مراسيم سحب قرعة نهائيات مونديال "قطر 2022" تخطف أنظار العالم

مراسيم سحب قرعة نهائيات مونديال "قطر 2022" تخطف أنظار العالم
صورة: أرشيف
الخميس 31 مارس 2022 - 01:00

على مدار الأيام القليلة الماضية، اتضحت الصورة بشكل أكبر فيما يتعلق بهوية معظم المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في “قطر 2022″، ولم يتبق سوى خمسة مقاعد فقط شاغرة في هذه النهائيات.

وخلال الساعات القليلة المقبلة، سيحسم الصراع على مقعدين آخرين عبر تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)؛ فيما ستتحدد المقاعد الثلاثة المتبقية في النهائيات منتصف العام الحالي عبر الملحقين الأوروبي والأسيوي والملحق العالمي.

ولكن قرعة النهائيات، والتي ستجرى الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، ستحدد بشكل أوضح أيضا مسار المنتخبات الـ29 المتأهلة من بين 32 مقعدا في المونديال، كما ستحدد مسار المنتخبات الثلاثة المنتظر تأهلها إلى حين معرفة هويتها بالضبط.

ومع إجراء القرعة، ستكون البطولة العالمية المرتقبة في قطر قطعت خطوة جديدة وكبيرة في طريق إقامة هذه النسخة التاريخية.

وتستضيف قطر فعاليات هذه النسخة من المونديال خلال الفترة من 21 نونبر وحتى 18 دجنبر المقبلين؛ لتصبح أول نسخة في تاريخ المونديال تقام بعيدا عن منتصف العام.

كما يمكن اعتبارها نسخة تاريخية كونها الأخيرة بمشاركة 32 منتخبا فقط؛ فيما سيرتفع عدد المنتخبات في البطولة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة التالية المقررة في 2026.

وحتى الوتيرة الهادئة نسبيا للمباريات الدولية الودية، سيتم التعامل معها باهتمام كبير، حيث تستعد المنتخبات الكبيرة لما يمكن أن يكون الإنجاز والتتويج الكبير لنجاحاتها.

ومن المتوقع أن تتصدر بلجيكا، المصنفة الأولى عالميا خلال السنوات الأخيرة، وفرنسا حاملة اللقب العالمي وإنجلترا، وصيفة بطل أوروبا، التحدي الأوروبي في غياب المنتخب الإيطالي بطل القارة الأوروبية والذي خرج من التصفيات بواحدة من أكبر المفاجآت.

ويتطلع المنتخب الفرنسي، بقيادة مهاجمه الفذ كيليان مبابي، إلى الفوز باللقب العالمي للنسخة الثانية على التوالي، ليصبح أول منتخب ينجح في الدفاع عن اللقب منذ أن نجح المنتخب البرازيلي في هذا عام 1962.

وفي المقابل، يبدو المنتخب البرازيلي في صدارة المرشحين لخطف اللقب العالمي من المنتخبات الأوروبية للمرة الأولى، منذ أن توج الفريق نفسه باللقب في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وحقق المنتخب البرازيلي رقما قياسيا جديدا في عدد النقاط التي يحرزها بنسخة واحدة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال حيث تصدر التصفيات برصيد 45 نقطة وذلك قبل مباراته المرتقبة مع المنتخب الأرجنتيني والتي ألغيت في الفترة الماضية وتقرر إعادتها.

وحجزت منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروغواي والإكوادور بطاقات التأهل المباشر الأربعة من تصفيات أمريكا الجنوبية إلى “المونديال القطري”.

وتغلب المنتخب السنغالي، بطل إفريقيا، بركلات الترجيح على نظيره المصري بقيادة النجم الشهير محمد صلاح ليحجز مقعده في النهائيات بقطر.

كما تأهلت منتخبات تونس وغانا والكاميرون من القارة الإفريقية إلى المونديال، بمعية المنتخب الوطني المغربي الذي تفوق عن جدارة واستحقاق على منتخب الكونغو الديمقراطية.

ويعود المنتخب الكندي للظهور في المونديال للمرة الأولى بعد 36 عاما من مشاركته الوحيدة السابقة في البطولة، حيث فرض الفريق هيمنته بوضوح في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وحجز بطاقة التأهل الأولى من هذا الاتحاد إلى المونديال؛ فيما يبدو المنتخبان الأمريكي والمكسيكي مرشحين بقوة لمرافقته.

وتأهلت منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران من القارة الأسيوية، فيما يخوض المنتخب الإماراتي الملحق الأسيوي أمام نظيره الأسترالي ليتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي؛ والذي يلتقي فيه منتخب بيرو صاحب المركز الخامي بتصفيات أمريكا الجنوبية.

وتقام مباريات الملحق في يونيو المقبل؛ وهو ما ينطبق أيضا على المواجهة الأخرى في الملحق بين بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسية والمنتخب الفائز بالمركز الرابع في تصفيات الكونكاكاف.

