"كازا إيفنت" تتهم جمهور الرجاء بسرقة معدات وتخريب مركب محمد الخامس

"كازا إيفنت" تتهم جمهور الرجاء بسرقة معدات وتخريب مركب محمد الخامس
صورة: منير امحيمدات
الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:00

كشفت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (كازا إيفنت)، خلال اجتماعها بأعضاء لجنة التتبع بمجلس المدينة، وضعية المركب الرياضي محمد الخامس وما أثير حوله بسبب تذاكر المباريات، خاصة التي جمعت الفريقين البيضاويين بضيفيهما الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الشركة المفوض لها تدبير المركب الرياضي محمد الخامس أكدت، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين، أن عدد التذاكر التي بيعت عبر الأنترنيت في عشر مباريات بلغ ما مجموعه 376242 تذكرة.

ووفق المعطيات نفسها، فإن المباريات التي شهدت بيع هذه التذاكر تهم اللقاءات التي أجراها الفريقان البيضاويان إلى جانب مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية.

ورمت شركة “كازا إيفنت”، التي يوجد على رأسها محمد الجواهري، الكرة في ملعب مشجعي الرجاء البيضاوي، حيث أشارت من خلال العرض الذي قدمته إلى أن مباراة الفريق الأخضر ضد ضيفه الأهلي المصري الجمعة الماضية عرفت “تزويرا” للتذاكر، ناهيك على تخريب طال أرجاء المركب الرياضي محمد الخامس.

واتهمت الشركة سالفة الذكر، في العرض الذي قدمته وفق مصادر الجريدة، بشكل ضمني جماهير الرجاء البيضاوي بالعمل على تخريب وسرقة معدات ومرافق داخل المركب.

وأشارت “كازا إيفنت”، في عرضها، إلى أنها أحصت خسائر عديدة بالمركب؛ منها سرقة طالت 8 صنابير، و12 آلية مرحاض، وتكسير 10 أبواب مراحيض، وإتلاف مخزون مواد البناء.

وطالت عمليات التخريب، وفق مسؤولي شركة “كازا إيفنت”، كاميرات المراقبة ونوافذ و148 مقعدا وخمسة أبواب، ناهيك على معدات الصوت وغيرها.

ووثقت الشركة، في عرضها، أعمال التخريب التي طالت المركب؛ من خلال تقديمها لصور ذلك، إلى جانب صور لجماهير الفريق الأخضر وهي تتسلق الجدران والسياجات.

وأشارت “كازا إيفنت” إلى أن المركب الرياضي محمد الخامس يعاني من نقص كبير في الحواجز الأمنية، التي من شأنها أن تساهم في انسيابية الجماهير ووصولهم نحو المدرجات دون الوصول إلى المرافق وبالتالي تفادي تخريبها؛ وهو ما دفعها إلى إطلاق صفقة لاقتناء 2000 حاجز بقيمة مالية تقدر بحوالي 2.8 ملايين درهم، والتي سيتم فتح أظرفتها في الـ29 من الشهر الجاري.

كما جرى، بتنسيق مع السلطات، تصميم نموذج لرفع سور الملعب قصد منع الجماهير من تسلق السياج في حالة إغلاق بوابات الملعب.

وأكدت الشركة، خلال عرضها، أنها قامت بمجموعة من الإصلاحات بالمركب الرياضي؛ منها إصلاح صالون المنصة الشرفية لاستقبال كبار الشخصيات، أثناء تنظيم مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية.

‫تعليقات الزوار

65
  • عبدالرحيم بن محمد
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:04

    يجب التحقيق و المحاسبة على الشركة

  • كازاوي ٧
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:08

    هذا كذب على جمهور الرجاء العالمي مثل هذا الإتهام سيصعد من معادات لجمهور وأبناء بالبيضاء اتهام من أجل تملص شركة اايفتت من مسؤوليتها

  • lahouili ahmed
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:10

    هل هاذا هو المثال اللذي يجب أن نعطيه لخصوم ابمغرب؟
    نحن نعطيهم المدخل ليشهدوا علينا العالم بأننا لسنا شعبا متحضر يستحق الإحترام.

  • اسيف
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:10

    كنتعجب لهاد الجمهووور كيحضر بالالاف ويخرب مرافق الملعب و مستوى الكرة ضعيف لا فرجة لا نتائج لا والوووو

  • أمين
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:13

    سبحان الله طلب العروض داروه وينتظرون فتح الأظرفة!!الله أكبر. ألا تدري هذه الشركة التي تمص دماء المغاربة من دافعي الضرائب أن تلك الأعمال وإن كانت فعلا وقعت هي نتيجة الاحتقان و اللامبالات لا من حيث التنظيم ولامن حيث جودة المرافق. هل بالله عليكم سبق أن رأيتم حالة المراحيض في هذا الملعب شوهة لا ضوء و لا ماء غير الرائحة أعزكم الله. ثم لاأستوعب ما الجدوى من اقتناء التذاكر عبر الانترنت و تمشي تشد الصف باش تاخد التذكرة من الشباك. التفاهة واستحمار الشعب.

  • Citoyen
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:13

    Ce satané stade doit être fermé et légué pour autres activités. Et ce Jouahri doit être éloigné de tout projet.

  • السعيدي
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:14

    مع الورطة التي لا تحسد عليها، تمارس شركة التنمية والتنشيط لمدينة الدارالبيضاء، طريقة أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم.
    فضائح تنظيم المباريات من طرف هاته الشركة تتحدث عنها وسائل الإعلام العالمية، وأصبحت وصمة عار على الرياضة المغربية، وبلادنا تتقدم لاحتضان منافسات كأس العالم.
    سوف نترقب قرار مجلس مدينة الدارالبيضاء إتجاه هاته الشركة الكارثة.

  • abdou
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:14

    الله على أخلاقكم يجب محاسب أولا كم مرة تم إصلاح مركب

  • أبو سعد
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:15

    سياسة الهروب إلى الأمام باتهام جمهور الرجاء. لو كنتم قادرين على تحمل المسؤولية لما فشلتم في تنظيم دخول المناصرين إلى الملعب و لما لجأ الجمهور إلى تسلق أسوار المركب للدخول إلى الملعب. و لو كنتم تحسنون التدبير لدققتم في عملية اقتناء التذاكر عبر الإنترنت بكيفية جيدة و نظمتم عملية مراقبة الدخول بكيفية جيدة و انسيابية تمنع استعمال التذاكر المزورة. و لنفترض أن اتهاماتكم لمناصري الرجاء صحيحة و حقيقية فلماذا تخليتم عن تنظيف الملعب من النفايات و الأزبال التي تراكمت بشكل كارثي مما جعل مناصري الوداد يتابعون المبارة في أسوأ الظروف.

  • Maker usa
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:18

    في بلدنا المغرب الدولة تعاقب المعلمين . أصحاب الإعاقة . الطلبة . الأطباء. أما المخربين و الشمكرية و باعة الحشيش و القرقوبي و المغتصبين فهم لا حرج عليهم

  • المختصر المفيد .وجدة
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:19

    صراحة ..استغربت للعدد الكبير لجمهور الرجاء في مقابلة المولودية …جمهور الرجاء يستحق مسيرين خليجيين يضخون الملايير لجلب اجود اللاعبين عكس مسيري الفريق الدين يبيعون اي لاعب ظهر بمستوى جيد …

  • إلطورنادو
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:19

    الجمهور مسؤول على التخريب الشركة واخدة على عاتقها دير المشروع وتقدمو فحلة مزيانة ميجيش الشكا والبكا ان الجمهور بريئ والشركة مسؤولة و ظالمة

  • Hasan
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:20

    الآن فهمت لماذا غادر صديق لي المغرب نهائيا مع زوجته وعياله إلى أوروبا. كان يعيش في الدار البيضاء بمنصب جيد و راتب مرتفع.

  • متتبع
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:21

    جمهور اغلبهم شمكارة ماذا تنتظر منه السرقة وتصلق الجدران والنهب هذه هي الحقيقة السكان المجاورين للملعب يمكن ان يؤكدوا ذلك

  • Ilyas El Ghazzali
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:24

    وجب على هاته الشركة أولا وضع خطة استباقية قبل حدوث هاته الكوارث. ماهذا إلا نتاج سوء تدبير و تنظيم ولوج الملعب و ليست أعذار، لا يجب تحميل المسؤولية للجماهير الوفية، يجب محاسبة هذه الشركة التي دائما ما تبحث عن أعذار و طردها، ثم تفويض مهمة تدبير الملعب لمن سيحسن التدبير.

  • مغربي
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:26

    الصورة غنية عن اي تعليق

  • ياهكاياهكا
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:29

    إدا ثبتت هده الاتهامات يجب إنزال العقوبات على هده الجماهير كما عوقبت جماهير الجيش و المغرب الفاسي .. أو هدا أفتراء و بالتالي معاقبة هده الشركة و فسخ العقد معها

  • Yassine
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:30

    je vais jamais mettre le pied dans un evenement organiser par cette societe

  • الهاشمي
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:40

    ها العار لما ديرو شي ملعب خارج الدار البيضاء وهنيونا من المشاكل.

  • يوسف
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:43

    منذ مدة غير قصيرة اخذت عهدا على نفسي ان لا ادخل الي اي ملعب لكرة القدم في بلادي…. والله انني لاخجل حينما أشاهد مباراة في بطولات انجلترا او المانيا او اسبانيا واشاهد كيف ان الجمهور منظم وحضاري وتجد حتى العجزة وهم يشجعون ولا مجال للالقاء اي شيء او شهب او تكسير وتحطيم لمحتويات الملعب المشكل كله في التربية والاخلاق التي ابتعدنا عليها كثيرا.

  • سباتة
    الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 23:49

    تنظيمكم و تسيير و تدبير المباراة سيء سيء.
    مراحيض سيئة و غير نظيفة أما بالنسبة لمراحيض النساء غير محروسة و يدخلها الرجال.
    جمهور الرجاء كبير و رفع صورة الملعب عالميا.
    اصمتوا خيرا لكم. كم هي أجرة موظف بالجماعة هل بإمكانه شراء فيلا بكاليفورنيا و فيلا بالبادية. يجب محاسبة موظفين الجماعة مند رئاسة الإتحاد الدستوري.

  • سفيان
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:03

    يبدو انها فرصة جديدة لاغلاق الملعب من اجل الاصلاح .. و فتح الباب امام “التسمسير” … ما يحدث بملعب محمد الخامس لن ينتهي لانه يبيض ذهبا بالنسبة لمسؤولي شركة كازا ايفينت

  • حقيقة
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:05

    والله عندما أرى الآلاف بملعب محمد الخامس ومنهم عائلات لتشجيع الوداد والرجاء أتعجب وأتسائل ماذا ستشاهدون لا كرة ولاهم يحزنون وفرق تنهزم أو تنتصر بالحظ فقط. حسب ما ارى فحضور الجمهور المكثف لا يسهم في تحفيز اللاعبين بل في الظغط عليهم والدليل لا الوداد ولا الرجاء كانوا يفوزون خارج الديار. ما نأسف له هو حضور الزوج والزوجة وأطفال وسط شماكرة وكلم نابي والله نرى هاته العائلات بالتلفاز ونشفق عليها

  • شكير
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:05

    طبعا الحل السهل هو لوم الجماهير للتغطية على انعدام كفاءتهم. غياب الكفاءة في تدبير بيع التذاكر وولوج الملعب واللجوء للحلول الامنية الزجرية هي سبب كل الفوضى التي يعرفها الملعب خلال كل مباراة. ومادامت الامور تسيَّر من طرف منعدمي الكفاءة الذين يوضعون هناك بفعل القرابة، ويضعون مصالحهم الخاصة فوق المصلحة العامة، فلا بد ان تستفحل الامور الى مالا يحمد عقباه.

  • رامي
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:06

    مادام هناك السكانير وتزوير التذاكر خاص الاداء يكون اثناء الدخول الى الملعب مثل الدخول الى المسابح لي خلص ياخد التذكرة والمراقب يقسمها اثنين لان حرام نصف الجمهور مقطع والنصف مسكاني.

  • عبدو
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:09

    جمهور الرجاء والجيش وجهان لعملة واحدة للأسف، العنف ثم العنف… الله يهدي ما خلق.

  • مغربي
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:11

    متلا رزق الناس؟ راه كولشي عاق بكزا افنت…………………..

  • محمد الرياضي
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:14

    تحية للوينيرز العز والكرامة والشهامة ،والروح الرياضية والابداع والامتاع ،أماالهمج فهو مطالب بمراجعة سلوكه وأخلاقه.

  • ملاك
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:22

    مكائن لا تخريب و لا اي شيء عادي كره القدم هديك اشفيها الرجاويين أهرسو شويه ياك دخلو ملايين درهم زعما كيقادو شي حجا والو غير ادخلوا الفلوس و اقسمو بيناتهم.
    كره القدم فيها aventage et inconvénients باركه ما تزيظو فيها او سدو ملاعب ا هنبونا العز ارجاء و الوداد

  • سعيد
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:35

    الى محمد الرياضي: يا امة ضحكت من جهلها الامم! ماخليتو تامدينة ماسرقش فيها الوينرز المخابز والمحلات التجارية! الهمج كاين في الجمهورين! نعود للموضوع: هاد الشركة هيا سبب المشاكل! بزاف تاع الجماهير مقطعة وراقها ومادخلاتش للملعب! أليست هذه سرقة؟ اقولها واعيدها جماهير الفريقين فيها الصالح والطالح!

  • مغربي
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:37

    السؤال المطروح ما العلاقة بين الأزبال في المدرجات وسرقة أليات المراحيض، وكاميرات المراقبة، وتسلق الحواجز.

  • مالك
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:49

    صورة غير مشرفة. مدرب شباب بلوزداد الجزائري قال أنه رأي مشاهد غير حضارية بملعب الرجاء. الصورة خير معبر عن سلوك الجمهور الرجاوي ! ضحكتوا علينا العالم.

  • هنان
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:51

    فحسب هدا الاتهام فاننا اصبحنا في دولة القطب الواحد كما بين امريكا وروسيا فبعد افاق اللوبي لقجع والناصيري ها نحن امام شركة مناولة تتهم جمهورا لانها تعرف بان الرجاء هو الحيط القصير.فاما ان تجعلوا المغاربة سواسية او اننا امام التفرقة بين فريق الفقراء وفريق الاغنياء. بالاضافة الى هدا ما معنى ان يكون لوغو لمدينة الدارالبيضاء ب أ الثانية مقلوبة بمعنى انكم اصحاب الفتنة وتعملون كل شيء مقلوب

  • عادل
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:59

    الجواهر fils de papa وبطبيعة الحال سيتهم جمهور الرجاء ويستثنى جمهور الوداد،ما قام بها جمهور الرجاء اعاده جمهور الوداد من فوضى والدخول إلى الملعب عبر تسلق جدران الملعب والتخريب والتكسير.
    مدير كازا ايفنت أراد أن ينصل من مسؤوليته الأولى عن سؤوء التدبير والتنظيم وابان عن ضعف واضح،وهل من بين أبناء الشعب لا يوجد إنسان مثقف كفىء قادر على تسيير المركب.
    والكفاءة ليست باللباس والتكلم بالفرنسية وساعة يدوية نفيسة والتزيين بالذهب كورميت وسلاسل،والفشوش،واجر سمين. الكفاءة تأتي بالإرادة والاعتماد على نفس والنية والأخلاق ماشي بالدفيع و باك و عمك صحابي
    وفوت عليك جمهور الرجاء رآه كبير عليك

  • hind
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:59

    يجب اقفال هدا الملعب الى الابد او هدمه .
    سكان حي سقراطس يعيشون الجحيم …..

    كرة القدم ،،،،،مادا نستفيد منها ؟
    لا يدفعون حتى الضراءب للدولة …..

  • متتبع
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 00:59

    وانا اتابع برنامج خاص بلقاء مانشستر سيتي وريال مدريد لاحظت ان الملعب شبه فارغ رغم ان اللقاء بقي على انطلاقته حوالي 20 دقيقة،فتذكرت لقاءات الوداد والرجاء وما يتعرض له الجمهور من إذلال طيلة 8 ساعات قبل اللقاء وعدم تمكن بعض أصحاب التذاكر من ولوح الملعب
    لأنني عندما علمت ان مترو لندن مضى على احداثه اكثر من 300 سنة سكتت والتزمت الصمت

  • sun shine state
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 01:02

    lhamdoullah je n,aimes ni le raja ni le wydad et en general tout le football marocain.

  • J
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 01:19

    بجب ان تحمدوا الله على هذه النسبة ” اذا كانت صحيحة وبدون تلفيق ” سبب الرئيسي في حدوث ذلك هي شركتكم الهاوية في تنظيم المبارايات المهمة.

  • Aaik
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 02:14

    كولشي كدوب على كدوب
    بداو تاني الحساد كايحفروا ، شافوا خزينة الرجاء بدات
    كاتعمر ، اوها ثاني العصا ف الرويضة.
    باش اشتتوها ويخربوا ما بدأت الرجاء في البناء.
    الله ياخد الحق ف أعداء الرجاء البيضاوي. فين ما كانوا.

  • غاشم
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 02:16

    هذه الملاعب مبنية بأموال دافعي الضريبة.وعندما تخرب.يقوم الشعب باصلاحها من امواله.انه قمة الغباء تخريب المرافق العمومية.من ملاعب وحداءق.ومسارح.لماذا لا تدرس مدارسنا .المواطنة.وما يتبعها من واحبات.اتجاه المرافق العمومية.والحفاظ عليها.ومنع تخريبها.

  • جمال
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 03:25

    انما الامم الاخلاق ما بقبت، ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا .

  • أمين وجدى
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 04:13

    يجب منع الأطفال و اقل من ثمانية عشرة سنة الدخول للملعب و فرض عقوبات سجينة على كل من يدمر مقدرات الشعب و فرض ضرائب إضافية على سكان كل مدينة تقوم بتدمر المرافق العمومية.

  • رباطي
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 04:57

    لو كنا في بلد الحق و القانون لتم ارسالك الى السجن في اسرع وقتممكن هذك الجمهور يعطي نضرة اجابية عن البلد اما انت فقط اضحكة العالم علينا

  • كاس العالم
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 04:58

    لهدا العالم يرفض كاس العالم في المغرب لان الجمهور غير متحضر يؤمن بالعشوائية والتخريب لنبل حقوقه الحمد الله لم ولن يتم التنظيم الشرهة في الإعلام العالمي

  • فهد
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 05:01

    الملعب اصبح عبارة عن زبالة كبيرة وباقي عندك الوجه لي تهضر بيه سير قدم الاستقالة ديالك و يجب على مجلس المدينة الوقوف عن التعامل معى الشركات المشبوهة

  • كسول
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 05:02

    حين يكون المسؤول كسول فهو لا يتحمل مسؤوليته ويلقي باللوم على الاخر

  • ارحل
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 05:05

    ذبا جمهور الرجاء هو لي تيخلصك انت وشركة ديالك هذ كلام خطير وغير رزين الى عندك ذليل قدمو للشرطة معندكش خاص ترفع عليك دعوة ديال تشهير الجمهور

  • سنما
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 05:07

    المرجو ان تقدم استقالتك لسوء التسيير ولكن ليس وحدك الذي تتحمل المسؤولية بل حتى مجلس المدينة يتحملها لانه تعاقدة معى سركة مجهولة ولا تجيد التسيير شوفو غي حالة الملعب كي ولات ازبال في كل مكان تأخدون اموال طائلة بدون مقابل و في الاخير الجمهور هو لي ممزيانش

  • رياضي
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 05:17

    الفضائح ديالك في التسيير للملعب معروفة عند الجميع من سوء تدبير الموارد المالية اختلالات ادارية ملعب اصبح في حالة يرتا لها تحت الاشراف ديالكم لو اننا في بلد اخر لتمت محاكمته شركتكم و من تعاقد معكم

  • Sam
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 06:11

    المغرب خربه المسؤولون من الفوق أما الجمهور والمواطن فما هم إلا ضحايا القمع والترهيب والتخويف. المغربي فقد الأمل وهو يرى اللصوص يبدرون الثروة من فوسفاط ودهب وخضر ودلاح وطماطم .

  • karim
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 06:12

    السارقين هم أنتم أيها الأوباش، مليارات خصصت من أجل تجهيز المركب لعدم إستغلال تزوير الأوراق أين ذهبت ؟؟؟ أم أنكم تسرقون و لا من يحاسبكم على سرقة المليارات ؟؟ أنتم المسؤول الأول عن هذا التسيب و الازدحام و التخريب، لكن لا بأس وجدتم بلاد السيبة، كل من إسمه الجواهري له الحق في أن يعبث في ثروات البلاد و العباد.

  • كمال
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 06:57

    سرقة طالت 8 صنابير، و12 آلية مرحاض، وتكسير 10 أبواب مراحيض، وإتلاف مخزون مواد البناء.
    كازا ايفنت، شركة لتدبير المركب محمد الخامس، ربَّ عذرٍ أقبح من ذنب.
    بالفعل دون مستوى ولا ترقى لتسيير هدا المركب الدي يعاني مند سنوات من السرقة والتسيب من مسؤولين ” المرتزقة” لهذه الشركة الذي لايفكرون سوى في كسب المال الحرام عن طريق صفقات التي لاتنتهي … ومزال زيدين فيه.
    شركة ايفنت ” إرحل ، إرحل، إرجل”

  • ADAM
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 07:08

    عندي أسئلة للشركة: ما هو السبب الذي جعلك أن تستغني عن بيع التذاكر عبر الأنترنيت؟ لماذا في مقابلة الوداد و بلوزداد كان انسياب وانضباط للجماهير في دخول الملعب.
    أما من ناحية التتخريب والسرقة فهذا شيء اعتدنا عليه ولا يمكن السكوت عليه كما لا يمكن السكوت حتى تعطي الشركة إجابات موضوعية للأسئلة التي طرحتها ويطرحها كذلك المواطنون المتتبعون للشأن المحلي والوطني ككل.

  • محمد
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 07:13

    هده الفئة من الجماهير لا يصلح الا الاسمت السياجات الحديدية لا داعي التجهيزات البلاستيكيه

  • nabil06
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 08:08

    خذمات شركة casa évent. ضعيفة جدا مقارنة بالأموال الطائلة التي تحصدها والكل يتذكر مبارة تنغيت كان الملعب عبارة عن برك مائية أدت إلى إقصاء فريق الوداد.

  • AHMED
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 08:20

    هداك مايسمى بالهروب الى الامام
    مسؤولية التنين الكارتي تابتة في حق كازا ايفنت

  • Abdou
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 08:57

    لا ابرر التخريب او السرقة ، ولكن لمادا لم تتطرق الشركة لظروف ولوج الجمهور الصعبة للمركب والطريقة اللا ادمية التي تجعل الجماهير في حالة من الحنق والغضب ، لم تعترف الشركة بالتقصير واتجهت الى اتهام الجماهير البيضاوية ، المتحضرة والراقية ، وقامت بتعميم سلوكيات سادة من البعض للتنصل من تحمل مسؤولية الارتباك والعشوائية

  • said
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 09:09

    يهتفون ف “بلادي ظلموني”….”فلسطين الحبيبة …وفي المقابل …يقتحمون الملعب دون حتى أداء البطاقة لدعم النادي …فيسبون النادي…واللاعب والمدرب …ويسرقون ويخربون ويتركون وراءهم مطرحا للنفايات…بيننا وبين ثقافة متعة كرة القدم سنين ضوئية….للاسف…

  • HASSAN
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 09:32

    ما يثير الاستغراب هو أن صفقة الحواجز بقيمة 2.8 مليون درهم للحصول عاى 2000 حاجز يعني 2800000/2000=1400درهم للحاجز
    شي حاجة ماشي هي هاديك لا يعقل أن حاجزا يساوي هذا المبلغ الضخم فما بالك 2000 حاجز اللهم إن هذا منكر وضياع للمال العام اتقوا الله في المال العام

  • Ayyaw
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 12:07

    كل 3 شهور أو العدو ديال الرجاء كيبدل الكسوة
    هذا المرة لابس القفطان أو السوتيام
    ايوا لي بغا افهم افهم ، راكم عارفين شكون لابسين سوتيامات .
    انا راني بلغت ، الرجاء لابسة الجلابة صحيحة ديال الاطلس او القندريسي .
    ما يخفاش من شدة البرد.
    أو نتوما يا العدو غير كا ضيعوا الوقت.
    بدلوا القبلة يا منافقين .

  • mohajir
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 12:30

    Et on veut organiser la coupe du monde !!!!, meme pas capable de gérer un grand match, pas de billets sécurisés, pas de Sécurité, des grillages facilement escaladés, des sanitaires horriblement sales ouf , l’organisation est complètement dépassée que ça soit casa event ou la direction du raja. C’est pareil. Une honte a l’internationale

  • youssef
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 15:02

    جمهور الرجاء يتهم كازا ايفنت باستنزاف أمواله دون مقابل:
    تنظيم كارتي.
    مرافق كارتية.
    و…

  • ali
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 18:22

    الرجاء و الوداد وكازا ايفنت خاصهم اعلان افلاس جماعي لانهم يساهمون في تخريب الانسان المغربي السليم

  • مواطن2
    الأربعاء 27 أبريل 2022 - 18:23

    الخسائر مضاعفة…ملايير تصرف على الكرة…..وملايير تصرف لترميم واصلاح ما تفسده الكرة…والمغاربة اكبر الخاسرين. المصيبة ان الماساة تتكرر وتتكرر….واكبر مصيبة هي الاستمرار في تشجيع الكرة التي لم يجن منها المغرب الا الخسائر. السؤال هو ….الى اين ؟…ومن جهة اخرى هذا التخريب العمد هل هو عفويا ام فيه رسائل الى من يهمهم تدبير الشان العام بصفة عامة …هي امور لا يجب الاستهانة بها . وقد تكون عواقبها وخيمة.

  • souhail
    الخميس 28 أبريل 2022 - 04:10

    le foot aujourd’hui montre bien le degré de l incivisme d une grande partie du public qui n accepte jamais les resultats négatifs de son équipe …manque d education

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب