مقتل 11 شخصا على الطريق .. أقارب "ضحايا البراشوة" يروون تفاصيل الفاجعة

مقتل 11 شخصا على الطريق .. أقارب "ضحايا البراشوة" يروون تفاصيل الفاجعة
صورة: هسبريس
الخميس 30 مارس 2023 - 12:00

فاجعة تلك التي عاشها عمال وعاملات في إحدى الضيعات الفلاحية بمنطقة البراشوة ضواحي مدينة الرماني، إثر حادثة سير راح ضحيتها السائق وحوالي عشر ركاب، ناهيك عن إصابة حوالي 27 شخصا، حوالي النصف من بينهم في حالة خطيرة.

وبحسب شهود عيان وبعض أهالي الضحايا الذين التقت بهم هسبريس فإن عدد القتلى مرجح أن يرتفع، مشيرين إلى أن الحادثة كانت في الطريق من مدينة الرماني إلى البراشوة، حيث اصطدمت المركبة (شاحنة للنقل المزدوج) التي كانت تحمل أكثر من حمولتها بشجرة، مخلفة ضحايا أغلبهم نساء وشباب.

وحسب الشهود فإن الشاحنة المتهالكة انفجرت إحدى إطاراتها قبل أن تصطدم بالشجرة، ناهيك عن أنها لم تكن تتوفر لا على مقاعد، وارتفاع عدد ركابها ساهم في الرفع من عدد الضحايا.

وقال أب أحد الضحايا لجريدة هسبريس الإلكترونية: “مأساة كبيرة تلك نعيشها. توفي ابني في عمر 22 سنة، وقد تخرج لتوه من المدرسة منذ عام، وكان يشتغل لمساعدتي. نحن في البادية والأوضاع مأساوية”.

وقال شاهد عيان ساهم في إسعاف بعض الضحايا: “اقتربنا لنجد المركبة مصطدمة بشجرة، فحاولنا إخراج الناس منها، وقمنا بطلب سيارة الإسعاف لنقلهم”، متابعا: “ظل الضحايا حوالي ساعتين مستلقين على الأرض بسبب التأخر، وحين قدوم سيارات الإسعاف نحن من قمنا بحملهم إليها… وضع مزر هنا.. حتى سيارة الإسعاف قمنا بدفعها لتتحرك”.

وأكد شاهد عيان آخر تأخر سيارة الإسعاف والسلطات في الوصول إلى مكان الحادث، مردفا: “قمنا بإخراج الناس بصعوبة كبرى، كسرنا الباب والحديد لإخراجهم”.

وقال أخ إحدى الضحايا: “فقر كبير نعيشه، لهذا تعمل هؤلاء النساء بإحدى الضيعات الفلاحية لضمان قوتهن”، مؤكدا أن “المركبة كانت تحمل عددا كبيرا من العمال فوق حمولتها، لذا عند الاصطدام كان التأثير كبيرا…”، وزاد: “حين قدومي إلى المستشفى وجدت أختي مصابة ومستلقية على الأرض. الوضع جد مزر هنا، فرغم أن الرماني مدينة إلا أن المستشفى بها لا يرقى إلى المطلوب”.

وتنتظر عائلات الضحايا استلام جثث أبنائها من أجل البدء في إجراءات الدفن؛ فيما يقبع المصابون في مستشفى الرماني، ومن هم في حالة صعبة نقلوا إلى مستشفى ابن سينا بالرباط.

‫تعليقات الزوار

56
  • driss63
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:05

    انا لله وانا اليه راجعون….الله يرحمهم

  • bakkali
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:05

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم صبر عائلتهم

  • الياس الميلودي
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:05

    اذا كان كل من هب ودب يقود حافلات النقل المزدوج التي تحمل بداخلها فوق العدد المسموح به أنها ارواح كرمها الله واحتقرها منعدمي الضمير اين المراقبة الطرقية؟ انا شخصيا احمل المسؤولية للمخزن انتهى الكلام

  • إنا لله وإنا إليه راجعون
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:05

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ماذا عسانا أن نقول للمسؤولين عن هذه المأسات ؟ سنجيبهم بقولة عمر رضي الله عنه : والله لو عثرت بغلة في الغراق لسألني الله عنها لم لا تصلح لها الطريق يا عمر ؟؟؟؟؟؟

  • مغترب
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:08

    السلام عطيو مليار للبرازيل باش تلعبو معاها و تخدرونا بالكرة و سيارة الإسعاف يدفعوها باش تحرك

  • Citoyen responsable
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:08

    “ظل الضحايا حوالي ساعتين مستلقين على الأرض بسبب التأخر، وحين قدوم سيارات الإسعاف نحن من قمنا بحملهم إليها… وضع مزر هنا.. حتى سيارة الإسعاف قمنا بدفعها لتتحرك”.

  • tirizite
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:09

    قدر الله ماشاء فعل إن لله وإنا إليه راجعون عزاؤنا إلى الأسر المكلومة أسأل الله العظيم أن يتغمدهم برحمته الواسعة ويرزق أهليهم الصبر والسلوان وان يسكنهم جنات الفردوس

  • تألمت كثيرا
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:09

    هذا هو الواقع الحقيقي المعاش،فقر بؤس، الكل أجمع على تأخر سيارات الإسعاف بل وغياب المسعفين بل سيارة الإسعاف تعاني من أعطال ميكانيكية ولا حسيب أو رقيب، فلنستمر في صمتنا ف خنوعنا وخوفنا ولندع من ينهبون أموال بلادنا يعيشون في رغد.

  • سلوى
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:10

    نداء للملك بأن يلتفت لهؤلاء العائلات المصابة والفقيرة في هذا الشهر الكريم وإن لله وإن إليه راجعون

  • romario
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:13

    السؤال اين المراقبه من طرف الدرك الملكي.كدلك من المعاينه السنويه سيارة متل هده كيف يسمح لها بتجديد المعاينن ما يسمى بالفيزيت تيكنيك .ادا يجب معاقبه مكان الدي اعطاهم الموافقة

  • الصراحة على عين ميكا
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:13

    العمال الله يتغمدهم برحمته الواسعة في الشهر العضيم والسلطات مسؤولة على تراخي في مراقبة.

  • Khalid
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:13

    هادشي معروف فجميع البوادي و الكل راض بذلك فلماذا حين تقع المأساة الكل يصبح في مكان البريئ و يضع المأساة كلها على السائق

  • منار
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:15

    هذاك الرماني من نهار نعقل عليه و هو من سيء الى اسوء
    قلناها لكم مرارا وتكرارا .المنطقة تعيش في القرون الوسطى رغم بعدها عن الرباط بأقل من 69 كلم
    لكن لاحياة لمن تنادي .يجب محاسبة المسؤولين المتعاقبين على المدينة.و فتح تحقيقات معهم في كل الصفقات التي تمت في عهدهم
    مدينة في موقع حيوي و مع ذلك تعرف بنية تحتية هشة .و هشاشة اجتماعية و فقر مذقع
    الله ياخذ الحق في كل من ساهم في تخلف المدينة

  • الجلوي من تيزنيت
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ” إنا لله وإنا إليه راجعون ” نسأل الله تبارك وتعالى أن يرحم الضحايا برحمته الواسعة ويرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
    فهذ الحادثة المؤلمة توضح مرة أخرى الامبالاة المسؤولين وفضحت الخطابات الرسمية لجميع الحكومات لا السابقة ولا الحالية لك الله ياوطني لك الله يا وطني ” ربنا لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا”
    مرة أخرى رحم الله الضحايا والشفاء العاجل للمصابين آمين يارب العالمين.

  • khamnl
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:19

    لا حول ولا قوةًالا بالله . انا لله ونا اليه راجعون . اللهم ارحم الجميع يالله .
    لكن يجب الوقوف عند هذه الحادتة: اين المراقبة ؟ اين المسوولية؟ لماذا التهور وعدم احترام القانون ؟ لماذا تنقل العاملات بسيارات متهالكة لا تتطابق مع القانون ؟ اين رجال الدرك ؟ الفاجعات وحوادث الطرقات والقتلى بالالاف مستمر لكن النجاعة في المراقبة وتطبيق القانون منعدمة كليا
    يجب ادراج صاحب الضيعة الىً المحاكمة ليقول القضاء كلمته تمً رجال الدرك الذين كانو منتشرين في تلك الناحية الطرقية لوضعهم تحت المسألة وتحديد العقوبات .

  • مغربي
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:19

    شيء مؤسف للغاية، أين هي وزارة الصحة من كل هذا؟، هل هؤلاء ليسوا بمواطنين؟، حسبي الله ونعم الوكيل.
    وجب الرقي بكل القطاعات، وليس فقط كرة القدم،العكر على…

  • أبو جابر ...
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:20

    اللهم اغفر للضحايا و ارحمهم و ألهم ذويهم الصبر والسلوان و حسن العزاء و المواساة و أعظم أجرهم.
    حادثة تستوجب حدادا وطنيا و محاسبة المسؤولين و إقالتهم

  • امرابط
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:23

    اللوم،ليس على صاحب المركبة،ولا الركاب،المسؤولية تتحملها الدولة، الم يكن،اعون السلطة، وكذا الدرك الملكي، بتجوال هذه العربة والسماح له بنقل الناس، والطامة الكبري،كيف لها ان اجتياز الفحص التقني, على الجميع تحمل مسؤوليته عن هذا التفريط، انا لله وإنا إليه راجعون

  • mre
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:25

    “ظل الضحايا حوالي ساعتين مستلقين على الأرض بسبب التأخر، وحين قدوم سيارات الإسعاف نحن من قمنا بحملهم إليها… وضع مزر هنا.. حتى سيارة الإسعاف قمنا بدفعها لتتحرك”.
    حتى و لو وقعت الحادثة وسط مدينة الرباط فلن يتغير شيء، لأننا قادرون على تنظيم أي شيء، حتى الألعاب الأولمبية و كأس العالم و الحج و يوم القيامة.

  • زهير
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:25

    لاحول ولاقوة الا بالله وإنا لله وإنا اليه راجعون ، بؤس، فقر ، جهل، انعدام الضمير والمسؤولية ، السائق يدفع 20 درهم رشوة للمرور بدون فحص تقني وبدون معاقبته على نقل أكبر عدد من الركاب ، ليس هناك تامين، المواطن يقبل كذلك ويغامر ولكن لا تسلم الجرة كل مرة ، أرواح بريئة، أمهات، شباب، حرام على من لا يتحرك لايقاف هذه المأساة، ولكن العالم القروي منسي ومهمج فلك الله يا قروي .

  • فقير
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:26

    اللهم ان هذا منكر. البلاد تعيش في جحيم

  • Moi meme
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:28

    الله يرحم من مات ويصبر اهلهم ويشفي من افلت من الموت .الفقير مصيره التهميش في كل شيء في العيش الكريم في الصحة في التنقل الله ياخد الحق في مسؤول عن التهميش الذي نعيشه

  • مواطن غيور عن وطنه
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:29

    بسم الله الرحمان الرحيم : تعازينا الحارة لأهل الموتى إن لله وإن إليه راجعون, إخواني المغاربة المواطنين السبب الحقيقي في الحوادث أو غير الحوادث هناك سببين لا ثالثهما الأول الرشوة والثاني أصحاب القرارات كل واحد مهتم بمصالحه الشخصية و الأغنياء. فهنا بقي الصراع ما بين إثنين المواظفون الصغار و المواطن المغلوب عن أمره, الآن ما مصير أبناء أطفال المرحومات هناك الأرملات و المطلقات ?

  • عبدو
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:29

    يحدث هذا في بلد يريد تنظيم كأس العالم 2030!!!

  • mowat
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:32

    السلام عليكم ، و الله كلما وقعت واقعه الا وكتر الكلام ، مالعجب في هدا الامر ،هدا حال كل المدن المهمش في بلادنا، لا مسؤولين ولا بنيه تحتيه، كيفا لنا ان ننضم كاس العالم و مازال الشعب يموتون في ابسط المواقف ، اين هي الموصلات و المستشفيات والاسعافات، كل المدن المغرب تفتقر لهاته الخدمات الضرورية للعيش ، كل ما يقع واقعه يجب ان ننتضر الدعم من المدن الكبيرة المجاورة، و الله عيب ان نقول اننا عندنا حكومة تخطط من اجل المدن الكبر ، وتساعد في تهميش المدن الصغرا، هدا لن يجعل المغرب من الدول المتقدم بل العكس، انهضو بالعالم القروي ووفرو لهم كل المرافق لنكون في امان من التخلف و الفقر،

  • Bilal
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:32

    ظل الضحايا حوالي ساعتين مستلقين على الأرض بسبب التأخر، وحين قدوم سيارات الإسعاف نحن من قمنا بحملهم إليها… وضع مزر هنا.. حتى سيارة الإسعاف قمنا بدفعها لتتحرك”.

  • ali le vrai
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:39

    لنكن صريحين في الخميسات هناك إهمال كبير للبنية التحتية كمدينة و المسالك في العروبية غير معبدة و ضيقة حيث يضطر الشخص التفاهم في الطريق ليمر الشخص المقابل
    يجب إطلاق برنامج شامل لهذه المدينة المهمشة صحيا و سككيا و جامعيا

  • مغربي حر
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:44

    اي الدرك الملكي… مراقبة….. او. لا يرونهم صباحا مساء…. يمرون مكدسون بالعمال مثل الدجاج….
    هذا في كل المدن…..
    من سيتحمل المسؤولية؟

  • nabil
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:46

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم صبر عائلتهم

  • Said
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:47

    اين هو دور الدرك الملكي في هده الفواجع؟؟ زعم ما كايشوفوش زيادة الحمولة او لا صابحين صايمين؟؟؟…. ماشي الصبيطارات او سيارات الاسعاف لخاصين, خاصنا الضمائر الحية,

  • احمد الصالحي
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:47

    اغلب سيارات النقل المزدوج بالمنطقة غير قانونية ولاتخضع للمراقبة. السؤال : لماذا يتغاضى المسؤولون عن الخروقات والتجاوزات المرتكبة من طرف سائقي النقل المزدوج؟
    رحم الله جميع موتى الحادثة والهم ذويهم الصبر.

  • عزاء
    الخميس 30 مارس 2023 - 12:52

    أللهم اغفر لهم وارحمهم واجعل مثواهم الجنه برحمتك يا أرحم الراحمين وارزق اهلم الصبر والسلوان.
    لله ما أعطى ولله ما أخذ.
    إنا لله وإنا إليه راجعون.

  • احمد
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:15

    رحمة الله عليهم اجمعين والهم دويهم الصبر.
    ويقولون المغرب دولة هربانة على دول المنطقة في حين حتى سبارة الاسعاف متعطلة في منطقة على مرمى حجر من العاصمة .مسؤولي الجماعات والمنتخبون لا يهمهم الا مصالحهم الشخصية والحصول الامتيازات على حساب ميزانيات الجماعات.

  • صابر 27
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:16

    مادا نقول ان لي الله وانا اليه راجعون رحم الله موتى هده حادته وجعلهم من الأهل الجنه بي ادنه ودعواتنا لهم ولي أهلهم بي الصبر والسلوان .مشاكل تتكرر والحل لا يوجد اين مراقبه اين شرطه اين الادراه .كثير من الاسئله لكن لا يوجد الاجوبه لي اننا في بلد لا توجد فيه محاسبه …..

  • badr
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:19

    الرماني و المناطق المجاورة، رغم قربها من العاصمة الا انها منطقة مهمشة و تعاني من الرشوة و المحسوبية و الزبونية.

  • فأس
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:20

    كارثه بي كل مقايس رحم الله الجميع في هاد الشهر كريم وربي يخد الحق في كل واحد لا يقوم بعمله كما يجب وشكرا

  • mohajir
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:27

    رحمهم الله وألهم دويهم الصبر والسلوان، الكل يدفع ثمن جشع الإقطاعيين والتابعيين إليهم من وسطاء ومافيا التصدير فالعمال بضيعاتهم المحرومون أصلا من أي حق يحملون في سيارات النقل كالبهائم ويشتغلون لأكثر من 12 ساعة في اليوم بأجور هزيلة أما التأمين الصحي والضمان الإجتماعي فهما آخر ما تفكر به هذه المافيات الثي تتوغل في كل مكان بمباركة من السلطات

  • مغربي
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:30

    الله ارحم الضحايا اخواني اقسم بالله الدرك في الطرقات لا يقوم بالواجب اكثر الرشوة لا يهمهم ارواح الناس

  • محمد جام
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:33

    لو كانت الكريمات متوفرة ما تم اللجوء لهذه القزديرة.

    يجب تحرير النقل عوض للقطع مع الحلاوة و احتكار الكريمات

  • الفاروق
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:34

    وعاد تيقولو ليا وتيرسلو ليا ويتصلون بالتغطية الصحية
    سيارات الاسعاف مكاينينش المستشفيات منعدمين بغيت نعرف هاد التغطية الصحية لمن غدي نديروها بما ان كلشي منعدم.
    انا بعدا غير معني بها نمشي نخلص فالخاص احسن مليار مرة من مستشفى الحكومي والزي اصلا غير موجود

  • أنا ريفي
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:37

    إنا لله وإنا إليه راجعون…لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    تعددت الأسباب والموت واحدة اللهم ارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم …

  • YOUSSEF
    الخميس 30 مارس 2023 - 13:38

    je ne comprends pas !!!!!
    comment çela fait à chaque fois que je prends la route nationale , je me fais contrôler au moins 1fois sans raison valable et on ayant fait aucune infraction et un véhicule bourré de pauvres gens qui passent devant les barrages de forces de l’ordre et qui ne sont pas contrôlés ? ????????
    ça demande réflexion car il y a anguille sous roche!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!¿¿¿¿¿¿¿¿¿

  • sami
    الخميس 30 مارس 2023 - 14:01

    أحيانا يأتي الناس للمساعدة وهذا شيء ايجابي
    ولكن يحركون الجرحى فيسببون لهم المصائب
    على الأطقم الصحية أن تنشر الوعي وحملات تحسيسية
    أنه يمنع منعا كليا تحريك المصاب والجريح إلا وفق اجراءات طبية

  • soufiane
    الخميس 30 مارس 2023 - 14:10

    الله يرحمهم ماتو وهوما كيجريو على رزق الحلال . أقل ما يديرولهم هوا تسليم الجثث مع التكفل بمصاريف الدفن. ونطالب وزير الصحة بزيارة المستشفى والمستشفيات المجاورة للوقوف على الحالة المزرية لهم ومراقبة سيارات الاسعاف منعدمة الصيانة.

  • Le cri amère
    الخميس 30 مارس 2023 - 14:12

    La population dit que ľétat de ľ hôpital est très horrible et dramatique ,alors que les menteurs qui dérobent tout illuminent la réalité noirâtre.لا حول و لا قوة إلا بالله.لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • ملاحظ
    الخميس 30 مارس 2023 - 14:45

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم الموتى واشف المصابين؛ وعزاءنا للعائلات. آللهم ارزقهم الصبر والسلوان.
    رغم كل هذا ولو مسؤول استقال من منصبه؛ وحسب؛ الدول الديموقراطية الاستقالة وربما المحاسبة. عند العرب المسؤول يبقى في منصبه؛ وحتى من تمت محاسبته بالإقامة لسوف يرجع في المستقبل…..رمضان كريم للصائمين.

  • النزيف مستمر
    الخميس 30 مارس 2023 - 15:06

    عندما تقرأ في عناوين الصحف و الجرائد الإلكترونية خبر تزايد أثرياء المغرب و الثراء…. كن على يقين انه في نفس الوقت يتضاعف عدد الفقراء، فكل مصائب قوم عند قوم فوائد و الذين يجنون الأرباح الكبرى إنما يجنوها على عرق جبين النساء و الضعفاء الذين يشتغلون في ظروف مأساوية و يتنقلون على عربات مهترية تفتقد إلى ابسط شروط السلامة… فكل سنة نسمع بحوادث نساء الضيعات بسبت الكردان و الخميس ايت عميرا و القليعة و بالغرب و هذه المرة بنواحي الخميسات…. لماذا لا يطبق القانون على هؤلاء ؟لماذا حقوق الصغار مهضومة و إلى متى سيستمر نزيف النسوة في الطرقات… ام ان الاغتصاب الزوجي و الشرطة الزوجية هي من الأولويات من الأرواح التي تهدر في الطرقات؟

  • مواطنة مقهورة
    الخميس 30 مارس 2023 - 15:44

    المغرب فيه غير الرباط وطنجة وزيد عليه كازا وتطوان شي لاخور غير معمرين به الخريطة. فلوس المغرب كايتكيو فبعض المدن والشي الاخر التهميش والتفقير والموت البطيئء ..عار هدشي عار

  • Yahya
    الخميس 30 مارس 2023 - 15:55

    سبحانك ياربي اللهم ارحمهم جميعا..كانو عايشن مكرفسين وماتو مكرفسين لا سيارة اسعاف في الوقت لا مستسفى في المستوى..الله ياخد الله في اي واحد مسؤول من بعيد ولا من قريب

  • البحر فالبر
    الخميس 30 مارس 2023 - 17:27

    التقوى والخوف من الله وعدم أكل حقوق الاخرين بالباطل هو الذي ينجي من السقوط في الهاوية ولكن مع الاسف الشر والطغيان والخبث المستجد تضاعف حجمه واتسعت رقعته الجغرافية .

  • rachid
    الخميس 30 مارس 2023 - 17:30

    عليك يا وزير النقل بالإستقالة

  • محمد مليح
    الخميس 30 مارس 2023 - 18:03

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر للموتى منهم وارحمهم وتجاوز عنهم في هذا الشهر المبارك الكريم ونسألك بفضلك ورحمتك يا رب أن تشفي كل مصاب منهم شفاء لا يغادر سقما ولا يبقي ألما آمين.

  • احمد
    الخميس 30 مارس 2023 - 19:36

    فرحاتهم اذا كانوا ناويين الصلاة وإلا عبث الشيطان بهم

  • أين نحن من شعار مغرب اليوم ؟؟؟
    الخميس 30 مارس 2023 - 20:30

    هذه الفاجعة الإنسانية تقع على مسؤولية أولاً رجال الدرك ثانياً صاحب العربية ثالثاً رجال الإسعاف، فعلاً هذا لا يرقى أبدا بمغرب اليوم ويجب فتح تحقيقا عاجلاً في هذه الكارثة بكل المقاييس والضرب بيد من حديد على كل من كان السبب.

  • خديجة
    الجمعة 31 مارس 2023 - 11:15

    هاذ الشي كيضر فالخاطر. و لكن هاذ الناس ديال البوادي ملي كتجي الانتخابات كيبيعو الصوت ديالهم تما خاصهم يخمموا شكون يصلح يكون يسير امور الناس كيصوتوا على المفسدين وملي كتجي فيهم يكبقاو يشكيو الله يصاوب وصافي

  • aaaa
    السبت 1 أبريل 2023 - 00:34

    انا لله و إنا إليه راجعون.
    اللهم أسكنهم فسيح جناتك يارب العالمين.
    كل نفس داءقة الموت و لو كنتم في بروج مشيدة.
    ولكن حسب التعليقات يجب تحليل تلك التعاليق
    حالات النقل المزدوج الميكانيكية و السلامة
    سيارة الإسعاف التي تم دفعها من اجل ان تسير.
    كل هذا من المسؤول عنه.

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30

دوري رمضاني يخلق الفرجة

صوت وصورة
سماء وجدة تتلون بالأصفر
الأحد 24 مارس 2024 - 18:11

سماء وجدة تتلون بالأصفر