كذلك يلتقي المنتخب الأوكراني نظيره الإسكتلندي في نصف نهائي المسار الأول بالملحق الأوروبي، ويصعد الفائز منهما لملاقاة المنتخب الويلزي في نهائي المسار نفسه، بعدما تأجلت مباراتا هذا المسار بالملحق الأوروبي.

أ. بيرو إم. بيرو ماتيوس كونها بيرو

‫تعليقات الزوار

18
  • بنت باب الله
    الخميس 31 مارس 2022 - 01:15

    من اراد ان يعرف الدول المؤهلة لكاس العالم بقطر ما عليه الا ان يقوم بجولة صغيرة في كورنيش الدوحة بالشقيقة قطر حيث ترفع اعلام الدول المؤهلة فاذا لم يجد علم بلاده مرفرفا في سماء كورنيش الدوحة فهذا يعني ان بلاده لن تشارك في كأس العالم

  • Ahmed TH
    الخميس 31 مارس 2022 - 01:24

    كاشنوف سبحان الله كيفاش السمطة كادور هادي عاد شي يامات والجار الشر قي او مايسما ب الكراعلة كايتشافاو فينا فاش خسرنا مع مصر وجميع انواع السب والقدف لوالدينا وحدودنا وحنا صها**** و ويه*** وفرحو كتر من الفرحة ديالهم فاش ربحو الكاس ف2019 وفاش ربحونا فكأس العرب فقطر نيت كان عندعوم العيد الصغير والكبير فنفس النهار… من بعد دازت ايام قليلة صدقنا حنا غانمشيو لقطر لي غايكون فيها كأس العالم لي القيمة ديالو 4 دالمليار درجة كتر من داك التخربيفة دكاس العرب لي اصلا ديناه هادي 15 لعام وتا حد ماسوق ليه وهما غايتفرجو فالتلفزة وغايبردو على راسهم بديك الهضرا ديال تونس كاينا بحال لي كاينا الززائر ههههه لا ولي واعرا هي دايرين حملة ضخمة فالفايس باش الكاف تعاود الماتش حيت التحكيم ضلمهوم يحسابهوم لاعبين فتورنوا درمضان هههه الاعادة الوحيدة لي غاتكون هي الاعادة دالماتش فالقنوات الرياضية هههه ولي بالمناسبة اي واحد تفرج البارح وشاف الضروف فاش لعبو وكيفاش الجمهور قطع التيكي وبايت حدا الكيشي وداك النقل التلفزي والملعب من العهد الطباشيري غايحسابو بلي لاعبين فالتصفيات ديال السبعينات ماشي 2022

  • مواطن
    الخميس 31 مارس 2022 - 01:38

    بالتوفيق للفريق الوطني المغربي في كأس العالم 2022 بقطر وللمنتخبات العربية عموما بعد التعرف على المنتخبات التي ستواجهها في كأس العالم خلال إجراء القرعة.

  • كريم
    الخميس 31 مارس 2022 - 01:49

    البرازيل- ألمانيا- السينغال
    وحدة من هاذو غادي تلعب الفينال مع المغرب…. فرجة ممتعة الكأس هنا إن شاء الله

  • المدرب
    الخميس 31 مارس 2022 - 02:20

    المدرب المغربي حقق ما يتمناه المغاربة او كنت في مكانه لا قدمت الاستقالة على الإهانة التي تعرض عليها من طرف الجمهور الذي نسى بان لا مدرب واحد باستثناء فاريا والزاكي حقق ما حققه هدا المدرب ولكن ضعف الذاكرة عند الجماهير

  • يوسف مكناس
    الخميس 31 مارس 2022 - 02:48

    اللقب لن يخرج عن القارة الأوروبية كالعادة فرنسا ألمانيا وحدة فيهم ستفوز باللقب.اما المنتخبات العربية كالعادة المهم المشاركة والخروج من الدور كما عودونا دائما

  • ليكن الله معنا في انصافنا اثناء اجراء القرعة .
    الخميس 31 مارس 2022 - 04:59

    القرعة مثل الرهان ولا ثقة فيها فهي تكون في صف الفرق القوية وتنصفهاوتغازلها وتعاكس وتظلم الفرق الضعيفة ورغم دالك نتمناها ان تكون رحيمة منصفة بالفريق الوطني المغربي في كل حال ليتءتئ له المرور للدور الثاني ليلعب علئ الا قل خمس مباريات ودالك لا خد التجربة والخبرة ولا متاعنا في تلك المبارياة وما هدا علئ الله بعزيز ولا بمستحيل .

  • رشيد من نيوجرسي
    الخميس 31 مارس 2022 - 04:59

    تاهلت الولايات المتحدة الامريكية امس الاربعاء الى مونديال قطر رغم خسارتها امام كوستريكا بهدفين لصفر، وذلك بفضل فرق الاهداف الاجمالي على حساب كوستريكا وذلك راجع لنظام التاهل في الكونكاكاف حيت تساوت امريكا وكوستاريكا في النقط ب 25 نقطة . وبذلك يكتمل الثالوث المتاهل كندا و المكسيك وامريكا في حين تلعب كوستريكا مباراة الملحق وحظ سعيد للمغرب في قطر

  • بنت باب الله
    الخميس 31 مارس 2022 - 05:56

    القرعة لا ترحم، اذا كان المغرب قد تأهل الى قطر على حساب منتخب الكونغو الضعيف جدا الذي لم يتاهل للمونديال منذ عام 1974 فحذاري من القرعة التي قد تجعله يخوض مباريات مع المنتخبات القوية، عندئذ لن تنفعه اي شماعة يعلق عليها خسارته مثل شماعة العشب الاصطناعي التي كان قد عقد العزم على تعليق خسارته عليها اذا لم يفز على الكونغو

  • وجدي
    الخميس 31 مارس 2022 - 09:37

    أتمنى للمغرب أن يقع في المجوعة التالية.البرتغال المكسيك المغرب السعودية.أو البرتغال أمريكا المغرب السعودية.نريد أن نلقن درسا في الكرة منتخب الدون cr7 وأيضا منتخب النفط والمال ولنثأر من الثعلب بسبب تفضيله للمال على الموهبة.كما نتمنى لمنتخب مي زهرة المحظوظ أن يقع في مجموعة البرازيل ألمانيا تونس الإكوادور أو فرنسا هولندا تونس الإكوادور.

  • محمد
    الخميس 31 مارس 2022 - 10:17

    48 فريق في سنة 2026, الذين يسهرون على تنظيم المونديال اصبحوا يفكرون في الربح المالي اكثر من الربح المعنوي و الرياضي للعبة.

  • taoufik
    الخميس 31 مارس 2022 - 10:26

    Maroc, Argentine, Croatie, Serbie

  • محمد
    الخميس 31 مارس 2022 - 10:33

    اعتقد ان كبوة كأس افريقيا كانت بسبب طريقة لعب المنتخب المصري التي تعتمد على التباكي و لعب كرة مغلقة اسقطتنا في شرك عدم المرور الى النهائي، اما بالنسبة لكأس العالم فهناك طعم اخر للمباريات،و اعتقد ان لدينا من اللاعبين المحترفين ما يكفي لمبارزة اعتى المنتخبات العالمية، علينا تحفيز اللاعبين و تشجيعهم و اعتقد ان هذا المونديال سيكون افضل من سابقيه

  • الواقعي
    الخميس 31 مارس 2022 - 11:07

    يا صاحب التعليق رقم 13المنتحب المصري فاز بهدفين مقابل هدف والهدفين ملعوبين وهدف المغرب من ضربة جزاء يعني من خطأ مدافع مصر ومصر من ضغطت المغرب واضاعت فرص ومباراة المغرب كانت احلي مباريات مصر ..المغرب لا تلعب مع المنتخبات الكبيرة كانت تفوز علي الفرق المتوسطة حتي التأهل لكأس العالم جاء بمواجهة الكونغو أما مصر لعبت مع السنغال ذهابا وإيابا علي سبيل المثال وخرجت بركلات الترجيح فقط ركلات الحظ لو كانت المغرب تلعب مع السنغال لتغير الأمر

  • mojane
    الخميس 31 مارس 2022 - 11:14

    المهم هو أن رايتنا خفاقة في قطر وهذا يكفينا وكل زيادة على هذا الخير أخير

  • Raleur
    الخميس 31 مارس 2022 - 12:09

    كأس العالم لم تعد منصفة، بحيث تشارك منتخبات ضعيفة مع أخرى قوية وفي ٱخر المطاف ترحل كل الفرق يتبقى القوية تتصارع على الكأس، هذه الكأس التي تتداول بين البرازيل وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا٠٠٠ أما أمثال المغرب والجزائر والسنيغال وغيرهم من المنخبات الضعيفة لن يحلموا بالكأس هذا القرن ولا الذي يليه٠
    لذا يجب على الفيفيا أن تنظم كأسا للأقوياء وأخر للضعفاء وكل منتخب ضعيف فاز بالكأس يمر لمجموعة الأقوياء، وهكذا ينصف الجميع من هذا الإحتكار الكروي الذي طال أمده٠

  • Sniper
    الخميس 31 مارس 2022 - 15:05

    هنيئا لبلدنا الثاني كندا على التاهل المشرف في منطقة جد صعبة لاتسمح التاهل لاي كان لانها اظم دول لاتينية تتقن كرة القدم وهذا دليل على ان كندا ستقول كلمتها مع الكبار بفضل محترفيها الذين يلعبون في بايرن ميونخ وبروما الايطالي وغيرها من الفرق الاوروبية اذا ستكون لنا نحن الجالية المغربية فرصة لتشجيع المغرب وكندا في نهائيات قطر

  • عزوز
    الخميس 31 مارس 2022 - 18:20

    المنتخب بحال ديما وصافي خسارتان وتعادل ، والبوق عندنا لاعيبين شباب فلمستقبل لي غادي اقولو كلمة ديالهم فكاءس افرقيا وكاءس العالم 2026 ودراري مازال بزاف قدامهم ونشاء الله ودراري شباب ودراري ،،،،، ودراري ونشاء الله ورايا ودراري وفيفا مغرب ودراري

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال