محكمة النقض تثبت حكم الإعدام في حق قاتل الطفل عدنان

محكمة النقض تثبت حكم الإعدام في حق قاتل الطفل عدنان
كاريكاتير: عماد السنوني
الأربعاء 5 يناير 2022 - 23:55

أصدرت محكمة النقض، الأربعاء، قرارا يقضي بتثبيت حكم الإعدام في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف في جريمة مروعة حدثت بمدينة طنجة نهاية سنة 2020.

وقال المدني بوشوف، عم الضحية عدنان، في حديث لهسبريس، إن “الأمر انتهى اليوم في محكمة النقض لصالحنا”، وذلك بعد نقض دفاع المدانين حكم الاستئناف الصادر في يناير من سنة 2021.

وعلق بوشوف على قرار محكمة النقض بالقول: “الآن سنستريح شيئا ما”، وأضاف: “نطالب بتنفيذ حكم الإعدام لردع أمثال هاته الوحوش”.

وأدين المتهم في هذه القضية بجرائم “الاغتصاب والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإخفاء جثة وتشويهها والتغرير بقاصر وهتك عرضه بالعنف”.

وقد خلف نبأ مقتل الطفل عدنان، الذي كان يبلغ من العمر حينها 11 سنة، حالة من الصدمة والحزن والغضب لدى الرأي العام في المغرب، حيث تعالت الأصوات بتطبيق حكم الإعدام في حق المجرم.

وكان الأمن المغربي قد نجح في فك خيوط هذه القضية، وأوقف بعد أيام من اختفاء الطفل شخصا يبلغ من العمر 24 سنة، يعمل في المنطقة الصناعية بمدينة طنجة، وذلك للاشتباه في تورطه بارتكاب “جناية القتل العمد المقرون باعتداء جنسي”.

وعمل المجرم على استدراج الضحية إلى شقة بالحي السكني الذي يقطن به الطفل عدنان، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد، ثم قام مباشرة بدفن الجثة بمحيط سكنه.

‫تعليقات الزوار

47
  • فتيحة
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:01

    شكرا للقضاء على هذا الحكم العادل مع متمنياتنا بتنفيذه لكي يكون عبرة لأي وحش تسول له نفسه الاعتداء على أطفال ابرياء

  • عبدالمجيد
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:06

    الحكم صدر ولم يتبق إلا التنفيذ وهو الأهم وإن لم يطبق الإعدام فما مذا حجيته

  • CRIMINEL
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:11

    Merci à la Justice. Il y en a tant d’autres qui croient échapper à la sanction méritée. Mais nous finirons bien par les avoir. Encore une fois, merci à la Justice.

  • مسفيوي
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:14

    بمجرد أن تغمض عينيك، وتتخيل تلك الأنفاس الأخيرة للشهيد عدنان وهو يتوسل وحيدا ويئن، لتقتنع أن تنفيذ عقوبة الاعدام في ذلك الوحش يجب أن تتم اليوم قبل الغد.
    الاعدام للوحش

  • مغربية شمالية
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:15

    إذا كانت عقوبة الإعدام يتم النطق بها دون تنفيذها ، فتبقى مجرد حبر على ورق وليست عقوبة رادعة وتحقيقا للحق كما يفترض أن تكون. كلنا نعلم أن عقوبة الإعدام لا تطبق منذ التسعينيات. وليس مستبعدا بعد مرور عدة سنوات تصبح عقوبة محددة ثم يستفيد المجرم من العفو وبعدها يطلق سراحه ، ليرتكب جريمة جديدة ضحيتها طفل آخر. الخلاصة هذا الحكم ماهو إلا ذر الرماد في عيون ذوي الضحية للأسف الشديد.

  • ولد حميدو
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:20

    حكم الإعدام في المغرب حبر على ورق فلو كان المجرمون و الارهابيون متاكدون من تنفيذه فسيضربون حسابه و لكن الماكلة و النعاس فابور هي اللي دصراتهم

  • عابر سبيل ١
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:22

    يجب أن يعدم في ساحة عمومية حتى يكون عبرة للمتوحشين القتلة.

  • تحية لوالدي عدنان
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:31

    الله أكبر.
    الحمد لله القضاء بعدما تبث لديه أن المتهم هو الفاعل فهذا هو الحكم. حكم الله تعالى. النفس بالنفس.

    أما جمعيات خروق الإنسان فلا أتمنى لأي واحد من أفرادها أن يعيش تجربة في غاية المرارة كتلك التي عاشتها عائلة ذلك الطفل البريء و خصوصا والديه.

    هذا جزاء ذاك الذئب الممسوخ في الدنيا وفي الآخرة هناك حكم الله. العدل

  • أم خايفة على أولادها
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:34

    المهم هو تنفيذ الحكم في القريب العاجل كي يطمئن قلب الأم المكلومة في فلذة كبدها

  • مواطن
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:42

    باغي نكتبب ميساج و لكن دوماااج … حرية التعبير غي اشاعة …

  • سعيد إمنتانوت
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:43

    العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم
    يجوز في حقه الاعدام تطبيقا لشريعة ديننا الذي أنصف الصغير والكبير كما أنصف المرأة والرجل وأنصف الضعيف والقوي

  • احمد رامي
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:53

    انا افضل عدم تطبيق حكم الإعدام على عجل ذلك سيريحه من العذاب في الدنيا على الأقل لكن يجب تسليط اشد أنواع التعذيب الجسدي و النفسي لسنين حتى يشرف على الموت و الهلاك و بعد ذلك ينفذ فيه الإعدام بالاجهاز عليه الكلب

  • الأقرباء
    الخميس 6 يناير 2022 - 00:58

    للمزيد من وضوح الحكم يجب ان يكون أقرباء الضحية موجودين عند تنفيذ الإعدام.كما يحصل في آمريكا من غرفة اخرى الأقرباء ينظرون كيف يضع السم القاتل في يد المجرم وتنفيذ الحكم ضده

  • الامراني
    الخميس 6 يناير 2022 - 01:17

    لو كانت المحاكم تطبق الاعدام في حق كل من يقترف جريمة شنعاء لقلت الجرائم في بلدنا شكرا للعدالة فالاعدام يجب ان يطبق لان الله سبحانه ادرى بعباده .

  • المىاعي
    الخميس 6 يناير 2022 - 01:32

    في امريكا.البيدوفيليون يرسلون إلى سجون خاصة ضمانا لسلامتهم.لانهم قد يقتلون من طرف باقي السجناء.لبشاعة جرمهم.مع العلم البيدوفيليا يعاقب عليها ب25عام في امريكا حتى وان اجتازوا العقوبة.لن يشغله احد.ولن يكري لهم احد.ومطالبون باطلاع الشرطة عن مكان سكنهم..ولن يتجرا اي حاكم او رئيس العفو عنهم.تجنبا لغضب الشعب الامريكي.بينما وطننا المسلم.يعاقب البيدوفيلي ب3سنوات تتحول إلى عام ادا كان الجاني من أسرة ثرية.

  • ملاحظ
    الخميس 6 يناير 2022 - 01:53

    لا يجب أن يبقى هذا المجرم يأكل ويشرب ويتطبب على حسابنا وبالتالي تنفيد حكم الاعدام هو العدل.

  • البوهالي
    الخميس 6 يناير 2022 - 02:05

    وما فائدة الحكم بالاعدام إذا كان لا ينفذ وآخر من نفذ فيه حكم الاعدام في المغرب كان الحاج تابت سنة 1993

  • توفيست....سنادة
    الخميس 6 يناير 2022 - 02:21

    تحققت العدالة بإصدار حكم الإعدام في حق هذا المجرم /الوحش..
    نتمنى أن يطبق هذا الحكم على أرض الواقع ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه إيذاء الآخرين !!
    شكرا للعدالة

  • اطلس
    الخميس 6 يناير 2022 - 03:33

    اتساءل بسذاجة كيف لهذا الجاني ان يبحث عن استئناف الحكم الابتدتىي وان يصل حتى الى محكمة النقض بعد ارتكابه لتلك الجريمة المروعة في حق الطفل عدنان وكيف لمحاميه ان يقف امام الام المكلومة ليطالب بذلك .في كثير من القضايا انسحب المحامون تضامنا مع الضحية خارج المغرب طبعا .
    وكيف لمنظمات تطالب بالغاء الاعدام للجاني .

  • خير الدين بربروسة
    الخميس 6 يناير 2022 - 04:10

    في الحقيقة فان محكمة النقض حكمت على الجاني بالمؤبد فرغم نطق القاضي بالاعدام الا ان السلطة التنفيذية لن تستمع الى حكمه ولن تنفذ ما حكم به لذالك سيبقى الجاني في السجن الى ان يموت بداخله فالاعدام معلق في المغرب منذ عام 1993

  • Ahmed
    الخميس 6 يناير 2022 - 05:01

    الى كل من يطالب بتنفيد الحكم اقول له ذلك مايتمناه المجرم ،لان الاصعب هو ان تنهي ماتبقى من حياتك بين اسوار عالية واوامر حراس وروتين قاتل لمدة قد تصل ل50 او 60 سنة او ربما اكثر من ذلك لان الاعمار بيده سبحانه هو القاهر فوق عباده . تذكروا فترة الحجر الصحي لتتاكدوا من كلامي هذا مع انه لامقارنة بينهما .البقاء طويلا في السجن هو اعدام عدة مرات في اليوم اما الاعدام مرة واحدة فيعتبره المجرم راحة له من عذاب سرمدي.

  • خالد
    الخميس 6 يناير 2022 - 05:57

    سلام عليكم تحياتي على نزاهة القضاء ولكن هل سينفد فيه الإعدام في أقرب وقت أو يبقى كباقي أخرين لم ينفدو عليك الإعدام مند مدة طويلة أخر إعدام في المغرب طبق في مدة وجيزة كان لكومسير لثابت

  • karim
    الخميس 6 يناير 2022 - 06:09

    يعني انه سوف يوضع في سجن وياكل ويشرب على حساب الدولة رغم ان جريمته تابتة في حقه .في مثل هده الحالة يحب تطبيق حكم الاعدام.

  • med
    الخميس 6 يناير 2022 - 07:41

    شكرا شكرا شكرا للقضاء
    ولكن يجب تطبيق الاعدام امام الراي العام و الدولي وسط ساحة كبيرة ليكون عبرة
    الله يحفظ سيدنا على الامن و الامان في البلاد

  • أبو ياسر
    الخميس 6 يناير 2022 - 08:05

    كان من الواجب التنصيص على تنفيذ حكم الاعدام في أجل لا يتعدى أسبوع بعد حكم النقض ليعيش المجرم أسبوع من الرعب و يحسب الساعات بنفسه وإلا ما فائدة الحكم بدون تنفيذ سيكلف الدولة مصاريف مادية لسنوات

  • محمد
    الخميس 6 يناير 2022 - 08:53

    سكرا للقضاء اامغربي .
    يجب كدلك النضر في القضيا التي هزت الراي العام متل قضية حمزة و التي لازال الراي العام ينتضر تتبيت الاحكام الصادرة ….

  • Soumiakhattaoui
    الخميس 6 يناير 2022 - 08:56

    تأخير تنفيذ الإعدام في مثل هؤلاء يجعل العائلة تعاني أكثر من المفروض أن يعدم بمجرد أن تبث عليه هذا الجرم الشنيع جريمة كهذه لا يجب أن تخضع لمساطير قضائية ويكلف هذا المجرم الدولة أكله وشربه ومنامه حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي أمثاله من الشياطين وقصاصه هنا لا يساوي نكلة عند قصاص الله منه

  • ردا على السيد أحمد
    الخميس 6 يناير 2022 - 08:59

    فكرتك او إقتراحك فيه جانب من المصداقية ولكن بقاء هذا المجرم حيا يأكل ويشرب على حساب دافع الضرائب فيه أيضا نظر … هذا من جهة …. ولكن من جهة أخرى ونحن نعتقد بوجود حساب بعد الموت فإن إعدام هذا الشخص هو السبيل لبداية الحساب الشديد والحقيقي عند الله … وفيه تنفيس على أسرة الفقيد وسلوان لهم … إن شاء الله التنفيذ يكون في أقرب فرصة … ايضا الحكم بالإعدام وحتى إن لم ينفذ فهو يجعل هذا الشخص يتعذب يوميا في إنتظار مصيره…..

  • Karimov
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:02

    ان تبتت الجريمة حقا في حق المتهم بادلة دامغة فإن حكم الإعدام ينصف الضحية وأسرته ويرد لهم الاعتبار وهاذا الحكم سيكون عبرة لمن يعتدون على سلب حق الحياة من الآخرين بدون وجه حق واتمنى ان ينفذ هاذا الحكم وانا لله وانا اليه راجعون.

  • امازيغي
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:06

    ننتظر بشغف كبير نشر نباء تنفيذ الإعدام في حق هدا المجرم وفي حق أمثاله حتى نحس بنوع من الحماية. شكرا للقضاء

  • Mounia
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:31

    أخيرا تم نطق الحكم الذي لاطالما انتظرناه
    الله يرحم عدنان و يسكنه فسيح جناته و إن شاء الله ترتاح العائلة و يخفف عليها فراق ابنها

  • رشيد طنجة
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:39

    حكم عادل ولكن للاسف الشديد لن يتم تطبيقه على ارض الواقع لان المغرب يخشى ان طبق حكم الاعدام في هذا الوحش الادمي سيتعرض الى حملة دولية من طرف جمعيات عالمية تناهض حكم الاعدام.والمغرب لا يريد ان تسوء دوليا سجله في مجال حقوق الانسان.اما نحن فنقول يجب تطبيق القصاص لان الله قال في كتابه العزيز ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب..وايضا قال عز وجل ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما.صدق الله العظيم.

  • محب لفريق الجيش الملكي
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:47

    الاعدام هو عقاب همجي لا يتناسب مع انسان 2022

  • ناجز
    الخميس 6 يناير 2022 - 10:00

    الإعدام العملي وليس الصوري هو من يشفي غليل ذوي الضحية وكل من أدمي قلبه بهذه الجريمة الغاية في الوحشية.

  • المتتبع
    الخميس 6 يناير 2022 - 10:11

    الحكم بإعدام قاتل عدنان كان ياريت منذ النطق به في الغرفة الجنايية الاستنافية بطنجة اما الطعن فيه أمام محكمة النقض فكان عبثا لان محكمة النقض في المغرب لا تدين ولا تبريء هي فقط يعرض عليها الملف لترى هل طبق في الحكم الصادر القانون ام لا وخصوصا مواد قانون المسطرة الجانبية وقرار محكمة النقض هو : رفض الطلب او قبول الطلب مع الإحالة فلا يمكن لأي أن يقول أن محكمة النقض أيدت الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف وعلى الكل أن يعلم انه منذ إعدام ثابت لم يعدم اخد بالمغرب

  • ابراهيم الادريسي
    الخميس 6 يناير 2022 - 10:13

    حكم مستحق وواجب التنفيذ فورا.. وإذا لم يتم تنفيذه فعلى الأقل تكليف المجرم بأعمال شاقة وذات نفع عام تحت حراسة مشددة وليس أن يرتكب هذه الجريمة الشنعاء ويظل جالسا متمتعا بالأكل والراحة في السجن..

  • dondon
    الخميس 6 يناير 2022 - 10:47

    مافاءدة النطق بحكم الاعدام ولن يتم تنفيده وعلى مااظن مازالت عاءلات بتارودانت تنتظر تنفيد حكم الاعدام في وحش قام باغتصاب وقتل ثمانية من فلذات اكبادها

  • مغربي
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:02

    ولكن الشرفا راه الحكم خاص يتبعو التنفيذ…!!! باركا علينا من الجمعيات اللي كاتدافع على الكلاب المسعورة….!!!!!

  • عبدو
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:50

    نريد رؤية الإعدام تنفذ فلو وقعت مثل هته الواقعة في امريكا ما تأخرت ثانية في التنفيذ وعندنا ما زلنا نتردد خوفا من الجمعيات الخروقية وما زلنا ننتظر والمثال الأكثر فضاعة سفاح تارودانت والذي هو بدوره اغتصب وقتل ثمانية اطفال ما زال يقبع في السجن أكلا وشربا ومبيتا بدون مقابل وإن سالته اجابك بانه نادم على فعله وهو كذلك فعل به ما فعل انه التمشخير بالمراكشية.فاما الإعدام واما الأعمال الشاقة وذلك اضعف الإيمان

  • عبد المؤمن
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:57

    يقول الله تعالى في سورة البقرة الآية 179: “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”، والمعنى أن من قتل بغير حق يُقتل قصاصا حتى ينتهي الناس عن القتل ويخافوا القصاص، وتنبعث الحياة بين الناس.
    أقول للذين ينتقدون الحكم بالإعدام، ماذا قدمتم بديلا عن الآية المُنزّلة من خالق الخلق ومُدبّر أمره.

  • عمر
    الخميس 6 يناير 2022 - 12:22

    كل من يرى أن حكم الإعدام لا يتناسب مع ٢٠٢٢ مثل الذي يسمي نفسه مشجع لجيش الملكي إنما هو مشجع لهذه الكائنات المتوحشة وقد يناله نصيب عظيم من عذاب الله في الآخرة ثم ما ذنب الطفولة البريئة حتى تمارس عليها هذه الوحشية الفظيعة وينبري البعض ليتعاطف مع هذه الأشكال الخالية قلوبها من أية ذرة من الرحمة .

  • غيور
    الخميس 6 يناير 2022 - 12:30

    آمل أن ينفذ الحكم في الجاني ليكون زجرا له وعبرة لغيره من المجرمين.

  • med
    الخميس 6 يناير 2022 - 13:03

    نعم للعدل لم يبقى سوى التنفيذ ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه الاعتداء على الأبرياء، وليس دفاعا عن النفس

  • larbi
    الخميس 6 يناير 2022 - 13:23

    امريكا دولة الحق والقانون والحريات الفردية ومع ذلك تطبق حكم الاعدام في المجرمين. انا كطنجاوي وعدنان الله يرحمو ابن مدينتي اتمنى ان ينفذ حكم الاعدام في حق هذا الوحش الادمي. لا رحمة لمن يغتصب ويقتل الاطفال. ولكن مع الاسف المغرب دخل في نادي دول التي الغت تنفيذ حكم الاعدام. نطالب مراجعة هدا القرار واعدام كل مغتصبي وقاتلي الاطفال الذين يقعدون في سجون المغربية

  • من الصحراء
    الخميس 6 يناير 2022 - 18:00

    إنطلاقا مما عاشه سفاح تارودانت داخل سجن القنيطرة. سيتمنى الف مرة ان يطبق فيه حكم الإعدام و لن ينول مراده و انا متأكدة انه الآن فزنزانة فردية لأنه ان ترك لباقي السجناء سيتفننون في الانتقام ل عدنان للسجناء بغض و كره رهيبين تجاه مغتصبيي الأطفال ويطبقون عليهم “كما تدين تدان”

  • علي
    الجمعة 7 يناير 2022 - 00:23

    شكرا للقضاء على هذا القرار… والحمد لله انه لم تذهب روح عدنان سدى.. لكن يبقى السؤال المطروح :
    هل سيتم تنفيذ الحكم أم لا ؟؟؟

  • ام سلمى
    الجمعة 7 يناير 2022 - 10:41

    عقوبة الإعدام إذا لم تنفذ فما فائدة الحكم، كيف لمجرم أزهق نفسا أن يأكل ويشرب ويتنفس وينام وقد كتم أنفاس غيره.

    يقول الحق سبحانه **ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون **

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة