مقتل فرنسية يحزن الجمعية المغربية للإنعاش

مقتل فرنسية يحزن الجمعية المغربية للإنعاش
صورة: أرشيف
الثلاثاء 23 غشت 2022 - 07:41

من الحلم بقضاء رحلة استجمام في ساحل الداخلة والعودة إلى مستشفيات فرنسا إلى جثة يحتضنها مستودع الأموات بالمغرب، تلك قصة درامية لبروفيسورة تخدير وإنعاش فرنسية لقيت حتفها متأثرة بعضات مجموعة من الكلاب بجماعة العركوب ضواحي الداخلة.

وبعثت الجمعية المغربية للتخدير والإنعاش وعلاج الآلام ببرقية تعزية إلى نظيرتها الفرنسية في وفاة البروفيسور صوفيا حمادة، التي توفيت خلال زيارتها للمغرب متأثرة بعضات مجموعة من الكلاب الضالة خلال حلولها بالمملكة لقضاء عطلتها السنوية.

وقالت برقية التعزية الموجهة إلى الجمعية الفرنسية للتخدير والإنعاش: “لقد تلقينا بحزن وأسى شديدين وفاة زميلتنا البروفيسور صوفيا حمادة، أخصائية التخدير والإنعاش”. كما استحضرت خصال الإنسانية والمهنية التي تتحلى بها المواطنة الفرنسية الراحلة.

وكانت السلطات المحلية لإقليم وادي الذهب أعلنت أن مواطنة أجنبية من جنسية فرنسية، تبلغ من العمر حوالي 44 سنة، لقيت مصرعها، بجماعة العركوب، متأثرة بإصاباتها جراء عضات مجموعة من الكلاب الضالة.

وقد حلت المواطنة الفرنسية في اليوم نفسه في زيارة سياحية لمدينة الداخلة، حيث نزلت بوحدة فندقية بجماعة العركوب، قبل أن تتعرض لهجوم من قبل مجموعة من الكلاب الضالة حين قيامها بجولة على الأقدام بعيدا عن الفندق.

‫تعليقات الزوار

50
  • rhita
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 07:50

    لا حول و لا قوة الا بالله. دابا غادي يقولو ليك “الكلاب ماشي ضالة؛ راها واقيلا هي لي عصاتها”

  • simmo
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:06

    الكلاب الضالة غزت جميع المدن المغربية دون تدخل فعلي وناجع من طرف السلطات المحلية. كم من مغربي مات بفعل عضات هذه الكلاب دون أن نعلم بذلك.

  • شلافتنزيگو كاش
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:09

    هذه إحدى سلبيات الجمعيات المدافعة عن قتل الكلاب الضالة. يموت الإنسان ولا تموت الحيوانات.

  • السعيدي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:10

    اجمل بلد في العالم، الذي ينتظر مسؤولوه الخطابات الملكية للتحرك خوفا من غضبات ملكية، يكون مفعول تلك الخطابات اسبوع من الكرموس، وتعود حليمة إلى عادتها القديمة.

  • مواطن غيور1
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:11

    ااسلام عليكم
    لم يحزن الجمعية وفاة الغشرات من المغاربة في حادثة السير الأسبوع الماضي!
    لم يحزنهم وفاة العشرات الذين لم يجدوا أسرة الانعاش!
    بم يحزنوا للآلاف من المشردين الذين يبيتون في العراء….

  • samuel
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:15

    Muchos perros en la calle y tambien muchos locos en la calle y no hay quien lo recoje solo bla bla ahora mandais pesame a francia y lps ciudadanos maroquies se mueren por perros por locos por serpientes por enfermedades y no hay hospitales todo privado de donde saca uno dinero si no tiene trabajo ni ayudas del gobierno hasta cuando siguemos asi solo entendemos ectranjeros por miedo o para dar otra cara la verdad sr ve

  • ماجد واويزغت
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:15

    إيوا شفتوا علاش كانقولو هاد الكلاب الضالة خاص تقتل

  • ملاك
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:17

    عاي الجمعيات الحقوقية لي كيدافغو علي هد الكلاب الضاله اخلصو كتعويض للعائله مليون أورو باك هما كيقولو للناس متقولوش الحيوانات الكلاب لا يجوز اله الخ أو انحملو المسؤوليه

  • العربي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:21

    سلام عليكم. تعازينا للاخت متوفى ولقد احزنني هذا الخبر ولاسيما الاخت تحب بلادنا و لكن لا راد اقدر الله.
    اما مناحيه التقصير الجماعه المشرفه فيقع عليها كل الوم ولا مسؤوليه والاعمال وترك هده الكلاب المفترسه في ازقه المدينه انه العبث بصوره بلادنا الحبيب.

  • خاص شي حل
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:26

    على الجماعات بالتحرك الاستعجالي للكلاب الضالة بالخصوص في الصباح الباكر عند ذهابنا للعمل وحملة تمشيطية من رجال الامن والدرك الملكي الغاء تربية الكلاب الخطيرة من نوع بيتبول وروت وغيرها لانها خطر وعلى الدولة وضع رقم على الابلاغ بتربية الكلاب الخطيرة لاننا نعاني كثيرا منها من قبل شباب الطائش والمجرمين

  • صحافي نزيه من تازة
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:26

    للأسف الشديد الكلاب الضالة أصبحت تغزو جميع المدن المغربية بسبب هجرة تلك الكلاب من البوادي نحو المدن بحثا عن الطعام بعد أن أصبحت بعض البيوت مهجورة بالبوادي ولحل هذه المعضلة يجب أولا الاهتمام بالعالم القروي لتفادي الهجرة نحو المدن وبذلك سوف تتراجع هجرة الكلاب نحو المدن. من جهة أخرى يجب على الحكومة الاهتمام بموضوع الكلاب المتشردة بشكل جدي وعملي لوضع حد لهذه المعضلة التي أصبحت تتسبب في موت العديد من المارة بسبب عضات الكلاب المسعورة. كما أصبحت تلك الكلاب تجوب شوارع المدن السياحية بشكل خطير الأمر الذي سوف يوثر بشكل سلبي على السياحة بشكل عام.

  • abouReda
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:38

    يا له من إشهار للمغرب و للسياحة المغربية!
    الكلاب في المغرب حيوانات مفترسة كلأسد و النمر!…..أنا أعتبر ما حصل تقصير من طرف الجهات المعنية بسلامة زوار المنطقة.

  • نورالدين
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:38

    تهاون و تقاعس و كسل و غباء المسؤولين في الجماعات و البلديات يسبب في كوارث يوما بعد يوم. ها قد فقدت الانسانية عقلية علمية مهنية فذة و دكتورة يعلم الله كم من الارواح انقذت.

  • أبو نزار - المحمدية مدينة الكلاب الضالة بامتياز
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 08:50

    أضحت مدينة المحمدية مدينة الكلاب الضالة بامتياز ليلا و نهارا و المجلس البلدي يغط في نوم عميق…… نحن على أبواب الدخول المدرسي مما يشكل تهديدا حقيقيا لاطفالنا…..

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:00

    لقد تألمت كثيرا لما حصل لهذه السيدة الفرنسية اللي جاءت حبا في زيارة بلدنا الحبيب الذي انقضى فيه أجلها.لكن اسباب وفاتها مجموعة كلاب ضالة المنتشرة في المكان والسبب والمسؤولية تعود للجماعة الترابية لتلك المنطقة التي لم تقم بواجبها لتطهير المنطقة من انتشار الكلاب الضالة التي تشكل خطرا على الساكنة وكانت الضحية هذه السائحة البريئة التي كانت تبحث عن الاستجمام والسياحة فإذا بها تسقط فريسة لكلاب ضالة.بالإضافة عدم الارشاد والتوجيه السياحي من طرف المؤسسة الفنذقية.إن مثل هذه الأقدار تضر بحياة الأشخاص وبتنمية المنطقة لأنها تسيء إلى سمعة وأمن المتطقة.

  • موسى عمر محمد
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:07

    جمعيات عالميةلحقوق الكلاب منعت قتل الكلاب الضالة لان لها الحق في الحياة.. لهذا يمنع قتل الكلاب الضالة ولكن الكلاب الحق في قتل وعض وتخويف الناس وتركهم سهرانيين.. عاشت المنظمات الحقوقية للكلاب والخزي والعار لكل صوت مناهض لها… لروح الطبيبة السلام

  • نور
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:12

    يجب إعتقال هده الكلاب وتقديمهم للمحاكمة بتهمة الإرهاب وضرب السياحة

  • كريم
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:12

    مقتل فرنسية أحزن جمعية المخدرين طيب وحاثة سير الفقيه بنصالح والتي خلفت 34 قتيلا لم تحرك شعرة في هؤلاء المفرنسين ،انه الحب من جاني واحد لماما فرنسا..

  • مراقب مروكي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:15

    منافقين من الدرجة الأولى لما يموت طفل بلسعة حية او عقرب او عظة كلب لا تهتموا به حتى الدواء للعلاج يتعذر ايجاده في المستشفيات لهذا الخصوص تبا للعنصرية في التعازي والنفاق

  • محمد
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:24

    لاحولة ولاقوة بلله العضيم أين دور الجمعات و الجمعيات و المنتخبين و المفدم و الفايد الى اخيره لمدا لايقمون بوجبهم كما ينبغي واءلا لمدا يتحملون المسؤلية ءا لبس لهم اءلا البخت عن مصالحهم؟ وليعلموا انهم ايطا يتحملون المسؤلية أمام الله سيحسبون عليها لءنهم يتقاطون أجورهم على دلك؟

  • كلاب ضالة
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:29

    الجمعيات الفرنسية هي التي تونادي برعاية الكلاب وعدم قتلها فمن قتل كلب يحسب مجرم يتابع قانونيا.
    و إذا قتل الكلب انسان……؟
    عليكم أن تعتبروا والعبرة في السنة النبوية الشريفة (كلب حراسه او كلب صيد )فقط لا يجد شيء اسمه كلاب ضالة.

  • عبدو
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:33

    ماتت سائحة فرنسية فقامت الدنيا عليها وقعدت فيما مأت ان لم نقل آلاف المواطنين يموتون يوميا فمنهم من تأثر بلسع الزواحف ومن من عضه كلب وحوادث السير تحصد ما طاب لها من أبناء الوطن دون أن نسمع حتى كلمة تعزية .ولو ان فرنسا في هده الايام قطعت الماء والضو علينا ولكن عندنا لحاسين الكابا

  • الدب المجنون
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:35

    ينبغي الاهتمام بالكلاب وعدم قتلها ومعاقبة كل من يتسبب في قتلها.
    الكلاب بها ارواح كالبشر لا نسمح لأي كان بقتلها.
    الكلاب خط أحمر

  • ميلود المانيا
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:36

    الوطن اصبح كغابة فيها ذءاب ومنافقين وكروش الحرام افسدو البلاد بالفساد والجهل و…، لم يسلم منها لا فقير ولا يتيم ولا زائر ولا مهاجر مهجر جاء لصلة الرحم او للاستراحة بعض الوقت من بلاد الغربة والتعب و…
    لا حول ولا قوة الا بالله.

  • hafid
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:37

    على الدولة ان تقوم بتصفية جميع الكلاب بجميع المدن لأنها تشكل خطرا على الصغار والكبار..ومن يدافع على الكلاب ما عليه سوى ان يجمعهم ويهتم بهم لكن في منزله بعيدا عن الناس.

  • مع الاسف
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:42

    تمنيت لو هده الجمعية ان تعزي عاءلات المغاربة الدين يموتون ………قومو بعملكم و واجبكم في المستشفيات لا أقل و لا اكثر انا المرحومة فلديها اطباء و زملاءها سوف يقومون بالواجب الدي انتم تغفلونه انتم في المغرب

  • القوة النامية
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 09:46

    هنا يمكن ان يقتلك كلب ضال او افعى او عقرب او متشرد او احمق او تريببورتور او سيارة او قاطع طريق
    هنا يمكن ان تقع في حفرة او يصعقك سلك كهربائي
    فحال ما تدخل الى هاذا البلد الطيب قم بالشهادة

  • مالك
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 10:10

    على الجمعيات التي تدافع عن حقوق الكلاب أن تتكفل بها وتجمعها تحت حضنها ورعايتها، عوض أن تدافع عنها بالكلام الفارغ فقط لتسترزق على حساب هاته الكلاب التي أصبحت كعصابات تقض مضاجع المواطنين وترعبهم ونؤذيهم وتؤذي أطفالهم، بل تؤذي حتى السياحة في المغرب، وعلى هذه الجمعيات أن تعوض كل من تعرض لهجوم هاته الكلاب الضالة. وإنني لأتساءل عن حقوق الإنسان في المغرب أين وصلت حتى تعطون الحقوق للكلاب. أم هذه الجمعيات تغرق فقط في اتباع الغرب بالتقليد الأعمى والجهل المركب، اتقوا الله إن كان في قلوبكم ذرة من الإيمان.

  • مغربي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 10:13

    هذه الكلاب الضالة التي كل سنة تفترس شخصا لها جمعيات تدافع عنها كي تكثر وتتوالد وتزيد من زهق الأرواح اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه كيف هؤلاء يدافعون عن كلاب ضالة مفترسة وهناك أناس في الجبال يموتون ثلجا ولا احد يحرك ساكنا مثلهم مثل الدين ينفقون الأموال على الاضرحة والزَوايا وفي الوقت نفسه هناك أحياء محتاجين

  • زريويل
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 10:42

    النفاق ثم النفاق حتى تكتب عند الله منافقا. لا جمعيات و لا نقابات و لا احزاب كلهم يعتمدون علي ركيزة النفاق و التملق ل. اوروبا لترضى عنهم. وعندما تكون المصيبة مغربية يكون رد الفعل منعدم او لا مبالاة. و لمادا لا اتهام الضحية بالجرم. و يبدا الكل بالنباح على حقوق الكلب والشواذ و السراق الزيت. انهم العربان يا ناس.

  • متتبع
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 10:44

    المدافعين عن الحيوان في الدول الغربية صحابليهوم أن كلابهم هي كلابنا وتتشابه في كل شيئ وماعرفينش أن كلابنا خطيرة وقذرة ولا داعي للمقارنة. بعد هذه الحادثة الأليمة غايبدلوا الرأي ديالهوم بكل تأكيد

  • كريم
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 10:51

    هدي الكلاب الضالة هي نتيجة الحضر الصحي كوفيد 2020/202.كثر صيتها ماءخرا في جميع انحاء المغرب فهي تناسلت وتكاثرت ولم تجد لها لارقيب ولا حلول في صالح المواطن والبشر.. نتمنى ان السلطات المعنية تاءخذ الامر في اتم الاهنمام. رحم الله موتانا.

  • البومباردي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 11:11

    حقا مغرب اليوم ليس مغرب الأمس،كلاب صالة وحمير في كل مكان في المدن كما في القرى،والشعب يهاجر بالجملة لإسرائيل من أجل لقمة عيش ثم يخرج زمرة من الذباب الإلكتروني ويقولك المغرب قوة عظمى ولها إنجازات في البنى التحتية تضاهي الدول الغربية وفي الواقع زريبةوصافي.
    الله يعطينا وجوهكم الفاضحة نقابلو بيها الأجناس

  • مشاكل يجب حلها قبل الدخول
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 11:29

    هناك الكثير من الأطفال الصغار الذين يقصدون المدارس بالقرى مشيا (من 3 km إلى 6 km).هم و اولياءهم الفقراء يعيشون على طول السنة الدراسية حالات من الخوف و الذعر،لأن الصبيان مهددون في كل لحظة من طرف الكلاب الشرسة الموجود بكثرة في القرى.يجب تعميم النقل المدرسي في كل مناطق الوطن.

  • أمين لحريزي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 11:33

    الجمعيات المغربية للرفق بالكلاب التي تدافع بشراسة على عدم قتلها وهي التي تجوب شوارع مدننا وقُرانا بحيث تشكل خطراً كبيراً بالأخص على العائلات البسيطة التي لا تستطيع أن تمتلك سيارة للتنقل كي تحميها من كلاب شرسة تجوب الشوارع وتعيش كما لو كانت في غابة تبحث عن فريسة سهلة ولو كانت من بني البشر
    دول الغرب , التي أخذت منها هاته الجمعيات بدعة الرفق بالكلاب , لا تسمح قطعاً للكلاب أن تجوب شوارعها دون مرافقة مالكها , بحيث تفرض عليه أن يمسكها بحزام ليكون هو المسؤول إذا ما صدر اعتداء من الكلب على الغير .. أما عندنا فلم تأخذ جمعيات الرفق بالكلاب إلا بالتقليد الأعمى لشق عدم قتل الكلاب وتركت الباقي ..

  • Elboumbardi
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 11:49

    حقا مغرب اليوم ليس مغرب الأمس،كلاب صالة وحمير في كل مكان في المدن كما في القرى،والشعب يهاجر بالجملة لإسرائيل من أجل لقمة عيش ثم يخرج زمرة من الذباب الإلكتروني ويقولك المغرب قوة عظمى ولها إنجازات في البنى التحتية تضاهي الدول الغربية وفي الواقع زريبةوصافي.
    الله يعطينا وجوهكم الفاضحة نقابلو بيها الأجناس

  • أخمد
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 12:16

    لقد وصل السيل الزبى جراء سياسة الداخلية لإرضاء جمعيات الرفق بالحيوانات على حساب قهر سلامة وآمان المواطنين. من الضروري ان تحد الحماعات محلا لجمع الكلاب الضالة وتغديتها وصيانتها على حساب ميزانية جماعات لوبيات الكلاب. استغرب كل الاستغراب لاشخاص يجولون الشوارع لاطعام الكلاب والقطط الضالة ويعرفون جد المعرفة ان هناك عائلات لا تجد ما تطعم به النائها.
    كفى من النفاق الاجتماعي

  • محمد الوجدي
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 12:22

    إنتشار الكلاب الضالة ؛ أصبحت ظاهرة مألوفة تعم كل التراب الوطني ….و كم من مواطن لقى. مصرعه بسبب هذه الكلاب….و كم نبهنا و أنذرنا بخطورة هذه الكلاب ….و لكن لا أذن صاغية من المسؤولين المختصين في هذه البلاد…
    و اليوم و هاهي سائحة فرنسية تلقى حتفها بسبب الكلاب الظالة ؛ ربما هذا سيحرج هؤلاء المسؤولين و يجعلهم ينفضون الغبار عليهم و يتدخلون لوضع حد لهذه الظاهرة المخزية ….ما دامت ارواح المواطنين لا تهمهم و تحفزهم من أجل التحرك…

  • يوسف
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 12:32

    لا أجد ما اقول سوى لا حول ولا قوة الا بالله،ربنا خلصنا من هؤلاء المسؤولين واغفر لنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا،وأصلح بلدنا او أخرجنا منها سالمين انك سميع مجيب.

  • العلمي محمد
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 13:12

    سبب هاده الفوضى هو من قبل جمعيات ومراكز غير مؤهلة ومهيكلة لتذبير شؤونها وتفعيل اجراءات لازمة كيف تعالج ٧اد الموقف .الا ان تقول لا تقتلوا الكلاب الضالة. هادى ليس منطق.لا نسمع هادى كلب مسعور لا نقتله هادى قصير اثركوه هادى مجرم قاتل لا تقتلوه له الحق في الحيات ……الى غير ذالك.هاده الجمعيات يجب ان تغلق مكاتبهم لا يفيدون بشيء .الا بزرع الفثن ومضيعة للوقت.

  • شاهد عيان
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 13:28

    الحل هو يجمعوهم و يديوهم لحديقة الحيوانات و يطلقوهم عند الحيوانات المفترسة ليصطادوهم و هكذا سيتم التخلص منهم بطريقة طبيعية و ستوفر الادارة المعنية تكاليف الأكل الباهضة و كفى المومنين شر القتال.

  • Rachid
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 13:45

    في كل قوانين العالم القاتل يقتل ان كان هذا في قوانين البشرية فما بالك بقوانين الحيوانات. هل أصبحنا رحماء بالحيوانات أكثر منه بالإنسان. أما أن القوانين الدولية أصبحت دستورا ام ديانة تتبع. ان طبقت الدول الأوروبية الرفق بالحيوان خاصة الكلاب لا يمكن تطبيقه بالمغرب. لأنهم ليس لديهم الكلاب الضالة كما لدينا و لا يوجد عندهم داء الكلب، اما نحن، فنحن في وضعية كارثية و نتائجها وفايات أبرياء ذنبهم انهم ينتمون إلى بلد لا يملك حرية قراراتها فكل شيء يملى ويطبق.

  • اسماعيل والحاج
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 13:50

    اللوم على الجمعيات التي تدافع عن هذه الكلاب الضالة المنتشرة بكثرة في مدننا بعدم ايداءها..وكم طفل وكم شخص وقع له ما وقع لهذه الساءحة المسكينة ولم تتحرك اي جهة مسؤولة. وكم كنا فرحين حين صدرت التعليمات بايقاف اصحاب الكلاب الخطيرة في الشارع والزنقة والحديقة ووووو…..واتخاذ مايلزم في حقهم …ولكن داءما ولكن يبقى غير بلا بلا بلا.. اناشار الكلاب وتربيتها في المدن اكثر من البوادي ولا مز يطبق القانون .

  • جمعية متكلبة
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 14:17

    ندعو للفقيدة بالغفران،ولذويها الصبر والسلوان.. ولمسؤولينا بالهداية والرجوع الي احترام المسؤولية.. لانه كيف يعقل ان تهاجم قطعان من الكلاب الضالة انسان كيف ما كان نوعه وجنسيته،بوسط المدن المغربية وترديه قتيلا.. ؟!! والفضيحة ان هذه السبدة اجنبية فكيف سينظر الي المغرب كدولة سياحية ولكن الكلاب هي المتجولة بالشوارع وتفرض سيطرتها بدون خوف ولا ردع.. ؟؟!!وجه المغرب قد خدش من وجود هذه المظاهر المشينة…ونسإل اين هو دور جمعيات حقوق الحيوان التي تدافع عن هذه المخلوقات الشرسة التي تزهق ارواح البشر؟؟!مؤسسو هذه الجمعيات مقلدون فقط ولا يدركون قدر المسوولية والواجبات تجاه هذه الحيوانات وتجاه المجتمع…!!وان دور الجمعيان ليس منحصرا فقط لتوجيه النقد للاخرين بل الانخراط الفعلي للبحث عن الحلول تجاه هذه الظاهرة المشينة.. والحد من طغيان هذه الكلاب المهددة لصحة وسلامة البشر ومضرة للبيئة والمحيط…..فلا تكونوا مقلدين للاخر تقليدا اعما فقط.. .

  • bouledogue
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 15:13

    même si vous remuez terre et ciel, nos responsables s enfichent éperdument. vos doléances restent leur dernier souci !! qui leur a endosse ces responsabilités autre que vous? alors ne verser pas de larmes de crocodiles a présent. dans 3 jours on entendra plus ce petit problème classe sans suite !!! les marocains se trouvent entre l enclume des associations qui ne voient que leur intérêt et le marteau de nos responsables qui prétendent avoir d autres chats et chiens a fouetter,

  • الحنان
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 00:22

    اعيش في الغرب وارى كيف الناس عندما يشاهدون حيوان او كلب يقفون ويصيبهم الجمود لملامسة هدا الحيوان وكأنه ملاك

  • hsainihamid31
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 01:27

    ضياع وفقدان إنسانة بل إطار بهذه الطريقة هو بمثابة خطأ كبير تتحمل الدولة المغربية مسؤوليته.الكلاب الضالة مهمة الجماعة والسلطة المحلية التي عليها القضاء عليها.عوض تركها في الشارع..

  • متابع
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 13:30

    لابد من وضع حد لآفة الكلاب الضالة التي تهدد حياة المواطنين. الرمي بالرصاص ليس بالحل الأنجع لأنها تتوالد بكثرة و الحل يجب أن يقبض عليها و تلقح و يتم عقمها لكي لا تتكاثر كما تفعل العديد من الدول

  • متابع
    الجمعة 26 غشت 2022 - 12:27

    كلاب دالة . . الداخلة . . . الجنوب. . .كلاب وافدة على المنطقة وتعض زيادة . . . طبيبة فرنسية . . . تحقيقات وتقصي للحقيقة من جهة ما ؟ هناك شيء غير واضح في الصورة أو في القضية هل القصة واقعية أم نسج من خيال .

  • Farid de casa
    السبت 27 غشت 2022 - 17:22

    مهزلة وفضيحة بالداخلة. يجب استقالة مسؤولي جماعة العركوب لو كانت فيهم ذرة كرامة. ولكن لانهم بدون كرامة الغياب القانون فإنهم لا يحركون ساكنا.
    كل المدن المغربية تقريبا فيها كلاب ضالة . كفى استهتارا بصحة المواطن .فهي تشكل خطرا على الإنسان والأطفال كذلك.
    بلاد ولات بحال شي زريبة .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين