مغربيات يتصدرن قوائم "فوربس" للعلامات التجارية بالشرق الأوسط

مغربيات يتصدرن قوائم "فوربس" للعلامات التجارية بالشرق الأوسط
صورة: أرشيف
الجمعة 6 ماي 2022 - 01:00

برزت أسماء مغربيات ضمن قوائم حديثة لـ”فوربس” لسيدات أسسن علامات تجارية عالمية وأخرى شرق أوسطية، واستطعن أن يبصمن على التميز.

وضمن قائمة لسبع سيدات من أصول عربية أسسن علامات تجارية عالمية، برز اسم المغربية الأمريكية بشرى الزهراوي دروزة، التي أسست شركة “Aurate” للمجوهرات بالاشتراك مع رائدة الأعمال الهولندية صوفي كان.

وقد تزين بمجوهرات “Aurate New York” مشاهير عالميون، مثل جوليا روبرتس وآن هاثاواي وغابرييل يونيون وكبري واشنطن وبریانکا شوبرا ولوسي هبل.

وتستخدم علامة المجوهرات المستدامة الذهب المعاد تدويره بنسبة 100%، الذي يطور من مادة ذهبية موجودة مسبقا.

ووفقا لما نقلته “فوربس” عن “Aurate”، يتم أيضا الحصول على الماس واللآلئ من مصادرها بطريقة مستدامة.

وضمن قائمة 30 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية، ظهر اسم منى العباسي، صاحبة العلامة التجارية “IZIL” بالإمارات العربية المتحدة، التي أطلقت علامة لمنتجات طبيعية بالكامل للعناية بالبشرة منذ 10 أعوام، متأثرة بالوصفات المغربية القديمة.

وقالت “فوربس” إن “العلامة اليوم تقدم منتجات للبشرة والشعر والجسم. وتعد أميركا والمملكة المتحدة أكبر أسواق العلامة التجارية خارج دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجلت مبيعات التجارة الإلكترونية نموا بنسبة 40% و50% في عام 2021. وخلال السنة نفسها، افتتحت العباسي مكاتب جديدة في دبي، وأطلقت حماما مغربيا ومنتجا صحيا في دبي مول. كما بلغ عدد متابعي العلامة التجارية على إنستغرام حوالي 341 ألف متابع حتى 4 أبريل الماضي”.

وضمن 20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية، لمع اسم صوفيا العلج، مؤسسة “Chari.co” ومقرها الرئيسي بالمغرب، التي شاركت في تأسيس تطبيق المتجر الإلكتروني “Chari.co” مع زوجها إسماعيل بلخياط. ويربط التطبيق تجار التجزئة في دول أفريقيا الناطقة بالفرنسية بشركات السلع الاستهلاكية.

وحسب “فوربس”، بلغ تقييم التطبيق 100 مليون دولار بعد آخر جولة تمويلية. وفي عام 2022، استحوذت الشركة على “Axa Credit”، الذراع الائتمانية لشركة “Axa Assurance”، مقابل 22 مليون دولار. وتهدف الشركة إلى تمويل 200 ألف من أصحاب المتاجر في جميع أنحاء المغرب، الذين يمكنهم بعد ذلك إقراض المستهلكين بناء على تحليل مخاطر الائتمان.

‫تعليقات الزوار

2
  • كريم بوزبيطة تطاون
    الجمعة 6 ماي 2022 - 01:45

    الحمدلله المغاربة متميزون في كثير من المجالات سيما في حفظ القران وتجويده فلقد حصد يونس للغربي اكبر جائزة عالمية بقيمة مليار ونصف المليار سنتيم وبالامس خصد خمسة مغاربة اخرةن جميع الجوائز القرانية في الخليج مما يثلج الصدر ويغيض الكارهين كل هذا من فضل ربي علينا نحمده تعالى ونشكره

  • إبراهيم امريرت
    الجمعة 6 ماي 2022 - 06:53

    تبارك الله وماشاء على بنات بلادي وزيد البطلة ديال ايفريست وواحد الدولة من هوك هي والشعب ديالها نهار اومطال وهما يشتمو في بناتنا

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين