عيارات نارية تسقط قتيلين بمدينة تطوان‬

عيارات نارية تسقط قتيلين بمدينة تطوان‬
صورة: أرشيف
الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:31

أفادت مصادر هسبريس بأن شخصا أقدم على استهداف أشخاص بعيارات نارية من بندقية صيد، اليوم الخميس، ما أدى إلى وقوع قتيلين وإصابة شخص ثالث بإصابات خطيرة بالحي المدرسي غير بعيد عن ابتدائية سيدي ادريس بمدينة تطوان.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه أطلق النار في بادئ الأمر على شخص وأرداه قتيلا على الفور، وأصاب شخصا آخر بجروح متفاوتة الخطورة جرى نقله على عجل إلى المستعجلات لتلقي العلاج.

وأضافت مصادر هسبريس أن المشتبه فيه عمد بعدها إلى تصويب بندقيته نحو جسده ليضع حدا لحياته، في ظروف غامضة، مرجعة الحادث إلى تصفية حسابات.

الحادث استنفر عناصر الأمن بمدينة تطوان، وممثل السلطة المحلية، وعجل بحضور والي الأمن، محمد الوليدي، حيث تم حجز السلاح الناري لفائدة الخبرة والبحث القضائي التمهيدي، في وقت باشرت فيه المصالح الأمنية تحرياتها الأولية لمعرفة ظروف وحيثيات الواقعة.

وموازاة مع ذلك، تم توجيه الجثتين نحو مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي سانية الرمل بمدينة تطوان، لفائدة البحث التمهيدي المفتوح تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الجريمة.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى استخدام المشتبه فيه لبندقية صيد لتصويب عيار ناري لشخصين يعملان معه بورش للبناء بالحي المدرسي بمدينة تطوان، توفي أحدهما بعين المكان فيما نقل الثاني للمستشفى، وذلك لأسباب وخلفيات تتواصل حاليا الأبحاث والتحريات لتحديدها والكشف عنها، ويحتمل أنها لها علاقة بخلافات مهنية.

‫تعليقات الزوار

23
  • الكيزي محمد
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:36

    نتمنى أن يكون مجرد تصفية حسابات. وليس حرب عصابات

  • mona
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:37

    بدون تعليق المغرب ضاع بالاحكام المتساهلة

  • الله أكبر
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:40

    بلغ السيل الزبى ، الله يلطف بينا يارب

  • goudma
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:56

    المعطيات تفيد أن مرتكب هذا الفعل شخص يعمل في ورش للكهرباء بالحي المدرسي، والذي وضع حد لحياته باستخدامه بندقية صيد بعدما وجه رصاصة قاتلة لزميله في العمل، وأصاب آخر.
    ووفق المعطيات الأولية للبحث، فإن أسباب هذا الحادث المروع لها علاقة بخلافات مهنية، وهو ما ستستجليه أكثر التحقيقات التي بوشرت لكشف ظروف وملابسات هذه الواقعة الصادمة.

  • rme1974
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:58

    il faut arrêter la chasse et ne pas donner les autorisations de porte d armes aux arabes car ils ont le sang chaud et ils règlent leurs comptes sans réfléchir aux conséquences

  • محمد لعيوني
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 18:59

    لا يمكن التعليق كون الحادث لازال غامضا
    ولكن كيفما كانت الأحوال فالتساهل الكبير في الأحكام القضائية يعطي مثل هده النتائج
    فلا يمكن لشخص مثلا تعرض للسب او اشتم ان يحكم القضاء افائدته بأحكام قاسية ونجد مثلا شاب في حالة سكر يسب ويشتم الحب بكامله وبحوزته لسلاح ابيض ورام ذلك يقضي ليلة او ليلتين تحت الحراسة النظرية ان هو ضبط
    يجب التشدد في الأحكام فلسنا في غابة
    حيازة السلاح الأبيض اوالناري او استعمالهما يعاقب بعقوبة قاسية تفوق خمس سنوات
    هدا هو الحل من احل تجنب مثل هزه الحالات اعرف أشخاص قاموا بالضرب والجرح والسكر وجبارة السلاح الأبيض الكبير ومقاومة الشرطة وفي الأخير يحكم بثلاتة اشهر وحنا مقابلين طوطو وباطمة والإجهاض والإعدام
    الدين يدافعون عن إلغاء الإعدام يقولون بصريح العبارة للمجرم
    اقتل وادبح وقطع واغتصب واختطف كماتشاء
    في الأخير سندافع عنك ولن تعدم

  • مواطن غيور1
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 19:01

    السلام عليكم
    وجب سحب جميع رخص الصيد والتي أصبحت من مظاهر التباهي واابورجوازية.

  • مغربية
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 19:04

    قانون الأسلحة بالمغرب اكبر خطأ دارتو الحكومة المغربية، الان ستجد كل من هب و دب يحمل سلاح

  • sous
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 19:06

    يجب منع رخصة بندقية الصيد ووضع شروط صارمة جدا

  • حاتم الطائي
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 19:14

    هكذا سيكون حال المغاربة بعد إقرار حكومة اخنوش الزيادات في الغاز و المحروقات و كل ما يتعلق بمعيشة السكان تصفية حسابات الضعيف ينتقم من القوي بشتى الوسائل.

  • mre
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 19:41

    الصيد بسلاح أو بدونه من أجل التسلية حرام لأنه تعذيب و قتل لما خلق الله بدون وجه حق و ليس من إجل الطعام. لا تحتاج إلى فتوى و لا فقه و لا حديث، القرآن واضح و لا يحتاج إلا إلى إتقان اللغة العربية.

  • مراقب
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:02

    بعض المعلقين مكنفهموهومش السيد قتل جوج وقتل راسو وجالسين كيقولو الاحكام والتساهل ؟؟!!! بنادم مكلخ لهاد الدرجة ؟؟ زعمى مفهمتش شنو بغيتو يبقاو يدخلو للناس عقلهم ويشدوهوم بالمؤبد ؟ وهاهو دبى قتل راسو الى كنتو كتقولو الاحكام متساهلة لنفترض كون كانت متشددة يجي يقتلك انت وعائلتك ويقتل راسو هانية ديك الساعة بقاو تقولو خاص التخفيف من العقوبات وراه امريكا لي عندهم سلاح وكثرة الجرائم ومكنشوفوش عندهم بحال هاد التعليقات الغبية ديالكم شعب عايش فالرعب غير بوحدو مع خيالو

  • deterte
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:02

    قانون حمل السلاح الظاهر الخاص برياضة الصيد هو واضح ومفصل ويضبط استعمال السلاح بشكل جد مقنن في الزمان والمكان وحاملي رخص الصيد هم ادرى بكل تلك القوانين اما من يتصور ان الأمر متروك على عوانيه فهو طبعا يجهل القانون ولا يعرف اصلا شروط حمل السلاح فرخصة حمل السلاح الظاهر ما هي إلا البداية والأصعب هو كيفية استعمال دلك السلاح في الزمان والمكان هو جد معقد اما حادثة اليوم فهي حالة شاذة جدا فرخص السلاح تعد بعشرات الالاف وقطع الأسلحة كثيرة ونادرا جدا ما يسجل حالة استعماله في غير محله واتذكر انه خلال 36سنة عمل في السلطة في العالم القروي سجلت حادتتين فقط وكانت غير متعمدة بل إصابة اتناء القنص بالخطأ وكلاهما انتهتا بالتنازل وعدم المتابعة كون الحوادث وقعت بين أفراد نفس العائلتين لا نهول الأمور فما تقتله الدراجات النارية هو افضع وظاهرة بمعنى الكلمة

  • LM
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:05

    لما تكون العدالة مرتشية الفقر الكادح الاحباط والامية تكون العواقب وخيمة .احمل الدولة الفاشلة مسؤولية ما يعاني به المواطن المغلوب على امره .يجب تغيير جدري في هدا النظام الفاشل

  • محمد
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:05

    رحمة الله عليهم يجب على الدولة اخد كل الاسلحة الصيد وحفضها حتى وقت الصيد و تسلميها لهم فقط بالنهار هكدا ستنقص حوادث اسلحة الصيد على مااضن .

  • محمد نجيب
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:13

    جمعيات نشر الميوعة والأحكام الهزلية وسجون خمس نجوم هي السبب الأول لمثل هذه المصائب، يجب تطبيق الإعدام اليوم قبل الغد.

  • خريج ابتدائية سيدي ادريس
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:41

    استلمت جائزة من دار الثقافة المقابلة للمدرسة كانت حرب الافغان مستعرة و الترويج للجهاد على اشده ستار المسرح ثوب احمر غليظ و ثقيل صور اشلاء الافغان بقاعة دار الثقافة كانت مفزعة بداية ثمانينات قرننا الماضي الجائزة كانت كتب قواميس مدرسة سيدي ادريس فيها تربينا

  • من قرب القاضي عياط
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:53

    الحي المدرسي منطقة مهيبة دائما خالية بين خاسينطو و الگورنا يبدو ان تم استغلال الفضاء الهادىء للحي لتمرير صدى ايحاء ارهاب فما القضية نرجو فك طلاسم الجريمة باقرب الاجال السيناريو غير مقنع البحث عن الحقيقة جار نرجو احالة التكهنات على التقاعد و رحم الله تعالى الاستاذ العاقل

  • العلمي محمد
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 20:54

    هادشي كله القضاء يتساهل في الحكم على المجرمين والعفو عنهم بعد دالك. كدالك السلاح يتواجد هاده الايام من اين ياتي .وال٩دود غير محروسة .وجيران.السوء الشرقية يمكرون بنا بادخال الافارقة مجرمين لاجل للاستفزاز والفثنة اشد من القتل. يجب على الذولة التحرك والتشديد على حدودنا من الاخطار وخصوصا جنوب أفريقيا. كما يجب على القضاء ان يتخذ حكما قاسيا وبدون تراخي في الحكم على المجرمين .

  • تطواني
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 21:30

    تطوان بعد جريمة اليوم.. اذا لم تتحرك الحكومة بفك الحصار الاقتصادي المضروب على المدينة. فالامور ستسوء اكثر واكثر

  • امازيغ
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 21:40

    أصلا تطوان وأصيلة والعرائش. هاد المدن كيصلحو لتسياع أغلبهم ناس معقدين ومراض أبسط نقاش او خلاف غتكون النتيجة بحال هاد الكوارث .

  • Ali Bey
    الخميس 27 أكتوبر 2022 - 23:23

    جوابا على التعليق الأخير ل ” أمازيغ”… حسب شهادة بعض من كان يتواجد ساعة وقوع هاته الحادثة، فإن هؤلاء الأشخاص، رحمهم الله جميعا، ليسوا من مدينة تطوان، بل وافدين عليها… إنا لله وإنا إليه راجعون…لا للتفرقة و العنصرية…

  • راشد
    الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 01:46

    اتفق تماما مع صاحب التعلق ” مراقب” و أعجبني كثيرا ما كتب… جريمة وقعت في وقت وجيز و سريع بمدينة تطوان الجميلة كما نقرأ في باقي المدن… شدخل الحبس و القضاء و الحكومة المنتخبة من الشعب في راس بنادم … باز. علا بعض المعلقين أصحاب العقول الضعيفة…. و عزائي لعائلة الضحايا الله يكن معاهم و يصبرهم….

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب