مستجدات ملف "برلماني سطات وسامير"

مستجدات ملف "برلماني سطات وسامير"
صورة: أرشيف
الثلاثاء 31 ماي 2022 - 17:10

قررت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء استدعاء مجموعة من المتهمين والمصرحين في قضية البرلماني بابور الصغير الذي يتابع في حالة اعتقال.

وأخرت المحكمة، في جلسة اليوم الثلاثاء، ملف البرلماني بابور الصغير، الذي تتابعه شركة المحروقات التابعة لشركة “سامير” لتكرير البترول، إلى غاية 21 يونيو المقبل، من أجل استدعاء المتهمين والمصرحين.

وأرجأت المحكمة الابتدائية، في جلستها لهذا اليوم التي لم يحضرها البرلماني المذكور، الملف إلى حين استدعاء بعض المتهمين، وعلى رأسهم موثق بمدينة سطات يوجد بدوره رهن الاعتقال بسجن عكاشة.

ويتابع البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري بابور الصغير من طرف قاضي التحقيق بابتدائية عين السبع، بجنحة النصب والمشاركة في تزوير وثيقة عرفية واستعمالها.

أما الموثق المتهم بدوره في هذه القضية، فيتابع بارتكاب جنح تزوير وثيقة عرفية واستعمالها والاحتفاظ بشيكات على سبيل الضمانة.

وتتهم شركة توزيع المحروقات والوقود البرلماني الصغير بالنصب والاحتيال، من خلال عدم وفاء شركتين يملكهما بتنفيذ التزاماتهما، لتتراكم على ذمتهما مبالغ مالية مهمة بلغت 247.083.461,42 رهما.

وتقول الشركة المشتكية إن محاولاتها من أجل الصلح مع البرلماني بابور الصغير باءت بالفشل؛ إذ إن المعني بالأمر لم يلتزم باتفاق الصلح المبرم معه في 12 نونبر 2015.

مقابل ذلك، وبحسب ما جاء في محاضر الضابطة القضائية، اطلعت عليها هسبريس، فقد صرح البرلماني المتهم بأنه منح المدير العام لشركة سامير ضمانات عبارة عن شيكات موقعة على بياض ورهن يخص فيلا في ملكيته وكمبيالة بمبلغ 60 مليون درهم، وكذا كفالة تضامنية من موثقين.

‫تعليقات الزوار

4
  • مراقب مروكي
    الثلاثاء 31 ماي 2022 - 17:18

    أجي وتكون مواطن صالح وسياسي محنك ومسؤول .السياسة تتخدونها دريعة من أجل حماية انفسكم ومصالحكم من المتابعة القضائية بسبب الفساد المالي والتهرب الضريبي.. ولكن في بعض الأحيان القانون لا يحمي المغفلين….

  • deterte
    الثلاثاء 31 ماي 2022 - 18:05

    هذا ليس بابور الصغير بل حاملة الطائرات الضينصور المغاربة يحتجون على عدم استغلال شركة لاسمير لتحرير البترول وخفض التكلفة على المغاربة وسط حمى الأسعار الملتهبة عالميا وشخص واحد وبريطانيا يا حصريا ممثل الأمة والشعب والمفروض فيه الدفاع عن مصالحهم يستوي على 24مليار من راسها الشركة والقضاء حسب ما جاء في المقال ما زال يستدعي الشهود والمصرحين مع العلم ان الأمر يتعلق بمعاملة تجارية وشيكات بدون رصيد وكامبيالات نحن أمام دعوى بالملايير وليس بيع وشراء دراجة هوائية ان الرقم يا حماة المملكة هو ما تصرف على 37مليون مغربي لتقليص ثمن الأوطان والسكر والدقيق هل تصورتم ماذا يعني رقم 24مليار انه يقارب قيمة الطريق المزدوج بين تحزنين والداخلة 24مليار يمكن ان ننجز به طريق سريع بين فاس ووارززات عبر الراشدية هذا الرقم يمكن ان يغطي الزيادة في قيمة ٥اتورة البترول التي نستوردها هذا الرقم يمكن انجاز مستشفيين جامعين في وجدة ووارزازات يمكن به إزالة كل دور الصفيح في البيضاء يجب الحجز على كل املاكه وان لم تفي بالمبلغ لن يغادر السجن الا اذا ادخل كل سنتين هرب إلى الخارج

  • Mre
    الثلاثاء 31 ماي 2022 - 18:17

    “وتتهم شركة توزيع المحروقات والوقود البرلماني الصغير بالنصب والاحتيال، من خلال عدم وفاء شركتين يملكهما بتنفيذ التزاماتهما، لتتراكم على ذمتهما مبالغ مالية مهمة بلغت 247.083.461,42 رهما”.
    سارق أزيد من 24 مليار سنتيم و غادي تهمو العدالة و الإعتقال و حتى حكم الإعدام في بلاد العجائب ؟
    أتصوره و هو في “السجن” و حاشية الموظفين يلحسون له الصباط و يلبون جميع طلباته و غرائزه في الحين، و إلا فسوف يتكلم في المحكمة و يعطي أسماء ما فوق منه في الإجرام.
    الحمد لله كاين الله تعالى و كاين الحساب و العقاب الأبدي عنده، أما فالدنيا غير تمتع و سرق.
    أنا على يقين على أن أغلبية المغاربة يحسدونه على ما سرق و يتمنون لو كانوا في مكانه.
    هاد العقلية فهمتها و عمري 15 سنة في السبعينات، لذلك غادرت و إشتغلت بعرق جبيني مع “الكفار” و وصلت سن التقاعد معهم و أعيش بينهم حتى يأتي الأجل، قانع مستور محترم و سيدفنوني إن شاء الله بينهم، في مقبرة المسلمين، لأنهم هكذا قرروا رغم أنه لا يهمني بتاتا إن دفنت في مقبرة من أي نوع كان، لأن الله تعالى لا يحاسب الميت، بل يحاسبه يوم البعث (القرآن الكريم). و الله أعلم.

  • med@@@
    الأربعاء 1 يونيو 2022 - 01:34

    الطنز العكري الرجل بدمته 24مليار و 700 ويضع فيلا و60مليون فلوس وشبكات بدون رصيد مقابل دين ب25 مليار يجب تفعيل أقصى العقوبات في حق كل متلاعب بالمال العام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة