مصالح الشرطة تبحث عن ناشري أخبار كاذبة

مصالح الشرطة تبحث عن ناشري أخبار كاذبة
صورة: و.م.ع
الأحد 14 غشت 2022 - 22:23

فندت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، محتوى فيديو منشور على قناة مفتوحة على منصة رفع الفيديوهات “يوتيوب” بخصوص تعرض سائح من جنسية عربية لجريمة قتل بمدينة بني ملال.

وأظهرت الأبحاث التقنية الفورية، التي أعقبت رصد نشر هذا الفيديو، أن الأمر يتعلق بجريمة قتل تم تسجيلها خلال الأسبوع المنصرم بدولة تونس، حسب ما تداولته قصاصات إخبارية محلية، تم تغيير معطياتها ونسبها بشكل كاذب ومضلل إلى المغرب.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية تعكف حاليا على مباشرة كافة الأبحاث الضرورية من أجل تحديد هويات المتورطين في نشر هذه الأخبار الكاذبة، التي من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين، وتقديمهم إلى العدالة.

‫تعليقات الزوار

19
  • gueriuani
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:31

    اظن ان اصحاب هاته الأخبار الكاذبة يثيرون الشغب و الخوف
    فمحاربتهم طبيعية و احيانا لرجالنل في الامن على ضبط هاؤلاء

  • وجدي
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:34

    تحسون و تبحثون عن أخبار السياح الأجانب هل أصابهم مكروه و أبناء الشعب المغربي كل يوم و ليلة سرقة و تشرميل و ترويع الناس…اما آن الوقت ان تهتموا بأبناء البلد هل هم فعلًا في أمن و أمان…

  • ضرورة التصرف
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:38

    حينما تنتشر مثل هذه المقاطع و تنسب جورا للمغرب بغرض ضرب سمعته الاقتصادية و الامنية فانه من المؤكد ان وراء الفعل دولة لها مصلحة في ذلك.
    اتمنى ان تتفاعل الاجهزة الامنية مع هكذا اخبار زائفة بالسرعة اللازمة درءا لانتشارها او على الاقل ان تصدر بلاغات التوضيح دقائق بعد نزول هذه الاخبار المغرضة

  • مهتم وطني
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:41

    برافو وشكرا لمصلحة الأمن الوطني لتتبع جميع الأخبار والاشاعات الكاذبة والكيدية التي تمس صمعة المغرب وصمعة مؤسساته الأمنية وغيرها وكذلك نطالب بتتبع اي اشاعات واكاذيب وبهتان وكذلك تضليل بعض الصحافيين والمدونين والمؤثرين الذين ينشرون هذه المنشورات الكاذبة فشكرا مرة أخرى لما تقدموه من تضحية وعلى رأس هذا الجهاز الأمني السي الحموشي.

  • محمد الريفي
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:44

    تحية للمعلق رقم ١ والشعب المقهور أولى بالعناية وبحكم تواجدي في ديار المهجر وبتاشيرة سياحية قانونية (والله ميسوقولك ومشي فينزل الدم أتدفن )وبعبارة أدق (مورو!!!!) باراكا من الذل نحن أعزاء وكراما عليهم بكثييير والف مرحبا بالضيف سائحا كان أم تائها.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:47

    نظرا لتنامي ضاهرة الإرهاب حول العالم بحيث يصعب التعامل مع المنظمات الإرهابية بالطريقة المتلى أعتقد أن الوقت قد حان لتقوم الجهات المسؤولة والمشرفة على المنابر الإعلامية عليهم إلزام الراغبين في الالتحاق بهذه المنابر أن يضعوا رهن إشارة الإدارة جميع المعلومات الضرورية معززة بجميع البيانات الشخصية والخاصة شريطة أن تحضى هذه البيانات بالسرية التامة ولايمكن اللجوء إليها إلا إذا قام الشخص باقتراف خطأ مهني يستحق المسائلة والمتابعة أن اقتضى الأمر بذالك .

  • للاشارة
    الأحد 14 غشت 2022 - 22:58

    يجب ايضا تعقب الدين يبتزون الاشخاص عن طريق قنوات الصرف مثل شوف و غيرها، والتي تعتمد نشر الفضائح والتشهير، ونشر مغالطات خطيرة. المواطن اصبح يشعر بقلق شديد وانعدام الامان بشكل تام .

  • مريم
    الأحد 14 غشت 2022 - 23:03

    طبيعي بحال هاذو خاصهم محاكمة و الحبس و الترابي يالاه شدوهم و صوروهم و خرجو الخبر للعلن نعرفو حتى شكون هاذو

  • Hasan
    الأحد 14 غشت 2022 - 23:16

    هناك الكثير من الأخبار الكاذبة منتشرة في اليوتوب. يوتوب أصبح مثل المزبلة. المشكل هو أن الناس يصدقون هذه الأخبار بسهولة حتى أصحاب الدبلومات العليا يصدقون مثل هذه الأخبار وهذا دليل على أنهم أصحاب دبلومات بدون ثقافة.

  • simo
    الأحد 14 غشت 2022 - 23:18

    فعلا أصبح الأمر “مميعا” حتى أننا لم نعد نتق في الأخبار الصحيحة. فيجب أيضا سن قوانين يعاقب فيها كل من روج لأخبار زائفة وبدون أدلة وخاصة التي تضر بمصالح الدولة أو الحياة الشخصية للأفراد. والغريب هو أن المواطن يساعد في نشر هذه الأكاذيب عبر إعادة التوزيع بمواقع التواصل الإجتماعي بطريقة غبية ولا يسمح لنفسه حتى البحث عن مصداقية هذه الأخبار ويضن أنه قد قام بإنجاز عضيم في سبق النشر.

  • مغربي
    الأحد 14 غشت 2022 - 23:49

    الا يعرف هولاء ان الله يلعن الكاذب ولو كان مزحا .يشوشون على أمن البلاد ويخلقون الفتنة .

  • جوال
    الأحد 14 غشت 2022 - 23:52

    إن أصحاب هذه الأخبار الكاذبة ما هم إلا أعداء ومرتزقة. يجب على الجهاز الأمني أن يتعرف عليهم بأسرع وقت ممكن، لأنهم عبارة عن أذناب و أدوات تخريب وتشهير وضرب المصالح. يعملون في الخفاء لصالح أجندة خارجية منافسة ، تدفع لهم بسخاء ليقوموا بمثل هذه الأعمال الحقيرة ضد بلدنا، وخاصة إذا عرفنا أن أنواع أعمالهم الحقبرة تكون في الغالب في الميدان السياحي. وذ’لك لتخويف السواح، وترهيبهم، وإشعارهم بعدم الأمن والأمان في المغرب.

  • ملاك
    الإثنين 15 غشت 2022 - 00:18

    خلص السلطات اعملو تفاقيات مع فايسبوك و انستاحرام اي واحد انشر اخبار كادبه و خاصه تهم مصالح المملكه انشد و اتحيد ليه المواقع التواصل ديالو و حتي دوك لي كيعاودو انشرو نفس الخبر
    انا دائما نقول للناس الاوقريتو شي خيار تسناو القنوات المغربيه تقولها أو ديرو البحت في جوجل

  • la verite
    الإثنين 15 غشت 2022 - 00:43

    la plus part d,eux sont du pays voisin et meme s, ils sont des marocains ils sont a l,etranger comment vous allez faire pour les arretes.

  • عمادالدين
    الإثنين 15 غشت 2022 - 02:46

    اما الاخبار الصحيحة ما تهضروش معاها؟؟؟!!! على اساس انها تعالجت زعما؟؟؟؟!!!!

  • مغربية
    الإثنين 15 غشت 2022 - 04:05

    ومن هو الجبان الذي ينشر مثل هذه الاخبار؟
    أظن أن الفاعل حتى وإن كان يحمل الجنسية المغربية ههدفه هو ضرب السياحة المغربية

  • abd ALLAH
    الإثنين 15 غشت 2022 - 08:24

    هاديك القناه دائما تضع اخبارا زائفه عن المغرب حتى ظننتها انها قناه لمرتزقه بوليزاريو او كابرانات الجوع الجزائري .وليست هذه هي المره الاولى التي يضعون فيها اخبار كاذبه عن المغرب،واسم القنان اخبار مغربيه،وطيلي ماروك هناك قنوات فرخت تشبهها وتتخذ اسم المغرب وتعطي ليل نهار اخبار زائفه عن المغرب ودائما كنت اقول اين هي الشرطة الالكترونية?!

  • لهلال الرباط
    الإثنين 15 غشت 2022 - 08:33

    هناك من المتدخلين من يتساءلون عن الأمن بالنسبة للمواطنين قبل الاجانب ، هؤلاء هم الذين ينقلون الخوف والرعب في وسط البلاد ويجارون الاخبار الكاذبة ببلادنا ويشجعون على الوشايات المضللة ، وهم معرفون لدى المغاربة ولا يخفون عليهم ، فشكرا لمصالحنا الأمنية على يقظتها المستمرة .

  • البحث أيضا على المخالفين
    الإثنين 15 غشت 2022 - 12:13

    سلام ،يتعين على كل واحد أن يعمل بضميره وان لايكتب الاضاليل والأخبار الكاذبة لأن حبل الكذب قصير ،وكذلك يستحب على الجهات المعنية البحث عن الاشرار الذين يروعون المواطنين بل وصلت بهم الوقاحة إلى الهجوم على رجال الشرطة والدرك وغيرهم من حاملي السلاح ،كما وقع بالدارالبيضاء والحسيمة،وبالامس كنت في مقهى افران بمدينة أصيلة حيث قام شريران أحدهما يحمل شاقور والآخر سيف ولولا تدخل بعض المواطنين لقتل أحدهما الآخر ،كما يوجد دكان يبيع المتلاشيات واحتمال المسروقات أيضا ،والله اعلم ،بحي رأس السقاية بملتقى الزنقتين:22 و:25بمدينة أصيلة بالإضافة إلى الضجيج الذي تحدثه الدراجات الناريه ذات الثلاث عجلات التي تجلب له المتلاشيات (بقايا النحاس والحديد وغيرهما)والغريب تأتي بعض الشاحنات الصغيرة stafettes التابعة لبعض الشركات التابعة للدولة (مثل شركة الطرق السيارةAuto route)وتضع فيه مواد الله أعلم بها،فهل ستتحرك الجهات المختصة لتطهير مدينة أصيلة من حاملي السيوف والشواقير وجامعي وباىءعي المتلاشيات بحي رأس السقاية وغيره،والله المعين لما فيه الخير والصلاح لهذا البلد.

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"