحافيظي من أجل تسريحه، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد نيل عرض من أحد الأندية الخليجية الراغبة في الاستفادة من خدمات اللاعب.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن المكتب المسير للرجاء، برئاسة أنيس محفوظ، اجتمع بمتوسط ميدان الفريق عبد الإله الحافيظي، وتوصل الطرفان إلى اتفاق شبه نهائي يقضي ببيع اللاعب خلال “المركاتو الشتوي”.

وحسب المصادر نفسها فإن الحافيظي توصل بعرض رسمي من أحد الأندية الخليجية، واتفق مع أنيس محفوظ على أن يتنازل عن مبلغ مالي بقيمة 200 مليون سنتيم؛ في حين ستستفيد خزينة “النسور” من مبلغ 750 مليون سنتيم من قيمة بيع الحافيظي.

وأكدت المصادر ذاتها أن الساعات القليلة المقبلة ستعرف الإعلان الرسمي عن بيع عبد الإله الحافيظي، الذي سيستفيد من تجربة جديدة في “الخليج العربي”.

وسينتهي العقد الذي يجمع الحافيظي بنادي الرجاء الرياضي صيف الموسم الكروي المقبل؛ الأمر الذي دفع رئيس النادي إلى قبول العرض المتوصل به، حتى يستفيد الرجاء من صفقة انتقال اللاعب.

يشار إلى أن الحافيظي يعتبر من أبرز الأسماء داخل تشكيلة نادي الرجاء البيضاوي خلال السنوات الأخيرة، حيث ساهم في تتويج “الأخضر” بمجموعة من الألقاب؛ غير أن الإصابات المتكررة أثرت بشكل كبير على مشواره الكروي.

‫تعليقات الزوار

41
  • khaald
    السبت 1 يناير 2022 - 15:03

    اوكي بيعوه بيعو الفرقة كاملة و المكتب و الطاقم و جيبو لينا المبتدئين

  • منير
    السبت 1 يناير 2022 - 15:05

    اتفق مع انيس محفوظ على ان يتنازل عن مبلغ 200 مليون سنتيم في حين ان الرجاء سيستفيد من مبلغ 750 مليون سنتيم. اوا الفاهم يفهم

  • الطنز البنفسجي
    السبت 1 يناير 2022 - 15:09

    والعصبة للي كتقولو مراهنين عليها هاد الموسم؟
    واش غادي تجيبو بحالو؟ ولا حسن منو؟

  • سعيد
    السبت 1 يناير 2022 - 15:09

    لست رجاويا ولكن هذا ماكان يبحث عنه لاعبو الرجاء والمنتخب ابان كاي العرب وكذلك في مقابلة الاهلي
    وفي الاخير لا تتباكى الرجاء والواد انهم خسرو الكأس
    او غيرهم من الأندية المغربية

  • mourad canada
    السبت 1 يناير 2022 - 15:10

    Franchement c’est la honte les gestionnaires des clubs sportifs au Maroc doivent démissionner sinon c’est la fin du foot au Maroc , comment accepte on encore de vendre no meilleurs joueur avec ces montant de la honte ue meme les jouers afriaine ou asiatique de la 3 eme division ne le font pas ?!!!

  • nawaf
    السبت 1 يناير 2022 - 15:13

    كل الرؤساء هكذا بيع بسعر بخيو يستفيد من تحت الطاولة و هذا البيع يؤدم وضعية الفريق بالبطولة ليفتح شهية الانتدابات وما ادراك ما الانتدابات اللتي تغني عنه ماله و تؤزم مالية الفريق عاجلا أم آجلا.

  • Départ
    السبت 1 يناير 2022 - 15:15

    نهار سمعت أوديو لمنخرط رجاوي تيقول:نهار جا الحافيظي للرجا من بجعد كان لابس صندالة ميكا ب 5 دراهم وهاز قفة ديال البناية واليوم ولى تيربح الملايين وماباغيش يتريني حيت تيتسال للفرقة فلوس …….. عرفت أن الحافيظي خاصو يمشي

  • jamal
    السبت 1 يناير 2022 - 15:15

    لاعب دهنيا فمستوى الهوات و الكل شاهده فكأس العرب شارد الدهن و ضعيف بدنيا ربما يصلح لفريق فالسعودية لمستوا بطولتهم الهاوي ما ينقص المغرب هو التكوين يجب تكوين لاعبين مند الصغر للاستفادة و تكوين منتخب و ليس الاعتماد على لاعبين الخارج

  • عبدالله
    السبت 1 يناير 2022 - 15:25

    صافي كملات ايام معدودة والرجاء في خبر كان
    جل الاعبين المخضرمين تباعو اوا مابقاوش تكولو الرجاء العالمي

  • سلطان
    السبت 1 يناير 2022 - 15:27

    منين جابو هاد الأخبار ديال 750 مليون.
    اللاعب سيوقع للحزم السعودي القيمة 600 مليون

  • ABDEL
    السبت 1 يناير 2022 - 15:28

    للاسف جميع رموز الفريق بيعت للخليج والان باتت الرجاء فريق عادي مثله مثل فرق الدرجة 2 .
    الكل بات يسعى وراء المال .
    ذهبت الفرجة في الدوري المغربي

  • سلطان
    السبت 1 يناير 2022 - 15:30

    مراهنين على العصبة بفتح العين ماشي العصبة.حتى وادزم زمطاتهم وانت كتحلم بالعصية.بحال إلى قلتي فر يق من مولدافيا يراهن على عصبة الابطال الأوروبية.

  • رجاوي
    السبت 1 يناير 2022 - 15:36

    الفريق ينقصه لا عبيين .حيث أن بانون و مالنكو و رحيمي أساس الفريق لم يعوضوا . الفريق اصبح هاوي لا شيء يذكر .لا مدرب لا لعب ممتاز . المنافسة على الألقاب تحتاج لاعبين محترفين انظروا الى أفارقة الوداد وخريبكة وبركان . تسليم السلط مخدوم بقي بضع ملايين من 14 مليار .لم تنتدبوا ولو لاعب في المستوى . تضحكون على الجمهور ما يهمكم جيوبكم . الاهلي تستثمر وتحصل على الألقاب . طردتم مدرب وانتدبتم مدرب عيان ب ملايين في الشهر الخشونة من تحتها . يجب محاسبة المكتب الحالي والسابق

  • ابراهيم من السويد
    السبت 1 يناير 2022 - 15:37

    فلوس اللبن يدعون فيلموتس وها ليام بيناتنا. ……. المهم ماكين لا عصبة والهم يحزنون المكتب الجديد سبب الكارثة.

  • الامراني
    السبت 1 يناير 2022 - 15:38

    لم يبق الحافظي كما كان ولا يمكنه اللعب طوال 90دقيقة من الاحسن بيعه وجلب لا عب شاب افضل منه .
    ٧

  • Abdelhak
    السبت 1 يناير 2022 - 15:55

    اللاعب الحافيظي لاعب فنان بما تحمل الكلمة من معنى لا ابالغ إن قلت لكم يوم مرر الكرة لبنحليب في نهاية الكاف وراء مدافعين شبهته بتشافي برشلونة. وكما سبق وقال احد الإخوان يوم أصبح المنخرط له صلاحية سب اللاعبين وشتمهم فهذه قمة الهواية. الحافيظي جا لابس صندالة ديال ميكا وخذم على راسو وهذاك الي سبو ربما إلى ما شفر ما ياكل.

  • alam
    السبت 1 يناير 2022 - 15:57

    لم يفهم اي مكتب ياتي الى الرجاء بان المسالة لا تتعلق ببيع اللاعبين بل المنافسة على الالقاب.ربما يريدون ان يجعلوا من الفريق نادي فقط لتكوين اللاعبين وبيعهم .اضن انني لمست من خلال ما تداول عند انتخاب هدا المكتب بان رئيسه لا يحب هدا الفريق بل يحب فريقا اخر وادا كان الامر كدلك فان النتائج التي يحققها حاليا ولجوءه لبيع اللاعب حافظي دليل على صحة هده الاخبار .قد يبرر بان المال الدي سيجنيه من هده الصفقة يوظفه من اجل جلب لاعبين ممتازين او ثلاث اين هو الوقت الكافي الدي يجعل اللاعبين الدين سيجلبهم الفريق من اجل خلق الانسجام بين مكونات اللاعبين كلهم .ربما قد يحسب بعض المدراء والرؤساء ان مسالة الكرة كبيع البطاطس .ان المسالة ليس هكدا فاي لاعب يلزمه على الاقل 10 مقابلات لكي ينسجم مع النادي الجديد او اكثر

  • مهتم
    السبت 1 يناير 2022 - 16:05

    للأسف الفرق المغربية فرق فاشلة منين كتشوف فرقة كتبيع ليك أمهر لاعبيها لدوري أجنبي وكضعف الدوري المغربي .عطيوني شي نهار رجاء شرات شي لاعب مهاري وجابتو لعندها باش تقوي الدوري المغربي كيف كدير الأهلي و الأندية تونسية و الخليجية وحتا المنتخب الوطني كيعتامد على لعابة ديال الجالية المغربية لي خسرت دول فين ترعرعو أموال طائلة باش وصلو دولة عزيز عليها لفابور مافينا لي نخسرو لفلوس هادشي كيدل عدنا المسؤولين فاسدين وكولشي خدام بالمصالح

  • رجاوي
    السبت 1 يناير 2022 - 16:08

    لكي الله يل رجاء
    و لا حول ولا قوة الا بالله

  • متتبع
    السبت 1 يناير 2022 - 16:13

    ما لا يعرفه بعض المعلقين الذين يقولون أن الحافيظي كبر ولم يعد قادرا الخ ، أن هذا عنوان عريض لآفة في الكرة المغربية عموما تخفي نوايا غير حسنة لدى مسؤوليها وهي أنها مجرد مجال للربح والاسترزاق على طريقة المافيا وأنه لا توجد نوايا لتطويرها أو جعل البطولة قوية ومنافسة ، كل عام يأتي علينا بنكسات جديدة وضعف جديد يطال المشهد الكروي المغربي ، التعامل في المجال يشبه تعامل لكسابة مع قطعانهم أو حتى يشبه سوق النخاسة ، الأندية الكبرى لا تستغني عن لاعب حتى تجد البديل الأفضل ، عكس المغاربة يستغنون عن خيرة اللاعبين وبعدها يبحثون ويجلبون “كوفرات” تغرق الفريق ، هل عرفتم لماذا رفض الزلزولي اللعب للمنتخب ؟ هل تعتقدون أن الزلزولي لا يقرأ ما تكتبه الجرائد الاسبانية عن المغرب عموما وعن الكرة بصفة خاصة ؟ للأسف الحس اللاوطني حاضر على أعلى المستويات وفي أهم مراكز المسؤوليات المختلفة ، ثم نطالب المواطن البسيط به !

  • عاش المغرب الفاسي
    السبت 1 يناير 2022 - 16:26

    اللاعب الحافظي لاعب ممتاز ومن افضل الاعبين على مر العشر سنوات الاخيرة في البطولة الوطنية دائما كنت استمتع بمشاهدت هذا اللاعب

  • عبدالاله
    السبت 1 يناير 2022 - 16:29

    السلام عليكم
    إلى جمال التعليق رقم 8 تتجرأ وتقول إن الدوري السعودي ضعيف، آسف أن أقول لك أنك خاطيء ولا تفهم شيئاً في كرة القدم،،البطولة تستقدم لاعبين أجانب ليهم مستوى كبير،البطولة احترافية وليس فقط بالاسم، الاعب عنده تكوين أكاديمي كبير، أنت أكيد لك فكرة على الرياضة هناك في الستينيات، الرياضة تطورت وتحسنت،،

  • السرفاتي
    السبت 1 يناير 2022 - 16:39

    ومتى سيقال المدرب العالمي ..الجماهير تنتظر بفارغ الصبر مغادرة المدرب الفاشل ..مدرب تائه لايفقه في الكرة ..وجاء ليصنع اسما له على حساب الرجاء ..مع هذا المدرب الرجاء سترجع الى الوراء..

  • رجاوي
    السبت 1 يناير 2022 - 16:47

    صافي،باقي غير زنيتي والوردي، هاهي الرجاء بدات من الزيرو وزيرو تجربة،دابا حتى لا قدر الله،وما كانت لا بطولة لا كاس العرش،والى اقصيت من الأدوار الأفريقية ما يبقاش فينا الحالة،ولي فيه شي مرض مزمن لا ينصح ان يتابع الفريق غير ( الفقصة والصدمة) هي لغتكون،حقة دراري اول مشاركة،حقة سوء الحظ،حقة عنصر التجربة غائب،الحاصول ماكينش معامن والتجارة هي عنوان ومذهب الرئيس النادي وأعضائه،اذل وضعت الامور الى غير أهلها…….

  • لحريزي
    السبت 1 يناير 2022 - 17:05

    انتبهوا يا رجاويين الرئيس الجديد و المدرب الجديد ايضا جاؤوا ليخربوا البيت الرجاوي بعد ان اصبح فريق الشعب يزعج جهات ما باغاني الالتراس.

  • observareur
    السبت 1 يناير 2022 - 17:06

    même pour une personne nulle en football .ce montant est dérisoire .c ‘est honteux .on dirait vendre une vache au marche du coin .les rajaouis sont tombes si bas malheureusement .

  • متتبع
    السبت 1 يناير 2022 - 17:22

    أرى أن هذا الرئيس أتى للرجاء فقط لتصفية حساباته كما سبق أن قالها بعض المنخرطين ليلة التصويت على هذا الرئيس الجديد

  • الله يسهل عليه من الاحسن يمشي يدير مستقبله
    السبت 1 يناير 2022 - 17:27

    الحافيضي لاعب متألق عرف كيفاش يخرج راسو من حياة الفقر.
    الله يسهل عليه هادا هو الوقت الي خاصو يمشي فيه باش يجمع شيوية ديال الصرف.
    الله يسهل على الجميع

  • من سيعوضه
    السبت 1 يناير 2022 - 17:28

    يا ترى من سيعوض رحيل الحافيظي، من سيلعب مكانك، الرئيس أم نائبه؟ مسيرو الفرق المغربية مهزلة.

  • ناصيري
    السبت 1 يناير 2022 - 17:55

    لاعب خلوق ونفس زايدة ولاكن المبلغ قيل في حقوا..كانت أعطابه كثيرة وسبب حقنة التي كانوا يزودونها له …باش إكمل الماش…..الله هما لعمش ولاالعماء…

  • كاسر
    السبت 1 يناير 2022 - 18:14

    اودي يا الرجاء الحبيبة بقا لينا غير الرجا فالله ..هاذ محفوظ جاي حافظ اش يدير و يبيع كاع اللاعبة اللي فيهم الضو و باثمنة مهينة و جايب مدرب مرتزق بالملايين ناسي التدريب من شحال هاذي..الرجاء تتعرض لمؤامرة خبيثة اين الغيورين؟

  • ابوالطيب
    السبت 1 يناير 2022 - 18:21

    الحافظين لاعب ممتاز بتمريراته الحاسمة. خانته البنية الجسدية و كثرة الأعطاب لأنه يخلق متاعب للخصم، لكن الكمال لله. أما عن المعلق الذي أساء له فهو ناقص تربية و كلماته الحقيرة تثبت انه منعدم الضمير و لا يصلح ان ينتمي لفريق الرجاء

  • ملاحظ
    السبت 1 يناير 2022 - 19:15

    يا أسفاه لما تعيشه الرجاء التي احرجت ريال مدريد في كأس العالم للأندية بالبرازيل، نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب مع بايارن ميونيخ…. القاب قارية…. منذ سنة 2014 وهي تقع بين ايدي السماسرة، همهم بيع النجوم لربح الأموال، َلكن مع الأسف الخاسر الأكبر هي؛ الكرة الوطنية وسمعتها، الجماهير التي قرأت مؤخرا ان احد المشجعين توفي بالفقسة في مباراة السوبر أمام الاهلي العالمي المصري.
    اقول لمسؤولي الرجاء استحيو، لأن الرجاء ليست لكم وحدكم فهي فريق مغربي، يلعب على الراية المغربية ومن ليس في دمه ADN مغربي ومستعد التضحية مثل ممن ضحو سابقا لكي تجدو ملايين او ملايير الرجاء ،ابتعدوا عن الرجاء، لأن دعاوي ملايين جمهور الرجاء صعبة جدا وويل لمن تبعته. فحذار. اللهم وفق فرقة الرجاء ولاعبي الرجاء لما فيه خير كرة القدم المغربية وتحية لهسبريس.

  • مكناسي
    السبت 1 يناير 2022 - 19:51

    الله يوفقك الحافيظي الاعب الخلوق.سير و دير مستقبلك. الفرص لا تعاد و الايام لا ترحم و تدكر دائما حسرة لاعبين مغاربة على ضياع الفرص للذكر من سبيل الاحترام لا تنقيص الفرص التي جاءت للاعب الخلوق رغيب في ايامه ولم يحترف.

  • محمد
    السبت 1 يناير 2022 - 20:01

    لدينا اكتر من 300 لاعب في البطولات الخليجية والعربية و اوروبا الشرقية ، كان بالامكان تكون عندنا بطولة قوية احترافية واللاعبين متوفرة لهم الضروف المادية المتوفرة في تلك الدول ، ونجلب لاعبين المتألقين في افريقيا و العرب ولا نبيع اي لاعب الا الي الفرق العالمية في الدوري الانجليزي او الايطالي او الاسباني و بالمبالغ المهمة من 20مليون $ للفوق

  • غيور رجاوى
    السبت 1 يناير 2022 - 20:21

    مع الاسف منذ بدء عهد بودريقة مشات الفرجة…مشات التكيتاكا المعروفة في الرجاء مسيرون ومنخرطون لم يعد يهمهم اسم الرجاء الكل يلهث وراء المال كلشي رجع صمصار…كما تعلمون الرجاء البيضاوي منذ سنوات يعيش اسواء ايامه هع كل هذا لازال النسر الاخضر او محبوب الطبقة المسحوقة لازال يهدينا الالقاب…اكتب هذه الكلمات وكلي اسف على ما يعيشه فريقي المحبوب…سابقى رجاوي زغم كل شي…تحياتي من سوس…

  • الواقعي
    السبت 1 يناير 2022 - 21:18

    هذه هي النتيجة حين يصبح السمسارة رؤساء على الفرق . اعتقد ان الدولة يجب ان تتدخل في هذه المهزلة لان الرجاء و الوداد ملك للجميع و يمثلون البلد و صرفت عليهم الدولة أموال طائلة و امتيازات كثيرة

  • أبو سامي
    السبت 1 يناير 2022 - 21:41

    ليس إشكالا بيع الحلفيضي ليتمكن من الإستفادة ماديا كسائر اللاعبين الذين التحقوا بالخليج العربي لكن ينبغي تعويضه بصانع ألعاب ممتاز مثل لمباركي رغم تقدمه في السن.
    أما مشكل الرجاء البيضاوي الآن يتعلق في المدرب (العالمي) فيلموتس الذي أضاع على الفريق لقب السوبر الإفريقي برعونة نظرا لعدم خبرته وافتقاده للحنكة في تدبير الربع ساعة الأخير في المقابلة باستنفاذ كل التغييرات المسموح بها وتعزيز وسط الميدان من أجل الحفا على هدف الفوز. ونفس الخطأ يقع فيه أمام الماص وتضييع نتيجة الفوز على الرجاء من أجل شد الخناق على الغريم التقليدي المتصدر للبطولة.
    ومع كل هذه الكبوات للمدرب العالمي لازال السيد الرئيس متشبتا به رغم انتقادات الرجاويين وحتى المنخرطين.

  • kata
    السبت 1 يناير 2022 - 23:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ وراه لحماق هذا بعتوا ركاءز الرجاء ء باغيين تجيبوا العصبة؛ تفو على المكتب و برلمان المكتب و مكونات المكتب رحم الله الرجاء بعتوا الركاءز ء بقيتوا بالعكاكز ممممم غاديين ديو النم على عينكم تفو تفو تفو على تخماممكم

  • بحال بحال
    الأحد 2 يناير 2022 - 01:29

    اتركوا الاعب يستفيد من فريق دو مال حتى يضمن مستقبله فهو على مشارف التقاعد ماذا سيستفيد من الرجاء الذي كله مشاكل…يجب على الفرق المغربية ان تراهن على تكوين الشباب …

  • زكي جمعه
    الأحد 2 يناير 2022 - 01:45

    الفريق سيستفد مليار
    اللاعب نفرح ليه حتى هو من حقو يأمن حياتو ومستقبلو
    اذآ لماذا البكاء والعويل

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 20

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات